المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 27-09-2012, 07:43 PM   #61
مها العنزي
عضو نشط

الصورة الرمزية مها العنزي
مها العنزي غير متواجد حالياً

لنن يهزمني الهلع

افتقدك ياصاحبي

هالشخص وعدني بالعلاج وافتقدته من يوم الاحد ولازلت انتظر ياصاحبي

قديم 28-09-2012, 03:22 AM   #62
معاند الحظ
عضو جديد

الصورة الرمزية معاند الحظ
معاند الحظ غير متواجد حالياً

الاعراض اللي فيك والشعور بأن العالم غريب حتي صوتك تشعرين انه غريب عليك وتفاعلك مع المحيط حولك اغرب واغرب وانه كأنك بحلم هذا اللي يخلي نوبة الهلع تجي سواء كنتي بالبيت او بمكان عام لو راح الاحساس والشعور السئ بأنه كانك في حلم ماراح تجيك اي نوبه نهائيا انا خمس سنوات ومعاناه مع الشعور هذا ولا عمري ذهبت لطبيب ولا استخدمت اي علاج لكن خلال الفتره هذي خفت اعراض كثير كانت عندي لاني صرت اطنش الاعراض واعرف انها كلها مجرد احاسيس وانها شي مو طبيعي استشرت طبيب عن طريق النت وخبرني انه هذا مرض اسمه اختلال الانية او غربه الذات او غربه النفس وهو سببه اما عضوي او عارض نفسي سابق انا الان في صدد العلاج ان شالله في حال لقيت دكتور ممتاز بجدة لانه العمر يمشي والمرض الاهبل هذا طفشنا يا نوقفه عند حده باذن الله او نكون مستسلمين له انا خلال الخمس سنين هذي قاومته مقاومه عنيفة لانه عرفت انه مجرد احساس واحاسيس مزعجة لا تشغلي بالك فيه كثير لانه تافه جدا ولا تعطيه مجال لعقلك ينشغل فيه ابدا لكن ابدأي العلاج الفعلي فورا مع الرقية الشرعيه مع بعض كذا راح يكون الوضع افضل وهذا اللي انا راح اسويه ان شاء الله

قديم 28-09-2012, 03:38 AM   #63
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاند الحظ مشاهدة المشاركة
الاعراض اللي فيك والشعور بأن العالم غريب حتي صوتك تشعرين انه غريب عليك وتفاعلك مع المحيط حولك اغرب واغرب وانه كأنك بحلم هذا اللي يخلي نوبة الهلع تجي سواء كنتي بالبيت او بمكان عام لو راح الاحساس والشعور السئ بأنه كانك في حلم ماراح تجيك اي نوبه نهائيا انا خمس سنوات ومعاناه مع الشعور هذا ولا عمري ذهبت لطبيب ولا استخدمت اي علاج لكن خلال الفتره هذي خفت اعراض كثير كانت عندي لاني صرت اطنش الاعراض واعرف انها كلها مجرد احاسيس وانها شي مو طبيعي استشرت طبيب عن طريق النت وخبرني انه هذا مرض اسمه اختلال الانية او غربه الذات او غربه النفس وهو سببه اما عضوي او عارض نفسي سابق انا الان في صدد العلاج ان شالله في حال لقيت دكتور ممتاز بجدة لانه العمر يمشي والمرض الاهبل هذا طفشنا يا نوقفه عند حده باذن الله او نكون مستسلمين له انا خلال الخمس سنين هذي قاومته مقاومه عنيفة لانه عرفت انه مجرد احساس واحاسيس مزعجة لا تشغلي بالك فيه كثير لانه تافه جدا ولا تعطيه مجال لعقلك ينشغل فيه ابدا لكن ابدأي العلاج الفعلي فورا مع الرقية الشرعيه مع بعض كذا راح يكون الوضع افضل وهذا اللي انا راح اسويه ان شاء الله

