المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 09-05-2021, 09:46 PM   #45046
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية مشاهدة المشاركة
اتعذب اتعذب اتعذب

تعبانة جدداااااا

ادعولي اتالم نفسيا وعصبيا

أسأل الله أن يشفيكِ شفاءً لا يغادر سقماً وأن يرفع عنكِ البلاء وأن يشرح صدركِ وأن يفرج كربكِ .

آخر موضوع قرأته لكِ نصحكِ الأعضاء بالذهاب لطبيب نفسي ، فهل ذهبتِ وأخذتِ دواءً أم ماذا فعلتِ ؟

قديم 09-05-2021, 10:15 PM   #45047
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية مشاهدة المشاركة
اتعذب اتعذب اتعذب

تعبانة جدداااااا

ادعولي اتالم نفسيا وعصبيا
الله يجعله مايطلع رمضان الا وكل من يشكي يعافيه ربي ويشرح صدره ويرزقه ويعافيه من كل هم واكتئاب وقلق ووسواس

تاخذين ادويه ؟

قديم 09-05-2021, 10:38 PM   #45048
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخونا محمد و كيف حالكم جميعا اخواني اخواتي الكرام

ربي يتقبل منا وياكم و يعافينا و يعافيكم و جميع المسلمين

ما تشوفون شر جميعا .. ما تشوفين شر وردتنا المغربية و الف سلامة عليك ..
انا مدري عن وضعك الصحي هل سبق تعالجت أو ما زلت تتعالجين

لفت نظري كلامك اخوي ابن بطوطة عن ثنائي القطب

انا احس اني ممكن اكون اعاني منه ، لأن من الصباح لين منتصف الظهر قبل أذان العصر بساعتين أشعر إني على صفيح ساخن من القلق و الخوف و الأفكار اللي تروح و تجي ، تقريبا نفس الأزمات و الأوضاع اليومية، يعني لو تسألني عنها ذي الفترة أو الفترة المسائية تلقى الرد يختلف ، ما اقول ان المساء الوضع يختلف للنقيض، لا ، لكن يخف حجم الأزمات في عيني عن تلك الفترة النهارية، لدرجة اني من شدة الخوف قبل الساعة اثنين ظهرا ابكي ،. قلق يعصف بقلبي احسه يبي يغادر ضلوعي و ريقي يجف.
و التركيز من شدة القلق يضعف كثير لدرجة اقعد اعيد الآيات كثير عشان ابغى استوعبها و اتدبرها لين يجيني صداع بسبب محاولاتي في التركيز..

عاد الله يستر لو كان ثنائي القطب استغفر الله اللهم لا اعتراض و الحمد لله على كل حال

ربي يعافينا وياكم و جميع المسلمين

قديم 09-05-2021, 10:43 PM   #45049
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اللي اعرفه ان الديباكين يثبت المزاج

هل استخدمه لوحده و يفيد بحالتي

لاني صرت اشيل هم ذي الفترة من كل يوم

حتى يوم اغفو بعد صلاة الفجر اصحى بعدها بساعة أو أكثر و انا اتفزع و قلبي يخفق و الأفكار تتلاحق و تتزاحم و اروح اتفقد اهلي واحد واحد و كذلك بسوسي، اتوقع ان لا قدر الله حصل لأحدهم مكروه، و أحيان اصحى على كابوس أقرب للجاثوم و اندم اني غفيت و اقول ليتني ما غفيت ما يحوج عشان ساعة أو أكثر اعاني كل ذي المعاناة

ربي يربط على قلوبنا جميعا و يرزقنا الأمن في الدارين
اللهم امين

قديم 09-05-2021, 10:48 PM   #45050
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

خلونا ندعي لبعضنا في الساعات الباقية على انقضاء خير الأيام .. فعلا ساعات مو ايام و الله المستعان

ربي يجعلها تهل علينا وياكم الأعوام الجاية و احنا في أتم صحة و أفضل حال و المسلمين

