المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 21-04-2018, 10:25 AM   #30526
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

بعدين لو راح أبلع أي علاج نفسي حتى البروزاك اللي أسهر العالم أنا تقلب معي الأدوية بنتيجة عكسية حتى يوم تناولت البروزاك لازم أنام بلا مبالغة عشرين ساعة يوميا ، و الأربع ساعات المتبقية من النوم اترنح بنصف تركيز

حتى الفروض الخمسة اضطر اجمعها الله يغفر لي

مهما وقت المنبه و لا منبه يصحيني

بالله كيف أغيب عن كل ذي المسؤوليات عشرين ساعة يوميا

أول على الأقل يوم تناولتها كان الوالد الله يرحمه حي و فيه سائق و أمي بصحتها تطبخ و فيه خادمة

الحين أمي فقدت صحتها الله يعافيها و ما في خادمة و لا سائق بسبب اضطرارنا للإيجار ، و ما أحد فينا موظف ، كل الدخل اللي يجينا من تقاعد الوالد الله يرحمه و الضمان و نقسمه بين المعيشة و الايجار

أسأل الله أن ينزع حقوقنا ممن ظلمنا ، لو توزعت الحقوق بالعدل كان الآن تملكنا منزل ، و آخر نستطيع تأجيره و اعاننا على المعيشة .

انقلبت الحال إلى حال من وفاة الوالد

ما كنا نشيل هم إيجار و لا مصروف و لا معيشة و لا مواصلات

و لكن لو تفتح عمل الشيطان استغفر الله العظيم

و الحمد لله على كل حال

بس من جد مدري ليش الأدوية النفسية تقلب معي بغيبوبة ، حتى اللي صنف منها يجيب الأرق للخلايق أنا لا

كثير تساءلت و استفسرت من الأطباء اللي راجعتهم و هنا و لا لقيت إجابة

قديم 21-04-2018, 10:35 AM   #30527
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

عيون حبيبتي الله يكثر خيرك ويرزقك برزق هاللي برقبتك لاتخافين اللي عند الله قريب .
اتوقه نومك ٢٠ ساعه هروب عقلك الباطن محتاج هالهروب ومجرد ماياخذ جسمك اي مضاد اكتئاب المخ ينام اتوقع هالشي والله اعلم .
عندك رفض للواقع يمكن لو حبيتي واقعك يتهيأ لي راح تقل ساعات نومك حتى لو اخذتي ادويه .. يارب يبدل الحال الى احسن حال ويختار لك الخير بحياتك ان شاء الله

قديم 21-04-2018, 10:59 AM   #30528
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يمكن سبحان الله او أكيد

تدرين أن الأدوية النفسية صحيح كانت تبعد الوسواس و القلق و الخوف و رهاب الخروج لكن تقتل الفرحة و الأمل

تدرين الآن مثلا برغم زحمة المسؤوليات ذي و الخوف و القلق و الرهاب لكن ممكن أسرق ساعة استمتع فيها بحياكة الكروشيه و فيه شيء من الحماس

أول غير ضيق الوقت بسبب النوم حتى لو اجمع من ذي الخيوط ما لي نفس احيكها لو مدة دقيقتين ، ما لي نفس بشي حتى الخروج لو أتيح لي و حتى لو شالت رهاب الخروج

الأدوية تقتل الأمل ما تخلي فيه متعة او بكرة

ما تخليك تفكرين ببكرة او بعدين و لا تندمين على فوات فرصة ، كأنك آلة ، حتى لو كنت مع الخلايق تحسين إنك لحالك ، تبلد بالمشاعر و لا مبالاة بشي

و تقضي قضاء تام على الحماس

الحماس في التطوير ، الحماس للتنزه ، الحماس لزيارة الناس ، تقطعك عن العالم ، حتى أحداث العالم و كوارثها ما تدرين عنها و لا يهمك تدرين

كانت تخليني بنصف تركيز و ربع انتباه و شي قليل جدا من الإحساس

تعدم الشجاعة و الثقة بالنفس حتى ، و تقتل الاهتمام و إحسان التصرف عند الأزمات

كيف و أنا الآن كل شي على راسي لازم أفكر و أخطط من يوم أصحى إلى أن أنام حتى و أنا نايمة

قديم 21-04-2018, 11:12 AM   #30529
داني بوي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية داني بوي
داني بوي غير متواجد حالياً

