المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

من يستطيع مساعدة اخ له في الله ؟ اقرؤو قصته

السلام عليكم ورحمة الله بداية أود أن الفت الانظار أنى والله ما ارسلت لكم هذه الرسالة إلا طلبا للنصح , ولعل كلمات منكم صادقة تشُد

قديم 25-04-2003, 09:45 PM   #1
بدر البدور
عضو جديد

الصورة الرمزية بدر البدور
بدر البدور غير متواجد حالياً

من يستطيع مساعدة اخ له في الله ؟ اقرؤو قصته

السلام عليكم ورحمة الله

بداية أود أن الفت الانظار أنى والله ما ارسلت لكم هذه الرسالة إلا طلبا للنصح , ولعل كلمات منكم صادقة تشُد من أزري , لأن العبد مهما أوتي من صبر وجلد فحتما لابد له من معين وحادى يحدوه , ولو بكلمة تعينه على مواصلة السير فى هذا الطريق المظلم الذي تحفة الأشواك من كل جانب

فأنا والله يا أختى الفاضلة لست راضيا عن حالى مع الله , وأخشى أن سابقة حالي لن تعود الي أبدا , فهذه اليد التى تخط لكم هذه الرسالة كم كتبت من أبحاث ومراجعات فى الفقه والمصطلح والعقيدة وغيرها من العلوم , فكم أخذت مراكز وجوائز تشجيعية نتيجه لاجتيازى دورات فى علوم شرعية عندنا فى العاصمة , قبل أن يمنعها فرعون وهامان وجنودهما .

وقبل عامين وقبل أن أتم العشرين من عمري تم ترشيحي ضمن مجموعه من الأخوة سيسافرون للدراسة فى الجامعة الإسلامية بالمدينة , والحمد لله دخلت الاختبارات ووفقني الله للمركز الخامس على المستوى العام , ولكن قدر الله ان تأتى أحداث الحادى عشر من سبتمبر ولم يتم سفرنا هذا , قدر الله ماشاء فعل .

والله أنا اكتب هذه الكلمات تكاد عينيى تفيض بالدمع , حزنا وأسى , ولكنى احبس العبرات , مراعاة لمن يجلس حولى من الأخوان .

الحاصل أختي الكريمة , أنني بعدما اتممت التاسعة عشر من العمر بدأت طور جديد من حياتى , بدأت الحياة العملية , فالتحقت بعمل مناسب لي وكان أجرة مناسب أيضا والحمد لله رب العالمين

ولكن هذا الشاب الصغير قد دخل حياة العمل بدون استعداد نفسى ولا سابقة خبرة , فلم أعطى اهتمام بالعمل حتى أنى لآ أمكث فى عمل فترة طويلة , بسبب عدم الاهتمام , لكن ثمة لأمور أرغمتنى على التمسك بالعمل مع ما الاقيه من معاناة , حتى أنى كنت أجاهد نفسي وأرغمها على الأهتمام بالعمل ونجحت بفضل الله في ذلك , ثم بفضل الضيق المادى الذى كانت تعيشه اسرتى .

فأخوك يعيش في أسرة من خمسة أولاد وبنتين , فضلا عن أمى حفظها الله ورعاها , وأبي غفر الله له وهداه

فأبي لم يفكر يوما في مستقبل أبناءه , لا أقصد المستقبل المادي فالرزق بيد الله عزوجل , ولكن مستقبل حياتهم وما سيقابلونه من فتن ومصاعب ؛ تلزمه بأن ينشأهم نشأة تعينهم على مجابهة واقعهم , ولمزيدا من الإيضاح اليك هذه الأحداث فى نقاط سريعة

· منذ نعومة أظفارنا ونحن نتمنى أن ينظر ألينا نظرة الأب الحنون الشفيق الرحيم , ولكنا يأسنا من هذا الحنان كما يأس صاحب اللبن المكدر أن يعود لصفائه

· والدي لم يكن يدع يوما إلا ويفتعل المشاكل مع أمى الطيبة التى كانت تعيش فى بيت عز وهناء وراحة وحنان , ثم استيقظت على قسوة الزوج , ولت تجد امامها سوى الرضى والصبر .

· أبي لم يعلمنا يوما كيف نواجه المشاكل ولا تحمل المسؤلية .

· بفضل الله منذ الصغر وأنا لا أفارق الصلاة ولا مكارم الأخلاق بفضل تربية أمى أثابها الله , ولكنى وحتى سن السادسة عشر كنت مسلما عاديا كأى مسلم , وعندما بدأت أسير بمنهج واضح ومسلك التفاعل مع دينى فى بيئتي المحيطة , وجدت والدى غفر الله له يصدنى بكل ما اوتي من قوة وشاركه فى ذلك اخى محمد وأحمد وهم أكبر أخوانى , ولكن بفضل الله لم أتأثر بهم ,ولكنى كنت أعيش فى حزن دائم عليهم لانى كنت انتظر منهم الفرح والسرور بهذا التغير الذى طرء على اخيهم الأصغر , ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن , الحاصل انى ظللت أعانى من تعنته وقسوته حتى لحظتى هذه , وظل محمود يتلمس من اخوته الهداية حتى هدى البنتين و ارتدين النقاب وإن كانت واحده منهن اقوى التزاما من الاخرى , ثم من الله علي بإخراج التلفاز من البيت بعدما انتهزت فرصة انفرادى فى المنزل وأفسدت بعض الدوائر الكهربية فيه , فلم تقم له قائمة حتى الان , والحمد لله رب العالمين .

· والدي لا يهتم ابدا بقضايا اسرتى ولا بحل مشاكلها وللاسف اكتسب أبنائه جزء من هذه الصفة – الامبالاة – ولولا أن الله من علي بحب القراءة فى سير الصالحين وعظماء الأمة والأقتداء بهم ؛ لكنت مثلهم . حتى ان بعض الأخوان الصالحين قالوا لى : انك وأنت فى سنك هذا , لجدير بأن تكون مكان والدك ومكان أخوتك الكبار . فكل مشكلة لا يهتم بها أحد وبالطبع لم يبقى سوى أخيهم الصغير , حتى أنى وبدون مبالغة كنت انا القائم على زواج الأختين , فاختيار الازواج , وجزء ليس بالقليل من المصاريف الخاصة بالزواج وغير ذلك , كنت أنا القائم عليه , حتى أن أزواج أخواتي البنات عندما تحدث أى مشكلة لا يذهبوا الى أبى ولا أخوتى الكبار ؛ ولكن يأتوا الي ويعرضون علي المشكلة القائمة والحمد لله على أن وفقنى الى حمل هذه المسؤلية .

كل ما قصصته عليكى أختى الفاضلة , والله لم أقصه لغرض التعريف بنفسى ولا بغرض الكلام المحض ولكن صدقا , أنا أريد أن يعيننى أحد ويشير علي , لانى أشعر أن الهموم قد اجتمعت علي من كل جانب , فحال أبي السلبي , والامبالاة التي يحياها أخوتى , إضافة الى ان الله قدر وتركت العمل الذى كنت فيه لظروف خارجه عن أرادتى وأنا في أمس الحاجة أليه . حتى أنى حينما فكرت فى إعفاف نفسى وتقدمت لاحدى الأخوات منذ اسبوعين تقريبا , فوجئت أنى لكى اجهز متطلبات الزواج أحتاج الى عشرين سنة أخرى فنزعت فكرة الزواج من عقلى انتزاعا , وهذا كله فى كفة , والتضييق الذي نعيشه فى مصر فى كفة أخرى

والله يا أختى هموم لا يعلم مداها الا الله , حتى أن أكثر من أقابلة يسألني : مالك يا محمود ؟ إن وجهك يحمل الحزن والهم ؟ ...؟ ...؟ ولكني لم أحكى لهم ما أعانيه لاسباب كثيرة ليس هذا محلها

ولكن أنا الان فى حيرة لا يعلمها إلا الله . هل نزولى فى مستوى طلب العلم وامور الدعوة بسبب هذه الضغوط التى عانقتنى وصارت كالظل في يوم صحو- فطلب العلم موجود ولكن ليس بالمستوى الذى كنت عليه من قبل- ؟ أم ان الله عاقبنى بذنب فعلته ؟ هل الضيق فى الرزق بسبب أكلى لما حرام , ويعلم الله انى ما فعلت ذلك ابدا ؟ هل ... ؟ هل ... ؟

أختى الفاضلة , ربما تقولين : وما شأنى انا بكل هذا الكلام ؟ . وأنا أعلم أنه ليس لك ذنب لكى أوجع رأسك بكل هذا الكلام . ولكنى اتلمس منك النصح والعون بكلمة صادقة – كما أحسبك ولا أزكيك على الله – تشُد من أزري , إضافة إلى أني رجوت بكلامى هذا أن يخفف عنى جزء من الهم . فكونى عونا لي بنصحك وتذكيرك

وأنا في غاية الاسف إن كنت قد أطلت عليكم , ولكنى أطمع في نصحكم وعونكم لي

وجزاكم الله خيرا , والسلام عليكم ورحمة الله .

.................................................. ...............

من يستطيع منكم مساعدته فليرسل لي برساله خاصه ارجوووووكم لاتحرموا انفسكم الاجر والمثوبه

اختكم بدر البدور
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2003, 09:48 PM   #2
بدر البدور
عضو جديد

وقد سألته اختي في الله عن مؤهلاته ...... ومستوى الوظيفه التي يريدها

فـــــــــــــــــــــــــأجاب :

اختى الفاضله : انا اعلم ان ايجاد عمل لى ليس بالسهل اليسير لانى ما زلت اكمل الدراسه

لانى انهيت المرحلة الثانويه ( دبلوم فني صناعى ) وبعدها بدات فى البحث عن اى عمل لسد احتياجات الاسرة من الماديات , ونويت ان اكمل الدراسه فى وقت لاحق , وأنا اصلا إكمال دراستى سيكون فى كليه التجارة جامعة عين شمس .

لكن انا فكرت ان اواجل إكمالى للدراسه ان وجدت اى عمل خارج مصر , وان وجدت عمل مناسب داخل مصر فسوف اجمع ما بين الدراسة والعمل باذن الله .

اضافه الى ان سنى ليس بالكبير قياسا على المصرين العاملين فى السعوديه او دول الخليج عموما

فانا عمرى 22 عام و ستة اشهر . وهذا السن اعتقد ان غير مرغوب فيه عند اصحاب الشركات عندكم . لان السن كلما كان اكبر كلما اكنت فرصه امتلاك الخبرة فى المجالات المختلفة اكثر ولكن والله انا املى فى الله كبير أن اجد عمل عندكم او فى اى بلد لا سيما وفرص العمل فى مصر اصبحت نادرة وشبه منعدمة .

ووالله يا اختى كلما يزداد الحال ضيق , أشعر وكان الفرج اقرب من ذى قبل , ( حتى إذا استيأس الرسل وظنوا ........)

الحاصل أختاه انى سأكتب لكم بياناتى والله المستعان وكما ذكرتى فى رسالتك لا يصير الا الخير .

المؤهل / دبلوم فني صناعي

السن : انا مواليد 3 / 11 / 1980 يعنى تقريبا عندى 22 عام وسته اشهر .

العمل السابق / فى شركة ( راديو شاك ) كنت اعمل فى احد المعارض التابعة للشركة فى قسم المبيعات , وكنت أبيع منتجات الشركه من خلال المعرض .

بالنسبة للكمبيوتر / فأنا استطيع استخدم برنامج الوورد ( word ) وبرنامج إكسل ( excel ) .

أما الصيانه فليس عندى خبرة فيها .

وأيضا كنت فى فترة عملت محفظ للقرآن

والحمد لله أخوكى سريع الفهم واستوعب سريعا , فأى عمل سوف اتجاوب معه سريعا باذن الله

أما عن مستوى الوظيفة : فليس هناك أى شرط للمستوى المطلوب , ولا حتى عندى اى شرط للمرتب فشاب فى حالى لا يصح عقلا أن يشترط والله المستعان .

