المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 01-06-2017, 12:01 AM   #4246
نقابي تاجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نقابي تاجي
نقابي تاجي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية مشاهدة المشاركة
صادق ابو عبادي
الله يريحنا من شعور القلق والتوتر
ابغى افرح وارتاح من هالوسواس اللعين ونكمل الحياة بإيجابية وسعادة
ياااااااااااااااااااااا رب يا الله
وانا اليوم رحت التراويح وشوي خفت الافكار اثناء الصلاة
لكن لما رجعت بدأت اقلق .. لذلك افكر هالفترة اصلي في البيت وبس احس براحة ارجع للمسجد
يعني ما اضغط على نفسي وابدأ التغيير شوي شوي مو مرة وحدة

انا الي مستغربة منه !!
شلون كنا قبل الوسواس عايشين عادي بتلقائية وعفوية وسعاددة وتفكير بالمستقبل وصلاة واذكار والحين محنا قادرين نرجع زي اول ؟؟
لييش
؟؟
فعلا كلامك صح انا بفتكر نفسي زمان وانا عايشة عادي ومبفكرش وسيباها علي ربنا مش عارفة حصلي ايه ربنا يشفينا جميعا يارب

قديم 01-06-2017, 01:45 AM   #4247
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضية مشاهدة المشاركة
صادق ابو عبادي
الله يريحنا من شعور القلق والتوتر
ابغى افرح وارتاح من هالوسواس اللعين ونكمل الحياة بإيجابية وسعادة
ياااااااااااااااااااااا رب يا الله
وانا اليوم رحت التراويح وشوي خفت الافكار اثناء الصلاة
لكن لما رجعت بدأت اقلق .. لذلك افكر هالفترة اصلي في البيت وبس احس براحة ارجع للمسجد
يعني ما اضغط على نفسي وابدأ التغيير شوي شوي مو مرة وحدة

انا الي مستغربة منه !!
شلون كنا قبل الوسواس عايشين عادي بتلقائية وعفوية وسعاددة وتفكير بالمستقبل وصلاة واذكار والحين محنا قادرين نرجع زي اول ؟؟
لييش
؟؟
أهلاً وسهلاً فضية وصباحك خير يارب 🌹
يارب الله يسمع منك خليها على الله أحياناً أكون كويس وبلحظة اضيق بدون سبب وأفكار غريبة تأخذني وتجيبني الحمد لله 😒 ' الله يعينك حاولي ماتضغطي ع نفسك حتى لاتتعبي الله يعافيك وأول ما تخفِ بإذن الله أرجعي للمسجد وصلي وأنسي وتناسي هالخوف الله يعافيك ويعافينا آمين.

بالضبط أستغرب بس ممكن هذا من القلق ونتائجه فينا وخوفنا المستمر بسببه ولا الناس سبحان الله عايشين عادي ولايفكروا بالغد مثلنا وحنا خايفين من كل دقيقة تمر علينا الله يعيننا ع حالنا ويشفينا شفاءً عاجلاً غير آجل آمين شدوا حيلكم وأصبروا بإذن الله مأجورين ع كل مانعانيه

قديم 01-06-2017, 08:37 PM   #4248
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مساء الخير إزيكم عاملين إيه ؟؟
أنا زعلان 😒

قديم 01-06-2017, 08:48 PM   #4249
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الأخت/فضية مساء الخير 🌹

بخصوص ماتشعري به في موضوعك فأنا أجزم لك قبل الدواء كرهت نفسي بسبب هالشئ وجتني أنواع غريبة من الوساوس الله لايوريك إياها😢 شئ مخيف ف اللي تفكري فيه بسيط ويمكنك التحكم به من البداية وتذكري إن الإنسان مو معصوم من الخطأ وزي مايوسوس الشيطان لك بالذنوب تأكد أن هناك حسنات ومغفرة لازم ترتاحي لهذا الأمر في بالك حتى يخف وسواسك تجاهه وربك سبحانه عالم بما تشعرين وب نيتك الله يعافيك هدي نفسك وعيشي حياتك ببساطة وهدوء وإسترخاء وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والصيام والقيام آمين

قديم 01-06-2017, 09:23 PM   #4250
نقابي تاجي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
مساء الخير إزيكم عاملين إيه ؟؟
أنا زعلان 😒
ليه زعلان ربنا ميجيبش زعل ابدا وان شاء الله ييجي علينا العيد كلنا واحنا بصحة وخير ويكون ربنا شفانا من الوسواس اللعين دة

قديم 01-06-2017, 09:30 PM   #4251
نقابي تاجي
عضـو مُـبـدع

الوسواس نشيط اوي في رمضان بصراحة بالذات لما اكون بعمل اي طاعة يعني والله ربنا العالم انا بصلي التراويح ازاي واحس بدوخة واتخيل اني حموت واختلال انية ولما احاول اطمن نفسي واقوف مش مهم حتي لو مت انا بصلي يعني خاتمة حسنة الوسواس يقولي وانتي تعرفي منين ان صلاتك مقبولة اصلا بيخليني افكر في الموت 24ساعة بدون مبالغة الفكرة مش بتروح من بالي نهائي انا فعلا بفتكر نفسي زمان وانا بخطط لحاجات حتحصل كمان سنة وعادي وبقول ان شاء الله وعايشة بفتكر نفسي لما كنت حامل وضغطي عالي يعني حاجة خطيرة وعمر مافكرة الموت جت علي بالي وعايشة عادي زي باقي الناس نفسي ارجع زي زمان واعيش واستمتع بحياتي يارب اشفينا جميعا ياااااااااارب ياقريب يامجيب دعوة الداع اذا دعاك

قديم 01-06-2017, 09:40 PM   #4252
أم محمد حكيم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أم محمد حكيم
أم محمد حكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقابي تاجي مشاهدة المشاركة
الوسواس نشيط اوي في رمضان بصراحة بالذات لما اكون بعمل اي طاعة يعني والله ربنا العالم انا بصلي التراويح ازاي واحس بدوخة واتخيل اني حموت واختلال انية ولما احاول اطمن نفسي واقوف مش مهم حتي لو مت انا بصلي يعني خاتمة حسنة الوسواس يقولي وانتي تعرفي منين ان صلاتك مقبولة اصلا بيخليني افكر في الموت 24ساعة بدون مبالغة الفكرة مش بتروح من بالي نهائي انا فعلا بفتكر نفسي زمان وانا بخطط لحاجات حتحصل كمان سنة وعادي وبقول ان شاء الله وعايشة بفتكر نفسي لما كنت حامل وضغطي عالي يعني حاجة خطيرة وعمر مافكرة الموت جت علي بالي وعايشة عادي زي باقي الناس نفسي ارجع زي زمان واعيش واستمتع بحياتي يارب اشفينا جميعا ياااااااااارب ياقريب يامجيب دعوة الداع اذا دعاك
تصدقي يا نقابي انا بردو بخاف اوي اعمل عمل خير وأخاف ربنا مايتقبلهوش مني سواء صلاه أو صوم أو زكاة.
ومخاوف لو فعلنا شيء مميز أو غريب .
وفعلا قبل الوسواس لو حد فينا كان ضغطه عالي مكنش بخاف .إنما الآن الوساوس لو عالي شويه نتجنب ونخاااااف.
انتي ازاي بدا معاكي الوسواس

قديم 01-06-2017, 09:52 PM   #4253
نقابي تاجي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد حكيم مشاهدة المشاركة
تصدقي يا نقابي انا بردو بخاف اوي اعمل عمل خير وأخاف ربنا مايتقبلهوش مني سواء صلاه أو صوم أو زكاة.
ومخاوف لو فعلنا شيء مميز أو غريب .
وفعلا قبل الوسواس لو حد فينا كان ضغطه عالي مكنش بخاف .إنما الآن الوساوس لو عالي شويه نتجنب ونخاااااف.
انتي ازاي بدا معاكي الوسواس
انا بقالي سنة بالظبط من رمضان اللي فات شرقت وانا نايمة وكانت روحي حتطلع بعدها جتلي اول نوبة هلع ومكنتش اعرف طبعا ايه دة وافتكرت نفسي بموت بجد وبعدها بقا دخلت في الدوامة بتاعة وسواس الموت ونوبات الهلع دي وتعبت شوية من ارتجاع المرئ وروحت كشفت واخدت علاج والدكتور قالي دة نفسي مش عضوي واديني اهو دخلت في الدوامة ونفسي اخرج منها

قديم 02-06-2017, 12:59 AM   #4254
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقابي تاجي مشاهدة المشاركة
ليه زعلان ربنا ميجيبش زعل ابدا وان شاء الله ييجي علينا العيد كلنا واحنا بصحة وخير ويكون ربنا شفانا من الوسواس اللعين دة
اللهم آمين جميعاً يا اختي ربنا يسعدك وشكراً لك على كلامك الطيب ويارب يبعد عننا الوسواس الوِحش ويعطينا الصحة والعافية يارب آمين 🌹

قديم 02-06-2017, 03:22 AM   #4255
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحمدلله دائماً
الحمدلله دائماً غير متواجد حالياً

السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

ي ججماعة الخير صار لي اليوم موقف فجعني فجعة غير طبيعيه .. و توترت وقتها و وسوست و ع طول الموت ف بالي و دي الضباب ع عيني وحاولت اتجاهل قد م قدر لكن الخوف باقي ملازمني والله .. قبل شوي ابي اشرب ماي وفيني كحه و شرقت و خرجت الماي حتى مع انفي اكرمكم الله و ذا فجعني زياده و دايخه وحالتي حاله 😩💔.. الله يطول ب اعمارناا ع طاعته ياربب ❤❤..

قديم 02-06-2017, 04:16 AM   #4256
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً مشاهدة المشاركة
السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

ي ججماعة الخير صار لي اليوم موقف فجعني فجعة غير طبيعيه .. و توترت وقتها و وسوست و ع طول الموت ف بالي و دي الضباب ع عيني وحاولت اتجاهل قد م قدر لكن الخوف باقي ملازمني والله .. قبل شوي ابي اشرب ماي وفيني كحه و شرقت و خرجت الماي حتى مع انفي اكرمكم الله و ذا فجعني زياده و دايخه وحالتي حاله 😩💔.. الله يطول ب اعمارناا ع طاعته ياربب ❤❤..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله تمام
مايحتاج ياوخية هدي نفسك إن شاء الله أمورك تمام دامم شرقتي وكحيتي وانت تشربي فطبيعي يخرج الماي من انفك لا توسوسي وتطمني مابك إلا العافية ماشاء الله بالعكس صلي الفجر وإقري أذكارك وجزء القرآن ونامي وإنسي اللي حصل قدامك العافية
واللهم آمين يارب العالمين أجمعين 🌹

قديم 02-06-2017, 04:25 AM   #4257
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

وععشان برضو وحده عزمتنا اليوم ولزمت ع العزيمة ف انفججعت .. وكمان مخططين نسافر صيفيه وقبل م كنا ناويين نسافر جات فجأة زي طبعنا كل سنه نسافر فجأة وهذا فجعنط 😭.

قديم 02-06-2017, 04:25 AM   #4258
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله تمام
مايحتاج ياوخية هدي نفسك إن شاء الله أمورك تمام دامم شرقتي وكحيتي وانت تشربي فطبيعي يخرج الماي من انفك لا توسوسي وتطمني مابك إلا العافية ماشاء الله بالعكس صلي الفجر وإقري أذكارك وجزء القرآن ونامي وإنسي اللي حصل قدامك العافية
واللهم آمين يارب العالمين أجمعين 🌹

...

الله يسعدك ويهون عليك وعلينا .. والله احس اني مو ع بعضي ابد .

قديم 02-06-2017, 04:58 AM   #4259
الحمدلله دائماً
عضـو مُـبـدع

وتجي اختي الصغيره تنادي كل واحد ف البيت وتقول تم كويس كلكم حاضرين محد نايم و توزع كيك ونحن صايمين طبعاً لكن انفججعت جداً من حركتها ..

قديم 02-06-2017, 05:01 AM   #4260
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمدلله دائماً مشاهدة المشاركة
السسلام ععليكم ..

كيفكم جميع 💕؟

مشكلة القلق على الجسد و الوساوس المرضيه انه وبكل بساطه نخاف ان يتوقف شئ ما او ان يصبح شئ ما خاطئ او من هذا القبيل

اود ان انبهك على امر مهم وهو انه حتى وان حاولت بالقوه ان تجعل شئ بجسك خطأ او حاولت بكل الوسائل فلن تستطيع لان الجسد اذكى و اقوى مما تتوقع ،، حتى القلب اقوى مما تتوقع فهو لن يتوقف ابدا حتى لو حاولت فلن يتوقف لذا لا يوجد داعي للخوف من أي شئ

اساسا لو خدرت جسدك بالكامل فلن تتوقف الامور الحيويه بل على العكس ستبقى تعمل بشكل طبيعي

المشكله ان الشخص يقلق لانه لا يملك ( كنترول عليها ) ولذا يصبح بحاله قلقيه ولكن فكر جيدا لو كان لك ( كنترول عليها ) لكنت اساسا ( جبت العيد فيها ) لذا هي تعمل ولا تهتم لك

اما موضوع ( انك شرقت بالماء ) هل تعلم ان ( الشرقه ) سلاح دفاعي حتى يريحك ولا يسبب لك مشاكل ؟

الجسد اقوى مما تظن لذا لا تقلق من هذه الناحيه

............

بعد ان قلنا هذا ، فلا تفكر بشئ ابدا خصوصا بما يتعلق بأمور ( أشعر ان شئ سيحصل ) او من هذا القبيل لان هذا الشعور اساسا ينتج عن شئ رأيته او سمعته،، والذي تراه او تسمعه ( كـ شخص قلق ) اتوماتيكيا السيناريو الذي ترسمه يكون سيناريو مخيف

مثال: احد الاشخاص قال مثلا ( فلان كان بالمطبخ و معاه سكين )

السيناريو الذي يأتي برأسنا ( شكل القصه ان قطع اصبعه، او بالغلط جرح نفسه ، يمكن جرح احد بالسكينه بالغلط .....الخ )

لاحظ كل ما يأتي ببالك امور سلبيه اما السيناريوهات التي من الممكن ان تكون ( يمكن لقا السكينه وسخه و راح يغسلها ، يمكن لقا السكين ما تقطع زين وبدلها ، .... الخ )

ونحن نفكر بالامور السلبيه الشخص يكمل القصه ويقول ( المهم معاه سكينه وطلع يقطع بسرعه مثل المحترفين !! )

ولذا يجب دائما ان لا نقول نشعر ان شئ سيحدث بناءا على شئ رأيناه او سمعناه لان كل هذا اولا غير حقيقي و ثانيا يجعل حياتنا عباره عن ازمه نحن نخلقها لانفسنا بينما الاخرين يعيشون بسعاده