المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 05-02-2017, 04:20 PM   #31
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عبدالعزيزززعلي
عبدالعزيزززعلي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
بعد راسي يابو العزّ .. الأخ يبدو أنه محبط ولا يقرأ ولا يلاحظ أن كثير من المجتمعات في هذه الأمة تتقدم إلى الأمام ... يظن أن كل دول العالم تصنع ويظن أن العالم كله في نعيم إلا العالم الإسلامي

هناك أطباء في السعودية والأردن يعتبرون من الأفضل على مستوى العالم ... السعودية في تطور مستمر .. والأردن دولة عريقة بأطبائها .. وكثير من الدول الإسلامية تعيش تقدم في مجالات مهمّة .. اللهم لك الحمد دين ودنيا

أذكر احتجاجات وول ستريت بأمريكا قبل كم سنة .. شقوهم شقققق خلال المظاهرات .. وبالصين دعسوهم بالدبابات .. وفي روسيا قصفوا البرلمان ... هذي أقوى ثلاث دول في العالم ههههههههه .. رح عاد شف الفساد والإنحلال الأخلاقي ونيويورك عاصمة المشردين في العالم .. في كل شارع الناس مرمية لا أكل ولا شرب ولا سكن وريحتهم معفنة .. والحمد لله اللي أكرمنا بدين ودنيا .. البعض تكون نظرته دونية لمجتمعه المسلم ويرى الأخطاء بالعدسة المكبرة ... في حين يتغاضى عن مساويء الغير ... وما أقول إننا رغم كل شيء ورغم الحروب والكيد العظيم ضد هالأمة إلا إننا بخير إن شاء الله ما دمنا مؤمنين وعاملين ونحاول نتقدم بقدر الإمكان وثقتنا بالله كبيرة رغم كل الأخطاء وكيد الأمم وتداعيهم علينا

زماااان يابو العزّ لما أخذت الثانوية العامة كان يعتبر إنجاز ... الآن تبارك الله فقط في عائلتنا 5 دكاترة ... ومتفائلين بالقادم .. دين ودنيا بإذن الله

..

عز الله انك جزل يا بوسلمان وردك وافي ولا فوق كلامك كلمه كفيت ووفيت وبيضت الوجه لا خلت منك ولا من منطوقك كلامك يجيب فخر وعين العقل واشكر المعلومات الجديده الي اتحفتنا فيه وكانت غايبه عنا وفعلاً كما اسلفت الاعلام لا يظهر الا الصوره الحسنه للغرب ولا يبين السوء والفضيحه الحاصل لديهم وكل ذلك حرب ضدنا ك مسلمين وبالأصح كعرب غاب عن بالي فكرة صمود شعبنا وتمسكهم ب اخلاقهم وقيمهم ودينهم رغم كل هذي المسوغات المنتشره ضدنا يحزنني لما اشوف مواضيع تهاجم امتنا العظيمه بهذا الشكل المسيء ولكن برأيي اتممت الحجه برأيك وكلامك انا اقتنعت وانا اكثر وانا م لي شغل والله اني اتمنى ان الله يجمعني بك انت ورعشني حضورك واستفيد من كلامكم والعلم الي عندكم ما شاء الله عليكم ثبتنا الله واياكم وارشدنا لما يحب ويرضى .
اما بالنسبه لأخونا زمالك ف اعتقد انه التبست عليه بعض الامور وخانه التعبيرر اتمنى انه ما يكون قاصد ب ذلك سوء نبي نحسن الظن .

الله يعطيك العافيه ي بعد حيي واتمنى اشوفك ب اتم صحه وعافيه دمت بخير .

قديم 05-02-2017, 06:02 PM   #32
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة مشاهدة المشاركة
ههههههههه

و الله جلد و مجالد أنا بغيت أجي في أوائل من ردوا ع الموضوع و أرشه ههههههههه لكن ما أسعفني الحضور مبكرا و من سبق لبق

بس حقيقه يا عبدالله سلمان كلامك كله أحسست فيه الفخر و يشهد الله بس في النفس شي و ودي أقوله عموما محتوى الهاجس هو في تفرق المسلمين و ضعف كلمتهم و تكالب الأمم عليها شف سوريا الجريحه وش نقول في العراق وش نخلي هناك الأحواز المنسيه و المذابح في ميانمار لم تتوقف و داعش من جهة و حزبولا و الحوثيين من جهة وش باقي بعد

حنا العرب نريد مساندة للصاروخ و المدفع و الطايرة و هو المسجد و المصحف الحمدلله عندنا تقنيه و العرب أذكياء و أقوياء لكن نريد لهذه القوة قوة أكبر

أتذكر قصة لليهودي عندما قال لمسلم إن ما راح تسودوا أنتم يا العرب إلا إذا كان حضوركم في المسجد في صلاة الفجر مثل صلاة العيد !!!