اللهم امين

قديم 09-05-2021, 11:01 PM   #45051
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
انا احس اني ممكن اكون اعاني منه ، لأن من الصباح لين منتصف الظهر قبل أذان العصر بساعتين أشعر إني على صفيح ساخن من القلق و الخوف و الأفكار اللي تروح و تجي ، تقريبا نفس الأزمات و الأوضاع اليومية، يعني لو تسألني عنها ذي الفترة أو الفترة المسائية تلقى الرد يختلف ، ما اقول ان المساء الوضع يختلف للنقيض، لا ، لكن يخف حجم الأزمات في عيني عن تلك الفترة النهارية، لدرجة اني من شدة الخوف قبل الساعة اثنين ظهرا ابكي ،. قلق يعصف بقلبي احسه يبي يغادر ضلوعي و ريقي يجف.
و التركيز من شدة القلق يضعف كثير لدرجة اقعد اعيد الآيات كثير عشان ابغى استوعبها و اتدبرها لين يجيني صداع بسبب محاولاتي في التركيز..
عاد الله يستر لو كان ثنائي القطب استغفر الله اللهم لا اعتراض و الحمد لله على كل حال
اقتباس:
اللي اعرفه ان الديباكين يثبت المزاج
هل استخدمه لوحده و يفيد بحالتي
لاني صرت اشيل هم ذي الفترة من كل يوم
حتى يوم اغفو بعد صلاة الفجر اصحى بعدها بساعة أو أكثر و انا اتفزع و قلبي يخفق و الأفكار تتلاحق و تتزاحم و اروح اتفقد اهلي واحد واحد و كذلك بسوسي، اتوقع ان لا قدر الله حصل لأحدهم مكروه، و أحيان اصحى على كابوس أقرب للجاثوم و اندم اني غفيت و اقول ليتني ما غفيت ما يحوج عشان ساعة أو أكثر اعاني كل ذي المعاناة
ربي يربط على قلوبنا جميعا و يرزقنا الأمن في الدارين
اللهم امين
ما تشتكين منه ليس بثنائي القطب سواء من قريب أو من بعيد ، ونصيحتي لكِ لا تفكري مطلقاً في مثبتتات المزاج إلا وأنتِ مريضة ثنائي القطب حقيقة فضريبة مثبتتات المزاج باهظة .

وأما إن كنتِ تعانين من القلق والتوتر ولا ترغبين في أخذ مضادات الاكتئاب أو القلق فيمكنكِ تجربة بعض المشروبات كعصير الليمون والبابونج والمليسة .

قديم 09-05-2021, 11:09 PM   #45052
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

حياك اخونا الهجام و اشكرك على الاهتمام و الرد و بث الطمأنينة ..

انا احترت و قلت قد يكون لا قدر الله اعاني من ثنائي القطب لأن بالسنوات الأخيرة ما يشتد علي القلق و الخوف غير بفترة النهار و تحديدا من بعد الساعة السابعة صباحا للساعة اثنين ظهرا .. احس اني وحدة ثانية تماما . حتى المشوار اللي أخرجه ذي الفترة يختلف عن فترات أخرى.، لأن أكثر ما يشتد القلق و الخوف عند الخروج ، و إذا كان بفترة أخرى غير ذيك الفترة يكون أقل..

من زمان ابحث عن سبب ما لقيت.

لدرجة لو جات الساعة سبعة الصباح و انا نايمة اقوم على كابوس أو قلق شديد و تعرق و خفقان في قلبي و جفاف في الريق و أحس أن مصيبة راح تحصل لا قدر الله

و بصراحة من عام ٣٧ و انا اتجنب الأدوية تجنب تام، لدرجة ممكن اكشف و اصرف العلاج لكن ما اتناوله و لله الحمد

قديم 09-05-2021, 11:19 PM   #45053
الهجام
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
حياك اخونا الهجام و اشكرك على الاهتمام و الرد و بث الطمأنينة ..

انا احترت و قلت قد يكون لا قدر الله اعاني من ثنائي القطب لأن بالسنوات الأخيرة ما يشتد علي القلق و الخوف غير بفترة النهار و تحديدا من بعد الساعة السابعة صباحا للساعة اثنين ظهرا .. احس اني وحدة ثانية تماما . حتى المشوار اللي أخرجه ذي الفترة يختلف عن فترات أخرى.، لأن أكثر ما يشتد القلق و الخوف عند الخروج ، و إذا كان بفترة أخرى غير ذيك الفترة يكون أقل..

من زمان ابحث عن سبب ما لقيت.

