المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 02-05-2013, 10:49 PM   #46
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة العرب مشاهدة المشاركة
اخي ابو الحور غير الاسئلة التي ام يجاب عليها في مشاركتي السابقة و التي قبلها هنالك ايضا سؤال نسيت ان اعيده لك, كيف اثبت المشايخ و الرقاة ان المرض النفسي مرض روحي و الا كل شيء فيه كلمة نفس هو متعلق بالروح, و من اين حصلوا على معلومات عن الروح ليثبتوا وجهة نظرهم الى ما ذهبوا فيه في تعريف الامراض النفسية و اسبابها و اريد منهم اجابة مبنية على اساس علمي فديننا لا يتعارض مع العلم صحيح ام ماذا !!! بعد الاجابة على الاسئلة السابقة و الاسئلة هنا جواب علمي بحت وقتها يكون جدلنا منطقي و مبني على اسس علمية يتقبلها العقل و القلب, ملاحظة اخي الحبيب ابو الحور انا مش معصب ههههههههههههههههه.
هههههههههههههههه واضح يا ابوعناد انك مو معصب طيب ماعلينا

انا وضحت هذه النقطة سابقا انهم لايتحدثون عن روح الانسان بل عن التلبس او الاصابة بالعين العين او الجن ومن هذا القبيل ومن ضمنها السحر وما يحدث فيه من معاناة

انا راح اوضح لك من اين عرفوا كما ان الطب النفسي عرف من خلال الممارسة والابحاث ان الرهاب والاكتئاب بسبب تغير في كمياء المخ هم عرفوا من خلال الاحاديث الي تثبت وجود العين والحسد والسحر ومن خلال ابحاثهم وممارستهم الرقية على هذه الحالات عرفوا بانتشارها انت لو كنت ممارس للرقية كنت ستعرف لاي درجة العين منتشرة في اشياء كثيرة ينكرها الانسن لكن حتى لو كانت لاتصدق ما ان يراها بعينيه حتى يقتنع بها ولعل جدتي المسنة المقعدة كانت الشيئ الي اقنعني بوجود هذه الاشياء رحمها الله واسكنها فسيح جناته

الطب عرف من خلال ابحاثه وهم عرفوا من خلال ممارستهم المبنية على احاديث وآيات تثبت وجود السحر والعين والمس وفقا للدين الاسلامي هم الاقرب للصحة لانهم يبحثوت عن شيئ مثبت وهو العين والمس والسحر ويمارسونه ويرون نتائجه ويوميا

الحين ابغاك يا ابوعناد تجيب لي آية من كتاب الله توضح ان الرهاب والاكتئاب سببه خلل في كمياء الدماغ فانا مثلك لا أخذ إلا بالدليل العلمي من القرآن او سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

فهل لك بدليل يا ابوعناد يثبت ان الرهاب بسبب خلل في كمياء الدماغ !! ارجو ان لاتفهم انه حديث بيزنطي ولكن انا اوضح لك انه مش كل شيئ لازم يكون له حديث ودليل من القرآن والسنة

قديم 02-05-2013, 11:01 PM   #47
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
و معلومة مهمة اخوتي الاعزاء, الامراض النفسية هي اضطرابات في المزاج و هي امراض وجدانية بعيدة كل البعد عن الروح التي يجهلها حتى نبينا محمد, اما الامراض العقلية كالفصام و الذهان فهي متعلقة اصلا بتركيبة و تكوينة الدماغ و الجمجمة يختلف شكلها في المريض العقلي عن الشخص السليم او المريض النفسي, وهي احيانا قد تقود للجنون عكس الامراض النفسية التي لا تقود للجنون ابدا او فقدان الاهلية, و اريد ايضا من المشايخ الجهلة و ليس المشايخ المثقفين ان يجيبوا على سؤال بسيط جدا هل المرض العقلي و اختلاف شكل الجمجمة في المريض العقلي هو ايضا مرض روحي و بسبب الروح !!! كثرت الاسئلة ههههههههههههههه

هل المرض العقلي واختلاف شكل الجمجمة في المريض العقلي هو ايضا مرض روحي و بسبب الروح !!! كثرت الاسئلة ههههههههههههههه

اخي ابوعناد اي مرض من خلال الفحوصات الطبية يظهر فيه ان هذا الشخص غير طبيعي ويمكن من خلال الفحوصات معرفة ذلك مثلا الي تكلمت عنه الي هو صغر حجم الجمجمة او ضمور المخ او اشياء كثيرة يمكن اكتشافها هذا مرض مثل باقي الامراض من الشخص الي يولد مشوه او اعمى او طفلين ملتصقين يعني هذا شيئ يثبت بالاشعة ويكون واضح وقطعي الثبوت