قصيدة جميلة للإمام الشافعي رحمه الله لم أتذكرها إلا اليوم:

دَعِ الأَيّامَ تَفعَلُ ما تَشاءُ
وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ
وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي
فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ
وَكُن رَجُلاً عَلى الأَهوالِ جَلداً
وَشيمَتُكَ السَماحَةُ وَالوَفاءُ
وَإِن كَثُرَت عُيوبُكَ في البَرايا
وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ
تَسَتَّر بِالسَخاءِ فَكُلُّ عَيبٍ
يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ
وَلا تُرِ لِلأَعادي قَطُّ ذُلّاً
فَإِنَّ شَماتَةَ الأَعدا بَلاءُ
وَلا تَرجُ السَماحَةَ مِن بَخيلٍ
فَما في النارِ لِلظَمآنِ ماءُ
وَرِزقُكَ لَيسَ يُنقِصُهُ التَأَنّي
وَلَيسَ يَزيدُ في الرِزقِ العَناءُ
وَلا حُزنٌ يَدومُ وَلا سُرورٌ
وَلا بُؤسٌ عَلَيكَ وَلا رَخاءُ
إِذا ما كُنتَ ذا قَلبٍ قَنوعٍ
فَأَنتَ وَمالِكُ الدُنيا سَواءُ
وَمَن نَزَلَت بِساحَتِهِ المَنايا
فَلا أَرضٌ تَقيهِ وَلا سَماءُ
وَأَرضُ اللَهِ واسِعَةٌ وَلَكِن
إِذا نَزَلَ القَضا ضاقَ الفَضاءُ
دَعِ الأَيّامَ تَغدِرُ كُلَّ حِينٍ
فَما يُغني عَنِ المَوتِ الدَواءُ

قديم 21-04-2018, 11:13 AM   #30530
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

تدرين حتى ذاك النوم الطويل ، مهما نمت ما تشبعين ، كأنك تشربين من المحيط المالح ، و ليتك بعد نومة استغرقت عشرين ساعة تقومين و أنت شبعانة رايقة ، لا ، تقومين مصدعة و ما ودك تفتحين ستاير جفونك و لا تشوفين أحد قدامك ، و ودك ما تقومين من فراشك ، و يصير عندك حساسية من الأصوات العالية تزعجك و تربكك و تنكد عليك و تخليك تهربين داخل نفسك تبحثين عن وسادتك و فراشك

حتى النور حساسية شديدة منه ، الظلام يطمئن يريح أعصابي

قافلة الستائر طوال الوقت ، و ما ودي أبذل أي مجهود لو صنع كوب شاهي ، تدرين إني كنت اخلي الخبز اليابس بكيس مربوط جنبي اتناوله إذا جعت و لا إني أقوم من مكاني أحضر علبة الجبن المخزنة في درج غرفتي

بس أول كان فيه أبوي و أمي بصحتها و خادمة و سائق و ما كان أحد يحتاجني إلا قليل جدا

صعب أرجع للأدوية لأن نمط عائلتي و حياتي تغير كله برمته

هذا اللي مخليني أتحمل عناء كل الأوجاع النفسية اللي ارهقت عقلي و روحي

قديم 21-04-2018, 11:24 AM   #30531
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الأدوية النفسية هي التبلد بعينه ، هي العزلة ، الكسل المعنوي و البدني ، فقدان الحماس و الدافعية ، فقدان المتعة ،

بالرغم أنها تزيل القلق و الخوف و الهلع و الوسواس و الرهاب ، لكنها تزيد الاكتئاب المرتبط بفقدان الإحساس بكل جميل

تدرين أول لو يموت لي قط أزعل و أتضايق وقتها ثم أنسى

الحين لو أحد يمرض كل طوارئ المستقبل المظلم و وتداعياته المرتبطة بالفقد ما تفارقني و تنغص علي يومي كله و حياتي

و لو يموت تعالي شوفي مرارة الفراق غير الإحساس بالذنب اللي ملازمني و يخليني أكره نفسي فوق كرهي للحياة

يعني معقول ما اخترعوا عقار يهون الحياة شوي على اللي مثلي بدون ما يغيبهم عن الحياة

قديم 21-04-2018, 11:36 AM   #30532
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أنا يا قطرات فعلا عمري ما حبيت واقعي و لا قدرت اتكيف معاه ، مو جحود و الله ، حاشا لله و الحمد لله على كل حال

يمكن الشي اللي خلاني أحب نفسي و اقدرها هو خدمتي لأهلي و هذا اصلا واجب ما فيه كلام ، و انقاذي للضعوف الحمد لله كذلك و زاد ثقتي في نفسي و قربني من ربي

لكن المسؤولية هي اللي ارهقتني ، و اللي قضى علي وضعي النفسي ما هو مساعدني

بس لو يحل عني القلق و يفارقني رهاب الخروج كان أنا بخير و قدرت أقدم أفضل ما عندي و أنا مرتاحة ، حتى لو ضغطتني المسؤولية

قديم 21-04-2018, 12:00 PM   #30533
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

تدرين يا قطرات وش اتخيل نفسي و اشوفها دايما

أتخيل نفسي امرأة نازحة على الحدود بلا أهل أو وطن و لا تحمل حتى قطرة ماء تحت لهيب الشمس الحارق

إحساس بالغربة ملازمني ، غربة حتى عن نفسي ، فقدان بالأمان مسيطر علي طوال الوقت ، و فوقه توقع المكروه و العياذ بالله

تذكرت أبيات لامرؤ القيس يوم أصبح ذات يوم و لقي نفسه فاقد أهله و وطنه

ربي يحفظ لنا أهلنا جميعا و أوطاننا

و غربة الإنسان عن نفسه أشق أنواع الغربة

خايفة يصيبني الفصام يشهد الله مثل ما أصاب اخوي الله يعافيه

بس فعلا كل ما تمر سنة انعزل داخل نفسي أكثر و أكثر و أتجنب الخلايق و الخروج لعدم احساسي بالأمان و هذا بداية الانفصال عن الواقع اللي هو مرض الفصام الله يستر

حتى صرت أخاف أن ربي يعاقبني لأني أسأت الأدب معاه و إن اللي أشعر فيه يكون لا قدر الله سوء ظن برحمته و حسن تدبيره استغفر الله العظيم ، و هذا بحد ذاته يشكل ضغط نفسي رهيب فوق كل الضغوط أعلاه

دموعي و أنا أكتب حجبت عني الحروف ماني قادرة أكمل

قديم 21-04-2018, 05:08 PM   #30534
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

حبيبتي عيون حاسه فيك ومعاناتك موجعه وجع حقيقي لكني اقرأ بين السطور اشتداد الكرب وأمل يلوح من بعيد قادم لكن متى وكيف ما اعرف .
عندي يقين ان كل ماضاقت معناه قرب الفرج هذي حكمه الهيه .
متأكده انه فيه حل جميل في مكان ما لكن كيف ومتى الله اعلم سواء بدواء او برقيه او بطبيب متمكن او من باب يفتح ماتعرفي لكن موجود .
ماعندي احساس انك راح تصابي بالفصام لانك انتي الأمل لعائلتك لكنه اختبار وراح تعدي منه .
فكري باسلوب حياتك يمكن تغيير بسيط يغير الحال يمكن بفحوصات جديده ماسويتيها قبل يمكن بتغيير طبيب او دواء يمكن بيقين اكيد فيه حل والحل قريب بحول الله .
كل ماضاقت فيك تعالي واكتبي وابكي كاعندك هنا الا اهلك واخوانك الكتمان يسبب ضغط اضافي على اعصابك ومشاعرك انتي في غنى عنه والله كريم يبدل الحال الى احسن حال

قديم 21-04-2018, 05:33 PM   #30535
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مساااااااااااااء الخيرات للجميع

ما تشوفين شر يا عيووووون اجر وعافية

ابونجلاء بشر عساااااااك نمت نومه طيبة

الحمدالله زودت جرعة ليركا وكان الامور تبشر بخير يا رب يا رب يا رب

عاااالى لا ما يسبب لي ارق ابدا

يعني دواء محايد لا نوم ولا ارق بس اجسادنا تختلف في تقبلها للدواء

عموما الدواء اصبحت بوصفة طبية مقيدة ومشددين عليه

والحكومي ما يصرفه لو تنتحر قداااام الدكتور حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

مضطر ادفع كشفية ب 250 ريال كل شهرين والعلاج غالي بحدود 300 ريال

لكن العافية تستاهل كل شي

اليوم مزاد للسبح يقام على الانستقرام وعندي اربع او خمس سبح مدخلها المزاد يا رب تيسر بيعتهم