حياك الله ياخوي يامعاند الحظ

مرات تجيني الحاله لما يتغير علي الصوت ويبدا معاي الجنون والاعراض اللي هيَا

ومرات تجيني من فكره براسي وعلى اثرها تبدا الاعراض

وغربه النفس اكرهها اكرهها متعبه جداااااااااااااااااااااااااا

والله اتمنى ان الله يسهل عليك علاجك وعلاجي والاخوان هني

يارب تدري احس فيني بكي وودي اقعد مع اللي مثلي واسولف معاهم

قديم 28-09-2012, 05:49 AM   #64
حدك نظر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حدك نظر
حدك نظر غير متواجد حالياً

اهلا باختي مها اولا حاب اشكرك علي كلامك وثانيآ انا ذكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا قمنا نضيع بسبب هالنوبه الصديق المزعج التافة المجرد احساس فاشل لاهو ولا غيره يقدر يهزمنا وصدقيني ان بقوة الله وارادته سوف تتخلصين منه حاول تقتربين من الله وتكثرين من الاذكار وخليك مثلي اقلعني عن كل شي وابدا عالجي نفسك بنفسك كل ما اتاك النوبه قاوميها وقولي لها انتي مجرد احساس فاشل وانا لست بخائفة منك قاوميها بس خلي عندك شوية امل وقوة ومع الوقت ان شاء الله والجهد راح تتخلصين منها وراح تضحكين علي نفسك بانها مجرد صديق مزعج لا يقتل ولا يموت انا اتكلم هكذا لااعطيك الامل والتفاؤؤل بالحياة لا تسمحين لنفسك بقراءة اشياء عن المرض طنشي كل شي واقراء الاذكار ولا تهتمين ابدآ بس كوني قوية ومتفائلة وانصحك بقراءة موضوع هنا بالقسم عن العلاجات السلوكي جدا مفيد ..

واذا ماقدرتي حاول تذهبين الي الاخصائي سامر الحلبي و تبدين معه بالعلاجات اعتقد انه قادر بعد الله بان يشفيك في 7 ايام ,,,

الامل ,, الامل ,, الامل

قديم 28-09-2012, 08:54 AM   #65
معاند الحظ
عضو جديد

الصورة الرمزية معاند الحظ
معاند الحظ غير متواجد حالياً

سلام عليكم جميعا ياصباح الخير وجمعه مباركه ان شاء الله اليوم النفسية فوووووق وعالية جدا الحمدلله اختي مها انا ونتي ناقصنا الخطوة الاخيرة فقط وهي البدأ فورا بالعلاج النفسي عند طبيب وكذلك رقية شرعية مع بعض عصفورين بحجر واحد انا ذاهب ان شاء الله السبت عند طبيب دلني عليه احد الدكاتره المعتبرين بجدة وباذن الله الامور طيبة اكبر غلط تسوينه انك تفكرين في الاحاسيس الغبية كل ما فكرتي فيها راح تتفاقم وهذا كلام عن تجربة لكن قسم بالله العظيم اول ماجاني هذا المرض ولا كنت ادري ايش هوه كنت اقول خلاص هذي نهايتي ماراح يكون مني اي فايدة لا لنفسي ولا لاهلي بعد ماعرفت طبيعه المرض وسخافته صرت ماعاد اعطي الفكرة والاحاسيس اي مجال في عقلي نهائيا ومع طول الفترة الي وقتك الحالي 60 في الميه من الاحاسيس الغبية ماعادها موجوده فيني خلاص راحت مثل يوم تسمعي صوتك وتحسين العالم غريب وتحسين اهلك غربا ويوم تشوفي المرايه حتي هذي كلها راحت مني لاني ما كنت انغمس فيها ولا افكر فيها بعمق لاني عارف طبيعه المرض انه مجرد احساس مزعج ما يستحق الاهتمام واحب اعطيك رابط قريته لاجل تتفائلي وتبعدي عن الافكار المزعجة وتعرفي مدي سخافه المرض هذا انا غلطتي اني مابديت العلاج علي طول هذا اللي ندمان عليه بس وهذا هو الرابط

http://www.islamweb.net/consult/inde...ils&id=2133452

قديم 28-09-2012, 10:57 AM   #66
ساهر مع الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ساهر مع الامل
ساهر مع الامل غير متواجد حالياً

اشعر بكم اخوتي
كم المتني المشاعر وارقتني الاحاسيس
كم شعرت بالاسى والالم لاني اصبحت ضعيفا بعد نوبات الفزع
هكذا يشعرك الشيطان بانك ضعيف وانك مهزووم فتحل بك الكآبة
وتصغر الدنيا بعينك
(....انا ضعيف انا مسكين انا مهزوم !!
انا لا اشعر بالسعادة!!
اين السعادة التي كنت احياها من قبل!!
تلاشت وتبخرت
ساظل هكذا طول حياتي ....)

