المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

مخطط يوضح التركيب اليكيمائي للنواقل العصبية وفائدتها

مخطط يوضح التركيب الكيميائي للنواقل العصبية وفائدتها ملحوظه / اذا كانت الصورة صغيرة يرجى الضغط مرتين على الصورة لتكبيرها وفتحها في صفحه منفصله

قديم 03-01-2017, 09:31 AM   #1
زمالك يا حبي
مراقب إداري
AHMED MOHAMMED ZAMALEK.SC

الصورة الرمزية زمالك يا حبي
زمالك يا حبي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
مخطط يوضح التركيب اليكيمائي للنواقل العصبية وفائدتها

مخطط يوضح التركيب الكيميائي للنواقل العصبية وفائدتها

ملحوظه / اذا كانت الصورة صغيرة يرجى الضغط مرتين على الصورة لتكبيرها وفتحها في صفحه منفصله

التركيب اليكيمائي العصبية وفائدتها 147251717.png

المصدر: نفساني

قديم 03-01-2017, 09:36 AM   #2
عضوة رهاب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عضوة رهاب
عضوة رهاب غير متواجد حالياً

اللي في الدوائر السفلى طرق الحصول على الهرمون صحيح

قديم 03-01-2017, 11:28 AM   #3
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضوة رهاب مشاهدة المشاركة
اللي في الدوائر السفلى طرق الحصول على الهرمون صحيح

أيوه وكذلك هي توضيحات لتاُثيرات الهرمون اساسا

قديم 03-01-2017, 03:30 PM   #4
عضوة رهاب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عضوة رهاب
عضوة رهاب غير متواجد حالياً

والله يازمالك الهلع يطب طب عليك لو تسوي ايش
الله يشفينا يارب منه

قديم 03-01-2017, 03:51 PM   #5
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضوة رهاب مشاهدة المشاركة
والله يازمالك الهلع يطب طب عليك لو تسوي ايش
الله يشفينا يارب منه
أنا أصلا كان عندي هلع وكانت تجربه مريره جدا واعراض صعبه جدا
الاهم فيها هي طريقه التعامل معها
أنا عاصرت كل صعوبات اعراضها ولكن مع الوقت اكتشفت ان مهما هي اشتدت اعراضها مالهاش اي تأثير يذكر على الجسم لأنني صاحب الهلع وصاحب ايقافه باذن الله
الاعراض شغاله ومهما حاولت افكر واغير من تفكيري مش هيقف
لكن غصب عنه بعد فتره هيقف النوبه هتقف الاعراض هتقف والجسم هيرجع طبيعي
توكلت على الله اخدت علاج دوائي وبعدين مارست حياتي طبيعي اروح دوام وارجع اهتم بنفسي كويس
اخد شاور اخلي جسمي منعش واشوف حاجات تشغلني جامد بعد الدوام
والاكل يكون طبيعي مع فاكهه كتير لانها صحيه جدا ومفيده وقت الهلع
بعدين اهم عنصر هو لعب الرياضه لعبت كورة باستمرار وكانت من اهم الاسباب بعد الدواء في تحطيم الهلع تماما كنت بلعب ماتش الكورة واطلع البيت على الاخر اخد شاور وجسمي كله الاقيه مسترخي بطريقه عجيبه

المسأله بسيطه هي فقط بحاجه الى تنظيم وقت مع علاج دوائي
اي حد يقول سلوكي بس استحاله صعبه اللي يعملها يبقي باشا اللي يتعالج سلوكي فقط يبقي باشا لأن الهلع لازم ولازم علاج ومفيش حلول وسط السلوكي بقي ممكن اقول عليه بعد العلاج الدوائي ما يجيب نتيجه
ابدأ سلوكي بعدين أنا شايف ان العلاج السلوكي اللي هو عباره عن ان الواحد ييجلس مع الطبيب ويحكي ومش عارف ايه مالوش ادني اهميه في الهلع ممكن ينفع في الوسواس والاكتئاب انما الهلع لا ازن مطلقا
الهلع مختلف لان الهلع بيصاحبه اعراض جسمانيه بالتالي مريض الهلع بشكل عام مختلف عن مريض الاكتئاب والوسواس
الامر بسيط فقط تنظيم

قديم 03-01-2017, 06:41 PM   #6
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

السلام عليكم زمالك، اولا الف مبروك تعيينك مراقب اداري انت تستحقها فعلا، وشكرا لوقوفك معنا وردودك علينا و مشاركاتك الرائعة المفيدة.
اخي عندي استفسار لو لاقدر الله وان شاء الله لاتحصل ابدا تعرضت مرة اخرى لانتكاسة فكيف سيكون شعورك وماهو تصرفك حيالها؟
اعذرني على سؤالي الغريب قليلا ولكن من كثرة الانتكاسات التي تعرضت لها اشعرتني بالانكسار وان حالتي شديدة وليس لها علاج ولن اشفى منها سوى بالادوية وحتى ليس شفاء تام.ومدى الحياة

