المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 30-01-2018, 12:19 PM   #1051
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت الحوسني
بنت الحوسني غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
السلاعم عليكم ورحمه الله

اعتذر على الرد المتأخر

هناك عدة نقاط يجب الأخذ بها بعين الإعتبار واهمها

التوهم المرضي

العمل على وقف الفكرة الوسواسية حين تهاجمك فمجرد الإستمرار في تلك الأفكار يؤدي لأفعال قهرية و الحزن و الضيق المستمر والذهاب الدائم للمشفى

اعرفي المرض بمجرد معرفتك للمرض تستطيعي البدء بالعلاج فالوسواس القهري او الوسواس المرض و توهم المرض كلها مسميات لإضطربات نفسية في الجزء الامامي من الدماغي تجعل المريض يتخبط في بيته وفي عملة

مواجهة النفس بحزم مواجهة الأفكار المتطفلة كأنا اعاني من قرحة المعدة و ليس لدي ألم الإطمئان عن الصحة شيء مهم و ضروي و لكن ليس الوصول للحد الجنون في الحفاظ عليها

توهم المرض

المريض يعتقد أن مشكلته مشكلة عضوية و لكنها في النهاية هي مشكلة نفسية نتجة لبعض الإضطرابات في الدماغ الامامي و هناك عدد من الأسباب التي تتسبب في هذا المرض النفسي :

نتجة للحساسية النفسية فيتموهون أمراض معينة نتجة للسماع عنها أو إصابة أحد من أفراد العائلة بهذا المرض فيكون المريض أكثر حساسية للتوهم ان المرض لديه و يكون نتجة عدم الفهم السليم و عدم الوهي فينتج عنها هذا الوهم
الفشل في الحياة يحدث أحيانًا كثيرًا أن يفشل الفرد في الحياة الزوجية أو الحياة الإجتماعية و الوظيفية فيحدث للفرد الوهم النفسي حيث يكون توهم المرض بمثابة تعبير عن الشعور او محاولة الهروب من المشاكل

المشكلة الريئسية لديكِ هي الإنفعال الزائد وعدم الإستقرار , وهذا ما يدفعك للعمل تحت خدمة الوسواس كي يعيق حياتك اليومية وتدخلي في عدة دوامات منها الأعراض الجانبية والخوف وعدم الإستقرار

اشكرك على وقتك و كلامك

و الله انا من بديت ادخل هالمنتدى و خصوصا هالموضوع اقرا الصفحات من البدايه و كل يوم جزء منها احاول كثر ما اقدر اقاوم و امشي بالنصايح

وقت النوبات اتنفس بطريقة الاسترخاء و بالخوف احاول اقاوم بافكار مضاده بس ساعات اتعب و يزيد الوسواس بس ان اشاءالله بحاول زياده

انا فعلا من توظفت في هالوظيفه و زادت الحاله عندي ماعرف اذا اعتبره فشل في الوظيفه اني اخترت وظيفه غلط او الضغوطات فالشغل بس لازم احاول اتجنب هالامور عشن حالتي النفسيه

و مثل ما قرات في الموضوع اللي نزلته عن ذهابي للدكتور و الله زاد المغص و الحموضه و قلت اروح اتطمن و يتني الحاله فالعياده يمكن لني كنت اتخيل اشيا و النتايج شو ممكن تطلع و صارلي خوف زياده و من البارحه انا معدتي تعبانه حموضه زياده يمكن من لخوف اللي خفته او الوسواس و احس اني في اكتئاب

قديم 30-01-2018, 02:35 PM   #1052
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحوسني مشاهدة المشاركة
اشكرك على وقتك و كلامك

و الله انا من بديت ادخل هالمنتدى و خصوصا هالموضوع اقرا الصفحات من البدايه و كل يوم جزء منها احاول كثر ما اقدر اقاوم و امشي بالنصايح

وقت النوبات اتنفس بطريقة الاسترخاء و بالخوف احاول اقاوم بافكار مضاده بس ساعات اتعب و يزيد الوسواس بس ان اشاءالله بحاول زياده

انا فعلا من توظفت في هالوظيفه و زادت الحاله عندي ماعرف اذا اعتبره فشل في الوظيفه اني اخترت وظيفه غلط او الضغوطات فالشغل بس لازم احاول اتجنب هالامور عشن حالتي النفسيه

و مثل ما قرات في الموضوع اللي نزلته عن ذهابي للدكتور و الله زاد المغص و الحموضه و قلت اروح اتطمن و يتني الحاله فالعياده يمكن لني كنت اتخيل اشيا و النتايج شو ممكن تطلع و صارلي خوف زياده و من البارحه انا معدتي تعبانه حموضه زياده يمكن من لخوف اللي خفته او الوسواس و احس اني في اكتئاب

أختي الكريمة

دائما المريض الفسي يتردد إلى المستشفيات والعيادات ويعمل جميع الفحوصات ويطلع كل شيء سليم ( مفترض على المريض بعد إجراء الفحوصات وتطلع النتائج سليمة ) يبدء يغير حياته للأفضل

دون ممارسة الإلحاح والتفكير والإسنتنتاجات التعسفية التي تؤدي إلى طريق مفتوح امام الوسواس ( خصوصا وسواس الأمراض ) وهذا يؤدي إلى قلق حاد يشعر بها المريض في أي مكان

حتى وإن كان في بيته او مقر عمله , يكره فيها العمل ويحاول يبرر بأنه فاشل بالعمل , وهذا يندرج من ضمن مخططات الوسواس حتى يضعف من قوة المريض بالمقاومة ويبقى أسير وفي دوامة المرض النفسي لفترة طويلة

رغم أنه يعلم تماماً بأنه مرضه نفسي ولا يوجد في أي مرض عضوي

دائما اقول لكم عندما تشعرون بأي أعراض جسدية جانبية لا تقومي بالتحليل والوسوسة , حاولي إشغال نفسك بأي شيء حتى لو تتكلمي مع روحك

قديم 30-01-2018, 10:26 PM   #1053
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

أختي الكريمة

دائما المريض الفسي يتردد إلى المستشفيات والعيادات ويعمل جميع الفحوصات ويطلع كل شيء سليم ( مفترض على المريض بعد إجراء الفحوصات وتطلع النتائج سليمة ) يبدء يغير حياته للأفضل

دون ممارسة الإلحاح والتفكير والإسنتنتاجات التعسفية التي تؤدي إلى طريق مفتوح امام الوسواس ( خصوصا وسواس الأمراض ) وهذا يؤدي إلى قلق حاد يشعر بها المريض في أي مكان

حتى وإن كان في بيته او مقر عمله , يكره فيها العمل ويحاول يبرر بأنه فاشل بالعمل , وهذا يندرج من ضمن مخططات الوسواس حتى يضعف من قوة المريض بالمقاومة ويبقى أسير وفي دوامة المرض النفسي لفترة طويلة

رغم أنه يعلم تماماً بأنه مرضه نفسي ولا يوجد في أي مرض عضوي

دائما اقول لكم عندما تشعرون بأي أعراض جسدية جانبية لا تقومي بالتحليل والوسوسة , حاولي إشغال نفسك بأي شيء حتى لو تتكلمي مع روحك
ان شاءالله باخذ هالنصيحه في عين الاعتبار وهاي النصيحه الثالثه اللي بطبقها

1- العمل بالافعال المضاده للوسواس و جربتها مرتين و ارتحت اني اعاند الوسواس
2- تمارين الاسترخاء و التنفس و البارحه جربتها يوم يتني الحاله
3- و راح ابدا اطنش الوسواس الامراض و اسوي اي شي

لان التفكير هو سبب الم المعده كله و التوتر بعد

يزاك الله خير اخوي والله احس اني بديت اجمع نفسي بعد ماكنت مستسلمه

احس اني يوميا اقعد اقرالي صفحتين من الموضوع و اتشجع ماقصرت مع حد جزاك الله خير

قديم 31-01-2018, 08:11 AM   #1054
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ان شاءالله باخذ هالنصيحه في عين الاعتبار وهاي النصيحه الثالثه اللي بطبقها

1- العمل بالافعال المضاده للوسواس و جربتها مرتين و ارتحت اني اعاند الوسواس
2- تمارين الاسترخاء و التنفس و البارحه جربتها يوم يتني الحاله
3- و راح ابدا اطنش الوسواس الامراض و اسوي اي شي

لان التفكير هو سبب الم المعده كله و التوتر بعد

يزاك الله خير اخوي والله احس اني بديت اجمع نفسي بعد ماكنت مستسلمه

احس اني يوميا اقعد اقرالي صفحتين من الموضوع و اتشجع ماقصرت مع حد جزاك الله خير

عزيمتك قوية وإن شاء الله تتحسن حالتك

وإذا عندك أي إستفسار اكتبي هنا

عفاكم الله

قديم 01-02-2018, 02:28 PM   #1055
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم

اخوي الشاكر

ليش يوم اكون الامس متناسيه الوسواس و مقاومتنه و مطنشه يرجعلي اليوم اقوى من قبل و احس فالدوام قاعده احاول كثر ما اقدر انسى لكن تفكيري متشتت مع الوسواس يعني بشكل جديد

سؤال شو هو الوسواس بالضبط هل هو شيطان و لا الموضوع نفسي و لا هرمونات و لا كيف ممكن بهالشكل يسيطر علينا

قديم 03-02-2018, 06:55 AM   #1056
همسة متفائلة
عضو جديد

الصورة الرمزية همسة متفائلة
همسة متفائلة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا الحمدلله عندي القدرة على السيطرة على الوسواس بفضل الله ولكن يزيد وينقص بسبب تفسيري وتدقيقي على الكلمات يعني لو أي أحد يقول كلمة ممكن أفسرها بطريقة سلبية تمامًا المشكلة مو بس على نفسي المشكلة حتى انه تفكيري كدا على كل اللي حولي تعبت نفسيًّا من كثرة التفكير والقلق والبحث عن أفكار سلبية خلف الكلمات العفوية هل انتم مثلي ؟
وايش الحل من وجهة نظركم ؟؟!

قديم 05-02-2018, 10:02 AM   #1057
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
السلام عليكم

اخوي الشاكر

ليش يوم اكون الامس متناسيه الوسواس و مقاومتنه و مطنشه يرجعلي اليوم اقوى من قبل و احس فالدوام قاعده احاول كثر ما اقدر انسى لكن تفكيري متشتت مع الوسواس يعني بشكل جديد

سؤال شو هو الوسواس بالضبط هل هو شيطان و لا الموضوع نفسي و لا هرمونات و لا كيف ممكن بهالشكل يسيطر علينا

من الضروري عندما يجد الوسواس مقاومه تكون أعراضه اقوى إلى جانب الخوف , حتى يثبت للمريض بأنه مهما قاوم او طنش لا فائدة

بالمختصر يعني يريد يقول للمريض انا جالس

فإذا كانت إستجابة المريض للوسواس بكل دقيقة وساعة لن يتوقف الوسواس عنه

قديم 05-02-2018, 10:12 AM   #1058
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة متفائلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا الحمدلله عندي القدرة على السيطرة على الوسواس بفضل الله ولكن يزيد وينقص بسبب تفسيري وتدقيقي على الكلمات يعني لو أي أحد يقول كلمة ممكن أفسرها بطريقة سلبية تمامًا المشكلة مو بس على نفسي المشكلة حتى انه تفكيري كدا على كل اللي حولي تعبت نفسيًّا من كثرة التفكير والقلق والبحث عن أفكار سلبية خلف الكلمات العفوية هل انتم مثلي ؟
وايش الحل من وجهة نظركم ؟؟!

كلما أتتك الأفكار السلبية أعمل على تحويل تفكيرك لشئ إيجابى فى حياتك ؛ تذكري فكرة سعيدة أو حدث أوموقف سعيد ينتشلك من هذا التفكير السلبى بشكل فورى

ان تحويل تفكيرك فوراً لفكرة إيجابية ، سيلغى تأثير الفكرة السلبية عليك .. حيث أن العقل يميل للأفكار الإيجابية ويقربها إليك لأنها تدخل السعادة على العقل والنفس ،
وبذلك سيلفظ الأفكار السلبية ذلك لأنها تقربه للألم وهو ما يرفضه العقل وترفضه النفس

من طبيعة الإنسان -كونه إنسانا- أن يتفاعل ويتأثر بالناس من حوله، سواء كلامهم أو أفعالهم، سواء سلبيا أو إيجابيا، فهل يمكن للإنسان ألا يتأثر أبدا بكلام الناس من حوله؟

ربما لا يمكن للإنسان أن لا يتأثر أبدا بكلام الناس من حوله، إلا أنه يمكنه أن يحدد مثل هذا التأثر، ولحد ما، وذلك يتوقف على مدى حساسية هذا الشخص، حيث يميل بعض الناس إلى شيء من الحساسية في شخصيتهم

ويتوجب عليك تغيير لغة الجسد: حيث تعتبر لغة الجسد هي أكثر اللغات المستخدمة بين الأفراد، لذلك يُفضل استخدامها بشكلٍ جيد مثل: الجلوس بطريقة مستقيمة، والابتسامة في وجه الآخرين

قديم 06-02-2018, 02:04 PM   #1059
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

انا الحين فالشغل و مشغوله فاعده اشتغل مع عملاء و فجاه يتني دوخه قويه لدرجه انه جاني خوف قوي من الدوخه مش قادره اتمالك نفسي احس في شي غلط فيني قرات في قوقل عن اسباب الدوخه المفاجاه لقيت وايد اشيا مخيفه و احس اني ابا اروح المستشفى افحص بس خايفه هل طبيعي

لانه من الصبح كنت طبيعيه عادي و مافي اي شي

قديم 08-02-2018, 09:20 AM   #1060
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا الحين فالشغل و مشغوله فاعده اشتغل مع عملاء و فجاه يتني دوخه قويه لدرجه انه جاني خوف قوي من الدوخه مش قادره اتمالك نفسي احس في شي غلط فيني قرات في قوقل عن اسباب الدوخه المفاجاه لقيت وايد اشيا مخيفه و احس اني ابا اروح المستشفى افحص بس خايفه هل طبيعي

لانه من الصبح كنت طبيعيه عادي و مافي اي شي
سبق وأن تكلمت عدة مرات عن البحث في جوجل عن الأعراض الجانبية ويعتبر خطأ كبير يقوم به المريض للبحث عن الأعراض

لانه يقراء اشياء مخيفة جدا تعود عليه بالسلبيات وتدخلة في حالة نفسية اشد قسوة

مثلا انا الأن احسست بغزات شديدة بالجهة اليسرى للقلب فأن احسنت الظن بأنها عبارة عن عضلات او نغزات بسبب الرياح او البرد سوف تزول بسرعة

ولكن أن استنتجت بأنها نوبة قلبية او هناك خطر على قلبي سوف تأتي الدوخة والخوف بسبب الإستنتاج التعسفي الخاطئ

قديم 08-02-2018, 05:59 PM   #1061
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

والله ماعرف شو اقولك كل يوم الوسواس شكل

يعني اليوم العصر زوجي يسولف و كنت مطنشه الوسواس و اسولف و اضحك و مش من عادتي اضحك و اتكلم يعني دائما ما اكون سرحانه او اشغل نفسي باي شي و الحين احس في شي غلط ليش ضحكت و ليش سولفت بديت اتوتر

الله يعينك على شكاوينا و مشكور ماتقصر

قديم 08-02-2018, 10:02 PM   #1062
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
والله ماعرف شو اقولك كل يوم الوسواس شكل

يعني اليوم العصر زوجي يسولف و كنت مطنشه الوسواس و اسولف و اضحك و مش من عادتي اضحك و اتكلم يعني دائما ما اكون سرحانه او اشغل نفسي باي شي و الحين احس في شي غلط ليش ضحكت و ليش سولفت بديت اتوتر

الله يعينك على شكاوينا و مشكور ماتقصر
انا كمان لو اتطمنت وطنشت الافكار والقلق يرجع

قديم 08-02-2018, 10:02 PM   #1063
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اخي الشاكر في موضوع هنا في نفساني سببلي الخوف وكنت عوزه اسالكم عليه ياريت حد يرد عليا

قديم 08-02-2018, 11:56 PM   #1064
بنت الحوسني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
انا كمان لو اتطمنت وطنشت الافكار والقلق يرجع
الله يشفينا يا ام محمد ويقوينا عالوسواس

قديم 10-02-2018, 04:07 PM   #1065
سنيوريتا
عضو فعال

الصورة الرمزية سنيوريتا
سنيوريتا غير متواجد حالياً

>>

احس اعيش اخر لحظات حياتي ما احس بجسمي اشعر بطعم الموت واني بعالم غريب اطالع اهلي كاني اودعهم مخنوقه احس بموت

ساعدونيييييييييييييييييي