المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما رأيكم بالحلول المطروحه هنا ؟؟
ممتازه 4 44.44%
جيــده 2 22.22%
لا بأس بها 1 11.11%
غير راض عنها 2 22.22%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 22-06-2008, 05:43 AM   #121
special_girl
عضو جديد

الصورة الرمزية special_girl
special_girl غير متواجد حالياً

انا اريد مساعدتك انا حالتى النفسية تعبانة جداا لاسباب شخصية ومشاكل كتيرة من حوالى 6 شهور كنت اسمع اصواتا تنادينى وارى اشخاصا واكلمهم وكنت اشك ان هذا جن ولكنى مواصبة على الصلاة وبدئت فى قيام اليل وحفظ القرءان وانا عادية ليس هذا جن فمن هم الذين اراهم ان اول مرة بشوف الاشخاص دى فى حياتى كل الى كان بيتعبنى انى بكون خايفة وقلقانة وبسرح وبتوه غصب عنى ومن حوالى اسبوع رايت صرصار لونة اسود بيلمع ذهبى هو غريب هو متوسط الحجم وبشوفو قريب منى ولما بروح اموتو مش بلاقية خالص فقولت دى تهيات ومن حوالى يومين شوفتو هو تانى كان قريب جداا منى فانتابنى حالة من الهلع والصريخ والصويت والرعشة وعندما حوالت تمالك نفسى بحثت عنة فى كل مكان ولم اجدة فانا لا اعرف ماذا افعل فانا بحاول انى معيطش كتير وانى اتماسك ولكنى عندما ابكى لازم اكون بمفردى وبستمتع جدااا بلوحدة والظالمة يارب تساعدونى

قديم 22-06-2008, 10:51 AM   #122
دمـوع الشـموع
عضو نشط

الصورة الرمزية دمـوع الشـموع
دمـوع الشـموع غير متواجد حالياً

دكتور
ممكن تفيدني
تعبت بصراحه
يعني قمت من النوم مفزوعه بعد حلم شوي خوفني
فيه موت وبعث وحساب
وعلى طول قمت مفزوعه وقلت الله يستر اخاف اني بموت الحين وانا بس اوسوس بالموت مع العلم ان الحاله جتني خفيفه قبل النوم
وانا الان لا استطيع النوم ولا فعل شيئ دخلت المنتدى عشان ارتاح شوي لاني احس بارتياح بعد دخوله وقارءة تجارب لاخرين

يارب تشفيني وتشرح صدري

قديم 23-06-2008, 01:55 AM   #123
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسه مشاهدة المشاركة
شكرا على الرد ولكن اي طبيب خاص تقصد به ؟؟
لم افهم ؟
وشكرا جزيلا

أقصد الطبيب النفسي

قديم 23-06-2008, 02:20 AM   #124
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة special_girl مشاهدة المشاركة
انا اريد مساعدتك انا حالتى النفسية تعبانة جداا لاسباب شخصية ومشاكل كتيرة من حوالى 6 شهور كنت اسمع اصواتا تنادينى وارى اشخاصا واكلمهم وكنت اشك ان هذا جن ولكنى مواصبة على الصلاة وبدئت فى قيام اليل وحفظ القرءان وانا عادية ليس هذا جن فمن هم الذين اراهم ان اول مرة بشوف الاشخاص دى فى حياتى كل الى كان بيتعبنى انى بكون خايفة وقلقانة وبسرح وبتوه غصب عنى ومن حوالى اسبوع رايت صرصار لونة اسود بيلمع ذهبى هو غريب هو متوسط الحجم وبشوفو قريب منى ولما بروح اموتو مش بلاقية خالص فقولت دى تهيات ومن حوالى يومين شوفتو هو تانى كان قريب جداا منى فانتابنى حالة من الهلع والصريخ والصويت والرعشة وعندما حوالت تمالك نفسى بحثت عنة فى كل مكان ولم اجدة فانا لا اعرف ماذا افعل فانا بحاول انى معيطش كتير وانى اتماسك ولكنى عندما ابكى لازم اكون بمفردى وبستمتع جدااا بلوحدة والظالمة يارب تساعدونى

أختي الكريمة ان شاء الله الف سلامة :
أنا أميل الى أنك تعانين نوعا من أنواع الهلاوس السمعية والبصرية وهو نتيجة ضغط نفسي أو توتر حاد , وكونك مستبصرة الى وجود مشكلة فهذا أمر ممتاز ومبشر , لذا أنصحك بالتوجه الى طبيب نفسي وسيعطيكي العلاج المناسب وستذهب هذه الهلاوس سريعا.

قديم 23-06-2008, 02:26 AM   #125
مهره
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مهره
مهره غير متواجد حالياً

شكرا دكتور هرسل لحضرتك رسالة مفصلة أكثر

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 23-06-2008 الساعة 02:40 AM سبب آخر: ارسل رسالة للاستاذ محمد

قديم 23-06-2008, 02:32 AM   #126
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـوع الشـموع مشاهدة المشاركة
دكتور
ممكن تفيدني
تعبت بصراحه
يعني قمت من النوم مفزوعه بعد حلم شوي خوفني
فيه موت وبعث وحساب
وعلى طول قمت مفزوعه وقلت الله يستر اخاف اني بموت الحين وانا بس اوسوس بالموت مع العلم ان الحاله جتني خفيفه قبل النوم
وانا الان لا استطيع النوم ولا فعل شيئ دخلت المنتدى عشان ارتاح شوي لاني احس بارتياح بعد دخوله وقارءة تجارب لاخرين
يارب تشفيني وتشرح صدري
أختي الكريمة السلام عليكم :
إعلمي أختي الغالية بأن الموت حق , وكل نفس ذائقة الموت , فهل أنت مستعدة للقاء الله؟ وكوني على يقين أنك اذا احببت لقاء الله فان الله سيحب لقائك ! لذا فلا داعي أبدا أن تخافي من الموت طالما أنك
مسلمة ومؤمنة برحمة رب العباد , وما عليك الا أن تتوضئي وأن تصلي ركعتين ثم تنامي على جنبك الايمن ثم تجمعي يداك وتقرأي فيهما المعوذتان وقل هو الله أحد ثم تمسحي ما تستطيعين من جسدك ثم تقولي " بسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه , اللهم ان أمسكت نفسي فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين" , ثم تشغلي تفكيرك بأفكار جميلة أو قرائة للقران وستجدي نفسك تغوصي في أعماق النوم , وأتمنى لك نوما هنيئا,
وأنا مستعد للرد على أي تساؤل حتى ترتاحين تماما .
تحياتي

قديم 23-06-2008, 03:20 AM   #127
كفاح ساره
عضو نشط

الصورة الرمزية كفاح ساره
كفاح ساره غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
اريد ان استشير استاذ احمد عن حالة من الخوف تهاجمنى بين الحين والحين بلا سبب عند النوم مما يضطرنى الى اخذ زولام حتى استطيع النوم وهناك شيئا اخر انى اخوف خوفا شديدا من النوم وحدى لابد ان يكون بجانبى احد وانام بجانب الحيطة والا لا استطيع النوم على الاطلاق رغم ان سنى 28 عاما

قديم 23-06-2008, 03:59 AM   #128
دمـوع الشـموع
عضو نشط

الصورة الرمزية دمـوع الشـموع
دمـوع الشـموع غير متواجد حالياً

شكرا لك
ردك مريح جدا
لكن انا بالفعل لا استطيع ان انام احينا مهما فعلت واحينا اشغل مسجل سورة البقره عندي او اقرئها قبل النوم
احس براحه لكن صعوبه في النوم واكون مفزوعه لان اول مابدت الحاله فيني قبل سنه تقريبا كانت بدايتها عند النوم فصرت ماحب النوم وارتبط عندي النوم بالخوف من الموت اعلم انه حق ولكن للاسف مابيدي شي غصب عني هذا الشي

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

قديم 23-06-2008, 08:40 PM   #129
سوسه
عضو

الصورة الرمزية سوسه
سوسه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.محمد سليمان مشاهدة المشاركة
أقصد الطبيب النفسي
بس انا رحت الطبيب النفسي قبل سنه تعبت كثيرا من الادويه ولم تأتي بنتجه للاسف .....

يعني كل شي اروحله فاشل مافي امل ....حالي هكذا لن اتحسن ولن اتزوج :(

قديم 23-06-2008, 08:54 PM   #130
special_girl
عضو جديد

الصورة الرمزية special_girl
special_girl غير متواجد حالياً

شكرااا جداا على ردك بس انا فعلا عارفة انى تعبانة بس مش لقية حل وانا هحاول اعرض نفسى على دكتور بس مؤقتا مافيش حل موقت ممكن اعملة انا بصلى الحمد للة وبحفظ قران بس حسة بخوف فظيع ومن كتر الخوف بقيت لوحدى ومش عارفة اتعامل مع حد طبيعى

قديم 26-06-2008, 12:42 AM   #131
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاح ساره مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
اريد ان استشير استاذ احمد عن حالة من الخوف تهاجمنى بين الحين والحين بلا سبب عند النوم مما يضطرنى الى اخذ زولام حتى استطيع النوم وهناك شيئا اخر انى اخوف خوفا شديدا من النوم وحدى لابد ان يكون بجانبى احد وانام بجانب الحيطة والا لا استطيع النوم على الاطلاق رغم ان سنى 28 عاما

أختي كفاح السلام عليكم :
مما تخافين بالتحديد عند النوم ؟

قديم 26-06-2008, 12:48 AM   #132
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمـوع الشـموع مشاهدة المشاركة
شكرا لك
ردك مريح جدا
لكن انا بالفعل لا استطيع ان انام احينا مهما فعلت واحينا اشغل مسجل سورة البقره عندي او اقرئها قبل النوم
احس براحه لكن صعوبه في النوم واكون مفزوعه لان اول مابدت الحاله فيني قبل سنه تقريبا كانت بدايتها عند النوم فصرت ماحب النوم وارتبط عندي النوم بالخوف من الموت اعلم انه حق ولكن للاسف مابيدي شي غصب عني هذا الشي
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
أختي الكريمة السلام عليكم :
ان شاء الله لا بأس عليك وباذن الله ستتعافين من هذه الحالة , وانصحك هنا بمراجعة طبيب نفسي لمساعدتك في الخروج من حالتك , ولا مانع ابدا ان تستعيني بالادوية لانها قد تخفف من حده الخوف أو قد تقضي عليه تماما , فلا تترددي ووفري على نفسك عناء السهر والتعب ومكابدة المخاوف , وتوكلي على الله وخذي بأسباب العلاج.

قديم 26-06-2008, 12:57 AM   #133
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسه مشاهدة المشاركة
بس انا رحت الطبيب النفسي قبل سنه تعبت كثيرا من الادويه ولم تأتي بنتجه للاسف .....
يعني كل شي اروحله فاشل مافي امل ....حالي هكذا لن اتحسن ولن اتزوج :(

أختي الغالية سوسة اعلمي انه لا يوجد شيء اسمه مستحيل ,
فالمطلوب منك أن تتوكلي على الله وان تباشري العلاج لان حالتك بحاجة فعلا الى علاج , فمسأله نتف الشعر هي عادة قسرية ولم تستطيعي التغلب عليها لوحد فلذلك انت بحاجة الى طبيب نفسي ليعطيكي دواءا ثم الى مختص نفسي يعالجك سلوكيا للتخلص من هذه العادة , ولا بد أن تكون لك ارادة وعزيمة قوية وصبر , لان المساله قد تطول بعض الوقت , ولذلك انصحك ان تعودي الى العلاج مباشرة متمنيا لك الشفاء العجل.

قديم 28-06-2008, 12:15 PM   #134
انعام
عضو فعال

الصورة الرمزية انعام
انعام غير متواجد حالياً

استاذي الفاضل.. أنا سبق وأن كتبت لك استشارة وكان ردك انني اعاني من نوبات هلع ولكن بحمدالله اشعر بانني افضل بكثير من السابق وبدأت اشعر بالسيطرة على نفسي وحتى بالنسبة للاعراض فهي اخف كثيرا عن السابق بفضل الله.. ولكن مشكلتي التي تؤرقني الآن هو انني اعاني من حرج واضح بالعينين اثناء المجاملة بالابتسامة او الضحك خاصة.. بمعنى انني اشعر ان هناك شيء غريب يسيطر على عيوني بشكل يلفت نظر من امامي واشعر ان الشخص الذي امامي يتحاشى النظر الي وانا بهذه الحالة حتى لا يحرجني.. انا اعلم بان السبب نفسي وبان هناك فكرة مسيطرة على مع العلم ان مشكلتي الاساسية منذ زمن بعيد هي مواجهة الناس.. لدي رهبة من الناس لأسباب كثيرة.. هذه الرهبة بدأت تخف بشكل ملحوظ.. فقد اصبح لدي لامبالاة لكل ما سيحدث.. وهذه اللامبالاة اعتقد انها كانت سببا في تحسن حالتي.. ولكن كيف يمكنني السيطرة على موضوع الحرج في العينين اثناء الضحك والمجاملات الاجتماعية؟ علما ان هذه الحالة حدثت معي بشكل خفيف منذ سنوات عديدة.. لكن الآن اصبحت هاجسا لدي بمجرد أن أرى نفسي في موقف يتطلب مني المجاملة وفيه تركيز على ملامح الوجه وخاصة عند الضحك العميق او حتى الخفيف.. بعد تعرضي لهذا الموقف المحرج اشعر بضيق شديد وغصة شديدة في صدري.. ولكن بعدها بيومين تقريبا اشعر ان ما حدث دافع لي لمواجهة هذا العرض وتحديه وان هذا الموقف المحرج بالعكس هو بمثابة كسر لحاجز هذا العرض المزعج.. فبماذا تنصحني للتغلب على هذه المشكلة؟

قديم 29-06-2008, 03:03 AM   #135
أ.محمد سليمان
مستشار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انعام مشاهدة المشاركة
استاذي الفاضل.. أنا سبق وأن كتبت لك استشارة وكان ردك انني اعاني من نوبات هلع ولكن بحمدالله اشعر بانني افضل بكثير من السابق وبدأت اشعر بالسيطرة على نفسي وحتى بالنسبة للاعراض فهي اخف كثيرا عن السابق بفضل الله.. ولكن مشكلتي التي تؤرقني الآن هو انني اعاني من حرج واضح بالعينين اثناء المجاملة بالابتسامة او الضحك خاصة.. بمعنى انني اشعر ان هناك شيء غريب يسيطر على عيوني بشكل يلفت نظر من امامي واشعر ان الشخص الذي امامي يتحاشى النظر الي وانا بهذه الحالة حتى لا يحرجني.. انا اعلم بان السبب نفسي وبان هناك فكرة مسيطرة على مع العلم ان مشكلتي الاساسية منذ زمن بعيد هي مواجهة الناس.. لدي رهبة من الناس لأسباب كثيرة.. هذه الرهبة بدأت تخف بشكل ملحوظ.. فقد اصبح لدي لامبالاة لكل ما سيحدث.. وهذه اللامبالاة اعتقد انها كانت سببا في تحسن حالتي.. ولكن كيف يمكنني السيطرة على موضوع الحرج في العينين اثناء الضحك والمجاملات الاجتماعية؟ علما ان هذه الحالة حدثت معي بشكل خفيف منذ سنوات عديدة.. لكن الآن اصبحت هاجسا لدي بمجرد أن أرى نفسي في موقف يتطلب مني المجاملة وفيه تركيز على ملامح الوجه وخاصة عند الضحك العميق او حتى الخفيف.. بعد تعرضي لهذا الموقف المحرج اشعر بضيق شديد وغصة شديدة في صدري.. ولكن بعدها بيومين تقريبا اشعر ان ما حدث دافع لي لمواجهة هذا العرض وتحديه وان هذا الموقف المحرج بالعكس هو بمثابة كسر لحاجز هذا العرض المزعج.. فبماذا تنصحني للتغلب على هذه المشكلة؟
أنا سعيد جدا لتحسن حالتك وأتمنى لك الشفاء التام ان شاء الله , ونصيحتي لك هي أن تثقي فيما تعتقديه من ان هذا الموقف المحرج قد يكون كسر للحاج الذي يمنعك من كلام او مجاملة الاخرين , فكلامك سليم من هذه الناحية وارجوا ان لا تجعلي من هذا العارض هاجسا يقلقك ولا تعطيه حجما اكثر مما يستحق.