التعديل الأخير تم بواسطة راجية الشفاء ; 03-01-2017 الساعة 06:42 PM

قديم 03-01-2017, 08:49 PM   #7
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الشفاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم زمالك، اولا الف مبروك تعيينك مراقب اداري انت تستحقها فعلا، وشكرا لوقوفك معنا وردودك علينا و مشاركاتك الرائعة المفيدة.
اخي عندي استفسار لو لاقدر الله وان شاء الله لاتحصل ابدا تعرضت مرة اخرى لانتكاسة فكيف سيكون شعورك وماهو تصرفك حيالها؟
اعذرني على سؤالي الغريب قليلا ولكن من كثرة الانتكاسات التي تعرضت لها اشعرتني بالانكسار وان حالتي شديدة وليس لها علاج ولن اشفى منها سوى بالادوية وحتى ليس شفاء تام.ومدى الحياة

هلا اختي الفاضله انا مثلك تفاجئت بوجودي مراقب اداري عدما وصلني رساله من الاداره باختياري والحقيقه مراقب او عضو لا تفرق معي أنا دخلت هنا بهدف المساعده فقط لاني مريت بتجربه مثلكم قوية فاحببت أشارككم التجربه وأفيدكم بما تعلمته واستفاد من التجارب أيض

موضوع الانتكاسه عندما تحدث فانها ببساطه لا تكون قوية مثل ما حدث في السابق أنا ايضا تعرضت لانتكاسه بعد عام كامل من قطع العلاج بمعني اني قطعت العلاج عام كامل بلا اي مشكلات تذكر وفي غمرة انفعال قوي جدا اصابني الهلع بكل اعراضه ولكن هذه المره كان أخف من المرات السابقه هذه المره كنت مستعد تماما للهلع وأعرف ما فيه واعرف اني اعاني من نوبات هلع واعرف اعراضه اذن الفارق هنا وبين المره الاولي اني اعرف كل شيء عنه وعرفت انها لا شي سيحدث ولا خطر سيحدث منه مطلقا

الهلع في حد ذات تجربه مرعبه في الاول ثم بعدها يتم الشفاء وفي الانتكاسه تكون تجربه لذيذه بجد لأن الانتكاسه تكون اختبار حقيقي لمستوي تحكمك في الهلع
والانتكاسه في حد ذاتها لا تستغرق سوي شهور فتره كورس علاجي وأحيانا شهر كمان وهو كنوع من الاجراء الوقائي فقط أي أن الامر أشبه بنزلة برد
فلا انتكاسه تكون اقوي من سابقتها مطلقا حتي في عز نوبات الهلع لا يوجد نوبه تكون أقوي من النوبة الاولي نهائيا بل المتبقي لنا منها هو ما يسمب بقلق المخاوف من النوبه وهي من تزيد علينا الاعراض

في انتكاستي التي اصابتني في شهر ابريل الماضي وبسببها دخلت هنا للكتابه ونقل التجربه بعد متابعه المنتدي قبل تسجيلي فيه عامين كاملين
كنت قرأت مشاركه للدكتور رعد الغامدي قال اذا كان الجسم بحاجه للعلاج لاطول فتره ممكنه فلا مشكله من الاستمراريه في العلاج
هو يؤمن أن الامراض النفسيه مزمنه قد تطول علاجها او تستمر على علاج محدد

أنا من واقع تعاملي معك أري أن مشكلتك الاساسيه مع الدواء هي ببساطه لخبطه او او او عدم ايمان بفعاليه الدواء مع انه يجدي نفعا
وأري أيضا عدم تغييرك لنمط حياتك وكسر حلقه الملل ولا تمارسي الرياضه مطلقا لأن لو غيرتي اسلوب الحياه وممارسه الرياضه ستري الفارق باذن الله في الشفاء

انا من وجهه نظري تستمري على علاج اصلي فعال قوي يتضمن
اوصفي الدواء بتاعك كده لو سمحتي
والله والله والذي نفسي بيده الهلع ابسط مما تتخيلوا فقط هو بحاجه الى التعامل الصحيح معه فقط بدون خوف ولا تردد

قديم 03-01-2017, 09:15 PM   #8
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