افكار سوداوية تعقب كل نوبة من موبات الفزع
افكار شيطانية
( الشيطان يعدكم الفقر)

لتكن نوبات الفزع جرس انذار لك لتستيقظ من سبات الدنيا
لتعلم ان الدنيا زائلة لا محالة
(كن في هذه الدنيا كانك عابر سبيل )
وان المؤمن الحقيقي من يصبر ويحتسب
( المؤمن القوي خر واحب الى الله من المؤن الضعيف)

اخي المفزوع واختي الفزوعة
اليست لديك القوة لتتحدى الشيطاان
وتصبر وتصابر وتحتسب
عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس رضي الله عنهما ألا أريك امرأة من أهل الجنة فقلت بلى قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إني أصرع وإني أتكشف فادع الله تعالى لي قال إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك فقالت أصبر فقالت إني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف فدعا لها متفق عليه .

اخي المفزوع اختي المفزوعة

ان صبرتم فلكم الاجر والثواب وتحط عنكم الخطايا
ففي كل نوبة فزع تذكروا ان الذنوب تمحَّص
ولنا الجنة باذن الله علىماصبرنا

قديم 28-09-2012, 06:23 PM   #67
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حدك نظر مشاهدة المشاركة
اهلا باختي مها اولا حاب اشكرك علي كلامك وثانيآ انا ذكر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا قمنا نضيع بسبب هالنوبه الصديق المزعج التافة المجرد احساس فاشل لاهو ولا غيره يقدر يهزمنا وصدقيني ان بقوة الله وارادته سوف تتخلصين منه حاول تقتربين من الله وتكثرين من الاذكار وخليك مثلي اقلعني عن كل شي وابدا عالجي نفسك بنفسك كل ما اتاك النوبه قاوميها وقولي لها انتي مجرد احساس فاشل وانا لست بخائفة منك قاوميها بس خلي عندك شوية امل وقوة ومع الوقت ان شاء الله والجهد راح تتخلصين منها وراح تضحكين علي نفسك بانها مجرد صديق مزعج لا يقتل ولا يموت انا اتكلم هكذا لااعطيك الامل والتفاؤؤل بالحياة لا تسمحين لنفسك بقراءة اشياء عن المرض طنشي كل شي واقراء الاذكار ولا تهتمين ابدآ بس كوني قوية ومتفائلة وانصحك بقراءة موضوع هنا بالقسم عن العلاجات السلوكي جدا مفيد ..

واذا ماقدرتي حاول تذهبين الي الاخصائي سامر الحلبي و تبدين معه بالعلاجات اعتقد انه قادر بعد الله بان يشفيك في 7 ايام ,,,

الامل ,, الامل ,, الامل

ونعم فيك ياخوي حدك نظر وشكرا وايد على هالكلام الطيب وتبي اصدمك عشان تعرف قمه معاناتي