امس جوني شباب 3 مصرين متخصصين في تصنيع السبح اصدقاء وخالد السوري صاحب وصديق عزيز وظافر صاحب الباقي لي في الدين

سمرنا من 10 في الليل الى 5 الفجر شاهي وقهوة وبقلاوة وحلا وفطاير

ثم طلبت بروستد للشباب وتعشينا

شاااااااهي جااااااااااااي وشااااااااااااهي رااااااااااايح

والكل يحرق دخاااااااااان ما عدا ظافر عسى الله يثبته

سمرنا واستانست وغيرت جو

قديم 21-04-2018, 06:03 PM   #30536
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الله يبشرك بالخير محمد وعساك من هالحال واحسن ان شاء الله .
الله يتمم لك يارب ويسعدك وتشوف الخير بحياتك

قديم 21-04-2018, 08:00 PM   #30537
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متأرجح مشاهدة المشاركة
ابو نجلا وش اخبارك اخي الغالي

و ترا مسكنات الالم انواع : البارسيثامول (بنادول و ادول ) و اللي اقوى منها (ايبروفين ) يمكن الايبروفين و اسمه التجاري بروفينال يفيدك اكثر

محمد البدراني كيفك يالغالي؟ هل الليركا علاج ينفع لفترات طويلة او انه يفقد مفعوله مع الوقت؟ على حد علمي انه مثل المهديء و ليس علاج

قطرات الندى و عيون ...اخباركم اخواتي الغاليات ؟
تدري متأرجح و الله ان نفسي حاليا في الترامادول و أخوانه

الركبه أبلشتني الله لا يديمه من بلشه

لا عند النوم تريحني و لا عند القومه و لا عند المشي رحت مستشفى أهلي اللي هو مستشفى الروضه و دخلت على استشاري عظام هذا غير مستشفى المركزي البرج الطبي ( مستشفى الملك سعود سابقا ) و قالوا لي العمليه مضبوطه لكن لازم تداوم ع المسكنات لأن عندك ورم قلت لهم عندكم جهاز سي بي إم CPM قالوا ايه و بروح لهم بكرة أشوف وش هالجهاز عساه ينفعني و أثني ركبتي للآخر بس عندي عقدة أخرى ألا وهي التربع ما أقدر أتربع من الألم

الله يسوي الأمور و يسمحها

لازم لي أشتري بدله رياضيه و جزمة و أركض بالممشى الرملي لأني جربت أركض بالحوش الا و لقيت صعوبه و عرجه

الله يعلن أبوك يالإكتئاب و الخمول اللي هملني و صدني عن ما في الخاطر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
هلا متارجح والله صعب الحكم عليه انا تناولت ليركا لمدة سنة متواصلة ما احتجت اني ارفع الجرعة الا الايام هذي وحتى ما ضبط الوضع

ناس تقول ادماني ناس تقول تعودي بس الوكاد انه اقشر بالحيل لو انقطعت عنه

على فكرة اصبح الدواء بوصفة طبية مقيدة

-------------------------------------------------------------------------

هلا وغلا قطرات يا مرحبا ببنت الاجواد ارحبي مليووووووووووووووون

الحمدالله انك رحتي للدكتور على موعدك وان شاء الله يكتب الله لك الشفا

بالنسبة للاجواء عندنا غبار اليوم ومتوقع هطول امطار غزيرة باذن الله المولى

طبعا انا اشغل المكيف سواء في الليل او الصبح بس بعض الاحيان اقصر عليه شويات لانه يصبح الجو باااااااارد خاااصة تالي الليل

شوفي بالنسبة لحالتي انا مصاب بعيد الشر عنك بسحر وحسد اسال الله ان ينتقم ممن كان السبب فيهم ويشفى غليلي عاجل غير اجل

طبعا البعض لا يومن بالسحر والحسد بس بكيفه كل واحد له رأي وانا ما اقتنعت من فراااااااااااااااااااغ

ثلاث سنوات قضيتها بين الرقاة كلهم اجمعوا اني مصاب بسحر وحسد اسال الله السلامة ولعافية

طبعا بعد ثلاث سنواات اخترت الجا للطب النفسي لعل وعسى تتحسن الحالة بس ما فيه فااااااااااايدة

