المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

السلام عليكم،،، أشعر وأظن أنه لم يعد هناك مكان لي بينكم الآن ولم أتوقع يوماً أن هذه ستكون نهاية علاقتي بهذه المنتدى بعد كل هذا الوقت كان ملجأ ثاني

قديم 28-03-2011, 06:48 AM   #1
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

السلام عليكم،،،

أشعر وأظن أنه لم يعد هناك مكان لي بينكم الآن ولم أتوقع يوماً أن هذه ستكون نهاية علاقتي بهذه المنتدى بعد كل هذا الوقت كان ملجأ ثاني لي ولكن.. لذا أظن أن هذا للأفضل رغم عدم حبي/رغبتي للشعور بالاضطرار لأخذ مثل هذا المجرى

كلمة أخيرة،،أشكر كل ما ساعدني يوماً هنا من كل قلبي...

إلى اللقاء
المصدر: نفساني

قديم 28-03-2011, 06:56 AM   #2
شفاء بإذن الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شفاء بإذن الله
شفاء بإذن الله غير متواجد حالياً

وش القصصـه ..!؟

قديم 28-03-2011, 06:57 AM   #3
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

لدي امل انتي فعلا حساسة وسامحيني إذا جرحتك لكن اكتشفت انك لاترغبين ان يساعدك احد لهذا زعلت منكي بشدة والله لخوفي عليكي فقط إذا قراءت ارجعي لن اتدخل بعد الان لكن
سوف احزن ويتقطع قلبي عليكي
لكن لاعليك سوف اخفيه في قلبي
ارجعي يالدي امل ارجعي ولاتجعليني اشعربالذنب واحس ان
سبب إذا صار لكي شئ اتمنى ان
ترجعي

قديم 28-03-2011, 07:00 AM   #4
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

سأخبرك بإمرانا اصبحت احس بكل من يعاني من اكتئاب واضطراب وجداني والشخصيةالحدية وقلق ورهاب وايذاءنفس واريد مساعدتهم بإي طريقة حتى لوكانت حياتي ثمن لمساعدتهم اقسم بالله

قديم 28-03-2011, 07:19 AM   #5
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

بكيت من اجلك انا اسفةجدا

قديم 28-03-2011, 08:54 AM   #6
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

شو هاد الكلام أختي الكريمة نحن اخوتك يا طيبة وراح نتحملك في جميع الأوقات ونساعدك

قديم 28-03-2011, 11:34 PM   #7
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

إنني آسفة

إنني أحبكم في الله

ولا أحمل مشاعر بغيضة في قلبي لأحد هنا

لقد تعرفت على أنقى وأطيب وأرق النفوس هنا

ونعم لعلي حساسة

ولكن لا يمكنني

لعل في زمن آخر أجتمع بكم مرة أخرى

أتمنى لكم جميعاُ من غير استثناء....

الشفاء بإذن الله

والسعادة دنيا وآخرة

ياااااا رب

لا تفقدوا الأمل :)

أختكم في الله ليـلى

وداعاً

قديم 29-03-2011, 12:05 AM   #8
نورحياتي إنطفأ
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية نورحياتي إنطفأ
نورحياتي إنطفأ غير متواجد حالياً

لدي امل

لا لا هذي خيانة هل ستتركين نفساني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لييش زعلانة شلي حصل ؟

لييش زعلانة شلي حصل ؟

لاتقولين " لدي امل "

تبين سيارة وحساب كاش ؟

ترا رصيد نفساني

قلوب رقيقة زيك

ولحم طري غض بغضاضة احساسك

ودم وشوية عظام تعطينا اشكال بشر

واحساس بامل

فلا تبخلي علينا بوجود الامل بيننا

لان الامل عدوى

وانتي مصدر للعدوى بالامل

فاحيانا

كلمة مجرب

براي الف استشاري

فلا تتركي الموقع ياستشارية أمل

قديم 29-03-2011, 12:28 AM   #9
شفاء بإذن الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شفاء بإذن الله
شفاء بإذن الله غير متواجد حالياً

صحيح لاتتركينه ..

جدآ مزعـج اني آدخل موضوع لعضو \ هـ يودعون المنتدى ..

طيب ليش ..!

يهونون عليكم اخوآنكم وخوآتكم اللي عرفتوهم فيه ..!

آتمنى انك تترآجعـين ..

كوني بالقرب . .

قديم 03-04-2011, 11:26 AM   #10
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اليوم قلت لنفسي يكفي هذا

وكما قالت الأخت شفاء بإذن الله

اقتباس:
يهونون عليكم اخوآنكم وخوآتكم اللي عرفتوهم فيه ..!
لا طبعاً لا يهونون والله العالم كم كنت قريبة منكم ومتابعة وقلبي يتقطع لأمثال الأخت متحدية

فعلت ما فعلته ظناً بي أنه الحل الأمثل ولكن لم أحب ذاك القرار أبداً واليوم سأتخذ أسلوب الافصاح عن أسبابي بهدوء قدر الامكان لا أريد التعرض لأحد لن أحمل شيء بقلبي يضايقني يكفي

والقرار بيدكم إن قبلتوا عودتي أم لا

الأسباب هم ثلاثة ونعم أنا حساسة لذا لا تستغربوا أعتقد أن كل من قرأ هذا الموضوع فهم هذه النقطة أساساً

أولاً أخي الشاكر إنك بمثابة الأخ الأكبر لجمعينا وتسأل عنا ولا أعتقد يوماً بل لا أشك أن يوماً كان قصدك مضايقة أحد أنا أعرف هذا جيداً

ولكن في يوماً من الأيام لم أنم من أكثر من ليلة وأبحث عن النوم وكنت جد متضايقة

وقلت أنت: لا تخافي نحن نتقل أي ردود أختي الكريمة أهم شيء تخرجين ما بداخلك ولاتكتفي بالكبد

وأنا قلت: أخي الشاكر هل تدرك ما تقوله هل أنت فعلاً لديك الصبر لقراءة كل ما لدي لأقول!!؟

سيكون كثير وأشعر بأن هناك من سيأخذ فكرة سلبية ويطلق الأحكام لا أتهم أحد بشيء هو مجرد شعور فلا أرى كيف لا يمكن أن يحدث ذلك حقيقة لا أريد خسارة هذا المنتدى وما فائدته إن لم يكلمني أحد ولعلي لا أعلم ربما أضخم الأمور

أريد أن أكتب وأعبر عن كل شيء ولكني مع هذه الأيام أشعر باني فقدت القدرة على التعبير عن الأشياء كما هي ولكني سأحاول

....اعذرني لو كانت هناك هناك لخبطة وعدم تنظيم بما سأكتب (أشعر بأن علي السكوت حالاً والتوقف عن فكرة الكتابة هنا وأنا حتى لم أكتب شيء بعد)

أمهلني بعض الوقت فقط. أخي...سأبدأ ولكن لن أنتهي سريعاً

وأنت قلت: أختي الكريمة أقراءي هذا الموضوع يمكن يفيدك

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=65959

أنا قلت: أخي الشاكر أظن أني أعرف كل ما هو ممكن أن يعرف عن هذا الأمر لم يترك شيء لم يتم تعليمه لي هذا متعلق بالعلاج المعرفي

وأنت قلت: أختي الكريمة لماذا هذة النظرة التشاؤميه

هل تؤمني بقضاء الله

في ناس يتمنو بأن الله يبتليهم بأي مرض عشان يتقربوا إليه

بالإنسان المبتلى المريض قريب من الله قريب من رب هذة الدنيا

تخيلي مجرد صداع ينتاب الإنسان يكون فيها قريب من الله

هذا بالنسبة للأخ شاكر ماذا ضايقني هو أني كنت فعلاً متضايقة ذاك اليوم وأردت التكلم وقبل حتى قول ما لدي شعرت وكأني شبة مهاجمة حول أني سلبية ولا أؤمن بالقضاء والابتلاء وما إلى ذلك...أحبطت فكرت ماذا ستقول يا أخ شاكر لو قلت كل ما "كنت" سأكتبه....لم أعط الفرصة أو المجال للتكلم هكذا أشعر وقلت لا يمكنني البوح عما يضايقني وخلجات نفسي بعد هذا اليوم فسيقال عني اني سلبية،... ، ...إلخ فتراجعت

ثانياً: متحدية كم أحبك وأريد كل الخير لك أخاف عليكٍ من الانزلاق بنفس الطرق التي انزلقت بها

هذا ما ضايقني ونعم أعلم أنكٍ تعبانه وربما تفضلين مواجهتي لك عندما تتحسن حالتك ولكن الأمر المر الحياة لا تتوقف لأحد ولا تعامل أحد بخصوصية وأنا أريد الاصلاح وليس المهاجمة

أنتي في بداية موضوع "نداء إلى كل من يشعر برغبةفي الانتحار اواذية نفسه....." استفتحتي أو بدأت الموضوع بـ "مرحبا اتمنى ولاتسوى ولدي امل ان يخبرونا إذا كانوا يريدون اذية نفسهم او الأخرين ونحن نقدم لهم العون والجميع......"

طبعاً أنا رايت اسمي لذا رديت عليكٍ وقلت (لعله رد سيء ولكنه تعبيري الصريح): لن تنفع هذه الفكرة أختي متحدية للأسباب عدة بذهني

أو الأقل من طرفي لواحد من الاسباب وهي لن اعرض نفسي لأحكام يمكن ان تطلق ليس الكل مثلك وسيساندنا بتفهم وسيقولون اوه والله مساكين غصبن عنهم لنساعدهم أصابعك ليست سواسية ولا اوجه الاصابع نحو أي أحد بكلامي هذا ولكن ليس الكل يرى الايذاء الذاتي بالمنظور الذي نراه

وهي واحد من اثنين....حل المشكلة بأنفسنا بما يمكن ان نكون تعلمناه من اي علاج نفسي...."الافكار" ولو كنا عفواً فاشلين في هذا الامر فالحل هو الادوية إلى ان نجد ما يتوافق معنا منها ولا يعيقنا عن اداء حياتنا بأعراض تعرقلنا موضوع مغلق ببساطة هذا الحل

وهو حقيقة ليست غصبن عنا ولكن نحن فاقدين التحكم الذي ليس غصبن عنا أيضاً لا شيء غصباً عنا هكذا تعلمت من الاختصاصين

لعلها نظرة لا اعلم ربما قاسية بعض الشيء وكأنني لا اتفهم الامر مع اني ااذي نفسي ولو انه ليس كالسابق ولكن اجدها حقيقة

وأنتي يا متحدية قلتي بأسلوب ضايقني حقيقة: على عموم كتبتها هذي فكرة مو لكي يالدي امل للجميع فلا تفهمي غلط انتي حرة كبيرةاذي نفسك إلى شلل وبعدها ستندمين هذي صفحة للذي يريد مساعدة نفسه لاتفاخر بحالته ورفض مساعدة اذاماتبغي لاتكتبي وشكرا

وأنا قلت: أفهم انها للجميع ولكنك وضعتي اسمي بها فرديت عليك

وانا لا اتفاخر لا أعرف كيف فسرتيها هكذا

لما اشعر انك هجمتي علي أم اني اعاني من الحساسية المفرطة أيضاً

وأنا لا أرفض من فراغ أليس كل شخص أدرى بنفسه أنا شخصياً فقط أقول لحظة اللحظة بشدة الرغبة بالأذى لا اتخيل نفسي ان حديثي هنا وقتها سيجعلني أغير رأيي ووقتها يا إما اعزل وغالبا لن ادخل إلى المنتدى بوضع كهذا في حال شدة الرغبة التي غالبا معناته اكون حساة بضيق كبير على من ثلاث اسابيع لا اظن اني اقوم بأي أذى يسوى التكلم عنه هنا لأنه بسيط واريده ان يبقى كذلك ولا ارجع لعادات الاذى الأخرى السيئة بالفعل

أنتي الذي بالفعل ضايقني: لدي امل بصراحة انا لماافكرااذي نفسي اتكلم هنا فابطل وساعات اخفف الحدة واخبرهم لانهم اصدقائي وسوف يساعدوني اسفة يالدي امل لكن الان عرفت لما الاطباء يعاملونك هكذا حتى انالو
جدتك وكنت طبيب لكنت شديد حزم
معكي واعذرني لاتلومي الاطباء
انتي صعبة مراس

أختي متحدية أنا على فكرة أتقبل أي شد أو حزم إلخ من دكتوري/معالجي النفسي وبصدر رحب الحمد لله أنا أثق به أذهب له من مدة طويــــلة ولن أتعب نفسي بالتفكير أنه يريد إيذائي بتعمد بأسلوب كهذا أتقبله ولا مشكلة لدي ربما نعم لا يعجبني ولكن لا بأس لن أتذمر

ولكنه ما فعله الأطباء ليس ما يسمى حزم أنا أعرف الفرق هو ما فعلوه اسمه معااااااملة سيئة ولا أحد يستاهل المعاملة السيئة ومع ما حدث معي ليس بسيط بنظري واهلي يظنون نفس الشيء يعني ليست المسألة حساسية أو مبالغة مني أنا بشر إنسان ومن لديه شك بأنها مسألة حسياسية يمنكم الذهاب لـ هذا الرابـــــــــــــــط بآخر مشاركة بآآآاخر مشاركة واحكموا بنفسكم

وما يقطعني أكثر متحدية اليوم تجاهلك لوجودي بموضوع فراشة الأحزان عن الإيذاء والشخصية الحدية أنا لا أريد علاقة كهذه لا اريد اللعب وكل منا محاولة تجنب بعض بالمنتدى أظن أن الصراحة بشكل ودي والتفاهم الاسلوب الأمثل....حظي سيكون أخرج وأجد أنك عبرتي وجودي في موضوع فراشة الأحزان ههههه أتمنى يعني بما أني تكلمت عنكِ

هذا بالنسبة لك متحدية وأتمنى أن يصلك هذا الكلام والشفااااااء العاجل لك أفهم واستشعر كل ما تمرين به لا تنسين أن تقريبا لا فرق بيننا

ثالثاً: وهنا احتراماً للعضوة لن أذكر اسمها ولا أي تلميحات لمن هي ما حدث بيني وبينها ليس بالعام لذا لن أواجهها بالعام والموضوع بيني وبينها انتهى وكل منا ذهب بطريقه ولكننا الاثنان نحب نفس المنتدى وأرى الميل منا للمشاركة ببعض نفس المواضيع لذا أتضايق أنا شخصياً بمحاولة لعب لعبة الخروج عن طريقها لا أريد إزعاج أحد

وأعرف أن لا حل لما بيني وبينها ولكن بعد ذلك ثم متحدية التي ترغب ايضاً بعدم التدخل بشؤوني وتجاهلي كذلك "اريدها فقط ان ترجع وانا اعهدها اني لن اتتدخل في شؤونها بس تطمني على الأقل" وما ضايقني مع الأخ الشاكر الذي أعلم لا يقصده ولكنه ضايقني...ما فائدة المنتدى إن شعر الانسان ان من تعود عليهم ومشاركتهم واقترب منهم يحصل زوال لكل ذلك ما تبقى أختي الغالية اناستازيا ولا احتاج للمنتدى للتواصل معها...

ولكن حقيقة ماذا يتبقى إن شعر الانسان أنه لا يمكنه التكلم ويفضفض وعليه الصمت وعدم الشكوى أبداً مما يضايقنه او يعاني منه ومن ثم عليه لعب لعبة تجنب البعض

مع العلم أني لا أملك الكثير من العلاقات الاجتماعية وخصوصياتي الكبرى شاركتها معكم هنا بدون الحواجز وارتحت هنا وأخذته بيتي الثاني وأنتم كأسرتي واعتمدت على اللجوء هنا كلما ضاقت بي الدنيا ولكن مؤخراً شعرت بعدم إمكانية ذلك وأتمنى عودة الأمور إلى مجاريها

ليس لي كلام أكثر وربما الكلام الاكثر سيزيد الطين بلة وليس هذا النية التي أرغب بها

وشكراً

أنتظر معرفة قبولكم بعودتي أم لا

قديم 03-04-2011, 11:53 AM   #11
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اختنا العزيزه تراجعى عن قرارك هذا فهذا القرار غير صحيح بسبب الاكتئاب يسبب لنا حساسيه مفرطه تجاه الاخرين وتجعلنا نعطى الامور اكبر مما تستحق وصدقينى كل هذه المشاعر بسبب المرض فلا تستسلمى لها
واذا كان احد من الاعضاء او المشرفين ضايقك كلامه فى الرد عليكى فتاكدى انه لا يقصد مضايقتك مطلقا كان فقط يبدى رايه
ونحن ياختى العزيزه لسنا اطباء نتعامل مع بعض بالفطره ونتشارك مشاعرنا سويا دون ان ندرى ما يقال ومالا يقال
ولا تنسى انك وعدتينى انك ستكتبى لى بالتفصيل فى موضوعى عن الماسوشيه
انا فى انتظارك واعرفى ان رايك هذا بسبب هواجس المرض فلا تستسلمى
اراكى بخير

قديم 03-04-2011, 11:55 AM   #12
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

ارايتى كم من الاخوه والاخوات تاثروا بقرارك هذا؟
ارايتى ان كل اعضاء المنتدى يحبوك ويهتموا بامرك
لا تستلمى لهذه الافكار واستمرى معنا
انا فى انتظارك

قديم 03-04-2011, 12:24 PM   #13
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

مرحبا لدي امل اخيرافضفضت هذا افضل لكي ولنا لنعرفك جدا واعلم اني غلطت كنت حساسةمثلك الان خفت قليلا سامحيني واناابدا لاأتجاهلك بالعكس بعض المواضيع يوجد بها اسمها ورديت عليكي لودخلتي مرةاخرى ستجدين
كلامي معك انالااحتقرك ابدا انامثلك انااحترمك بشدة وارغب بشدة اصادقك حتى لورفضتي
ياصديقتي مساعدتي لك سأحاول
انالدي اخصائيتي خطيرة جدا
بس مشكلة يمكن من دولةاخرى
ولااعرف كيف اتواصل معكي كي
اخبرك والحقيقةاني احبك فسامحيني كنت غلطانة بكلامي
معكي فهل تسامحيني
وارجعي نحن بإنتظارك اناوكل
الاعضاء ونتمنى لوحتى بشي بسيط ان تتكلمي إذا جت لك مشكله سنحاول مساعدتك إلى اللقاء ويشفيكي عاجلا غيراجل اميين محبتكي متحدية مرضي

قديم 03-04-2011, 05:42 PM   #14
اناستازيا
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية اناستازيا
اناستازيا غير متواجد حالياً

لكني لا ادخل المنتدى الا من اجلك ..!

قديم 04-04-2011, 10:28 AM   #15
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

صباح الخيـر<<<الأخت مزاجها رايق

حسناً أقول لكـــم أنا معكم سأبقى ونعم هي حساسية زائدة أعلم أني أحياناً أصبح هكذا ولا أريد لومه على المرض أصلاً أكره كلمة "مرض" وربما الابتعاد قليلاً كان أفضل ولكن كما كان ببالي "بشكل دائم" فلا ولهذا تصارحت بما ضايقني بالأمس

وأعلم جيداً أن لم يكن أحد يقصد مضايقتي حتى أقرب الناس لنا مثلاً أهلنا يقولون اشياء لا يقصدونها ولكن أحياناً بإمكانها أن تتضايق

متحدية أنتي تسأبينني هل أسامحك؟ أنا لا أطلب أو أنتظر منك اعتذارك ولا من أي أحد ليس بالموضوع مسامحة أو عدمه ولكن هدفي من مواجهتك هو معرفتك وفهمك أريدك وغيرك أنت تعرفون لا أكثر... التواصل مهم الناس لا يعلمون بالغيب وعما يدور بذهن غيرهم وسبب أفعال غيرهم إن لم نتكلم يمكنهم فقط التخمين أنا أؤمن بمبدأ الصراحة مهمة جداً عندي ولا أظن أن الناس أيا كانوا أتوقع أنهم يعلمون ما أفكر فيه لو لم أصرح به....كما يقول والدي لا تتوقعين هذا أو هذاك أو تقولين والله ظننت اعتقدت لا فائدة من ذلك

من فعلاً وأقصد فعلاً!! يعوفونني يعرفون أن بالي طويل وأهون الكثير من الأمور ولا أحمل شيء بقلبي لعلها تتضايقني بالاول لبعض الوقت وسأعلن أنه ضايقني ولكن بعد ذلك فلا إلا لو طبعاً أمر متكرر وما هو هذا الأمر فيعتمد

ولعلي انجرفت قليلاً خارج الموضوع ببعض ما ذكرته أتذكر ما قاله دكتوري النفسي "لا تخربطين بالمواضيع" فبدأت أخاف ولا اتكلم على راحتي دون القلق

لا تفهموني غلط بمواجهتي بما ضايقني بالأمس

ومتحدية بالنسبة للأخصائية شكراً ولكن لا أريد التواصل مع أي أحد آخر من الاختصاصين لدي دكتوري النفسي ولن أغيره إلا أن أنتهي من مشكلاتي إلا لو طبعاً كان الأمر خارج إرادتي سواء مستقبلاُ هو نفسه رفض وكل شيء محتمل ولو أنه أكد أنه لن يفعل ذلك بالأمس لذا لن أقلق إلا حصل بالفعل أو اجباراً من أهلي الذي يمكن واحتمال أن يحصل بعد مقابلة أهلي لطبيبي النفسي الجديد وأنا لا أرغب منه شيء سوى مساعدتي بالأدوية لا أريد مساعدته بأي علاج نفسي لا أرغب لا أثق ولا اطمئن والأهــــم لاااااا أرتاح له أبداً وهذا شيء مهم هناك تفاصيل لن أرتاح بذكرها ولن اذكرها أساساً أعلم لدي عقدة رجال عندي فالخلاصة على العموم شكراً على اقتراحك متحدية

اناستازيا غاليتي ولكننا نتواصل كثيراً خارجه!؟ إن لم أكن هنا فأنا خارجه وإن أردتي الحديث ولم أكن متواجدة وقتها هنا أو خارجه بالمسن أنا آسفة ولكن يمكنك مراستلي لديكِ إيميلي وسأتواصل معك أنا أطلع على الايميل أكثر من مرة خلال اليوم... ومتفرغة أغلب وقتي ولكن الانترنت طويلاً بالساعات اللي يساوي الجلوس بالغرفة طويلاً يسبب الضيق والاكتئاب بس مثل ما قلت عادي أدخل أكلمك كم انستوز عندنا :)