انا اخصائيه اجتماعيه ومونافعه رووحي ؟؟؟؟شفت شلون ؟؟

قديم 28-09-2012, 06:31 PM   #68
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاند الحظ مشاهدة المشاركة
سلام عليكم جميعا ياصباح الخير وجمعه مباركه ان شاء الله اليوم النفسية فوووووق وعالية جدا الحمدلله اختي مها انا ونتي ناقصنا الخطوة الاخيرة فقط وهي البدأ فورا بالعلاج النفسي عند طبيب وكذلك رقية شرعية مع بعض عصفورين بحجر واحد انا ذاهب ان شاء الله السبت عند طبيب دلني عليه احد الدكاتره المعتبرين بجدة وباذن الله الامور طيبة اكبر غلط تسوينه انك تفكرين في الاحاسيس الغبية كل ما فكرتي فيها راح تتفاقم وهذا كلام عن تجربة لكن قسم بالله العظيم اول ماجاني هذا المرض ولا كنت ادري ايش هوه كنت اقول خلاص هذي نهايتي ماراح يكون مني اي فايدة لا لنفسي ولا لاهلي بعد ماعرفت طبيعه المرض وسخافته صرت ماعاد اعطي الفكرة والاحاسيس اي مجال في عقلي نهائيا ومع طول الفترة الي وقتك الحالي 60 في الميه من الاحاسيس الغبية ماعادها موجوده فيني خلاص راحت مثل يوم تسمعي صوتك وتحسين العالم غريب وتحسين اهلك غربا ويوم تشوفي المرايه حتي هذي كلها راحت مني لاني ما كنت انغمس فيها ولا افكر فيها بعمق لاني عارف طبيعه المرض انه مجرد احساس مزعج ما يستحق الاهتمام واحب اعطيك رابط قريته لاجل تتفائلي وتبعدي عن الافكار المزعجة وتعرفي مدي سخافه المرض هذا انا غلطتي اني مابديت العلاج علي طول هذا اللي ندمان عليه بس وهذا هو الرابط

http://www.islamweb.net/consult/inde...ils&id=2133452

هلا باخوي الغالي من جديد

والله اشكرك من كل قلبي على كلامك ووضع تجربتك

حاولت مره بالسوق اني اهمله وفجاه اقسم بالله حسيت اني خلاص بطيح وركض للسياره واتصلت على اختي الكبيره وقلت لها جتني النووبه وقعدت تضحك قالت قولي لي شنو شريتي بس وتعالي بعلمك بسالفه

هي عارفه شلون تهديني وارتحت شوي

مافي كنترول مرات على روحي

فعلا اهمال هالهع هو الحل

بس بحاول

انا هالهلع ليته رجل وبمسكه وبعزمكم عليه ونتفاهم سويا واياه ونقول ايش سويت فينا يارجل

اخوي العزيز لاتحرمنا من مشاركاتك هنا ببيتي الهلعاوي

يمكن يقرون مشاركاتنا ناس ويستفيدون وكذلك احنا نستفيد

وموقع اسلام ويب يصيح مني من كثر ماانا مقيمه فييه

قديم 28-09-2012, 06:42 PM   #69
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساهر مع الامل مشاهدة المشاركة
اشعر بكم اخوتي
كم المتني المشاعر وارقتني الاحاسيس
كم شعرت بالاسى والالم لاني اصبحت ضعيفا بعد نوبات الفزع
هكذا يشعرك الشيطان بانك ضعيف وانك مهزووم فتحل بك الكآبة
وتصغر الدنيا بعينك
(....انا ضعيف انا مسكين انا مهزوم !!
انا لا اشعر بالسعادة!!
اين السعادة التي كنت احياها من قبل!!
تلاشت وتبخرت
ساظل هكذا طول حياتي ....)

افكار سوداوية تعقب كل نوبة من موبات الفزع
افكار شيطانية
( الشيطان يعدكم الفقر)

لتكن نوبات الفزع جرس انذار لك لتستيقظ من سبات الدنيا
لتعلم ان الدنيا زائلة لا محالة
(كن في هذه الدنيا كانك عابر سبيل )
وان المؤمن الحقيقي من يصبر ويحتسب
( المؤمن القوي خر واحب الى الله من المؤن الضعيف)

اخي المفزوع واختي الفزوعة
اليست لديك القوة لتتحدى الشيطاان
وتصبر وتصابر وتحتسب
عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس رضي الله عنهما ألا أريك امرأة من أهل الجنة فقلت بلى قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إني أصرع وإني أتكشف فادع الله تعالى لي قال إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك فقالت أصبر فقالت إني أتكشف فادع الله أن لا أتكشف فدعا لها متفق عليه .