وطبعا انا الان معى جواز سفر جاهز , ومعذرة ربما تكون هذه البيانات ليست كافيه كما تريدين فلوا جاء فى خاطرك اى استفسار عن جانب من هذا الباب فياليتك ترسلى ايميل وانا سارد عليكى فى اقرب حين باذن الله .

وكما ذكرت لك اختى الفاضلة فانا ما زلت شاب فى مقتبل الحياة العملية ومعنى ذلك انه من الصعب ان يقبلنى اى أحد إلا اذا كان هناك رجل يبتغى ان يعين الشباب ابتغاء رضى الرب عزوجل , و لعل الامر يكون يسيرا وما يقدرة الله لن يخرج عن دائرة الخير

وانا والله لا اريد ان اشغلك , فانا ارجوا ان لا تثقلى على نفسك فى البحث , ولكن اريد ان تثقلى على نفسك فى الدعاء لى بخيرى الدنيا والاخرة , وانا سوف انتظر منك رساله كى تخبرينى هل هذه البيانات كافية أم لا ؟

وجزاكم الله خير الجزاء , وأجزل لكم الأجر والمثوبة , اللهم امين

السلام عليكم ورحمة الله .

اتمنى منكم مسااااااااااااااااااااااااعدته وبارك الله فيكم

قديم 26-04-2003, 07:50 PM   #3
بدر البدور
عضو جديد

اخوتي : جزاكم الله كل خير

لو احد منكم يدلني على موقع ممكن من خلاله احصل لاخي في الله على وظيفه

ارجوكم حاولو ولكم جزيل الشكرررررررررر

مع خالص تحياتي

قديم 27-04-2003, 06:55 PM   #4
بدر البدور
عضو جديد

حتى مواقع لاتعرفون ...

يعني افقد الامل :(

قديم 27-04-2003, 07:35 PM   #5
لينا محمد
عضو نشط

الصورة الرمزية لينا محمد
لينا محمد غير متواجد حالياً

أخي .............

والله لو أعرف لأخبرتك .....

فاعذرنا ........

لكن .....

لك اصدق الدعوات برزق وفيرررررررررر....

قديم 27-04-2003, 11:41 PM   #6
صوت الشباب
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية صوت الشباب
صوت الشباب غير متواجد حالياً

((أحسب الناس أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ))

أخي 00 من تأمل في حال الأنبياء ،، ما وجد في حياتهم الا بلاء وفتنة 00
ومن نظر الى الصالحين ،، ما رأى الا محنة 00

ما خلق الله العالمين 0 0الأولين والآخرين 00 الا ليعبدوه 00 وليعلم من يصدق منهم ومن يخلف

وليعلم من يصبر منهم ومن يسخط 00 فكن من الصابرين 00 الذين يرثون الجنة هم فيها خالدون

قديم 28-04-2003, 12:33 AM   #7
بدر البدور
عضو جديد

شكرا لك اختي لينا وجزاك الله كل الخير

اخي صوت الشباب بارك الله فيك واجزل لك المثوبة

ونحن ان شا ءالله من الصابرين .....

فأنا اعيش حياة هنيئة مرتاحه فقد انعم الله علي بنعم كثيره وكلنا كذلك والحمد لله

لكني كنت اتمنى ان اساعد ذلك الشاب المصري ........

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفتح له في وجهه ويرزقه

تقبلوا خالص احترامي

والسلام عليكم

قديم 19-07-2003, 12:52 PM   #8
((( دوت كوم )))
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ((( دوت كوم )))
((( دوت كوم ))) غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله العظيم أني تمنيت أني أستطيع المساعدة ولكن للأسف ليس لدي ما أقدمه إلا الدعاء ،،

اللهم وفقه لما فيه خير دينه ودنياه وارزقه من حيث لا يحتسب

بارك الله فيكِ أختي الكريمة بدر البدور وأجزل لك الأجر والثواب .

تحياتي لكِ والسلام

قديم 19-07-2003, 07:17 PM   #9
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متواجد حالياً

انا بساعدة ....بس بسر خلاص يبشر....

بدعي له هذا اكثر ماعندي