المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

تعبت :(

يسعد صباح الحلوين ...انا صارلي كم شهر اوسوس ب اللمراض العقليه مثل الذهان والانفصصام احس ان فيني فصام او ذهان انام اصحى ومخي يفكر في الفصام ...طبعن ان زرت عياده

قديم 07-09-2014, 07:21 AM   #1
نهول
عضو نشط

الصورة الرمزية نهول
نهول غير متواجد حالياً

تعبت :(

يسعد صباح الحلوين ...انا صارلي كم شهر اوسوس ب اللمراض العقليه مثل الذهان والانفصصام احس ان فيني فصام او ذهان انام اصحى ومخي يفكر في الفصام ...طبعن ان زرت عياده نفسيه وشفت مرضى الفصصام يحزنون من بعده قمت اوسوس اني بصير مثلهم الدكتور صرف لي مضاد للقلق والاكتئاب بس صرت اشك اقول يمكن حبوب فصام ومايبي يقول وأليوم جلست ابكي عند امي اقوله امي وش قال دكتور معي ايش فصام ولا ذهان قالت لا هذا ولا هذا معك اكتئاب وانتي موسوسه اذكر دكتور كبير في سن يقولي اقري قران يوميا وتعوذي من الشيطان والله عايشه برعب صار تفكيري كله اني راح اصير مجنونه وامشي بدون احس بنفسي راسي احس شغال 24 ساعه افكار حتى وانا نايمه افكر بنفسي واراقب تصرفاتي كثير اي شي يصير احد انه شي خطير حتولت اتجاهل الافكار عجزت احس مخي يفكر انسى ثم يبداء الوسواس يوسوس لي ي مجنونه ادخل قوقل ابحث عن الامراض نفسيه مثل الافصام واشوف اعراضه و ابداء اوسوس اي شي احس فيه ابحث عنه انا عاطله وعندي فراغ من انام الين اصحى وقريت ان الفراغ سبب للوسواس احاول اشعل نفسي بس احس بعجز بس منسدحه و اوسوس ساعدوني تكفون قسم تعبت هل فيني انفصام واهلي ودكتور مخبين عني شفت اعراض الفصام سماع اصوات ويسوف اشخاص الحمدالله ما اسمع اصوات اشخاص ولا اشوف شي بس للحين خايفه من الانفصام
المصدر: نفساني

قديم 07-09-2014, 08:01 AM   #2
مـتـفـائـل
عضو نشط

الصورة الرمزية مـتـفـائـل
مـتـفـائـل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهول مشاهدة المشاركة
يسعد صباح الحلوين ...انا صارلي كم شهر اوسوس ب اللمراض العقليه مثل الذهان والانفصصام احس ان فيني فصام او ذهان انام اصحى ومخي يفكر في الفصام ...طبعن ان زرت عياده نفسيه وشفت مرضى الفصصام يحزنون من بعده قمت اوسوس اني بصير مثلهم الدكتور صرف لي مضاد للقلق والاكتئاب بس صرت اشك اقول يمكن حبوب فصام ومايبي يقول وأليوم جلست ابكي عند امي اقوله امي وش قال دكتور معي ايش فصام ولا ذهان قالت لا هذا ولا هذا معك اكتئاب وانتي موسوسه اذكر دكتور كبير في سن يقولي اقري قران يوميا وتعوذي من الشيطان والله عايشه برعب صار تفكيري كله اني راح اصير مجنونه وامشي بدون احس بنفسي راسي احس شغال 24 ساعه افكار حتى وانا نايمه افكر بنفسي واراقب تصرفاتي كثير اي شي يصير احد انه شي خطير حتولت اتجاهل الافكار عجزت احس مخي يفكر انسى ثم يبداء الوسواس يوسوس لي ي مجنونه ادخل قوقل ابحث عن الامراض نفسيه مثل الافصام واشوف اعراضه و ابداء اوسوس اي شي احس فيه ابحث عنه انا عاطله وعندي فراغ من انام الين اصحى وقريت ان الفراغ سبب للوسواس احاول اشعل نفسي بس احس بعجز بس منسدحه و اوسوس ساعدوني تكفون قسم تعبت هل فيني انفصام واهلي ودكتور مخبين عني شفت اعراض الفصام سماع اصوات ويسوف اشخاص الحمدالله ما اسمع اصوات اشخاص ولا اشوف شي بس للحين خايفه من الانفصام