اخي المفزوع اختي المفزوعة

ان صبرتم فلكم الاجر والثواب وتحط عنكم الخطايا
ففي كل نوبة فزع تذكروا ان الذنوب تمحَّص
ولنا الجنة باذن الله علىماصبرنا

مادري ليش حسيت باني ودي ابكي بعد كلامك اخوي اطيب ساهر

وجزاك الله خير على هكذا كلاام فعلا الصله مع رب العالمين والله منجاه واحسان الظن به سبحانه امان وطمانينه بان الله سبحانه معنا

والله ماعندي شي اقوله بعد دررك اللتي نثرتها هنا في موضوعي

الله لايحرمني منكم جميعاااا

واسال الله لي ولكم شفاءا عاجلاااا ياارب

قديم 28-09-2012, 10:06 PM   #70
مها العنزي
عضو نشط

الى كل من مر هنا في متصفحي

خلونا نكون ايجابيين اكثر

نبي نشوف الحياه من زاويه اخرى حلوووه

زاويه فيها شي اقوى من الامل

نبي زاويه لايوجد فيها شك

زاويه فيها يقين باننا بخير وان احنا مافيناا شي

الهلع هذا نبي نقول مر علينااا

ودي اتغيررر

ابي دافع منكم ولارواححناااا المتعبه

كافي كافي كافي كافي كافي كااافي

دخييييييييييييييييييييلكم

تعالو الى هناااا

خلونا نرمي من احمالنا الشي الكبير

خلونا نواجه انفسناااا

اي طريق ذلك الذي اخترناه

قديم 29-09-2012, 06:06 PM   #71
مها العنزي
عضو نشط

لحد الان جاءني الهلع مرتين

الحمدلله على كل حال

اريد ان استمتع بحيااااااااااااااااااااتي

قديم 29-09-2012, 09:17 PM   #72
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مها العنزي مشاهدة المشاركة
لنن يهزمني الهلع

افتقدك ياصاحبي

هالشخص وعدني بالعلاج وافتقدته من يوم الاحد ولازلت انتظر ياصاحبي
اهلا بالبطلة مها,, اعتذر لكِ عن تأخري الذي لم يكن اللا لأمر فوق طاقتي, فقد داهمتني اعراض الانفلونزا تزامنا مع الاختبارات,و ها أنا أهزمها كما نهزم الهلع جميعا. اعتذر لكِ عزيزتي عما بدر مني من تأخير,و ما زلت معكِ أيتها الروح الجميلة...

قديم 29-09-2012, 09:42 PM   #73
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

