المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اسطورة فيتامين د

السلام عليكم كثير منتشر بين الناس ان نقص فيتامين د ممكن يسبب مشاكل نفسية وطلع ان هذا الكلام ماله مصدر علمي موثوق يعني بالبنط العريض خرافة

قديم 08-06-2014, 06:32 PM   #1
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

اسطورة فيتامين د

السلام عليكم

كثير منتشر بين الناس ان نقص فيتامين د ممكن يسبب مشاكل نفسية

وطلع ان هذا الكلام ماله مصدر علمي موثوق يعني بالبنط العريض خرافة ههه

سلام wewed
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة سارون ; 08-06-2014 الساعة 06:40 PM

قديم 08-06-2014, 07:16 PM   #2
ساهر الليالي
عضو موقوف

الصورة الرمزية ساهر الليالي
ساهر الليالي غير متواجد حالياً

كنت متمسك بأمل وانتي قطعتيه

قديم 08-06-2014, 11:50 PM   #3
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

أمل زائف، خساير وقت وجهد، الحمد لله اني قطعته

قديم 09-06-2014, 12:04 AM   #4
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة

الصورة الرمزية مرهم جروح
مرهم جروح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

جزاك الله خير
الحمدلله إني ماقتنعت فيه من الأساس وخاصة إني تابعت مواضيع كثيرة في عدة مواقع وماشفت أحد إستخدمة وزال إكتئابه
ماينطبق على فيتامين د ينطبق على عشبة القديسين والحرمل وما أثير حولها من ضجة لاتستحقها
والآن يوجد من يروج ( لـ مكملات ) كمال الأجسام

مواضيع مشابهه لموضوع مكينة الخياطة والزئبق " ضحك على الذقون "

قديم 09-06-2014, 05:52 PM   #5
المتفائل
عضو موقوف

الصورة الرمزية المتفائل
المتفائل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهم جروح مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
الحمدلله إني ماقتنعت فيه من الأساس وخاصة إني تابعت مواضيع كثيرة في عدة مواقع وماشفت أحد إستخدمة وزال إكتئابه
ماينطبق على فيتامين د ينطبق على عشبة القديسين والحرمل وما أثير حولها من ضجة لاتستحقها
والآن يوجد من يروج ( لـ مكملات ) كمال الأجسام

مواضيع مشابهه لموضوع مكينة الخياطة والزئبق " ضحك على الذقون "

عشبة القديس جون عشبة ممتازة لعلاج الاكتئاب ان قارنا اعراضها الجانبية باعراض العقاقير , طبعا هالعشبة ماتنفع لكل المكتئبين مثلما هو الحال مع العقاقير ليش فيه عشرات الانواع من ادوية الاكتئاب ماسئلت نفسك هالسؤال ؟ لان الدواء الي مايجيب نتيجة معاك ممكن يجيب نتيجة مع غيرك والعكس صحيح .
طبعا عشبة سانتا جون + مكمل 5htp ممكن تكون بديل لبعض العقاقير خصوصا ان هالعشبة تصنف من عائلة عقاقير mao لاكن طبعا باعراض جانبية اخف بكثير منها

قديم 09-06-2014, 07:22 PM   #6
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة

الصورة الرمزية مرهم جروح

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملعون من ولادتي مشاهدة المشاركة