تستاهل والله واكتر كمان،انا مشكلتي غير مقتنعة بتناول الدواء طول العمر او لسنوات طويلة وبنفس الوقت خايفة اتركها واعود لنقطة الصفر ممكن انا حالتي شديدة او انا مضخمتها زيادة عن اللزوم،احيانا كثيرة عندما اقرأ انها تافهة وهناك من يضحك عليها بعد معرفتها استغرب مع اني المفروض بعد مرور هذه السنوات اكون فهمتها وتأقلمت معها اكثر واتعامل معها سلوكي بدون دواء ولكن لازلت اخافها كبداية اصابتي بها، ماهي مشكلتي صراحة لا اعرف حتى الى الان عندما اتدكر ايامها السوداء اشعر بحزن وقلق وتوتر واشعر بانني لن استطيع التخلص منها ومن ذكرياتها المريرة.
حيروني مابين النواقل العصبية وضرورة تناول الدواء لسد النقص وما بين اهمية العلاج السلوكي والمواجهة للتخلص منها، مرة دكتوري يقول لي انتي جبانة ومرضك تافه، ومرة يقول ستبقي على الدواء طول العمر،ومرة يقول لي ستتركي الدواء لحين استقرار الحالة،فعلا كلامك صحيح مليون بالمية عندي لخبطة وتشتت وعدم قدرة على اتخاذ قرار.

قديم 03-01-2017, 09:28 PM   #9
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
تستاهل والله واكتر كمان،انا مشكلتي غير مقتنعة بتناول الدواء طول العمر او لسنوات طويلة وبنفس الوقت خايفة اتركها واعود لنقطة الصفر ممكن انا حالتي شديدة او انا مضخمتها زيادة عن اللزوم،احيانا كثيرة عندما اقرأ انها تافهة وهناك من يضحك عليها بعد معرفتها استغرب مع اني المفروض بعد مرور هذه السنوات اكون فهمتها وتأقلمت معها اكثر واتعامل معها سلوكي بدون دواء ولكن لازلت اخافها كبداية اصابتي بها، ماهي مشكلتي صراحة لا اعرف حتى الى الان عندما اتدكر ايامها السوداء اشعر بحزن وقلق وتوتر واشعر بانني لن استطيع التخلص منها ومن ذكرياتها المريرة.
حيروني مابين النواقل العصبية وضرورة تناول الدواء لسد النقص وما بين اهمية العلاج السلوكي والمواجهة للتخلص منها، مرة دكتوري يقول لي انتي جبانة ومرضك تافه، ومرة يقول ستبقي على الدواء طول العمر،ومرة يقول لي ستتركي الدواء لحين استقرار الحالة،فعلا كلامك صحيح مليون بالمية عندي لخبطة وتشتت وعدم قدرة على اتخاذ قرار.

يا استاذه الدواء حل وايضا يعتبر حل قوي مشكلتك انك متردده ليه مش عارف
مفيش دواء طول العمر باذن الله هو كورس علاجي والامر ينتهي تماما العلاج مالوش اي تأثير في جسمك ولا على صحتك فقط في الحمل والارضاع هناك ادويه معينه
الدواء لا مشكله منه عباره عن شيكولاته ترفع الحاله المزاجيه
عندما تصابين بنزله برد على طول تجري للمستشفي وحقن ومضادات وبانادول ودوا كحه وشنطه ادويه فلو تركتي البرد دون علاج سيكون مشكله
هكذا ايضا لا تتركي نفسك تتألمي والحل امامك
مفيش انتكاسات قوية بعد الدواء اصلا
في الوضع الطبيعي كلنا نتعرض لضغوط نفسيه وعصبيه من الحياه والتكنولوجيا والتلوث اللي عايشين فيه
العلاج امن تماما وخير وسيله حاليا هي العلاج
العلاج السلوكي لن يجدي نفعا دون العلاج الدوائي
صراحه العلاج السلوكي ينفع اكثر مع اصحاب الوسواس والاكتئاب اما الهلع فلا اظن مطلقا لان الهلع باعراض نفسيه وجسديه نشعر ونحس بها لهذا الدواء حل كبير للتخلص من المشكله دي وبعد الشفاء التام يتم قطع الدواء تدريجي الدواء بيرفع الحاله المزاجيه ولا ضرر منه مطلقا
الاعراض في بدايه العلاج معروفه وهي ايضا ليست اقوي من الهلع وتختفي بعد ايام من العلاج لأن الجسم بيتقبل شيء جديد وهو الدواء ثم التأقلم عليه
اما اعراض السحب فهي بسيطه وتختفي ايضا بعد أيام والبروزاك من الادويه التي لا تسبب اصلا اي اعراض سحب حتي لو تم ايقافه بشكل مفاجئ دون سابق انذار
بالتالي الخطوه للدواء ايجابيه وما تسمعيه محض خرافات
اما الشخص جرب دواء ولم ينفع معه او جرب مجموعه من الادويه في فتره وجيزه وقصيره وهو لن يتحقق له البناء الكيميائي المطلوب
الطب النفسي حاليا اصبح اكثر تقدما وتطورا عن قبل
والمسأله أصبحت سهله نسبيا
لم التعقيد بقي
مع العلم ان الهلع والقلق اصبح العلاج لهم حاليا متوفر وقابل للشفاء تماما منه

