المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 06-04-2018, 09:16 PM   #30331
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أختي الغالية قطرات الندا الحين ركزت بكلامك اللي اسال دمع عيني

كلام جميل من أخت تحمل نفسا راقية أتمنى أنا ايضا أرقى لمستواه و أستحقه

و أسأل الله الكريم أن يجعل والديك من أصحاب و صاحبات الفردوس الأعلى و جميع المسلمين
اللهم آمين

كل ما أتحدث معك أكثر أشعر بغمامة من اليأس و الإحباط تنقشع أكثر و أكثر و يظهر اللون الصافي الجميل من خلفها

اليوم فقط أستطيع أن اقول هو يوم ولادة أخت غالية علي لم تلدها أمي

خاصة إن الوالدة لم تلد غيري من الإناث

أسأل الله الكريم أن يديم أخوتنا و يجعلنا من المتحابين في جلاله

لي عودة بإذن الله فالكلام معك لا يمل حفظك المولى و بارك فيك

قديم 07-04-2018, 02:32 AM   #30332
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم

هلا بالجميع

هلا بك اختي قطرات الندا

اكمالا للموضوع السابق عن التعلق

انا من زمان نقطة ضعفي كل ما هو ضعيف في الكون و ما في أضعف من الأطفال و الحيوانات

حتى الطفل فيه أمل إنه يكبر و تطمئنين عليه لكن ضعفاء البشر من أصحاب الإعاقة و الحيوانات يستمر ضعفهم مدى الحياة حتى يلاقوا ربهم

لدرجة ما تمنيت إني أنجب طفل ، و أحس إن إنجاب طفل انانية من الأم ، تنجب عشان تحس بالامومة على حساب عذابه في الحياة و محاسبته يوم الجزاء

أستغفر الله العظيم ، بس هذي الفكرة المسيطرة علي ، نفس الفكرة اللي سيطرت على إحدى الاعرابيات فيما مضى عندما تلقت خبر وفاة ابنها الوحيد قالت : الحمدلله إن مصيبتي فيه امنتني المصائب بعده ، و كأنها عاشت فكرة توقع المكروه و الفقد المسيطرة عليها طوال الوقت تجاهه فلما مات تخلصت من هذا الشعور الذي عذبها طوال الوقت لدرجة الإرهاق

الفقد موجع لا شك و لكن عزاء الفاقد أن هذا المحبوب ضيف على الرحمن و المضيف لا يعذب ضيفه فهو في أمن و راحة عند أرحم الراحمين فتخف هذه المرارة ، بدلا من حمل الهم و توقع المكروه طوال الوقت في الدنيا

ربي يحفظ احباءنا و يحفظ كل غال لغاليه

لذلك أنا تعلقي بهؤلاء الضعفاء نظرا لضعفهم تجاه المؤذين و الحياة و عدم استطاعتهم دفع الاذى عن أنفسهم او إحسان التصرف عند الأزمات

بعدين ترى حتى الحيوانات تتعلق باصحابها ، لو اعزل مريض منهم في مكان لوحده حتى تنتهي فترة علاجه أجده ينطوي و تتازم نفسيته و تنخفض معنوياته

سبق تخلت احدى معارفي عن قطها بسبب اعذار واهية و اعطته احدى قريباتها ظل ممتنع عن الطعام حتى مات

و سبق تكلم الاخ داني عن طائر الببغاء يوم يفارق اصحابه يظل ينتف ريشه و يكتئب لدرجة ان البعض ما يقدر يكمل حياته

و سبق شفت كلب تملكه إحدى مراجعات الطبيبة البيطرية مزق جلد بطنه باسنانه احتجاج على انشغال صاحبته عنه لانها موظفة ، و تقول مو اول مرة لدرجة كل فترة تراجع به البيطرية حتى يخيطون جروحه النازفة

ترى الحيوانات أوفى منا بس مين يفهم

البشر ما يوفون لبعضهم الا لا صارت فيه مصلحة مشتركة ، و هم يقبلوننا بكل ما فينا و يحبونا و يظلون أطفال ابرياء الى آخر نفس فيهم في هذي الحياة

قديم 07-04-2018, 03:44 AM   #30333
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