عشبة القديس جون عشبة ممتازة لعلاج الاكتئاب ان قارنا اعراضها الجانبية باعراض العقاقير , طبعا هالعشبة ماتنفع لكل المكتئبين مثلما هو الحال مع العقاقير ليش فيه عشرات الانواع من ادوية الاكتئاب ماسئلت نفسك هالسؤال ؟ لان الدواء الي مايجيب نتيجة معاك ممكن يجيب نتيجة مع غيرك والعكس صحيح .
طبعا عشبة سانتا جون + مكمل 5htp ممكن تكون بديل لبعض العقاقير خصوصا ان هالعشبة تصنف من عائلة عقاقير mao لاكن طبعا باعراض جانبية اخف بكثير منها
[CENTERمن خلال تجربتي وتجربة كثير من الناس لاعشبة ممتازه ولا منها أي فايدة للإكتئاب
بخصوص مقولة "الدواء اللي مايجيب نتيجة معاك ممكن يجيب نتيجة مع غيرك والعكس صحيح " هذي المقولة اصبحت تردد كثيراً من بعض الجهلاء وشماعة يعلق فيها فشل الدواء الفاشل ، الدواء دواء " صُنع من أجل أمراض معينة " فمثلاً :
شخصان يعانيان من الإكتئاب ووصِف لهما دواء بروزاك لمدة ستة شهور ، شخص تحسنت حالته وشخص حالته كما هي لم يتغيّر شيء ..
السبب ليس كما يزعمون أن " الدواء اللي مايجيب نتيجة معاك ممكن مايجيب نتيجة مع غيرك " .. قد يكون السبب الحقيقي أن الشخص الذي تحسنت حالته حصلت له ظروف واسباب كانت السبب في شفاءه وليست لها علاقة بالدواء لامن قريب او بعيد ، والآخر ظروفه والبيئة التي تحيط به لم تساعده على الشفاء حتى لو أخذ جميع أدوية وزارة الصحة العالمية فلن يتغير شيء
أنا أرى أن الأجواء أو البيئة التي تحيط بأي مريض وأخص منهم من يعاني من الإكتئاب إذا لم تتغير أو يقوم هو بتغييرها أو يخرج منها لأجواء وبيئة أفضل منها فلن يفيده الدواء بشيء ، مافائدة أخذ دواء للإكتئاب وانت تعيش وسط محيط كئيب لاتجني منه إلا الكئابة !!!
الشخص الذي يعيش في محيط كئيب ويأخذ دواء إكتئاب ليتخلص من الإكتئاب كالبَنْاء الذي يبني بُنياناً وحين يقترب من تشييد البناء يأتي إليه من يهدم بناءه ( بمعنى آخر محيطه لايساعده )

وجهة نظري الخاصة : أرى أن البيئة التي يعيش في المكتئب تأثيرها أكبر من تأثير الدواء ، للتقريب أكثر شخص يعاني من إكتئاب بسبب تعامل أهله معه فأي دواء يفيده إذا لم تتغير معاملة أهله له ؟!!!

"بالتوفيق للجميع"
][/CENTER]

قديم 09-06-2014, 09:15 PM   #7
المتفائل
عضو موقوف

الصورة الرمزية المتفائل
المتفائل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرهم جروح مشاهدة المشاركة
[CENTERمن خلال تجربتي وتجربة كثير من الناس لاعشبة ممتازه ولا منها أي فايدة للإكتئاب
بخصوص مقولة "الدواء اللي مايجيب نتيجة معاك ممكن يجيب نتيجة مع غيرك والعكس صحيح " هذي المقولة اصبحت تردد كثيراً من بعض الجهلاء وشماعة يعلق فيها فشل الدواء الفاشل ، الدواء دواء " صُنع من أجل أمراض معينة " فمثلاً :
شخصان يعانيان من الإكتئاب ووصِف لهما دواء بروزاك لمدة ستة شهور ، شخص تحسنت حالته وشخص حالته كما هي لم يتغيّر شيء ..
السبب ليس كما يزعمون أن " الدواء اللي مايجيب نتيجة معاك ممكن مايجيب نتيجة مع غيرك " .. قد يكون السبب الحقيقي أن الشخص الذي تحسنت حالته حصلت له ظروف واسباب كانت السبب في شفاءه وليست لها علاقة بالدواء لامن قريب او بعيد ، والآخر ظروفه والبيئة التي تحيط به لم تساعده على الشفاء حتى لو أخذ جميع أدوية وزارة الصحة العالمية فلن يتغير شيء
أنا أرى أن الأجواء أو البيئة التي تحيط بأي مريض وأخص منهم من يعاني من الإكتئاب إذا لم تتغير أو يقوم هو بتغييرها أو يخرج منها لأجواء وبيئة أفضل منها فلن يفيده الدواء بشيء ، مافائدة أخذ دواء للإكتئاب وانت تعيش وسط محيط كئيب لاتجني منه إلا الكئابة !!!
الشخص الذي يعيش في محيط كئيب ويأخذ دواء إكتئاب ليتخلص من الإكتئاب كالبَنْاء الذي يبني بُنياناً وحين يقترب من تشييد البناء يأتي إليه من يهدم بناءه ( بمعنى آخر محيطه لايساعده )

وجهة نظري الخاصة : أرى أن البيئة التي يعيش في المكتئب تأثيرها أكبر من تأثير الدواء ، للتقريب أكثر شخص يعاني من إكتئاب بسبب تعامل أهله معه فأي دواء يفيده إذا لم تتغير معاملة أهله له ؟!!!