مع دووووووووواء ليركا كنت متحسن واطلع بس مكتئب وحزين

تدرين يا قطرات اني مصاب بقرحة في المعدة وبواسير وبروستات وقولون عصبي واحتكاك فقرات الرقبة

والله ما ازل عليك بكلمة كل يوم استفرغ والالام بس خليها على الله ربك كريم غير طبعا الاكتئاب والانفصام
ما تشوف شر يا بعدي رفعة للدرجات و غفران للذنوب ما يدريك لعل الله أختارك لمحبته لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متأرجح مشاهدة المشاركة
لي شهر الان كل يوم بالمغرب او الليل اتمرن بالبيت تمرين يكون شاق لي اطيح من التعب

بعد ما اخلص يجي شعور عجيب بالراحة

قطرات : ما تشوفين شر ...ما راح اعلق على موضوع الدوخة لاني مابي احسسك انه شي مهم ....الاهم انك مكملة بعلاجك باذن الله لين تتشافين تماماً

محمد ما ترى باس و الله .... كل داء و له دواء .... ترا و انا اخوك الوحدة معروف عنها تزيد القلق و الاكتئاب ...انا متاكد ان شخصك راقي مثلك مصيره باذن الله ان الله يكتب له الشفاء و يلقى السعادة
فالك التوفيق زينه الرياضه الشاقه سوي لي معك رياضه نيابة عني :)

الله يوفقك و يقويك و ينصرك و يسعدك و الجميع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا مشاهدة المشاركة
متأرجح كلمتك انك ماتبي تعلق على الدوخه طيحتةقلبيىفي بطني من الخوف .. على فكره انا ما اخذ ادويه بس جلسات سلوكيه .
تدري وش قالي الدكتور ؟ قالي مشكلتك انك شخصيه ايحائيه بزياده وقلقه يعني قبل كم يوم صديقتي تقولي شفيك لك كم يوم احس انك حزينه الله وكيلك عقب كلمتها ارتبكت وشعرت بالفعل بحزن وكابه وملل وضيق وخوف . يعني لو اتخلص من هالقلق كان انا بخير .
ارجع اسألك عن موضوع الدوخه ليش ماتبي تعلق عليه ؟
:) الله يهديك يا متأرجح أدوشت قطرات الندى على ما فيها من دوشة ههههههههههه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أسعد الله جميع أوقاتكم اخواني أخواتي الكرام

يارب تكونون دوم بخير اخوي محمد و أبو نجلا و متارجح و قطرات الندا و الجميع

يارب يرزقكم بسعادة و رضا و نعيم ينسيكم كل ما مررتم به

الله يرفع عنك و يكتب أجرك اخوي محمد و اخوي أبو نجلا

ايه المسكن هذا ممتاز بس لا تكثر منه او تأخذه فترات طويلة لأنه يؤثر على الكلى سلامتك

بالنسبة القطة البيضاء ما تتخيل قد أيش أثرت فيني ، أول شي هي صماء ما تسمع لأن عويناتها كل وحدة لون و هذولي عرضة لحوادث السيارات الله يستر عليهم ، كيف أجل لا صارت قطة مستوردة من النوع المنزلي ، هذا النوع تجي قوائمه الأربعة قصيرة بعكس البلدي اللي نشوفه بالشارع ، تخيل أن بسبب القوائم القصيرة ما يستطيعون القفز للحاويات لالتقاط الطعام المتعفن و يموتون صبرا بالجوع ، غير أن شخصيتهم الخوافة تخليهم يتجنبون الاحتكاك مع قطط الشارع البلدية و لا يقدرون على الاقتراب من أي طعام طايح حوله قطط أخرى

حسبهم الله و نعم الوكيل في المستغلين عبدة الدرهم و الدينار اللي يجيبونهم من البلاد الباردة و ينتجون فيهم هنا في الحر و شعورهم تقل بطانيات ما يتحملون اجواءنا و لا حرارة الأسفلت الملتهب و يبيعونهم

حسبهم الله و نعم الوكيل في اللي يشرونهم صغار و يشجعون التجار المجرمين ثم لا كبروا رموهم بالشوارع مع أن الرسول صلى الله عليه و سلم نهى عن بيعهم و شرائهم

تدري أبو نجلا إذا شفت هذا النوع مرمي بالشارع ضميري ما يخليني أتركه للعذاب لأني أدري أنه يبي يموت جوع ، و الحمد لله يوم كتب لي ربي إني اتبنى كذا واحد منهم حصلته قدامي مرمي

تدري أنهم ضعوف لا جاء الظهر ما يطيقون أنفسهم من شعورهم الكثيفة و أنواع الكآبة لين أشغل لهم المكيف و يقعدون يتبطحون و يتقلبون على البلاط البارد ضعوف ، لذلك لازم تحلق شعورهم كل صيف

للحديث بقية
أظن كل المسكنات تؤثر على الكلى الله يفكني منها و يشفي ركبتي عاجلا قريبا

تصدقين و الشاهد ربي إني عرفت انها بسه منزليه و رثيت لحالها الضعيف و وضعها الصعب ضعفها ما جا عبث هنا شمس حارقة و لا هي لاقية زاد غير الزاد اللي مشتريه من الصيدليه البيطيريه
لو أعرف أحد مثلك حولي ما توانيت و لا تراخيت أعطي إياه يعتني فيها و يخاف الله فيها لكن ما حولي أحد
لو ان لي شقة لحالي كان خذيتها و زبنتها و أعتنيت فيها لكن عندي شيبة هنا و الله لا يقصبني قصب يخليني حاشي معلق بكراعي

مع ان أبوي يقول إذا في سور دجاج و الا لحم يقول أنثروه في البراحة للعجماوات أشك إن أبوي مريض حتى هو يعاني

هذا غير معاناتي معه من زمان

اقتباس:
و جزاك الله خير يوم إنك توليت الضعيفة ، هذا خير ربي ساقه لك لأنه يبي يفرج عليك مثل ما فرجت عليها

و حاول مع ابوك الله يهديه أنه ما يشوتها و ذكره بذنبها و الواحد مو ناقص ذنوب ، تدري أن ركلهم يسبب لهم نزيف داخلي و مع الوقت يموتون

وش يجي حجمهم اللي ما يتجاوز كيلوين ثلاثة جنب حجم رجل الإنسان اللي بعشرات الكيلوهات

أنت تدري أن الأمانة تسعى حتى إلى حرمانهم من الحاويات ذات الطعام المتعفن و تموتهم صبرا عن طريق مشروع وطن بلا حاويات و بدؤوا يطبقون المشروع بالرياض ، بحيث انهم يسلمون كل بيت حاويتين صغار وحدة للطعام و الثانية لغير الطعام من القمامة الصلبة ثم تدور السيارات على البيوت تأخذها منهم كل صباح

لهم الله فوق أنهم صابرين على الطعام المتعفن اللي يقتلهم ببطء

و غير أن السنوريات من اللاحمة اللي غذائها اللحوم ، و الناس ما ترمي إلا العظم و الخبز و الخضار و الرز مما لا يؤكل بالنسبة لهؤلاء الضعوف
لا / أجل رؤية عشرين ثلاثين وطن بلا حاويات هههههههههههه كل شيء يجي متأخر و تقليد أكيد شافوا برنامج أحمد الشقيري و قالوا ايه هذي فكرة ممتازة و طبقوها

للأسف ما في إبداع و المبدع يقصى و الأمين يطرد و الأفكار متأخرة جدا و الحراميه لا زالت !!!

هذا المهندس ضيف الله العتيبي كان مطور الشرقيه ما كان في و لا حديقة في حارة و من جا ، الحدايق مالية الحواري و شوي ما ندري وين طسوه و التطوير توقف

بسمه الله يعين هالحيوانات مالهم الا الرب سبحانه و يغيثهم و الله عندنا حارة بسم الله عليهم ما في أكل الا قطوه في البراحه اللي قدام بيتنا و تجي الطيور و البسوس صارت محل جذب للسياح هههههههههه يبغون الأجر الله يكتب أجرهم و لا يحرمهم

اقتباس:
سبحان الله كنت أسمع و أنا صغيرة قصص من الجدات أن فلان من جماعتنا انعمى لأنه قتل قط عند حمامه يوم شافه يتبع غريزة البقاء و الجوع و أكل حمامة ، و حجتهم أن القط بوه جني او أنه جني في صورة قط ، و فلان الثاني انشلت أطرافه لنفس السبب ، و الثالث مرض و مات لنفس السبب

و السبب الحقيقي هو حوبة الضعوف ، إذا المرأة اللي قتلت القطة استحقت النار في الآخرة ، كيف أجل يستكثرون على أنفسهم عذاب الدنيا المتمثل في العمى أو الشلل او المرض في الدنيا

كله بسبب أنانية و تكبر الإنسان ، يتوقع أن ربي ما راح يعاقبه عشان قط ضعيف او روح مسكينة لا تستطيع الكلام او الشكوى بينما ربها يراها و يسمع انينها و شكواها
إن ما جاه العقوبه بالدنيا فبيجيه بالآخرة أشد و أنكى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا مشاهدة المشاركة
متأرجح التأمل لاتتوقع انه سهل وبتدخل بسرعه في الاسترخاء سنه كامله وانا اسوي ميديتيشن لكني اتململ وما تسترخي يا اني ماعرفت تقنياته صح يا اني قلقه بزياده بس بحاول ارجع اسويه ان شاء الله ..
عيون حبيبتي عندي صديقه بجده لكنها اكبر مني بكثير لها ٢٠ سنه على مضادات الاكتئاب ومابقى شي ماجربته تقول ريحني شوي سيروكسات لكنه لعب فيني بالنوم والسمنه تقول وغيرته الى ويلبترين لها سنه الحين تقول جميل وخفيف ونزل وزنها ورجع نشاطها ماشاء الله .. لو ماجربتيه قولي لدكتورك اقترحي عليه لعل الله ينفع به .
سلامتك حبيبتي وجعلك ماتفقدين غالي يارب
التأمل يبعث الإسترخاء و لا يأتي التأمل إلا في حالة الإسترخاء بمعنى ان القلق يمنع من التأمل فبذلك لا يحس الإنسان بالإسترخاء

أنا بصفك أستشير على بسمه ان تشاور طبيبها في الويلبوترين و لا تخافين يا بسمه دام الأدويه جابت لك النوم الطويل فهذا يدل ان الويلبوترين راح يفيدك بعد الله سبحانه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داني بوي مشاهدة المشاركة
قصيدة جميلة للإمام الشافعي رحمه الله لم أتذكرها إلا اليوم:

دَعِ الأَيّامَ تَفعَلُ ما تَشاءُ
وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ
وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي
فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ
وَكُن رَجُلاً عَلى الأَهوالِ جَلداً
وَشيمَتُكَ السَماحَةُ وَالوَفاءُ
وَإِن كَثُرَت عُيوبُكَ في البَرايا
وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ
تَسَتَّر بِالسَخاءِ فَكُلُّ عَيبٍ
يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ
وَلا تُرِ لِلأَعادي قَطُّ ذُلّاً
فَإِنَّ شَماتَةَ الأَعدا بَلاءُ
وَلا تَرجُ السَماحَةَ مِن بَخيلٍ
فَما في النارِ لِلظَمآنِ ماءُ
وَرِزقُكَ لَيسَ يُنقِصُهُ التَأَنّي
وَلَيسَ يَزيدُ في الرِزقِ العَناءُ
وَلا حُزنٌ يَدومُ وَلا سُرورٌ
وَلا بُؤسٌ عَلَيكَ وَلا رَخاءُ
إِذا ما كُنتَ ذا قَلبٍ قَنوعٍ
فَأَنتَ وَمالِكُ الدُنيا سَواءُ
وَمَن نَزَلَت بِساحَتِهِ المَنايا
فَلا أَرضٌ تَقيهِ وَلا سَماءُ
وَأَرضُ اللَهِ واسِعَةٌ وَلَكِن
إِذا نَزَلَ القَضا ضاقَ الفَضاءُ
دَعِ الأَيّامَ تَغدِرُ كُلَّ حِينٍ
فَما يُغني عَنِ المَوتِ الدَواءُ
دع الأيام تغدر كل حين
فما يغني عن الموت الدواء

أعوذ بالله من الغدر أظن يالشافعي خانه التعبير في ذا البيت ( أمزح )

أخبارك يا داني بوي

عندي سؤال

لماذا أخترت إسم داني بوي إذا كان السؤال بالنسبة لك طفيلي من الطفيليات فما عليك إلا أن تبخ عليه بف باف :)

الله ييسر حالك و يطيب فالك :)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
مساااااااااااااء الخيرات للجميع