صباح الخير
هلا وغلا حبيبتي عيون .. تذكرت قصه لصاحبتي تزوجت قريب لها بعد اعجاب متبادل لسنين ولما تخرج من الجامعه في امريكا رجع وخطبها و تزوجو وكانت بقمة السعاده عةشو ايام جميله انجبت طفلها الاول وكلنا فرحنا فيه مو بس هي كان لعبتنا انا اتنكد لو اروح بيتها ويكون نايم اقعد احارشه لين يصحى .. وصل عمر الولد سنتين كان يمشي طبيعي وفجأه صار يمشي على اطراف اصابعه فجأه صار معد يوقف صار يهتز اذا وقفناه فجأه حسينا رجوله زي الخرقه مافيها عصب ولا عظم انهبلت امه وابوه ومابقى مستشفى الا ودوه ومافيه فايده ومابقى شيخ الا رقاه لكن الولد مثل ماهو سافرو فيه برا السعوديه امريكا ولندن والمانيا وماعرفو للولد ودوه الصين قالو يمكت خلايا جذعيه ومافيه فايده خساير ماديه رهيبه ونفسيه اشد واعظم حملت امه وجابت بنت طبيعيه وحملت بعد البنت في ولد ونفس حكاية الولد الاول وصل سنتين يمشي وبعدين صار به اللي صار باخوه بعد جهد مضني راسلو مايو كلينك بامريكا وطلب يشوف العيال وسافرو لامريكا وبعد فحوصات دامت ٧ شهور اكتشفو ان فيه نوع من الانزيمات والدهون تسبب عدم ترويه للاعصاب بالدم وغيرو لهم اكلهم من والى حتى لما رجعو صارت اكلهم يجي من امريكا كل شهر غذاء طبي معلب .. الان العيال واحد عمره ٢٣ والثاني ١٨ من اجمل الشخصيات اللي ممكن تشوفينها بالحياه رقي وعلم وذكاء وهم على حالهم لكن خوصر المرض بنوع التغذيه .. تشوفين كيف امهم تطالعهم وتطالع عيال الناس كلهم على كراسي متحركه واسأل امهم مبسوطه انك شفتيهم بشنبات قالت ماتتخيلي كيف سعيده فيهم مو لازم يمشون المهم انهم ينجزون لنفسهم وهذا اللي عطاني ربي وكل عطاياه جميله .. الزبده من القصه ان هالأم من اسعد الناس بالحياه كمية تفاؤل وطمأنينه الله لايغير عليها الا باحسن حال .
انا حبيبتي لي الشرف اني اكون اختك ولي الشرف اني قدرت اوصل لروحك بكلماتي وعندي يقين انك بيوم بتقولين لي انا افضل حال وابتديت اشعر بشبابيك فرح تنفتح لي وحياتي الجديده السعيده ابتدت .
انتي ماتطلبي من بشر انتي تطلبي من اعظم العظماء واغنى الاغنياء واقوى الاقوياء ملك الملوك ذا الجلال والاكرام ارحم الرحمين اذا اراد شيئا قال كن فيكون .
كل ليله نامي وقولي بكره اجمل واسعد ومن بكره بيبتدي البعيد يقرب والعسير يتيسر بحول الله وشوفي التغيير العجيب .
بقولك شي بس لاتزعلي مني عيون انتي برمجتي نفسك على الحزن بدون ماتشعري على الخوف والقلق لا حبيبتي لايومك بيجي قبل يومك ولا رزقك بياخذه غيرك زلاخوف بيدفع الشر ولا حزنك وضيقتك بتغير الواقع ارجع اقولك سوي الحوار الداخلي بينك وبين نفسك . ما اشتقتي للبهجه ؟ ما اشتقتي للفرح ؟ ما اشتقتي للعافيه وراحة البال ؟ اشتقتي لهذا كله لكنك يأستي لان الوضع طال اقلبي صفحة امس وقولي امس لأمس وبكره لرب بكره وانا الان وهنا وفي اللحظه ابغى اعيش .
بشريني بشمعة امل تنولد اعمق اعماق روحك شوفيها اشعري فيها اكديها لنفسك وكل شيء على الله يسير .
وانا اختك بهالدنيا اي سؤال واي وقت تحبي تفضفضي ودك تهاوشين احد ودي تفرغين انا موجوده واتابعك .. الله معاك

قديم 07-04-2018, 04:08 AM   #30334
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

حبيبتي عيون نسيت اقولك شي تعلقك بالقطط عمل لك معاناه بداخلك صرتي تتعذبي من منظر ايذائهم حاسه فيك وعارفه شعورك لكن الدنيا علمتنا اذا مابيدنا نغير شي نحاول نتقبله . طبعا ما اقصد تقبل تعذيب الارواح ابدا اقصد اني احاول الاقي حلول وابعد عن تأنيب نفسي اذا ماقدرت احميهم من الحلول اللي اقترحها عليك اعملي لهم كوخ بالحوش وفري فيه اكلهم وحمامهم وانتي بكرامه منها تحمينهم ومنها يرتاح بالك او لو كانت امكانياتك الماديه كويسه اعملي مشروع صغير للحيوانات اللي بالشارع ايواء وغذاء ..وممكن بدون ماتدفعي ريال تطوعي باحد العيادات البيطريه بدون اجر .. صدقيني لما تحسي انك حاولتي راح ترتاحين لكن تعيشي تتعذبين كذا وشايله هم والم حرام الله بيسألك عن روحك ووش عملتي لنفسك .. دللي نفسك عيون احضني روحك طبطبي عليها واسيها قوليلها انا معاك لاتخافين والله معانا ويحمينا ووالله صدقني ربي ماراح يخيبك ابدا .. شوفي وين وصلتي بقوتك وجلدك انك موقفه الدواء وقادره تعافري بهالحياه كملي جميلك واسعدي هالروح وانتي قدها بقولك اول طريقه جيبي ورقه وقلم واكتبي سؤال لنفسك ماذا اريد . وعلميني وبعدها بعطيك السؤال الثاني .
ملاحظه : ارجوك لاتقولين لي سألت نفسي وردت اني مابي اي شي بالحياه ابيك تفكرين وتفكرين وتفكرين لين تلاقين جواب من اعماقك .. ربي يحميك ويرضيك

قديم 07-04-2018, 09:13 AM   #30335
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

صبااااااااااااااح الخير

والله وضعي صاااااااار لا يطااااااااااااااق نهائيا

لا بد اراجع الدكتور محمد العقيل يصرف لي ليركا ومهدئ

صراااااااااحة دمااااااااااااااااااااار

----------------------------------------------------------------

عيوووووووووون على راسي والله طلبك بس ارجو المعذرة اجد فيها متنفس

قديم 07-04-2018, 11:42 AM   #30336
بحر الحرمان
عضو نشط

الصورة الرمزية بحر الحرمان
بحر الحرمان غير متواجد حالياً

يسعد لي جوووووووووك يا ابن العم
هههههههههههههههه

قديم 07-04-2018, 12:06 PM   #30337
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
صبااااااااااااااح الخير

والله وضعي صاااااااار لا يطااااااااااااااق نهائيا

لا بد اراجع الدكتور محمد العقيل يصرف لي ليركا ومهدئ

صراااااااااحة دمااااااااااااااااااااار

----------------------------------------------------------------

عيوووووووووون على راسي والله طلبك بس ارجو المعذرة اجد فيها متنفس
صباح النور شفاك الله وعافك وكتب الراحه والاطمئنان لك

اعتذر منك اخي محمد على حذف المقطع الغنائي لانستطيع ان نمنعك من سماع ماتحبه او ماتجده متنفس لك لاننا نصحناكم كثير
لكن اتمنى عدم وضع المقطع هنا حتى لاتتضررو وتاخذو اثم كل من سمعه
لذلك انا احذفه لمصلحتكم ومصلحة رواد الصفحه
واتمنى ماتزعل مني اخي محمد وتتقبل كلامي بصدر رحب
صدقوني اتالم كثير لما اشوفها ومااتحمل لذلك احذفها
😢

قديم 07-04-2018, 12:15 PM   #30338
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