قديم 03-01-2017, 11:55 PM   #10
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

انا استخدم السيروكسات ٢٠، اخي لست جديدة على الادوية انا طيلة ٥ سنوات اتناول الدواء لم انقطع عنه نهائيا يعني لست امانع في تناول الدواء ولكن لمدة معينة ليس لكل هذه الفترة ولعدة سنوات اخرى، هل فهمت علي اخي، انت تقول كورس بينما انا لسنين اتناوله ولم اقطعه و اخر انتكاسة حصلت لي مع تناولي للدواء وصدمت لحدوثها، لذلك ارى حالتي مختلفة وشديدة.
اجمل تشبيه للدواء مثل الشيكولاتة ههههه يمكن نحبه رغم مرارته، معلش ازعجتك باستفساراتي الكثيرة سامحني

التعديل الأخير تم بواسطة راجية الشفاء ; 03-01-2017 الساعة 11:57 PM

قديم 04-01-2017, 07:15 AM   #11
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
انا استخدم السيروكسات ٢٠، اخي لست جديدة على الادوية انا طيلة ٥ سنوات اتناول الدواء لم انقطع عنه نهائيا يعني لست امانع في تناول الدواء ولكن لمدة معينة ليس لكل هذه الفترة ولعدة سنوات اخرى، هل فهمت علي اخي، انت تقول كورس بينما انا لسنين اتناوله ولم اقطعه و اخر انتكاسة حصلت لي مع تناولي للدواء وصدمت لحدوثها، لذلك ارى حالتي مختلفة وشديدة.
اجمل تشبيه للدواء مثل الشيكولاتة ههههه يمكن نحبه رغم مرارته، معلش ازعجتك باستفساراتي الكثيرة سامحني

وايه المشكله انا استمررت على السيروكسات 3 سنوات حتي القطع
مفيش ادني مشكله
لما الجسم يوصل للمقدار المعين من الدواء الامور هتتحل باذن الله وتقطعيه جربتي تقطعي الدواء بالتدريج والا لا

قديم 04-01-2017, 11:34 PM   #12
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمالك يا حبي مشاهدة المشاركة
وايه المشكله انا استمررت على السيروكسات 3 سنوات حتي القطع
مفيش ادني مشكله
لما الجسم يوصل للمقدار المعين من الدواء الامور هتتحل باذن الله وتقطعيه جربتي تقطعي الدواء بالتدريج والا لا
ان شاء الله، لا ولامرة جربت اقطعه،طبيبي لايشجعني ويقول اذا انتكستي ستكون انتكاسة قوية وصعب علاجها، خائفة اخذ هذه الخطوة صراحة.

قديم 04-01-2017, 11:57 PM   #13
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ان شاء الله، لا ولامرة جربت اقطعه،طبيبي لايشجعني ويقول اذا انتكستي ستكون انتكاسة قوية وصعب علاجها، خائفة اخذ هذه الخطوة صراحة.

لو الطبيب قال كده يبقي صراحه مالوش في المهنه مفيش طبيب اصلا بيقول كده لمريضه خصوصا الطبيب النفسي وان مع اي تحسن بنسبه كبيره جدا الطبيب بيأمر بقطع العلاج والانتكاسه عمرها ما هتبقي زي النوبه اول مره ولا تبقي بنفس الشده ما انا اهوه عام كامل بدون علاج وانتكاسه في انفعال وعلج 3 شهور وقطعته ايه المشكله فين الانتكاسه القويه

يا استاذه
يولد الأمل من رحم المعاناه
الشفاء بيظهر لما نكون جربنا المعاناه الانتكاسه التانيه الجسم بيكون خلاص عرف البير وغطاه وفهم الموضوع بالتالي استحاله اصلا تبقي اكبر من سابقتها نهائيا

قديم 05-01-2017, 12:18 AM   #14
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

شفت اخوي ليش انا متخبطة وغير مستقرة ومترددة في تركه، الله المستعان،ممكن اغير الطبيب وارى رأي طبيب آخر.

قديم 05-01-2017, 12:45 AM   #15
زمالك يا حبي
مراقب إداري

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شفت اخوي ليش انا متخبطة وغير مستقرة ومترددة في تركه، الله المستعان،ممكن اغير الطبيب وارى رأي طبيب آخر.

الشعب يريد تغيير الطبيب
مش هنمشي هو يمشي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة