المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

بدايتي مع الهلع وتجربة Cipralex

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم لك الحمد حتي ترضي ، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد على كل حال ، لك الحمد كالذي نقول وخيرا

قديم 28-06-2011, 09:53 PM   #1
يتيم الروح
عضو نشط

الصورة الرمزية يتيم الروح
يتيم الروح غير متواجد حالياً

بدايتي مع الهلع وتجربة Cipralex

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم لك الحمد حتي ترضي ، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد على كل حال ، لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول ولك الحمد كالذي تقول ، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق .
أخوكم مصاب بنوبات هلع مزعجة أقعدتني في البيت وشلت حركتي وبداية قصتي مع الهلع كانت في مستشفى الحرس الوطني بجدة قبل شهرين كنت في زيارة لصديق متنوم بالمستشفى بعد ما أديت الواجب وانتهيت من الزيارة وأنا متجه للخروج من المستشفى من كبر المستشفى ماشاء الله ضيعت البوابة اللي دخلت منها وخرجت مع بوابة بعيدة كل البعد عن سيارتي وجلست أمشي بين أسوار المستشفى من الخارج إلى أن وصلت لمواقف السيارات وتفاجأت أنها ليست هي المواقف التي أوقفت فيها سيارتي وواصلت المشي بحثا عن سيارتي ولعلي أجد البوابة التي دخلت منها حتى أستطيع الوصول للسيارة المهم وأنا ماشي ما أشوف قدامي لا سيارات ولامواقف ولابوابات غير أبراج في طور البناء وعمال من الجالية الأسيوية أصابني التعب وقلق ورجعت من نفس الطريق بدأ نفسي يضيق ومن سوء حظي الشارع اللي كنت أمشي مافيه ولابوابة غير بوابة واحدة اللي خرجت منها وفيه أبواب صغار ماأدري حقت ايه فتحت أحد الأبواب على أمل يدخلني على المستشفى خلاص تعبت وهلكت وقلبي يخفق بسرعه وعطش مع رعشة في اليد وفتحت الباب وأشوف طباخين قدامي وصرخت يامحمد هات مويه يامحمد هات موية أنا بموت وجلست على الأرض ماقصروا غسلو وجهي وشربوني مويه وجالسين يهدوني وجالس أشير لهم على قلبي وأنا مفجوع وهما مفجوعين وشالوني وخرجوني مع باب ثاني يدخل على المستشفى وجابو لي كرسي متحرك واتجهو بي على الطوارى قاسو الظغط والسكر وتخطيط للقلب وأعطوني أكسجين وبديت ارتاح تدريجيا الدكتور قال لي انتا بخير ومافيك إلا العافيه هذا كله خوف وبعد ماهدأت سمحو لي بالخروج وأخذو بياناتي كاملة ورجعت أبحث عن سيارتي على كرسي متحرك بمساعدة أحد العمال إلا أن فرجها ربي وحصلتها وارتحت نفسيا وحلفت أن الموقف اللي حصلي لن يمر مرو الكرام ذهبت لجميع العيادات الطبية قلب وباطنية ومخ وأعصاب ومسالك بولية وكل فحوصاتي طبيعية وتكررت معي النوبات في المسجد والطرق المزدحمة واتجهت لبروفيسور نفسي وشخص حالتي بنوبات هلع متكررة ووصف لي Cipralex 20 نصف حبة بعد الغداء لمدة 7 أيام وحبة لمدة 6 شهور ثاني يوم من تناولت الدواء حاس بغثيان وقلق ونبض سريع ونفسيتي مسدودة عن الأكل ونغزات من فوق القلب وشعور بأن الدم ينزل من راسي على الرقبة مصحوب بألم نفسيتي بدون الدواء كانت أفضل كثيرا الأعراض ازعجتني وناوي اترك الدواء هل طبيعيي تحصل هذه الأعراض عند تناول Cipralex أخاف يحصلي تشنج ولا صرع من الدواء أفيدوني الله يسعدكم هل استمر عليه أو أقطعه ؟

المصدر: نفساني

قديم 28-06-2011, 10:31 PM   #2
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايام وبنعيشها
ايام وبنعيشها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

انت وصفت حالتك وصف دقيق جداااااا اولا اخى ان شاء الله مافيك الا العافيه والصحه ان شاء الله ثانيا دواء السبرالكس لايسبب تشنج ولا صرع لانه من أأمن الادويه النفسيه وانما بالفعل يسبب غثيان وقلق ويسد الشهيه فى اول العلاج واى علاج نفسى يسبب ذلك الا ان السبرالكس اقلهم اعراض انصحك اخى ان تستمر على الدواء نصيحه لوجه الله استمر عليه واستحمل الاعراض لمدة اسبوع فقط ..... وسترى بأذن الله نتائج طيبه انا مثل حالتك وما كنت اتمنى اخذ دواء الا انه القدر وانا اتناول السبرالكس مثلك اخى لى الان 3 ايام ونفس الاعراض ولكن ما باليد حيله اخى ... وهل كتب لك الدكتور مهدئ معه لانه لازم مهدئ لتقليل حدة القلق قليلا
شفاك الله وعافاك اصبر ان الله مع الصابرين ولا تترك الدواء انت الان اخذت الخطوه الصحيحه فأكمل الى النهايه وسترى خيرا بأذن الله وانصحك انك تاخذ مهدئ

قديم 28-06-2011, 10:59 PM   #3
يتيم الروح
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن على مشاهدة المشاركة
انت وصفت حالتك وصف دقيق جداااااا اولا اخى ان شاء الله مافيك الا العافيه والصحه ان شاء الله ثانيا دواء السبرالكس لايسبب تشنج ولا صرع لانه من أأمن الادويه النفسيه وانما بالفعل يسبب غثيان وقلق ويسد الشهيه فى اول العلاج واى علاج نفسى يسبب ذلك الا ان السبرالكس اقلهم اعراض انصحك اخى ان تستمر على الدواء نصيحه لوجه الله استمر عليه واستحمل الاعراض لمدة اسبوع فقط ..... وسترى بأذن الله نتائج طيبه انا مثل حالتك وما كنت اتمنى اخذ دواء الا انه القدر وانا اتناول السبرالكس مثلك اخى لى الان 3 ايام ونفس الاعراض ولكن ما باليد حيله اخى ... وهل كتب لك الدكتور مهدئ معه لانه لازم مهدئ لتقليل حدة القلق قليلا
شفاك الله وعافاك اصبر ان الله مع الصابرين ولا تترك الدواء انت الان اخذت الخطوه الصحيحه فأكمل الى النهايه وسترى خيرا بأذن الله وانصحك انك تاخذ مهدئ
شكرا لك وبارك الله فيك أخوي عبدالرحمن علي بخصوص المهدىء نعم وصفلي lexotanil 3mg لكن لم أجده في الصيدليات وتركته والان حالتي سيئة اشعر باهتزاز في جسمي عند المشي ولما انسدح على الفراش كأني بتشنج وقلق طوال اليوم

التعديل الأخير تم بواسطة يتيم الروح ; 28-06-2011 الساعة 11:01 PM سبب آخر: خطأ إملائي

قديم 28-06-2011, 11:08 PM   #4
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

سبحان الله وانا مثلك والله وصفلى ليكزوتانيل 1.5 ووجدته بعد عناء انصحك ماتترك الدواء والله اخوى نصيحه لوجه الله وخذ بدائل من المهدئات يوجد زولام او برازولام (زانكس) من الممكن ان تبدله بدلا من المهذئ اللى وصفه لك الدكتور جرب اخى وما راح تندم

قديم 28-06-2011, 11:15 PM   #5
دريم1
عضو نشط

الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

عبدالرحمن انت تستخدم الآن: سيبرالكس؟ !!!

طيب وكيف الدواء هذا معاك ما عملك مشاكل في المعده؟ وكم الجرعة اللي تتناولها

قديم 28-06-2011, 11:23 PM   #6
يتيم الروح
عضو نشط

اقتباس:
سبحان الله وانا مثلك والله وصفلى ليكزوتانيل 1.5 ووجدته بعد عناء انصحك ماتترك الدواء والله اخوى نصيحه لوجه الله وخذ بدائل من المهدئات يوجد زولام او برازولام (زانكس) من الممكن ان تبدله بدلا من المهذئ اللى وصفه لك الدكتور جرب اخى وما راح تندم
أخوي عبدالرحمن الدكتور وصفلي المهدىء على ورقة حمراء مكتوب فيها نموذج أدوية نفسية خاضعة للرقابة والله خايف من الدواء دورت عليه في كل الصيدليات ماحصلته سؤال أخوي عبدالرحمن لو ما أكلت المهدىء واستمريت على السيبراليكس هل تحصلي أو تواجهني مشاكل أكبر من اللي ذكرتها لك

قديم 28-06-2011, 11:43 PM   #7
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريم1 مشاهدة المشاركة
عبدالرحمن انت تستخدم الآن: سيبرالكس؟ !!!

