المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 15-11-2011, 11:03 PM   #31
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم 2 مشاهدة المشاركة
اخي الحزين
الرسيني الذي في القصيم وينه فيه بالضبط؟
وكيف طريقة الكشف عنده بمواعيد ولا كيف اذا تكرمت اخي الكريم
حياك الله اخي ابراهيم الرسيني موجود في مزرعته في الضلفعة ويكشف العصر او اي وقت تجي وهو موجود بدون مواعيد ولا عندة زحمة ، هذا الي اعرف عنه وما دري هو مازال هناك ولا لا لان زيارتي له قديمة .

قديم 15-11-2011, 11:24 PM   #32
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثالي مشاهدة المشاركة
انا ولله الحمد اعاني من نوبات هلع وقلق شديد واكتئاب معند لا يستجيب للعلاج
انا من الرياض والدكتور اسمة محمد حسين في مستوصف الشريف في حي العليا الذي صرف لى الادوية
انا على هذي الجرعات تقريبا من 26 رمضان الي راح ونسبة التحسن 50%-65%

وعندي خلطة من الادوية تخذها اذا اشتد الاكتئاب وجاتني نوية هلع وهي كتالي :
200 - 600ملغ دوجماتيل
فتمينات استرس تابلت
2400 ملغ نيتروبيل( هذا على حسب الدكتور امحمد الخاني اليمن مستوصف الشريف انه يسرع مفعول العلاج وانه ينقله من اجزاء الجسم الى المخ وهو في الاصل منشط الدوره الدموية الي في المخ
300 - 600 ملغ لاريكا

لاريكا هو الاسم التجاري للعلاج وهو يستخدم اصلا الي عندهم مرض في الاعصاب للمرضى المصابين بالسكر او العصب الخامس .... واكتشف ان هذا العلاج يعتبر مهدئ للقلق بشكل فعال جدا ومزيل للاكتئاب(( ويقال عنه انه يعطي مفعول مثل الزناكس والله اعلم ما احط في ذمتي )
الحمد لله مادمت تتناول هذه الادوية تحت اشراف طبي فليس هناك خوف ، وليس لنا كلام بعد كلام الطبيب ولا نفتي ومالك في المدينة

لكن في العادة ان نوبة الهلع والقلق الحاد يستجيب بصورة جيدة وسريعة للدواء ، فهل استمرت معك نوبة الهلع والقلق الحاد حتى مع الادوية ؟

الذي يبقى واحيانا يصعب زوالة حتى مع الادوية هو القلق المزمن وبعض حلات الاكتئاب .

اخي الكريم ليش ما تراجع الدكتور محمد الخاني نفسة بما ان حالتك صعبة وتعاني من امراض عدة .

البروزاك له تاثير منبه ويسبب ارق وقلق لبعض الناس خاصة اذا اخذ لوحدة لكن انت تاخذه مع ادوية اخرى لذلك فالطبيب اعرف بالخلطة التي وصفها لك لكن سؤالي هل جرب الدكتور معك سبرالكس او سبرام بدل البروزاك .

قديم 15-11-2011, 11:42 PM   #33
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهر مشاهدة المشاركة
اخي الكريم الحزين...

انا مستحيل اغير فكرتي عن الادويه ارجوا ان تقرا بتمعن ماكتبته وقصدته....!!!! انا على يقين بان هذه الادويه ليست بعلاج نهائيا....

شكرا
مجهر
حياك الله اخي مجهر

اخي الكريم انا لا اطلب منك شيئا تنفذه ، حتى تقول مستحيل انفذ ذلك ، لكن اذا كان الكلام عن الادوية ونظرتك لها فلا يسوغ قولك مستحيل اغير نظرتي لها ، لانك لا تعلم الغيب وقد ياتي الوقت الذي يكون لك نظرة مختلفة ، وليس هناك احد يطلب منك ذلك او يجبرك حتى تقول مستحيل وكان الامر شيئا طلب منك فرفضته وقد يفهم من قولك هذا انك سوف تصر على موقفك وتدافع عنه حتى لو تبين لك انه خطاء .