ايضا الجنون وفقدان العقل وتأثره هذا صاحبه معذور في الصلاة ومثبت ان الجنون من اعذار الصلاة والموت ايضا

اما المرض الروحي فانا وضحت لك ما المقصود بالمرض الروحي الي هو اصابة بعين مس سحر تلبس ارواح بالانسن

الحين سؤالي لك يا ابوعناد هل يستطيع الطب اكتشاف شخص مصاب بالرهاب من خلال اشعة مقطعية للدماغ او رنين مغناطيسي

مثلا شخص سليم وآخر مصاب هل ممكن بالفحص السريري ان يقال للسليم انت سليم وللمصاب انت مصاب

هذا الفرق يا ابوعناد بين ما نتحدث عنه وبين الموضوع الي اشرت اليه في البداية لاعلاقة للرهاب والاكتئاب بالامراض الي ذكرتها في الاعلى

اخيرا انا اقول هناك امراض نفسية وهناك امراض روحية والورحية منتشرة بشكل كبير جدا نظرة لقلة الايمان وضعفه وتعلق قلوب الناس بالبشر

اخيرا اعتقد اني اجبت على جميع اسئلتك صحيح اخذت مني وقت بس ماودي انك تزعل يا ابوعناد بوركت

قديم 02-05-2013, 11:01 PM   #48
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
هههههههههههههههه واضح يا ابوعناد انك مو معصب طيب ماعلينا

انا وضحت هذه النقطة سابقا انهم لايتحدثون عن روح الانسان بل عن التلبس او الاصابة بالعين العين او الجن ومن هذا القبيل ومن ضمنها السحر وما يحدث فيه من معاناة

انا راح اوضح لك من اين عرفوا كما ان الطب النفسي عرف من خلال الممارسة والابحاث ان الرهاب والاكتئاب بسبب تغير في كمياء المخ هم عرفوا من خلال الاحاديث الي تثبت وجود العين والحسد والسحر ومن خلال ابحاثهم وممارستهم الرقية على هذه الحالات عرفوا بانتشارها انت لو كنت ممارس للرقية كنت ستعرف لاي درجة العين منتشرة في اشياء كثيرة ينكرها الانسن لكن حتى لو كانت لاتصدق ما ان يراها بعينيه حتى يقتنع بها ولعل جدتي المسنة المقعدة كانت الشيئ الي اقنعني بوجود هذه الاشياء رحمها الله واسكنها فسيح جناته

الطب عرف من خلال ابحاثه وهم عرفوا من خلال ممارستهم المبنية على احاديث وآيات تثبت وجود السحر والعين والمس وفقا للدين الاسلامي هم الاقرب للصحة لانهم يبحثوت عن شيئ مثبت وهو العين والمس والسحر ويمارسونه ويرون نتائجه ويوميا

الحين ابغاك يا ابوعناد تجيب لي آية من كتاب الله توضح ان الرهاب والاكتئاب سببه خلل في كمياء الدماغ فانا مثلك لا أخذ إلا بالدليل العلمي من القرآن او سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

فهل لك بدليل يا ابوعناد يثبت ان الرهاب بسبب خلل في كمياء الدماغ !! ارجو ان لاتفهم انه حديث بيزنطي ولكن انا اوضح لك انه مش كل شيئ لازم يكون له حديث ودليل من القرآن والسنة
ابوالحور ترى الأطباء غير متأكدين بنسبة 100 بالميه من حيث ان الخلل في النواقل العصبيه هو السبب لكل حاله او سبب عام ( يعني مافيه تحليل مخبري يثبت هالشي )
الشي الثاني هم ايضا غير متأكدين عن كيفية الطريقه اللتي تعمل بها مضادات الاكتئاب
طبعآ انا طرف محايد بينك وبين ابوعناد ههههههه لكن هاذي معلومه حبيت اقولها
على فكره انا اتمنى ان ابوعناد يعصب ههههه

قديم 02-05-2013, 11:22 PM   #49
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
ابوالحور ترى الأطباء غير متأكدين بنسبة 100 بالميه من حيث ان الخلل في النواقل العصبيه هو السبب لكل حاله او سبب عام ( يعني مافيه تحليل مخبري يثبت هالشي )
الشي الثاني هم ايضا غير متأكدين عن كيفية الطريقه اللتي تعمل بها مضادات الاكتئاب
طبعآ انا طرف محايد بينك وبين ابوعناد ههههههه لكن هاذي معلومه حبيت اقولها
على فكره انا اتمنى ان ابوعناد يعصب ههههه