حبيباتي قطرات الندى وعيون متفائله
انا ولله الحمد لااشكو من اي مرض نفسي
لكن بعد وفاة والدي الله يرحمه فراقه عذبني وامرضني
ماتحملت فراقه وكل يوم اشتاق له لكن ماباليد حيله ادعي له كل ماتذكرته وقد مااقدر احاول اني اتناسي واعيش حياتي
تعبت فتره واكتشفت نقص شديد في فيتامين دال هو االي متعبني هالفتره وانا اكره العلاجات اخاف تجيب لي مشاكل وامراض انا في غنى عنها
وقبل امس راجعت دكتوره وبرضه قالت ناقص لازم ترفعيه
واعطتني ادويه وقالت اراجعها الشهر الجاي والله يعين

انا مااثق بالدكاتره ولا علاجاتهم همهم الوحيد المال الا مارحم ربي لما رحت شوفو كم مره سحبو فلوس عشان تحاليل واضافه تحاليل اخرى وكلها الحمدلله سليمه واضافو ابره لكن انا رفضت لاني مااحتاجها

الله يعين ويسهل واعجبني جدا التوافق بينكم وانكم اصبحتم ترتاحون لبعض لدرجه حسيتو انكم اخوات

قديم 07-04-2018, 12:47 PM   #30339
داني بوي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية داني بوي
داني بوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا أخواني و أخواتي،

جزاك الله خيرا أختي الكريمة لوليتا و جعل ما تفعلينه في ميزان حسناتك، نحن نشأنا في بيئات مختلفة و موضوع الموسيقى و الاغاني من المواضيع الشائكة و المختلف عليها بين العلماء، الطبع يغلب التطبع و أنا و منذ نعومة أناملي أحب و أعشق الموسيقى، عندما أضفت المقاطع عن حسن نية حرصت على عدم وجود أي نساء فيها لأن هناك تنبيه حول عدم وضع الصور النسائية في المنتدى، كونك إدارية في هذا المنتدى الذي أكن لإدارته كل الاحترام و التقدير و لك وجهة نظر مختلفة فأنا أحترم و أتقبل هذا بصدر رحب و حذف الردود هنا ليس مشكلة على الإطلاق.

أنا سعيد جدا بوجودي معكم أخواني و أخواتي في هذا المنتدى الراقي و المتميز، و ادعو الله سبحانه و تعالى أن يوفقنا لما يحبه و يرضاه.

قديم 07-04-2018, 02:38 PM   #30340
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا لوليتا ما ادري ليه التضيق علينا في موضوعنا هنا حتى الواحد طفش من روحه اعوذ بالله

سلاااااااااااااااااااااااااام حتى عودة ظلول

قديم 07-04-2018, 03:13 PM   #30341
داني بوي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية داني بوي

أخي العزيز محمد البدراني،

هناك أناس صغار في السن و أناس نفسياتهم هشة قد يكون للموسيقى و الأغاني تأثير سلبي عليهم، حقيقة لا أستطيع أن أنكرها، في داخلي شعرت بشيء غير طبيعي عند وضع الروابط، آخر ما أريده هو كسب سيئات إنسان آخر لا أعرفه، اللهم عفوك و مغفرتك.

قديم 07-04-2018, 03:54 PM   #30342
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
هلا لوليتا ما ادري ليه التضيق علينا في موضوعنا هنا حتى الواحد طفش من روحه اعوذ بالله

سلاااااااااااااااااااااااااام حتى عودة ظلول
لاحول ولاقوة الا بالله
يامحمد مااقصدي اضيق عليكم
صدقوني ماحذفت عشان انكد عليكم
ولاجيت عشان اخرب عليكم
خلاص اعتذر منكم وانا طلبت من الاداره اعفائي من الاشراف
وخلاص ماراح ادخل الموضوع هنا
اكرر اعتذاري

قديم 07-04-2018, 03:59 PM   #30343
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داني بوي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا أخواني و أخواتي،

جزاك الله خيرا أختي الكريمة لوليتا و جعل ما تفعلينه في ميزان حسناتك، نحن نشأنا في بيئات مختلفة و موضوع الموسيقى و الاغاني من المواضيع الشائكة و المختلف عليها بين العلماء، الطبع يغلب التطبع و أنا و منذ نعومة أناملي أحب و أعشق الموسيقى، عندما أضفت المقاطع عن حسن نية حرصت على عدم وجود أي نساء فيها لأن هناك تنبيه حول عدم وضع الصور النسائية في المنتدى، كونك إدارية في هذا المنتدى الذي أكن لإدارته كل الاحترام و التقدير و لك وجهة نظر مختلفة فأنا أحترم و أتقبل هذا بصدر رحب و حذف الردود هنا ليس مشكلة على الإطلاق.

