المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 07-04-2013, 02:22 PM   #31
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
أبو مصعب ماشاء الله عليك هذا كتاب مو رد ههههههههههههه اتوقع لو ناخذ الردود ونطبع كتاب بيكفي

انا ماراح اطول بس ابغى اقول ان المواضيع الي مثل مواضيع رزان وان كان ظاهرها التفاؤل الا انها تسبب الم نفسي لا يحتمل للمريض النفسي الرهابي والمكتئب لايمكن احتماله وتجعل نفسيته في أسفل السافلين !!

وللأسف الكثير من من يكتبون هذه المواضيع تاخذهم الحماسة او انهم لايعرفون عن ماذا يتكلمون

أو انهم انا يعانون من اكتئاب بسيط جدا لا يعيقهم عن الحياة ورهاب بسيط فيتحمس ويكتب مواضيع تجيبب الكافية

انا مثال حي لشخص تضرر من مثل هذه المواضيع فقد قضيت مع الرهاب 9 سنين بسبب ان احد الفلاسفة ذات مرة طرحت مشكلتي ودخل تفلسف علي وقالي نفس هذا الكلام انت السبب وقم وهذه اوهام وما ادري شو

ضليت بمرضي 4 سنين دون ان اعرف بسبب هذا الشخص الله يسامحه

واستمريت حتى اللحظة دون دواء نفسي وحاولت مقاومة المرض بكل الطرق والله يشهد علي الله لايوجد طريق الا سلكته واجهة مخاوفي صليت جماعة في المسجد ضغط على نفسي احرجتها ذهبت لمناسبات اجتماعية اكملت دراستي الجامعية ولكن بقي المرض موجود

الآن فقط وبعد مضي 9 سنين قررت اتعالج بالدوا

مع العلم اني ولله الحمد محافظ على صلاتي مع بعض التقصير لكن ولله الحمد لا اترك الصلاة الفروض الخمسة اصليها كاملة والقرآن بين مد وجذر

الي ابغى اقوله ان الدواء سبب والشافي الله سبحنه

دمتم بود
اضحكتني اخي الكريم ابو الحور اضحك الله سنك, كلام جميل اخي الفاضل, فعلا تختلف المقاومة من شخص لاخر و ايضا تختلف حسب شدة المرض و ايضا حسب المرض فالكثير من الناس يخافون من طبيب الاسنان و من وجع الاسنان, بينما انا و اعوذ بالله من كلمة انا عندما اخذت قرار بخلع اضراس العقل قلت للدكتور اخلع لي الاربعة مرة واحدة قال لي يجب ان نخدرك تخدير كامل قلت له الا يوجد تخدير موضعي قال لي يوجد لكن لن تستحمل الالم قلت له ما عليك استحمل بأذن الله, و يشهد الله ان التي خلعتهم لي متدربة في مستشفى الجامعة الاردنية و لم تصبح دكتورة بعد لكن تحت اشراف الطبيب و لم تكن قوية بما فيه الكفاية لخلعهم من اول مرة بل اخذت عدة محاولات مؤلمة جدا و الله لم احرك ساكنا و لم ارفع يداي عن بطني و انا مستلقي و لم ابدي اي ردة فعل تشعرهم بأني اتألم, و يشهد الله انها قالت اول مرة يمر علي شخص بقوة التحمل هذه, و بعد خلع الاربع اضارس جلست مع اصدقاء لي لمدة ساعتين او ثلاث في الجامعة و بعدها ذهبت للمنزل وجدتهم طابخين منسف لم استطع المقاومة اكلت على الاربع اضراس صحيح كنت اتألم لكن لم اشعر احد من اهلي بذلك و اكلت حتى شبعت, لكن هل وجع الاضراس يقارن بدقيقة من وجع الاكتئاب انا عن نفسي لا يوجد اي وجه مقارنة, و لله الحمد عندي امراض في القلب و المعدة و القولون العصبي و الضغط و ربو و عدة امراض صدرية و احتقان مزمن في الحلق مع بثور مؤلمة تحت اللسان صار لها سنتين تؤلمني يوميا و لم تفارقني من سنتين و ادخن اربع بكيتات دخان يوميا و يشهد الله اني لا اخاف الموت ابدا, لكني اخاف الموت منتحرا, و مريض الاكتئاب الذي لم يجرب الافكار الانتحارية الخارجة عن السيطرة و لم يمر بها بصراحة انا لا اعتبره مريض اكتئاب فأنا عشت هذه الافكار على مدار ثلاثة اشهر و بعض العلاجات التي اخذتها زادت من هذه الافكار بدرجة كبيرة و لكن في النهاية هدى الله دكتوري ليعطيني دواء من الادوية القديمة ثلاثية الحلقة و كتب الله لي الشفاء و التخلص من هذه الافكار بسبب هذه الادوية. اخي الكريم اعذرني فهو غيض من فيض اعزك الله, اخوكم الصغير ابو مصعب.

قديم 07-04-2013, 02:30 PM   #32
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اختي مستكفة توني قريت لكي رد في فضفضة المكتئبين
اعذريني ما كان قصدي اجرحك
وبعدين ترى قلبش احمر مو ابيض
من كذب عليش ههههععغ

قديم 07-04-2013, 02:37 PM   #33
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

ما شاء لله عل ش اختى رزان توني انتبه ان من الموضوع بقلمش
وبالفعل مريض الاكتئاب لازم يحاول يطلع من اكتئابه صحيح انه موجود كمرض لكن هذا الشيء راح يخفف عنه الكثير
وعلاج الاكتئاب في الاساس علاج سلوكي وعلاج دوائي
شكرا على الطرح المميز
جوالي اليوم مو مخليني اكتب با

قديم 07-04-2013, 02:45 PM   #34
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
اختي مستكفة توني قريت لكي رد في فضفضة المكتئبين
اعذريني ما كان قصدي اجرحك
وبعدين ترى قلبش احمر مو ابيض
من كذب عليش ههههععغ
انت شقي و فالح كمان هههههههههه
ماعليك باللي ينكتب بالفضفضة ترى انا اهذي كثير لو قرأت لي سوي نفسك ما قرأت شي
و بعدين الكل هنا بصراحة حسيت قلوبهم بيضا والله لو ما حسيت هالاحساس ما بقيت بينكم
انا احس و اشوف النفس من وراء سطورها ما شفت منكم اخوتي الا كل رقة و احتواء و خوف على الآخرين
احتويتوني كثير و آنستوني وانا في أشد حالات مرضي وهذه كبيرة عند الله عزوجل

والله أحبكم في الله كل واحد فيكم اللي كتب حرف هنا بهالمتصفح الطيب او اللي ما أمداه يكتب
ملتقى الاكتئاب كله انسانية و دفء بصراحة هذا هو انطباعي الخاص ..
أشكرك يا ولد اختي

قديم 07-04-2013, 03:27 PM   #35
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
يا جماعة أكلتم البنت الله المستعان
قبل لا نرد و نكتب و نستعرض و نسهب من الجميل إن احنا نشوف من صاحب الموضوع ماهي نفسيته ماهي أوضاعه
صاحبة الموضوع حيالله عضوة جديدة يمكن مريضة و يمكن لا ربي يكفيها الشر يعني احتمال سجلت بالمنتدى لتساعد
لتنشر مواضيع هي ترى انها تساعد من نية طيبة لو أي واحد منكم اطلع على مشاركاتها راح يفهم نوعية ردودها
في اقسام مختلفة و حيعرف طبيعة مواضيعها اللي تنشرها أنا متأكدة مليون في المئة انها ما كانت تعرف انها راح تأثر
سلبًا .. اللي أعرفه ان الانسان المكتئب انسان حساس للغاية يتأثر بسرعة طيب ما فكرنا في هالبنت كيف بيكون
قدر الاحباط اللي بيعود عليها من وراء هجوم البعض واعتراضه بشكل ملفت و مبالغ فيه ..
ياما بنصادف مواضيع تفور الدم تهدم ماتبني .. إذا الموضوع شايفه يستحق رد عليه شايفه يضر اتركه
ما أظن كل اللي شكروا و دعوا لها بالخير ليسوا مرضى ولا مكتئبين ..

أنا من الناس اللي لما أقرأ كتاب لابد أعرف نبذة لو بسيطة عن الكاتب بيئته ثقافته مذهبه زمنه عمره و بعدها احكم على كتاباته ..
أنا ماني ضد أي واحد دخل كتب اللي في خاطره كل واحد يكتب حر فلكل منا حروفه و نفسيته ..
عني لو انا كاتبة الموضوع ما حتتخيلوا قد ايش حيكون ردة أفعالكم هذه علي ..

احترامي للجميع

اضحكتيني اختنا في الله مستكفة جعل الله كل ايامك ضحك و سرور, اختنا في الله نحن لم نأكلها بعد فما زلنا نحمي للمعركة و المعركة لم تبدأ بعد هههههههههههه, دعينا فقط نستمع لقوله صلى الله عليه و سلم عندما قال من يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت, و قالت العرب قديما لا تهرف بما لا تعرف, و نحن نعلم ان اختنا رزان كتبت الموضوع بنية حسنة, لكن يا اختنا الفاضلة, مواضيع كهذه حساسة و لا يجب الاستهانة بها فقد تدفع احد الواقعين تحت وطئة نوبة اكتئابية حادة من اعضاء المنتدى او من الزوار لارتكاب حماقة او عمل شيء لا يحمد عقباه فمريض الاكتئاب يأنبه ضميره دون واسطة فلا يجب ان نزيد الحمل عليه فنقصم ظهره, و يشهد الله ان عندي على كمبيوتري موضوع كامل عن الانتحار و فتاوى عن الانتحار ايضا, و قد تهم بعض المرضى النفسيين خاصة لكن لم اطرحه و لن اطرحه ابدا, لان مضاره اكثر من منافعه و بالتالي هو مفسدة و ديننا امرنا بدرء المفاسد, فقد اكون سببا لاقدام احدهم على ارتكاب حماقة لا سمح الله, اجمالا يبدو ان نبرة الحديث هجومية و ان اللسان سليط بعض الشيء و لكن يشهد الله ان القلب صافي, و انت لا يخفى عليكي ان النساء انعم من الرجال حتى الرجال انفسهم يتفاوتون في الخشونة, فأرجو ان لا يكن هذا سببا في جرح مشاعر اختنا الفاضلة رزان او اي احد من اخواتنا في الله هنا في المنتدى, وفي احد افلام الليمبي قال واحد مصاحب علي علوكة و اشرف كوخة عاوزاه يطلع ايه طيار هههههههههه, فكل حسب بيئته فنحن هنا في الاردن بيئتنا علمتنا القساوة منذ الصغر, طبعا فقط 15 بالمئة من الاردنيين عايشين في نعيم و هم الذين يسكون على الاغلب مناطق عمان الغربية, اما ال 85 بالمئة المتبقين هنا في عمان الشرقية و المحافظات شعارهم ان لم تكن ذئبا اكلتك الكلاب, هي شريعة الغاب القوي يأكل الضعيف و الله المستعان, فمعظمنا لا يخرج من منزله الا و سلاحه على جنبه لكن مخفي تحت الملابس او سلاحه في سيارته, لان المشاجرات في مناطقنا بالمسدسات و الاسلحة الرشاشة اجارنا الله و اياكم, ولا يخفى عليكم نحن شعب قبائلي عشائري تحكمه العصبية القبلية هدانا الله و اياكم, و المشكلة نحن ايضا مشهورين عربيا بكشرتنا اذ ان الضحك عندنا في وجود الكبار عيب و الضحك دون سبب قلة ادب و بالنسبة للنساء عندنا مثل اردني ايضا يقلك ان شفت نابها الحقها و لا تهابها, و على فكرة حطي على اليوتيوب تجدين تقرير من قناة ام بي سي عن الكشرة عند الشعب الاردني, صحيح نحن الشباب عندما نجتمع مع بعضنا البعض ننكت و نضحك و كل شيء لكن هذا داخل المنزل او في الجامعة اما في المناطق العامة لا نستطيع الضحك او بالاحرى نحن لا نريد الضحك في الاماكن العامة, فالذي يصير عندنا انه ممكن تقلب مشاجرة عشائرية و يروح فيها عدة ارواح بسبب ان فلان نظر على فلان و هو لا يعرفه فما بالك ان ضحك له او عليه, و للمعلومة الشهر الماضي فقط عندنا كان اربع مشاكل عشائرية ذهب فيها العديد من الضحايا, منها ما هو بسبب نظرة و منها ما هو بسبب بنت (اي شرف), و اخرى نزاع بين قبيلتين على النفوذ في منطقة معينة, و منها ما هو دفاع عن النفس كالتي حدثت مع ابن عم لي قبل اسبوعين و لوحده طخ عشرة رجال بالكلشن سبعة من عشيرة الخصوم و ثلاثة من عشيرتنا بالخطأ, فمن اين لنا النعومة اعزكي الله و نحن نعيش ظروف اقتصادية صعبة و بيئتنا بيئة صعبة و خشنة لكن نحاول قدر المستطاع ان نكون لبقين, ويبدو ان الخشونة شيء محمود اذ قال صلى الله عليه و سلم اخشوشنوا فأن النعم لا تدوم, فعلا الخشونة محمودة لكن ليس كما نتصرف نحن و ليس كما فهمها البعض منا, و اعلم ان عندكم في السعودية اشياء من هذا القبيل فكل بلد له مشاكله و محاسنه و مساوءه, و الله المستعان, الخلاصة هذي بيئتنا و هذي عاداتنا فلا نستطيع ان ننسلخ عن جلدنا, وكل هذا لابين لكي اني اتكلم مع اختنا رزان على طبيعتي دون غضب او حقد لا سمح الله, لكن هي البيئة, و ادعو الله لي بالرزق حتى ارحل عن منطقتي هذي و اذهب للعيش في عمان الغربية عند العالم الراقية و المشاكل هناك اخف بكثير تكاد لا تذكر و فعلا انا اتمنى العيش هناك و الخروج من بيئتي هذي. اخوكم ابو مصعب

قديم 07-04-2013, 03:43 PM   #36
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة

اضحكتيني اختنا في الله مستكفة جعل الله كل ايامك ضحك و سرور, اختنا في الله نحن لم نأكلها بعد فما زلنا نحمي للمعركة و المعركة لم تبدأ بعد هههههههههههه, دعينا فقط نستمع لقوله صلى الله عليه و سلم عندما قال من يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت, و قالت العرب قديما لا تهرف بما لا تعرف, و نحن نعلم ان اختنا رزان كتبت الموضوع بنية حسنة, لكن يا اختنا الفاضلة, مواضيع كهذه حساسة و لا يجب الاستهانة بها فقد تدفع احد الواقعين تحت وطئة نوبة اكتئابية حادة من اعضاء المنتدى او من الزوار لارتكاب حماقة او عمل شيء لا يحمد عقباه فمريض الاكتئاب يأنبه ضميره دون واسطة فلا يجب ان نزيد الحمل عليه فنقصم ظهره, و يشهد الله ان عندي على كمبيوتري موضوع كامل عن الانتحار و فتاوى عن الانتحار ايضا, و قد تهم بعض المرضى النفسيين خاصة لكن لم اطرحه و لن اطرحه ابدا, لان مضاره اكثر من منافعه و بالتالي هو مفسدة و ديننا امرنا بدرء المفاسد, فقد اكون سببا لاقدام احدهم على ارتكاب حماقة لا سمح الله, اجمالا يبدو ان نبرة الحديث هجومية و ان اللسان سليط بعض الشيء و لكن يشهد الله ان القلب صافي, و انت لا يخفى عليكي ان النساء انعم من الرجال حتى الرجال انفسهم يتفاوتون في الخشونة, فأرجو ان لا يكن هذا سببا في جرح مشاعر اختنا الفاضلة رزان او اي احد من اخواتنا في الله هنا في المنتدى, وفي احد افلام الليمبي قال واحد مصاحب علي علوكة و اشرف كوخة عاوزاه يطلع ايه طيار هههههههههه, فكل حسب بيئته فنحن هنا في الاردن بيئتنا علمتنا القساوة منذ الصغر, طبعا فقط 15 بالمئة من الاردنيين عايشين في نعيم و هم الذين يسكون على الاغلب مناطق عمان الغربية, اما ال 85 بالمئة المتبقين هنا في عمان الشرقية و المحافظات شعارهم ان لم تكن ذئبا اكلتك الكلاب, هي شريعة الغاب القوي يأكل الضعيف و الله المستعان, فمعظمنا لا يخرج من منزله الا و سلاحه على جنبه لكن مخفي تحت الملابس او سلاحه في سيارته, لان المشاجرات في مناطقنا بالمسدسات و الاسلحة الرشاشة اجارنا الله و اياكم, ولا يخفى عليكم نحن شعب قبائلي عشائري تحكمه العصبية القبلية هدانا الله و اياكم, و المشكلة نحن ايضا مشهورين عربيا بكشرتنا اذ ان الضحك عندنا في وجود الكبار عيب و الضحك دون سبب قلة ادب و بالنسبة للنساء عندنا مثل اردني ايضا يقلك ان شفت نابها الحقها و لا تهابها, و على فكرة حطي على اليوتيوب تجدين تقرير من قناة ام بي سي عن الكشرة عند الشعب الاردني, صحيح نحن الشباب عندما نجتمع مع بعضنا البعض ننكت و نضحك و كل شيء لكن هذا داخل المنزل او في الجامعة اما في المناطق العامة لا نستطيع الضحك او بالاحرى نحن لا نريد الضحك في الاماكن العامة, فالذي يصير عندنا انه ممكن تقلب مشاجرة عشائرية و يروح فيها عدة ارواح بسبب ان فلان نظر على فلان و هو لا يعرفه فما بالك ان ضحك له او عليه, و للمعلومة الشهر الماضي فقط عندنا كان اربع مشاكل عشائرية ذهب فيها العديد من الضحايا, منها ما هو بسبب نظرة و منها ما هو بسبب بنت (اي شرف), و اخرى نزاع بين قبيلتين على النفوذ في منطقة معينة, و منها ما هو دفاع عن النفس كالتي حدثت مع ابن عم لي قبل اسبوعين و لوحده طخ عشرة رجال بالكلشن سبعة من عشيرة الخصوم و ثلاثة من عشيرتنا بالخطأ, فمن اين لنا النعومة اعزكي الله و نحن نعيش ظروف اقتصادية صعبة و بيئتنا بيئة صعبة و خشنة لكن نحاول قدر المستطاع ان نكون لبقين, ويبدو ان الخشونة شيء محمود اذ قال صلى الله عليه و سلم اخشوشنوا فأن النعم لا تدوم, فعلا الخشونة محمودة لكن ليس كما نتصرف نحن و ليس كما فهمها البعض منا, و اعلم ان عندكم في السعودية اشياء من هذا القبيل فكل بلد له مشاكله و محاسنه و مساوءه, و الله المستعان, الخلاصة هذي بيئتنا و هذي عاداتنا فلا نستطيع ان ننسلخ عن جلدنا, وكل هذا لابين لكي اني اتكلم مع اختنا رزان على طبيعتي دون غضب او حقد لا سمح الله, لكن هي البيئة, و ادعو الله لي بالرزق حتى ارحل عن منطقتي هذي و اذهب للعيش في عمان الغربية عند العالم الراقية و المشاكل هناك اخف بكثير تكاد لا تذكر و فعلا انا اتمنى العيش هناك و الخروج من بيئتي هذي. اخوكم ابو مصعب

أبو عناد لو قلت لك أقسم بالله الذي لا إله إلا هو إني محرومة أقرأ كلامك اللي متأكدة إن فيه فايدة و كلام ما يستهان به تصدقني ؟
والله والله ياخوي صعبانة علي نفسي كل ما جيت أهم أبغى أقرأ الكلام الطويل أي كلام في أي مكان يخنقني أحس بضيقة رهيبة و أحيانا
وسط الكلام أفقد التركيز و تجيني دوخه على خفيف و أبدأ أحس بالغثيان و الصداع أحسه ضغط نفسي علي والله

كلامك قرأت بدايته و بدون ما أكمله أنا متأكدة ان كله خير و حب و طيبة و هو كله برمته على راسي لأني أعرف أبوعناد وعطاءه

لو في أحد من الأخوان يعاني من نفس مشكلتي و عرف له علاج يفيدني انا هذا الشي يضرني في عملي اوقات في تعاميم من الوزارة
طويلة جدا تمتد لصفحتين وثلاثة دون أقرأها أوقع بالقبول و الاطلاع بدون علم يجوا يسألوني عنها المعلمات اقول ما ادري وانا ادارية للأسف
....... الله المستعان

اعذرني يا ابو عناد ربي يرفع عنك و عني ..
ربي لا يحرمنا طيبة قلبك

قديم 07-04-2013, 03:50 PM   #37
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
اضحكتني اخي الكريم ابو الحور اضحك الله سنك, كلام جميل اخي الفاضل, فعلا تختلف المقاومة من شخص لاخر و ايضا تختلف حسب شدة المرض و ايضا حسب المرض فالكثير من الناس يخافون من طبيب الاسنان و من وجع الاسنان, بينما انا و اعوذ بالله من كلمة انا عندما اخذت قرار بخلع اضراس العقل قلت للدكتور اخلع لي الاربعة مرة واحدة قال لي يجب ان نخدرك تخدير كامل قلت له الا يوجد تخدير موضعي قال لي يوجد لكن لن تستحمل الالم قلت له ما عليك استحمل بأذن الله, و يشهد الله ان التي خلعتهم لي متدربة في مستشفى الجامعة الاردنية و لم تصبح دكتورة بعد لكن تحت اشراف الطبيب و لم تكن قوية بما فيه الكفاية لخلعهم من اول مرة بل اخذت عدة محاولات مؤلمة جدا و الله لم احرك ساكنا و لم ارفع يداي عن بطني و انا مستلقي و لم ابدي اي ردة فعل تشعرهم بأني اتألم, و يشهد الله انها قالت اول مرة يمر علي شخص بقوة التحمل هذه, و بعد خلع الاربع اضارس جلست مع اصدقاء لي لمدة ساعتين او ثلاث في الجامعة و بعدها ذهبت للمنزل وجدتهم طابخين منسف لم استطع المقاومة اكلت على الاربع اضراس صحيح كنت اتألم لكن لم اشعر احد من اهلي بذلك و اكلت حتى شبعت, لكن هل وجع الاضراس يقارن بدقيقة من وجع الاكتئاب انا عن نفسي لا يوجد اي وجه مقارنة, و لله الحمد عندي امراض في القلب و المعدة و القولون العصبي و الضغط و ربو و عدة امراض صدرية و احتقان مزمن في الحلق مع بثور مؤلمة تحت اللسان صار لها سنتين تؤلمني يوميا و لم تفارقني من سنتين و ادخن اربع بكيتات دخان يوميا و يشهد الله اني لا اخاف الموت ابدا, لكني اخاف الموت منتحرا, و مريض الاكتئاب الذي لم يجرب الافكار الانتحارية الخارجة عن السيطرة و لم يمر بها بصراحة انا لا اعتبره مريض اكتئاب فأنا عشت هذه الافكار على مدار ثلاثة اشهر و بعض العلاجات التي اخذتها زادت من هذه الافكار بدرجة كبيرة و لكن في النهاية هدى الله دكتوري ليعطيني دواء من الادوية القديمة ثلاثية الحلقة و كتب الله لي الشفاء و التخلص من هذه الافكار بسبب هذه الادوية. اخي الكريم اعذرني فهو غيض من فيض اعزك الله, اخوكم الصغير ابو مصعب.

ماشاء الله تبارك الله عليك يا أبو مصعب المهم ان الله سبحنه كتب لك الشفاء الله يديم عليك النعمة

قديم 07-04-2013, 03:57 PM   #38
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:

معلومات قيمة يا ابو مصعب اول مرة اسمع هذا الكلام والله شيئ غريب صراحة

الله يكون في عونك

والله يرزقك وتحول في المكان الي تبغيه

بوركت

قديم 07-04-2013, 04:00 PM   #39
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
أبو عناد لو قلت لك أقسم بالله الذي لا إله إلا هو إني محرومة أقرأ كلامك اللي متأكدة إن فيه فايدة و كلام ما يستهان به تصدقني ؟
والله والله ياخوي صعبانة علي نفسي كل ما جيت أهم أبغى أقرأ الكلام الطويل أي كلام في أي مكان يخنقني أحس بضيقة رهيبة و أحيانا
وسط الكلام أفقد التركيز و تجيني دوخه على خفيف و أبدأ أحس بالغثيان و الصداع أحسه ضغط نفسي علي والله

كلامك قرأت بدايته و بدون ما أكمله أنا متأكدة ان كله خير و حب و طيبة و هو كله برمته على راسي لأني أعرف أبوعناد وعطاءه

لو في أحد من الأخوان يعاني من نفس مشكلتي و عرف له علاج يفيدني انا هذا الشي يضرني في عملي اوقات في تعاميم من الوزارة
طويلة جدا تمتد لصفحتين وثلاثة دون أقرأها أوقع بالقبول و الاطلاع بدون علم يجوا يسألوني عنها المعلمات اقول ما ادري وانا ادارية للأسف
....... الله المستعان

اعذرني يا ابو عناد ربي يرفع عنك و عني ..
ربي لا يحرمنا طيبة قلبك

اختي مستكفة اقسم بالله اخوي مثلك بالضبط واستغربت لما قريت ردك

يشتكي من هذا الموضوع ولا احد فينا مقتنع بكلامه والله صار له سنين يشتكي وماخلا شيئ الا وسواه هو الحين مسافر يدرس برا وقريبا بيروح دكتور اعصاب يسوي اشعة على الدماغ لانه تعب من هذه المشكلة حتى دراسته متاثرة

نفسك بالضبط مايقدر يقرى كتاب مقال طويل لو حصل علاج ببلغك وانتي اذا حصلتي حل ياليت تبلغيني

الله يكون في عونكم انتي واياه

قديم 07-04-2013, 04:34 PM   #40
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
اختي مستكفة اقسم بالله اخوي مثلك بالضبط واستغربت لما قريت ردك

يشتكي من هذا الموضوع ولا احد فينا مقتنع بكلامه والله صار له سنين يشتكي وماخلا شيئ الا وسواه هو الحين مسافر يدرس برا وقريبا بيروح دكتور اعصاب يسوي اشعة على الدماغ لانه تعب من هذه المشكلة حتى دراسته متاثرة

نفسك بالضبط مايقدر يقرى كتاب مقال طويل لو حصل علاج ببلغك وانتي اذا حصلتي حل ياليت تبلغيني

الله يكون في عونكم انتي واياه
اعتقد حتى النقاشات الطويلة يتجنبها و الخوض فيها صح ؟
الصوت العالي ما يتقبله و الاضاءة الجاهرة ..

الله يشفيه يا ابو الحور طمنا على الاشعة حقته بالله
وان شاء الله ألقى حل لهالحالة .

قديم 07-04-2013, 05:32 PM   #41
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اختي بارك الله فيك..اظنك معافاة ولم تجربي اﻻكتئاب ..لذلك انصحك ان تحمدي الله كثيرا على ما من عليك به من عافية..اختي كلامك جميل لكن هيهات لو كان اﻷمر سهلا كما تذكرين..ما هدم في سنين لا يبن في يوم..وليس الخبر كالمعاينة..ارجوك اطلب منك فقط الدعاء لنا..

قديم 07-04-2013, 05:34 PM   #42
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ولافي هل انت بخير ؟

قديم 07-04-2013, 06:08 PM   #43
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
ولافي هل انت بخير ؟

الحمدلله اختي انا متابع لحالتك هذين اليومين ...لكن اضغط على نفسي للكتابة..واعاني من ضعف في التركيز..بل قلة الرغبة في عمل اي شيئ..شكرا لسؤالك ولا حرممنا الله منك

قديم 07-04-2013, 07:03 PM   #44
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
الحمدلله اختي انا متابع لحالتك هذين اليومين ...لكن اضغط على نفسي للكتابة..واعاني من ضعف في التركيز..بل قلة الرغبة في عمل اي شيئ..شكرا لسؤالك ولا حرممنا الله منك
سلامتك ربي يفرج ضيقتك عاجلا غير آجل يارب و يريح قلبك ..
أنا والله أسأل عليك خوفًا عليك أخي العزيز و اطمئنانًا
عمره مافي حال يدوم يا ولافي ولا تضغط على نفسك كلنا عارفين انك بالقرب و معانا
ربي يطمنا عليك

قديم 07-04-2013, 08:50 PM   #45
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
ماشاء الله تبارك الله عليك يا أبو مصعب المهم ان الله سبحنه كتب لك الشفاء الله يديم عليك النعمة
اخي الكريم شفيت وقتها فقط هذا من عشر سنوات اول عهدي بالاكتئاب اما الان فهو لا يفارقني حل علي كضيف ثقيل الظل ازاحه الله و لا بارك فيه, اخي الكريم انا من خمس سنوات لا اخرج من المنزل الا لمراجعة الطبيب و طبعا ليس على الموعد بل بعد الموعد بشهور فحالتي و لله الحمد بعد جلسات الكهرباء في اخر انتكاسة بين 30 - 40 بالمئة لا اكثر اخي الحبيب اموت و اوصل لحد تحسن 70 بالمئة.