حدثيني عما كان منكِ في الايام الماضية, ارى ان الصديق المزعج (الهلع) ما زال يتعمد مضايقتك, لا تنزعجي فالاصدقاء لا يضايقون اللا الصديق كبير القلب و عذب الروح, و انتِ كذلك :) لنبدأ علاجنا السلوكي. أولا, قبل ان نخوض غمار تجربة الصداقة, فلنتعرف على شخصية الصديق أولا. إذاً فلنتعرف على صديقنا الهلع حتى لا يكون ذا شأن مخيف عندنا, لانه ليس بالشيء المخيف أبدا.هو نوبة على شكل انذار كاذب من المخ على أننا في خطر.يبدأ المخ بارسال سيالات الى الغدد الكظرية,الواقعة فوق الكليتين. لكي تضخ هرمون الادرينالين "هرمون النجاة لدى الانسان" فيقوم هذا الهرمون بتحويل الجسم من حالة السكون الطبيعية إلى حالة التأهب لاي خطر على الجسم, فيبدأ القلب مرحلة الاستعداد لهذه الحالة بسحب الدم من الاطراف (و هو ما يسبب برودة الاطراف وقت النوبة) و يتم سحب الدم عن طريق ميكانيكية ضخ القلب و جمعه للدم (و هو ما يسبب الخفقان المتزايد للقلب وقت النوبة) و بسبب أن الدم يجتمع في الشرايين الواقعة حول القلب, فيشكل لدينا ما يسمى بثقل التنفس جراء وجود الدم في شرايين الصدر (و هو ما يفسر صعوبة التنفس لدى حدوث النوبة), اما بالنسبة لشعور الوهن أو قرب الاغماء وقت النوبة, فتفسيره ان جميع الاعراض التي ذكرت تتطلب من الجسم شحذ كمية من الطاقة لا يستهان بها, مما تفقد الجسم التركيز,و لذلك فأنمن النادر ان يستمر الجسم على درجة عالية من الهلع لمدة تزيد عن الساعة, ان لم يكن مستحيلا, لان طاقة الجسم لا تكفي لتشغيل "وضع الاستعداد" في الجسم كل هذه المدة. بعد أن تعرفنا على صديقنا "الهلع", تبقى علينا أن نعرف أن هذا الصديق المزعج, لم يسجل في تاريخ الطب أي حالة وفاة على الاطلاق. في هذه الحالة, علينا ان نستبعد سيناريو "الموت" من رؤوسنا,و لنفكر بأسوأ سيناريو من الممكن أن يمر علينا لحظة مجيء هذا الصديق المزعج (طالما استبعدنا درجة الوفاة تماما, لانها مستحيلة اكلينيكيا),, سيكون اسوأ سيناريو انه سيمر على اجسادنا و يذهب فيصيبنا ببعض الكسل و الخمول و الوهن العام في الجسم, ثم ماذا؟؟ ثم ماذا؟؟ لا شيء!!! أهذا كل ما لديك يا صديقي الهلع؟؟ اذا انت مجرد عابث لا اكثر :) ثم خمن ماذا؟؟ أنا من أدعوك بنفسي عن طريق افكاري السلبية, إذا انت ضعيف ايها الصديق المدعو "الهلع", إذا انت لا حول لك و لا قوة, ادعوك فتأتي بكل بساطة, يا لوفاءك و يا لسلبيتي حينما أدعوك. فلنفكر يا صاحبتي, فلنفكر يا رفيقة,, ما رأيك؟؟؟ فلنبدأ من هذه النقطة, ما رأيك؟؟؟ أنا معكِ أيتها البطلة,, و ستكتبين يوما: ((لقد قدر لي أن افترق عن صديق اسمه "الهلع" لعدم توافقنا الفكري :) )) تحياتي ايتها البطلة

قديم 29-09-2012, 11:33 PM   #74
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
اهلا بالبطلة مها,, اعتذر لكِ عن تأخري الذي لم يكن اللا لأمر فوق طاقتي, فقد داهمتني اعراض الانفلونزا تزامنا مع الاختبارات,و ها أنا أهزمها كما نهزم الهلع جميعا. اعتذر لكِ عزيزتي عما بدر مني من تأخير,و ما زلت معكِ أيتها الروح الجميلة...

