المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

حياتي مع نوبات الهلع والخوف من الموت...

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته. البداية كانت منذ تقريب سنة ، إستيقضت على الساعة الواحدة ليلا فجأة فأحسست بشعور لم أحسه من قبل - خفقان القلب - برودة الأعضاء

قديم 17-11-2012, 12:45 PM   #1
أم ياسين
عضو جديد
00``00`

الصورة الرمزية أم ياسين
أم ياسين غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
حياتي مع نوبات الهلع والخوف من الموت...

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته.
البداية كانت منذ تقريب سنة ، إستيقضت على الساعة الواحدة ليلا فجأة فأحسست بشعور لم أحسه من قبل - خفقان القلب - برودة الأعضاء ولم أستطع التحكم فيها - إسهال - تقيء...والله العظيم الذي لا إله غيره ، ضننت اني سأموت...خوف مفزع.
و منذ تللك الليلة حياتي أصبحت جحيم لا يوصف ، الخوف من الموت أصبح ضل لا يتركني ولا دقيقة ، كل أفكاري تحول وتدور على الموت ، كل مشهد أعيشه أفكر أنه الأخير ، كل ما قبلني أحد أبنائي اقول أنه شعر بأني سأموت ، كل مرة أخرج من البيت وكأني ألقي النظرة الأخيرة عليه ، أهملت زوجي وأولادي ، أصبحت عصبية إلى درجت أني كرهت نفسي.
أعلم أن الموت أجل لا يستقدم ساعة ولا يستأخر ، الحمد لله اني مسلمة ومؤمنة بالله الواحد الأحد ، ولكن... لا أجد الكلمات لتفسير شعوري ، هل هذا من ضعف الإيمان ؟ هذا ما يخيفوني أكثر .
أرجو من حضراتكم لمن يعيش هذه الحالة ، أن يشاركني تجاربه الشخصية ، وكيف نخرج منها ؟ وجزاكم الله خيراً.
المصدر: نفساني

قديم 17-11-2012, 01:38 PM   #2
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

أختي الكريمة كل ما تعانيه هو نوبات هلع ومخاوف إعرضي نفسكي على طبيب مختص وستنتهي الحالة خلال أسابيع بإذن الله فلا داعي لتعذيب نفسك هناك أدوية رائعة وقليلة الىثار الجانبية تنهي مشكلتك بإذن الله

قديم 17-11-2012, 02:00 PM   #3
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اغلبنا يا اختي مر باعراضك

نوبة الهلع غالبا ما ينتج عنها وساوس و اكتئاب و غيرها من الاضطرابات النفسية

و لو تتجولي في الملتقى رح تلاقي نفس المعاناة لجميع الاعضاء

لا انصحك ان تبقي تدوري في نفس الحلقة و تقرئي عن الاعراض فقط .. بل حاولي تلاقي حلول

اما بالاتجاه الى طبيب او اخصائي نفسي و متابعة العلاج الازم و ان شاء الله سيزول عنكِ كل شيئ و ترجع حياتك عادية

كما بامكانك الاطلاع على مواضيع هنا مفيدة و ستساعدك باذن الله مثل الجلسات العلاجية لنوبات الهلع و هو موضوع مثبت او مواضيع اخرى عن كيفية التخلص من الهلع و الوسواس سلوكيا

اهم شيئ يا اختي هو ان تعلمي ان كل هذا مجرد اوهام انا مريت بحالتك و اكثر و حياتي انقلبت في السنتين الاخيرتين راسا على عقب

لكن لا يجب ان يستسلم الانسان لمخاوفه .. تقربي الى الله بالصلاة و الدعاء و الذكر و التحصين حتى تحصلي على الطمانينة

فضفضي حتى تلقي المساعدة من القريبين منك و لا يكون الضغط عليكِ كبيرا

و ان استطعت اعرضي حالك على طبيب و تابعي علاج

و الله الشافي المعافي

قديم 17-11-2012, 06:35 PM   #4
بلقيسالجزاير
عضو فعال

الصورة الرمزية بلقيسالجزاير
بلقيسالجزاير غير متواجد حالياً

انا ايضا اعاني من نفس الاعراض و اعالج عند طبيب اعصاب و لكن اعراض نقصت و اود ان ارتاح

قديم 17-11-2012, 07:32 PM   #5
ماوردي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ماوردي
ماوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا عندي نفس الاعراض تقريبا والمشكله ان خوفي في الدرجه الاولى من العلاج النفسي لااحب الادويه ارجو من الله الشفاء لي ولكم ولجميع الاخوان والاخوات امين

