المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

دنيا حلوه ودنيا مرره

السلام عليكم فى هذه الحياة الحلوه نعيش يوميا مرراا ... او في هذه الحياة المره نعيش يوما حلوااا.....فعندما تبتسم لنا الحياة نعيش ايام جميله ونشعر كل ماحولنا

قديم 29-10-2002, 11:56 PM   #1
مــنــيــرة
عضو نشط

الصورة الرمزية مــنــيــرة
مــنــيــرة غير متواجد حالياً

دنيا حلوه ودنيا مرره

السلام عليكم

فى هذه الحياة الحلوه نعيش يوميا مرراا ... او في هذه الحياة المره نعيش يوما حلوااا.....فعندما تبتسم لنا الحياة نعيش ايام جميله ونشعر كل ماحولنا جميل ونحب جميع مالدينا بل ينتابنا شعور بأن الدنيا ملكنا ..........اما عندما تكشر لنا الحياة ونعيش ايام بأسه نشعر كل ماحولنا ضدنا ....من الممكن ان اضحك فى هذاالحال ...ومن الممكن ان ابكي عندما تبتسم لي الحياة ....لااتوقع ان فرد ما قد جرب جانب واحد من الجانبين ولا اتوقع ان فرد ما قد جرب جانبين دون ان يجرب جانب واحد....اذن الجميع يمر بهذه الجوانب

الذي أريده...... خلاصه القول هو........

عندما تبتسم لي الحياة ماذا افعل ....؟ وماذا تفعلون ايضا انتم

وعندما تكشر لي الحياة ماذا افعل .....؟ وماذا تفعلون ايضا انتم

هل ردة فعلي عندما اكون سعيده مثل ردة فعل ((س)) من الناس ..... وهل ردة فعلي عندما اكون تعيسه مثل ردة فعل ((ص)) من الناس .....
المصدر: نفساني

قديم 30-10-2002, 12:07 AM   #2
مــنــيــرة
عضو نشط

السلام عليكم

عندما تبتسم لي الحياة .....

ياااااسلام اول شي اني اضحك من قلب اي تطلع ضحكتي وابتسامتي من قلبي موو بس تعابير .... شهيتي للاكل تقل كثيررر ....اتكلم كثير مع اي من كان حوالي امي ابي اختي اخي قريبتي صديقتي وااتكلم وانا متفائله جداا واشعر بالانس عندما اكون معهم ....اشعر ان احلامي وطموحي سوف اصل لها ان شالله ....طريقة تفكيري ايجابيه ....اماالنووم ياسلام ويسلملم نووم بدون كوابيس بدون ارق وبدون وبدون....دافعي للانجاز يكون مرتفع جداا ....احساس بانشاط وروح معنويه عاااااليه

عندما تكشر لي الحياة......

اصاب بالاحباط وعندما اشتكي لمن حولي ...يحاولون رفع معنوياتي نعم اثناء تحدثي معهم ترتفع ولكن مان انصرف عنهم يرجع الاحباط ....وبعد الاحباط لابد من شعور بالقلق من ايش قلقانه مااادري بعدين تنفجر حالة القلق الي اكتئاب وللأسف مااايصاحبه بكاء لو ان يصاحبه بكاء كان يخفف ممكن من الأكتئاب ....شهيتي للاكل ترتفع كثيرر....نومي لليلا ينعدم ونهاراا شبه معدوووم واحلام مزعجه واعوذ بالله من ابليس .....دافعي للانجاز يختفي .....روح معنويه منخفضه ....شعوربالكسل .......من الممكن وانا في هذي الحاله ان ابتسم واظهر اني علي مايرام بل لايشعر احد بي الا اذابديت اشكي

قديم 01-11-2002, 09:20 AM   #3
ابن الرياض
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ابن الرياض
ابن الرياض غير متواجد حالياً

الدنيا مليئة بالحلاوة والمرارة ، ولكن ما أستطيع قوله ومن خبرتي البسيطة في الحياة هو ضرورة ضبط النفس مع كل حدث ، وعدم الفرحة المفرطة أو الغضب المفرط ، لأنه لا جدوى من ذلك على الإطلاق ، لذا فإنني أنبه إلى أهمية ذلك .
كما يجب علينا أن لا نتفاءل ولا نتشائم ، وأن نكون بين ذلك وسطا .