حسب ما قرات عنك في السابق انك ضد هذه الادوية وضد استعملها سواء كان الشخص مريض او معافى وانها لن نفيد المرضى بل ستزيد حالتهم سواً وهذا ما تؤكدة خبرتك التي لها 18 سنة وان الاطباء وشركات الادوية تخدع الناس واليوم تقول :

(فخلاصة كلامي ان الدواء اذا كان فعلا الشخص مريض لابد ان يتغير للاحسن....والاشخاص الاسوياء والاصحاء هم من يؤثر عليهم بالسلب بعد استخدام هذه الادويه وهم لايشتكون من اي خلل عقلي.... ارجو ان تكون وجهة نظري قد فهمت ولك جزيل الشكر....

بل كيف نجمع بين كلامك الذي بالخط الاحمر وكلامك الاخير هنا :

(انا على يقين بان هذه الادويه ليست بعلاج نهائيا.... )

اليس هذا تناقض اخي الفاضل

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 15-11-2011 الساعة 11:57 PM

قديم 16-11-2011, 09:54 AM   #34
مثالي
عضو نشط

الصورة الرمزية مثالي
مثالي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مشكور اخي الحزين على ردك
بصراحة لم يجرب الطبيب معي العلاجات التي ذكرتها
وكثر ما يزعجني هو القلق الدائم ومع استخدام هذة التراسنة من الادويه تجيني نوبات هلع بس مسيطر عليها
ونوبات اكتئاب صعبه شوي مع القلق الضيف الدائم ولله الحمد
وانا الحين جالس اتعالج سلوكيا حتى اتغلب على امراضي واحس ولله الحمد فية تقدم افضل من نالادوية لوحدها

قديم 16-11-2011, 09:48 PM   #35
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي مجهر

اخي الكريم انا لا اطلب منك شيئا تنفذه ، حتى تقول مستحيل انفذ ذلك ، لكن اذا كان الكلام عن الادوية ونظرتك لها فلا يسوغ قولك مستحيل اغير نظرتي لها ، لانك لا تعلم الغيب وقد ياتي الوقت الذي يكون لك نظرة مختلفة ، وليس هناك احد يطلب منك ذلك او يجبرك حتى تقول مستحيل وكان الامر شيئا طلب منك فرفضته وقد يفهم من قولك هذا انك سوف تصر على موقفك وتدافع عنه حتى لو تبين لك انه خطاء .

حسب ما قرات عنك في السابق انك ضد هذه الادوية وضد استعملها سواء كان الشخص مريض او معافى وانها لن نفيد المرضى بل ستزيد حالتهم سواً وهذا ما تؤكدة خبرتك التي لها 18 سنة وان الاطباء وشركات الادوية تخدع الناس واليوم تقول :

(فخلاصة كلامي ان الدواء اذا كان فعلا الشخص مريض لابد ان يتغير للاحسن....والاشخاص الاسوياء والاصحاء هم من يؤثر عليهم بالسلب بعد استخدام هذه الادويه وهم لايشتكون من اي خلل عقلي.... ارجو ان تكون وجهة نظري قد فهمت ولك جزيل الشكر....

بل كيف نجمع بين كلامك الذي بالخط الاحمر وكلامك الاخير هنا :

(انا على يقين بان هذه الادويه ليست بعلاج نهائيا.... )

اليس هذا تناقض اخي الفاضل

اهلا اخي الحزين اسف على سوء الفهم واحيانا يخونني التعبير فاسف اسف اسف..

المهم اخي
فالذي اقصده في هذه الجمله بان المفروض من هذه الادويه النفسيه والتي يزعمون بانها علاج للامراض النفسيه ان تعالج وتشفي المرض والمريض لا لتزيد المرض سوءا !!!! وانت ذكرت سابقا بان الاصحاء الذين يستخدمون هذه الادويه لاتؤثر فيهم اطلاققا ويخرجون منها بدون اثار...!!!! فهذا الشي متناقض....مثال لو كان لدي مغص واخذت دواء يعرف ب Buscopan فطبعا سوف يزول المغص في خلال دقائق...ولكن العكس في الادويه النفسيه تتدهور الحاله النفسيه في اغلب الاحيان95% بستخدام الادويه النفسيه..!!!! ومثال اخر للاشخاص الاصحاء...لو يعني احد ليس لديه ارتفاع في ضغط الدم واستخدم دواء لارتفاع الضغط فسوف يؤثر عليه سلبا وسوف ينزل ضغطه وممكن ان يكون خطر عليه..!!!
ارجو ان تكون الفكره واضحه الان...