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـه

صباح الخير أختي نهول ... أولا تأكدي ان هذه مجرد وساوس حالة قلق زائده عن الحد لا أكثر .. و كل ما عليك فـعلـه هو عدم الإستجـابـه إلى هذه الوسوسـه بقدر الإمكان و متابعـة تناول الدواء الذي وصفـه لك الدكتور و مراجعـتـه بشكل دوري.
قد تصعب عليك المسألة في بادىء الأمر و لكن تأكدي أن العلاج السلوكي له الدور الأكبر في التغلب على الوساوس. أتمنى منك عدم الإبحار في الإنترنت للقراءة عن الأمراض النفسيـه أو أي أمراض أخره لانها تزيد من وساوسك فقط و تأكدي أن تشخيص أي حالة مرض لا يمكن معرفتـه عن طريق قراءة المقالات الطبيـه في الإنترنت فقط بل لا بد من زيارة الطبيب المختص فهو على درايـه أوسع في هذا المجال...نعم لا بد من محاولة الإنشغال ببعض الإنشطـه الإجتماعيـه أو ممارسة بعض الهوايات بشكل دوري و مستمر لكي تساعدك على الإنشغال عن هذه الأوهام ... بالنسبـه للجنون فـتأكدي بأنك لن تصبحي مجنونـه فـالجنون هو الـلإدراك للواقعيـه و المنطقيـه... نصيحـه أخيره .. لمواصلـة العلاج بشكل سليم .. عليك بالثقـه بكلام طبـيبـك و المواظبـه على نصائـحـه...و دمتي بحفظ الرحمن الرحيم.

قديم 07-09-2014, 08:09 AM   #3
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

صباح النور .اهلا حبيبتي نهول ,انت انسانة طبيعية مافيك اي شي لكن عقلك ركز في امر وجعلك تفكريبن به حد الوسواس انك مصابة به او قد تصابين به , انا مثلا تاتي علي فترة وسواس انه لدي علة في القلب وعندما يزيد الوساس اشعر بخفقان وكتمة والم اسفل الصدر وعندما ذهبت للمستشفى وطمئنتني الطبيبة اان لا اشكي من علة في القلب لكن الوساوس سيطرت عليا وطلبت منها عمل تخطيط كهربائي وعملته والنتيجة سليمة ,اذن الشعور بالخفقان والكتمة نما هو بسبب ان عقلي انصب على التفكير في قلبي لدرجة الوسواس فانعكس هذا الشعور النفسي الى جسدي ,لو فكرت بهذه الطريقة الوسواسية في اي امر سيجعلك تشعين بانه حقيقي وواقع فعلا وانما في الحقيقة لاتشكين من اي شيء
ابتعدي عن ضغوطات الحياة واعملي تمارين استرخاء وفكري في اشياء جميلة ومريحة للاعصاب ستجدين ان تفكيرك ينساب معها ويستسلم عقلك للهدوء والراحة والسلامة

موفقة لك تحياتي

اللهم صل وسلم على الحبيب

قديم 07-09-2014, 08:28 AM   #4
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

عزيزتي نهول

اتمني لك الراحه انا من كثر ماوسوس بالموت صرت تدور بالواقع عن وسواس الموت جوالي كله عن الوسواس لمن صرت احس اني مصابه جد احنا نجيب الهم لانفسنا والله مانام زين تعبت مرره ولكن متوكله ع الله وارقي نفسي والله ينفع بها

قديم 07-09-2014, 11:06 AM   #5
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

حبيبتي نهول اولا الف سلامه عليكي
ثانيا اللي انتي فيه توهم مرضي ناتج من القلق
انتي مافيكي اي فصام ولا ذهان لاتعطين فرصه للشيطان يدخلك من هذا المدخل
الحمدلله انتي ذهبتي للطبيب وطمنك مافيكي فصام والطبيب مابيعرفك يعني كان قالك انتي فيكي كذا وكذا
اختي اتركي عنك هذه الاوهام وحاولي تطنشيها ولا تقرين عن اي مرض لانك راح تتوهمي انه فيك
التزمي في الصلا وخصصي لك ورد يومي وادعي الله ومارسي تمارين الاسترخاء وفكري بطريقه ايجابيه
اسال الله الشفاء لي ولك

قديم 07-09-2014, 11:49 AM   #6
أملي الجنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أملي الجنة
أملي الجنة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنالك الشفاء اختي انتي عندك مرض اسمو توهم الامراض وهي حالة نفسية و هذا الوسواس عمل انو يلح بالفكرة ليخليك تامني الفكرة
اكثري من ذكر الله و الاستغفار و الدعاء الرقية الشرعية و انصحك بالرياضة ان امكنك لانها تساعد كثيرا
شفاك الله و شفانا أجمعين يارب