طيب وكيف الدواء هذا معاك ما عملك مشاكل في المعده؟ وكم الجرعة اللي تتناولها
اتناول نصف حبايه من العشره ملجم بالتدريج يعنى لا بصراحه ماسبب لى مشاكل فى المعده لانى اتناول معه دوجماتيل 50 ملجم ولوكزتانيل مهدئ بس هوه عاملى فقدان شهيه وزيادة قلق وتعرق خفيف وخمول بسيط بس هوه المشكله معى فى النوم احس انى عايز انام كثيرا وعدم الاكل مدايقنى جداااا بس والله مافى غثيان ولا قيئ

قديم 28-06-2011, 11:48 PM   #8
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يتيم الروح مشاهدة المشاركة
أخوي عبدالرحمن الدكتور وصفلي المهدىء على ورقة حمراء مكتوب فيها نموذج أدوية نفسية خاضعة للرقابة والله خايف من الدواء دورت عليه في كل الصيدليات ماحصلته سؤال أخوي عبدالرحمن لو ما أكلت المهدىء واستمريت على السيبراليكس هل تحصلي أو تواجهني مشاكل أكبر من اللي ذكرتها لك
لا يا اخى والله ما يسبب مشاكل اخرى مثل ما قلتلك المهدئ يحد قليلا من القلق الزائد اللى يسببه الدواء فى اول العلاج فقط وسيختفى تدريجيا واذا كنت تتحمل القلق بدون مهدئ لايوجد مشكله اما اذا لم تتحمل اتصل على دكتورك واخبره وسيغير لك المهدئ او اذهب له ويغيره لك بمهدئ موجود بالصيدليات كما قلت لك يوجد الزانكس او اى مهدئ اخر وانا تحت امرك فى اى استفسار اخى الكريم

قديم 29-06-2011, 12:16 AM   #9
يتيم الروح
عضو نشط

أخوي عبدالرحمن أنت الجرعه اللي تتناولها مرة بسيطة نصف حبة 10 ملجم بالتدريج وأنا واصفلي الدكتور نصف حبه 20 ملجم أنا ماني عارف ليه الدكتور واصفلي أكبر جرعة من Cipralex على طول بدون تدرج ايه السبب ؟

قديم 29-06-2011, 12:38 AM   #10
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

عادي انا كنت اخذ السيبرالكس 20 حبه كامه في اليوم والحمدلله علاج ممتاز وفعال جدا ونا انصحكك ماتتركه

التعديل الأخير تم بواسطة ليش لا ; 29-06-2011 الساعة 04:07 AM سبب آخر: خطأ إملائي

قديم 29-06-2011, 01:27 AM   #11
دريم1
عضو نشط

الصورة الرمزية دريم1
دريم1 غير متواجد حالياً

اقتباس:
اتناول نصف حبايه من العشره ملجم بالتدريج يعنى لا بصراحه ماسبب لى مشاكل فى المعده لانى اتناول معه دوجماتيل 50 ملجم ولوكزتانيل مهدئ بس هوه عاملى فقدان شهيه وزيادة قلق وتعرق خفيف وخمول بسيط بس هوه المشكله معى فى النوم احس انى عايز انام كثيرا وعدم الاكل مدايقنى جداااا بس والله مافى غثيان ولا قيئ
عبدالرحمن شكله السر في الدوجماتيل لأنه انا لما قلت للدكتور الدواء تعب معدتي قال خذ مع اللوسترال دوجماتيل ومابيجيك غثيان ولا قيء والآن لما قلت لي انك تاخذ مع السيبرالكس دوجماتيل وانت مثلي معدتك حساسه تأكدت ان السر في الدوجماتيل ولا اشرأيك ؟

كمان على فكره السيبرالكس هو نفسه اللوتسرال ويعمل عمله بالضبط هذا من كلام الدكتور محمد عبدالعليم!!!

قديم 29-06-2011, 02:01 AM   #12
يتيم الروح
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
عادي انا كنت اخذ السيبرالكس 20 حبه كامه في اليوم والحمدلله علاج ممتاز وفعال جدا ونا انصحكك واتتركه
يأختي انتي على طول أخذتي حبه 20 ملجرام؟؟ يعني ماتدرجتي في العلاج وهل سبب لكي قلق وألم في الراس وغثيان ووهل أخذتي معاه مهدئ أو لا

قديم 29-06-2011, 02:21 AM   #13
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

طيب اخى يتيم الروح لماذا لا تتدرج فى الجرعه اشترى جرعة 10 ملجم وخذ نصفها لمدة 10 ايام تم ارفعها الى 10 وهكذا اخى

بالفعل اخى دريم اعتقد السر فى الدوجماتيل يخفف من الاعراض الجانبيه والمهدئ ايضا اعتقد ذلك

قديم 29-06-2011, 02:56 AM   #14
مطنوخ
عضو فعال

الصورة الرمزية مطنوخ
مطنوخ غير متواجد حالياً

جزاك الله خير

الله يشفيك

قديم 29-06-2011, 03:35 AM   #15
يتيم الروح
عضو نشط

اقتباس:
طيب اخى يتيم الروح لماذا لا تتدرج فى الجرعه اشترى جرعة 10 ملجم وخذ نصفها لمدة 10 ايام تم ارفعها الى 10 وهكذا اخى

بالفعل اخى دريم اعتقد السر فى الدوجماتيل يخفف من الاعراض الجانبيه والمهدئ ايضا اعتقد ذلك
هذا هو الصح لكن لاأعلم ليه البروفيسور وصفلي 20 ملجم يمكن 10 ملجم مايعطي مفعول ولا كيف ؟