شكرا

مجهر

قديم 17-11-2011, 01:17 AM   #36
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
اهلا اخي الحزين اسف على سوء الفهم واحيانا يخونني التعبير فاسف اسف اسف..

المهم اخي
فالذي اقصده في هذه الجمله بان المفروض من هذه الادويه النفسيه والتي يزعمون بانها علاج للامراض النفسيه ان تعالج وتشفي المرض والمريض لا لتزيد المرض سوءا !!!! وانت ذكرت سابقا بان الاصحاء الذين يستخدمون هذه الادويه لاتؤثر فيهم اطلاققا ويخرجون منها بدون اثار...!!!! فهذا الشي متناقض....مثال لو كان لدي مغص واخذت دواء يعرف ب Buscopan فطبعا سوف يزول المغص في خلال دقائق...ولكن العكس في الادويه النفسيه تتدهور الحاله النفسيه في اغلب الاحيان95% بستخدام الادويه النفسيه..!!!! ومثال اخر للاشخاص الاصحاء...لو يعني احد ليس لديه ارتفاع في ضغط الدم واستخدم دواء لارتفاع الضغط فسوف يؤثر عليه سلبا وسوف ينزل ضغطه وممكن ان يكون خطر عليه..!!!
ارجو ان تكون الفكره واضحه الان...

شكرا

مجهر

لا ادري ماذا اقول لك مع كلامك المتناقض والذي مرة تثبت شي ثم تعود وتنفيه نفياقاطعا ، وهذا ان دل فانما يدل على شدة الاثر السلبي عندك تجاه الادوية لانك لم تستفد منها ، ولو استفدت منها فستكون انت اول من يمدحها ولو لم تفد في الدنيا غيرك ، وهذه طبيعة النفس البشرية . اخي الكريم اكبر خطاء نقع فيه هي ادخاذ موقف عام او موحد اما نعم اولا اما اسود او ابيض ونرفض وجود الوسط والاختلافات فاذا لم استفد منها فهي بلا شك ادوية فاشلة ، واذا نفعتني فهي بلا شك ادوية ناجحة وهذا معروف في الشخصيات الحدية والصعبة والتي تميز بالدقة والصرامة ، حتى في تعاملها مع الناس والحياة اذا احب شخصا فكلة مزيا لا عيوب فيه واذا كرهه فكلة عيوب ولا يوجد به ولا ميزة واحدة ، وتجد كلام اليوم يناقضة كلام الامس لان المزاج في الامس اختلف عن اليوم ، لا اقصد اخي الكريم بالضرورة انك المقصود في كلامي لكن حبيت اوضح لك الصورة في بعض نظرة بعض الناس الحدية في التقييم .

تقول : ( ولكن العكس في الادويه النفسيه تتدهور الحاله النفسيه في اغلب الاحيان95% من اين اتيتلك بهذه النسبة اليست من نسج خيالك اليست جعلت النسبة 95% بناء على عدم استفادتك واعتقد رايك كان قبل حوري معك سيقول لا تفيد 100% لماذا لان المقياس عندوالتقييم للادوية هو انت وانت فقط الاخرون يشفون او يمرضون منها لا يهم المهم بما انها لم تفدني فلن تفيد احد ابدا ابدا .!!!

اخي الكريم اسمع الاحصائيات الطبية الدقيقة تقول ان نسبة الذي يشفون على الادوية اكثر من 70 % من المرضى والشفاء على جلسات الكهرباء يتجاوز 90% هذه بحوث ودراسات مستفيضة استغرقت سنوات طويلة من البحث والتحري وعمل المسح الاحصائي لدى المرضى ، والحقيقة اخي الفاضل انه يوجد نسبة قليلة جدا لا تستفيد من الادوية ابدا وهي التي تصل الى 5% او اقل فلماذا نقلب النسبة ونعكسها لاننا كنا من الخمسة % التي لم تستفد .

قديم 17-11-2011, 01:33 AM   #37
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

من وجهة نظري وعن تجربة مع دواء سيبرام لمدة 10 شهور ان الدواء ما هو الا عامل مساعد فقط لا غير فالاصل في المرض النفسي خصوصا الرهاب والاكتئاب هو الشخص نفسو وبيئتة فمن يأخذ العلاج وهو يعتمد عليه اعتماد كلي راح في متااهات اما من ياخذة كاعامل مساعد بجانب العلاج السلوكي ومحاولة تغيير شخصيتو الرهابية او الاكتئابية سيري نتائج مبهرة ان شاء الله

قديم 17-11-2011, 10:19 PM   #38
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(التجربه خير برهان)

اخي الكريم الحزين اخواني واخواتي....

لو بحث احد منكم عن جميع كتاباتي لوجدها تتكلم عن نفس الموضوع وبدون اي تغير فكلامي ليس عشوائي انما اتى من تجربه طويله جدا مايقراب 19 عاما.....!!!!

فمنطقي وقناعتي بان الادويه النفسيه غير مجديه وليس لها فائده لم تاتي من فراغ وانما من معاناه من تلك الادويه وماسببته لي من اثار لاتحصى....فانا لم استفد من اي دواء نفسي ولهذا انا مصر بان الادويه ليست فعاله....ولايهمني اي بحوث او احصائيات او دعايات للشركات المنتجه وانما اهم شي عندي النتيجه ...فجميع الاحصائيات تاتي من شركات الادويه...وانا شخص اتمتع بالاصل بعقل متزن ولست مزاجي كل يوم براي....واخي العزيز الحزين اريد ان اخبرك باني انسان اعمل وانتج ولدي طموحات ولدي ابداع في بعض المجالات ولكن الذي ارهقني واتعبني وجعلني منهك فكريا وجسديا هي الادويه النفسيه....والله الشاهد على مااقول...

شكرا

مجهر

قديم 18-11-2011, 01:19 AM   #39
انسان دم ولحم
عضو نشط

الصورة الرمزية انسان دم ولحم
انسان دم ولحم غير متواجد حالياً

الى الاخ الكريم/الحزين
منذ اكثر من يومين وانا اتابع ما يكتب في هذه الصفحة عن الادواية النفسية وقد ساءني وازعجني ومايحمله مغلطات كثيرة و تحطيم امال الكثير من المرضى النفسيين الذين يرون في تلك الادواية بصيص امل لحياة سعيدة

اقول وبالله التوفيق ان الله ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله واعلم ياااخي ان الفرج قريب

لسنا افضل من ايوب عليه السلام وهو نبي الله وصفيه فقد ابتلي وصبر واعلم ياااخي ان مقالك هذا لايصلح للنشر وان شاءت ضعها في مدونتك الخاصة فما ينطبق عليك قد لاينطبق على غيرك والشفاء بيد الله سبحانة

و كما تعلم ان المرضى النفسيين اشد الناس تاثر بمايكتب عن مرضهم او ادويتهم ولكن تااكد ان اخوانك هنا يحبونك حبا جما ويعلمون ان قلبك رحيما عليهم نحسبك كذالك والله حسيبك

فااااياااخي الكريم لاتضيق واسع و انظر الى ملكوت السموات والارض ماانحن فيه الا ذره

اخوك /انسان

قديم 18-11-2011, 03:05 AM   #40
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
(التجربه خير برهان)

اخي الكريم الحزين اخواني واخواتي....

لو بحث احد منكم عن جميع كتاباتي لوجدها تتكلم عن نفس الموضوع وبدون اي تغير فكلامي ليس عشوائي انما اتى من تجربه طويله جدا مايقراب 19 عاما.....!!!!

اجبناك لانك من الـ 5% التي تفشل الادوية في علاجة وهذه خبرة شخص وهذا منطق غير سليم وليسمقبول ومع ذلك ترددة في كل رد ولا ارى اي كلام اخر تقولة غير انها فشلت معك فستفشل مع الجميع !!!!!

وهذا لا يفيد في الحكم على الادوية لو وصلت التجربة الى 100سنة وهذا ما نقولة في كل رد وما يحتاج نردد الكلام من جديد على كلام سبق طرحة والاجابة علية ، وهذا يوضح صحة كلامي انك تصر على ان الادوية فاشلة في علاج الامراض النفسية لدى جميع الناس لانها فشلت معك وهذا ما اقرئة بين سطور كل رد لك .

اخي الكريم بدل ما تردد خبرة 18 او عشرين سنة لشخص واحد شلت الادوية وتخرج منها بحكم على الادوية ، النتيجة الصحيحة اذا اردت الوصول اليها هي ان تقوم بعمل مسح عشوائي لعدد كبير من المرضى وتنظر الى النتائج التي تحصل عليها .

الاطباء يؤكدون ان الادوية ناجحة في معظم المرضى وهولاء الاطباء ليسوا شركات ادوية او كفار بل مسلمون وثقات ويخافون الله مثل الدكتور محمد الصغير وسليمان الصغير وطارق الحبيب والسبيعي وغيرهم يؤكدون ان اغلب المرضى يشفون ويتحسنون عليها ويعترفون صراحة ان هناك مرضى لا يفيد معهم اي نوع من العلاج قلها لي اكثر ن طبيب هناك مرضى قليلون لا تفيد معهم اي ادوية او نوع من العلاج لا ندري ليش حتى السبيعي قال لي اخشى انك لن تستفيد من الادوية مع انه هو الذي يقول ان اعلب المرضى استفادوا منها .

اعلم اننا بدئنا ندور في حلقة مفرغة وسوف تكرر كلامك الذي يكون في كل رد يقرا ما بين سطورة انها لم تفدك ولذلك فهي فاشلة وبما ان هذا الموضوع اشبع اجابة وبحثا فسيكون اخر رد لي اذا كان نفس كلامك سيكرر .

فمنطقي وقناعتي بان الادويه النفسيه غير مجديه وليس لها فائده لم تاتي من فراغ وانما من معاناه من تلك الادويه وماسببته لي من اثار لاتحصى....فانا لم استفد من اي دواء نفسي ولهذا انا مصر بان الادويه ليست فعاله....ولايهمني اي بحوث او احصائيات او دعايات للشركات المنتجه وانما اهم شي عندي النتيجه ...فجميع الاحصائيات تاتي من شركات الادويه...وانا شخص اتمتع بالاصل بعقل متزن ولست مزاجي كل يوم براي....واخي العزيز الحزين اريد ان اخبرك باني انسان اعمل وانتج ولدي طموحات ولدي ابداع في بعض المجالات ولكن الذي ارهقني واتعبني وجعلني منهك فكريا وجسديا هي الادويه النفسيه....والله الشاهد على مااقول...

شكرا

مجهر

اجبناك لانك من الـ 5% التي تفشل الادوية في علاجة وهذه خبرة شخص واحد من النسبة الـ 5% التي لن تفيدة الادوية مهما تناول منها .

وهذا لا يفيد في الحكم على الادوية لو وصلت التجربة الى 100سنة وهذا ما نقولة في كل رد وما يحتاج نردد الكلام من جديد على كلام سبق طرحة والاجابة علية .

وهذا يوضح صحة كلامي انك تصر على ان الادوية فاشلة في علاج الامراض النفسية لدى جميع الناس لانها فشلت معك وهذا ما اقرئة بين سطور كل رد لك .

اخي الكريم بدل ما تردد خبرة 18 او عشرين سنة لشخص واحد شلت الادوية وتخرج منها بحكم على الادوية ، النتيجة الصحيحة اذا اردت الوصول اليها هي ان تقوم بعمل مسح عشوائي لعدد كبير من المرضى وتنظر الى النتائج التي تحصل عليها ، نحن نعرف ناس كثيرون تحسنوا كثيرا عليها وشفوا الكثير منهم شفاء تام والحمد لله ، لكن ربما انك لا تعرف غير نفسك ولا تدرس الادوية لا على حالتك !!.

الاطباء يؤكدون ان الادوية ناجحة في معظم المرضى وهولاء الاطباء ليسوا شركات ادوية او كفار بل مسلمون وثقات ويخافون الله مثل الدكتور محمد الصغير وسليمان الصغير وطارق الحبيب والسبيعي وغيرهم يؤكدون ان اغلب المرضى يشفون ويتحسنون عليها ويعترفون صراحة ان هناك مرضى لا يفيد معهم اي نوع من العلاج قلها لي اكثر من طبيب هناك مرضى قليلون جدا لا تفيد معهم اي ادوية او نوع من العلاج لا ندري ليش حتى السبيعي قال لي اخشى ان تكون منهم مع انه هو الذي يقول ان اعلب المرضى استفادوا منها ، مع ذلك لم افقد الامل واستمريت في البحث عن علاج وراجعت اخرون حتى وصلت الى هذه النسبة الجدية من التحسن خاصة وان الادوية كل يوم يخرج لنا دواء جديد افضل واكثر تطورا من غية ، ومنذ اختراع الافكسور وحالتي افضل منها قبل اختراعة ومن يدي فقد يخترع دواء في المستقبل يشفينا 100% فما على الله صعب ولكل داء دواء .

اعلم اننا بدئنا ندور في حلقة مفرغة وسوف تكرر كلامك الذي يكون في كل رد يقرا ما بين سطورة نه بما انها لن تفدك ولذلك فهي حتما فاشلة في علاج جميع الناس !! واي منطق يقبل هذا .

وبما ان هذا الموضوع اشبع اجابة وبحثا فسيكون اخر رد لي اذا كان نفس كلامك سيكرر في كل رد والحمد لله على وضوح الصورة وكتمال وجهة نظري الذي يثبتها الطب النفسي الحديث وتجارب الاطباء على ارض الواقع .

اما كون الادوية اتعبتك جدا ولا تستطيعالتخلي عنها فقد سبق سؤالك ولم تجبني كيف يعالج مدمن المخدرات ولا يعالج مدمن الادوية ، يعني قولك عن عدم القدرة على التخلص منها غير دقيقة ولا يطابق الابحاث العلمية حول الادوية وطبيعة عملها ، الاطباء وشركات الادوية لم يخفوا على الناس وقالوها صراحة ان هناك ادوية نفسية تؤدي الى الادمان مثل ادوية القلق وهي البنزوديزابين بالاجماع تؤدي الى الادمان وتحتاج كل فترة الى زيادة الجرعة وهذا طبيعة الادوية المدمن التي لا وجد في ادوية الاكتئاب وتباع مثل البندول بل وبعضها يسعمل لعلاج الامراض العضوية مثل القولون العصبي او مشاكل الدورة الشهرية ، وتخذ عدة اشهر وتترك بكل بساطة .

فالسؤال لكبير لك من الذي منعك من ترها خاصة وانت لا تعاني من مرض نفسي كما تقول ؟

والاعراض الانسحابية على افتراض صحتها فما الذي يمنع من تركها بالتدريج البطي جدا تخفض الجرعة تخفيض بسيط كل عدة اشهر ولو وصل بك الامر الى ان تفعل ذلك على مدة سنوات الى ان تصل الى ايقافها هذا اذا القضية تعود وادمان كما تدعي .

شاكر ومقدر لك هذا الحوار المفيد .

التعديل الأخير تم بواسطة الحزين ; 18-11-2011 الساعة 03:16 AM

قديم 18-11-2011, 03:36 AM   #41
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان دم ولحم مشاهدة المشاركة

الى الاخ الكريم/الحزين
منذ اكثر من يومين وانا اتابع ما يكتب في هذه الصفحة عن الادواية النفسية وقد ساءني وازعجني ومايحمله مغلطات كثيرة و تحطيم امال الكثير من المرضى النفسيين الذين يرون في تلك الادواية بصيص امل لحياة سعيدة

اقول وبالله التوفيق ان الله ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله واعلم ياااخي ان الفرج قريب

لسنا افضل من ايوب عليه السلام وهو نبي الله وصفيه فقد ابتلي وصبر واعلم ياااخي ان مقالك هذا لايصلح للنشر وان شاءت ضعها في مدونتك الخاصة فما ينطبق عليك قد لاينطبق على غيرك والشفاء بيد الله سبحانة

