المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 04-11-2012, 11:12 AM   #466
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

السلام عليكم

لم استطيع تمالك نفسي عندما قرات قصة ابو تركي وانا والهلع فاجهشت بالبكاء لان هناك تشابه في الاعراض ولانني في محنة كبيرة فلولا رحمة ربي لانهرت كليا ..

انا سيدة ابلغ من العمر 45 سنة وعانيت منذ سبعة سنوات من الدوخة والدوار وهذه قصتي من البداية كنت مدمنة تلفزيون ونت الى درجة كبيرة وكنت اقضي اوقاتا كبيرة في مشاهدة البرامج التلفزيونية ...
الى درجة ان حركتي قلت في البيت واصبحت كسولة اسهر الى ساعات متاخرة من الليل ولا اقوم الا في منتصف النهار...وفي يوم احسست ان البيت لازم له تنظيف وبالفعل قمت بتنظيفه حتى احسست بالتعب والاجهاد وفي الليل احسست بالام وقشعريرة في جسدي فظننت انها انفلونزا او التهاب اللوزتين فشربت زهورات مع العسل وبنادول ثم نمت وفي الليل تعرقت كثيرا حتى اعتصرت ملابسي...نهضت الصباح لاغسل وجهي فاحسست بدوخة لكنني حاولت النهوض لكن كل شيء ينقلب علي الابواب والجدران والاثاث ولحسن الحظ كان زوجي بجانبي فاخذني للطبيب بعد ان تقيات وشحب وجهي كما وصفني زوجي ومن هنا بدات معاناتي مع الدوخة والدوار ....الدوخة التي تلازمني يوميا والدوار الذي ياتيني احيانا ومنذ ذلك اليوم بدات رحلتي مع الدواء والاطباء اطباء عامة اطباء اذن وانف وحنجرة نفسانيين مخ واعصاب توليد كل ما يخطر ببالكم اما عن الادوية فحدث ولا حرج شربت كل الادوية من التيغريتول الى الجاردينال الى ليزانكسيا مرورا بالانافرانيل والزولوفت و ليكزوميل الى البيتاسيرك والتناكان وغيرها من الادوية
ولا اخفيكم الامر انه حدث معي هذا بعد موت ابنة عمي بحادث وبعد مروري بازمة مالية اي بين المرض والحادثة 20يوما ...تعاجت مع دكاترة عبر الانترنت لكن الادوية التي وصفوها لي لو تكن موجودة في الجزائر.. لذلك انقطع اتصالي بهم.... تعبت من هذه الدوخة التي اصبحت تسبب لي نوبات هلع كبيرة لذلك قطعت الدواء وها انا اعاني من جديد من الاعراض الانسحابية ...وانا اليوم لا اثق بالاطباء بعد ان كنت عندهم فار تجارب ...انا املي بالله كبير فهو الذي امرضني وهو الذي يشفيني ..

شكرا على الصفحة ووفقكم الله

قديم 04-11-2012, 11:27 AM   #467
واحـد
عضو فعال

الصورة الرمزية واحـد
واحـد غير متواجد حالياً

تصدق ياغالي اني اتابع هالموضوع من فتره وانا زاائــرر

وكنت اقرا القصص الي تنكتب بتمعــــن

لإنو من جد الاعراض الي تنكتب موجوده فيني

والي مجنني هو خفقـآن القلب .. الباقي اشوفهـاا هينـه وعـاديــة

الله يسعدك ياغالي الإثمان على هيك موضوع

حلو الواحد يعرف وش فيه

بس مشكلتنا ( قبل النوبة نسوي اقوياء ونقول مافيناا شئ والي فينا وهم ونوبه وتعدي وراح اهزم النوبه )