لدرجة لو جات الساعة سبعة الصباح و انا نايمة اقوم على كابوس أو قلق شديد و تعرق و خفقان في قلبي و جفاف في الريق و أحس أن مصيبة راح تحصل لا قدر الله

و بصراحة من عام ٣٧ و انا اتجنب الأدوية تجنب تام، لدرجة ممكن اكشف و اصرف العلاج لكن ما اتناوله و لله الحمد
شفاكِ الله وعافاكِ ، وأظن والله أعلم أنكِ تحتاجين لتغيرات في حياتكِ خاصةً من ناحية المسئوليات التي على عاتقكِ حتى تهدأ نفسكِ .

أسأل الله أن يدبر لكِ الخير .

قديم 10-05-2021, 02:18 AM   #45054
ابن بطوطه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابن بطوطه
ابن بطوطه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخونا محمد و كيف حالكم جميعا اخواني اخواتي الكرام

ربي يتقبل منا وياكم و يعافينا و يعافيكم و جميع المسلمين

ما تشوفون شر جميعا .. ما تشوفين شر وردتنا المغربية و الف سلامة عليك ..
انا مدري عن وضعك الصحي هل سبق تعالجت أو ما زلت تتعالجين

والله كنك تصفين حالتي لاكن الدوا يخفف ولو اتركه شفت الجحيم والله يفرج همنا وهمك

قديم 10-05-2021, 05:25 AM   #45055
رهاابي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رهاابي
رهاابي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهاابي مشاهدة المشاركة
هلا بحبيبي فاقد و الاخوه

الحمد لله تحسنت من ناحية السواقه بس عندي مشكله بإيقاف ابيليفاي

كنت اخذ 30 بعدين 20 لكن مشكلة جفاف الفم
و ارتحت على جرعة 20 اكثر

اكن بداية رمضان اوقفت ابيليفاي 20 بعد استشاره و غيرته لكن خلال اسبوع الى 10 ايام تعبت جدا ( جاني ؛ خفقان .. دوخه .. تشوش الرؤيه .. الغياب عن العمل .. )

بعدها اضطريت ارجع له و خلال اسبوع ثاني بعد العوده لابيلفاي 20 رجعت طبيعي الحمد لله

لكن شايل هم السنين الجايه و الصيام بسبب جفاف الفم

وش رايكم .. وش حل هالمشكله الايام العاديه اقدر اتحمل الجفاف بالاكثار من شرب الماي

وش رايكم ؟

وشكرا على سؤالك

قديم 10-05-2021, 05:33 AM   #45056
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هلا رهابي الأمير متى تاخذ جرعة ابليفاي

قديم 10-05-2021, 07:33 AM   #45057
رهاابي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رهاابي
رهاابي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
هلا رهابي الأمير متى تاخذ جرعة ابليفاي
الايام العاديه صباحآ
برمضان بعد الفطور

قديم 10-05-2021, 07:39 AM   #45058
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجام مشاهدة المشاركة
شفاكِ الله وعافاكِ ، وأظن والله أعلم أنكِ تحتاجين لتغيرات في حياتكِ خاصةً من ناحية المسئوليات التي على عاتقكِ حتى تهدأ نفسكِ .

أسأل الله أن يدبر لكِ الخير .
اللهم امين

الله يجزاك خير على خالص الدعاء اخوي و لك مثله

بالنسبة للمسؤوليات فعلا زادت السنوات الأخيرة لكن لا مناص منها ، إذا ما بتزيد ما راح تقل و الله المستعان

موقف انحطيت فيه ما كان لي فيه اختيار .. كان قدر ربي يعافي مرضانا و مرضى المسلمين

قديم 10-05-2021, 08:05 AM   #45059
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بطوطه مشاهدة المشاركة
والله كنك تصفين حالتي لاكن الدوا يخفف ولو اتركه شفت الجحيم والله يفرج همنا وهمك

بالنسبة للوصف الكل يعاني منه ، نفسه تمام و لكن تختلف الكمية، فيه ناس أقل و ناس أكثر ربي يعافي عباده و الا ما كان أحد تناول العلاج

لكن المقصود من سؤالي التوقيت

هل تزداد الأعراض حدة في الفترة النهارية خاصة بين السابعة صباحا و الثانية ظهرا

هذاني من نصف ساعة صحيت على الأفكار المتلاحقة اللي ازعجتني و أحس وقتها أن مصيبة لا قدر الله تبي تحصل

و الله المستعان

لذلك أنا شكيت انه ثنائي القطب.، لأن التوقيت حيرني

تحس اني انسانة ثانية بفترة أخرى ، صحيح انه مو هدوء ملحوظ ، لكن أقل شي مو ذيك الحرب الطاحنة اللي تدور رحاها داخل عقلي و ضلوعي

يعني اعطيك مثال ، مثلا لأن عندي دين مع انه مو ذاك المبلغ لكن احس اني راح انسجن و افقد اهلي لا قدر الله و نطرد من بيتنا ، و كذلك لأن الوالدة و اخواني الاثنين اللي ما لي غيرهم في الحياة مرضى اخاف ان لا قدر الله يصير لهم شي و أفقدهم

شفت ذي الأحداث مثلا تبي تصير أنواع الدراما في ذيك الفترة النهارية و لا يمكن اقنع نفسي بأن ممكن ربي يحلها من عنده و يتلطف بنا و لا يصير ذا كله استغفر الله ..

لكن بعد انتهاء ذيك الفترة المزعجة اقول ربي قادر على كل شي سبحانه و الأقدار تبي تتغير بلحظة دامنا ندعوه و نرجوه
و هو على كل شي قدير و هذا الكلام يبي يقنعني و ارتاح شوي

لذلك أنا ما شفت احد ذكر هذا الشي هنا و تطمنت شوي

الكل ذكر معاناته بدون توقيت

و لا تعتقد اني قد أكون اتوهم و انتظر ذا التوقيت كل يوم لذلك أشعر بكل تلك المشاعر السيئة في ذا الوقت تحديدا ، انا اصلا من بعد الغفوة عندي مسؤوليات و مهام متتابعة ما احس بنفسي و اجلس غير إذا سمعت اذان الظهر.، يعني مو قاعدة على الاريكة و مسترخية و بيدي كوب القهوة و اقول يلا تعالي يا أفكار و وينك يا هموم ،
اصلا مافي وقت ، لأن كل المهام عندي نهارية، اجمعها و احشرها في ذا التوقيت ما في مجال للراحة البدنية ، طيب مو يقولون الرياضة و الحركة تبي تخفف من القلق و التوتر و تزاحم الأفكار و الخوف ، ليش ما صار ذا الشي

احس لو توزع كل فكر و شعور سيء على مدار اليوم يمكن يكون أخف وطأة و قدرة على الاحتمال و ما كنت افكر في علاج أو سبب للمعاناة ، و الحمدلله على كل حال

حتى الأدوية مع اني ما طولت في استخدامها ما ساعدتني بل زادت الوضع سوء ، لأنها خلتني انام عشرين ساعة يوميا ، حرفيا عشرين ساعة مو تعبير مجازي ، كنت انام من الثامنة مساء للرابعة عصرا من اليوم الثاني ، سحبة وحدة مع اني كنت اتناول اقل الجرعات غير زيادة الوزن الفظيعة
و كانت من مضادات الاكتئاب العادية الشائعة زي البروزاك و السيبرالكس و السيروكسات... الله لا يعيدها من فترة

قديم 10-05-2021, 05:19 PM   #45060
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بالنسبة للوصف الكل يعاني منه ، نفسه تمام و لكن تختلف الكمية، فيه ناس أقل و ناس أكثر ربي يعافي عباده و الا ما كان أحد تناول العلاج

لكن المقصود من سؤالي التوقيت

هل تزداد الأعراض حدة في الفترة النهارية خاصة بين السابعة صباحا و الثانية ظهرا

هذاني من نصف ساعة صحيت على الأفكار المتلاحقة اللي ازعجتني و أحس وقتها أن مصيبة لا قدر الله تبي تحصل

و الله المستعان

لذلك أنا شكيت انه ثنائي القطب.، لأن التوقيت حيرني

تحس اني انسانة ثانية بفترة أخرى ، صحيح انه مو هدوء ملحوظ ، لكن أقل شي مو ذيك الحرب الطاحنة اللي تدور رحاها داخل عقلي و ضلوعي

