المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 02-05-2013, 03:49 AM   #31
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
أخوي ابو عناد جزاك الله خير انا بستشيرك استشارة ارجو ان تجيب إن تكرمت انا استشرت الدكتور محمد عبد العليم استشارة وذكرت له انه عندي رهاب واني اكملت دراستي الجامعية وواجهت الرهاب طوال الفترة الماضية وقالي انت عندك مقاومة للرهاب وانا فعلا كان عندي مقاومة لكن الرهاب في الفترة هذه شد علي بسبب اهمالي في العلاج الدوائي طوال فترة المرض

الحين الدكتور محمد وصف لي سيروكسات نصف حبة بداية وبعدين حبة 20 ملغ لمدة ستة اشهر وبعدين ابدأ اخفض نصف حبة بطريقة تدريجية ووصف لي برنامج اقوم بعمله وطلب مني امارس رياضة واشياء كثيرة

الحين المشكلة انه انا عندي ضعف في الذاكرة والتركيز وانا حاليا ادرس اللغة الانجليزية وكثير متعاطين ذكرو ان السيروكسات ممتاز للرهاب ولكن يضعف الذاكرة بشكل مخيف وصدقا الكثير من المتعاطين تكلموا على نقطة الذاكرة ايضا موضوع زيادة الوزن هذه مشكلة انا وزني 53 وطولي 1.68 وما احب زيادة الوزن بالمرة ههههههههههههههه متعقد منها احب جسمي يكون رياضي هو صحيح ماهو رياضي كذه بس احب اكون خفيف

الحين يا اخوي ابوعناد

وش رايك هل في بديل للسيروكسات افضل استشير فيه الدكتور تنصحني فيه ولا السيروكسات واتوكل على الله مع العلم الامكانيات المادية لك عليها لو في دواء رخيص وكويس ياليت انا قريت عن انفرانيل انه ممتاز وسعره رخيص بس ما ادري
انا كنت افكر اخذ زولفت او بروزاك لانها آمنة حسب ما قرات وخصوصا بروزاك يفيد الرهاب بجرعة حبة واحدة حسب ماقرات ولكن السعر اخاف ما اقدر اكمل عليه

السيروكسات نوعا ما كويس والانفرانيل اكوس في السعر بس اعراضه متعبة حسب ماقرات بس الذاكرة والوزن مافيه هذه المشكلة

أخيرا يا ابو عناد وانا عارف اني تشعبت كثير بس خلينا نستفيد وناخذ شيئ من بحر علمك زادك الله علما وفتح بصيرتك

قرأت مشاركة عن الامكيتال انه شخص بحث في تجارب الغربيين المتعاطين للامكيتال اكثر من 100 شخص وجد حالهم هكذا

المجموعة الأولى قالت انه اللامكيتال اذا كان عندك رهاب يقتلعه من جذوره ويخليك شخص طبيعي بل افضل من الشخص الطبيعي في الجرأة والانطلاق وتنسى شيئ اسمه رهاب
المجموعة الثانية استفادت من الرهاب بس في عصبية مبالغ فيها
وفي مجموعة ثالثة ما اتذكرها

هل فعلا يفيد لامكيتال في الرهاب
السلام عليكم اخوي الحبيبين ابو الحور و ابو عابد اعزكم الله و رفع قدركم, بداية الف لا بأس على الوالدة اخي ابو الحور و سلامتها و سلامة كل احبائها, ثم اقسم بالله اني الان انتبهت لهذه المشاركة و لم اقرأها قبل الان و لم انتبه لها الا عندما كتبت اخي ابو الحور ملاحظتك الصغيرة بالنسبة للادوية في الاخير, ثانيا اسف للاطالة في الرد لكن و الله كان عندي اقارب لي و جلسوا لوقت متأخر قليلا, ثالثا و الاهم يقولك المثل اسأل مجرب و لا تسأل طبيب صح هههههههههه, هو فعلا بنظري مثل صحيح, لكن يا اخوة بارك الله فيكم انتم اعطيتموني حجم اكبر بكثير من الذي استحقه و سوف اطلب منكم طلب بسيط لو سمحتم عندما تريدون استشارتي او رأيي في امرا ما او دواء ما لا تقولوا نستفيد من علمك من انا لتستفيدوا من علمي ما انا الا مريض له بعض الخبرة المتواضعة لا اقل و لا اكثر و يشهد الله اني لست من مدعي العلم, انا فقط اقترح ادوية او علاجات للحالات حسب خبرتي المتواضعة و تجربتي الطويلة للكثير من الادوية فقط لا غير و اذكر دائما ان تستشيروا الطبيب المعالج قبل الشروع بأخذ الدواء او تعديل الجرعات. و انا لم ارتقي لمنزلة طويلب علم في عالم الطب النفسي, الخلاصة اسألكم بالله ان لا تمدحوني او تثنوا علي او تقولوا لي علمك و ما علمك و السوالف هذي بارك الله فيكم فقط اكتفوا بالدعاء لي ان يرزقني الله و اياكم و يشفيني الله و اياكم و جميع مرضى المسلمين, اتفقنا !!!

اما الان اخي ابو الحور اولا الدكتور محمد عبد العليم جزاه الله كل الخير عنا و عن جميع المسلمين من وجهة نظري هو من الاطباء الاكفاء جدا, و رجح لك السيروكسات و السيروكسات هو اقوى دواء من الادوية الحديثة على الرهاب و لا يخفى عليك ان سعره مرتفع قليلا اما ان قارناه بالانافرانيل نجد ان الانافرانيل اقوى قليلا من هذه الناحية و سعره ارخص لكن اعراضه الجانبية مزعجة لمن لا يستطيع تحملها, اذا الخيار لك هنا تختار ما يناسبك بشرط انك قادر على الاستمرار عليه من ناحية السعر و الاعراض الجانبية و الاثنان يعملوا زيادة في الوزن عن طريق فتح شهية المريض كما باقي الادوية النفسية عدا الويلبوترين و البروزاك احيانا و ليس دائما لانه قد يفتح شهية بعض الاشخاص و البعض الاخر لا و بصراحة لا انصح به للرهاب لانه لا يرتقي لمستوى السيروكسات و الانافرانيل و مفعولهما من هذه الناحية, اما الجزئية المتعلقة بالذاكرة هذه كلنا نشتكي و نعاني منها و كل مريض نفسي يشتكي منها و هي ليست من الادوية بل من المرض نفسه اما بعد تحسن اعراض المرض و حتى ان بقي الشخص على الدواء لفترة طويلة فالذاكرة ترجع بحسب نسبة التحسن يعني من يتحسن 80% تصبح ذاكرته افضل بنسبة 80% و على ذلك قس, ملاحظة صغيرة اخي الحبيب ابو الحور انا اختلف مع الدكتور محمد عبدالعليم في جزئية واحدة و هي مدة العلاج فبنظري هو اعطاك مدة علاج قصيرة نوعا ما فاخاف ان حصل تحسن ممتاز ثم تنتكس بعد ترك العلاج فأنا و اعوذ بالله من كلمة انا انصح بأن تستمر على الدواء بجرعة علاجية ممتازة يصفها طبيبك المعالج حسب حالتك اذا كانت متوسطة او شديدة او خفيفة و لمدة لا تقل عن السنة ثم بعد ذلك تبقى على جرعة صيانة لمدة لا تقل عن السنة ايضا ثم تقطع الدواء تدريجيا على مدى ثلاثة شهور هكذا بعد مشيئة رب العالمين نضمن و الضمان و الامان بالله ان لا تنتكس بأذن الله.

اما بالنسبة للاميكتال اخي الحبيب حسب علمي هو لا ينفع مريض الرهاب و لم اقف عليه ابدا في هذا المجال لانه مثبت مزاج الا ان صاحب الرهاب اكتئاب او اضطراب ثنائي قطبية او هوس, غير ذلك هو لا ينفع لا رهاب و لا وسواس قهري و هو بالاصل دواء مساعد للصرع و قد يستخدم وحده للصرع اذا هو لا يعتبر الا مثبت مزاج ليس الا, و لي مشاركة في موضوع للاخ الحزين و الدكتور رعد الغامدي عن اللاميكتال هنا في قسم الاكتئاب حبذا لو تقرأ الموضوع و مشاركتي ان احببت الاستزادة. اسم الموضوع هل اللامكتال دواء خطير.

و لاجل الصدفة طلعنا زملاء انا و انت فأنا مدرس لغة انجليزية ايضا اخي الحبيب لكن ليس في مدرسة او معهد بل مدرس خصوصي فقط في منزلي لاني لا استطيع الخروج من المنزل كثيرا بسبب المرض شفانا الله و اياكم.

اما بالنسبة لموضوع العين و الحسد انا اعرف ايضا الكثير من الحالات كانت تعاني من عين و حسد و شفيت عن طريق الرقاة, لكن للامانة العلمية هنالك قاعدة في علم النفس تقول ان من اعتقد ان شفاءه يكون عن طريق شيء ما و هنا الشيء ما تحمل عدة معاني من ضمنها المعتقدات الدينية فقد يتم شفاءه فعلا بسبب قوة هذا الاعتقاد, اذا حسب هذه النظرية قد يكون بعض الاشخاص يعتقدون أنهم تعرضوا لعين و حسد و هم واهمين لانهم مرضوا فعلا بقضاء الله و قدره لكنهم مؤمنين ان شفائهم عن طريق القران و الرقية فيشفوا بسبب ذلك. و سأعطي مثال على هذي الحالات من دين غير الاسلام فالنصارى عندنا في الاردن و في كافة الوطن العربي يؤمنون بالعين و الحسد و السحر ايضا مثلنا و عندما يعتقد بعضهم بأن عين اصابته او حسد يذهبون للقسيس من اجل ان يسقيهم من الماء المقدس و يرش عليهم منه و يقرأ عليهم بعض الاصحاحات من اسفار الكتاب المقدس و يشفون ايضا, فهل هذا دليل على ان دينهم صحيح !!! و ان كتابهم المدعو مقدس غير محرف و هو فعلا كلام الله عز وجل فعلا !!! لا يا اخوة اعزكم الله ما هكذا تورد الابل, و من وجهة نظري فلندع العين و السحر و الحسد و كل الغيبيات على جنب, و نتحدث فقط من منظور علمي بحت دون ان نتعارض مع كتاب الله و سنة رسوله اتفقنا !!! و فعلا الان بعد ان اتفضى قليلا بعد عدة اسابيع سألمم كل ما اطلعت عليه دينيا في هذا الموضوع و سأتكلم معكم بالبرهان و الدليل و الحجة من كتاب الله و سنة رسوله و ابين اننا نبالغ في نسبة الكثير من الاشياء للعين و الحسد و خلافه, و اعذروني اخوتي في الله لن اقبل رأي اي اخ او اخت من الاخوة او الاخوات دون دليل على قوله من القران او السنة الصحيحةيثبت من خلالها الكم الهائل من العين و الحسد الذي نذكره نحن و اقاربنا و معارفنا و اهلينا و كل من يحيط بنا, اما قصص فلان حدثت معه و فلانة حدث معها لن اقبل و هكذا علمنا الله و رسوله فديننا دين الحجة و الدليل و البرهان لانه دونهم لن نختلف عن الكفار و المشركين بشيء فنحن كما سبق ان ذكرت عندما نختلف في شيء نرده لله و رسوله صحيح ام ماذا !!! و لا اعتقد انكم تختلفون معي بالرأي !!! ملاحظة طبعا من خلال كلامي السابق انا لا اكذب اي رواية يسردها اي احد من الاخوة و الاخوات حاشا لله, لكن كي يكون كلامنا مبني على اسس دينية صحيحة بعيدة عن الخرافات و الخزعبلات, و ايضا من اجل ان تعم الفائدة على كل المسلمين و الله من وراء القصد.

اما بالنسبة لأخذ المال مقابل الرقية الشرعية فلا ضير في ذلك و لا يذهب بركته كما كنت اعتقد مثلكم قبل ان اقرأ فتوى لشيخنا الجليل بن باز رحمه الله يقول فيها لا مانع من ذلك و سرد فيها قصة وردت عن بعض الصحابة في عهد رسول الله فأقرهم عليها و قال لهم اضربوا لي سهما منها ايضا اي حصة له ايضا صل الله عليه و سلم من المال الذي كسبوه من وراء الرقية و الفتوى موجودة على النت في موقع اسلام ويب و الله اعلم, لكن كان شرط العلماء المسلمين من بن باز و غيرهم انه لا مانع من ان يأخذ الراقي المال اذا حصل شفاء برقيته اما ان لم يحصل شفاء لم اقف على اي حديث او اثر من السلف الصالح يقول به ولا حتى على فتوى من علمائنا الاجلاء تقول بها ايضا. و سلامتكم اخوتي الاعزاء اخوكم الصغير قدرا و الكبير سنا ابو مصعب.

قديم 02-05-2013, 04:08 AM   #32
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

و لي اضافة صغيرة نسيت ان اوردها بردي فحسب ما فهمت من كلامكم ان الرقاة عندكم يقولون هات شيء من اثر الحاسد او الذي اصاب احد بالعين كي يحصل شفاء و القصة الاخرى ان يجمع كل من كانوا في المجلس من الشياب.

بينما عندنا في الاردن لا يطلبون هذا, و عندنا ايضا المتداول ان من اراد ان يعمل عمل او حجاب او سحر لاخر يأخذ شيء من اثره ليسحره او يعمل له حجاب او عمل, فلماذا هذا الاختلاف في المعتقدات من ابناء الدين الواحد, و هو في نظري اختلاف ليس للدين دخل به لكنه يعتمد على اختلاف البيئة و ملاحظة صغيرة اخي ابو الحور ايضا انت صنفتني مع الاطباء النفسيين من حيث المعتقد الديني سامحك الله, و هنا انا اختلف معك لانه يوجد الكثير من الاطباء النفسيين المتدينيين و ينصحون بالرقية بجانب الدواء و الادعية... الخ و من بينهم الدكتور محمد عبدالعليم جزاه الله كل خير عنا و عن امة محمد, مع العلم انا اوافقك الرأي بالنسبة لان معظم الاطباء النفسيين بعيدين عن الدين حسب خبرتي من خلال التعامل معهم و مراجعة العديد منهم, و قد اكاد اجزم في بعض الاحيان ان الكثير منهم ملحدين اولادينين اوعلمانيين لكن لا اضع هذا في ذمتي انما هو حسب بعض افكارهم و معتقداتهم التي مرت علي, لكن هذا ليس بالدليل الكافي على انهم كذلك و الله تعالى اعلى و اعلم.

قديم 02-05-2013, 04:34 AM   #33
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
و لي اضافة صغيرة نسيت ان اوردها بردي فحسب ما فهمت من كلامكم ان الرقاة عندكم يقولون هات شيء من اثر الحاسد او الذي اصاب احد بالعين كي يحصل شفاء و القصة الاخرى ان يجمع كل من كانوا في المجلس من الشياب.

بينما عندنا في الاردن لا يطلبون هذا, و عندنا ايضا المتداول ان من اراد ان يعمل عمل او حجاب او سحر لاخر يأخذ شيء من اثره ليسحره او يعمل له حجاب او عمل, فلماذا هذا الاختلاف في المعتقدات من ابناء الدين الواحد, و هو في نظري اختلاف ليس للدين دخل به لكنه يعتمد على اختلاف البيئة و ملاحظة صغيرة اخي ابو الحور ايضا انت صنفتني مع الاطباء النفسيين من حيث المعتقد الديني سامحك الله, و هنا انا اختلف معك لانه يوجد الكثير من الاطباء النفسيين المتدينيين و ينصحون بالرقية بجانب الدواء و الادعية... الخ و من بينهم الدكتور محمد عبدالعليم جزاه الله كل خير عنا و عن امة محمد, مع العلم انا اوافقك الرأي بالنسبة لان معظم الاطباء النفسيين بعيدين عن الدين حسب خبرتي من خلال التعامل معهم و مراجعة العديد منهم, و قد اكاد اجزم في بعض الاحيان ان الكثير منهم ملحدين اولادينين اوعلمانيين لكن لا اضع هذا في ذمتي انما هو حسب بعض افكارهم و معتقداتهم التي مرت علي, لكن هذا ليس بالدليل الكافي على انهم كذلك و الله تعالى اعلى و اعلم.

أخي أب وعناد لاتفهم كلامي خطأ انا ماقلت انك تنكر وجود العين والحسد فانت ذكرت انك مقر بها لانه من العقيدة

انا قلت نظرتك يا ابوعناد للامراض النفسية نفس نظرة الطبيب النفسي والراقي قلت له راي مختلف ان الادوية خراط هو كذا يرى وانا طبعا ماني معه في هذا الكلام

يعني انت بالفعل يا ابوعناد من خلال كلامك لاتذهب بان المرض النفسي مرض روحي وهذا ماقصدته باعتبارك لاتراه مرض ورحي فانت نظرتك نفس نظرة الطبيب النفسي للمرض النفسي وهذا ماله دخل بالدين والقرب من الله والبعد عن الله
او خليني اكون اكثر دقة انت تشوف ان القليل من الامراض النفسية مصدرها روحي ولكن الاغلبية الساحقة ليس لها علاقة بالعين

والطبيب النفسي الاغلبية غير معتقدين بالعين والسحر ويعتبروها خزعبلات انت تختلف عنهم في انك تقر بالعين ولكن توافقهم في نظرتك للادوية النفسية والرقاة على العكس تماما يقلك وقف الدوا

انت عندك مبررات وادلة تقتنع فيها وتدعم فيها نظرتك للطب النفسي او اقصد المرض النفسي

فلاتنظر لكلامي لك انه اساءة انا تحدثت عن النظرة كيف تنظر انت يا ابو عناد للمرض النفسي هذا ماقصدته فقط

على العموم سنؤجل النقاش لموضوعك الي راح تطرحه بوركت يا ابو عناد

قديم 02-05-2013, 05:17 AM   #34
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:

فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغسل منه المعين.. رواه أبو داود. قال النووي في الأذكار: بإسناد صحيح على شرط البخاري ومسلم. وصححه الألباني.

وعن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا. رواه مسلم. أي إذا طلب من أصابته العين أن يغتسل من أصابه بعينه فليجبه. النهاية في غريب الأثر.

قال النووي في المجموع: الاستغسال أن يقال للعائن ـ وهو الناظر بعينه بالاستحسان ـ اغسل داخلة إزارك مما يلي الجلد بماء، ثم يصب ذلك الماء على المعين، وهو المنظور إليه. .

أخوي ابوعناد المطلوب وضوء العائن وان لم يتوفر الوضوء ممكن تاخذ شيئ من اثره فيه مثلا ريقه او عرقه وتبله بماء وتصبه على المعيون مثلا انا عشان جدتي اخذنا نوات التمر وبليناه في الماء وصبيناه عليها المقصود بالاثر هو اي شيئ وقع فيه عرق العائن ملابسة غطاء راسه حتى شرابه ممكن يفيد

الوضوء يختلط فيه الماء بعرق العائن وجسده ونفس الشيئ استدل اهل العلم من هذا الحديث ومن خلال التجارب من الرقاة ومن ضمنه الشيخ الجبرين ان الاثر يفيد اذا اخذ بهذه الطريقة

اما موضوع السحر فهذا مختلف السحرة معروف انهم ياخذون من اثر الشخص عشان يسحروه اما الرقاة لايطلبون منك ان تاتيهم بالاثر انت تاخذ الاثر وتبله بموية وتصبه على المعيون وضروري يكون مباشرة مو تنتظر يعني لو اخذت نواة التمر من فمه المفروض تصبه او تضعه في الماء قبل ان يجف وهكذا ملابسه تضعها وفيها عرقه لاتفيد بعد الغسل

ارجو ان تكون الصورة واضحة يا ابو عناد

قديم 02-05-2013, 05:33 AM   #35
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اما بالنسبة لموضوع العين و الحسد انا اعرف ايضا الكثير من الحالات كانت تعاني من عين و حسد و شفيت عن طريق الرقاة, لكن للامانة العلمية هنالك قاعدة في علم النفس تقول ان من اعتقد ان شفاءه يكون عن طريق شيء ما و هنا الشيء ما تحمل عدة معاني من ضمنها المعتقدات الدينية فقد يتم شفاءه فعلا بسبب قوة هذا الاعتقاد, اذا حسب هذه النظرية قد يكون بعض الاشخاص يعتقدون أنهم تعرضوا لعين و حسد و هم واهمين لانهم مرضوا فعلا بقضاء الله و قدره لكنهم مؤمنين ان شفائهم عن طريق القران و الرقية فيشفوا بسبب ذلك. و سأعطي مثال على هذي الحالات من دين غير الاسلام فالنصارى عندنا في الاردن و في كافة الوطن العربي يؤمنون بالعين و الحسد و السحر ايضا مثلنا و عندما يعتقد بعضهم بأن عين اصابته او حسد يذهبون للقسيس من اجل ان يسقيهم من الماء المقدس و يرش عليهم منه و يقرأ عليهم بعض الاصحاحات من اسفار الكتاب المقدس و يشفون ايضا, فهل هذا دليل على ان دينهم صحيح !!! و ان كتابهم المدعو مقدس غير محرف و هو فعلا كلام الله عز وجل فعلا !!! لا يا اخوة اعزكم الله ما هكذا تورد الابل, و من وجهة نظري فلندع العين و السحر و الحسد و كل الغيبيات على جنب, و نتحدث فقط من منظور علمي بحت دون ان نتعارض مع كتاب الله و سنة رسوله اتفقنا !!! و فعلا الان بعد ان اتفضى قليلا بعد عدة اسابيع سألمم كل ما اطلعت عليه دينيا في هذا الموضوع و سأتكلم معكم بالبرهان و الدليل و الحجة من كتاب الله و سنة رسوله و ابين اننا نبالغ في نسبة الكثير من الاشياء للعين و الحسد و خلافه, و اعذروني اخوتي في الله لن اقبل رأي اي اخ او اخت من الاخوة او الاخوات دون دليل على قوله من القران او السنة الصحيحةيثبت من خلالها الكم الهائل من العين و الحسد الذي نذكره نحن و اقاربنا و معارفنا و اهلينا و كل من يحيط بنا, اما قصص فلان حدثت معه و فلانة حدث معها لن اقبل و هكذا علمنا الله و رسوله فديننا دين الحجة و الدليل و البرهان لانه دونهم لن نختلف عن الكفار و المشركين بشيء فنحن كما سبق ان ذكرت عندما نختلف في شيء نرده لله و رسوله صحيح ام ماذا !!! و لا اعتقد انكم تختلفون معي بالرأي !!! ملاحظة طبعا من خلال كلامي السابق انا لا اكذب اي رواية يسردها اي احد من الاخوة و الاخوات حاشا لله, لكن كي يكون كلامنا مبني على اسس دينية صحيحة بعيدة عن الخرافات و الخزعبلات, و ايضا من اجل ان تعم الفائدة على كل المسلمين و الله من وراء القصد.

اما بالنسبة لأخذ المال مقابل الرقية الشرعية فلا ضير في ذلك و لا يذهب بركته كما كنت اعتقد مثلكم قبل ان اقرأ فتوى لشيخنا الجليل بن باز رحمه الله يقول فيها لا مانع من ذلك و سرد فيها قصة وردت عن بعض الصحابة في عهد رسول الله فأقرهم عليها و قال لهم اضربوا لي سهما منها ايضا اي حصة له ايضا صل الله عليه و سلم من المال الذي كسبوه من وراء الرقية و الفتوى موجودة على النت في موقع اسلام ويب و الله اعلم, لكن كان شرط العلماء المسلمين من بن باز و غيرهم انه لا مانع من ان يأخذ الراقي المال اذا حصل شفاء برقيته اما ان لم يحصل شفاء لم اقف على اي حديث او اثر من السلف الصالح يقول به ولا حتى على فتوى من علمائنا الاجلاء تقول بها ايضا. و سلامتكم اخوتي الاعزاء اخوكم الصغير قدرا و الكبير سنا ابو مصعب.
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][/QUOTE]

أخونا الغالي ابوعناد كلنا مرجعنا كتاب الله وسنة نبيه والآيات الدالة على الحسد والمذكورة في القرىن كثيرة جدا جدا ومن سورة الفلق سورة تبارك سورة الناس وآيات كثيرة يا ابوعناد اما القصص الي حكيناها لك فهذه وقعت معنا شخصيا وانا وقعت هذه القصة في منزلي ولك حق ان لاتأخذ فيها ولكن خليني أقلك يا أبوعناد لو كانت القصة هذه وقعت في منزلك صدقني راح تغير نظرتك 180 درجة للموضوع

بخصوص موضوع النصارى وانهم يذهبون للقديس عشان يرقيهم ومن ثم يشفوا ألم تسمع يا ابوعناد بفتوى جواز فك السحر عند الساحر او ذهاب المصاب بمرض روحي للساحر ليتعالج دفع الضرر بالضرر والتي اقامت الدنيا ولم تقعهدها اعتقد في المملكة وكان المفتي ان لمتخني الذاكرة العبيكان ثم تراجع عن الفتوى

اخي الغالي الساحر ممكن ان يشفيك بارادة الله من المرض الروحي ولكن لايجوز الذهاب للساحر الساحر يستطيع ان يفك لك السحر عن طريق التعامل مع الجن والشياطين ايضا الساحر ممكن ان يخرج جن متلبس او قضية عين

الشاهد يا ابوعناد هم يذهبون الى قسيسين وقد يكون لهم تعاملات مع الشياطين تماما كالنصارى في اروبا يذهبون للقساوسة ويجدون فائدة في الشفاء من المرض الروحي بسبب تعامل القساوسة مع السحر ومعلوم عندك ان القساوسة ماهم إلادجالين يا ابوعناد ومكابرين ولاخافون الله الموضوع طويل ومتشعب يا ابوعناد
لكن أأكد لك ان هناك من المرضى الروحين من يتعامل مع السحرة في لحظة ضعف ويشفى بارادة الله سبحنه فالله قادر ان يجعل الساحر لا يهش ولاينش ولكن الله له مقادير وحكم وربما اختبار لصبرنا في هذه الدنيا

قديم 02-05-2013, 05:40 AM   #36
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

جزاك الله خير يا اخي ابوعناد على الرد الكامل والمفصل فيما يخص السيروكسات والانفرانيل

افكر ابدأ في الانفرانيل ودعواتك ان الله يشفيني من هذا البلا المسمى رهاب وان شاء الله نصبر على اعراضه الجانبية باذن الله

بخصوص موضوع انك مدرس لغة انجليزية الله يبارك لك وتحول الغرفة الي تقيم فيها الدروس لمعهد قسورة العرب للغات الاجنبية ههههههههههه قدها والله يا ابوعناد

ياليت تعطينا شوية نصايح كيف ممكن نتعلم لغة انجليزية باسهل الطرق

يعني هل تنصح بطريقة حفظ الكلمة ومعناها

ولا طريقة القرامر

ولا الاستماع اولا

الي عندك وممكن يفيدنا يا ابوعناد لاحرمك الله الاجر

قديم 02-05-2013, 05:43 AM   #37
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
أخي أب وعناد لاتفهم كلامي خطأ انا ماقلت انك تنكر وجود العين والحسد فانت ذكرت انك مقر بها لانه من العقيدة

انا قلت نظرتك يا ابوعناد للامراض النفسية نفس نظرة الطبيب النفسي والراقي قلت له راي مختلف ان الادوية خراط هو كذا يرى وانا طبعا ماني معه في هذا الكلام

يعني انت بالفعل يا ابوعناد من خلال كلامك لاتذهب بان المرض النفسي مرض روحي وهذا ماقصدته باعتبارك لاتراه مرض ورحي فانت نظرتك نفس نظرة الطبيب النفسي للمرض النفسي وهذا ماله دخل بالدين والقرب من الله والبعد عن الله
او خليني اكون اكثر دقة انت تشوف ان القليل من الامراض النفسية مصدرها روحي ولكن الاغلبية الساحقة ليس لها علاقة بالعين

والطبيب النفسي الاغلبية غير معتقدين بالعين والسحر ويعتبروها خزعبلات انت تختلف عنهم في انك تقر بالعين ولكن توافقهم في نظرتك للادوية النفسية والرقاة على العكس تماما يقلك وقف الدوا

انت عندك مبررات وادلة تقتنع فيها وتدعم فيها نظرتك للطب النفسي او اقصد المرض النفسي

فلاتنظر لكلامي لك انه اساءة انا تحدثت عن النظرة كيف تنظر انت يا ابو عناد للمرض النفسي هذا ماقصدته فقط

على العموم سنؤجل النقاش لموضوعك الي راح تطرحه بوركت يا ابو عناد

اخي الحبيب انا اعلم انك لم ترد الاساءة لي بكلامك السابق لكن احببت ان ابين وجهة نظري لك و لاخي ابو عابد من الاطباء النفسيين المتدينيين و غير المتدينيين.

من هم المشايخ الذين يحددون ان المرض النفسي مرض روحي على اي شيء يستندون بتحليلهم هذا, اذا ورد في القران الكريم يسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي و ما اوتيت من العلم الا قليلا فكيف هم صنفوا الامراض النفسية انها امراض روحية فليأتونا بالبرهان و الدليل و الحجة لنترك الادوية و نتبعهم.

و الاهم من ذلك ان المرض النفسي هو خلل في كيميائيات الدماغ و النواقل العصبية فما دخل الدماغ بالروح و النواقل العصبية و كيميائيات الدماغ هل هم يعلمون اكثر من الله و رسوله اسألهم هذا السؤال و ليجيبوا عليه بالحجة و البرهان من الكتاب او السنة الصحيحة.

و ايضا اسألهم ما الفرق بين المرض العقلي كالفصام و الذهان و بين المرض النفسي و بين المرض الروحي ام المرض العقلي ايضا روحي ام هو مس شيطاني مثلا !!!!!!!!!! الله ربي يا رجل, كيف يقول راقي لمريض اترك الدواء من انت حتى تعلم ما لم يعلمه رسول الله اشرح لنا ما الروح و كيف تمرض و اثبت لنا ايها الراقي الموقر ان المرض النفسي و العقلي مرض روحي.

نهاية عليه من الله ما يستحق من يلحق الاذى بمرضى المسلمين بجهله و هو ظاهره الورع و التقوى فيثقوا الناس فيه, اولم يسمع بقول رسول الله من كان منكم يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت, فلا يجب على امام او داعية او راقي ان يتكلم في العلوم الانسانية الدنيوية دون دراسة او سابق خبرة, و كل من يفعل ذلك عليه من الله ما يستحق.

و اقرأ اخي الحبيب ردي السابق على مشاركتك بخصوص الادوية ان لم تلاحظه.

قديم 02-05-2013, 05:52 AM   #38
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:

اخي الحبيب انا اعلم انك لم ترد الاساءة لي بكلامك السابق لكن احببت ان ابين وجهة نظري لك و لاخي ابو عابد من الاطباء النفسيين المتدينيين و غير المتدينيين.

من هم المشايخ الذين يحددون ان المرض النفسي مرض روحي على اي شيء يستندون بتحليلهم هذا, اذا ورد في القران الكريم يسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي و ما اوتيت من العلم الا قليلا فكيف هم صنفوا الامراض النفسية انها امراض روحية فليأتونا بالبرهان و الدليل و الحجة لنترك الادوية و نتبعهم.

و الاهم من ذلك ان المرض النفسي هو خلل في كيميائيات الدماغ و النواقل العصبية فما دخل الدماغ بالروح و النواقل العصبية و كيميائيات الدماغ هل هم يعلمون اكثر من الله و رسوله اسألهم هذا السؤال و ليجيبوا عليه بالحجة و البرهان من الكتاب او السنة الصحيحة.

و ايضا اسألهم ما الفرق بين المرض العقلي كالفصام و الذهان و بين المرض النفسي و بين المرض الروحي ام المرض العقلي ايضا روحي ام هو مس شيطاني مثلا !!!!!!!!!! الله ربي يا رجل, كيف يقول راقي لمريض اترك الدواء من انت حتى تعلم ما لم يعلمه رسول الله اشرح لنا ما الروح و كيف تمرض و اثبت لنا ايها الراقي الموقر ان المرض النفسي و العقلي مرض روحي.

نهاية عليه من الله ما يستحق من يلحق الاذى بمرضى المسلمين بجهله و هو ظاهره الورع و التقوى فيثقوا الناس فيه, اولم يسمع بقول رسول الله من كان منكم يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت, فلا يجب على امام او داعية او راقي ان يتكلم في العلوم الانسانية الدنيوية دون دراسة او سابق خبرة, و كل من يفعل ذلك عليه من الله ما يستحق.

و اقرأ اخي الحبيب ردي السابق على مشاركتك بخصوص الادوية ان لم تلاحظه.

أبوعناد اش فيك عصبت الموضوع نقاش ليس إلا بارك الله فيك وقرات ردك على مضووع الادوية بارك الله فيك وجزاك الله خير

انا اتفق معك تماما من الغباء بمكان ان يطلب الراقي من المريض ترك الادوية النفسية

للأسف هناك من الرقاة الثقات الي يطلب من المريض المواظبة على الرقية مع أخذ الدواء

لكن هناك من من هو دخيل على هذه المهنة بجهل وشوه سمعة الرقاة

وراح ناجل النقاش لوت لاحق وان شاء الله يكون مفيد للجميع ويشارك فيه اغلب الاعضاء ومن ضمنه ابوعابد ههههههههه الي ماجل الموضوع

قديم 02-05-2013, 01:56 PM   #39
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
جزاك الله خير يا اخي ابوعناد على الرد الكامل والمفصل فيما يخص السيروكسات والانفرانيل

افكر ابدأ في الانفرانيل ودعواتك ان الله يشفيني من هذا البلا المسمى رهاب وان شاء الله نصبر على اعراضه الجانبية باذن الله

بخصوص موضوع انك مدرس لغة انجليزية الله يبارك لك وتحول الغرفة الي تقيم فيها الدروس لمعهد قسورة العرب للغات الاجنبية ههههههههههه قدها والله يا ابوعناد

ياليت تعطينا شوية نصايح كيف ممكن نتعلم لغة انجليزية باسهل الطرق

يعني هل تنصح بطريقة حفظ الكلمة ومعناها

ولا طريقة القرامر

ولا الاستماع اولا

الي عندك وممكن يفيدنا يا ابوعناد لاحرمك الله الاجر
بالنسبة للغة الانجليزية اخي الحبيب ابدأ بالجرامر و الاستماع معا و كل كلمة تصعب عليك و لا تعرف معناها اخرج معناها من القاموس و انا انصح بقاموس اطاس الالكتروني لانه ممتاز و انصح الطلبة عندي من خريجي الجامعات او الذين يردون تقوية باللغة الانجليزية من اجل الوظيفة به.

قديم 02-05-2013, 02:29 PM   #40
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
أبوعناد اش فيك عصبت الموضوع نقاش ليس إلا بارك الله فيك وقرات ردك على مضووع الادوية بارك الله فيك وجزاك الله خير

انا اتفق معك تماما من الغباء بمكان ان يطلب الراقي من المريض ترك الادوية النفسية

للأسف هناك من الرقاة الثقات الي يطلب من المريض المواظبة على الرقية مع أخذ الدواء

لكن هناك من من هو دخيل على هذه المهنة بجهل وشوه سمعة الرقاة

وراح ناجل النقاش لوت لاحق وان شاء الله يكون مفيد للجميع ويشارك فيه اغلب الاعضاء ومن ضمنه ابوعابد ههههههههه الي ماجل الموضوع
ههههههههههه و الله ما عصبت اخي الفاضل لكني اتضايق بعض الاحيان من الجدل البيزنطي الذي لا يفضي لنتيجة فمثلا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و ارضاه كان يحب شعر زهير بن ابي سلمة مع انه جاهلي فسألوه لماذا قال لانه لا يعاضل بالمنطق, و اخي الحبيب عندما يكون النقاش و الجدل منطقي يجب على الطرفين عدم المعاضلة في المنطق فأنا اعلم ان هنالك بضعة احاديث في هذا الباب لكن طلبي كان واضح ان تأتني انت او احد الاخوة بحديث او ايه تثبت ان العين و الحسد منتشرين بنسبة اكثر من قضاء الله و قدره و لم يجاب على سؤالي هذا, ثانيا اريد دليل من القران او السنة الصحيحة ان من لم يشفى بالرقية الشرعية او العلاج بالقران فهو معيون او محسود و لكن لم تنفع معه الرقية او العلاج بالقران هذا سؤالي الثاني و لم يجب احد عليه, و سؤالي الثالث هل اذا رافق الرقية دواء لاعراض المرض المصاب به المريض لا تنفع الرقية معه و يبطل مفعولها و هذا السؤال ايضا لم يجب احد عليه و كل الاسءلة اريد لها جواب مدعوم بدليل من القارن او السنة الصحيحة, و انت قلت اخي الحبيب ان المرض النفسي هو مرض روحي و لا يعرف سببه لحد الان و انا اقول لك من اين لك هذا الكلام هل اطلعت اخي الحبيب على المراجع العلمية التي تختص بالطب النفسي و لم تجد للامراض النفسية سبب يقود لها مع انني ذكرت السبب في عدة مشاركات لي لكن يبدو انك لم تقرأه و سأعيده عليك مرة اخرى, السبب هو التركيبة الجينية المهيئة لتقبل المرض النفسي و الاستعداد الوراثي و الخلل في النواقل العصبية, و الضغوطات الخارجية على الشخص الذي عنده استعداد في تركيبته الجينية و هذا كلام علمي منطقي لا غبار عليه, و ايضا مرض السرطان صحيح انه مجهول الاسباب التعددية للمرض لكن معروف انه ينتقل بالوراثة ايضا مع استعداد جيني و لو كانت الوراثة بعيدة جدا عن الوارث للمرض فيكن نسبة اصابته اكثر من غيره من الناس و السرطان و سأعطيك فكرة جيدة عن كيفية تكون المرض نسأل الله العفو و العافية " يتكون جسم الأنسان من مجموعة من الأعضاء والأنسجه والتي تتكون بدورها من ملايين الخلايا . هذه الخلايا تختلف عن بعضها من ناحية الشكل والوظيفه لكنها تنقسم وتتكاثر بالطريقة نفسها . وعادة يحدث إنقسام الخلايا
بكشل منتظم بحيث يمكن لأجسامنا النمو والأستبدال أو إصلاح الأنسجة التالفه .
هذا التكاثر يكون في وقت محدود والى حد معين ، لكن ان خرجت هذه العملية عن السيطرة فإن الخلايا تبدأ بالتكاثر
بسرعه وينتج عن هذا ما يسمى بالورم السرطاني و هو نوعين حميد و خبيث ".

و سلامتك اخي الحبيب ابو الحور, اخوك الصغير قدرا و الكبير سنا ابو عناد.

قديم 02-05-2013, 02:36 PM   #41
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اخي ابو الحور غير الاسئلة التي ام يجاب عليها في مشاركتي السابقة و التي قبلها هنالك ايضا سؤال نسيت ان اعيده لك, كيف اثبت المشايخ و الرقاة ان المرض النفسي مرض روحي و الا كل شيء فيه كلمة نفس هو متعلق بالروح, و من اين حصلوا على معلومات عن الروح ليثبتوا وجهة نظرهم الى ما ذهبوا فيه في تعريف الامراض النفسية و اسبابها و اريد منهم اجابة مبنية على اساس علمي فديننا لا يتعارض مع العلم صحيح ام ماذا !!! بعد الاجابة على الاسئلة السابقة و الاسئلة هنا جواب علمي بحت وقتها يكون جدلنا منطقي و مبني على اسس علمية يتقبلها العقل و القلب, ملاحظة اخي الحبيب ابو الحور انا مش معصب ههههههههههههههههه.

قديم 02-05-2013, 03:04 PM   #42
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

يا اخوة بارك الله فيكم اريد خبرتكم بشيء بسيط كيف الواحد يغير لمون معرفه من الاسود الى لون اخر كبعض الاعضاء هنا في المنتدى لاني جربت بكل الطرق و الوسائل و لم يحالفي الحظ بمعرفة الكيفية ان كنتم تعرفون لا تبخلوا علي اعزكم الله.

قديم 02-05-2013, 03:15 PM   #43
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

و معلومة مهمة اخوتي الاعزاء, الامراض النفسية هي اضطرابات في المزاج و هي امراض وجدانية بعيدة كل البعد عن الروح التي يجهلها حتى نبينا محمد, اما الامراض العقلية كالفصام و الذهان فهي متعلقة اصلا بتركيبة و تكوينة الدماغ و الجمجمة يختلف شكلها في المريض العقلي عن الشخص السليم او المريض النفسي, وهي احيانا قد تقود للجنون عكس الامراض النفسية التي لا تقود للجنون ابدا او فقدان الاهلية, و اريد ايضا من المشايخ الجهلة و ليس المشايخ المثقفين ان يجيبوا على سؤال بسيط جدا هل المرض العقلي و اختلاف شكل الجمجمة في المريض العقلي هو ايضا مرض روحي و بسبب الروح !!! كثرت الاسئلة ههههههههههههههه

قديم 02-05-2013, 03:42 PM   #44
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اتفق معك ابو عناد بأن النسيان سببه المرض النفسي وليس الدواء فأنا أعاني منه من فتره
طويله قبل استخدام الدواء !
الشي الاخر ايضا اتفق معك بشان قدرة الرقاه في إثبات المشكله الروحيه للأصحاب المشاكل النفسيه
لكن بعض الحالات وقفت عليها انا شخصيآ وكانت واضحه جدا خاصه المس والتلبس ، وحتى السحر
تبقى قضية اثبات إصابة اهل الاكتئاب والرهاب وغيرها بالمرض الروحي قضيه غامضه ولن نصل فيها الى رأي موحد او مقنع للجميع
دمتم بخير

قديم 02-05-2013, 10:34 PM   #45
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

[QUOTE=قسورة العرب;858003]ههههههههههه و الله ما عصبت اخي الفاضل لكني اتضايق بعض الاحيان من الجدل البيزنطي الذي لا يفضي لنتيجة فمثلا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و ارضاه كان يحب شعر زهير بن ابي سلمة مع انه جاهلي فسألوه لماذا قال لانه لا يعاضل بالمنطق, و اخي الحبيب عندما يكون النقاش و الجدل منطقي يجب على الطرفين عدم المعاضلة في المنطق فأنا اعلم ان هنالك بضعة احاديث في هذا الباب لكن طلبي كان واضح ان تأتني انت او احد الاخوة بحديث او ايه تثبت ان العين و الحسد منتشرين بنسبة اكثر من قضاء الله و قدره و لم يجاب على سؤالي هذا, ثانيا اريد دليل من القران او السنة الصحيحة ان من لم يشفى بالرقية الشرعية او العلاج بالقران فهو معيون او محسود و لكن لم تنفع معه الرقية او العلاج بالقران هذا سؤالي الثاني و لم يجب احد عليه, و سؤالي الثالث هل اذا رافق الرقية دواء لاعراض المرض المصاب به المريض لا تنفع الرقية معه و يبطل مفعولها و هذا السؤال ايضا لم يجب احد عليه و كل الاسءلة اريد لها جواب مدعوم بدليل من القارن او السنة الصحيحة, و انت قلت اخي الحبيب ان المرض النفسي هو مرض روحي و لا يعرف سببه لحد الان و انا اقول لك من اين لك هذا الكلام هل اطلعت اخي الحبيب على المراجع العلمية التي تختص بالطب النفسي و لم تجد للامراض النفسية سبب يقود لها مع انني ذكرت السبب في عدة مشاركات لي لكن يبدو انك لم تقرأه و سأعيده عليك مرة اخرى, السبب هو التركيبة الجينية المهيئة لتقبل المرض النفسي و الاستعداد الوراثي و الخلل في النواقل العصبية, و الضغوطات الخارجية على الشخص الذي عنده استعداد في تركيبته الجينية و هذا كلام علمي منطقي لا غبار عليه, و ايضا مرض السرطان صحيح انه مجهول الاسباب التعددية للمرض لكن معروف انه ينتقل بالوراثة ايضا مع استعداد جيني و لو كانت الوراثة بعيدة جدا عن الوارث للمرض فيكن نسبة اصابته اكثر من غيره من الناس و السرطان و سأعطيك فكرة جيدة عن كيفية تكون المرض نسأل الله العفو و العافية " [FONT=Times New Roman][SIZE=5][COLOR=Navy][FONT=Arial]يتكون جسم الأنسان من مجموعة من الأعضاء والأنسجه والتي تتكون بدورها من ملايين الخلايا . هذه الخلايا تختلف عن بعضها من ناحية الشكل والوظيفه لكنها تنقسم وتتكاثر بالطريقة نفسها . وعادة يحدث إنقسام الخلايا
بكشل منتظم بحيث يمكن لأجسامنا النمو والأستبدال أو إصلاح الأنسجة التالفه .
هذا التكاثر يكون في وقت محدود والى حد معين ، لكن ان خرجت هذه العملية عن السيطرة فإن الخلايا تبدأ بالتكاثر
بسرعه وينتج عن هذا ما يسمى بالورم[SIZE=5] السرطاني و هو نوعين حميد و خبيث "[SIZE=5].

ساحرص على الاجابة على كل تساؤلاتك يا ابوعناد لانك سالتها مفصلة ؟

لكن طلبي كان واضح ان تأتني انت او احد الاخوة بحديث او ايه تثبت ان العين و الحسد منتشرين بنسبة اكثر من قضاء الله و قدره و لم يجاب على سؤالي

أبوعناد البينة على من ادعى انت من يجب ان تأتي بالدليل ليس انا وسؤالك يا ابوعناد ماهو منطقي اطلاقا اسمح لي وانا احترمك واقدرك ولكن هذه الحقيقة دون ان تغمض
العين والحسد والسحر يا ابوعناد مثبتة بالادلة القرآنية والاحدايث الشريفة وانا وانت كلينا مقرين بها

إذا انت من يجب ان تاتي بدليل ان اغلب الاصابات ليست بسبب العين وليس انا العين اثبتت والرسول حذر الناس من الحسد وانه ياكل الحسنات كما تاكل النار الحطب والحسدج انت تعرف انه منتشر بين الناس قلة الايمان فهات دليل ياابوعناد على ان العين غير منشرة اقصد الاصابة بالعين !

والعين يا ابوعناد هي من قضاء الله وقدره فكيف فصلت قضاء الله وقدره عن الاصابة بالعين اي مرض سواء بالعين او بدونها من قضاء الله وقدره فطلبك للدليل غير منطقي

ثانيا اريد دليل من القران او السنة الصحيحة ان من لم يشفى بالرقية الشرعية او العلاج بالقران فهو معيون او محسود و لكن لم تنفع معه الرقية او العلاج بالقران هذا سؤالي الثاني و لم يجب احد عليه, و سؤالي الثالث هل اذا رافق الرقية دواء لاعراض المرض المصاب به المريض لا تنفع الرقية معه و يبطل مفعولها و هذا السؤال ايضا لم يجب احد عليه و كل الاسءلة اريد لها جواب مدعوم بدليل من القارن او السنة الصحيحة,

أخي أبوعناد بارك الله فيك خليني اوضح لك نقطة قد تكون غائبة العلاج بالقرآن يفيد في علاج جميع الأمراض اذا كان هناك ثقة ويقين وايمان كبير جدا بكتاب الله وليش من الضروري ان الرقية تشفي كل مصاب وعدم شفاء الرقية للمريض لاتعني انها غير مؤثرة فالرقية يجب ان يصاحبها قلب حاضر وثقة عمياء بالله وايضا لاتنسى ارادة الله بالشفاء ارادة الله فوق كل شيئ وقد تجد شخص يا ابوعناد يشفى من الاكتئاب من اول حبة او من اول علاج وتجد شخص يدور في حلقة الاكتئاب ويجرب جميع العلاجات الدوائية دون فائدة الله هو الشافي فلارقية تفيد ولادواء ينفع

بخصوص موضوع الرقية وفسادها بسبب الأدوية الظاهر انت فهمت غلط او انا وصلتها لك غلط الرقية والراقون لايقولون جميعهم بان الرقية تبطل مع الدواء وماعلاقة الرقية بالدواء انا قلت ان كثير من الراقين لاعترفون بالطب النفسي وينصحونه بترك الدواء ولكن ان اخذ الدواء ورقي لاضير في ذلك

وبخصوص الادلة انت تريد دليل مفصل لكل كلمة تقال وهذا غير منطقي وغير واقعي يا ابوعناد اطلاقا انت زي الي تقله التدخين حرام يقلك جيب لي آية صريحة وواضحة تحرم التدخين من اين لك آية تقنع مدخن بحرمة التدخين !! لن تجد الامور تخضع للقياس وانا ذكرت لك ان الاصابة بالعين مثبتة وموجودة في حديث اذا امر العائن بالاغتسال يجب ان يغتسل ويؤخذ اثره ويصب على المعيون هذا دليل على وجود العين والاصابة بها وايضا العلاج بالاثر المفترض تاتي بدليل انت ان العين غير منتشرة ولست انا العين موجودة اثبت ان جميع الامراض او اغلبها ليست بسبب العين اقصد الامراض التي لايوجد سبب لها معروف وهي كثيرة جدا جدا

انت قلت اخي الحبيب ان المرض النفسي هو مرض روحي و لا يعرف سببه لحد الان و انا اقول لك من اين لك هذا الكلام هل اطلعت اخي الحبيب على المراجع العلمية التي تختص بالطب النفسي و لم تجد للامراض النفسية سبب يقود لها مع انني ذكرت السبب في عدة مشاركات لي لكن يبدو انك لم تقرأه و سأعيده عليك مرة اخرى, السبب هو التركيبة الجينية المهيئة لتقبل المرض النفسي و الاستعداد الوراثي و الخلل في النواقل العصبية, و الضغوطات الخارجية على الشخص الذي عنده استعداد في تركيبته الجينية و هذا كلام علمي منطقي لا غبار عليه, و ايضا مرض السرطان صحيح انه مجهول الاسباب التعددية للمرض لكن معروف انه ينتقل بالوراثة

أبوعناد انا أؤمن حاليا بالجانبين الرقاة والطب النفسي وهذا لاني جربت الرقية ولم تفدني ولم اشفى فان شاء الله الدواء يفيد انا ضد الفصل بين الطرفين ومعلومك في رقاة يقولون انه بعد شفاء المريض من العين يجب ان يتعالج بالطب النفسي فهناك رقاة يقولون بالطب النفسي ان لم تفد الرقية مع المريض

انا ذكرت ان لايوجد سبب واضح وصريح للرهاب الأسباب كثيرة جدا والعلاج غير معروف وعندك كثير من الاعضاء الي يتناولوا ادوية ولايشفون من الرهاب قد تكون اصابتهم روحية روحية بمعنى عين حسد سحر هكذا

خليني اقلك اسباب الرهاب الي قريتها والي ذكرها اطباء كثيرة جدا ولايوجد اجماع على سبب معين والادوية كثير ناس يستخدموها وماتفيد معهم والمنتديات مليانة مشاركات وفي ناس ايضا يستخدموها ويرتاحو معها يعني كذا وكذا
انا ارى انهم لابد يكونوا متعاونين الطب النفسي والرقاة كل واحد منهم يكمل الآخر هذا رايي لا انكر الطب النفسي ولا انكر الرقاة

وبخصوص موضوع ان الرقاة يقولون اترك الدواء صحيح بس مو كلهم عشان لانعمم في منهم ينصحوك تتعالج بالدوا وتواصل الرقية ولكن ليس كلهم

انا حرصت اني اجيب على جميع الاسئلة قدر المستطاع بالتفصيل