المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 18-07-2011, 03:26 AM   #31
ساهر الليالي
عضو موقوف

الصورة الرمزية ساهر الليالي
ساهر الليالي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
اخي الكريم اذا انك خايف انك ما تقدر تتكلم مع الدكتور اكتب كل الاعراض التي تعاني منها في ورقة واعطها للدكتور ماهر وما يحتاج تقول ولا كلمة والكتابة ما شاء الله هذا انت تتتكلم معنا جيدا ، كذلك يجب التاكد ان مرضك اكتئاب وهذا الذي يستطيع تحديدة الطبيب النفسي اهم شي اكتب كل شي تعانية وتشعر به على شكل نقاط وكلما كنت دقيقا سيكون التشخيص دقيقا ، ربما تحتاج اضافة افكسور مع البروزاك .

ماذا تقول هل ستطيق ماقلت لك ام لا
الطبيب وش يقدر يسوي اكثر من انه يعطيني دواء
وبعدين انا ما اثق بالاطباء احس ان ما وراهم الا اكل المال وبس واكثرهم ما عندهم سالفه خصوصا اللي عندنا بالسعوديه
انا راح استمر بالادوية لين الله يفرجها وامري لله

قديم 28-07-2011, 09:09 AM   #32
تروكي
عضو فعال

الصورة الرمزية تروكي
تروكي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر الليالي مشاهدة المشاركة
ايه نعم اخوي التحسن للاسف نسبته صفر البروزاك خذيته لاربع شهور شهرين على حبتين وشهرين على اربع
الادويه لم يصرفها لي طبيب نفسي ولم ازر طبيب نفسي بحياتي الا مره واحده وعصب علي لاني جيته وما قدرت اقوله شي ومن بعدها ما زرت طبيب ةعرفت ان فيني الاكتئاب عن طرق النت لان الاعراض اللي فيني كلها مطابقه لاعراض الاكتئاب والادويه بعد خذيتها من النت
ياالطيب اصلا مو بكيفك تاخذ ادويه على مزاجك وتوقفها على مزاجك لازم تكووون مع الطبيب انا اتعالج في امريكا وبديت اخذ دواء وحسيت اني احسن من اول وقطعت الدواء ولا رحت للطبيب و رجع لي الاكتئاب مره ثانيه وسويت موعد مع الطبيب لما قلتله اني قطعت الدواء شوي ويصفقني ليش تقطعه بدون لااقولك

فانصحك انك تشوف طبيب ممتاز وتستمر معاه ثمن شوف واساله عن الصدمات الكهربائيه

دمت سالم

قديم 28-07-2011, 09:15 AM   #33
تروكي
عضو فعال

الصورة الرمزية تروكي
تروكي غير متواجد حالياً

وانصحك انك تشتري من الصيدليه اوميقا 3 هو زيت سمك خذه وقت الغذاء بجانب الدواء الي راح يوصفه لك الدكتورر

واذا على السجن سهله ياكثرهمممم لا انت الاول ولا الاخيررر

قديم 04-10-2013, 05:06 PM   #34
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

انا قرات موضوعك هذا اخي والسبب واضح انك خجلان من نظرة الناس لك بعد خروجك من السجن لكن يا اخي حراام تعذب نفسك بسبب تافه متل هذا لانك مو الاول ولا الاخير اللي انسجن واذا على الناس حاول تتجنبهم وتكون صداقات جديدة او انتقل لمدينة تانية

قديم 05-10-2013, 10:29 AM   #35
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

لا تيأس يا اخي..انا مشكلتي لها اكثر من 10 سنوات و مازال عندي امل..

حسنا هنا أن سأركز في الجانب الفسيولوجي توجد حلول لمشاكل بسيط سهلة و حلول تحتاج وقتا اطول..
الحلول الاسهل ..(و قصدي ببساطتها انه لو كانت تلك المشاكل فيك فحلها مباشر وواضح) و هي ليست مرتبة بالضرورة..