يعني اعطيك مثال ، مثلا لأن عندي دين مع انه مو ذاك المبلغ لكن احس اني راح انسجن و افقد اهلي لا قدر الله و نطرد من بيتنا ، و كذلك لأن الوالدة و اخواني الاثنين اللي ما لي غيرهم في الحياة مرضى اخاف ان لا قدر الله يصير لهم شي و أفقدهم

شفت ذي الأحداث مثلا تبي تصير أنواع الدراما في ذيك الفترة النهارية و لا يمكن اقنع نفسي بأن ممكن ربي يحلها من عنده و يتلطف بنا و لا يصير ذا كله استغفر الله ..

لكن بعد انتهاء ذيك الفترة المزعجة اقول ربي قادر على كل شي سبحانه و الأقدار تبي تتغير بلحظة دامنا ندعوه و نرجوه
و هو على كل شي قدير و هذا الكلام يبي يقنعني و ارتاح شوي

لذلك أنا ما شفت احد ذكر هذا الشي هنا و تطمنت شوي

الكل ذكر معاناته بدون توقيت

و لا تعتقد اني قد أكون اتوهم و انتظر ذا التوقيت كل يوم لذلك أشعر بكل تلك المشاعر السيئة في ذا الوقت تحديدا ، انا اصلا من بعد الغفوة عندي مسؤوليات و مهام متتابعة ما احس بنفسي و اجلس غير إذا سمعت اذان الظهر.، يعني مو قاعدة على الاريكة و مسترخية و بيدي كوب القهوة و اقول يلا تعالي يا أفكار و وينك يا هموم ،
اصلا مافي وقت ، لأن كل المهام عندي نهارية، اجمعها و احشرها في ذا التوقيت ما في مجال للراحة البدنية ، طيب مو يقولون الرياضة و الحركة تبي تخفف من القلق و التوتر و تزاحم الأفكار و الخوف ، ليش ما صار ذا الشي

احس لو توزع كل فكر و شعور سيء على مدار اليوم يمكن يكون أخف وطأة و قدرة على الاحتمال و ما كنت افكر في علاج أو سبب للمعاناة ، و الحمدلله على كل حال

حتى الأدوية مع اني ما طولت في استخدامها ما ساعدتني بل زادت الوضع سوء ، لأنها خلتني انام عشرين ساعة يوميا ، حرفيا عشرين ساعة مو تعبير مجازي ، كنت انام من الثامنة مساء للرابعة عصرا من اليوم الثاني ، سحبة وحدة مع اني كنت اتناول اقل الجرعات غير زيادة الوزن الفظيعة
و كانت من مضادات الاكتئاب العادية الشائعة زي البروزاك و السيبرالكس و السيروكسات... الله لا يعيدها من فترة
نعم أدوية الاكتئاب تسبب هوس لكن انتي لكي فترة طويلة تاركتها فما أظن فيكي هوس ...
الي تعاني منه يا أختي هو هموم وغموم ومصدر هذه الغموم والهموم أساسا لابد يكون الخوف
والهموم والغموم تسبب قلق واكتئاب هذه الأمور معروفة وطبيعية واحفظي هذا التسلسل زين
خوف سبب هم أو غم ثم تسبب هذا الهم والغم بقلق وتوتر واكتئاب
الهم :هو خوفك من وقوع شيء
الغم : الشيء الي تخافي منه وقع وخايفة من نتايج الشيء الذي وقع
هذه الأمور طبيعية يا أختي وتلعب فيها بشكل كبير ظروف الشخص ثم بأتي بعد ذلك شخصية الإنسان
أحيانا الأكل السيء قد يسبب تفاقم هذه المشاعر عند بعض الأشخاص
برضو عدم النوم الليلي ولخبطة النوم تسبب هذه المشاكل وربما المنبهات
فجربي حسني غذائك وسوي حمية عن الأكل غير الصحي ولا تستعجلي النتايج لأن نتايج الحمية قد لا تظهر إلا بالحمية القاسية عن كل ما يضر الجسم

بالتوفيق يا أختي وفالك العافية ولا أحد يضحك عليك بأنك مريضة نعم أنتي تعانين لكن حذاري أن توهمي نفسك أنك مريضة