المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 22-07-2013, 04:46 PM   #4261
الاندلسيه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الاندلسيه
الاندلسيه غير متواجد حالياً

كيفكم يابنات اخباركم ايش صار معاكم اشبو أمورنا واقفه من شهر يارب كل تاخيره يكون فيها خيره اصداف خطيبك ماسوى التحليل ناي ماارحت معاملتك للمحكمه ساره روحو اي عمده او اعطوهم فلوس ويسوها الورقه باذن الله المهم انا اوراقي اخير اليوم طلعت من البحث الجنائي واتحولت لشرطه الحي واعطونا الرقم اليوم وبكره نراجع نشوف ايش يبغو شرطه الحي حقنا من طلبات كمان الله يسهلنا ويسهل لكل وحده

قديم 22-07-2013, 08:21 PM   #4262
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أصداف الحلم
أصداف الحلم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس مشاهدة المشاركة
بنات بسألكم بخصوص البرنت طبعا خطيبتي محتاجة تعديل مهنة طبعا طلبو خطاب من جهة العمل
جهة العمل كتبت الخطاب بس كاتبين لاستخراج هوية وطنية مو تعديل مهنة هل راح يعقدوها ويقولوا لازم ينكتب تعديل مهنة ومن دا الكلام ولا تتوقعوا يمشوها اهم شي اثبات انها موظفة
اقصد الاحوال
اتوكل على الله وروح
اهم شي المعلومات اللي يبغوها عندهم
أنا لما رحت بعدل المهنة جات فقرة انه العمدة لازم يوقع انه ماعندي مهنة
قلت لاخويا طلعله ورقة العمده اللي جبناها
وكانت مكتوبة بخط اليد ومشوها الحمدلله وعدلولي

قديم 22-07-2013, 08:24 PM   #4263
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته محمد مشاهدة المشاركة
لقيت في البرنت حقي اني طالبه وانا مخلصه الجامعه من سنتين عاد هدا موال تاني الله يعين
نفس الحوسة اللي حستها
قالتلي الحرمة اول شي اسحبي تعريف من موقع الجامعه
قلتلها مافي انا خريجة
قالتلي شوفي اهم شي تكون كل الورق مطابق البرنت حقك مع ورقة العمدة انك موظفة او طالبة او ربة منزل
اقلك من دحين حتحتاجي ورقة العمدة انك ربة منزل عشان مايشحططوكي , وشاهدين وحيعطوكي يمكن اربعة اوراق تعدليها من طالبة لربة منزل
ومن قسم الرجال يوقعو الشهود وخلاص طبعا هوياتهم لازم يكون معاهم

قديم 22-07-2013, 08:33 PM   #4264
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ناي يارب تتيسسر معاكي حق الشهر الفضيل دا ويجيكي موعدك قبل الاجازة
اروبا ها قدمتي ولا مامداكي ؟
أندلسية ايش اقول بالله اهم شي ورقك بيمشي ويارب تبشرينا
والله عندي القولون العصبي ودي الايام تعبااانة ممع الهم اللي بيورونا هوا
تخيلي جاء خطيبي جدة قال لهم اعطوني اسوي التحاليل شرطة المدينة يقولو انتو ماطلبتولي تحاليل قالو الا طلبنالك
المهم رفض يخليه يسويها قال له خلي المعاملة تجيني من المدينة لجدة وانا اكمللك الورق الناقص , شكلو محا يسويها الا بعد العيد والله المستعان
يوم الثلاثاء تخرج ورقتو من الجوازات ويارب تترسل بسرعه لجدة .
بسالكم يابنات بما انه شرطة المدينة ماطلبو منه شهادة الميلاد وانا ابغاه يختمها ومني عارفة من فين تنختم عشان لا نطول بعد العيد
فين تتصدق شهادة الميلاد .؟

