المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اصحاب خوف الموت !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي فقط اريد رد بنات على الموضوع عشان اقدر اناقشهم اخواتي انتن جعلتوا الموت والتفكير يسيطر عليكم

موضوع مغلق

قديم 05-06-2014, 04:42 PM   #1
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~
الحوراء~ غير متواجد حالياً

اصحاب خوف الموت !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي فقط اريد رد بنات على الموضوع عشان اقدر اناقشهم

اخواتي انتن جعلتوا الموت والتفكير يسيطر عليكم

اسمحوا لي لو انكم بالفعل تخافون من الموت لصليتم صلاواتكم بخشوع وقراءتم القرآن الكريم

لكن انتم تتوهمون بأمراض واعراض لا يستوعبها احد ومع ذالك تخاطبون الشباب في هذا المنتدى ولم تخافوا من العذاب
ومخالطة الشباب حتى وان كنتم نفس المرض فالدين لا يسمح ان نخالط بكلامهم معهم والشكوه

عذراً لكم ولكن هذي الحقيقه

اختكم الحوراء
سابقاً فطومه راجي

المصدر: نفساني

قديم 05-06-2014, 05:12 PM   #2
اسماء الواثق
عضو جديد

الصورة الرمزية اسماء الواثق
اسماء الواثق غير متواجد حالياً

الله يهدينا جميعا

قديم 05-06-2014, 09:17 PM   #3
ام لبنتين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام لبنتين
ام لبنتين غير متواجد حالياً

اول مره اعرف انه مخاطبة الشباب حرام ؟
على كذا لا نروح دكاتره ولا نكلم بياعين في السوق
اللي اعرفه الاختلاط حرام والمكالمات الغراميه ونحوها
لكن اخذ الخبره والمشوره هذي جديده

قديم 05-06-2014, 09:40 PM   #4
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

فطوم حبيبتي احنا هنا مو دا نتغزل ببعض ولو تلاحظي كل كلامنا مع الشباب بكلمه اخوي واختي
واتوقع انتي تروحين طبيب وتروحين تتسوقين او اي شي يعني تتكلمين معاهم بالاشاره واحنا هنا مجرد تبادل الخبرات ولاحظي كل الكلام بكل احترام من الكل الموجودين وننصح بعض بالتقرب لله حبيبتي مثل ماقالت ام لبنتين الاختلاط حرام والغزل والعلاقات المحرمه

قديم 05-06-2014, 11:04 PM   #5
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اسماء الواثق شكراً لك ونورتي اختتتتي

ام لبنتين هههههههه هذا وانتي متزوجه كذا الله يهديك ويخليلك بناتك وتمنيت انك تردين ب احترام اكثر ونورتي اختي

ساررره اهلا بك والحرام حرام وانتم تلاغون وتفضفضون بكل موضوع تجادلون ما تخافين من العذااااب والشيطان يحب الفرص والكلام بين الولد والبنت حتى لو باحترام الولد ولد والبنت بنت ولها احترامها ولها اخلاقها الكريمه والشخص بدون هالاشياء مو شخص عاقل لازم القيم ونورتي حبيبتي

قديم 05-06-2014, 11:21 PM   #6
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

كلام كبير جدا جدا اول شي انا الحمدلله مخطوبه واعرف حدودي مع كل شخص وجيبلي موضوع انا خرجت بيه عن المرض لو تكلمت بحب او غزل
هذا قذف محصنات
وكلمه حرام كلمه كبيره ولايجوز اللي مثلنا ينطقوها لان لها اهلها وناسها ينطقوها
الحمدلله الناس كلها تتكلم باخلاقي وتديني وانتي مو من حقك تقللين من قيمه احد وتقولين مو عقال الحمدلله
وبعدين شنو الشيطان يحب فرص ليش شنو شفتي بالمنتدى حتى تقولين شيطان اعوذ بالله منه والحمدلله اعرف حدودي وتربيتي شنو وديني شنو
والحساب عند الله مو عند العبد
وبعدين انتي استخفيتي بمرضنا للعلم وتقولين عذاب وموت واستخفاف
مثل ما انتي عندك مرض والله يشفيك منه احنا هذا مرض والمرض ابتلاء من الله مو من احد اذا انتي شايفه الاعراض مو مقنعه يمكن احنه بعد نشوف اعراضج مو مقنعه وميصدقها عقل بس الحمدلله احنا نقدر الوضع والمرض
ياريت كل من عدنا يخلي فنفسه ولو حب ينصح ينصح بحكمه والرسول اوصانا بهذا

قديم 05-06-2014, 11:31 PM   #7
لييان
عضو نشط

الصورة الرمزية لييان
لييان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي حنا ماتركنا صلواتتنا ولا خشوعنا ولا ديننا لاننا عارفين انه من الشيطان يعني اذا احنا نتوهم يعني انتي تتوهمين
وبعدين كلامي مع الرجال هنا مانيي قاعده اتعرف عليهم والا اسولف معهم
يعني لو سمحتي ياتقولي كلام حلو والا اكتفي بالدعاء
وبالنهايه مايحس بالنار الا واطيها

قديم 05-06-2014, 11:41 PM   #8
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ اللَّيْثِيِّ ، عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ ، أَنَّ رَسُول اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:إِنَّ الدِّينَ النَّصِيحَةُ ، إِنَّ الدِّينَ النَّصِيحَةُ ، إِنَّ الدِّينَ النَّصِيحَةُ ، قَالُوا : لِمَنْ يَا رَسُولَ اللهِ ؟ قَالَ : ِللهِ ، وَلِكِتَابِهِ ، وَلِنَبِيِّهِ ، وَلأَئِمَّةِ الْمُؤْمِنِينَ وَعَامَّتِهِمْ.- وفي رواية : إِنَّمَا الدِّينُ النَّصِيحَةُ ، قَالُوا : لِمَنْ يَا رَسُولَ اللهِ ؟ قَالَ : ِللهِ ، وَلِكِتَابِهِ ، وَلِرَسُولِهِ ، وَلأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ.
أخرجه \"أحمد\" 4/102(17064) و\"مسلم\" 1/53(107) و\"أبو داود\" 4944 و\"النَّسائي\" \"الكبرى\" 7773 .
اهتم الإسلام اهتماما كبيرا بالنصيحة , ووضع لها آداباً وأخلاقاً حتى تؤتي ثمارها و تبلغ مراميها و تحقق أهدافها , فالنصيحة لها هدفها و دورها في حماية المجتمع المسلم , قال تعالى في محكم كتابه الكريم: { ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون } (آل عمران:104).
وفي هذا الحديث الشريف جعل النبي صلى الله عليه وسلم الدين كله في النصيحة , قال ابن حجر في الفتح :\" هذَا الْحَدِيث مِنْ الْأَحَادِيث الَّتِي قِيلَ فِيهَا إِنَّهَا أَحَد أَرْبَاع الدِّين ، وَمِمَّنْ عَدَّهُ فِيهَا الْإِمَام مُحَمَّد بْن أَسْلَمَ الطُّوسِيُّ ابن حجر : الفتح 1/89. وَقَالَ النَّوَوِيّ : بَلْ هُوَ وَحْده مُحَصِّل لِغَرَضِ الدِّين كُلّه ؛ لِأَنَّهُ مُنْحَصِر فِي الْأُمُور الَّتِي ذَكَرَهَا ,وقال \" هَذَا حَدِيث عَظِيم الشَّأْن وَعَلَيْهِ مَدَار الْإِسْلَام \" النووي : شرح صحيح مسلم 1/144.
قال ابن حجر :\" فَالنَّصِيحَة لِلَّهِ وَصْفهُ بِمَا هُوَ لَهُ أَهْل ، وَالْخُضُوع لَهُ ظَاهِرًا وَبَاطِنًا ، وَالرَّغْبَة فِي مَحَابِّهِ بِفِعْلِ طَاعَته وَالرَّهْبَة مِنْ مَسَاخِطِهِ بِتَرْكِ مَعْصِيَته ، وَالْجِهَاد فِي رَدّ الْعَاصِينَ إِلَيْهِ . وَرَوَى الثَّوْرِيّ عَنْ عَبْد الْعَزِيز بْن رُفَيْع عَنْ أَبِي ثُمَامَة صَاحِب عَلِيٍّ قَالَ : قَالَ الْحَوَارِيُّونَ لِعِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام : يَا رُوح اللَّه مَنْ النَّاصِح لِلَّهِ ؟ قَالَ : الَّذِي يُقَدِّم حَقّ اللَّه عَلَى حَقّ النَّاس . وَالنَّصِيحَة لِكِتَابِ اللَّه تَعَلُّمه ، وَتَعْلِيمه ، وَإِقَامَة حُرُوفه فِي التِّلَاوَة ، وَتَحْرِيرهَا فِي الْكِتَابَة ، وَتَفَهُّم مَعَانِيه ، وَحِفْظ حُدُوده ، وَالْعَمَل بِمَا فِيهِ ، وَذَبّ تَحْرِيف الْمُبْطِلِينَ عَنْهُ . وَالنَّصِيحَة لِرَسُولِهِ تَعْظِيمه ، وَنَصْره حَيًّا وَمَيِّتًا ، وَإِحْيَاء سُنَّته بِتَعَلُّمِهَا وَتَعْلِيمهَا ، وَالِاقْتِدَاء بِهِ فِي أَقْوَاله وَأَفْعَاله ، وَمَحَبَّته وَمَحَبَّة أَتْبَاعه . وَالنَّصِيحَة لِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ إِعَانَتهمْ عَلَى م َا حَمَلُوا الْقِيَام بِهِ ، وَتَنْبِيههمْ عِنْد الْغَفْلَة ، وَسَدّ خُلَّتهمْ عِنْد الْهَفْوَة ، وَجَمْع الْكَلِمَة عَلَيْهِمْ ، وَرَدّ الْقُلُوب النَّافِرَة إِلَيْهِمْ ، وَمِنْ أَعْظَم نَصِيحَتهمْ دَفْعهمْ عَنْ الظُّلْم بِاَلَّتِي هِيَ أَحْسَن . وَمِنْ جُمْلَة أَئِمَّة الْمُسْلِمِينَ أَئِمَّة الِاجْتِهَاد ، وَتَقَع النَّصِيحَة لَهُمْ بِبَثِّ عُلُومهمْ ، وَنَشْر مَنَاقِبهمْ ، وَتَحْسِين الظَّنّ بِهِمْ . وَالنَّصِيحَة لِعَامَّةِ الْمُسْلِمِينَ الشَّفَقَة عَلَيْهِمْ ، وَالسَّعْي فِيمَا يَعُود نَفْعه عَلَيْهِمْ ، وَتَعْلِيمهمْ مَا يَنْفَعهُمْ ، وَكَفّ وُجُوه الْأَذَى عَنْهُمْ ، وَأَنْ يُحِبّ لَهُمْ مَا يُحِبّ لِنَفْسِهِ ، وَيَكْرَه لَهُمْ مَا يَكْرَه لِنَفْسِهِ . ابن حجر : الفتح 1/89.
لذا لقد ضرب أنبياء الله ورسله الكرام النموذج الأعلى والأسمى في نصيحة قومهم ودعوتهم بالحسنى إلى منهج الله , قال نوح لقومه: \" أُبَلِّغُكُمْ رِسَالاتِ رَبِّي وَأَنْصَحُ لَكُمْ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ \" الأعراف:62، وكذلك قال هود لعاد: وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ\" الأعراف:68، وكذلك قال صالح لثمود: \" أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِنْ لا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ\" الأعراف79..
وترك التناصح بين الناسب سبب لنزل العذاب عليهم , قال صلى الله عليه وسلم: ( والذي نفسي بيده، لتأمرنَّ بالمعروف، ولتنهونَّ عن المنكر، أو ليوشكنَّ الله أن يبعث عليكم عقابًا من عنده، ثم لتدعنَّه فلا يستجيب لكم ) رواه أحمد .
روى الترمذي في \"جامعه\" عن قيس بن أبي حازم ، عن أبي بكر رضي الله عنه أنه قال: يا أيها الناس: إنكم تقرؤون هذه الآية، وتتأولونها على غير تأويلها: { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه، أوشك أن يعمهم الله بعقاب ) رواه أصحاب السنن، وقال الترمذي : حديث حسن صحيح .
فالنصيحة دعامة من دعامات الإسلام. قال تعالى: {والعصر. إن الإنسان لفي خسر. إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر} سورة العصر.
وهي من أوليات حق المسلم على أخيه المسلم, قال صلى الله عليه وسلم: (حق المسلم على المسلم ست).قيل: ما هن يا رسول الله؟ قال: (إذا لقيتَه فسلِّم عليه، وإذا دعاك فأجبْه، وإذا استنصحك فانصحْ له، وإذا عطس فحمد فشمِّته، وإذا مرض فَعُدْه (فزُرْه) وإذا مات فاتبعه (أي سِرْ في جنازته) مسلم.

وللنصيحة آداب وشروط منها :

1- أن تكون خالصة لوجه الله وهدفها إرضاء الله و حده .
الناصح لا بد أن يكون مخلصا لله تعالى في النصح بحيث لا يكون قصده الرياء ولا السمعة ولا لتحقيق غرض دنيوي ولا لإظهار تميز الناصح.
فالنصيحة ثقيلة على القلوب ولن تتقبلها إلا إذا خرجت من قلب طاهر نقي , لأن ما خرج من القلب يدخل مباشرة إلى القلب , والله تعالى لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصا له وحده .
قال حماد بن سلمة إن صلة بن أشيم مر عليه رجل قد أسبل إزاره فهم أصحابه أن يأخذوه بشدة فقال دعوني أنا أكفيكم فقال يا ابن أخي إن لي إليك حاجة قال وما حاجتك يا عم قال أحب أن ترفع من إزارك فقال نعم وكرامة فرفع إزاره فقال لأصحابه لو أخذتموه بشدة لقال لا ولا كرامة وشتمكم . الأحياء 2/335 .
مر أبو الدرداء رضي الله عنه يوما على رجل قد أصاب ذنبا ، والناس يسبونه ،فنهاهم وقال : ( أرأيتم لو وجدتموه في حفرة ألم تكونوا مخرجيه منها..؟ قالوا : بلى قال رضي الله عنه : فلا تسبوه إذا ، وحمدوا الله الذي عافاكم قالوا : أنبغضه..؟قال رضي الله عنه : إنما أبغضوا عمله ، فإذا تركه فهو أخي\" مصنف عبد الرزاق 11/180 والزهد لأبي داود 1/248 وشعب الإيمان للبيهقي 5/290.

2- لا تنصح بناء على شبهة أو ظن لم يتثبت منه .
السلم يحسن الظن بإخوانه, ولا يأخذهم بالشبهة , قال تعالى : \"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ\" الحجرات6 , ولا يشتعل بعيوبهم عن عيبه قال تعالى : \" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ \" الحجرات : 12 .
يقول ابن كثير : \" يقول تعالى ناهيا عباده المؤمنين عن كثير من الظن، وهو التهمة وال تخون للأهل والأقارب والناس في غير محله؛ لأن بعض ذلك يكون إثما محضا، فليجتنب كثير منه احتياطا، وروينا عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، أنه قال: ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك المسلم إلا خيرا، وأنت تجد لها في الخير محملا \" تفسير ابن كثير 7/377 , رواه أحمد في الزهد كما في الدر المنثور (7/565).
قالت بنت عبد الله بن مطيع لزوجها طلحة بن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهم وكان طلحة أجود قريش في زمانه قالت: \" ما رأيت قوما ألأم من إخوانك، قال لها: مه مه! ولم ذلك؟ قالت: أراهم إذا أيسرت لزموك، وإذا أعسرت تركوك، فقال لها: هذا والله من كرم أخلاقهم، يأتوننا في حال قدرتنا على إكرامهم، ويتركوننا في حال عجزنا عن القيام بحقهم، فانظر كيف تأول طلحة صنيع إخوانه معه، وهو ظاهر القبح والغدر بأن اعتبره وفاء وكرما\" . الماوردي : أدب الدنيا والدين 222.

3- البعد عن الجريح أو التأنيب أو إيذاء المشاعر.
النصيحة ليس معناها التجريح أو الفضيحة، ولقد كان الرسول – صلي الله عليه و سلم- يفضل الأسلوب غير المباشر في النصح فيقول : \" ما بال أقوام يفعلون كذا و كذا \" فعن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ حَدَّثَهُمْ قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:\' مَا بَالُ أَقْوَامٍ يَرْفَعُونَ أَبْصَارَهُمْ إِلَى السَّمَاءِ فِي صَلَاتِهِمْ فَاشْتَدَّ قَوْلُهُ فِي ذَلِكَ حَتَّى قَالَ لَيَنْتَهُنَّ عَنْ ذَلِكَ أَوْ لَتُخْطَفَنَّ أَبْصَارُهُمْ\' رواه البخاري والنسائي وأبوداود وابن ماجه والدارمي وأحمد .
وعن عَائِشَةُ رضي الله عنها قالت: صَنَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا فَرَخَّصَ فِيهِ فَتَنَزَّهَ عَنْهُ قَوْمٌ فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَطَبَ فَحَمِدَ اللَّهَ ثُمَّ قَالَ:\'مَا بَالُ أَقْوَامٍ يَتَنَزَّهُونَ عَن الشَّيْءِ أَصْنَعُهُ فَوَ اللَّهِ إِنِّي لَأَعْلَمُهُمْ بِاللَّهِ وَأَشَدُّهُمْ لَهُ خَشْيَةً\' رواه البخاري ومسلم وأحمد .
فالنصح أن تدلَّ الشخص على الخير ... وأن ترشده إلى الحق، كما كان عمر بن الخطاب يطلب إلى الناس أن ينصحوه ويقول: مرحبًا بالناصح أبد الدهر، مرحبًا بالناصح غدوًا وعشيًا . رواه الطبري في التاريخ (2/579). .
فالأولى الإسرار بالنصيحة وعدم التشهير والحرص على الستر، فالنصيحة أمام الناس توبيخ وتقريع لا يقبله الناس، قال مسعر بن كدام رحمه الله: رحم الله من أهدى إليّ عيوبي في سر بيني وبينه، فإن النصيحة في الملأ تقريع , وكان عمر رضي الله عنه يقول على المنبر \" رحم الله مَن أهدى إليَّ عيوبي\"انظر: سنن الدارمي (1/166) .
وكان يقول لحذيفة بن اليمان الخبير بالمنافقين، والذي اختص بسرِّ المنافقين، وعرفه الرسول صلى الله عليه وسلم بهم، كان عمر يقول له: يا حذيفة! بالله عليك, أتجدني منهم؟ فيقول له حذيفة: لا يا عمر، ولا أُزكي أحدًا بعدك\" رواه ابن أبي شيبة في المصنف كتاب الفتن (7/481).. أي لا يريد أن يفتح هذا الباب حتى لا يكشف الأسرار.
يُحكى أن الحسن والحسين مرَّا على شيخ يتوضأ ولا يحسن الوضوء. فاتفقا على أن ينصحا الرجل ويعلماه كيف يتوضأ، ووقفا بجواره، وقالا له: يا عم، انظر أَيُّنا حسن وضوءًا. ثم توضأ كل منهما فإذا بالرجل يرى أنهما يحسنان الوضوء، فعلم أنه هو الذي لا يحسنه، فشكرهما على ما قدماه له من نُصح دون تجريح.
قال الشافعي: مَن وعظ أخاه سرا فقد نصحه وزانه، ومن وعظه علانية فقد فضحه وخانه. رواه أبو نعيم في الحلية (9/140).

قديم 05-06-2014, 11:46 PM   #9
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة

الصورة الرمزية مرهم جروح
مرهم جروح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أقرح بإنشاء قسم خاص ويشرف عليه مشرفات وإداريات جميعهن من نفس الجنس ويطرحوا مشاكلهن ويحلوها فيما بينهن مثلاً :

قسم رهابية
قسم مكتئبه
قسم مهلوعه
قسم موسوسه

وتكون أقسامهن خاصه بهن لايستطيع أي رجل بالإطلاع عليها ( يعني إذا دخل رجل ملقوف لأقسامهن تطلعله رسالة " إستح على وجهك " )
البنات لهن أمورهن وشؤونهن الخاصه التي لايحبن أن يتكلمن بهن أمام الرجال ولا يصلح أن يُناقشها إلا من جنسهن فقط ولا حاجة لي بذكرها فهن يعرفنها جيداً

لايفهم المرأة وحاجتها ولا يشعر بألآمها إلا إمرأة من جنسها
كذلك الرجل لايفهمه إلا رجل مثله

هذا إقتراحي إذا ناسبكم خذوه وإذا ماناسبكم إتركوه

بالتوفيق للجميع

قديم 05-06-2014, 11:46 PM   #10
ام لبنتين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام لبنتين
ام لبنتين غير متواجد حالياً

امممم قرات كلامي اللي كتبته وماشفت فيه اي كلمه تدل على عدم الأحترام
على العموم الله يصلح احوالنا
ويريح قلبك وقلوبنا

قديم 06-06-2014, 12:43 AM   #11
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

ساررره انا ماشكيت فاخلاقك انا اتكلم بوجه عام ولو سمحتي لا تقوليني شي ماقلته وهو فعلا حرام وبالطريقه حقت النصح انا جيت ب ادب واذا مو مستوعبه اقري كلامي قمة ف الادب والاحترام واللطف بس جالسه اتكلم من وجهة نظري ماسبيتك وماراح اسامحك ليوم القيامه على اللي قلتيه لي وزعلتيني به وانا اتكلم عن وجهة نظري والله ما قصدتك في شي ولا شفت منك الا كل الخير ياساره انتم ف العراق غير عن عاداتنا في الخليج احنا عندنا خطوط حمراء لكثير اشياء واتكلم عن الخليج ما قصدتك بشيء

ليان نورتي الموضوع وانا قلت كلام عادي وب ادب احترمي الفاظك ولو انتي مثلا شايفه كلامي مو حلو مو انا اللي اسكت انتي فاهمه وش اقصد خلي الاحترام واجب لو سمحتي ورجا ما ابي اشوفك اذا بتتكلمين بهالاسلوب

قديم 06-06-2014, 12:53 AM   #12
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراء~ مشاهدة المشاركة
[SIZE="4"]

ساررره اهلا بك والحرام حرام وانتم تلاغون وتفضفضون بكل موضوع تجادلون ما تخافين من العذااااب والشيطان يحب الفرص والكلام بين الولد والبنت حتى لو باحترام الولد ولد والبنت بنت ولها احترامها ولها اخلاقها الكريمه والشخص بدون هالاشياء مو شخص عاقل لازم القيم ونورتي حبيبتي
هذا كلامي ي ساره لو لاحظتي انا قلت انتم تفضفضون وتلاغون تلاغون يعني ترغون بمرضكم مع الرجال وب استمرار هو مو طبيبك ولا شي مجرد تفضفضين له وهذا حرام مو ضروري بس يمكن نظامكم يختلف عن نظامنا انا هذا اهو نظام واخواني واهلي كلهم يعرفوني وروحي لكل موضوع وشوفي تطنيشي للشباب

اعيييد واكررر قلت انتم ماقلت انتي واللي اقصده ان بنات المنتدى يرغون بالمرض مع الشباب لو كان دكتورك راح نقول ممكن عشان يعطيك العلاج او الحل لكن انتم مو طبيب ولا شي مجرد فضفضه وكلام هذا اللي قصدته ومقطع لما قلت عن الحرام جالسه اوضح مو جالسه اقصدك بشي والله

قديم 06-06-2014, 01:51 AM   #13
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراء~ مشاهدة المشاركة
ساررره انا ماشكيت فاخلاقك انا اتكلم بوجه عام ولو سمحتي لا تقوليني شي ماقلته وهو فعلا حرام وبالطريقه حقت النصح انا جيت ب ادب واذا مو مستوعبه اقري كلامي قمة ف الادب والاحترام واللطف بس جالسه اتكلم من وجهة نظري ماسبيتك وماراح اسامحك ليوم القيامه على اللي قلتيه لي وزعلتيني به وانا اتكلم عن وجهة نظري والله ما قصدتك في شي ولا شفت منك الا كل الخير ياساره انتم ف العراق غير عن عاداتنا في الخليج احنا عندنا خطوط حمراء لكثير اشياء واتكلم عن الخليج ما قصدتك بشيء

ليان نورتي الموضوع وانا قلت كلام عادي وب ادب احترمي الفاظك ولو انتي مثلا شايفه كلامي مو حلو مو انا اللي اسكت انتي فاهمه وش اقصد خلي الاحترام واجب لو سمحتي ورجا ما ابي اشوفك اذا بتتكلمين بهالاسلوب
حبيبتي ليش متسامحيني انتي غلطتي بحقي وشوفي كلامك زين ومنو ميسامح منو
اولا العراق جزء من الخليج
ثانيا بما انو احنا من الخليج فاكيد نقاطنا حمره مثلكم او اكثر والحمدلله

قديم 06-06-2014, 02:06 AM   #14
الحوراء~
عضو موقوف

الصورة الرمزية الحوراء~

على عيني وراسي انتي والعراق والنعم فيكم

وانا اسفه واللي حبيت اوضحه ماقصدت شيء وبتفهمين مثل ما انتي تريدين فهمي اهم شي نيتي نظيفه من ناحيتك

ومن ناحية لما قلت احنا في الخليج اقصد مجلس التعاون الخليجي

السعوديه ، الكويت ، الامارات ، قطر ، عمان ، اليمن هذولا بس واللي انظموا الهم سياسياً عقد تصالح ومودة الاردن والمغرب

وين العراق في الموضوع هذا اللي اعرفه

قديم 06-06-2014, 02:12 AM   #15
إبو سعود ..
عضـو مُـبـدع
ألا بذكر الله تطمئن القلوب

الصورة الرمزية إبو سعود ..
إبو سعود .. غير متواجد حالياً

موضوع مغلق