قديم 18-11-2012, 11:17 AM   #6
المعتصمه بالله
عضـو مُـبـدع
ربى اشرح صدرى ونور دربي ki8ds4

الصورة الرمزية المعتصمه بالله
المعتصمه بالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

ام ياااسين ،،،،، جميع المهلوووووهين نعاني من نفس اللاعرااااض ،،، انا مثلك صرت اخاف من نظرات اطفالي وكل تفكيري فيهم
بس الحمدالله بالاتكال علي الله اولاً والالتزام بالرقيه الشرعيه والشرب من ماء زمزم تحسنت حالتي 60٪
صحيح مازلت اخاااف بس وين كنت وين صرت ربي لك الحمد ،،،

انصحك بالرقيه الشرعيه والا ستغفار والدعاء والصدقه واذ لم تتحسني لاتيئسي من رحمة الله واذهبي الي دكتور نفسي

واسأل الله العلي العظيم ان يشفينا ويشفيك من جميع الامراض

قديم 18-11-2012, 11:37 AM   #7
أم ياسين
عضو جديد
00``00`

الصورة الرمزية أم ياسين

الجنس ~
Female

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته.
أشكركم على أجوبتكم ، لقد زرت أكثر من طبيب في المدة الأخيرة ، منهم مختص في أمراض الصدر ، والأمراض الداخلية ، قمت عدة تحاليل و تخطيط للقلب و الحمد لله كل شيء على ما يرام ، أنا الأن تحت دواء أسمه " ليبراكس " منحني إياه طبيب عام.
والحقيقة أنا أخذت موعد عند طبيب مختص في الأمراض النفسية ، ولكن لم يكن لي جرءة كافية لزيارته ولم أذهب خوفا من الإدمان على الأدوية المهدية.
أنا في إكتئاب لا يوصف ، إنقطعت البسمة من وجهي منذ أشهر ، وأحس بالم في الصدر مما زاد الطين بلة ,إذ إنقطع الألم لمدة قصيرة ينوابه ضيق في التنفس وهكذا....
أرهقني الوسواس ، أتعبتني الليالي البيضاء التي أسيقض فيها بخوف شديد و أحس كأن قلبي سيخرج من فمي من شدة نبضه ، وكل أعضائي ترجف ، والعرق يسيل من جسدي ...لدرجة أخاف من الليل (كأن الموت لا يأتي إلا في الليل؟؟).
اللهم أشفي جميع المرضى و أشهد أن لا إله إلا الله أستغفره وأتوب إليه.

قديم 19-11-2012, 04:10 AM   #8
فطمه
عضو

الصورة الرمزية فطمه
فطمه غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخت ام ياسين والله عانيت من هالمرض وتعبت والحمدلله شفيت منه بنسبه 950/0 ولله الحمد الحمدلله وهذا من فضله وكرمه
والله رحت لدكتور نفسي واعطاني حبوب نوعين ولكن مارتحت ابدا انا والله يوم اروح ماهمني اني بدمن عليها ولا لا قلت كيفه ابي العافيه
من كثر الخوف اللي فيني وجاني شيخ اللله يوفقه ويطول بعمره وبنفع به المسلمين لان يمكن مافيه منه اثنين بهالايام ماشاءالله تبارك الله
واهو بنفس الوقت دكتور في الطب النفسي ودارس برا وقرا علي اول يوم خفييت يعني نص المعاناة وقالي خلص انتي مايحتاجلك جلسه ثانيه
وانا قلتله لا الله يعافيك تكفى بس بكره بعد وخلاص قال طيب ان شاء الله وقرا علي بعد ثاني يوم والحمدلله خفيت اكثر وصرت انا ارقي نفسي
كل يوم بعد صلاه الفجر والمغرب وقويت ايماني اكثثر من اول ولله الحمد وحافضت على الاذكار وصرت اقرى كل يوم جزئ من القران والحمدلله كل يوم عن يوم اتحسن اكثر وصرت اطرد هالوساوس من راسي وصرت اشوف محاضرات على اليوتيوب علشان ابي اقوي ايماني اكثر وسمعت
وسمعت كلمه مرره ريحتني ليش نخاف من الموت الاخره جنه المؤمن بس اذا فيه شي مخوفنا بهالحياه ذنوبنا ومعاصينا اللي كليوم تتراكم
فنحنا ليش مانبعد هالاشياء الدنيويه ونفكر بالاخره واختي بذكرك واهو امر مهم جدا انك وقت صلاة الوتر تلحين بالدعاااء وان شاءالله مو قدامك الا العافيه وقلي الصبح والسا سبع مرات ( اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني)و( حسبي الله لااله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) طبعا وانتي حاطه ايدك على صدرك ومره راسك وكثري الاستغفار وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون
00``00`

قديم 20-11-2012, 12:16 PM   #9
أم ياسين
عضو جديد
00``00`

الصورة الرمزية أم ياسين

الجنس ~
Female

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته
معانتي مستمرة ولا أجد لها مخرجا يريحني منها ، لقد مضت علي ليلة بيضاء دون نوم ولكن سوداء كالجحيم ، إستقيضت وبدأت نوبات الهلع والخوف ، ولم أدري بضبط على الخوف من الموت اكبر أو الخوف من الجنون ؟ كأن شخص أخر يعيش في جسدي ويتحكم فيه ويامرني بالهروب من البيت أو ايقاض الجميع بالصراخ ، وأن الموت أت لا محال...

يا رب ، يا رب ، يا أرحم الراحمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، اللهم أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ، أشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ، أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه.

قديم 23-11-2012, 11:47 AM   #10
توليب22
عضو نشط

الصورة الرمزية توليب22
توليب22 غير متواجد حالياً

الله يشفيك ام ياسين...

حاولي تطنشي وبإذن الله بترتاحي شوووي..وبالنسبه لوسواس الموت انا زي حالتك يعني الحمدلله مؤمنه انه لووو اجتمع خوووف العالم كله ماراح يمنعه ومايمنع حذر من قدر..لكن يبقى فيه خوووف وقلق لما تفكري فيه..وبإذن الله انه مووو دليل على قلة الايمان لان الخوف من الموووت عند كل الناس ..

اكثري من الدعاءخاصه اوقات الاجابه والاستغفار والذكر وارقي نفسك ولاااااااتنسي المحافظه ع الاذكار وقراءة ورد يومي من القرءان..

ربي يشفيك ويعافيك وينزل السكينه على قلبك وقلوووبنا جميعا..يــــــارب

قديم 23-11-2012, 01:26 PM   #11
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اختي كنت اعاني مثلك واشد ,,لكن اقنعت نفسي بافكار ان الموت راحة المهم اجتنب الدنوب واطيع الله ,, وان الموت ما يستاهل كل ها الخوف ولما اموت اصلا رح روح عند رب العالمين وارتاح فليش اخاف واقلق؟؟ في كل مرة انهلع وما اموت فها المرة كمان رح انهلع وما رح موت ادن ليش انهلع اصلا وانا متاكدة انه مش الموت ؟؟ وانا شفت ناس على فراش الموت ما كانت عندهم ها الاعراض ابدا ادن هي اعراض هلع وليست اعراض موت,,, وهكدا عالجت نفسي و بجانب الرقية والاستغفار

قديم 27-11-2012, 11:19 AM   #12
أم ياسين
عضو جديد
00``00`

الصورة الرمزية أم ياسين

الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته
دواء باروكسيتين (الديروكسات) جعل حالتي أسوء مما كانت ؟ فأنا في إكتئاب ونوبات الهلع تنتابني دائماً ، وصراحة مليت من هذه الحالة، ولا أدري لماذا ؟ أأخد قرص من " كلورديازيبوكسيد" في الصباح و 10 ملغ من الديروكسات على الساعة 12 وقرص من " كلورديازيبوكسيد" في اليل.
اطلب من حضارتكم أن تصفوا لي تجاربكم مع دواء الديروكسات.
جزاكم الله خيراً.

قديم 01-12-2012, 09:19 PM   #13
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

شافاك الله وعافانا واياك
انا نفس الحالة بالضبط من سنتين تغير حالي 180 درجة راسا عل عقب
مبدئيا واستمري على ذلك سيخفف عنك كثير
قراءة سورة البقرة يوميا
قراءة آيات السكينة رااائعة عن تجربة الكثير
اعرضي نفسك على اخصائي سلوكي
جربي تقنية تمارين الحرية النفسية
شيكي على جرثومة المعدة القولون فيتامين ب ود والغدة الدرقية كلها تسبب الاكتئاب ونوبات هلع
اقرئي عن حسن الظن بالله
شغلي رقية الامراض النفسية يوميا
لاتنسي وردك اليومي
اقرئي قصص الشفاء تعطيك دفعه وثقه بالشفاء وفعل الاسباب لذلك

قديم 07-12-2012, 12:53 PM   #14
بلقيسالجزاير
عضو فعال

الصورة الرمزية بلقيسالجزاير
بلقيسالجزاير غير متواجد حالياً

ربي يشفينا جميعا عاونوني ارجوكم انا بعد نوبات الهلع اصابني وسواس الموت اي حاجة تحدت اقول رايح اموت