قديم 22-07-2013, 09:04 PM   #4265
ساره-محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساره-محمد
ساره-محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه مشاهدة المشاركة
كيفكم يابنات اخباركم ايش صار معاكم اشبو أمورنا واقفه من شهر يارب كل تاخيره يكون فيها خيره اصداف خطيبك ماسوى التحليل ناي ماارحت معاملتك للمحكمه ساره روحو اي عمده او اعطوهم فلوس ويسوها الورقه باذن الله المهم انا اوراقي اخير اليوم طلعت من البحث الجنائي واتحولت لشرطه الحي واعطونا الرقم اليوم وبكره نراجع نشوف ايش يبغو شرطه الحي حقنا من طلبات كمان الله يسهلنا ويسهل لكل وحده
بستشيركم
الحين انا اتصلت عالعمدة وقلت له في ورقة احتاج موافقتك اني مش موظفة وحجي لوحدي بدون شهود قال عادي تعالي نشوف
رجع اتصل عليا قالي انتي تبغيها لايش لشغل عادي ما عندك مشكلة
قلت له لا معاملة زواج قال لا لا لازم ابوك يجي يوقع اقرار هل هالشي في؟
لو لا انا افكر اروح لعمدة تاني واقوله انها لشغل لو سالني ولا حيعرف انها حق زواج؟
ابغى اخلص الكم ورقة دي قبل سفري وابوي مو هنا وماعندي غيره اش اسوي

قديم 22-07-2013, 09:21 PM   #4266
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

جربي سارة ماتدري يمكن تمشي قوليله ابغاها لشغل في قطاع خاص وشوفي ايش يقلك
واذا مامشيت خلي اسبوعين تمشي دقي عالعمدة دا ومن رقم ثاني وخلي احد يكلمه وقوليله من البداية شغل
ربي ييسرلك يارب وتخلصي ورقك قبل السفر

قديم 22-07-2013, 11:04 PM   #4267
ساره-محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساره-محمد
ساره-محمد غير متواجد حالياً

يعني هو مافيها اقرار او تعهد يوقعني عليه عنده وكدا؟

قديم 22-07-2013, 11:15 PM   #4268
غيوم الصمت
عضو فعال

الصورة الرمزية غيوم الصمت
غيوم الصمت غير متواجد حالياً

ساره
الورقه اللي تاخذيها من الشرطه للعمده بيكون مكتوب عليها انها خاصه للزواج
يعني لازم وجود ابوك والشهود
لانه انا الورقه اللي كانت للعمده موضح عليها انها للزواج
الله يوفق الجميع ياررررب

قديم 22-07-2013, 11:17 PM   #4269
غيوم الصمت
عضو فعال

اروووبا
يسلموووووووو
بس الرقم ناقص 02577272
الله يسعدك ويسعد الجميع ياررررب

قديم 23-07-2013, 12:31 AM   #4270
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

المفروض انهم يعطوكي الخطاب للعمدة
لكن انا ما اعطوني و سويتها بخط اليد
وسلمتها للشرطة

قديم 23-07-2013, 12:58 AM   #4271
نـــــاي
عضو نشط

الصورة الرمزية نـــــاي
نـــــاي غير متواجد حالياً

اصداف الله يسمع منك يارب ويحل مشكلتك معاهم وان شالله يعطوكم ورقه التحليل دي الايام وقبل العيد
اندلسيه التيسير يارب وان شالله انت كمان تطلعلك بس حابه اسألك انت مقدمه ع تصحيح وضع ؟؟
اللي تبغا رقم الاماره اتفضلي
02 5722727
وبالتوفيق والتيسير لنا جميعا