عارف يا ابوعابد ابوعناد ذكر وقالي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و انت قلت اخي الحبيب ان المرض النفسي هو مرض روحي و لا يعرف سببه لحد الان و انا اقول لك من اين لك هذا الكلام هل اطلعت اخي الحبيب على المراجع العلمية التي تختص بالطب النفسي و لم تجد للامراض النفسية سبب يقود لها مع انني ذكرت السبب في عدة مشاركات لي لكن يبدو انك لم تقرأه و سأعيده عليك مرة اخرى, السبب هو التركيبة الجينية المهيئة لتقبل المرض النفسي و الاستعداد الوراثي و الخلل في النواقل العصبية, و الضغوطات الخارجية على الشخص الذي عنده استعداد في تركيبته الجينية و هذا كلام علمي منطقي لا غبار عليه,

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ردي يا ابوعابد في سياق الحديث لو عدت للمشاركة لفهمت لماذا انا قلت هكذا
جزاك الله خير وليه ماتشارك معنا هههههههههههههه

انا حاس انه ابوعناد راح يكرهني بسبب ردودي

أبوعناد اذا شايف ان نقاشي بيزنطي لاتتناقش معي أفضل لك

ممكن يكون نقاشي بيزنطي وانا مااعرف هههههههههههههه

رفع الله قدرك يا ابوعناد والاختلاف في الراي لايفسد للود قضية

انا حاس يا ابوعابد انه انا وابوعناد متفقين في اشياء كثيرة ونقطة الخلاف فقط

هل الامراض النفسية لاغلبية منها امصدرها روحي ام نفسي بحت

قديم 03-05-2013, 02:37 AM   #50
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
بالنسبة للغة الانجليزية اخي الحبيب ابدأ بالجرامر و الاستماع معا و كل كلمة تصعب عليك و لا تعرف معناها اخرج معناها من القاموس و انا انصح بقاموس اطاس الالكتروني لانه ممتاز و انصح الطلبة عندي من خريجي الجامعات او الذين يردون تقوية باللغة الانجليزية من اجل الوظيفة به.
اخي ابوعناد جزاك الله خير بحمله هذا القاموس سؤال أخير معليش ثقلت عليك

الحين كم يحتاج تعلم اللغة الانجليزية يعني انا مستعد اجلس 6 ساعات يوميا وفي مدرسين وفيديوهات تعلمية كثيرة جدا جدا وفي اخوي في البيت يجيد اللغة الانجليزية بشكل ممتاز جدا ولله الحمد

فانا اقدر امارس معه وانا اتفقت معاه انه ما يتكلم معي الا انجليزي

فكم تتوقع احتاج فترة عشان اجيد اللغة بشكل جيد يعني جيد او مقبول اتكلم عن التحدث والاستماع والكتابة

قديم 03-05-2013, 01:13 PM   #51
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:

الحين كم يحتاج تعلم اللغة الانجليزية يعني انا مستعد اجلس 6 ساعات يوميا وفي مدرسين وفيديوهات تعلمية كثيرة جدا جدا وفي اخوي في البيت يجيد اللغة الانجليزية بشكل ممتاز جدا ولله الحمد

فكم تتوقع احتاج فترة عشان اجيد اللغة بشكل جيد يعني جيد او مقبول اتكلم عن التحدث والاستماع والكتابة
والله حمستوني شكلي راح أبدا أتعلم اللغة الانجليزية
خاصه وانه لدي فراغ كبير جدآ
لكن انا دايم اسمع يأخوان انه يجب الممارسة حتى تتعلم
او بالأصح لازم تعيش في مجتمع يتكلم انجليزي فتره معينه

قديم 03-05-2013, 01:42 PM   #52
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد مشاهدة المشاركة
والله حمستوني شكلي راح أبدا أتعلم اللغة الانجليزية
خاصه وانه لدي فراغ كبير جدآ
لكن انا دايم اسمع يأخوان انه يجب الممارسة حتى تتعلم
او بالأصح لازم تعيش في مجتمع يتكلم انجليزي فتره معينه
أبوعابد والله لوعندك فراغ تعلم نصيحة في هذا الزمن الي مايعرف انجليزي جاهل ينتظر ما يأتيه من فتات المترجمين في المنتديات العربية العلوم كلها باللغة الانجليزية وجل ماتقرأه في المنتديات العربية ماهو إلا ترجمة ماتجود به نفوس المثقفين علينا فقط ومايوجد في المنتديات العربية نقطة في بحر المنتديات الإنجليزية