واذا جات النوووبه تشوووف كلاام ثااني هههههههه

انا لي قصه مجنوووووووووووووووووووونه

وغريبه

وبنفس الوقت تضحك

لمن اتذكرها اضحك

واجلس اقول لو اني سويت كذا وكذا ماصار الي صااار

بس انا عارف انوو

ما اصابك ماكان ليخطئك

وما اخطئك ماكان ليصيبك

وان شاء الله يكون تخفيف ذنوب

والله يشفي الجميع

لي عوودهـ مع قصتي الخنفشـآررريـــــــة

بس لي طلب خاااص

ياعالم انا واتوقع فيه كثيررر غيرري عندهم زغللة بعيونهم بسبب الهلع

يعني الي يكتب سطر تحت سطرر يتعبنا مرا بالقرااااية :(

ياريت تسوون مثل حركة اول ابتدائي

يعني تكتبون سطر وتتركون سطرر

لإنو من جد عيوني دمعت وانا اقرا القصه ومنسجم

الله يشفي الجميع يارب

ولي عوودة بـ اذن الله

قديم 04-11-2012, 11:38 AM   #468
واحـد
عضو فعال

الصورة الرمزية واحـد
واحـد غير متواجد حالياً

أم رحمـة / انا الي ماخلآني اثق بالدكـاترهـ إن كل دكتور يعطيني كلام من راسسه

ببداية مرضي كنت اشك انو الي فيني مرض عضوي بمعنى اصح مرض خبيث

ماكنت ادري انو الي فيني مرض نفسـي ،، ومهما كانت قوة النوبة مافكررت اخذ علاجات نفسيه

مع اني احيان امر بنوبة هلع اشد من الشديده

نوبة هلــع اقطع كل اتصالاتي بالعالم الي عايشه واصير افكر بـ اخرررتي

وكلي رب العالمين سبحانه وادعيه ليل نهااااار

والله سبحانه اذا حب عبدهـ ابتلاهـ

الله ابتلا الانبياااء وهم انبيااء

الله يشفيك ويشفي جميع المسلمين والمسلمات

قديم 04-11-2012, 11:53 AM   #469
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحـد مشاهدة المشاركة
أم رحمـة / انا الي ماخلآني اثق بالدكـاترهـ إن كل دكتور يعطيني كلام من راسسه

ببداية مرضي كنت اشك انو الي فيني مرض عضوي بمعنى اصح مرض خبيث

ماكنت ادري انو الي فيني مرض نفسـي ،، ومهما كانت قوة النوبة مافكررت اخذ علاجات نفسيه

مع اني احيان امر بنوبة هلع اشد من الشديده

نوبة هلــع اقطع كل اتصالاتي بالعالم الي عايشه واصير افكر بـ اخرررتي

وكلي رب العالمين سبحانه وادعيه ليل نهااااار

والله سبحانه اذا حب عبدهـ ابتلاهـ

الله ابتلا الانبياااء وهم انبيااء

الله يشفيك ويشفي جميع المسلمين والمسلمات
شكرا اخي واحد على تضامنك معي ..فانا لا املك اليوم الا الدعاء ..بعد فشل الاطباء فلا نياس من رحمة خالق الاطباء

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ..

قديم 04-11-2012, 12:01 PM   #470
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالي الاثمآن مشاهدة المشاركة
اهلين فيك اخوي ابو تركي بين اخوانك في منتدى نفساني وحفظك الله ورعاك ..

الي تمر فيه شي طبيعي لنوبات الهلع والله يشفيك منه يارب وكلنا مرينا في حالات الخوف و التوتر و القلق وكنا نسوي الكثير من الفحوصات والحمد لله كل شي كان سليم وهذا فضل من ربي بس انت لازم تساعد نفسك وتقول لنفسك ان كل شي يمر فيك شي طبيعي ولو جاتك نوبات الهلع حاول انك تقاومها اطلع امشي ب الشارع غير جو ولا تستسلم لها وربي يحفظك ويخليك ...
لكن مقارنة بحالكم مدري احس انه انا الحاله عندي غير والله اعلم

قديم 04-11-2012, 12:05 PM   #471
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رحمة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

لم استطيع تمالك نفسي عندما قرات قصة ابو تركي وانا والهلع فاجهشت بالبكاء لان هناك تشابه في الاعراض ولانني في محنة كبيرة فلولا رحمة ربي لانهرت كليا ..

انا سيدة ابلغ من العمر 45 سنة وعانيت منذ سبعة سنوات من الدوخة والدوار وهذه قصتي من البداية كنت مدمنة تلفزيون ونت الى درجة كبيرة وكنت اقضي اوقاتا كبيرة في مشاهدة البرامج التلفزيونية ...
الى درجة ان حركتي قلت في البيت واصبحت كسولة اسهر الى ساعات متاخرة من الليل ولا اقوم الا في منتصف النهار...وفي يوم احسست ان البيت لازم له تنظيف وبالفعل قمت بتنظيفه حتى احسست بالتعب والاجهاد وفي الليل احسست بالام وقشعريرة في جسدي فظننت انها انفلونزا او التهاب اللوزتين فشربت زهورات مع العسل وبنادول ثم نمت وفي الليل تعرقت كثيرا حتى اعتصرت ملابسي...نهضت الصباح لاغسل وجهي فاحسست بدوخة لكنني حاولت النهوض لكن كل شيء ينقلب علي الابواب والجدران والاثاث ولحسن الحظ كان زوجي بجانبي فاخذني للطبيب بعد ان تقيات وشحب وجهي كما وصفني زوجي ومن هنا بدات معاناتي مع الدوخة والدوار ....الدوخة التي تلازمني يوميا والدوار الذي ياتيني احيانا ومنذ ذلك اليوم بدات رحلتي مع الدواء والاطباء اطباء عامة اطباء اذن وانف وحنجرة نفسانيين مخ واعصاب توليد كل ما يخطر ببالكم اما عن الادوية فحدث ولا حرج شربت كل الادوية من التيغريتول الى الجاردينال الى ليزانكسيا مرورا بالانافرانيل والزولوفت و ليكزوميل الى البيتاسيرك والتناكان وغيرها من الادوية
ولا اخفيكم الامر انه حدث معي هذا بعد موت ابنة عمي بحادث وبعد مروري بازمة مالية اي بين المرض والحادثة 20يوما ...تعاجت مع دكاترة عبر الانترنت لكن الادوية التي وصفوها لي لو تكن موجودة في الجزائر.. لذلك انقطع اتصالي بهم.... تعبت من هذه الدوخة التي اصبحت تسبب لي نوبات هلع كبيرة لذلك قطعت الدواء وها انا اعاني من جديد من الاعراض الانسحابية ...وانا اليوم لا اثق بالاطباء بعد ان كنت عندهم فار تجارب ...انا املي بالله كبير فهو الذي امرضني وهو الذي يشفيني ..

شكل السر في البنادول يا ام رحمه ههههه
عموما ربي يشفيكي ويشفينا أمين
ومازلت ارى ان حالة الهلع لدي غريبه

قديم 04-11-2012, 12:48 PM   #472
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي مشاهدة المشاركة
شكل السر في البنادول يا ام رحمه ههههه
عموما ربي يشفيكي ويشفينا أمين
ومازلت ارى ان حالة الهلع لدي غريبه
وانا اراه في فقدان كمية من المياه نتيجة

التعرق والعلم عند الله ربي يشفينا يا ابو تركي

شكرا على الاهتمام

قديم 04-11-2012, 01:29 PM   #473
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لا صدقيني يمكن من البنادول لان البنادول اكسترا يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وهذا ماحدث معي فعلا وجاني نفس الشعور اللي انتي شعرتي فيه

قديم 04-11-2012, 01:33 PM   #474
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة

انا لا اشرب بنادول اكسترا ابدا

شربت بنادول عادي

قديم 04-11-2012, 06:26 PM   #475
وهراني هاني
عضو جديد

الصورة الرمزية وهراني هاني
وهراني هاني غير متواجد حالياً

السلام عليكم جميعا
سأحكي لكم قصة أول أيامي مع نوبات الهلع
كنت أجلس بمكتبي رفقة مجموعة من زملائي في الشركة التي أشتغل فيها نتجاذب أطراف الحديث عن مختلف القضايا التي تهم الشركة
إفترقنا على الساعة منتصف النهار موعد الغذاء والكل إتجه إلى بيته أو المطعم الذي إعتاد تناول وجبة الغذاء به
عدنا إلى مقرات عملنا بعد صلاة الظهر دخلت مكتبي وحاولت الإتصال هاتفيا بأحد زملائي في مكتبه لإحضار ملف إداري يتعلق بالشغل
بدأ جرس الهاتف يرن ولا أحد يرد فحاولت الإتصال بالزميل الثاني بالمكتب المجاور له فرد علي وأخبرني أن الزميل الذي أسال عنه لم يدخل مكتبه بعد
بعد لحظات قليلة رن جرس مكتبي رفعت السماعة وكانت المكالمة خارجية أحدهم أخبرني أن زميلنا الذي كنت أنتظر قدومه قد لفظ أنفاسه في المستشفى بعد أزمة قلبية باغثته في منزله
سقطت سماعة التلفون من يدي وأحسست برعشة في جسمي وأنتقلنا على جناح السرعة إلى المستشفى للتأكد من الخبر
بعدما تأكدت وفاة المرحوم لم أستطع السيطرة على كل جسمي زاد الإهتزاز وأحسست بضيق شديد في صدري وصعوبة في التنفس وكتمة وأزدادت دقات قلبي وفقدت توازني أثناء الوقوف
تركت سيارتي متوقفة داخل المستشفى وخرجت من المستشفى مسرعا وكأن شيئا يلاحقني شغرت بالغثيان والدوخة وبدون شعور وجدت نفسي أمام عيادة دكتور أمراض القلب والشرايين
دخلت وأنا في حالة من الخوف والهلع والهستيريا عملت تخطيط قلب ECG ووصف لي بعض المهدئات ومنذ هذه اللحظة بدأت معاناتي مع نوبات الهلع كان هذا منذ سنتين
بعدما سئمت من وصفات أطباء القلب وأمراض الجهازالتنفسي وأمراض الجهازالهضمي والطب الداخلي فكرت يوما أن أقرر قرارا مصيريا في حياتي وتوجهت إلى طبيب نفساني بعد تردد كبير
بعد ثلاثة شهور من العلاج النفسي تحسنت حالتي بشكل كبير وإسترجعت ثقتي بنفسي بعدما واجهت إحدى نوبات الهلع وأحسست أنني إنتصرت
إنتصرت على نوبة هلع شديدة للمرة الثانية وأصبحت الأعراض تأتي خفيفة حتى تأقلمت معها وأنا في إنتضار اليوم اليوم الذي تتلاشى فيه نهائيا
عندها سأقول لقد عرفت الهلع ودرست الهلع وتعاملت مع الهلع وها أنا اليوم بإمكاني أن اوقف نوبات الهلع إلى الأبد
أتمنى أن أكون قد أفدتكم يتجربتي هذه مع نوبات الهلع والسلام عليكم

قديم 05-11-2012, 04:14 AM   #476
واحـد
عضو فعال

الصورة الرمزية واحـد
واحـد غير متواجد حالياً

على طارري الازمه القلبية

انا لمن اسمع انو فيه واحد توفى بسبب ازمة قلبية يجن جنوني والعياذ بالله .. :(

ابدأ افكر وتجيني وساوس

اول كانت تجيني نوبات الهلع بفترات

الحين صارت تجيني بشكل يومـي

عباره عن

اما تسارع نبضات القلب < وهذا الي مخوووووفني

او الم بالبطن واحس اني راح اطيح ع وجهي بـ اي لحظه

غير الزغللة بالعيون وبروده الاطراف .. والرعششه الي تجي بـ اطرااف اصابعي

قديم 06-11-2012, 12:52 PM   #477
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يشفيكم ويعافيكم ونحن وياكم يارب

قديم 26-11-2012, 01:11 AM   #478
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية غالي الاثمآن
غالي الاثمآن غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رحمة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اهلين فيك اختي لاتشيلي هم بس عندي سوال انتي كشفتي علي اذنك لان بعض الاحيان تسبب دوخة كما حدث مع خالتي
وان شاء الله نشوفك بصحة وعافية

قديم 26-11-2012, 01:16 AM   #479
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحـد مشاهدة المشاركة
تصدق ياغالي اني اتابع هالموضوع من فتره وانا زاائــرر

وكنت اقرا القصص الي تنكتب بتمعــــن

لإنو من جد الاعراض الي تنكتب موجوده فيني

والي مجنني هو خفقـآن القلب .. الباقي اشوفهـاا هينـه وعـاديــة

الله يسعدك ياغالي الإثمان على هيك موضوع

حلو الواحد يعرف وش فيه

بس مشكلتنا ( قبل النوبة نسوي اقوياء ونقول مافيناا شئ والي فينا وهم ونوبه وتعدي وراح اهزم النوبه )