"بالتوفيق للجميع"
][/CENTER]
مع احترامي كلامك غير علمي , نعم الضروف تلعب دور لاكن ان تقول ان لايوجد اي فعاليه لاي دواء اكتئاب وان التحسن وهمي هذي كارثه وطامة , انت اذا فشلت الادوية معاك فالادوية نجحت مع ناس كثيرين وانقذت حياتهم وانا من هالناس الي ساعدتني عقاقير الاكتئاب .
وبعدين انته تتكلم عن معاملة الاهل طيب لنفترض ربع المصابين بالاكتئاب هم من فئة المراهقين الذين يتعرضون سؤ معاملة من الاهل طيب والمصابين بالاكتئاب الكبار ماذا عنهم ؟ انا شخص مصاب بالاكتئاب وكانت معاملة اهلي عادية جدا لي في طفولتي والان انا في الثلاثينيات ولا احد يتحكم في حياتي ومازال الاكتئاب موجود لاكن مضادات الاكتئاب والمكملات الغذائيه خففت الاعراض بنسبة 70% فلماذا ننكر فضل الدواء ؟

قديم 11-06-2014, 12:09 AM   #8
مرهم جروح
عضـو مُـبـدع
جـ*ĵξđĐāĦ*ـدة

الصورة الرمزية مرهم جروح

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملعون من ولادتي مشاهدة المشاركة
مع احترامي كلامك غير علمي , نعم الضروف تلعب دور لاكن ان تقول ان لايوجد اي فعاليه لاي دواء اكتئاب وان التحسن وهمي هذي كارثه وطامة , انت اذا فشلت الادوية معاك فالادوية نجحت مع ناس كثيرين وانقذت حياتهم وانا من هالناس الي ساعدتني عقاقير الاكتئاب .
وبعدين انته تتكلم عن معاملة الاهل طيب لنفترض ربع المصابين بالاكتئاب هم من فئة المراهقين الذين يتعرضون سؤ معاملة من الاهل طيب والمصابين بالاكتئاب الكبار ماذا عنهم ؟ انا شخص مصاب بالاكتئاب وكانت معاملة اهلي عادية جدا لي في طفولتي والان انا في الثلاثينيات ولا احد يتحكم في حياتي ومازال الاكتئاب موجود لاكن مضادات الاكتئاب والمكملات الغذائيه خففت الاعراض بنسبة 70% فلماذا ننكر فضل الدواء ؟
مع إحترامي لك الكلامي العلمي جعجعه من غير طحن
الناس تبغى علاج ينهي معاناتها ماتبغى كلام علمي وابحاث ودراسات وتنظيرات وفلسفات زايده
أعداد المرضى في إزدياد والمستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية مزدحمه بالمرضى فضلاً عن المرضى اللي في البيوت ولايفضلون زيارة المستشفيات لعدم ثقتهم فيهم
الناس صارت تبحث عن علاجها في النت وفي أي مكان ويستخدوا أي وصفه حتى لو كانت خطيرة على صحتهم بس يتشافوا
أي مريض تسأله : تبغى كلام علمي وإلا علاج ؟ الجواب : خل الكلام العلمي لك وأعطيني العلاج

ناس تدخل المستشفيات بسبب مرض بسيط تخرج بألآم وأوجاع مضاعفه إما بتشخيص خاطئ أو صرف أدوية تصلح شيء وتخرب أشياء أخرى

قبل اسبوع رحت لدكتور مسالك بوليه وطلب مني تحليل دم وبول وعمل اشاعة تلفزيونية وصرف لي أدوية بدل ماتفيدني تسببت في تعبي ( دفعت 1380 ريال لأرجع بألآم فوق ألمي )