قديم 01-11-2002, 11:28 AM   #4
anmarOOOO
عضو نشط

الصورة الرمزية anmarOOOO
anmarOOOO غير متواجد حالياً

لست معكي يا صديقتي فا الحيه مره يكفي وجودي بها وانى اعيش الصراعات النفسيه كل يوم يكفي انى لم اجد من يساعدني

قديم 01-11-2002, 11:29 AM   #5
anmarOOOO
عضو نشط

الصورة الرمزية anmarOOOO
anmarOOOO غير متواجد حالياً

تـــم التعــــــــــــــــــديــــــــــل ( مع احترامي

ارجو قــراءة سيـــاســةالمنتـــــدى)

التعديل الأخير تم بواسطة البتــار!!!! ; 01-11-2002 الساعة 12:05 PM

قديم 02-11-2002, 12:16 AM   #6
أم مـــــروان
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية أم مـــــروان
أم مـــــروان غير متواجد حالياً

حيرتيني يا منيره , سؤالك يبيله شوية تفكير ..:)

عندما تبتسم لي الحياه , كيف ارد عليها ؟ اممممممم

أظن أن بمقدورنا التحكم بمشاعرنا حين نفرح ....
لكن ليس الكل قادرين على التحكم بمشاعرهم وعاوطفهم لحظة الحزن

تدرين منيره كل ما تقفي عني ها الدنيا كل ما أقفي انا بعد عنها فهمتي حتسي البدو والا مافهمتيه ؟:)

زين اشرح لك باالعربي

هازا دنيا زندقيه فيه سوي خراب مال أنا , أنا سوي خراب مال هيّا :)

مادامت الدنيا لا تساوي عند الله قدر بعوضه فهل تساوي عندك شيء؟؟

عندما تبتسم لي الدنيا اضحك بصدق وعندما تغضب أو تعبس ولو قليلا أغضب منها وأزهد بها
وعندما تحزن الدنيا لحزني , تدمع عيني وينزف قلبي وتخط يدي حروفا ارسلها لهذه الدنيا

قديم 02-11-2002, 12:32 AM   #7
ورده
عضو فعال

الصورة الرمزية ورده
ورده غير متواجد حالياً

اه منك يادنيا0

ياجماعة المشكلة اني في الوقت اللي تضحك لي الدنيا اخاف تدرون ليش ؟
لاني عارفة ان الهم فينا فينا الدنيا هذة دار عمل واختبار وزرع اعمال والله يستر على يوم الحصاد لاتزعلون مني انا قليل مااحس بالسعادة لاني احس ان الدنيا هذة مافيها سعادة حقيقية اوووووووف نكدت عليكم شكلي سامحوني هذا رايي0

قديم 02-11-2002, 01:17 PM   #8
ابن الرياض
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ابن الرياض
ابن الرياض غير متواجد حالياً

أتفق معك يا وردة ، واختلف معك في نفس الوقت ، نعم السعادة الحقيقية هي في الآخرة ، ولكن الله تعالى أوجد لنا السعادة في الدنيا ، ( ولا تنس نصيبك من الدنيا ) ( وأما بنعمة ربك فحدث ) وإن تحدث المسلم بنعم الله فذلك يدل على أنه يعيش في سعادة ، حتى أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيها ما يدل على الحث على إسعاد الآخرين ( من نفس عن مؤمن كربة نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) و ( ولا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلق أخاك بوجه طلق .
ولكن المشكلة التي أعتقد أنك تتفقين معي فيها ، هي أن هناك الكثير من الأمور التي أصبحت تنغص حياة الإنسان ، وهذا بابه طويل ، وحديثه لا ينتهي .
ولكن أقول : إن مع العسر يسرا ، والمؤمن مبتلى ، ولو كانت بشوكة ، وهنا أدعو الجميع إلى التدقيق في هذه الكلمة : الصبر على الشوكة فيها أجر ، ونحن نلاقي أمورا الله عليم بها .

فاصبري واحتسبي ، واعلمي أن ما اصابك لم يكن ليخطئك ، وما أخطأك لم يكن ليصيبك ، وكل شيء ماض إلى تقدير الله ، مهما يكن ، فعلينا الرضا بما أمر الله وقدر ( ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي إليهم أجلهم ) ( وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله ) .

أسأله تعالى أن يلهمنا الصبر ، وأن يقوي عزائمنا ، وأن يرفع درجاتنا ، ويعظم قدرنا في الدنيا والآخرة ، إنه تواب رحيم ، جواد كريم ، سميع مجيب .

قديم 02-11-2002, 04:43 PM   #9
مــنــيــرة
عضو نشط

السلام عليكم

اهلا اخي ابن الرياض ......نعم علينا ان لانفرح كثيرا ولا نحزن كثيرا وخير الامووور الوسط ومابعد العسر الا اليسر كلام رائع اخي اشكرك علي مرورك ولك تحياتي

اهلا اختي anmar0000 من منا لا يحزن ولا يتكدر خاطره ولكن احتسبي الاجر عند الله سبحانه وتعالي وابشرك اختي انا بعد العسر يسراا ثقي تمااماا ان بعد فتره ربما قصيره تقرين كلامك وتقولين كيف كتبته انا متاكده انك تبي تتغيرين اما ان مافي احد سمع لك تعرفين ان المؤمون دائما مبتتلي ولكن ماتدرين وين الخيرفيه اخيرا احتسبي الاجر وثقي تماما ان بعد العسر يسرااا اشكرك علي مرورك ولك تحياتي

اهلين اختي واهمه قبل كل شي حابه ابارك لك علي المنصب الجديد والف الف مبرووك والله انتي قدها وقدوود اختي معليش جت التهنيئه متاخره بس خابرتس تعذرين

صحيح اختي عندما نكون فرحين نقدر نضبط انفسنا لكن المشكله عند الحزن صعب مرره ان الواحد يضبط نفسه حتي لو ضبط نفسه مره مرتين لكن الا مايجي يوم وينفجررر فيه وكلامك اكثر من رائع اختي مشكورره

اهلا اختي ورده ...حاولي انك تشيلين فكره ان الهم فينا فينا ...صدقيني اذا عملنا لاخرتنا واجتهدنا واخلصنا النيه وادينا واجباتنا الدينيه يخف عن الهم بل بتلاحظين احيانا انه يزوول لكن يرجع احيانا متي اذا بعدنا عن ربنا واخوي ابن الرياض ماقصر الله يجزاه خير جايبلنا ادله من القران واحاديث ممايبعث الامل والفرح في قلوبنا ..اشكر اختي علي المشاركه ولك تحياتي

قديم 02-11-2002, 09:16 PM   #10
وردة جده
عضو نشط

الصورة الرمزية وردة جده
وردة جده غير متواجد حالياً

تحياتي لك أختي منيرة 000
الحياة هي معلمنا الأول بها نكتسب من الخبرات الشيء الكثير 0
فحياتنا متناقضه 0
شيء اكيد ان ردات الفعل موجودة في داخلنا ولكن هذة الانفعالت تختلف فمن هنا واجب علينا السيطرة 0
فاذا ضحكت لي الدنيا احمد الله وان كشرت لي احمد الله 0
لان غدا يوم جديد وبه ننسى مافات والتفاؤل هو من طبعي واتمنى ان يكون من طبع الجميع 0

قديم 03-11-2002, 12:17 AM   #11
مــنــيــرة
عضو نشط

السلام عليكم

اهلا اختي ورده جده لقد اعجبتني الجمله التي ذكرتيها وهي

اقتباس:
فاذا ضحكت لي الدنيا احمد الله وان كشرت لي احمد الله
نعم جميل ان يخلص المسلم لله تعالي وان يشكره ويحمده علي كل حال ولكن هذا هو ابن ادم يضل دائم جاحد وينسي مايعمل له نرجو من الله العفو والمغفره ........لقد غيرتي في نفسي شي كبير بان الغد يوم اخر نحن نعرف كل هذا ولكن نحتاج دائما الي من يذكرنا ويفطنا واخيرا اشكركك كثيرا علي روعه ردك ولك الف تحيه

:) :)