من لم يذق مر التعلم ساعة يذق ابد الدهر مر الجهلي خلينا نتعب سنة واحدة ونرتاح سنين

في اليوتيوب الكثير من مدرسين اللغة الانجليزية من اهل اللغة شوف مثلا مستر دانكن عنده سلسلة من افضل فيديوهات تعلم اللغة الانجليزية بس لابد تترجم معاه كل فيديو وتفهم وتسمع النطق

والتعلم الآن أصبح ميسر والي عنده إرادة وعزيمة صدقني بيتعلم حتى لو في المنزل

تصدق الوقت الي الواحد يقضيه في نفساني لو يكرسه في تعلم اللغة الانجليزية وتثقيف نفسه صدقني راح يطلع قاموس في اللغة

لكن للأسف النفس تمل بسرعة ويجب اكراهها والرهابي عنده احباط من الرهاب ما ان يبدأ ويتحمس في شيئ يفتكر وضعه يتحطم

حتى دراستك يا ابوعابد والله لوتكملها ماراح تندم صدقني الحين ترى الاختبارات ماعادت على ايامنا الحين اختيارات الشغل كله اقرى الكتاب يوم الاختبار وروح اختبر هههههههههههههه اختيارات الشغل كله وبعد ماتخلص سجل في الجامعة انتساب والاسئلة اختيارات جامعة عبد العزيز والله صدقني العمر يمضي ولامستحيل بس يبغالك تتوكل على الله وتنوي

هو كده كده بيعدي سواء درست والا لا فخليه يعدي بفائدة يعني لو عدت 5 سنوات بتعدي سواء درست ولا مادرست والدراسة بدون مقابل الجامعة الله يعينك اعتقد في رسوم على الانتساب او لا لااعرف

كانك تقول ابوالحور شطح ههههههههههههه

قديم 03-05-2013, 02:09 PM   #53
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
أبوعابد والله لوعندك فراغ تعلم نصيحة في هذا الزمن الي مايعرف انجليزي جاهل ينتظر ما يأتيه من فتات المترجمين في المنتديات العربية العلوم كلها باللغة الانجليزية وجل ماتقرأه في المنتديات العربية ماهو إلا ترجمة ماتجود به نفوس المثقفين علينا فقط ومايوجد في المنتديات العربية نقطة في بحر المنتديات الإنجليزية

من لم يذق مر التعلم ساعة يذق ابد الدهر مر الجهلي خلينا نتعب سنة واحدة ونرتاح سنين

في اليوتيوب الكثير من مدرسين اللغة الانجليزية من اهل اللغة شوف مثلا مستر دانكن عنده سلسلة من افضل فيديوهات تعلم اللغة الانجليزية بس لابد تترجم معاه كل فيديو وتفهم وتسمع النطق

والتعلم الآن أصبح ميسر والي عنده إرادة وعزيمة صدقني بيتعلم حتى لو في المنزل

تصدق الوقت الي الواحد يقضيه في نفساني لو يكرسه في تعلم اللغة الانجليزية وتثقيف نفسه صدقني راح يطلع قاموس في اللغة

لكن للأسف النفس تمل بسرعة ويجب اكراهها والرهابي عنده احباط من الرهاب ما ان يبدأ ويتحمس في شيئ يفتكر وضعه يتحطم

حتى دراستك يا ابوعابد والله لوتكملها ماراح تندم صدقني الحين ترى الاختبارات ماعادت على ايامنا الحين اختيارات الشغل كله اقرى الكتاب يوم الاختبار وروح اختبر هههههههههههههه اختيارات الشغل كله وبعد ماتخلص سجل في الجامعة انتساب والاسئلة اختيارات جامعة عبد العزيز والله صدقني العمر يمضي ولامستحيل بس يبغالك تتوكل على الله وتنوي

هو كده كده بيعدي سواء درست والا لا فخليه يعدي بفائدة يعني لو عدت 5 سنوات بتعدي سواء درست ولا مادرست والدراسة بدون مقابل الجامعة الله يعينك اعتقد في رسوم على الانتساب او لا لااعرف

