المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 21-06-2010, 08:26 AM   #91
أسيرة الخواطر
عضو

الصورة الرمزية أسيرة الخواطر
أسيرة الخواطر غير متواجد حالياً

انثي 25 سنه مطلقهـ نوبات الهلع حاليا تزيد بكثرت الاكل باي وقت وعندما اكل لا اشبع
الله يعين زاد وزني وتدهورت صحتي الله يشفيني ويشفيكم يارب
ويجزاك الله خير محمد التميمي

قديم 21-06-2010, 10:27 AM   #92
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهمس الصامت مشاهدة المشاركة
اختي.. انا ماجوف اي خطأ في الادوية النفسيه واصرار الدكاتره او الناس في اقناع الناس بانها مفيده وممكن تساعد.. الادوية النفسيه من اصعب الادويه اللي ممكن وصفها لذلك هناك الكثير من الناس اللي مايبيها.. انا بقولج.. في البدايه قللت مستحيييييل اخذ دوا بس بعد مارحت الطواري حولوني طواري الامراض النفسيه ومن هناك بدت الادويه.. هي فعلا تفيد .. بس مو كلها تناسب.. يعني الحين انا بعدلازم اجرب اللي ينفعني.. عشان جي يتم التجريب فيها لين تستقري مع واحد منهم.. وهاي العمليه اللي يخيليها صعبة ويخلي الناس تتهرب منها..

وشكراا..

اول شي اشكر للاخ محمد رقاوته بأنه تعدى ردي :)
ولم يناقشني على قدره!!
ليس هذا مهم حقيقه المهم كتبت وجهة نظري التي بااذن الله سوف تفيد لو 1% من البشر..

ثانيا عزيزتي الهمس الصامت انا ذكرت في ردي ذكر الايجابيات والسلبياااات
لم انكر وجود ايجابيات في الدواء.

لكن من المفروض ان نتعامل مع الدواء النفسي انه دواااااااااء وليس حلوى على أي تغير في النفسيه ننصح بااستخدامه..

دون اللجوء الى القرااااااان الذي هو الشفاء الاعظم والاكبر والاقوى والأبقى

لابد من التدريج اولا استخدام الرقيه بشكل مكثف جدا جدا حتى ولو تدهورت النفسيه هي فتره ثم سيرتاح الشخص راحه تامه متى ماتيقن بـأن الشافي المعافي هو الله وان الله قال في كتابه (شفاء لما في الصدور) (قل هو للذين آمنو هدى وشفاء)

هذا اول كورس واهم كورس

ثم نلجأ للعلاج السلوكي

اذا لم يحصل اي تحسن يذكر مع القيام بجميع الخطوات السابقه بصورتها الصحيحه
في هذه الحاله نلجأ للدواء

وبعض الحالات حقيقه ارى من الصعب جدا ان نصرف لها الدواء مثل حالة الاخت يارب احفظني من الامارات لصغر سنها والدواء يجعل الانسان بليد بلاده ممقوته لايستطيع التفاعل مع محيطه بصوره صحيحه..

ايضا له تأثير على الحاله الصحيه..
مثل حالة عدد من الاخوان هنا أثر على معدل الكلسترول.

كل قصدي ان تُذكر المساوئ جانب المحاسن:)

قديم 21-06-2010, 11:06 AM   #93
المعتصم بالله
عضو جديد

الصورة الرمزية المعتصم بالله
المعتصم بالله غير متواجد حالياً

مرحبا اخي الكريم

لااعرف من اين ابدأ

انا اعزب عمري 31 سنه واحمل شهاده عاليه ماجستير واعمل في وظيفه مرموقه والحمدلله

طبيعتي منذ طفولتي انسان حساس وعاطفي واميل الى العزله نوعا ما (بيتوتي) مع شيء من الوسواس واشيل هم ،،، وفي عملي صادق ومخلص وطيب ... وعصبي قليلا وسريع التوتر منذ الصغر واحمل هم مشاكل اهلي منذ الصغر وكأنني انا من يعايشها ليس هم

ومع مرور السنوات وازدياد المسؤليات علي خاصه بعد دخولي الجامعه ازداد معي القلق واعاني من نوبات هلع وقلق وهذه النوبات لاتأتي مصادفه هكذا ،،،، إلا إذا صادفتني مشكله تخصني وبالذات تخص الأهل لإني انا المسؤول عن اخواني واخواتي الأصغر مني

فمثلا اذا حدث امر مكروه لاقدر الله اصاب بالاكتئاب وكثرة التفكير في المشكله ويبدأ القلق يزداد واضع نتائج في ذهني سيئه مستقبلا حول المشكله (احتمالات تطور المشكله) فيزداد قلقي واكتئابي واحس بالخفقان احيانا وافقد شهيتي في الاكل او النوم او حتى حضور المناسبات او زيارات الاصدقاء واذا نمت اقوم مفزوع وهذا كله يتوقف على حسب حجم المشكله فاذا كانت صغيره او انتهت مدتها فإن الحاله تزول بعد ايام ،، واذا كانت كبيره ( او كما اراها انها كبيره ) فإني اصاب بالاحباط من كثرة التفكير والقلق وربما تستمر معي الحاله طوال مدة المشكله واقوم بمتابعة المشكله ومحاولة حلها او التخفيف من أثرها والجأ الى بعض الأهل والأصدقاء للفضفه عن المشكله ولاتسأل عن التوتر والقلق وفتها

واخواني يقولون اننا نعرف ان هناك مشكله وقعت لكن انت حساس ومن النوع اللي تحمل المشكله على رأسك وتمشي بها

خذ مثال :اخر مره اكتشفت ان اخي الاصغر يدخن وعمره 18 عاما وكان تربيته تربيه عاليه وطيعا وكنا نحذره من صغره عن هذه الامور وصدمت وقتها وجائني من الضيق والتعب النفسي والقلق وبدأت الوساس تزداد (ربما تعرف على اصدقاء سوء فاوقعوه في مشاكل اخرى .. ربما لن يستمع لنصيحتي ويترك الدخان الخ ) ونصحته واستخدمت اسلوب النصيحه والتقرب ثم اسلوب التهديد ومازال وصعه على ماهو عليه هداه الله وهو ينكر فعل ذلك ويعاند وكل مازاد عناده زاد قلقي واكتئابي

واصبح نومي متذبذب مع الاحلام المزعجه ولااستطيع التركيز في عملي اطلاقي وقلت شهيتي للطعام شكل واضح جدا وقطعت زياراتي للأصدقاء وفقدت الاحساس بطعم الحياه في كل شيء فلااضحك ولااستمتع بجلسه او زياره او مشاهدة تلفاز واصبح ذهني مشغول بتلك المشكله وكيف احلها ومانتائجها احوم حول هذا كله واراقب واحسب واتشاور في هذه القضيه وهي التدخين التي اعتبرها في نفسي انها نهاية العالم ومشكلة المشكلات لاني اراها كالجبل الكبير ،،، وخاصه عند الاستيقاظ صباحا اشعر باكتئاب شديد جدا وضيق في الصدر وقلق

طبعا هذه الأعراض لاتأتي الا اذا صادفت مشكله في حياتي ومثل ماقلت تختلف باختلاف نوعها

يعني اذا كانت خاصه للأهل يكون القلق والهلع اقوى واذا كانت بالعمل فإني اتوتر لأيام ثم انسى واسرع الحالات ذهابا اذا كان شيء يخضني فإنني اتخلص من القلق سريعا لاني احل مشكلتي بنفسي وارتاح بعدها

وبقية الايام يكون عندي قلق خفيف وبسيط مما تخبئه الايام من مشاكل ،، واذا انتهت المشكله واصبحت اسمع اخبار عائليه جيده اتفائل وتنفرج اساريري وتتحول الدنيا كلها جميله في نظري واكون ايجابي وينعكس ذلك حتى على عملي والعكس بالعكس

نصحني احد الاخوان ان انتاول بروزاك فتناوله لي ثلاث اسابيع الان حبه واحده يوميا
وبالفعل صار عندي شيء من التبلد حول هذا الموضوع بمعنى اني لازلت افكر فيه لكن الاكتئاب الناتج قل بنسبه كبيره جدا وكذلك القلق الناتج نوعا ما

ولو استمرت المشكله عدة اسابيع وانا افكر فيها بهذه الطريقه يمكن جاني انهيار عصبي من التور والقلق وكثرة التفكير في هذه المشكله

ولك جزيل الشكر

قديم 21-06-2010, 12:18 PM   #94
((ابوعبدالله))
عضو جديد

الصورة الرمزية ((ابوعبدالله))
((ابوعبدالله)) غير متواجد حالياً

العمر 31 سنة متزوج ولله الحمد

مشكلتي نوبات الفزع والخوف من الظلام والوحدة لدرجة لااستطيع النوم الا لما يكون احد معي في نفس الغرفة
اخاف من الوحدة لدرجة غير طبيعية واتوهم ان هناك من سيؤذيني في الظلام والوحده

استخدمت انا فرانيل 10 فتحسنت حالتي قليلا ورجعت مع استمراري عليه
استخدمت سيروكسات وزانكس زادت عصبيتي وارتفع صوتي واصبح نومي متقطعا
تركت الزانكس واستمريت على السيروكسات فلاحظت تحسنا بسيطا
انا الان على انافرانيل 10 لي 3 شهور والوضع اخف من اسابق بنسبة 25 في المية لاكن مازالت موجودة

ايش الحل انقذوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ني الله يوفقكم

قديم 21-06-2010, 12:24 PM   #95
ميس الريم 4
عضو نشط

الصورة الرمزية ميس الريم 4
ميس الريم 4 غير متواجد حالياً

أخي الفاضل محمد
كم هائل من الاستشارات في وقت قصير..
جزاك الله عنا كل خير.. لو تلاحظ كل من كتب لك يدهب لطبيب نفسي.. ولكن حاجتنا الشديدة لمن يطمئنا هي الي تخلينا نسرع في سؤالك وخصوصا انك مريض سابق.. وهدا يريحنا لأنك حاسس في الألم والتعب..
يعطيك العافية

قديم 21-06-2010, 01:27 PM   #96
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب ارجوك مشاهدة المشاركة
اول شي اشكر للاخ محمد رقاوته بأنه تعدى ردي :)
ولم يناقشني على قدره!!
ليس هذا مهم حقيقه المهم كتبت وجهة نظري التي بااذن الله سوف تفيد لو 1% من البشر..

ثانيا عزيزتي الهمس الصامت انا ذكرت في ردي ذكر الايجابيات والسلبياااات
لم انكر وجود ايجابيات في الدواء.

لكن من المفروض ان نتعامل مع الدواء النفسي انه دواااااااااء وليس حلوى على أي تغير في النفسيه ننصح بااستخدامه..

دون اللجوء الى القرااااااان الذي هو الشفاء الاعظم والاكبر والاقوى والأبقى

لابد من التدريج اولا استخدام الرقيه بشكل مكثف جدا جدا حتى ولو تدهورت النفسيه هي فتره ثم سيرتاح الشخص راحه تامه متى ماتيقن بـأن الشافي المعافي هو الله وان الله قال في كتابه (شفاء لما في الصدور) (قل هو للذين آمنو هدى وشفاء)

هذا اول كورس واهم كورس

ثم نلجأ للعلاج السلوكي

اذا لم يحصل اي تحسن يذكر مع القيام بجميع الخطوات السابقه بصورتها الصحيحه
في هذه الحاله نلجأ للدواء

وبعض الحالات حقيقه ارى من الصعب جدا ان نصرف لها الدواء مثل حالة الاخت يارب احفظني من الامارات لصغر سنها والدواء يجعل الانسان بليد بلاده ممقوته لايستطيع التفاعل مع محيطه بصوره صحيحه..

ايضا له تأثير على الحاله الصحيه..
مثل حالة عدد من الاخوان هنا أثر على معدل الكلسترول.

كل قصدي ان تُذكر المساوئ جانب المحاسن:)
اختي يارب ارجووك ..

شخبارج انتي بس..؟!

قديم 21-06-2010, 01:58 PM   #97
فهدالبدر
عضو فعال

الصورة الرمزية فهدالبدر
فهدالبدر غير متواجد حالياً

اخي محمد اشكرك انا متزوج ولدي 5 اطفال وموظف عمري 41سنة استعمل من اكثر من سنة نصف حبة من السروكسات اذ ذهبت الي اماكن مزدحمة مثل اشارة مرور وانا لوحدي وانا اللي اقود السيارة احس باني ودي اهرب وادوخ واتعرق واذ جيت لصلاة الجمعة اجي متاخر اذ اقام لاني ما اقدر اكون الا متطرف وحول الباب اتمنى ايجاد علاج انا مرتاح من العلاج بس اثارة الجابية مثل الكسل والسمنه
لا اعرف التواصل معك والاستفادة من تجاربك
جزاك الله الف خير وشكرا

قديم 21-06-2010, 02:22 PM   #98
ابراهـــيـــم
عضو فعال

الصورة الرمزية ابراهـــيـــم
ابراهـــيـــم غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العزيز انا جاي وكلي امل من بعد الله سبحانه انك راح تعطيني الجواب الشافي بأذن الله تعالى
انا حصلي حادث قبل قرابة الثلاث سنوات وبعدها عانيت من تعب شديد وقلق لمدة شهرين وبعد مارحت لدكتور نفسي شرحة له الحاله عطاني علاج سيروكسات وقالي استمر عليه لمدة من 6 شهور الى سنتين انا جلست عليه مدة سنه وشهرين تقريبا والحمدالله بعزيمه من نفسي تركته ورجعت حالتي الطبيعيه زي اول واحسن ولله الحمد لكن قبل قرابة اربع شهور صارلي حادث ثاني وجت الضربه براسي وبعدها دخت مدة لاتتجاوز خمس دقايق وصحيت ورحت للمستشفى والحمدالله سليم مافيني شي لكن بعدها بديت احس بصداع اليم ماقدر ارتاح منه جلس فيني قرابة الثلاث شهور وسويت كل شي حتى الاشاعه المقطعيه سويتها المهم الحمدالله كل شي سليم لكن عندي مشكله بالاذان دايم تطلع اصوات لكن كشفت عليها ولام اجد شي فيها والحمدالله وبعدين قررت الذهاب للدكتور النفسي طبعا رحت لنفس المستشفى لكن ماحصلت الدكتور الي انا عالاجت عنده سابقا ودخلت عند واحد ثاني وشاف ملفي وعرف كل شي وسألي بعض الاسئله وقالي عندك هلع انت واخبرته اني ماقدر اشتغل اخاف اخاف اشتغل واتركه بعدين لاني قلق مادري ليه احس اني لمن اتوظف بدوخ او يصير لي شي لاسمح الله المهم الدكتور عطاني علاجات وهي xanax قالي هذا جرعه بالصباح وجرعتين بالليل مدة عشرة ايام وبعدين جرعه بالصباح وجرعه بالليل ثم تتوقف عنه والان انا متوقف عنه الحمدالله خلاصت المده والثانيات هم salipax و cymbalta قالي استمر مدة ست شهور عليهم ثم تدريجين تتركهم يعني بعد ست شهور يوم وراء يوم اول شهر وبعدين ثاني شهر يومين ثم تستعلمه وهكذا
لكن المشكله الان لي قرابة ال28 يوم ولمن اجد اي تحسن ومن الاعراض الي حصلت لي صار عند امساك اليم بطني مره الايام هذي احسه مو لي
ولا ادري مالاسباب ارجو انك تعطوني الجواب الشافي لاني كل يوم احس بالموت احس انه لمن اصحى الصباح ماراح اعيش لليل وهذي حالتي علمن بان الدكتور وصف لي العلاج بعد العشاء وانا من يوم اصحى وانا حالتي حاله من الاكتئاب والقلق واحيانا ضيق تنفس وعلى فكره كد ارتفع ضغطي وصل 178 على 120 طبعا هذي قبل لاروح للدكتور النفسي المره الثانيه بأيام قليله واحب اقولك صار معاي نقص بالوزن

قديم 21-06-2010, 02:52 PM   #99
محب الجنة
عضو نشط

الصورة الرمزية محب الجنة
محب الجنة غير متواجد حالياً

أستاذ محمد شكرا لك على ما تقدمه من مساعدة, جعله الله في ميزان حسناتك

بصراحة أستاذ محمد حدثت لي نوبة وأنا رايح للاختبار مساءا, أنا ساكن في الروضة وجاتني في طريقي للجامعة في طريق الأندلس, كانت من أقوى النوبات في حياتي, انعدام تااام بالواقع كنت لا أشعر مطلقا بالواقع, فما كان مني إلا أن أوقفت السيارة ورحت للي كان واقف خلفي وطلبت منه المساعدة وأنا في حالة يرثى لها

راح جزاه الله خير وصلني لين البيت, تخيل من شارع الأندلس لحي الروضة, واسمه "عبد العزيز التميمي:smile:" بصراحة رغم مرور أكثر من سنة تقريبا على الحادثة إلا أني إلا الآن رغم عدم تواصلي معه فإني مازلت محتفظ برقمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 21-06-2010, 03:00 PM   #100
الهمس الصامت
عضو نشط

الصورة الرمزية الهمس الصامت
الهمس الصامت غير متواجد حالياً

اختي يارب ارجووك من ردج ع الاخ محمد بينتي لنا انه انتي ماتدانين الادويه.. وبعدين من يقولج انه اللي ياخذ ادويه كا يلجأ حق رب العالمين وكتابه العظيم..

"وبعض الحالات حقيقه ارى من الصعب جدا ان نصرف لها الدواء مثل حالة الاخت يارب احفظني من الامارات لصغر سنها والدواء يجعل الانسان بليد بلاده ممقوته لايستطيع التفاعل مع محيطه بصوره صحيحه.."

بالعكس في ادويه حق كل سن وفي طرق علاج غير الادويه اذا الادويه ماساعدتها.. والبلاده الممقوته هاذي انا الصراحه اول مره اسمع فيها.. انا ماراح انكر انه في مرات اكون بليده بس مو لدرجة انه ماقدر اركز.. بالعكس قبل الادويه كنت اخاف من كل شي حتى الصلاة والدعاء والقرآن.. بس الحمدلله الصراحة ساعدتني وايد..

وهذا رايي.. وبعدين انتي وينج مالج حس ؛)

اخوي ممكن ارجع << جنك عصبت ههههههه

قديم 21-06-2010, 03:05 PM   #101
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع

لووول اختي الهمس لا مو معصب ...يارب ارجوك يمكن تعرف شقصدي ...

لان الوضع متغير وفي شي غلط ...ولا صح كلامي يارب ارجوك ;)

قديم 21-06-2010, 04:01 PM   #102
الهمس الصامت
عضو نشط

الصورة الرمزية الهمس الصامت
الهمس الصامت غير متواجد حالياً

هههههههههههههه.. لالا دونت وري تراني فاهمة ;)

قديم 21-06-2010, 04:10 PM   #103
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع

زين الحمدلله ;)

قديم 21-06-2010, 05:44 PM   #104
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع

اخوي محمد انا احس ان مهما عالجنا نفسنا بالطب النفسي ماكو اقوى من ارادة الله ...ومن الشفاء الرباني ...واحس ان المضادات مجرد مهدئات ما ان نوقفها ...الا ترجع الحاله نفسها ....يعني مادري ليش هالافكار تييني...اعرف ناس صارلها فوق ال 20 سنه تاخذ ادويه نفسيه وما تشافت ..!! هل العيب فالمرض ولا بجسمهم ولا بالدوا نفسه ..!! بديت اشك ...واقول ماكو شفااااء الا من ربنا سبحانه وتعالى ...

انت شرايك اخوي ...

واتمنى تواجدك باكبر وقت واسرع وقت لان ما شاء الله المتواجدين بالموضوع

165 شخص محتاجينك ..

قديم 21-06-2010, 07:27 PM   #105
يارب ارجوك
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية يارب ارجوك
يارب ارجوك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممكن ارجع مشاهدة المشاركة
اختي يارب ارجووك ..

شخبارج انتي بس..؟!