أحد جيرانا إبنه مِرض مَرض غريب ، الولد كان مستصح واصبح هزيل جداً وبطنه صارت منفوخه ، تنوْم عدة أسابيع في المستشفى ، وعجزوا أصحاب الدراسات العلمية والأبحاث والتنظيرات والفلسفة الزايدة ( الدكاترة ) عن علاجة ، وفي أحد الأيام طلب الدكتور من الأب بإخراج إبنه من المستشفى وأخبره إن إبنه لن يعيش أكثر من ثلاثة شهور
الأب أخذ إبنه لمعالجة شعبية ( رحمها الله ) وبفضل الله سبحانه وتعالى أن جعل شفاء إبنه على يد تلك العجوز رحمها الله
الآن الإبن متزوج وعنده أبناء وبنات حفظه الله لهم وحفظهم له ، لو الأب سمع كلام أصحاب الدراسات العلمية والكلام الفاضي كان إبنه فقد حياته بسبب الكلام العلمي والكلام الفجلي
على فكرة ترى المعالجة الشعبية رحمها الله ماتعرف تقرأ ولا تكتب ( أُمية ) يعني لا كلام علمي ولا جعجعات على قلة فايدة

أحترم وجهة نظرك ولست ملزوم بها
"بالتوفيق لنا ولك"

قديم 11-06-2014, 08:09 AM   #9
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

صرفه لي الدكتور وقال حبة صباح وحبة في الليل الكلام هذا من شهر ولس ما خذته لان مقتنع انه ماله دخل بالاكتئاب الشديدة

الايام هذي تراودني نفسي استخدمه

ياليت تجاربكم معه الي عنده حبوب مب قطرات

سارون كيف الابليفاي معك

قديم 12-06-2014, 02:26 AM   #10
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

هلا اخوي محمد البدراني

بشر عن صحتك ان شاء الله تمام يارب

بالنسبة للأبيليفاي ممتاز جدا المشكلة فيني انا مو بالدواء

بمعنى اذا تعرضت لموقف ضاغط وقوي مثلا يوم شفت نتائج اختباراتي في الجامعة انتكست ورجعت لي الضلالات

مثال آخر عندي بسه مربيتها من اكثر من 10 سنوات وماتت برضو انتكست يعني كنت اوكي والضلالات والذهان منتهي بنسبة 98%

ورجعت بقوة مع الضغوط انا انسانة ما اتحمل نهائيا اي ضغط وهذي مصيبة المهم الزبدة توكل على الله وبلش فيه وماقدامك الا العافية ان شاء الله :)

قديم 12-06-2014, 02:48 AM   #11
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون مشاهدة المشاركة
هلا اخوي محمد البدراني

بمعنى اذا تعرضت لموقف ضاغط وقوي مثلا يوم شفت نتائج اختباراتي في الجامعة انتكست ورجعت لي الضلالات

مثال آخر عندي بسه مربيتها من اكثر من 10 سنوات وماتت برضو انتكست يعني كنت اوكي والضلالات والذهان منتهي بنسبة 98%

ورجعت بقوة مع الضغوط انا انسانة ما اتحمل نهائيا اي ضغط وهذي مصيبة المهم الزبدة توكل على الله وبلش فيه وماقدامك الا العافية ان شاء الله :)
سبحان الله نفس وضعي ..

انا حالتي اللي تعبت منها الضغط النفسي كل ما اتعرض لضغط نفسي انتكس وتجيني نوبة اكتئابية ..
رغم اني اذا ما تعرضت للضغوط ارجع طبيعي 100% ما كاني مريض ..
ولكن كل ما اتعرض لضغط نفسي تجيني النوبات الكبرى مرض ملعون ومخادع يوهمك انك تشافيت ويادوبك تتعرض لموقف ضاغط ترجع 0%

قديم 12-06-2014, 04:47 AM   #12
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
سبحان الله نفس وضعي ..

انا حالتي اللي تعبت منها الضغط النفسي كل ما اتعرض لضغط نفسي انتكس وتجيني نوبة اكتئابية ..
رغم اني اذا ما تعرضت للضغوط ارجع طبيعي 100% ما كاني مريض ..
ولكن كل ما اتعرض لضغط نفسي تجيني النوبات الكبرى مرض ملعون ومخادع يوهمك انك تشافيت ويادوبك تتعرض لموقف ضاغط ترجع 0%
نعم مشكلتنا هذي مصيبة ﻵن الحياة مجبولة على الكدر والمصاعب والضغوطات والمآسي لازم مو لازم وبس بل ضروري جدا نعرف كيف نتعامل مع الضغوطات

لان لو ماتعلمنا بنظل طول حياتنا مرضى ومارح نخرج من هالدائرة نوهائيا ewdas

قديم 12-06-2014, 05:32 AM   #13
محمد الشهري
عضـو مُـبـدع
فكر بالموجود اكثر من المفقود

الصورة الرمزية محمد الشهري
محمد الشهري غير متواجد حالياً

كلامه مع الأسف فيه نسبة تشكيك
هو استاذ دكتور
وأنا سامع بنفسي برفسووووووور يذكر اهمية فيتامين د وعلاقة بالأمراض النفسية

قديم 12-06-2014, 07:42 AM   #14
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارون مشاهدة المشاركة
هلا اخوي محمد البدراني

والله الحمدالله فيه تحسن لكن مشكلتي تقلب مزاج شديد يعني اكتئاب شديد مع افكار انتحارية ثم هوس وبعثرت فلوس على الفاضي

حاولي ما تعرضين نفسك للضغوط واستمتعي باالاجازة

ومبروك البطولتين

قديم 12-06-2014, 08:42 AM   #15
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
والله الحمدالله فيه تحسن لكن مشكلتي تقلب مزاج شديد يعني اكتئاب شديد مع افكار انتحارية ثم هوس وبعثرت فلوس على الفاضي

حاولي ما تعرضين نفسك للضغوط واستمتعي باالاجازة

ومبروك البطولتين
اخ محمد ليش دام انك عندك هوس تستخدم مضادات اكتئاب؟؟؟
وترى للمعلومية الابليفاي يكفي لحاله للاكتئاب ومصرح من هيئة الغذاء والدواء العالمية انه علاج لنوبات الاكتئاب الكبرى يعني انت ماتحتاج الى اي مضاد اكتئاب حاليا..

واعتقد ان نوبات الاكنئاب اللي تجيك سببها استخدام مضادات الاكتئاب لانها تسبب افكار انتحارية ونوبات اكتئاب كبرى والمثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب لاني اخذت السيبراليكس والبروزاك وبغيت انتحر بسببها

مع اني اول ما استخدمت البروزاك الملعون كان معطيني مزاج رايق ولكن بعد ماتركته ورجعت ابغا استخدمه مرة ثانية صار ماعاد يفيد وصار يجيبلي افكار انتحارية وتركته..

والمشكلة الثانية اللي وقعت فيها انه سببلي هوس وهو ماكان فيني هوس قبلها بس هذا العلاج الملعون اظن انه هو اللي سببلي الهوس فصار احيانا تجيني نوبة هوس وانا عندي نوبة اكتئاب كبرى يعني تخيل في اقل من ثلاث دقائق يجيني اكتئاب شديد واحيانا هوس يعني بعض الاحيان صراحة صرت احس اني مجنون نمرة واستمارة

بس الحمد لله الهوس اللي عندي من النوع البسيط ولا يحتاج علاج يعني اقدر اسيطر على نفسي بس اما الاكتئاب خلاص راحت علي فيه فانصحك نصيحة جرب وخلك على علاج واحد اللي هو الابليفاي واترك مضادات الاكتئاب لانها هي اللي تسبب تقلبات في المزاج وجرب شهر بدون استخدام اي مضاد اكتئاب لانه كل الاطباء النفسيين يقولون اي واحد عنده هوس الافضل انه مايصرفله مضاد اكتئاب لانه يزيد الحالة سوء ...

وبالنسبة للاكتئاب اذا جاك نوبة كبرى حاول انك تدخل الحمام وتستحم بماء بارد وترش على جسمك ماء ورد وتشم رائحته لاني انا اسوي هذي الطريقة دايم اذا جاني الاكتئاب ويخف كثيييييير لان رائحة ماء الورد تقوي الاعضاء الباطنة كلها ..

وحاول ترش ماء الورد على المخدة اللي تنام عليها وتمسح جبهتك قبل ما تنام بماء ورد واذا تنقط نقطتين في خشمك ماء ورد وتنام وصدقني تخف عنك الكوابيس والاحلام والنوبات الكبرى انت جرب بس وقلي وش صار معك ..

ترى نوبات الاكتئاب هذي لازم اذا جاتك تعلن الحرب عليها بالتعوذ من الوسواس الخناس وتسوي الطرق اللي قلتها لك لانها طرق مجربة وبتفيدك وتفيد اي عضو يعاني نفس معاناتنا اكيد جرب انت وادعيلي وشوف اذا ماتحسنت نفسيتك مع ماء الورد والاستحمام ما ابقى انا