1- اختبارات الدم الشاملة...تستطيع في اي مستشفى حكومي او في بعض المستوصفات عملها..هناك اضطرابات قد تسبب الاكتئاب كمشاكل الغدة الدرقية و مشاكل الكبد ارتفاع الامونيا و غيرها..عندما تذهب لأي طبيب عام او باطنة سيعمل لك تلك الفحوصات..
بشكل عام اغلب تلك المشاكل حلها بسيط لكن بعضها قد يستغرق متوسطا في الطول (فقر الدم احيانا)..
2- هل لديك مشاكل في النوم و تعاني من الشخير او اختناق النوم ..بعض الاعضاء هنا كانت حل مشكلته هي اقراص من مضادات الاحتقان و الحساسية (كلارنيز..فلوتاب..الخ) قد تكون لك حساسية مزمنة في الانف مما يخل بجودة نومك مع الوقت و يصيبك بالاكتئاب.. تلك المشاكل يحلها لك الذهاب الى طبيب الانف و الاذن و الحنجرة..
3- ايضا بعض الاعضاء هنا كانت مشكلته في نقص الفيتامين دال..لم اذكره في الرد الاول لأنه ربما (و قد أكون مخطئا) لا يتضمنه فحص الدم الشامل..
د- بعض الاطباء قد يعمل لك تخطيطا للمخ (لم ابحث عن جدواها ..لكنهم عملوها لي مرتين في مستشفيين مختلفين (..
..
الحلول الاطول
حلول بأدوية الاكتئاب..
1- زيادة الجرعة..بعض الناس يحتاجون لجرعة اكثر ..انا اقترح عليك زيادة السبرالكس لأن له نتائج ممتازة..و ربما ايضا وقتا اطول..
2- تغيير نوعية الدواء المضاد للأكتئاب ..الطبيب اعطاك السبرالكس و البروزاك و هما دوائان من مجموعة مثبطات السيروتونين الانتقائية SSRI و حسب بعض المواقع الطبية فأنه توجد احتمالية جيدة للتحسن ان غيرت نوعية الدواء..
النوعيات الاخرى المتوفر لك..
أ- مضاد الاكتئاب التي تعمل على السيروتونين و النورادرينالين (و يسمى ايضا النورابنفيرين) و الدوبامين .. و هو الويلبوترين..في حالتي هو علاج خفف مشاكلي الى حد اعطاني امكانية مواصلة الدراسة ..
ب- مضادي / / التي تعمل على السيروتونين و النورادرينالين انتقائيا..و تشمل الافكسور و السيمبالتا الاول لديه نتائج افضل خصوصا في الجرعات الأعلى..
ج- مضادات / / ثلاثية الحلقات..و تشمل التوفرانيل و الانفرانيل و التربتزول الخ..هذه لا تستعل في البداية لأن اعراضها الجانبية اكثر..التوفرانيل احيانا يحل مشاكل الاكتئاب المستعصي..
د- / / / / اخرى..و هي مثل اول نوعين اقل اعراضا جانبية من ثلاثية الحلقات و منها..الريميرونا لذي ينفع في الحالات التي فيها ارق و كذا الترازودون و هناك مضاد اكتئاب جديد يدعى الفالدوكسان ..حسب بعض الدراسات هو
سريع التأثير و لاتوجد له اعراض جانبية سوى اعراض تحدث لمن عندهم مشاكل في الكبد..
3- ربما تحتاج لمزيج من الادوية..هناك ادوية مساعدة و هي لا تعالج الاكتئاب في المقام الاول لكن هناك ابحاث اثبتت جدواها في حل الاكتئاب المستعصي و منها اللامكتال ( خفف من مشاكلي ايضا ) و الزبركسا و سيركويل .

اسأل الله لي و لك و لبقية الاخوة الصحة و العافية ..امين..

قديم 05-10-2013, 11:51 PM   #36
ساهر الليالي
عضو موقوف

الصورة الرمزية ساهر الليالي
ساهر الليالي غير متواجد حالياً

عندي امل اخر همي كلام الناس لكن السجن والعزله والانقطاع عن العالم الخارجي لايام صعب فما بالك لسنوات انا مكتئب ولس مهتم لكلام الناس ثانيا الموضوع عام 2011 قبل اكثر من سنتين واعتقد انه اول موضوع لي منين طلعته انت ههههههه عالعموم يعطيك العافيه وشكرا على النصيحة
اوروهارا كيسك يا صعب اسمك احسه اسم ياباني هههههه يعطيك العافيه على النصائح لكنها انبنت على حالي قبل اكثر من سنتين عالعموم شكرا جزيلا لك

قديم 07-10-2013, 11:48 AM   #37
المنقرش
عضو موقوف ( ملحد )

الصورة الرمزية المنقرش
المنقرش غير متواجد حالياً

واتس اب سولي اضافة يا ساهر

0013157907966