ما تشوفين شر يا عيووووون اجر وعافية

ابونجلاء بشر عساااااااك نمت نومه طيبة

الحمدالله زودت جرعة ليركا وكان الامور تبشر بخير يا رب يا رب يا رب

عاااالى لا ما يسبب لي ارق ابدا

يعني دواء محايد لا نوم ولا ارق بس اجسادنا تختلف في تقبلها للدواء

عموما الدواء اصبحت بوصفة طبية مقيدة ومشددين عليه

والحكومي ما يصرفه لو تنتحر قداااام الدكتور حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

مضطر ادفع كشفية ب 250 ريال كل شهرين والعلاج غالي بحدود 300 ريال

لكن العافية تستاهل كل شي

اليوم مزاد للسبح يقام على الانستقرام وعندي اربع او خمس سبح مدخلها المزاد يا رب تيسر بيعتهم

امس جوني شباب 3 مصرين متخصصين في تصنيع السبح اصدقاء وخالد السوري صاحب وصديق عزيز وظافر صاحب الباقي لي في الدين

سمرنا من 10 في الليل الى 5 الفجر شاهي وقهوة وبقلاوة وحلا وفطاير

ثم طلبت بروستد للشباب وتعشينا

شاااااااهي جااااااااااااي وشااااااااااااهي رااااااااااايح

والكل يحرق دخاااااااااان ما عدا ظافر عسى الله يثبته

سمرنا واستانست وغيرت جو
ع القوة يا بو حميد

حلو . كذا حياتك بدت تلوح بالأفق اي خلك مع بكشه و دف من ذا الليركا الطيب و لا تخلي علاجك شفت كيف ترجع الحياة شوي شوي الله يقويك و ينصرك و يسعدك

ربك يفرجها عليك يالذيب

الله ييسرها لك و تبيع السبح المعروضه و يربحك

لما رجعت من عشا الملكة نمت نومة من بدري و ما صحيت الا العصر و قامت علي ركبتي كذا ركبتي تقوم علي لما أصحى و تعكر مزاجي و سويت شاهي و طلعت أدخن و من سمعت القطوة الباب ينفتح جت تماوي تبغى الأكل عطيتها أكلها و جيتكم

البارحة قبل ما أروح للعشا غطيت غطة تعب و يدقدق علي أخوي المعرس عشان العشا لا يفوتني و أفز و أطل من الدريشه ألقى المسجد طافيه أنواره دلالة انهم صلوا العشا قلت ايه صلوا العشا و الناس شكلهم ع العشا أصلي صلاة العشا و أتزهب و أدور ع العقال لقيت واحد مو على مقاسي قلت بروح سوق الشلوي عشان أشتري واحد على مقاسي و أنا ع الخط و أفتش جيوبي الا البوك مو معي قلت بلياها عقال و أدق بنت البكار و أجي الصالة و اللي يستغرب يستغرب ما طقيت خبر خاربة خاربة و الركبه ما خلت شي على متمه و تعشيت على طاولة و على طول النحشة للبيت أنام و النوم فيصل و سلطان

قديم 21-04-2018, 08:10 PM   #30538
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

تعليقات ابو نجلا تموتني ضحك اتذكر ايام زمان وانا العب بالحاره ومسويه عليهم العقيد ابو شهاب ياويل اللي مايطيعني 🤣

قديم 21-04-2018, 08:12 PM   #30539
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

ليتني وسيع صدر و آخذ الأمور ببساطة و بطز يا دنيا سوي اللي تسوين ما طقيت خبر

لكن الإحساس الزايد دمار و كارثة على صاحبه

دايم أهوجس و بعض الألم يقطع الهوجاس أعوذ بالله من بعض الآلام

قديم 21-04-2018, 08:25 PM   #30540
متأرجح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متأرجح
متأرجح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
ليتني وسيع صدر و آخذ الأمور ببساطة و بطز يا دنيا سوي اللي تسوين ما طقيت خبر

لكن الإحساس الزايد دمار و كارثة على صاحبه

دايم أهوجس و بعض الألم يقطع الهوجاس أعوذ بالله من بعض الآلام
انا كنت مثلك يبو نجلا

لكن طحت بطريقة قريت عنها .... الطريقة تقول : اي فكرة او تفكير سلبي يجي ببالك اصرف ذهنك عنه و يختفي خلال من دقيقة الى ربع ساعة

صرت اذا جتني الافكار السلبية افكر بنفسي و اقول : ماراح افكر بهالشي و بيختفي بعد شوي