قديم 23-07-2013, 12:53 PM   #4272
غيوم الصمت
عضو فعال

يسلموووووووو نااااااااي
الله يسعدك ويسعد الجميع ياررررب

قديم 23-07-2013, 05:19 PM   #4273
الرضوي
عضو

الصورة الرمزية الرضوي
الرضوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم يا اخواني / اخواتي
كل عام و أنتم بخير
كيف حالكم و كيف الرمضان معكم؟
يا احبابي انا ليا تقريبا يومين متابع الموضوع عندكم و شفت معلومات كثيرة و حبيت استفسركم بخصوص موضوعي و إن شاء الله أستفيد من عندكم
المهم أنا موضوعي إني أنا أبن مواطنة من أب اجنبي غير عربي و عمري 25سنة موظف في برج الساعة عند الحرم الحمدلله و ما شاء الله بمنصب إداري و قدمت لبنت سعودية ناس طيبين و ما شاء الله خطبتها و كل شي و يوم رحنا للشرطة عشان نأخذ الطلبات للعقد ما اعطوني شي قالوا لازم تأخذ الموافقة من وزارة الداخلية لانه عمر البنت 23 ولا توجد قرابة بيننا بس هي كملت 22 سنة في شهر 5 و دخلت 23 الله يطولي بعمرها و يخليها ليا يارب المهم قلت لهم طيب أنا أبن مواطنة و عندي هوية جديدة بمهنة أبن مواطنة ما لي إستثناء و أنا حسب كلام الحكومة أعتبر زي أي سعودي ف وين حقوقي؟ قال بصراحة الحكومة صححوا وضع أبناء السعوديات و لسه حتى موضوع التجنيس تحت الدراسة و لكن بالنسبة لموضوع الزواج ما عندنا اي أوامر جديدة عشان كده لازم تأخذ الموافقة ف المهم قدم أبوها الأوراق للوزارة الداخلية و جلست هناك تقريبا 10أيام و راحت من هناك يوم تابعتها بالنت أنكتب الإدارة الداخية محال إليها : إدارة الحقوق الخاصة و منها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة و جلست في الإمارة تقريبا أسبوعين و راحت إلى شرطة منطقة مكة المكرمة مع المجموعة و بعدين راجعتهم هناك قالوا راحت إلى البحث الجنائي و جلست هناك أسبوع أو أقل و راحت للمكتب الزواج بشرطة جدة قبل الرمضان بيوم و بس و من وقتها إحنا جالسين ننتظر و إلى الأن ما عرفنا ايش صار بموضوعنا لانه جالسين ننتظر تروح للشرطة العاصمة عشان خطيبتي من مكة و أنا من جدة بس عملي في مكة المهم كل ما كلمت العساكر في مكتب الزواج ما قالوا كلام الا الي يحطم و يقولوا مو أنت تراجع و الي يقول جاأت حسب التعليمات و الي يقول لسه ما وصلت و عندي واحد زميلي عنده واسطات في الداخية و الإمارة قال هي جاءت بالموافقة يارب كلامه صح!!! و أنا إلى الحين والله يا أحبابي جالس زي المجانين و مهموم ماني عارف ايش نسوي اذا لا سمح الله جات بدون موافقه وربي حتى خطيبتي نفسيتها تعبانة لانها لسه خايفه من التحاليل وأنا أكثر وربي جالس أكلم الناس يمين يسار و كلهم يطمنوني يقولوا لا تقلق أنت أبن مواطنة و أنت أولة عن أي اجنبي أنك تزوج السعودية و أنت ولد بلدنا و المواطنة السعودية بنت بلدك و راح تتزوجوا قريبا إن شاء الله.
أدعولنا يا أخواني و أخواتي والله العظيم أحس بالظلم الي صاير أنا أبن مواطنة و جالس أتلطع كده والله حرام حسبي الله عليهم الي يعقدوا للناس في الحلال لو الشباب يسوو علاقات محرمة يقولوا لك عذاب من الله و ربنا بيعاقبك و لما ينوو الحلال ما يساعدوهم والله هذا حرام ترى أنا أشتغل عند الحرم بس البلاوي الي أشوف والله أحزن على أخواني و أخواتي المسلمين و كمان أخاف على نفسي من وسواس الشيطان و أبغى أستر على نفسي و على البنت الحلال ياريت الناس تفهم و تساعد الشباب و البنات في الحلال و بإذن الله ربنا معنا دام نيتنا حلال و يوفقنا جميعنا يارب.

ملاحظة : يا أحبابي أرجوكم أفيدوني إذا احد فيكم او معاريفكم مر بنفس الإجراءات و تأجتهم الموافقة ولا كيف أخذوا الموافقة أدونا الطريقة الي ما تطول؟