كانك تقول ابوالحور شطح ههههههههههههه
بالعكس يابوالحور كلامك والله اثر فيني
خاصه الدراسة
ان شالله السنه الجايه بكمل اذا الله أراد
للمعلوميه انا حاليآ مع ثاني ثانوي علوم طبيعيه
بنسبه للإنجليزية اذا قررت أني أحاول أتعلمها ماراح استغني عنك صراحه يابوالحور
بس اذا تعلمناها وصرنا نتحدث بها تتوقع يابوالحور ان الرهاب بيكون متواجد في اللغة الجديده هههههه
يعني بيصير رهابنا عربي وإنجليزي هههههه او يكون أصيل ويرفض انه يتواجد مع لغة الخواجات
بس ان شالله يروح ويخلينا ونصير عربي وإنجليزي ميه ميه ههههههه

قديم 03-05-2013, 03:35 PM   #54
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:

اخي الحبيب كي اخبرك كم من الوقت تقريبا تحتاج لتعلم الانجليزية و تصبح تجيدها بشكل جيد او مقبول يجب ان اعرف ما مستواك اولا في اللغة الانجليزية فأنت قيم نفسك بنسبة مئوية او دع اخوك يقيمك و قلي كم النسبة من مئة التي اعطاك اياها اخوك في الكتابة و الجرامر و التكلم و الاستماع ايضا بعدها نقرر كم تحتاج من الوقت.

ثانيا اخي الحبيب انا سأكتفي بأجابة صغيرة على موضوعنا السابق هنا, الا و هي اولا فعلا جدلنا كان بيزنطي لان السؤال لا يجاب عليه بسؤال, و انت قلت لي انني انا من يجب ان يحضر الدليل و ليس انت لكنك في نفس الوقت تستشهد بأحاديث عن هذا الموضوع و لم يذكر بحديث واحد منها ان اكثر الناس يصابون بالامراض بسبب العين و الحسد و ايضا قلت لي ان العين و الحسد من القضاء و القدر و نحن نؤمن بالقضاء و القدر خيره و شره لكن اخبرني بشيء واحد لماذا الرسول صل الله عليه و سلم فرق في هذا الحديث بين العين و القضاء و القدر "
أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله و قضائه و قدره بالأنفس ( اي العين ) " لماذا !!!, اجمالا انا عدلت عن طرح موضوع العين و الحسد و السحر في هذا المنتدى و ذلك لاننا لن نصل الى نتيجة ابدا مادام الجميع متشددين الى رأيهم, لكن سؤال اخر كيف تطلب مني اخي الحبيب ابو الحور ان اتيك انا بالدليل على قولي و انت من ادعى ان العين منتشرة بشكل كبير و لست انا من ادعى ذلك, بل انا اتكلم معك بمنظور علمي بحت لا يتعارض مع القران و السنة, و انا اعرف ان العين حق و ان كل حرف في القران الكريم حق و ان السنة الصحيحة حق لكن لم يذكر في السنة او في الاثر ان حالات العين و الحسد و السحر بهذا الكم الهائل و الا لسردت الاف بل ملايين القصص في السنة و الاثر في هذا الموضوع و لو سمحت اخي الحبيب او الحور لا تجب على اسألتي بأسئلة فهذا هو الجدل البيزنطي الذي لا يؤدي الى حل او نتيجة منقية علمية او حتى دينية. اخوك ابو عناد و مش معصب هههههههههههههههه.

قديم 03-05-2013, 04:15 PM   #55
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

يا اخوة بارك الله فيكم انا قد اتغيب لبضعة ايام عن المنتدى لظروف خاصة و هي خيرا ان شاء الله فلا تقلقوا لكن امانة ان سأل علي احدهم ان تقولوا له ذلك و تعتذروا له بالنيابة عني, و سأحول الدخول قدر المستطاع للمنتدى خلال الايام التي سأتغيب بها ان استطعت و بأذن الله خلال عشر ايام او اسبوعين على اكثر تقدير سأرجع للمنتدى بأذن المولى عز وجل فسامحوني.