أنا شطحت و حورت الموضوع صحيح لكن مثل ما قالوا اللي على قلبي على لساني :)

ههههههههه اللون الزهري هي من جنيتي النرجسيه طيحتني فيه و أختارته الجنيه و تقول كلها من شان الزهر عقب المحال و الإزدهار عقب الخراب :)

أما ترشه ليتك مسويها يبي لنا صراحة ههههههههههههههههه

لا لا إن شاء الله الأمور سهالات :q

أما الجنيّه أجل مسوين دويتو انت وياها .. منك الأريحية وخفة الدم وطيب الخاطر ومنها الإتيكيت والنرجسية والألوان الزاهية .. شكلها هي اللي مقنعتك بالبلابل ههههههههههه

الله يسعد هالوجه يا عالي

أمر هالأمة بخير إن شاء الله لأنه مهما صار يرجعون لدينهم بالنهاية والمحن ما تزيدهم إلا قوة وثبات وإصرار بإذن الله رغم الكيد العظيم اللي يحاك ضدها ومحاولة تجهيلها وإبقائها بالصراعات بشكل دائم .. والوعد الإلهي متحقق بحول الله بسيادتها على كل الأمم .. مطلوب منا العمل والتمسك بالأمل وعدم اليأس والنظر لأنفسنا بدونية .. بالعكس لابد نتمسك بديننا وتقاليدنا ونحاول نتطور للأفضل .. والتطور شيء ملموس نعيشه اليوم بشكل كبير ولله الحمد

اللي يحكم العالم حاليا هم المنتصرين في الحرب العالمية الأولى والثانية .. وضعف الأمة ماهو بسبب اليوم والأمس .. ضعفها صار قبل 200 سنة من الآن .. وعاشت في ضعف وتجهيل وحرب عالمية بشتى المجالات والطرق وتكالب عليها الأعداء من الشرق والغرب ... ولكن بدأت بالنهوش مجددا وفيه تطور ملحوظ جدا وتتهيء الأمة بشكل جيد للقادم من السنوات ويتم بناء الإنسان الآن وبناء العقول ومع الوقت راح نصبح أكثر قوة وجهوزية وتطور في شتى المجالات .. المهم نبتعد عن كسر المجاديف ودفن الأمل والإستعجال والتهوّر

الأمة يا دوبها طالعة من إستعمار وحروب طاحنة .. وإلى الآن كثير من الدول تعاني من ترسبات الإستعمار وبقاياه فيها .. ولا تظن إن الأمر سهل وما تكون فيه حرب وضغوطات عليك لما تحاول تصنع أسلحة .. فالعالم محكوم بالقوة المغطاة بالسياسة والكواليس خلفها أشياء كبيرة

لاحظ التكنلوجيا والصناعة اليابانية والكورية العريقة .. تعتمد على الإلكترونيات البسيطة .. هل تظن بأن العقل الياباني والكوري غير قادر على صناعة الأسلحة والطائرات والأقمار الصناعية ؟؟

لاحظ ألمانيا .. كانت هي وألمانيا في الحرب العالمية الثانية تنتج كمية هائلة من الأسلحة والدبابات والطائرات وقوى عظمى عسكرية .. وين كل هذا ؟؟ أنا أقول لك وين .. العالم يحكمه المنتصرين في الحرب العالمية الثانية .. والدعوة ماهي مثل ما يظن البعض انها مشينا عليهم عليهم .. صدام حسين كان معه جيش جرار في 2003 .. تحدى العالم دون استعداد حقيقي في وقت غير مناسب أبداً .. وكانت الجندية الأمريكية تضغط على أزرار وهي في وسط البحر وتنطلق صواريخ كروز تدك الجيوش والمدن العراقية ولا دخلت الجيوش إلا بعد أن ساووا الأرض بسياسة الأرض المحروقة .. والقاعدة قبلهم ضربوا عمارتين وطلعوا باليوتيوب يباركون العمليات وراحت دولة كاملة ضحية للعملية هذي .. في المقابل صلاح الدين في زمن السيف والرمح وتكافؤ الأسلحة خدم في الدولة العبيدية كوزير وسعى السعي الصحيح ودافع عن الأراضي الإسلامية وهو وزير عند دولة تسب الصحابة على المنابر وأمهات المؤمنين .. ولما تمكن من الأمر واستلم السلطة عمل هدنة مع الصليبيين وبدأ بالسعي لتوحيد الصفوف وإعداد العدّة ولما خرق الصليبيين الهدنة دخل بيت المقدس وخلد اسمه بالتاريخ بالهدوء والحكمة والعمل واستغلال الفرص دون المجازفة بأرواح المسلمين وأراضيهم .. وهذا درس من الرسول صلى الله عليه وسلم في صلح الحديبية والكل يعرف تفاصيل صلح الرسول صلى الله علهي وسلم مع المشركين وتضايق بعض الصحابة من هذا الصلح وتفاصيله مثل عمر وعلي رضي الله عنهما

المهم وأنا اخوك ان أمر هذي الأمة متكفل فيه رب العالمين .. مهما ظن البعض إنها إنتهت تنهض من جديد .. وقبل 100 سنة من الآن كان وضعها مأساوي جدا .. والآن أفضل .. تماما مثل أيام التتار لما ظن المسلمين انها نهاية العالم وان التتار هم قوم يأجوج ومأجوج ههههههههه

الآن تحررت الكثير من العقول ويتم طلب العلم على أعلى مستوياته .. وتحررت من فيود التشدد بإنكشاف أهل الغلو .. وكذلك إنكشاف أهل الإلحاد ومؤامرات أعداء الأمة

البعض يحسب الدنيا سهالات .. مشينا نتطوّر ونفتح مصنع طائرات .. الصبر الصبر وانظروا للمشهد بإنفتاح أكبر والله كريم يهيء لنا الأسباب .. وأنا ألحظ تطور كبير كل يوم والقادم أجمل بحول الله .. ولازم ننقل ونورث لكل جيل الصبر والعزيمة ونزرع فيهم حب العلم والحكمة والثبات

...

قديم 05-02-2017, 06:11 PM   #33
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيزززعلي مشاهدة المشاركة
معاذ الله ان اتهمك بهكذا اتهام ، م جبت طاري للإلحاد ابد يا الطيب انا اقول الأولى تنصح ب الرقيه ثم الدواء ماني ضد الدواء افهمني ارجوك ومن متى ي اخ صار النصح ب الرقيه والارشاد اليها آمال زائفة ؟ شيء جميل انك تعرف ان حرية الاختيار موجوده في طريقة العلاج من هالباب لمن تشوف احد ينصح احد ب الرقيه الشرعيه وبالتداوي بغير السموم الكيميائية لا تدخل ب النص وتقول م له اي علاقة ولا له اساس من الصحه وان العلاج فقط سيروكسات وبنيت تجربتك انه نفع معك ع الجميع يا عزيزي فيه امثال هنا تحسنت على غير الدواء هل هذي امال زائفة مثلاً انا تحسنت ولله الحمد على الرقيه اخوي عبدالله سلمان ورعشني حضورك والاخت ام سما والكثير ممن يدخل ويكتب تجربته ناهيك عن التداوي ب الطب النبوي مثل ما فعل اخونا بوخليفه والحمدلله صاروا في احسن بفضل الله اولا ثم باليقين التام في ان الله الشافي المعافي ، وبالنسبه للأدويه مثل م نفعت معاك اضرت بالكثير من اخوانا هنا ومع ذلك لسنا ضدها اولهم محمد البدراني اسأل الله له الشفاء العاجل هذا رجل عاصر الأدويه وعارف خيرها من شرها وعلى لسانه يقول لو رجع بي الزمان ما استخدمتها وغيره محمد سراج وغيره الرهابي المكتئب وغيرهم الكثير مثل ما الأدويه بنت هدمت لكن ابي منك مثال على شخص استعمل الرقيه وندم بعدها مثل ما اعطيتك امثله على الندم بسبب استخدام الدواء انا ما اخوف احد وبالعكس اذا الانسان احتاج دواء يأخذ هذا ما ينافي الدين على العكس تماماً لكني اقول بما ان الغرب الي انت تبجلهم الى الان ما عرفوا الدواء المناسب للحالات ذي من باب اولى استخدام الرقيه الشرعيه اولاً فليس هناك دليل قاطع الى الان على هذه الادويه وطريقة عملها الدقيق وكما خرجت هذه الادويه ناسخه لما قبلها من الادويه ك ثلاثية الحلقات وبينت اخطارها ستأتي ادويه جديده تنسخ ال ssri وغيرها من الادويه الحديثه وتنسخها وتبين اضرارها وتبقى الرقيه الأمل الزائف ثابت لا يتزحزح مع كل هذه التغيرات في الأدويه . اما عن قولك عن التداوي ب الرقيه في حالات اخرى ك الامراض الخبيثه وغيرها نسأل الله السلامه فهل ستعجب ان قلت لك ان والدي الله يرحمة توفي بهذا المرض بعد ان قال له الطبيب العمر المحدد لك شهر بالكثير رد عليه ابوي رحمه الله واسكنه واسع جنته بهذا الرد ( وهل كلامك منزل من عند الله ولا عندك علم بالأعمار والموت ان كتب الله لي اعيش عشت وربما دفنتك وان ما كتب لي ذلك ف اللهم لا اعتراض ) والله الذي لا اله الا هو انه عاش بعد ذلك قرابة 3 سنوات ولا كأنه مريض ابداً رغم ان المرض انهكه الا انك تشعر ب ان الله امده بطاقه روحيه عجيبه وهل تصدق ان علاجه طيلة هذه السنوات كان الرقيه ؟ وهل تعلم ان الله اكرمه قبل موته بأن امر الطبيب المناوب ان يوجهه للقبله حين دنت ساعته ؟ فهنيئاً له هذا بحد ذاته اشوفه اعجاز سببه الايمان التام بالله واليقين في التام في بركة كتابه الكريم . وخلني ابشرك اخوي نعم انا انسان اتعالج بالرقيه حتى من نزلات البرد الا اذا زادت عن جدها توجهت للمشفى مع ان غالب الوقت اقاومها ، تركت الدخان بالرقيه والمستشفيات عجزت تجعلني اتركه ، اخوي ربما تتعجب من كلامي لكني انسان شفت من الله العجب وشفت بركات كتاب الله الكريم وصدقني انت بعد ما ان يمن الله عليك برؤية شي من اعجاز القرآن الا وتغير رأيك وكلامك اسأل الله لي ولك الثبات يا اخي .
انا لا انتقدك وانا صراحة من الناس المعجبه بك وبردودك وبسرعة تفاعلك مع المحتاج للتجاوب واحيي فيك هذا الجانب لكن كل م اطلب منك الوسطيه والاعتدال وعدم التحيز الى جانب دون الآخر .
اما بالنسبه لكوننا في قاع الأمم ف هذا شأنك ورأيك ورؤيتك لنفسك والمجتمع من حولك للأسف لا يشملنا كلامك فلا تعمم ف التعميم جهل تام الحمدلله الذي منا علينا ب القاع الذي ترانا فيه فنحن نراه قمه وكل مؤمن كذلك اتمنى تغير نظرتك يا اخوي زمالك .

اخيراً اسأل الله الشفاء والتوفيق التام للجميع واتمنى منك تقبل رأيي بصدر رحب وان لا تعتبره تهجماً بالعكس احنا بالاخير اخوان ان شاء الله واختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه .

كفيت ووفيت يابو العزّ .. والله يرحم والديك .. ويجعل ما اصاب الوالد تكفيراً لذنوبه ورفعه لدرجاته في علييّن إن شاء الله وأجره ماشي بعياله ان شاء الله وباللي زرعه فيهم من إيمان وتوكل على الله

أنا مثلك وانا اخوك .. وانا صغير لا مرضت كان الوالد يرقيني وفي ليالي مضت كنت حتى ما أحتاج لمستشفى من يرقيني الوالد تخف حرارتي وأرجع أنام والصبح أطامر ما فيني إلا العافية :q

وإلى يومك هذا أحيانا أرقي الأولاد وقت تعبهم .. وبنفس الوقت ما نمانع التطور والتداوي بغير القرآن

أنا سبحان الله ما أستخدم المضادات بشكل دائم وأحاول أتحمل الأمراض الموسمية .. لأن المضادات الحيوية مثل ما هو معروف تقلل من كفاءة الجهاز المناعي أما الرقية فما منها لا ضرر ولا أعراض جانبية ولله الحمد

..

قديم 05-02-2017, 06:22 PM   #34
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نفرٌ من الجن
نفرٌ من الجن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Sudan

الظاهر ان صاحب الموضوع طخها طخ من راسه ولاعاد شفناه بس جا يستهبل علينا بالموضوع ذا ولاعاد شفنا رقعة وجهه 😂😂
وانتظروا الحلقة الجديدة من العضو جديد طخ يمكن يقول فيه واحد استخدم الأدوية النفسية ورزق بمولود راسه راس تمساح وارجوله ارجول نعامة واحنا بعد داخلين جو معه وآخر شي طلع برنامج صادوه هههههههه

قديم 05-02-2017, 06:36 PM   #35
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
عز الله انك جزل يا بوسلمان وردك وافي ولا فوق كلامك كلمه كفيت ووفيت وبيضت الوجه لا خلت منك ولا من منطوقك كلامك يجيب فخر وعين العقل واشكر المعلومات الجديده الي اتحفتنا فيه وكانت غايبه عنا وفعلاً كما اسلفت الاعلام لا يظهر الا الصوره الحسنه للغرب ولا يبين السوء والفضيحه الحاصل لديهم وكل ذلك حرب ضدنا ك مسلمين وبالأصح كعرب غاب عن بالي فكرة صمود شعبنا وتمسكهم ب اخلاقهم وقيمهم ودينهم رغم كل هذي المسوغات المنتشره ضدنا يحزنني لما اشوف مواضيع تهاجم امتنا العظيمه بهذا الشكل المسيء ولكن برأيي اتممت الحجه برأيك وكلامك انا اقتنعت وانا اكثر وانا م لي شغل والله اني اتمنى ان الله يجمعني بك انت ورعشني حضورك واستفيد من كلامكم والعلم الي عندكم ما شاء الله عليكم ثبتنا الله واياكم وارشدنا لما يحب ويرضى .
اما بالنسبه لأخونا زمالك ف اعتقد انه التبست عليه بعض الامور وخانه التعبيرر اتمنى انه ما يكون قاصد ب ذلك سوء نبي نحسن الظن .

الله يعطيك العافيه ي بعد حيي واتمنى اشوفك ب اتم صحه وعافيه دمت بخير .

تسلم لي يابو العزّ الله يجزاك خير ويسعدك يارب .. ولا نقول للأخ إلا انها مجرد اختلاف وجهات نظر

أما بالنسبة للغرب وانا اخوك.. انا تعرفت على ناس من الشرق والغرب .. من جنوب افريقيا الى اسكوتلندا ومن أمريكا الى رومانيا وإلى استراليا .. أقسم لك بالله العظيم انهم يحسدون العالم الإسلامي وخصوصا لما نتحدث عن دولتي اللي انا منها على جبروته وثباته وهدفه الواضح في الحياة وتطوره واحترام الإنسان والإستثمار فيه

أذكر وحده تقول اشوف مبتعثين كثير منكم في دولتنا .. يطلبون العلم مجاناً وزود على هذا تصرف لهم رواتب لهم ولمرافقيهم تكفل لهم العيش بكرامة عندنا والتفرغ لطلب العلم .. والطالب من الإبتدائي الى الدكتوراه يتعلم مجاني وفي بعض المراحل يصرف له أموال

وتتعجب كيف ان المرأة محترمة عندنا بشكل كبير .. تراسلني من عملها وتقول أنا أكرف طول الأسبوع وملزومة أسدد فواتير وأكابد هالحياة ولا استمتعت بأنوثتي وحياتي وانا شابة بأول عمري ولا تدللت .. عندهم الرجل ياخذ كل شي منها ولما تحمل ذاك الوقت يقرر يا يتزوجها ولا يسحب عليها ويخليها عمرها 20 سنة ومعها طفل وتشتغل وظيفتين تصرف على طفلها وتربيه لوحدها أو تضطر تقطه بالشارع من شان يحن أحد عليه ويربيه

..

قديم 05-02-2017, 06:45 PM   #36
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة
الظاهر ان صاحب الموضوع طخها طخ من راسه ولاعاد شفناه بس جا يستهبل علينا بالموضوع ذا ولاعاد شفنا رقعة وجهه 😂😂
وانتظروا الحلقة الجديدة من العضو جديد طخ يمكن يقول فيه واحد استخدم الأدوية النفسية ورزق بمولود راسه راس تمساح وارجوله ارجول نعامة واحنا بعد داخلين جو معه وآخر شي طلع برنامج صادوه هههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه

الله يقلع ابليسك كنت في هدوء وأقرأ ومعي شاي وشوي كان بينكب على اللابتوب من الضحك

من جد ننتظر موضوعه القادم والله يستر ههههههههههه

...

قديم 05-02-2017, 07:38 PM   #37
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
معاذ الله ان اتهمك بهكذا اتهام ، م جبت طاري للإلحاد ابد يا الطيب انا اقول الأولى تنصح ب الرقيه ثم الدواء ماني ضد الدواء افهمني ارجوك ومن متى ي اخ صار النصح ب الرقيه والارشاد اليها آمال زائفة ؟ شيء جميل انك تعرف ان حرية الاختيار موجوده في طريقة العلاج من هالباب لمن تشوف احد ينصح احد ب الرقيه الشرعيه وبالتداوي بغير السموم الكيميائية لا تدخل ب النص وتقول م له اي علاقة ولا له اساس من الصحه وان العلاج فقط سيروكسات وبنيت تجربتك انه نفع معك ع الجميع يا عزيزي فيه امثال هنا تحسنت على غير الدواء هل هذي امال زائفة مثلاً انا تحسنت ولله الحمد على الرقيه اخوي عبدالله سلمان ورعشني حضورك والاخت ام سما والكثير ممن يدخل ويكتب تجربته ناهيك عن التداوي ب الطب النبوي مثل ما فعل اخونا بوخليفه والحمدلله صاروا في احسن بفضل الله اولا ثم باليقين التام في ان الله الشافي المعافي ، وبالنسبه للأدويه مثل م نفعت معاك اضرت بالكثير من اخوانا هنا ومع ذلك لسنا ضدها اولهم محمد البدراني اسأل الله له الشفاء العاجل هذا رجل عاصر الأدويه وعارف خيرها من شرها وعلى لسانه يقول لو رجع بي الزمان ما استخدمتها وغيره محمد سراج وغيره الرهابي المكتئب وغيرهم الكثير مثل ما الأدويه بنت هدمت لكن ابي منك مثال على شخص استعمل الرقيه وندم بعدها مثل ما اعطيتك امثله على الندم بسبب استخدام الدواء انا ما اخوف احد وبالعكس اذا الانسان احتاج دواء يأخذ هذا ما ينافي الدين على العكس تماماً لكني اقول بما ان الغرب الي انت تبجلهم الى الان ما عرفوا الدواء المناسب للحالات ذي من باب اولى استخدام الرقيه الشرعيه اولاً فليس هناك دليل قاطع الى الان على هذه الادويه وطريقة عملها الدقيق وكما خرجت هذه الادويه ناسخه لما قبلها من الادويه ك ثلاثية الحلقات وبينت اخطارها ستأتي ادويه جديده تنسخ ال ssri وغيرها من الادويه الحديثه وتنسخها وتبين اضرارها وتبقى الرقيه الأمل الزائف ثابت لا يتزحزح مع كل هذه التغيرات في الأدويه . اما عن قولك عن التداوي ب الرقيه في حالات اخرى ك الامراض الخبيثه وغيرها نسأل الله السلامه فهل ستعجب ان قلت لك ان والدي الله يرحمة توفي بهذا المرض بعد ان قال له الطبيب العمر المحدد لك شهر بالكثير رد عليه ابوي رحمه الله واسكنه واسع جنته بهذا الرد ( وهل كلامك منزل من عند الله ولا عندك علم بالأعمار والموت ان كتب الله لي اعيش عشت وربما دفنتك وان ما كتب لي ذلك ف اللهم لا اعتراض ) والله الذي لا اله الا هو انه عاش بعد ذلك قرابة 3 سنوات ولا كأنه مريض ابداً رغم ان المرض انهكه الا انك تشعر ب ان الله امده بطاقه روحيه عجيبه وهل تصدق ان علاجه طيلة هذه السنوات كان الرقيه ؟ وهل تعلم ان الله اكرمه قبل موته بأن امر الطبيب المناوب ان يوجهه للقبله حين دنت ساعته ؟ فهنيئاً له هذا بحد ذاته اشوفه اعجاز سببه الايمان التام بالله واليقين في التام في بركة كتابه الكريم . وخلني ابشرك اخوي نعم انا انسان اتعالج بالرقيه حتى من نزلات البرد الا اذا زادت عن جدها توجهت للمشفى مع ان غالب الوقت اقاومها ، تركت الدخان بالرقيه والمستشفيات عجزت تجعلني اتركه ، اخوي ربما تتعجب من كلامي لكني انسان شفت من الله العجب وشفت بركات كتاب الله الكريم وصدقني انت بعد ما ان يمن الله عليك برؤية شي من اعجاز القرآن الا وتغير رأيك وكلامك اسأل الله لي ولك الثبات يا اخي .
انا لا انتقدك وانا صراحة من الناس المعجبه بك وبردودك وبسرعة تفاعلك مع المحتاج للتجاوب واحيي فيك هذا الجانب لكن كل م اطلب منك الوسطيه والاعتدال وعدم التحيز الى جانب دون الآخر .
اما بالنسبه لكوننا في قاع الأمم ف هذا شأنك ورأيك ورؤيتك لنفسك والمجتمع من حولك للأسف لا يشملنا كلامك فلا تعمم ف التعميم جهل تام الحمدلله الذي منا علينا ب القاع الذي ترانا فيه فنحن نراه قمه وكل مؤمن كذلك اتمنى تغير نظرتك يا اخوي زمالك .

اخيراً اسأل الله الشفاء والتوفيق التام للجميع واتمنى منك تقبل رأيي بصدر رحب وان لا تعتبره تهجماً بالعكس احنا بالاخير اخوان ان شاء الله واختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه .
اخي العزيز الطيب
يا ريت تقرأ رأي الشيخ محمد صالح المنجد في العلاج بالادويه والرقيه الشرعيه
لا احد يختلف نهائيا عن الايمان والعلاج بالرقيه الذي يصلح للعين والمس والحسد وغيرها من الامور التي أخبرنا بها النبي عليه الصلاه والسلام وصحابته
ولكن لا احد ايضا ينكر دور العلاج النفسي الدوائي مهما كان
الشيخ صالح المنجد وضح الامر من حيث العلاج الدوائي والعلاج بالرقيه الشرعيه
فأوضح الجمع بين الاثنين
العلاج بالرقيه ثم العلاج الدوائي ولا مشكله
ولكن ان نهمل العلاج الدوائي هو مكمن الخلاف فمن رأي ان العلاج الدوائي كارثي وانه مضر ... الخ فهذا رأيه فليعاني كما يشاء
لأنه لا خلاف في هذا الزمن على اهميه العلاج الدوائي للحالات النفسيه فمنهم من تشافي نهائيا وقطع العلاج والامور تمام
ومنهم من خفف عنه العلاج الامه
دمت بود اخي الفاضل

قديم 05-02-2017, 08:32 PM   #38
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز الطيب
يا ريت تقرأ رأي الشيخ محمد صالح المنجد في العلاج بالادويه والرقيه الشرعيه
لا احد يختلف نهائيا عن الايمان والعلاج بالرقيه الذي يصلح للعين والمس والحسد وغيرها من الامور التي أخبرنا بها النبي عليه الصلاه والسلام وصحابته
ولكن لا احد ايضا ينكر دور العلاج النفسي الدوائي مهما كان
الشيخ صالح المنجد وضح الامر من حيث العلاج الدوائي والعلاج بالرقيه الشرعيه
فأوضح الجمع بين الاثنين
العلاج بالرقيه ثم العلاج الدوائي ولا مشكله
ولكن ان نهمل العلاج الدوائي هو مكمن الخلاف فمن رأي ان العلاج الدوائي كارثي وانه مضر ... الخ فهذا رأيه فليعاني كما يشاء
لأنه لا خلاف في هذا الزمن على اهميه العلاج الدوائي للحالات النفسيه فمنهم من تشافي نهائيا وقطع العلاج والامور تمام
ومنهم من خفف عنه العلاج الامه
دمت بود اخي الفاضل

اشكر تعاونك وردك الراقي المحترم واكيد وان حصل خلاف ف الرأي ليس هناك اختلاف في الموده ان شاء الله ولا انكر دور واهمية العلاج لكني ارى اولوية الرقيه وهذا مربط الفرس .

شكراً لك

قديم 05-02-2017, 08:34 PM   #39
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
تسلم لي يابو العزّ الله يجزاك خير ويسعدك يارب .. ولا نقول للأخ إلا انها مجرد اختلاف وجهات نظر

أما بالنسبة للغرب وانا اخوك.. انا تعرفت على ناس من الشرق والغرب .. من جنوب افريقيا الى اسكوتلندا ومن أمريكا الى رومانيا وإلى استراليا .. أقسم لك بالله العظيم انهم يحسدون العالم الإسلامي وخصوصا لما نتحدث عن دولتي اللي انا منها على جبروته وثباته وهدفه الواضح في الحياة وتطوره واحترام الإنسان والإستثمار فيه

أذكر وحده تقول اشوف مبتعثين كثير منكم في دولتنا .. يطلبون العلم مجاناً وزود على هذا تصرف لهم رواتب لهم ولمرافقيهم تكفل لهم العيش بكرامة عندنا والتفرغ لطلب العلم .. والطالب من الإبتدائي الى الدكتوراه يتعلم مجاني وفي بعض المراحل يصرف له أموال

وتتعجب كيف ان المرأة محترمة عندنا بشكل كبير .. تراسلني من عملها وتقول أنا أكرف طول الأسبوع وملزومة أسدد فواتير وأكابد هالحياة ولا استمتعت بأنوثتي وحياتي وانا شابة بأول عمري ولا تدللت .. عندهم الرجل ياخذ كل شي منها ولما تحمل ذاك الوقت يقرر يا يتزوجها ولا يسحب عليها ويخليها عمرها 20 سنة ومعها طفل وتشتغل وظيفتين تصرف على طفلها وتربيه لوحدها أو تضطر تقطه بالشارع من شان يحن أحد عليه ويربيه

..

اسأل الله لنا الهدايه والثبات والتقدم للأمام دائماً ويرزقنا حسن الظن والعاقبه .

قديم 05-02-2017, 08:35 PM   #40
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
كفيت ووفيت يابو العزّ .. والله يرحم والديك .. ويجعل ما اصاب الوالد تكفيراً لذنوبه ورفعه لدرجاته في علييّن إن شاء الله وأجره ماشي بعياله ان شاء الله وباللي زرعه فيهم من إيمان وتوكل على الله

أنا مثلك وانا اخوك .. وانا صغير لا مرضت كان الوالد يرقيني وفي ليالي مضت كنت حتى ما أحتاج لمستشفى من يرقيني الوالد تخف حرارتي وأرجع أنام والصبح أطامر ما فيني إلا العافية :q

وإلى يومك هذا أحيانا أرقي الأولاد وقت تعبهم .. وبنفس الوقت ما نمانع التطور والتداوي بغير القرآن

أنا سبحان الله ما أستخدم المضادات بشكل دائم وأحاول أتحمل الأمراض الموسمية .. لأن المضادات الحيوية مثل ما هو معروف تقلل من كفاءة الجهاز المناعي أما الرقية فما منها لا ضرر ولا أعراض جانبية ولله الحمد

..

الله يجزاك خير ويرحم والديك لا خلا منك يالعزوه

قديم 05-02-2017, 08:39 PM   #41
عبدالعزيزززعلي
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة

هههههههههههههههههههههه والله يا نفر عارفين ان كلام صاحب الموضوع تجربه شخصيه مالها صحه ولا دليل علمي لكن الشكوى لله كلمة جرت كلمه وكسبنا جدال حسن وجميل مع اخونا زمالك وتشرفنا ب نقاشه بالأخير لابد من الإختلاف للوصول للحقيقه ،

الله يديم هالضحكه يا اخوي نفر

قديم 06-02-2017, 12:14 AM   #42
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

عبدالله سحمان قصدي سلمان ما عاد أشوف الدرب و الله بكرة أقابلك في زاوية الفصل أختار زاويه

و إبشر باللي يهجول بالمدرس ههههههههههههههههه الله يسعدك و يسعدكم جميع

قديم 06-02-2017, 12:22 AM   #43
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

زمالك حبي سلملي على أبو تريكه تكفى و حب لي خشمه هههههههههههه

أسأل الله يحفظ لك إبنك هذا بسم الله عليه ما شا الله :)

بس هذا البحر لا يكون من بحرنا شوف ما تسبح في الخليج إلا بزلط أوك أرسل زلطك لي و أسبح ههههههههه عاد تخيلوا السباحه في البحر بفلوس :)

وين أفضل الأماكن البحريه عندكم

أبقطع تذكرة و أسلم عليكم :)

قديم 06-02-2017, 12:40 AM   #44
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة مشاهدة المشاركة
زمالك حبي سلملي على أبو تريكه تكفى و حب لي خشمه هههههههههههه

أسأل الله يحفظ لك إبنك هذا بسم الله عليه ما شا الله :)

بس هذا البحر لا يكون من بحرنا شوف ما تسبح في الخليج إلا بزلط أوك أرسل زلطك لي و أسبح ههههههههه عاد تخيلوا السباحه في البحر بفلوس :)

وين أفضل الأماكن البحريه عندكم

أبقطع تذكرة و أسلم عليكم :)

ابو تريكه غطاس الكرة المصريه
وخسرنا الان نهائي كاس الامم بشرف بلاعيبه صغار السن وبعد غياب 3 دورات لظروف الثورات وتوقف النشاط الكروي في مصر على اثر الربيع العربي

اللي في الصورة صورة ابنتي بنت مش ولد
والبحر هو البحر المتوسط مرسي مطروح
في الخليج مش بروح البحر للاسف الجو حار صيفا
انا من محافظه دمياط بمصر البحر المتوسط بشكل عام هو السائد للمصيف في مصر اما البحر الاحمر فكلها اماكن سياحيه ولا يلقي قبول كبير بين المصريين

قديم 06-02-2017, 04:37 AM   #45
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

حبيت ادخل أقول كلمتين في هذا الموضوع و أخرج بحسب ما علمت كود ينفع الله بها

سبق قرأت و كذلك قالت لي الطبيبة النفسية اللي أراجع عندها ان البروزاك اكثر الادوية امان على الحوامل ،

لأن تقول في بعضهن يضطرن يغيرن ادويتهن اثناء الحمل و يصرف لهن البروزاك حتى يخفف عليهن أعراض الامراض .

الخوف على الأم الحامل اكثر من الاب لان الجنين يبي يصل اليه مباشرة كل ما تبلعه .

و الله يعينهن اكثر و يكتب اجرهن ان اعراض الامراض النفسية تزداد ضراوة عليهن بالذات في الشهور الاولى مع تغير هرمونات الحمل .

و الله مشكلة ربي يعين حتى لو قلنا لها خذي مشروبات طبيعية مهدئة تبي تضرها لأنها تعرضهن للاجهاض لاقدر الله

و لكن مع ذلك الله خير حافظا .

اسأل الله أن يحفظ الأمهات و ابنائهن و يكتب للمسلمين كل خير و رضا و سعادة اللهم آمين

التعديل الأخير تم بواسطة عيون متفائلة ; 06-02-2017 الساعة 04:39 AM