قديم 23-07-2013, 05:20 PM   #4274
الرضوي
عضو

الصورة الرمزية الرضوي
الرضوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم يا اخواني / اخواتي
كل عام و أنتم بخير
كيف حالكم و كيف الرمضان معكم؟
يا احبابي انا ليا تقريبا يومين متابع الموضوع عندكم و شفت معلومات كثيرة و حبيت استفسركم بخصوص موضوعي و إن شاء الله أستفيد من عندكم
المهم أنا موضوعي إني أنا أبن مواطنة من أب اجنبي غير عربي و عمري 25سنة موظف في برج الساعة عند الحرم الحمدلله و ما شاء الله بمنصب إداري و قدمت لبنت سعودية ناس طيبين و ما شاء الله خطبتها و كل شي و يوم رحنا للشرطة عشان نأخذ الطلبات للعقد ما اعطوني شي قالوا لازم تأخذ الموافقة من وزارة الداخلية لانه عمر البنت 23 ولا توجد قرابة بيننا بس هي كملت 22 سنة في شهر 5 و دخلت 23 الله يطولي بعمرها و يخليها ليا يارب المهم قلت لهم طيب أنا أبن مواطنة و عندي هوية جديدة بمهنة أبن مواطنة ما لي إستثناء و أنا حسب كلام الحكومة أعتبر زي أي سعودي ف وين حقوقي؟ قال بصراحة الحكومة صححوا وضع أبناء السعوديات و لسه حتى موضوع التجنيس تحت الدراسة و لكن بالنسبة لموضوع الزواج ما عندنا اي أوامر جديدة عشان كده لازم تأخذ الموافقة ف المهم قدم أبوها الأوراق للوزارة الداخلية و جلست هناك تقريبا 10أيام و راحت من هناك يوم تابعتها بالنت أنكتب الإدارة الداخية محال إليها : إدارة الحقوق الخاصة و منها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة و جلست في الإمارة تقريبا أسبوعين و راحت إلى شرطة منطقة مكة المكرمة مع المجموعة و بعدين راجعتهم هناك قالوا راحت إلى البحث الجنائي و جلست هناك أسبوع أو أقل و راحت للمكتب الزواج بشرطة جدة قبل الرمضان بيوم و بس و من وقتها إحنا جالسين ننتظر و إلى الأن ما عرفنا ايش صار بموضوعنا لانه جالسين ننتظر تروح للشرطة العاصمة عشان خطيبتي من مكة و أنا من جدة بس عملي في مكة المهم كل ما كلمت العساكر في مكتب الزواج ما قالوا كلام الا الي يحطم و يقولوا مو أنت تراجع و الي يقول جاأت حسب التعليمات و الي يقول لسه ما وصلت و عندي واحد زميلي عنده واسطات في الداخية و الإمارة قال هي جاءت بالموافقة يارب كلامه صح!!! و أنا إلى الحين والله يا أحبابي جالس زي المجانين و مهموم ماني عارف ايش نسوي اذا لا سمح الله جات بدون موافقه وربي حتى خطيبتي نفسيتها تعبانة لانها لسه خايفه من التحاليل وأنا أكثر وربي جالس أكلم الناس يمين يسار و كلهم يطمنوني يقولوا لا تقلق أنت أبن مواطنة و أنت أولة عن أي اجنبي أنك تزوج السعودية و أنت ولد بلدنا و المواطنة السعودية بنت بلدك و راح تتزوجوا قريبا إن شاء الله.
أدعولنا يا أخواني و أخواتي والله العظيم أحس بالظلم الي صاير أنا أبن مواطنة و جالس أتلطع كده والله حرام حسبي الله عليهم الي يعقدوا للناس في الحلال لو الشباب يسوو علاقات محرمة يقولوا لك عذاب من الله و ربنا بيعاقبك و لما ينوو الحلال ما يساعدوهم والله هذا حرام ترى أنا أشتغل عند الحرم بس البلاوي الي أشوف والله أحزن على أخواني و أخواتي المسلمين و كمان أخاف على نفسي من وسواس الشيطان و أبغى أستر على نفسي و على البنت الحلال ياريت الناس تفهم و تساعد الشباب و البنات في الحلال و بإذن الله ربنا معنا دام نيتنا حلال و يوفقنا جميعنا يارب.

ملاحظة : يا أحبابي أرجوكم أفيدوني إذا احد فيكم او معاريفكم مر بنفس الإجراءات و تأجتهم الموافقة ولا كيف أخذوا الموافقة أدونا الطريقة الي ما تطول؟

قديم 23-07-2013, 08:28 PM   #4275
أصداف الحلم
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يا أخ رضوي أمورك ميسرة يارب ولا تشيل هم
دام طلعت الاوراق مبدئيا من الامارة والداخلية واتحولت للشرطة يعني موافقين على انه اموركم تمام وكل شئ وكملو ورقكم ولما ترجع الورق للامارة من هناك تصدر الموافقة الرسمية والنهائية
لكن سؤال هل انت من مواليد السعودية ؟
راجع شرطة جدة برضو شوف ايش المشكله ليه ماوصل ملفهم
والله يسخرلكم الطيبين يارب

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج