المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

بسبب مضـاد حيـوي أصبحت مكتئب !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني وأخواتي الكرام : باقة ورد وفل وياسمين , تفوح منها احلى العطور , وأحلى الكلام واحلى معاني الحب لجميع أعضاء هذا المنتدى

قديم 21-04-2019, 01:52 AM   #1
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الصورة الرمزية سَـن كَـولآ
سَـن كَـولآ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon5 بسبب مضـاد حيـوي أصبحت مكتئب !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي الكرام :

باقة ورد وفل وياسمين , تفوح منها احلى العطور , وأحلى الكلام واحلى معاني الحب لجميع أعضاء هذا المنتدى 63279hlmjo.gif63279hlmjo.gif63279hlmjo.gif

أنا عضو جديد أنضممت لكم في هذا المنتدى وأنا في الحقيقه عضو قديم في أحد المنتديات التي تتشابه في الإسم مع هذا المنتدى وبدون ذكر إسم المنتدى

وانا متابع جيد لكل مايطرح من مشاركات في هذا المنتدى وأنا اقصد المشاركات التي لها علاقه بحالتي المرضيه

أتمنى ان أكون عضو فعال وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم وإن شاء الله نفيد ونستفيد

في الحقيقه مشكلتي غريبه نوعاً ما :

أنا أعاني من عدة مشاكل على رأسها : الوسواس القهري , الرهاب , القلق , وعدة مشاكل أخرى

بدايةً وقبل سرد المشكله :

راح أتكلم بالعاميه وبشكل واضح ومفهوم للجميع لإني ماحب أقيد نفسي بالفصحى

يا أخوان هذي الأمراض الي ذكرتها فوق الوسواس والرهاب والقلق بالنسبه لي أمرها بسيط يمكن تعودت عليها أو خليني أقول صارت جزء من حياتي

لاكن ماحصلت أي إعاقه بسببها وعايش مبسوط والحمدلله وأموري تمام ., أي نعم تحصلي مواقف كثيره وإحراجات خصوصاً موضوع الرهاب لاكن أمشيها

وأطنش والحياه ورديه وعايش والحمدلله والوسواس يعني مزعج في الحقيقه خصوصاً موضوع الأفكار القهريه الي تتسلط علي بشكل يومي . لاكن مع ذلك

أطنش وأتعامل مع الموضوع ببساطه وعلى أنه مرض عضوي يصيب الدماغ والحمدلله أنا راضي تمام الرضا ,

لاكن يا أخوان أنا أرتكبت خطأ فادح وبسبب هذا الخطأ دخلت في عالم الإكتئاب أو هو في الحقيقه ليس الإكتئاب بمعناه الحقيقي

خليني أقول صار عندي عسر مزاج مستمر وتقلبات مزاجيه ,

يا إخواني أنا عندي مشكله إلتهاب في البروستات وهذا الإلتهاب مزمن ونتيجه هذا الإلتهاب كان لابد أن استخدم مضاد حيوي وياليتني ماستخدمته

وأنا طبعاً غشيم في المضادات الحيويه وماعندي أي خلفيه عن مشاكلها , المهم انا استخدمت المضاد الحيوي بشكل متقطع , حتى تتحسن الحاله وإذا ساءت الحاله

اعود للمضاد , وطبعاً في ناس رح تقول المضاد عادة يستخدم لخمس أيام أو بالكثير أسبوع فقط , وهذا الكلام صحيح لاكن في حالات التهاب البروستات لابد من علاج مطول ومكثف

بالمضادات الحيويه وانا ماجبت الكلام هذا من رأسي , انا اتواصل مع موقع الشبكه الإسلاميه وأكيد معروف لديكم وفيه نخبة متميزه من الإستشارين في المسالك البوليه , يعني لا بد من إستخدام المضاد على الاقل شهر ونصف وأحياناً اكثر

وهذا لإن البروستات محاطه بغلاف يصعب وصول الدواء إليه , المهم عشان اختصر الكلام أنا بدات استخدم المضاد الحيوي وطبعا المضاد من أشرس المضادات الحيويه على الإطلاق ,والمضاد ينتمي لعائلة Quinolone antibiotic

يعيني إلي عنده مشاكل في البروستات مارح ينفع معاه أي مضاد إلا من هذي الفئه وهذا كلام إستشاريين أنا رحت لهم في عياداتهم قالولي مارح تستفيد من اي مضاد آخر غير هذي الفئه هي الي اثبتت جدواها في علاج التهاب البروستات

المهم أخوكم بدأ يستخدم المضاد على شكل كورسات وقتها كنت طبعاً اعمل دايت ودايت قاسي مو عشان سمنه أو شيء لا إهتمام بالصحه وعشان البروستات تحتاج رياضه ومشي وبشكل عام أنا بهتم في صحتي بشكل غير طبيعي إلى درجة الوسواس

المهم خلال ممارستي للرياضه بدأ المزاج يتغير صرت بحس في طفش وكنت بقول أكيد من الدايت أو النظام الصارم الي انا قاعد اتبعه أكل صحي ورياضه وبصحى في الصبح من بكير يعني تغير كامل عن حياتي السابقه , هو صحيح الي انا كنت اسويه

شيء ممتاز للصحه لاكن مسأله الحرمان النفسي والتجويع الي كنت اتبعه والضغط النفسي وإنك تقوم الصبح بكير وتنام بكير وماتأكل اي أكلات غير صحيه هذي كنت بعتقد إنها هي السبب في تغير مزاجي , المهم طنشت مسأله تغير المزاج والطفش

وكملت رياضه ومشي لين حصلت الطامه , وقتها كنت استخدم اللاب توب ومبسوط وعايش جوي يمكن كان فيه شويه طفش وماكنت افكر إنه هذا إكتئاب او شيء من هالقبيل , وانا بستخدم اللاب توب كان وقت مغرب جتني ضيقه شديده بالصدر

شيء فضيع بصراحه , وعطول جاء في بالي المضاد الحيوي رحت اقراء النشره المرفقه الي تجي مع الدواء , وفعلاً تاكدت انه يسبب إكتئاب وايضا حالات ذهانيه , المهم انا حالياً صار عندي تقلبات مزاجيه او عسر مزاج وصار لي 8 شهور على هالحال

طبعاً انا ماعندي مشاكل ذهانيه والحمدلله مع إن المضاد يزيد من حالات الذهان لاكن ماحصل معي شيء بس حصل لي مشاكل في الأربطه وهذي مذكوره في نشرة في الدواء ودوخه ولازالت هذي المشاكل مستمره , موضوع الأربطه فيه تحسن والحمدلله

لاحد يقولي إنت تتوهم أو معقول مضاد حيوي يعمل اكتئاب , لإني بحثت بحث مطول في منتديات أجنبيه وتواصلت مع أطباء أجانب من خلال الشبكه وفعلاً تأكدت انه فيه ضحايا بالآلف إستخدموا هذا النوع من أنواع المضادات الحيويه وتغيرت حياتهم

ميه وثمانين درجه , الي جاء تمزق في الأربطه وصار على كرسي متحرك وإلا جاه مشاكل في المفاصل والي حصل معاه الآم في العضلات , والإكتئاب والتقلبات المزاجيه والفصام والحالات الذهانيه واضطراب ثنائي القطب

https://floxiehope.com/

الي عنده لغه انجليزيه يقدر يدخل هذا الموقع ويشوف العجب العجاب قصص تشيب الرأس وكل هذا بسبب مضاد حيوي

انا طبعاً زرت إستشاري نفسي وقالي هذي أعراض عسر مزاج ولما ذكرت له موضوع المضاد يعني ماحسيت إنه تفاعل معي وطنش الموضوع , وإطباء المسالك البوليه كان من الصعب اقناعهم يعني بيقولو اول مره نسمع إن مضاد حيوي يسبب إكتئاب

طيب يا اخوان انا مقتنع تماماً إن المضاد الحيوي سبب مشاكل عسر المزاج , ومن خلال بحثتي عرفت ان المضادات الحيويه تقتل البكتيريا النافعه في الجهاز الهضمي وفيه رابط قوي بين البكتيريا النافعه والصحه النفسيه

أنا بس حاب أسمع تعليقاتكم عن الموضوع وأيش تقترحون

انا حالياً استخدم Probiotic بروبيتويك , كبسولات بكتيريا نافعه لعل وعسى تفيدني

هذا إسم المضاد الي كنت بستخدمه وهذي صورته

ciprobay500 mg

بالنسبه لسن كولآ :

هو مشروبي المفضل في زمن الطفوله لاكن من فتره طويله وانا منقطع عن المشروبات الغازيه والعصائر الطبيعيه التي تباع في الأسواق والتي هي في الحقيقه ليست طبيعيه19_197.gif

المصدر: نفساني

قديم 21-04-2019, 02:13 AM   #2
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

يا هلاااااا وغلااااااااااا وتراحيب بالغالي يالله حيه

نووووووووورت وشرفت المنتدى حيااااااااااك الله

ان شاء الله تستفيد وتفيد وسعدنا بانضماك معنا في اسرة ال نفساني الكرام

اولا هل تاخذ علاج نفسي او لا

قديم 21-04-2019, 02:17 AM   #3
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

حياك أخي ...
قبل كل شيء لابد أن أشير إلى نقطة التنبيه عليها مهم جدا لأن على أساسها قد تبني اعتقادات باطلة
الاكتئاب ليس شيء واحد وليس كل من يعاني من اكتئاب فمعاناتك مثل معاناته فاحذر من القياس مع من هم في المنتدى الاكتئاب كلمة مطاطة تتفرع إلى فرعين رئيسين
عضوي المنشأ ونفسي المنشأ
وعضوي المنشأ يتفرع إلى فروع كثيرة منها ما سببه المخدرات منها ما سببه بعض الأدوية منها ما سببه نقص التغذية وهكذا
أما نفسي المنشأ فليس بمرض وهي حالة طبيعية تصيب أي إنسان بسبب ظروف ضاغطة أو أفكار محزنة أو بيئة قاسية وهكذا

ما ذكرته حول تسبب المضاد الحيوي بالاكتئاب أمر صحيح
ويندرج أسفل الاكتئاب عضوي المنشأ ومثل ما ذكرت ليست كلها حالة واحدة وذات علاج واحد مشترك
بالنسبة لكيفية العلاج
فأول شيء لابد تقطع المضاد ماراح تتحسن وأنت تتناول المضاد
بعد كذا تحاول تسلك نمط غذائي صحي ويتبقى أن الموضوع مسألة وقت وسيزال بإذن الله مهما طال
فلا ترتكب أي خطأ قد تندم عليه طيلة حياتك بتناول مضالدات الاكتئاب حذاري حذاري حذاري
وجيد مافعلت بتناولك لحبوب البروبيتويك

قديم 21-04-2019, 02:32 AM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سَـن كَـولآ مشاهدة المشاركة

إخواني وأخواتي الكرام :

باقة ورد وفل وياسمين , تفوح منها احلى العطور , وأحلى الكلام واحلى معاني الحب لجميع أعضاء هذا المنتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنا عضو جديد أنضممت لكم في هذا المنتدى وأنا في الحقيقه عضو قديم في أحد المنتديات التي تتشابه في الإسم مع هذا المنتدى وبدون ذكر إسم المنتدى

وانا متابع جيد لكل مايطرح من مشاركات في هذا المنتدى وأنا اقصد المشاركات التي لها علاقه بحالتي المرضيه

أنا أعاني من عدة مشاكل على رأسها : الوسواس القهري , الرهاب , القلق , وعدة مشاكل أخرى

يا أخوان هذي الأمراض الي ذكرتها فوق الوسواس والرهاب والقلق بالنسبه لي أمرها بسيط يمكن تعودت عليها أو خليني أقول صارت جزء من حياتي

لاكن ماحصلت أي إعاقه بسببها وعايش مبسوط والحمدلله وأموري تمام ., أي نعم تحصلي مواقف كثيره وإحراجات خصوصاً موضوع الرهاب لاكن أمشيها

وأطنش والحياه ورديه وعايش والحمدلله والوسواس يعني مزعج في الحقيقه خصوصاً موضوع الأفكار القهريه الي تتسلط علي بشكل يومي . لاكن مع ذلك

أطنش وأتعامل مع الموضوع ببساطه وعلى أنه مرض عضوي يصيب الدماغ والحمدلله أنا راضي تمام الرضا ,

لاكن يا أخوان أنا أرتكبت خطأ فادح وبسبب هذا الخطأ دخلت في عالم الإكتئاب أو هو في الحقيقه ليس الإكتئاب بمعناه الحقيقي

يا إخواني أنا عندي مشكله إلتهاب في البروستات وهذا الإلتهاب مزمن ونتيجه هذا الإلتهاب كان لابد أن استخدم مضاد حيوي وياليتني ماستخدمته

وأنا طبعاً غشيم في المضادات الحيويه وماعندي أي خلفيه عن مشاكلها , المهم انا استخدمت المضاد الحيوي بشكل متقطع , حتى تتحسن الحاله وإذا ساءت الحاله

اعود للمضاد , وطبعاً في ناس رح تقول المضاد عادة يستخدم لخمس أيام أو بالكثير أسبوع فقط , وهذا الكلام صحيح لاكن في حالات التهاب البروستات لابد من علاج مطول ومكثف

بالمضادات الحيويه وانا ماجبت الكلام هذا من رأسي , انا اتواصل مع موقع الشبكه الإسلاميه وأكيد معروف لديكم وفيه نخبة متميزه من الإستشارين في المسالك البوليه , يعني لا بد من إستخدام المضاد على الاقل شهر ونصف وأحياناً اكثر

وهذا لإن البروستات محاطه بغلاف يصعب وصول الدواء إليه , المهم عشان اختصر الكلام أنا بدات استخدم المضاد الحيوي وطبعا المضاد من أشرس المضادات الحيويه على الإطلاق ,والمضاد ينتمي لعائلة Quinolone antibiotic

يعيني إلي عنده مشاكل في البروستات مارح ينفع معاه أي مضاد إلا من هذي الفئه وهذا كلام إستشاريين أنا رحت لهم في عياداتهم قالولي مارح تستفيد من اي مضاد آخر غير هذي الفئه هي الي اثبتت جدواها في علاج التهاب البروستات

المهم أخوكم بدأ يستخدم المضاد على شكل كورسات وقتها كنت طبعاً اعمل دايت ودايت قاسي مو عشان سمنه أو شيء لا إهتمام بالصحه وعشان البروستات تحتاج رياضه ومشي وبشكل عام أنا بهتم في صحتي بشكل غير طبيعي إلى درجة الوسواس

المهم خلال ممارستي للرياضه بدأ المزاج يتغير صرت بحس في طفش وكنت بقول أكيد من الدايت أو النظام الصارم الي انا قاعد اتبعه أكل صحي ورياضه وبصحى في الصبح من بكير يعني تغير كامل عن حياتي السابقه , هو صحيح الي انا كنت اسويه

شيء ممتاز للصحه لاكن مسأله الحرمان النفسي والتجويع الي كنت اتبعه والضغط النفسي وإنك تقوم الصبح بكير وتنام بكير وماتأكل اي أكلات غير صحيه هذي كنت بعتقد إنها هي السبب في تغير مزاجي , المهم طنشت مسأله تغير المزاج والطفش

وكملت رياضه ومشي لين حصلت الطامه , وقتها كنت استخدم اللاب توب ومبسوط وعايش جوي يمكن كان فيه شويه طفش وماكنت افكر إنه هذا إكتئاب او شيء من هالقبيل , وانا بستخدم اللاب توب كان وقت مغرب جتني ضيقه شديده بالصدر

شيء فضيع بصراحه , وعطول جاء في بالي المضاد الحيوي رحت اقراء النشره المرفقه الي تجي مع الدواء , وفعلاً تاكدت انه يسبب إكتئاب وايضا حالات ذهانيه , المهم انا حالياً صار عندي تقلبات مزاجيه او عسر مزاج وصار لي 8 شهور على هالحال

طبعاً انا ماعندي مشاكل ذهانيه والحمدلله مع إن المضاد يزيد من حالات الذهان لاكن ماحصل معي شيء بس حصل لي مشاكل في الأربطه وهذي مذكوره في نشرة في الدواء ودوخه ولازالت هذي المشاكل مستمره , موضوع الأربطه فيه تحسن والحمدلله

لاحد يقولي إنت تتوهم أو معقول مضاد حيوي يعمل اكتئاب , لإني بحثت بحث مطول في منتديات أجنبيه وتواصلت مع أطباء أجانب من خلال الشبكه وفعلاً تأكدت انه فيه ضحايا بالآلف إستخدموا هذا النوع من أنواع المضادات الحيويه وتغيرت حياتهم

ميه وثمانين درجه , الي جاء تمزق في الأربطه وصار على كرسي متحرك وإلا جاه مشاكل في المفاصل والي حصل معاه الآم في العضلات , والإكتئاب والتقلبات المزاجيه والفصام والحالات الذهانيه واضطراب ثنائي القطب

الي عنده لغه انجليزيه يقدر يدخل هذا الموقع ويشوف العجب العجاب قصص تشيب الرأس وكل هذا بسبب مضاد حيوي

انا طبعاً زرت إستشاري نفسي وقالي هذي أعراض عسر مزاج ولما ذكرت له موضوع المضاد يعني ماحسيت إنه تفاعل معي وطنش الموضوع , وإطباء المسالك البوليه كان من الصعب اقناعهم يعني بيقولو اول مره نسمع إن مضاد حيوي يسبب إكتئاب

طيب يا اخوان انا مقتنع تماماً إن المضاد الحيوي سبب مشاكل عسر المزاج , ومن خلال بحثتي عرفت ان المضادات الحيويه تقتل البكتيريا النافعه في الجهاز الهضمي وفيه رابط قوي بين البكتيريا النافعه والصحه النفسيه

ciprobay500 mg

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه لسن كولآ :

هو مشروبي المفضل في زمن الطفوله لاكن من فتره طويله وانا منقطع عن المشروبات الغازيه والعصائر الطبيعيه التي تباع في الأسواق والتي هي في الحقيقه ليست طبيعيهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حياك الله ونتشرف فيك واعتبر نفسك بين اخوانك اعضاء ومشرفين هو فعلاً يسبب نوعاً ما اكتئاب وسميه عصبيه انا انصحك تبعد عن مضادات الكينولون الي ينتمي اليها سيبروفلوكساسين واترك كلام الاطباء مو شرط ان كلامهم صحيح في مضادات حيويه ثانيه اكيد رايح تفيدك

قديم 21-04-2019, 02:48 AM   #5
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولا يجب ان نعرف هل تتناول دواء او لا

اذا كان لا فانصحك بعدم تناول مضادات الاكتئاب لانك لست بحاجة لها تماما

ثانيا يجب التوقف مباشرة عن المضاد الحيوي لان اذا عرف السبب بطل العجب

ثالثا يجب التوقف مباشرة عن حرمان نفسك وتطبيق برنامج قاسي لانه يحرم الجسم الجسم من الغذاء الصحي والتوازن مطلوب وتجنب اكل المطاعم

رابعا تحتاج تحسين الى المزاج حاليا وسوف انصحك بالمكملات التالية

========================

* 5htp يعتبر خلاصه عشبه قريب من الناقل العصبي السيروتنين تاخذ منه بالبدايه 50مليغرام ثم ترفعه الى 200

وبحد اقصى 500 مليغرام ويفضل ان يكون مع الطعام

*عشبه القديس جون Saint John wart تعتبر حابس طبيعي لتدمر النواقل وتسمىMAOI اى انها تمنع النواقل من ان تستهلك وتبقي مستوياتها مرتفعه 700 مليغرام مرتين باليوم

*SAM-e سام ويعتبر انزيم كبدي، يساعد على تصنيع بعض النواقل ورفعها وايضا المساعده بتنظيف الكبد

*زيت السمك

*مجموعه فتمينات بي الكامله B complex

واخص منها بي6 وبي2 وبي 1 وبي 12

*التعرض للشمس ايضا جيد

* بعض الاحماض الامينيه Amino acid مثل التربيتوفان Trytphophan او التيروسين Tyrosine او البينألينين Phenalainin

قديم 21-04-2019, 02:50 AM   #6
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

تحسين الغذاء والتثقيف حول هذا الامر + المكملات الرئيسيه التى ترفع التستسرون هى

زنك 50 مليغرام + نحاس 2 مليغرام

الماغنيزيوم 400-800 مليغرام ( النوعيه عاليه الامتصاص مثل ماغنيزيوم سيتريت او جلايسنيت Citrate /glycinate)

فتيمن دال عبر الشمس(15 الى 30 دقيقه) او حبوب (2000 وحده دوليه)

فتمين أ 10000 وحده دوليه

قديم 21-04-2019, 02:52 AM   #7
ايوب الحادي عشر
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ايوب الحادي عشر
ايوب الحادي عشر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:

إخواني وأخواتي الكرام :

باقة ورد وفل وياسمين , تفوح منها احلى العطور , وأحلى الكلام واحلى معاني الحب لجميع أعضاء هذا المنتدى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ciprobay500 mg

بالنسبه لسن كولآ :

هو مشروبي المفضل في زمن الطفوله لاكن من فتره طويله وانا منقطع عن المشروبات الغازيه والعصائر الطبيعيه التي تباع في الأسواق والتي هي في الحقيقه ليست طبيعيهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نووت المنتدى اخي الكريم

انا كذلك تناولت مضاد حيوي لعلاج التهاب المثانه اسمه التجاري (فبرامايسين )
واسمه العلمي( دوكسيسيكلين ) هل هذا المضاد من نفس عائله المضاد الذي تناولته انت؟؟؟
لانه سبب لي مشاكل في المفاصل حتى اصبحت اصلي احيانا وانا جالس !!

قديم 21-04-2019, 03:56 AM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

يا هلابك يا هلا بك أخو عزيز و غالي يا سن توب عفوا قصدي سن كولا إثنينهم واحد كل علبة فيها سن .)

الله يشفيك يا رب و يشفي كل مصاب بالبروستات

أعجبني فيك إنك متعايش مع الرهاب و الوسواس و عسر المزاج و محافظ على صحتك

فحاب أقول الله يوفقك و يسعدك

و هذي وردة ❤ :)

التعديل الأخير تم بواسطة وعل الثلج ; 21-04-2019 الساعة 03:57 AM

قديم 21-04-2019, 03:13 PM   #9
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
يا هلاااااا وغلااااااااااا وتراحيب بالغالي يالله حيه

نووووووووورت وشرفت المنتدى حيااااااااااك الله

ان شاء الله تستفيد وتفيد وسعدنا بانضماك معنا في اسرة ال نفساني الكرام

اولا هل تاخذ علاج نفسي او لا
هلا فيك اخوي محمد

تسلم النور نورك حبيبي

حالياً ماخذ أي علاج نفسي ولا رح أفكر أخذ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونقول إن شاء الله أزمه وتعدي ولو إنها طولت حبتين

قديم 21-04-2019, 03:36 PM   #10
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
حياك أخي ...
قبل كل شيء لابد أن أشير إلى نقطة التنبيه عليها مهم جدا لأن على أساسها قد تبني اعتقادات باطلة
الاكتئاب ليس شيء واحد وليس كل من يعاني من اكتئاب فمعاناتك مثل معاناته فاحذر من القياس مع من هم في المنتدى الاكتئاب كلمة مطاطة تتفرع إلى فرعين رئيسين
عضوي المنشأ ونفسي المنشأ
وعضوي المنشأ يتفرع إلى فروع كثيرة منها ما سببه المخدرات منها ما سببه بعض الأدوية منها ما سببه نقص التغذية وهكذا
أما نفسي المنشأ فليس بمرض وهي حالة طبيعية تصيب أي إنسان بسبب ظروف ضاغطة أو أفكار محزنة أو بيئة قاسية وهكذا

ما ذكرته حول تسبب المضاد الحيوي بالاكتئاب أمر صحيح
ويندرج أسفل الاكتئاب عضوي المنشأ ومثل ما ذكرت ليست كلها حالة واحدة وذات علاج واحد مشترك
بالنسبة لكيفية العلاج
فأول شيء لابد تقطع المضاد ماراح تتحسن وأنت تتناول المضاد
بعد كذا تحاول تسلك نمط غذائي صحي ويتبقى أن الموضوع مسألة وقت وسيزال بإذن الله مهما طال
فلا ترتكب أي خطأ قد تندم عليه طيلة حياتك بتناول مضالدات الاكتئاب حذاري حذاري حذاري
وجيد مافعلت بتناولك لحبوب البروبيتويك
حيأكـ أبو امل

كلامك إلي قلته صحيح , وانا عارف ان المشكله بالنسبه للإكتئاب إلي اعاني منه هي مشكله عضويه يعني أخذت دواء وعمل لي مشاكل سواء كانت المشكله في الجهاز الهضمي والبكتيريا النافعه وهذا الي أنا اعتقده بل أجزم به

أو خلينا نقول الدواء لخبط لي عمل الموصلات العصبيه بطريقة ما , المهم حصل نقص أو اضطراب في عمل هذي الموصلات قد يكون الدوبامين , السيرتونين , النورأدرينالين وغيرها الكثير .... !

وطبعاً يا اخي تركت الدواء فوراً بدون تفكير أصلاً , معقول أحس بإكتئاب وضيقه صدر وأكمل على الدواء ؟خصوصاً بعد ماتأكدت إنه هو سبب المشكله ؟ ومشكلة البروستات قادر على التعامل معاها والحمدلله الوضع في تحسن

والأعراض بسيطه ويبدو لي والله أعلم إنه إلتهاب لابكتيري مزمن والحمدلله على كل حال . وموضوع الأكل الصحي أنا الحمدلله أكلي صحي وبمارس الرياضه ومنتظم والحمدلله طبعاَ هذا كله مع عسر المزاج يعني بحس بتململ وتكاسل

بس بشيل نفسي شيل يعني المسأله فيها معاناه وضغط نفسي . بالنسبه لمضادات الإكتئاب ولا افكر أقربها نهائياً مع إن في موعدي الي فات كان الإستشاري رح يكتب لي على دواء وعلاج سلوكي معرفي ورفضتهم الإثنين , وقالي الموعد القادم

لو رح ترفض العلاج الدوائي والنفسي رح نسكر ملفك , قلت له خير إن شاء الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 21-04-2019, 03:44 PM   #11
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
حياك الله ونتشرف فيك واعتبر نفسك بين اخوانك اعضاء ومشرفين هو فعلاً يسبب نوعاً ما اكتئاب وسميه عصبيه انا انصحك تبعد عن مضادات الكينولون الي ينتمي اليها سيبروفلوكساسين واترك كلام الاطباء مو شرط ان كلامهم صحيح في مضادات حيويه ثانيه اكيد رايح تفيدك
هلا فيك أخوي رعد

لا ياحبيبي خلاص توبه

لا مضادات حيويه ولا يحزنون

والمضادات الحيويه أصبحت بالنسبه لي سموم قاتله

ماعندي مشكله أتحمل البروستات وغيرها من الأمراض إلا إن مزاجي يقلب

بعد ماحسيت بالإكتئاب وعرفت وحسيت بهالعالم إلي تعاني وتموت في اليوم ميه مره

أخذت عهد على نفسي ماقرب أي دواء لا مضاد حيوي ولا غيره حتى إنه وقفت دواء خاص بإرتفاع اليوريك أسد وهو يعالج الأملاح الزائده

صار عندي فوبيا من الأدويه بصراحه , ماصرت أثق في الأدويه ولا في الطب نفسه

أنا حالياً بستخدم أعشاب للبروستات وبس

قديم 21-04-2019, 04:05 PM   #12
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني مشاهدة المشاركة
اولا يجب ان نعرف هل تتناول دواء او لا

اذا كان لا فانصحك بعدم تناول مضادات الاكتئاب لانك لست بحاجة لها تماما

ثانيا يجب التوقف مباشرة عن المضاد الحيوي لان اذا عرف السبب بطل العجب

ثالثا يجب التوقف مباشرة عن حرمان نفسك وتطبيق برنامج قاسي لانه يحرم الجسم الجسم من الغذاء الصحي والتوازن مطلوب وتجنب اكل المطاعم

رابعا تحتاج تحسين الى المزاج حاليا وسوف انصحك بالمكملات التالية

========================

* 5htp يعتبر خلاصه عشبه قريب من الناقل العصبي السيروتنين تاخذ منه بالبدايه 50مليغرام ثم ترفعه الى 200

وبحد اقصى 500 مليغرام ويفضل ان يكون مع الطعام

*عشبه القديس جون Saint John wart تعتبر حابس طبيعي لتدمر النواقل وتسمىMAOI اى انها تمنع النواقل من ان تستهلك وتبقي مستوياتها مرتفعه 700 مليغرام مرتين باليوم

*SAM-e سام ويعتبر انزيم كبدي، يساعد على تصنيع بعض النواقل ورفعها وايضا المساعده بتنظيف الكبد

*زيت السمك

*مجموعه فتمينات بي الكامله B complex

واخص منها بي6 وبي2 وبي 1 وبي 12

*التعرض للشمس ايضا جيد

* بعض الاحماض الامينيه Amino acid مثل التربيتوفان Trytphophan او التيروسين Tyrosine او البينألينين Phenalainin
يعطيك العافيه أخوي محمد

معاك حق كنت مشدد كثير على نفسي بخصوص الدايت , وماكنت أعرف أن النظام الغذائي له دور كبير في الصحه النفسيه وتحديداً الحاله المزاجيه

يعني كان أكلي محدد وروتين ممل جداً , المهم انا بعد المصيبه الي صارت لي بدأت انوع في الغذاء يعني بحثت عن الأكلات الي ترفع مستوى السيرتونين في الدماغ

ركزت على موضوع التربتوفان Tryptophan وبحثت عنه وعرفت إنه مهم جداً لتكوين السيرتونين , ركزت على الموز والشوفان والبروتينات وفيتامين ب 12 وفيتامين د والإوميجا3

كنت بأخذ حقن فيتامينات ب كل يومين , فحصت فيتامين د وطلع نقص عندي , وعلى كلام الدكتور ان فيتامين د أعطوه الناس أكبر من حجمه يعني مارح يعمل إكتئاب ممكن يسبب خمول قلق بسيط

فحصت هرمونات الغده الدرقيه والحمدلله كلها سليمه , الإوميجا3 أهتميت فيه كثير بس كنت بأخذ من مصادره الطبيعيه , يعني كنت بأكل سمك في الأسبوع مرتين , اه صح نسيت العسل كنت بأكل عسل بشكل يومي

يعني تقريباً عملت كل شيء , بإستثناء إني استخدم أعشاب لعلاج الإكتئاب يعني أفكر حالياً في عشبة القديس جون ولو إني سمعت عن أعراضها السيئه من صداع وإنها تعطل إنزيمات الكبد يعني مارح تستفيد من أي دواء بتأخذه

وقت تناولك العشبه , مادري هل لأدويه محدده أو الأدويه بشكل عام المهم خفت من العشبه بصراحه

يعطيك العافيه أخوي محمد على إضافتك

قديم 21-04-2019, 04:14 PM   #13
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايوب11 مشاهدة المشاركة
نووت المنتدى اخي الكريم

انا كذلك تناولت مضاد حيوي لعلاج التهاب المثانه اسمه التجاري (فبرامايسين )
واسمه العلمي( دوكسيسيكلين ) هل هذا المضاد من نفس عائله المضاد الذي تناولته انت؟؟؟
لانه سبب لي مشاكل في المفاصل حتى اصبحت اصلي احيانا وانا جالس !!
هلا أخ أيوب

تسلم حبيبي

لا المضاد هذا ينتمي لعائله أخرى إسمها Tetracyclines التتراسيكلينات

أنا ماستبعد إنه هو السبب في المشاكل الي تعاني منها , لاكن روح إفحص وتأكد يمكن عندك مشكله روماتيزم أو التهاب في المفاصل لا سمح الله

مو كل واحد بيستخدم المضاد بتصير له مشاكل , في ناس تستخدم المضادات الحيويه وأمورها ماشيه تمام

كل شخص يختلف عن الأخر , يعني الأضرار يمكن تكون حسب الجرعه وحسب المده وطريقه الإستخدام وقابليه الجسم وأمور كثيره .....

قديم 21-04-2019, 04:20 PM   #14
سَـن كَـولآ
عضـو مُـبـدع
ɴҽʋҽɾ ɢιʋҽ υρ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
يا هلابك يا هلا بك أخو عزيز و غالي يا سن توب عفوا قصدي سن كولا إثنينهم واحد كل علبة فيها سن .)

الله يشفيك يا رب و يشفي كل مصاب بالبروستات

أعجبني فيك إنك متعايش مع الرهاب و الوسواس و عسر المزاج و محافظ على صحتك

فحاب أقول الله يوفقك و يسعدك

و هذي وردة ❤ :)
هلا فيك أبو نجلا

تسلم على كلامك الحلو

سن توب أو سن كولآ الي يجي معاك عادي هههههههههههههه

تسلم والله يشفينا جميعاً يارب

قديم 21-04-2019, 04:40 PM   #15
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
هلا فيك أخوي رعد

لا ياحبيبي خلاص توبه

لا مضادات حيويه ولا يحزنون

والمضادات الحيويه أصبحت بالنسبه لي سموم قاتله

ماعندي مشكله أتحمل البروستات وغيرها من الأمراض إلا إن مزاجي يقلب

بعد ماحسيت بالإكتئاب وعرفت وحسيت بهالعالم إلي تعاني وتموت في اليوم ميه مره

أخذت عهد على نفسي ماقرب أي دواء لا مضاد حيوي ولا غيره حتى إنه وقفت دواء خاص بإرتفاع اليوريك أسد وهو يعالج الأملاح الزائده

صار عندي فوبيا من الأدويه بصراحه , ماصرت أثق في الأدويه ولا في الطب نفسه

أنا حالياً بستخدم أعشاب للبروستات وبس
أنا مثلك أعاني من البروستاتا
أحيانا شدة الألم أو الألم نفسه إلي تسببه وبشكل مستمر يسبب عسر مزاج
يبدو أن غالبية من ابتلى بالبروستاتا لا علاج له عند الطب الحديث
نصهم يقولوا احتقان ولا شفنا فايدة من أدويتهم وتوصياتهم الخنفشارية والبعض الآخر يقول التهاب بكتيري غير مكتشف ونفس الموضوع
المهم الي اكتشفته مؤخرا أني لا أعاني من البروستاتا بل من الدوالي ولا أفكر أسوي عملية لأني فقدت الثقة في شيء اسمه طب أيضا الدوالي خفيفة بس متأكد أن الألم بسببها
والله العالم أن لدي شيء من الضعف في القلب والأوردة وحاليا أفضل من قبل وإن كان الألم الخفيف مستمر لا ينقطع

ممكن أهرف أعراض البروستاتا عندك أنا ماعندي غير عرض واحد ولا أعاني من غيره ألم فقط ولا أي شيء من أعراض البروستاتا المعروفة