المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قصة مؤثرة ادحل ولن تندم

2002 المدينة : السعوديه الرياض المشاركات : 40 قصتى حقيقيه ابكت حتى الاطباء (7) الــــــــــجزء السابع ولااخير واطلب منكم التعليق جاء الاطباء وقالوا لي والحزن في عيونهم

قديم 27-06-2002, 10:42 PM   #1
البتــار!!!!
شيخ نفساني

الصورة الرمزية البتــار!!!!
البتــار!!!! غير متواجد حالياً

قصة مؤثرة ادحل ولن تندم

2002
المدينة : السعوديه الرياض
قصتى حقيقيه ابكت حتى الاطباء (7)
الــــــــــجزء السابع ولااخير واطلب منكم التعليق
جاء الاطباء وقالوا لي والحزن في عيونهم ان طفلك فقد نعمه السمع وهذا واضح في الاشعه ان تلف الاعصاب كبيرجهة السمع وهذا سبب بكائه يريد ان يسمع الاصوات,, فكانت صدمه في صميم قلبي وحمدت الله كنت اعتقد انه لايحبني الحمدلله الان فهمت لماذا يبكي وعرفت مشكلته واصبحنا نتكلم معه في لاشارت والتمثيل وصار يضحك ويتجاوب معنا وتحسنت نفسيته كثير وصار يلعب ويبتسم مع ان الصديد والتكلسات مازالت في المخ ومضت اربع شهور وهو في المستشفي وياخذ تمرين يوميا لتخفيف الشلل في جسمه والحمدلله صار يجلس في المشايه وتحرك بها لكن لايستطيع المشي بمفرده ابد صار مثل طفل عمره سته اشهر يجلس قليلا ثم يقع فورا الحمدلله علي كل حال فبعد اربع اشعه مقطعيه علي المخ اتضح ان التكلسات مازالت في المخ وليس لها علاج وقرر الاطباء خروجه من المستشفي لان هذا مصير اطفالي التكلسات الخطيره التي تترسب في المخ والكلي والعينين فبعداربع شهورمن العذاب من الابر والمضادات والمغذيات خرج من المستشفي وودعته الوداع الذي لا اعلم هل اشاهده بعداليوم ؟؟؟خلال زيارتي لطفلي كنت اري والد طفلي في المستشفي وباركت له في المولود الجديد من زوجته الجديده وقلت له هل تريد ان اخذ اطفالي عندي عند اهلي وتنتقل الحضانه لي فقال بكبرياء لا!! فقلت هل تريد اخذ اطفالي عندي وتنتقل الحضانه لي في سكن لوحدي وانت تتحمل النفقه عليهم فقال بكبرياء لا اذا كنت تريدين اطفالك حقا ارجعي لي انا !! فقلت له لماذا ارجع لك وانت لم يتغير فيك شي انت تزوجت وعندك ولد جديد سليم انت حليت مشكلتك الوراثيه اما انا ما هو حل مشكلتي الوراثيه والزوجيه والعاطفيه والاسريه,, فقال لن ترجعين لااني تزوجت غيرك؟ فقلت لالالا لانك لم تتغير انا الان مستعده ان اتزوج رجل متزوج ثلاث زوجات وعنده اطفال لكن بشرط يعرف كيف يعامل الزوجه ويحترمها ويحبها ويطبق قول الله تعالي انتم لباس لهن وهن لباس لكم ,,, وجعلنا بنكم موده ورحمه,فقلت له لن ارجع لك والموت ارحم من الحياة التعيسه معك انا كنت سجينة المشاعر عندك انا كنت اسيرة الوحده معك انا لااصدقك اذا قلت انك تغيرت هاانت الان تذلني وتهينني وانأ ازور طفلي في المستشفي كل يوم تهددني انك سوف تمنعني من زيارته كل يوم تظلمني وتتهمني انني عديمه الاخلاق والتربيه لااني ارفض ان ابادلك في الحوارت التي تخرج عن موضوع ومشكلة ومرض طفلي لوكنت انسان عندك احساس ومشاعرلاتهددنى انك سوف تحرمني من زيارة طفلي في المستشفي ان الاربع الاشهر التي قضاها طفلي في المستشفي كشفت لي انك لن تتغير ابد ابد ربما ضاره نافعه وفوق هذا كله ترفض العلاج النفسي انت ترمي نفسك لتهلكه عالج نفسك قبل ان تخسر زوجتك وطفلك الجديد ايضا ,فخرجت من المستشفي وانأ اجر خلفي احزاني وذكرياتي الاليمه في هذا المستشفي بدات ماساتي فيه قبل اكثر من سبع سنوات وانتهت في هزيمتي وحرماني من اطفالي خرجت وانأ ارفع رايه الاستسلام لله راية بيضاء وكتبت عليها اللهم اني برحمتك استغيث والدموع تسيل من قلبي استسلمت لله وسلمته اطفالي وتوكلت عليه وحده سبحانه وخضت عشر سنوات من الم والحرمان بكل ماتعنيه هذه الكلمه لكن لم اتخيل ابد ان اصبح مطلقه ومحرمه من اطفالي ان الالم الحقيقي ان عشرسنوات تحسب علي حياه وانأ لم اذوق فيها معني الزواج ولامعني الاطفال كان عندي اسم زوج واسم اطفال فقط لم اذوق متعة الزواج والامومه,,, اصبح عمر طفلتي اكثر من سبع سنوات وطفلي اكثر من سنتين وصارو طفلان محرومان من امهم ومحرومان من الحياة الطبيعيه ومحرومان من الحياة يصارعان المرض والاعاقه والموت والحرمان من والدتهم التي اتهمهاكل الناس القريبين والبعيدين انها تخلت ورمت اطفالها وعاشت عند اهلها لاانهم يعتقدون انني انا التي طلبت الطلاق كل الناس اتهموني بذالك لاانهم لايعرفون شي عن حياتي ومشكلتي يعرفون فقط اني انا وزوجي عندنا مرض وراثي نعم انا تنازلت عن اطفالي حتي اوفر لهم حياة كريمه مع والدهم لان الاطفال لايتحمل تربيتهم الا والدهم وهو المسؤل عنهم شاء او ابيء وانأ عندي طاقه محدوده من الصبر ان الله تعالي قال ,,لايكلف الله نفس الاوسعها,,كل الذي في وسعي عمله لزوجي عملته ولاعندي طاقه للعطاء اكبر من ذالك فكل الذي يعذبني الان ان زوجي كان مريض نفسياكل تلك السنين وانأ كنت اعتقد انه عصبي وحساس فقط قبل طلاقي في اربع شهور اخبرني الطبيب النفسي انه يحتاج اكثر من سنتين للعلاج لاانه يعاني من اظطراب في الشخصيه وسواس وشخصيه نرجسيه و لاذنب له في كل مافعل بي لاانه يعتبر مريض ومرفوع عنه القلم وهو يندم ويبكي اغلب الاوقات علي مافعل بي لكن كان يعود علي سلوكياته العصبيه دئما, ان حياتي التعيسه التي عشتها مع زوجي كان فيها اجر عظيم من الله لواني صبرت عليها وواصلت هذه الحياه في حلوها ومرها لان زوجي مريض واطفالي مريضين فيهم اجر كبيرلكن وعسي ان تحبون شي وهو شر لكم وانأ كاره فراق اطفالي والله له حكمه في ذالك اللهم اجمعني مع اطفالي في جنات النعيم جنات الخلد التي ليس فيها نصب ولاتعب الله احسن خاتمتي واجمعني في اطفالي في جنات الفردوس الاعلي امــــــين امـــــــين يارب والسلام عليكم.................... بعد قصتي هذه الحقيقيه التي عندي شهود ثقه علي صدق كل حرف فيها وهم اطباء الذين حاولواانقاذ حياتي الزوجيه لكن للااسف الشديد ماتت حياتي وحرمت اطفالي لان زوجي كان ليس عنده استعداد لتغيير حياتة وشخصيته ورفض تدخل احد في مشكلتنا وخيرني بين الاستسلام او الطلاق للابد فاخترت انا الطلاق للابد الحقيقه انا استشرت اخصائيين في مشكلتي هذه وكان رئيهم ان ماحدث وهذه النهايه افضل لي ولزوجي ولاطفالي لكن حتي يرتاح ضميري اتمني ان يكون رئي الشريعه في حياتي هذه اريد ان اسأل اسئله تدور في ضمير علي مدار اليوم ضميري خائف محتار مشتت تدور فيه استفهامات كثيره وهي... هل لواني صبرت علي حياتي هذه كان افضل لي في الاخره وهل انا خرجت في استسلامي وقبولي الطلاق عن المؤمنات الصابرت؟ هل انا فرطت في اولادي لااني تركت الحضانه لاابوهم بسبب وضع اهلي؟هل سيعاقبني الله لااني تنازلت عن اطفالي؟ هل انا ظلمت وعذبت زوجي عندما كنت اطلب من تغيير سلوكه مع انه كان يعتبر مريض وكنت انا اعتقد انه حساس وعصبي فقط؟هل تركي لااطفالي المعاقين ذنب هل سيعاقبني الله؟هل انا ارتكبت جريمه في حق طفلي الثاني عندما حملت به لان الاطباء حذروني من الحمل فلم اصدق قولهم واستخرت الله وامرني باالحمل؟ هل انا عذبت طفلتي عندما استخدمت الكي لعلاجها وانأ اعلم ان مرضها نادر ومستعصي انا جربت كل طرق العلاج حتي القران لكن مرضها نادرلاامل في علاجها؟ هل انا اتكبر الان علي النعمه وارفسها في اقدامي لان زوجي يريدني ارجع مربيه لااطفالي وانأ ارفض حياة الذل معه ان الله قال المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير ثوبا عند ربك وخير املا,,انا الان ارفض مال زوجي ومنصبه وارفض حضانه اطفالي بسبب ظروف اهلي؟ هل من الواجب ان اعود لزوجي لان الحياة هكذا كلها تعب ونصب . انا جعلنا الانسان في كبد.؟ انا كاره الحياة مع زوجي من اول يوم دخل علي فهل يعاقبني الله علي كرهي له؟ هل لعنتني الملائكه كل تلك السنين التي كنت انام لوحدي في غرفه منفرده لانه في اخر السنوات الماضيه اصبحنا انا وزوجي مثل الاخوان؟ هل لواني الان رفضت الزواج واقتنعت في حياتي هذه ورفضت الانجاب كافره في نعم الله ؟ فانا بعد عذاب اطفالي كرهت الانجاب مدي الحياه وافضل الوحده لااني جربت المال والبنون فكان جحيم فانا بعد هذه التجربه اريد الباقيات الصالحات خيري لي عند ربي ثواب واملا.. هل كتابه الشعر حرام وينقص الاجر لااني اكتب الشعر في اطفالي واعبر عن ماساتهم وابكي عندما اكتبه واحيانا انسج الشعر في خيالي واتنساه؟؟ هل لواني تزوجت رجل عقم حرام علي نفسي لااني احرم نفسي من الانجاب لااني لااتخيل ان احظن طفل بعد اطفالي عقابا لي وليس لي رغبه في الاطفال ؟هل انا قاطعه رحم لااني لا ازور اطفالي الابعد شهور وهذا غصب عني؟ كان زوجي يعاني من اظطراب في الشخصيه لا يتضح الا للذين يعاشرونه هل انا تخليت عن انسان مريض مع اني كاره العوده له ولو رجعت اريد الاجر فقط لكن ساموت من الوحده معه اه اه . هذه الاسئله لاتغيب عن ذهني ابد ابد اريد عقل رشيد يخاف الله ان يجيب عليها؟؟؟؟ واريدمن كل دكتورفى الامراض الوراثيه والنفسيه والاجتماعيه ان يجيب على اسئلتى التاليه وهى كيف نفرق بين الزوج المريض نفسيا والمدمن لانهما يتشابهان فى الانفعالات والسلوكيات؟؟ وكيف تتصرف الزوجه مع الزوج الذى يعانى من اضطراب فى الشخصيه لانه يسبب لزوجه قلق دائم؟؟ هل كل مراه تنجب اطفال معاقين يطلقها زوجها بهذه البساطه ويسمح الزوج للااقارب العقارب ان يتدخلون بينه وبين زوجته الايخافون الله ؟؟ كيف انا اتخلص من عقدة المرض الوراثي وكيف اجد زوج يتفهم مشكلتى ويعمل الفحوصات قبل الزواج لان اغلب الذين يتقدمون لى لايعلمون شى عن اطفالى المعاقين فقط يريدون الزواج كيف اتزوج انسان لايعلم شي عن معاناتى وخوفى وعقدتى من الانجاب مره اخرى اخشى ان يكون الزوج الثانى يحمل مرض سانجد سقطى هو ايضا للاسف الشديد ان اغلب الرجال لايعترفون بالفحص قبل الزواج وانأ ارفض الرجل الذى بهذه العقليه؟ كل شهر يعرض على ابو اطفالى العوده له وانأ ارفض لانى اريد تجديد حياتى لان الحياه معه ميته انا بشر مثله هو تزوج وعنده اطفال طبيعين, انا مثله اريد ان اتزوج ويصبح لى حياه جديده الحقيقه ان زوجى لم يتفاهم معى عندما كان متفرغ وليس لديه زوجه ثانيه واطفال كيف اذا رجعت الان وعنده مسؤلية بيت اخر سيكون الحال اسوء من السابق,, يمكن يمكن انا اتزوج زوج له زوجه واطفال ويكون متفاهم ويفهم المراه والحياه الزوجه الله قادر على كل شى,, الحقيقه ان الزوجه الثا نيه فى طريقى لورجعت الى ابو اطفالى اوتزوجت غيره لكن الفرق ان ابو اطفالى رجل قاسى انانى ولاامل معه فى الانجاب الطبيعى ومعه زوجه اخرى واطفال ,اليس من حقى انا ان اجدد حياتى التعيسه وابدأ حياة جديده لكن كيف؟؟ اعترف اننى فشلت فى تعديل حياتى الزوجيه السابقه واطلب من الله ان انجح فى حياتى القادمه السلام عليكم....سكون الحزن... 1/5/2002
المصدر: نفساني