أنا سعيد جدا بوجودي معكم أخواني و أخواتي في هذا المنتدى الراقي و المتميز، و ادعو الله سبحانه و تعالى أن يوفقنا لما يحبه و يرضاه.
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
يااخي الكريم لايوجد اختلاف في تحريم الموسيقى
التحريم واضح ويكفي انها السبب في ضيقه الانسان
الافضل استبدالها بسماع القران ففيه راحه نفسيه لايعدلها راحه
كوني اداريه فهذا لايلغي انني ممكن مااغلط او اخطي لكن حذفي للمقاطع لمصلحتكم والله العظيم
اشكرك لتفهمك واكرر اعتذاري

وهاانا ذا انسحب من الموضوع
كونو بخير

قديم 07-04-2018, 04:27 PM   #30344
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

اختي لوليتا بقولك شي عن عمل وتكوين جسم الانسان الجسم يتكون من عظام ودم واملاح ومعادن وفيتامينات كل شي يكمل دور الشي الثاني في الدوره الدمويه والغذاء والطاقه ومن اكبر الاخطاء اننا نحكم على الاطباء بالكذب مثال : لو الحديد عندك نازل وش راح تحسين ؟ هبوط ورعشه واغماء ووهن وضيق تنفس ولو الكالسيوم نازل راح يجي هشاشة عظام مو معناها ماحسينا بالنقص مباشر انه ماله تأثير صحيا .. فيتامين دال يساعد على امتصاص الكالسيوم للعظام وكلنا نستخدم فيتامين دال سواء حبوب او ابر الطب نعمه من ربي .
مريت بفتره تنميل في رجولي ورعشه قالي الدكتزر نقص في فيتامين ب واخذت الفيتامين بشكل مكثف والحمدلله اختفى التنميل بالذات ان فيتامين ب يختص في عمل الاعصاب الطرفيه مثل الايدي والارجل صحيح ماتحسي بتأثير الدواء سواء بالمزاج او القوه بسرعه لكنه يشتغل داخل الجسم ويرمم الاعضاء ويساعد بالدوره الدمويه .
طبعا كل انسان حر في ادارة حياته بس حبيت اعطي نبذه عن نعمة الدواء . الله يشفي الجميع

قديم 07-04-2018, 06:57 PM   #30345
داني بوي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية داني بوي

أنا أبعد ما يكون عن الموسيقى و الأغاني العربية إلا ما ندر، أقدر بشكل خاص و عميق الأداء الفني المتناغم و المتسق للموسيقى و الأغاني العالمية و ذلك بسبب الحرفية العالية و الأداء الفني الرفيع و الدقيق للموسيقيين العالميين، كنت أسمع الأغاني في البداية من أجل تعلم اللغة الانجليزية و منذ ذلك الوقت و أنا أسمعها، عندما كنت صغيرا في السن كانت مشاعري تتحرك و قلبي يكاد يطير بمجرد سماع اغنية ذات أداء فني رفيع، كانت أياما جميلة و جزء من الذاكرة.

بطبيعتي أهوى الاستماع إلى الأصوات الجميلة كتغريد العصافير عند الفجر على سبيل المثال و لكني أرفض بشدة الاستماع إلى الأغاني العربية المثيرة للمشاعر و العواطف الجياشة الأمر الذي يشعرني بالضيق، و ذلك لأن كل ما يهمني هو الجمال في الأداء الفني لقطعة موسيقية أو أغنية و هو الأمر النادر حصوله مع الاغاني العربية.

خير الأمور الوسط، لا إفراط و لا تفريط، قليل دائم خير من كثير منقطع و عسى الله أن يجعلنا من أهل القرآن الكريم و أولياءه الصالحين.