المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 25-11-2012, 08:55 AM   #31
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

يا اخوان انا ما كنت منتظم على جرعة سيبرالكس 20 ملجم لانه سببي لي امساك شديد فرجعت لجرعة 15 ملجم ..... حاليا منتظم على الجرعة الجديدة اللي هي 20 ملجم لي اسبوعين تقريبا وحاس بجسمي مكسر ومنهد حيلي عالاخر حتى احس بتعب بمجرد اني اقوم من السرير عشان اروح الحمام او اشرب ماي ... يعني جسمي مكسّر .

تختفي هالاعراض ولا في طريقة معينة ؟

قديم 25-11-2012, 06:21 PM   #32
ريم محمد
عضو فعال

الصورة الرمزية ريم محمد
ريم محمد غير متواجد حالياً

الله يعينا على هالامراض والله انانفس الشي عمري 25 ودايما يقولوكنك بالخمسين حتى لبس صرت ماالبس الابيجامات بعكس اول احب الكشخه وتمر علي 4 شهور مااشوف الشارع هذا غير الامراض اللي هلكتني

قديم 25-11-2012, 07:34 PM   #33
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

اخوي كيف الحال

تصدق بالله العظيم اني كنت ما اقدر اتحرك من السرير من كبر الاكتئاب؟

اقسم لك بالله كنت اشيل هم اني اروح للحمام ( اكرمكم الله ) علشان اغسل وجهي ...كنت كاني شايل جبل على صدري ومشيتي كانت ثقيله جدا جدا

كنت حساس حسااااااااس لابعد درجه لو اشوف احد يكشر او ينظر لي بشفقه كنت احاسب نفسي طول اليوم علشان هالنظره التافهه

المهم رحت وسويت فحص دم ... طلع عندي فيتامين د حوالي 6 بس !!

واعتمدت على رفعه بكبسولات ماكسويل فورت يوميا و علبه كامله اشربها من سائل فيدروب كل اسبوع

بالاضافه الى الاستحمام بالماء البارد فقط ومع علاج عشبه القديسين و ريسكو ريميدي

النتيجه ولله الحمد ذهاب الاكتئاب نهائيا وبديت احس بالفرح والضحك والوناسه وصرت نشيط جدا

والله ما باقي عندي الا ذره بسيطه جدا قلق وان شاء الله تروح

تمنياتي لك بالتوفيق

قديم 25-11-2012, 08:54 PM   #34
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الحمد لله على شفائك اخوي الدبلوماسي ويارب حالك دايما بخير .

انا افكر اسوي حجامة ... بس احس بكسل كالعادة .

يا اخوان انصحوني بخصوص لكسوتانيل احس اني ادمنت عليه وفي نفس الوقت ما ودي اتركه ,, احس انه مريحني شوي وهالشوي بالنسبة لي شي كثييييييييير ,, عالاقل احس اني مسترخي ... فيها خطر على المدى الطويل ؟

قديم 25-11-2012, 08:56 PM   #35
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم محمد مشاهدة المشاركة
الله يعينا على هالامراض والله انانفس الشي عمري 25 ودايما يقولوكنك بالخمسين حتى لبس صرت ماالبس الابيجامات بعكس اول احب الكشخه وتمر علي 4 شهور مااشوف الشارع هذا غير الامراض اللي هلكتني
اختي ريم الله يشافيج ويعافيج يارب ... الاكتئاب يخلي الواحد مهمل صحته ومظهره للاسف الحياة ميتة بالنسبة لي ومالها طعم ,, اي شي اسويه ماله قيمة وماله هدف .

بس مالنا الا الصبر ورب العالمين ياجرنا على صبرنا .. الحمد لله على كل حال .

قديم 26-11-2012, 10:14 AM   #36
المنال ايات
عضو فعال

الصورة الرمزية المنال ايات
المنال ايات غير متواجد حالياً

انت شاب روح اعمل رياضة3 ساعات باليوم خالط ناس نفسيتهم حلوة لان بصراحة قعدتك مع ناس اموات طفشانين مكتئبين طول اليوم واللاسبوع والشهر رولايدرون عن هوى دارك راح يزيد همك هم انا مثلك والله يعينك بس اذا ضحكت وحسيت بشي يمنعك من الضحك ترا هذا وسواس لاتلتفت سبحان الله ابليس من خساسته يجي للانسان وهو ضعيف عشان يسيطرعلية بالافكار الي يزرعها بعقله وبقلبه والا ربك جميل ويحب الجمال والفرح الابتسامه صدقة وماجور عليها صحيح وش حادك على القعدة بغرفتك طول اليوم اطلع من غرفتك نصيحة انتبه تقعد على هالوضع انصحك نصيحة اطلع شوف اهلك واطلع لوبمشوار قريب عشان تلهي عقلك وتنفس عن افكارك وكيف الحال بعطيك خلطة للشيخ سعودي اسمه الرويس ناشر خلطة مجانا لوجه الله اعرف ناس جتهم حالات من اذى شيطاني او عين او سحر وتغيروا هذه الخلطة مجرد سبب اكيد

من 250 الى 300
زيت زيتون مقري عليه
من نص الى فنجان حلتيتةتكون جديدة مدقوقة < لاازم مهمه والحلتيته بذور تشبه حبات القهوة التركيةتحصلها عند عطار موثوق فيهومحلات البهارات لاتروح عند الهنود وجذي
من 3 الى 4 ملاعق حبة سوداء جديددة ومطحونة

الطريقة تخلط جميع المقادير وتدفى على النار وتترك حوالي 4 ايام حتى تبان رائحة الحلتيته بقوة
ثم يدهن بها اسفل البطن والظهر والصدر بعد تدفئة الزيت وتسخينة يوميا ماقبل النوم والمدة على حسب حالتك واذا كتب الله ووفقك فيها راح تخرج اوساخ واشياء من الجسم وهذا باذن الله بداية خروج الاذى
بالنسبه للزيت المقري انت ابحث عن ماءمقري عليه ماء زمزم اوعادي اسال امام المسجد او انت تحصل كتاب بالمكتبات اسمه الرقية الشرعية ولونه اخضر مثل كتاب حصن المسلم الاحمر اقرى على روحك واستبشر خير يااخوي

قديم 30-11-2012, 11:34 AM   #37
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

انا جربت كل شيء .. ما خليت شي ما سويته لكن للاسف اكتئابي يزيد مع الايام .. جربت اطلع من الصبح الين فالليل لكن ما في فايدة ,, لعبت رياضة سويت كل شي اقدر اسويه .. لكن التفكير دايم في راسي والقلق والخوف .. حزن ما يعلمه الا ربي .

4 سنين وداخل بالسنة الخامسة على هالحال ,, انزين ليش ؟؟ شو السبب ؟؟؟ احااااااااول بس ليش ما في فايدة ؟؟؟ شو الحل شو فيني بالضبط ؟؟؟ الله كرييييييييييييم .

احس بعصبية وبقهر والله اني مقهور على نفسي ..

انا احاول اتاقلم مع اكتئابي بس مب قادر يعني مب قادر اشتغل او اركز باي شي ثاني لانه عقلي مشغووووووول بالافكار اللي في راسي ... والله تعبت ... يعني ابغي حللللللللللللللللللللللللللل .

مرات اشوف افلام اشوف الممثلين يدخنون حشيش او اي شي ثاني ويحسون بالفرح وينسون همومهم ودي بشي مثل هذا ... جد ما اتمصخر ابا انسى همومي ابا انسى التفكير عقلي مجهد من التفكييييييير .

حتى الصلاة صرت متهاون فيها للاسف انا احب ربي واخافه لكن التعب هذا مخليني يائس.

قديم 30-11-2012, 03:18 PM   #38
طائر الأمل
عضـو مُـبـدع
~ الحمد لله ربي ~

الصورة الرمزية طائر الأمل
طائر الأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة
انا جربت كل شيء .. ما خليت شي ما سويته لكن للاسف اكتئابي يزيد مع الايام .. جربت اطلع من الصبح الين فالليل لكن ما في فايدة ,, لعبت رياضة سويت كل شي اقدر اسويه .. لكن التفكير دايم في راسي والقلق والخوف .. حزن ما يعلمه الا ربي .

4 سنين وداخل بالسنة الخامسة على هالحال ,, انزين ليش ؟؟ شو السبب ؟؟؟ احااااااااول بس ليش ما في فايدة ؟؟؟ شو الحل شو فيني بالضبط ؟؟؟ الله كرييييييييييييم .

احس بعصبية وبقهر والله اني مقهور على نفسي ..

انا احاول اتاقلم مع اكتئابي بس مب قادر يعني مب قادر اشتغل او اركز باي شي ثاني لانه عقلي مشغووووووول بالافكار اللي في راسي ... والله تعبت ... يعني ابغي حللللللللللللللللللللللللللل .

مرات اشوف افلام اشوف الممثلين يدخنون حشيش او اي شي ثاني ويحسون بالفرح وينسون همومهم ودي بشي مثل هذا ... جد ما اتمصخر ابا انسى همومي ابا انسى التفكير عقلي مجهد من التفكييييييير .

حتى الصلاة صرت متهاون فيها للاسف انا احب ربي واخافه لكن التعب هذا مخليني يائس.
والله العظيم أن وضعي كان أسوأ منك بمراحل لكن سبحان مغير الأحوال ..

أهم شئ العلاج لاتتهاون فيه وأصبر عليه فقد لايناسبك دواء أو دوائين فتتحطم أنا جربت الأدوية التالية كلها :

ريسبردال

أفيكسور

سيروكويل

فافرين

زيبركسا

أبيليفاي

ريميرون

سيروكسات

بروزاك

لوسترال

والذي أفادني فقط هو اللوسترال والبروزاك !

أهم شئ لاتيأس وحاول وحاول وحاول ..

ولاتعذب نفسك بالشعور بالذنب والخوف أنك مقصر في العبادات

والله العظيم جلست 3 سنوات ماركعت لله ركعة لكن الله لطيف بعباده وأرحم بك من أمك

إن بعد العسر يسراً إن بعد العسر يسرا ..

شافاك الله وعافاك ..

قديم 30-11-2012, 05:01 PM   #39
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اسال الله يشفيك ويجعل مرضك سبب لدخولك الجنة وكفارة لذنوبك واجر عظيم اصبر اخي ولاتفكر في المخذرات وحاول تتلذذ صبرك من عذابك لانك ماجور عليه
وكل ماشعرت بالحزن قل الحمدالله

قديم 30-11-2012, 09:59 PM   #40
ريري^-^
عضو نشط

الصورة الرمزية ريري^-^
ريري^-^ غير متواجد حالياً

اخويا جرب البروزاك مناسب للاكتئاب
اقرا البقرة بشكل يومي
لا تستهون بالعلاج الروحي والرقية والزيت واتوكل على الله دائما وابدا

قديم 30-11-2012, 10:01 PM   #41
ريري^-^
عضو نشط

الصورة الرمزية ريري^-^
ريري^-^ غير متواجد حالياً

ضروري تحلل التحااليل دي
فيتامين د

فيتامين ب12

الغدة الدرقية ضروري جدا

قديم 01-12-2012, 03:08 PM   #42
المنال ايات
عضو فعال

لايكون فيك سحر بس انا اقول يمكن الزم المسجد اخوي ولاتطلع منه الا لحاجة بقولك بشي بس اخاف تتضايق بس انا اعرف ناس مثلك فيهم اكتئاب وحزن بسبب المشاكل وومن وين اساسا يجي الحزن والاككتئاب الا من المصايب الي يشوفها الانسان هذي الاخت يااخي كرهت حتى اولادها فراحت لمصحة وقعدت هناك 3 اشهر وشوي والحين فرق ليش لان هناك متابعة من قبل اخصائيي واطباء ليش ماتدور عن مصحة وتكلمهم يمكن تحتاج لتنويم بالعالم الغربي ثقافة المصحات منتشرة بشكل كبير احنا عندنا خوف وهذا جهل اذا الانسان مايقدر يساعد نفسه يدور اشخاص يساعدونه الانسان ضعيف

قديم 01-12-2012, 03:14 PM   #43
المنال ايات
عضو فعال

لاعادي نا فيني اكتئااب من كان عمري 13 سنه من شيء شفته يااخوي والله اعرف وحدة فيها اكتئاب مزمن من 20 سنه انت لانك شاب وعندك حساسية زايدة لان عمرك صغير لاتلوم نفسك ترا مالك ذنب بالعكس ترا ربك مايبتلي العبد الا عشانه يحبه فانت اذا مميز واجمع الصلوات لو تحس بتعب بس صلي فالمسجد وشغل البقرة ولاتقعد بالغرفة طول اليوم عشان ماتجيك وحشة

قديم 02-12-2012, 05:49 AM   #44
مشتاق يارب
عضو فعال

الصورة الرمزية مشتاق يارب
مشتاق يارب غير متواجد حالياً

اخي كيف الحال يشهد الله ان ان السرطان اهون من بعض الامراض النفسسيه

اسمع وانا اخوك ما ابغى اطول عليك انا مريض لي اربع سنوات وابوي متوفي وكبير عليه تكفى تكفى اقراء كلامي زين

معي اكتئاب ورهاب شديد مااستطيع ابعد محيط البيت لون الدنيا مو طبيعي بعيني (كنها مغبره او باهته الونها) ادخل بحاله هلوسه وفقدان الذات مدري انا حقيقه ولا موجود اقسسم بالله مرات امسك جلسدي وافرك جلدي ما احسبه والشكوى لله ما انام زين شهيه الاكل معدومه ما اجلس على النت والتلفزيون اكثر من ساعه راسه احسسه ذايب دوخه راسي فيه دوششه وتششتت ...

تدري كيف الحال وش مصبرني بعد كل هالامور.. اقسسم بالله ذكر الله عزوجل وايه ( لا تياسو من روح الله ) اسسمع كيف احال انا حاسس بحالتك واقسم بالله اني حزين .

كيف الحال اسائك بالله تسوي اشياء بسيطه وحاول تستمر عليها شهر باذن الله تفيدك واسئل مجرب ( كل ما ضاقت خلاص فرجها الله علي )
بعد ما تسوي فحص فيتامين د وفتيمان ب 6 وب 12 وعمل حجامه اتبع ما يلي

اول شيء اقتنع وا يقن عضب عنك بان الله هو الفرجوو وتذكر دايم ( ان مع العسر يسرا )

كل صباح ضروي تشرب كوب حليب مع شعيرمطحون (اصلي ) مع ملعقه عسل طبيعي 100 لازم طبيعي تاكد

اجلس كل وقت الشروق وقت الغروب لمده عشر دقايق عرض وجهك لشمس من الامام ومن الخلف عنقكك لازم

ابعد قدر الامكان الايام هذي عن الانت والتلفزيون

لازم لازم لازم تروح الاصلاه وخاصه الفجررررررررر بليز بليز لازم. .. رح وقت الاقامه اذ ما تسطيع ان تروح بدري ( مثلي انا ) والمسافه اللي بين البيت والمسجد اذكر الله قدر المستطاع وادع من قلبك من قلبك وانت موقن الاجابه ياربي ياربي يا ارحم الراحمين يا مولى قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين

خلك على وضوء دايم وحاول وحاول وحاول تصلي ركعتين قبل وقت الفجر وتقراء صفحه بسس قدر استطاعتك

اذ امك حييه حب رجليها برها ودخل السرور بقلبها وقل يارب اني اسئلك راضك وراضي امي ( بقلبك انت عندي امك)

اذ تظايقت مره قل لا اله الاانت سبحانك اتي كنت من الظالمين وعدها .. وايضا قل لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم الا الله الا الله رب العرش الكريم ردهها ورا بعض

كيف الحال ادري اني طولت عليك لاكن قدر المستطاع سوا اللي قلتلك وباذن الله ما راح تندم اسئل مجرب .والله الله العظيم ما صبرني على كربتي وبقاني على الحياه الا املي بالله وذكره

اسائل الله العظيم الحليم رب العرش الكريم القادر المقتدر ان يفرج همك وهمي وان يرزقنا من واسع رحمته وفضله بارب يارب يارب

قديم 02-12-2012, 06:37 AM   #45
مشتاق يارب
عضو فعال

الصورة الرمزية مشتاق يارب
مشتاق يارب غير متواجد حالياً

صح قبل لا انسى لما تتوضا استنشق الماء ( دخله مع خشمك لما يضرب راسسك ) وليت يكون الماء زومزم وايضا اذ كنت مثلا تسمع اغاني او اتابع شيء محرم .. اتركه للوجه الله تعالى حاول حاول

اخي كيف الحال الكلام اللي كتبته باذن الله سوف يخفف عليك ويساعدك على الاستمرار وتقليل المرض

اذ حسيت بتحسن ابداء بختم القران بالشهر مره اصبر اصبر ولا تياس امورك راح تزين شوي شوي يشهد الله اول ايام مرضي امي الله يطول بعمرها كانت كانت تمسك ايدي ودخليني الحمام وتنتطر عند الباب . فلا تيائس