قديم 03-05-2013, 05:16 PM   #56
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تروح وترجع بالسلامة اخوي الغالي

قديم 03-05-2013, 05:59 PM   #57
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
يا اخوة بارك الله فيكم انا قد اتغيب لبضعة ايام عن المنتدى لظروف خاصة و هي خيرا ان شاء الله فلا تقلقوا لكن امانة ان سأل علي احدهم ان تقولوا له ذلك و تعتذروا له بالنيابة عني, و سأحول الدخول قدر المستطاع للمنتدى خلال الايام التي سأتغيب بها ان استطعت و بأذن الله خلال عشر ايام او اسبوعين على اكثر تقدير سأرجع للمنتدى بأذن المولى عز وجل فسامحوني.
خير ان شالله وما تشوف شر يابوعناد
وترجع سالم غانم

قديم 03-05-2013, 07:15 PM   #58
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عابد مشاهدة المشاركة
بالعكس يابوالحور كلامك والله اثر فيني
خاصه الدراسة
ان شالله السنه الجايه بكمل اذا الله أراد
للمعلوميه انا حاليآ مع ثاني ثانوي علوم طبيعيه
بنسبه للإنجليزية اذا قررت أني أحاول أتعلمها ماراح استغني عنك صراحه يابوالحور
بس اذا تعلمناها وصرنا نتحدث بها تتوقع يابوالحور ان الرهاب بيكون متواجد في اللغة الجديده هههههه
يعني بيصير رهابنا عربي وإنجليزي هههههه او يكون أصيل ويرفض انه يتواجد مع لغة الخواجات
بس ان شالله يروح ويخلينا ونصير عربي وإنجليزي ميه ميه ههههههه

ممتاز يا ابوعابد يعني سنتين وتخش جامعة توكل على الله والله يوفقك

هههههه والله مافكرت في دا الموضوع نهائيا

بس انا سمعت ان الشخص شخصيته وطريقة حديثه تختلف باختلاف اللغة

يعني شخصيتك بالعربي مختلفة عن يوم تتحدث بالانجلش

بس اكيد من دون رهاب

قديم 03-05-2013, 07:27 PM   #59
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
اخي الحبيب كي اخبرك كم من الوقت تقريبا تحتاج لتعلم الانجليزية و تصبح تجيدها بشكل جيد او مقبول يجب ان اعرف ما مستواك اولا في اللغة الانجليزية فأنت قيم نفسك بنسبة مئوية او دع اخوك يقيمك و قلي كم النسبة من مئة التي اعطاك اياها اخوك في الكتابة و الجرامر و التكلم و الاستماع ايضا بعدها نقرر كم تحتاج من الوقت.

ثانيا اخي الحبيب انا سأكتفي بأجابة صغيرة على موضوعنا السابق هنا, الا و هي اولا فعلا جدلنا كان بيزنطي لان السؤال لا يجاب عليه بسؤال, و انت قلت لي انني انا من يجب ان يحضر الدليل و ليس انت لكنك في نفس الوقت تستشهد بأحاديث عن هذا الموضوع و لم يذكر بحديث واحد منها ان اكثر الناس يصابون بالامراض بسبب العين و الحسد و ايضا قلت لي ان العين و الحسد من القضاء و القدر و نحن نؤمن بالقضاء و القدر خيره و شره لكن اخبرني بشيء واحد لماذا الرسول صل الله عليه و سلم فرق في هذا الحديث بين العين و القضاء و القدر "
أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله و قضائه و قدره بالأنفس ( اي العين ) " لماذا !!!, اجمالا انا عدلت عن طرح موضوع العين و الحسد و السحر في هذا المنتدى و ذلك لاننا لن نصل الى نتيجة ابدا مادام الجميع متشددين الى رأيهم, لكن سؤال اخر كيف تطلب مني اخي الحبيب ابو الحور ان اتيك انا بالدليل على قولي و انت من ادعى ان العين منتشرة بشكل كبير و لست انا من ادعى ذلك, بل انا اتكلم معك بمنظور علمي بحت لا يتعارض مع القران و السنة, و انا اعرف ان العين حق و ان كل حرف في القران الكريم حق و ان السنة الصحيحة حق لكن لم يذكر في السنة او في الاثر ان حالات العين و الحسد و السحر بهذا الكم الهائل و الا لسردت الاف بل ملايين القصص في السنة و الاثر في هذا الموضوع و لو سمحت اخي الحبيب او الحور لا تجب على اسألتي بأسئلة فهذا هو الجدل البيزنطي الذي لا يؤدي الى حل او نتيجة منقية علمية او حتى دينية. اخوك ابو عناد و مش معصب هههههههههههههههه.

أخي أبوعناد مادمت ترى ان النقاش بيزنطي من جهتي فلن نصل إلى حل هذا شيئ اكيد بالتالي ارى انه لاداعي للرد لاننا لم ولن نصل الى نتيجة

قديم 03-05-2013, 07:29 PM   #60
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
الله يكون في عونك اخي ابو عناد وباذن الله لو احد كتب موضوع لك راح نقله ونخبره

ربنا يرجعك سالم غانم