يااااااااااهلاااااااااااااااااااااا مليون

الف لاباس عليك ياغالي وماتشوف شر انشالله

الله يسهل عليك يارب ويوفقك عزيزي

لاتعتذر عذرك جاهز ياصديقي لاتحاتي

وانا معك بعد ياصاحب الروح الطيبه

قديم 30-09-2012, 12:31 AM   #75
مها العنزي
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
حدثيني عما كان منكِ في الايام الماضية, ارى ان الصديق المزعج (الهلع) ما زال يتعمد مضايقتك, لا تنزعجي فالاصدقاء لا يضايقون اللا الصديق كبير القلب و عذب الروح, و انتِ كذلك :) لنبدأ علاجنا السلوكي. أولا, قبل ان نخوض غمار تجربة الصداقة, فلنتعرف على شخصية الصديق أولا. إذاً فلنتعرف على صديقنا الهلع حتى لا يكون ذا شأن مخيف عندنا, لانه ليس بالشيء المخيف أبدا.هو نوبة على شكل انذار كاذب من المخ على أننا في خطر.يبدأ المخ بارسال سيالات الى الغدد الكظرية,الواقعة فوق الكليتين. لكي تضخ هرمون الادرينالين "هرمون النجاة لدى الانسان" فيقوم هذا الهرمون بتحويل الجسم من حالة السكون الطبيعية إلى حالة التأهب لاي خطر على الجسم, فيبدأ القلب مرحلة الاستعداد لهذه الحالة بسحب الدم من الاطراف (و هو ما يسبب برودة الاطراف وقت النوبة) و يتم سحب الدم عن طريق ميكانيكية ضخ القلب و جمعه للدم (و هو ما يسبب الخفقان المتزايد للقلب وقت النوبة) و بسبب أن الدم يجتمع في الشرايين الواقعة حول القلب, فيشكل لدينا ما يسمى بثقل التنفس جراء وجود الدم في شرايين الصدر (و هو ما يفسر صعوبة التنفس لدى حدوث النوبة), اما بالنسبة لشعور الوهن أو قرب الاغماء وقت النوبة, فتفسيره ان جميع الاعراض التي ذكرت تتطلب من الجسم شحذ كمية من الطاقة لا يستهان بها, مما تفقد الجسم التركيز,و لذلك فأنمن النادر ان يستمر الجسم على درجة عالية من الهلع لمدة تزيد عن الساعة, ان لم يكن مستحيلا, لان طاقة الجسم لا تكفي لتشغيل "وضع الاستعداد" في الجسم كل هذه المدة. بعد أن تعرفنا على صديقنا "الهلع", تبقى علينا أن نعرف أن هذا الصديق المزعج, لم يسجل في تاريخ الطب أي حالة وفاة على الاطلاق. في هذه الحالة, علينا ان نستبعد سيناريو "الموت" من رؤوسنا,و لنفكر بأسوأ سيناريو من الممكن أن يمر علينا لحظة مجيء هذا الصديق المزعج (طالما استبعدنا درجة الوفاة تماما, لانها مستحيلة اكلينيكيا),, سيكون اسوأ سيناريو انه سيمر على اجسادنا و يذهب فيصيبنا ببعض الكسل و الخمول و الوهن العام في الجسم, ثم ماذا؟؟ ثم ماذا؟؟ لا شيء!!! أهذا كل ما لديك يا صديقي الهلع؟؟ اذا انت مجرد عابث لا اكثر :) ثم خمن ماذا؟؟ أنا من أدعوك بنفسي عن طريق افكاري السلبية, إذا انت ضعيف ايها الصديق المدعو "الهلع", إذا انت لا حول لك و لا قوة, ادعوك فتأتي بكل بساطة, يا لوفاءك و يا لسلبيتي حينما أدعوك. فلنفكر يا صاحبتي, فلنفكر يا رفيقة,, ما رأيك؟؟؟ فلنبدأ من هذه النقطة, ما رأيك؟؟؟ أنا معكِ أيتها البطلة,, و ستكتبين يوما: ((لقد قدر لي أن افترق عن صديق اسمه "الهلع" لعدم توافقنا الفكري :) )) تحياتي ايتها البطلة

هلا فيك ياصديقي

اذن هو كذلك صديق وفي وضعيف

وانا من جلبته لروحها

كلام جدا منطقي وقياس جدااا ناجح

اليوم جاءني الصديق الوفي (بمصطلحنا من اليوم ورايح )

جاءني وقت المغرب

وبدت الاعراض

وضحكت

قلت تعال

اقترب

احضني

ولكن

ضعفت للاسف وضعفت وبدت النوبه كعادتها واستمرت بوقتها المعتاد

وفتحت جهازي ودخلت هنااا

اذن من اليوم عرفت حقيقه صاحبي وحبيبي الوفي الضعيف

علينا به ياغالي

وسيكون هذا المتصفح لقاءنااا

وان شاء الله يكون متصفحي هنا نقطه تحول بالنسبه لي

واتمنى ان يكون كذلك لمن مثلنا يعرف ذلك الصديق

معليش ياقلبي تحمل ذلك الفراق فلنحمل ياقلبي بعضا من الانانيه

ففي تركه ياقلبي خيرا لنا ولقاء لمها القديمه

يالحنيني لجوي وجنوني

لن يهزمني الهلع ؛اي قدر ساقك الي واي ليل جاء بك لي

الى كل من يملك ذلك الصاحب حياكم عندي انا وصديقي لن يهزمني الهلع

سامارس طقوسا كنت امارسها سابقا ساقوم بها الان لان هناك امل انولد لي الان

سماعاتي ؛مشروبي الساخن ؛مقطعي المفضل باليوتيوب ؛كتابي ؛انتم ومها اااااااااااااااااااااااا