واذا جات النوووبه تشوووف كلاام ثااني هههههههه

انا لي قصه مجنوووووووووووووووووووونه

وغريبه

وبنفس الوقت تضحك

لمن اتذكرها اضحك

واجلس اقول لو اني سويت كذا وكذا ماصار الي صااار

بس انا عارف انوو

ما اصابك ماكان ليخطئك

وما اخطئك ماكان ليصيبك

وان شاء الله يكون تخفيف ذنوب

والله يشفي الجميع

لي عوودهـ مع قصتي الخنفشـآررريـــــــة

بس لي طلب خاااص

ياعالم انا واتوقع فيه كثيررر غيرري عندهم زغللة بعيونهم بسبب الهلع

يعني الي يكتب سطر تحت سطرر يتعبنا مرا بالقرااااية :(

ياريت تسوون مثل حركة اول ابتدائي

يعني تكتبون سطر وتتركون سطرر

لإنو من جد عيوني دمعت وانا اقرا القصه ومنسجم

الله يشفي الجميع يارب

ولي عوودة بـ اذن الله

اهلين فيك اخوي نورت المنتدي عادالمواقف المضحكه حدث ولا حرج
ان شاء الله نشوفك في صحة وعافية يابطل

قديم 26-11-2012, 01:27 AM   #480
غالي الاثمآن
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهراني هاني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا
سأحكي لكم قصة أول أيامي مع نوبات الهلع
كنت أجلس بمكتبي رفقة مجموعة من زملائي في الشركة التي أشتغل فيها نتجاذب أطراف الحديث عن مختلف القضايا التي تهم الشركة
إفترقنا على الساعة منتصف النهار موعد الغذاء والكل إتجه إلى بيته أو المطعم الذي إعتاد تناول وجبة الغذاء به
عدنا إلى مقرات عملنا بعد صلاة الظهر دخلت مكتبي وحاولت الإتصال هاتفيا بأحد زملائي في مكتبه لإحضار ملف إداري يتعلق بالشغل
بدأ جرس الهاتف يرن ولا أحد يرد فحاولت الإتصال بالزميل الثاني بالمكتب المجاور له فرد علي وأخبرني أن الزميل الذي أسال عنه لم يدخل مكتبه بعد
بعد لحظات قليلة رن جرس مكتبي رفعت السماعة وكانت المكالمة خارجية أحدهم أخبرني أن زميلنا الذي كنت أنتظر قدومه قد لفظ أنفاسه في المستشفى بعد أزمة قلبية باغثته في منزله
سقطت سماعة التلفون من يدي وأحسست برعشة في جسمي وأنتقلنا على جناح السرعة إلى المستشفى للتأكد من الخبر
بعدما تأكدت وفاة المرحوم لم أستطع السيطرة على كل جسمي زاد الإهتزاز وأحسست بضيق شديد في صدري وصعوبة في التنفس وكتمة وأزدادت دقات قلبي وفقدت توازني أثناء الوقوف
تركت سيارتي متوقفة داخل المستشفى وخرجت من المستشفى مسرعا وكأن شيئا يلاحقني شغرت بالغثيان والدوخة وبدون شعور وجدت نفسي أمام عيادة دكتور أمراض القلب والشرايين
دخلت وأنا في حالة من الخوف والهلع والهستيريا عملت تخطيط قلب ECG ووصف لي بعض المهدئات ومنذ هذه اللحظة بدأت معاناتي مع نوبات الهلع كان هذا منذ سنتين
بعدما سئمت من وصفات أطباء القلب وأمراض الجهازالتنفسي وأمراض الجهازالهضمي والطب الداخلي فكرت يوما أن أقرر قرارا مصيريا في حياتي وتوجهت إلى طبيب نفساني بعد تردد كبير
بعد ثلاثة شهور من العلاج النفسي تحسنت حالتي بشكل كبير وإسترجعت ثقتي بنفسي بعدما واجهت إحدى نوبات الهلع وأحسست أنني إنتصرت
إنتصرت على نوبة هلع شديدة للمرة الثانية وأصبحت الأعراض تأتي خفيفة حتى تأقلمت معها وأنا في إنتضار اليوم اليوم الذي تتلاشى فيه نهائيا
عندها سأقول لقد عرفت الهلع ودرست الهلع وتعاملت مع الهلع وها أنا اليوم بإمكاني أن اوقف نوبات الهلع إلى الأبد
أتمنى أن أكون قد أفدتكم يتجربتي هذه مع نوبات الهلع والسلام عليكم

مشاء الله عليك يابطل ان شاء الله نشوفك في احسن حال يارب

موضوع مغلق