المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 02-10-2018, 01:32 AM   #31
نورة فاروق
عضو نشط

الصورة الرمزية نورة فاروق
نورة فاروق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا بايبولار مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة انا اتناول الان دواء شيزوفاي لي فترة بجرعة 30 واليوم جربت ان اوقف دواء لاميكتال لانني سمعت ان الشيزوفاي وحده يكفي لتثبيت الميزاج بالرغم من انه مضاد للذهان ولكن اتضح لي ان له تاثير قوي في تثبيت المزاج وقررت ايضا ان اضيف دواء بروزاك فتناولت حبتين بروزاك مع كوب كامل من القهوة علي الريق وبالفعل ظبط مزاجي جدا طوال اليوم واختفي الاكتئاب والالم الجسدي تماما وصار عندي دافعية ونشاط ومارست حياتي بشكل طبيعي جدا ولله الحمد وانا ساستمر علي هذه الوصفة واوافيكي بالنتائج بعد اسبوع وان شاء الله لا يحدث اكتئاب او هوس لان دواء شيزوفاي بالرغم من انه مضاد للذهان الا انه مثبت مزاج قوي كما سمعت في موقع اسلام ويب .. الله يشفيني ويشفيكي ويشفي جميع المرضي يارب .. دمتي بخير اختي الكريمة

ماشاء الله والله فرحت لك طيب البروزاك وصفه لك الطبيب او من عندك ؟ لان مضادات الاكتئاب ممنوعة علينا تزيد الهوس رغم ان الهوس وربي ارحم من الاكتئاب والثقل طيب كم جرعة الشيزوفاي وايش اعراضه الجانبية ؟
وان شاء الله يارب توصل للطريقة المناسبة في ثبات المزاج والنشاط

قديم 02-10-2018, 03:19 AM   #32
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

أدوية مريض الإضطراب الوجداني ثنائي القطب

هي في مثبتات المزاج و أدوية الذهان أيضا

لي تجربة مع أغلب الأدوية

و حاب أتكلم عن تجربتي عن اللامكتال بما إنكم تكلمتم عنه

هي بالأصح تجربتين

التجربة الأولى هي بالنفع و الفايدة لمدة ليست بسيطة و ما اشتكيت منه أبداً

بعد مدة من الزمن ليست بالبسيطة من الفايدة تم إنقلابه عليّ 😡

إنقلب ليش ما أدري فك مخي

جاب لي حكة و شرى تقولون أجرب صرت أحك حتى يدمى الجلد من قوة الحكة و الحساسية و لم أستطع النوم بتابتاً البتة

صرت أجيب مراهم للحكة و الحساسية و حبوب تلفاست و بجرعات عالية تصل لثلاث حبات في الوهلة الوحدة و الحمدلله خرجت من هذا الوضع و توّبت آكله حتى مناطق الحكة وسّمت صار الجلد المحكوك باللون الأزرق من قوة الحكة لحد الإماء

علاجي حالياً ديباكين ألف زيبركسا عشرة لارجكتيل ٢٠٠ برنتلكس ٤٠

و لا زلت أعاني من هبّات الخبيث الهوس و من الحزن لحد الإكتئاب بس الحمدلله تقدر تقول التفكير بالإنتحار و إيذاء النفس و الذات قلّت و هذا أهم شي عندي و الله يشفينا جميعا و يقوينا و ينصرنا و يسعدنا 🌹

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 02-10-2018 الساعة 03:23 AM

قديم 02-10-2018, 10:01 AM   #33
انا بايبولار
عضو

الصورة الرمزية انا بايبولار
انا بايبولار غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورة فاروق مشاهدة المشاركة
ماشاء الله والله فرحت لك طيب البروزاك وصفه لك الطبيب او من عندك ؟ لان مضادات الاكتئاب ممنوعة علينا تزيد الهوس رغم ان الهوس وربي ارحم من الاكتئاب والثقل طيب كم جرعة الشيزوفاي وايش اعراضه الجانبية ؟
وان شاء الله يارب توصل للطريقة المناسبة في ثبات المزاج والنشاط
بارك الله فيكي اختي الكريمة .. بعد تجربتي امس كنت طبيعي حتي الليل وبعدها جاني هوس خفيف لذيذ ومرح وفكاهة وعدم احتياج للنوم والاكل الا قليل .. فقررت ان اخفض البروزاك الي حبة واحدة فقط بجرعة 20mg وللعلم البروزاك او الفيلوزاك او اي دواء اخر يحتوي علي نفس المادة الفعالة ( فلوكستين ) لا باس من تناوله بجرعة 20mg طالما الانسان يتناول مظاد للذهان ومثبت مزاج وانا اخترت البروزاك تحديدا لانه يعطي دافعية ونشاط ويقظه ومن الممكن ايضا استخدام سيروكسات او ويلبوترين حبة يوميا لانهم لا يدفعون الانسان الي الهوس الا نادرا وفي الجرعات العالية فقط ولكن سيروكسات جربته جعلني كسول وويلبوترين غير موجود ولكني جربته مسبقا جاني ارق شديد وعصبيه فانا الان بعد هذه التجارب قررت الاستمرار علي حبة فيلوزاك 20mg وحبة شيزوفاي 30mg واستشرت طبيبي ووافق واضاف لي عقار امانتدين للتململ الحركي بجرعة 100mg ثلاث مرات في اليوم وقرص كويتابين ليلا بجرعة 200mg لتخفيف الاكتئاب والنوم وقال لي لن تحتاج مثبت مزاج لانني اتناول شيزوفاي بجرعته القصوي وهو يثبت المزاج بشكل قوي .. وكما قلت لك اختي الكريمة عندما يمر علي اسبوع ساقول لك ما حدث معي .. شكرا لك اختي الكريمة علي سؤالك وبارك الله فيكي وشفاكي وشفاني ان شاء الله تعالي دمتي بخير

قديم 02-10-2018, 02:04 PM   #34
انا بايبولار
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة

لي تجربة مع أغلب الأدوية

هي بالأصح تجربتين

إنقلب ليش ما أدري فك مخي

جاب لي حكة و شرى تقولون أجرب صرت أحك حتى يدمى الجلد من قوة الحكة و الحساسية و لم أستطع النوم بتابتاً البتة

صرت أجيب مراهم للحكة و الحساسية و حبوب تلفاست و بجرعات عالية تصل لثلاث حبات في الوهلة الوحدة و الحمدلله خرجت من هذا الوضع و توّبت آكله حتى مناطق الحكة وسّمت صار الجلد المحكوك باللون الأزرق من قوة الحكة لحد الإماء

و لا زلت أعاني من هبّات الخبيث الهوس و من الحزن لحد الإكتئاب بس الحمدلله تقدر تقول التفكير بالإنتحار و إيذاء النفس و الذات قلّت و هذا أهم شي عندي و الله يشفينا جميعا و يقوينا و ينصرنا و يسعدنا 🌹
انا اوقفت اللاميكتال لعدة اسباب لكن لم يصبني بالحساسية او الحكة ولكن جعل مزاجي ثابتا ولا اتفاعل مع الاحداث اعتقد ان الديباكين دواء جيد وسبحان الله اخي كلنا نعاني من مرض واحد ولكن كل شخص يستفيد من علاج معين حسب جيناته .. الله يشفيك ويشفيني ويسعدك اخي الكريم اخوك من مصر

قديم 04-10-2018, 06:10 AM   #35
نورة فاروق
عضو نشط

اقتباس:
بارك الله فيكي اختي الكريمة .. بعد تجربتي امس كنت طبيعي حتي الليل وبعدها جاني هوس خفيف لذيذ ومرح وفكاهة وعدم احتياج للنوم والاكل الا قليل .. فقررت ان اخفض البروزاك الي حبة واحدة فقط بجرعة 20mg وللعلم البروزاك او الفيلوزاك او اي دواء اخر يحتوي علي نفس المادة الفعالة ( فلوكستين ) لا باس من تناوله بجرعة 20mg طالما الانسان يتناول مظاد للذهان ومثبت مزاج وانا اخترت البروزاك تحديدا لانه يعطي دافعية ونشاط ويقظه ومن الممكن ايضا استخدام سيروكسات او ويلبوترين حبة يوميا لانهم لا يدفعون الانسان الي الهوس الا نادرا وفي الجرعات العالية فقط ولكن سيروكسات جربته جعلني كسول وويلبوترين غير موجود ولكني جربته مسبقا جاني ارق شديد وعصبيه فانا الان بعد هذه التجارب قررت الاستمرار علي حبة فيلوزاك 20mg وحبة شيزوفاي 30mg واستشرت طبيبي ووافق واضاف لي عقار امانتدين للتململ الحركي بجرعة 100mg ثلاث مرات في اليوم وقرص كويتابين ليلا بجرعة 200mg لتخفيف الاكتئاب والنوم وقال لي لن تحتاج مثبت مزاج لانني اتناول شيزوفاي بجرعته القصوي وهو يثبت المزاج بشكل قوي .. وكما قلت لك اختي الكريمة عندما يمر علي اسبوع ساقول لك ما حدث معي .. شكرا لك اختي الكريمة علي سؤالك وبارك الله فيكي وشفاكي وشفاني ان شاء الله تعالي دمتي بخير
عندي موعد قريب وراح اعرض للطبيب ادويتك لاني مابي دواء يكسلني يكفي الاكتئاب مسوي لي تخدير تام اشكرك يا اخي جزيل الشكر ولا تبعد كثير عن القروب كن على تواصل معنا أسأل اللي لي ولك وللجميع الشفاء والخلاص

قديم 04-10-2018, 06:11 AM   #36
نورة فاروق
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة

لي تجربة مع أغلب الأدوية

هي بالأصح تجربتين

إنقلب ليش ما أدري فك مخي

الله يشفيك ي ابونجلا شكرا لك على طرح تجربتك نحن نحتاج دعم بعضنا البعض خصوصا في وقت التقلبات المزاجية والنوبات اشكرك جزيل الشكر

قديم 05-10-2018, 08:54 PM   #37
انا بايبولار
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورة فاروق مشاهدة المشاركة
عندي موعد قريب وراح اعرض للطبيب ادويتك لاني مابي دواء يكسلني يكفي الاكتئاب مسوي لي تخدير تام اشكرك يا اخي جزيل الشكر ولا تبعد كثير عن القروب كن على تواصل معنا أسأل اللي لي ولك وللجميع الشفاء والخلاص
امين يارب العالمين .. احب ان ابشرك انني الي الحين مزاجي جيد ومعتدل وهذا امر لم يحدث منذ سنين طويلة .. الحمد لله

قديم 08-10-2018, 10:38 PM   #38
نورة فاروق
عضو نشط

[QUOTE=انا بايبولار;1349957]امين يارب العالمين .. احب ان ابشرك انني الي الحين مزاجي جيد ومعتدل وهذا امر لم يحدث منذ سنين طويلة .. الحمد لله[/QUOTE

ماشاء الله ربي يتمم لك انا بديت ادرس وانتكست حاليا عندي اكتئاب شديد واحسب الايام لعل الله يفرجها عني وارتاح، موعدي بعد كم يوم برجع اكتب هنا عن ادويتي الجديدة باذن الله

قديم 10-10-2018, 12:43 PM   #39
انا بايبولار
عضو

[QUOTE=نورة فاروق;1350200]
اقتباس:
امين يارب العالمين .. احب ان ابشرك انني الي الحين مزاجي جيد ومعتدل وهذا امر لم يحدث منذ سنين طويلة .. الحمد لله[/QUOTE

ماشاء الله ربي يتمم لك انا بديت ادرس وانتكست حاليا عندي اكتئاب شديد واحسب الايام لعل الله يفرجها عني وارتاح، موعدي بعد كم يوم برجع اكتب هنا عن ادويتي الجديدة باذن الله
بالتوفيق اختي الكريمة