و كما تعلم ان المرضى النفسيين اشد الناس تاثر بمايكتب عن مرضهم او ادويتهم ولكن تااكد ان اخوانك هنا يحبونك حبا جما ويعلمون ان قلبك رحيما عليهم نحسبك كذالك والله حسيبك

فااااياااخي الكريم لاتضيق واسع و انظر الى ملكوت السموات والارض ماانحن فيه الا ذره

اخوك /انسان

اخي انسان لا ادري هل اردت ان تكتب اخي مجهر وغلطت وكتبت اخي الحزين

انا الان جالس ادافع عن الادوية النفسية بكل صراحة وحيادية والاخ مجهر هو صاحب النظرة السلبية تجهها والذي نحاول جاهدين تصحيح وجهة نظرة المتشائمة حول الادوية لانها لم تفده شخصيا .

فكيف وجهت الكلام على من يدافع عن الادوية ويؤكد انها مفيدة لدى اغلب المرضى ، ونسيت الاخ الذي يصر انها مضرة ولن تفيد احدا وهو الاولى متوجيه كلامك هذا الية هدك الله .

واستغرب فعلا ان يصل بك سوء الفهم الى هذه الدرجة ، ولو رجعت الى كلامي وقرائته وقارئة كل متشائم لرجع الى اغلبهم الامل في ان الادوية النفسية ادوية ناجحة لدى اعلب المرضى نسبتها مثل نسبة الادوية العضوية لا فرق ، سامحك الله وعفا عنك .

حتى السكر وهو له علاج ناجح ومع ذلك كم الذين يموتون بسبب السكر وكم الذين تقطع اطرافهم بسبب السكر اين الانسولين اين الابر نسئل الله لنا العافية من هذا المراض وغيرة من الامراض ، كيف تقطع اطرافهم وكيف يموتون وحبوب وابر الانسولين موجودة وناجحة ، هل سيكون هذا حكما قاطعيا ان الانسولين وابره ادوية وهمية وخداع من شركات الادوية .

قديم 18-11-2011, 03:42 AM   #42
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب مشاهدة المشاركة
من وجهة نظري وعن تجربة مع دواء سيبرام لمدة 10 شهور ان الدواء ما هو الا عامل مساعد فقط لا غير فالاصل في المرض النفسي خصوصا الرهاب والاكتئاب هو الشخص نفسو وبيئتة فمن يأخذ العلاج وهو يعتمد عليه اعتماد كلي راح في متااهات اما من ياخذة كاعامل مساعد بجانب العلاج السلوكي ومحاولة تغيير شخصيتو الرهابية او الاكتئابية سيري نتائج مبهرة ان شاء الله
اختي الكريمة هل جربتي زيادة الجرعة ؟ هل جربتي ادوية اخرى ؟ هل جربتي الجمع بين اكثر من دواء بجرعة كافية ؟

قديم 18-11-2011, 05:50 AM   #43
انسان دم ولحم
عضو نشط

الصورة الرمزية انسان دم ولحم
انسان دم ولحم غير متواجد حالياً

اخي الحزين اذهب الى بدايه الموضوع تجد اني محق فيما كتبت لك ولا يمنع ان يوجه الكلام للجميع

قديم 18-11-2011, 01:44 PM   #44
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان دم ولحم مشاهدة المشاركة
اخي الحزين اذهب الى بدايه الموضوع تجد اني محق فيما كتبت لك ولا يمنع ان يوجه الكلام للجميع
ليتك تقرأ الموضوع والحوار كاملا قبل اي رد لان الاعماد على اول مشاركة هو الذي يحدث الخلل وسوء الفهم .

قديم 19-11-2011, 08:17 PM   #45
مجهر
عضو نشط

الصورة الرمزية مجهر
مجهر غير متواجد حالياً

......................!!!!!!!!

لاتعليق واترك الموضوع وتجارب الاخرون للادويه النفسيه واتمنى من الله عزوجل الشفاء لجميع المرضى....وانا لست اخيف الناس من استخدام الادويه النفسيه ولكن انا اتكلم عن تجربتي الشخصيه الطويله......وربما الايام والمستقبل يكشف كل مستور....واتمنى التوفيق للجميع....

شكرا

مجهر