المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ما أدري هو وسواس ولا حقيقه ..حلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي ,, اتمنى تسمعون قصتي سجلت هنا لاني تعبت تعب مايعلم فيه الا رب العالمين ، وما أدري انا بوسواس ولا بحقيقه يارب رحمتك

قديم 25-05-2015, 02:45 AM   #1
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز
أبو عزووز غير متواجد حالياً

ما أدري هو وسواس ولا حقيقه ..حلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي ,, اتمنى تسمعون قصتي
سجلت هنا لاني تعبت تعب مايعلم فيه الا رب العالمين ، وما أدري انا بوسواس ولا بحقيقه يارب رحمتك

في البداية قبل 4 سنوات كنت طالب أدرس برا المملكة وكنت أصلي لكني متخاذل ولكني ما كنت اتركها فجأه أصابتني حالة خووووف أن بموت بدون اي مقدمات بديت ابكي على طول وما قدرت أتحمل وقفت دراستي ورجعت
وجسلت فتره تقريبا شهر بالرياض شبه تعافيت ورجعت أدرس وكان بداخلي شي يروح ويجي بعد ما رجعت لخارج المملكه استمريت وخلصت اللغه وكنت عادي ما يجيني تفكير بالموت ، بعد ما خلصت اللغه دخلت الجامعه وبديت أدرس ...(والدي كان عايش الله يرحمه) وقتها حلمت حلم بالوالد الله يرحمه .. و يطلب مني أنا واخواني نوديه المستشفى ويوم كلمت أهلي طلع فعلاً أبوي الله يرحمه في المستشفى ، فجلست أبكي وانا متضايق برا بالجيل
لكن كملت الفصل الاول بنجاح ورجعت للإجازه ,,,, وبعد فتره من قبل ما اخلص درستي برا كن متهاون بالصلاه مع العلم ان الي كانوا معي ما يصلون او ما اشوفهم يصلون لين صرت اجمعها ومرت ايام ما صليت اعوذ بالله ... خلت دراسه ورجعت

-------------------------

بعد ما رجعت ما كنت أحافظ على الصلاه زي أول ايام الثانوية يارب غفرنك او زي اول البعثه مرت فترات احافض عليها بشكل قوي ,, صرت يوم اصلي يوم ما اصلي اجلس اسبوع ما اصلي وكذا متقطع توفى ابوي الله يرحمه قبل كم شهر ، رجعت اصلي بعدها لكن ترخيت من جديد وصارت متقطعه
لين من نفسي من فتره مو ببعيده رجعت من نفسي الله ارشدني سبحانه وصرت اصلي بوقتها ولله الحمد لو كنت نايم اصلي اذ قمت عل طول ولكن جاء يوم قبل ما انام على اذن الظهر جاء في نفسي شي يقول ابنام شوي واقوم اصلي وحلمت ذاك الحلم يوم قمت من النوم ورحت بحثت عن بعض الرموز من الي شفتها في الحلم في النت ويوم شفت من رأى كذا وكذا ومن ضمنها الموت نفسي بدا يسرع وصرت خايف خوف ما يعلم في الا الله وصرت اقول حتىلو جاني الموت ِهل بيغفر لي ربي لاني ما كنت اصلي والحين انا عايش انه هل ربي معطيني اشارات علشاني بموت وهل هذا صدق الانسن يحس بقرب اجله قبلها بأربعين يوم ، هل هذ وسواااس ولا حقيقه

اسف اني طولت عليكم لكن احس براحه لما اكتبلكم لدرجه اني اليوم ما رحت للدوام ولا صرت اكل شي ، والله والله لدرجه كنت انتظر من إدارة المنتدى تسمح لي استخدم عضويتي في المنتدى لاني توي جديد لازم يفعلونه الإداره قبل ما انام كنت اجلس اقرأ موضايع من الاعضاء واقول كلهم وسواس الا انا واقع لدرجة ...من كثر ما افكر حلمت ان احد قولي قم اكتب ياعبدالله وفتحت المنتدى الحين وشفت اعضويه مفعله

شكرا لكم الله يشافينا واياكم أجمعين

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة ام حنين ; 26-05-2015 الساعة 04:30 AM

قديم 25-05-2015, 03:15 AM   #2
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

اتمنى منكم انكم تردون علي الله يجزاكم خير

قديم 25-05-2015, 04:01 AM   #3
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا اخي ابو عزوز
هون عليك اخي الكريم فجميعنا شعرنا في بداية الوسواس بنفس اعراضك من خوف وقلق والذي يكون مصحوب بنوبات هلع من ضيق تنفس وخفقان ..الخ,ومازلنا الى الان نعاني منه يشتد فترات ويهدأ اخرى ,والحمدلله على كل حال
بل واعتقد الاغلب منا رأى نفس الاحلام المرتبطة بوسواس الموت والمخاوف المرتبطة في العقل الباطن
انت قلت انك احسست في البداية فجأة بالخوف من الموت ,ربما لانك كنت متخاذل في الصلاة-كما اوضحت- ف احسست في نفسك :ماذا لو مت وانا متخاذل بصلاتي؟؟
اذا هذا لا يدل ابدا على ان موتك قريب او انك لن تعيش طويلا فالاعمار بيد الله ولا احد يعلم بموته لا بإحساس ولا وسواس ولاحلم -وهذا كلام طبيبي الذي استشرته-
اخي الفاضل توكل على الله وايقن به انه سيرفع عنك الوسواس والقلق والمخاوف مهما اشتدت وزادت عليك
واعلم وضع في بالك ان الاحساس بالموت او رؤيا الاحلام ماهي الا من الشيطان حتى يحزنك ويسبب لك الكابة ويجعلك تتكاسل عن اداء عبادتك وامورك في الحياة وليست انذار من الله ؟فالله رحيم بنا ولايرينا ما يخيفنا ويقلقنا, ولكن انت استعن به وحاول ان تكن اقوى من الشيطان وتجاهل الوسواس والاحلام والخوف والقلق ولو شعرت بالاستسلام واليأس فهذا ايضا من الشيطان فحاول ان تجاهد ذلك ايضا ولا تلتفت له ..
اتعلم مايزيد يقني اني سأتخلص من الوسواس :هو رؤيا تجارب البعضر ممن عاش مع وسواس الموت سنين ومع ذلك استطاعو ان يتخلصو بعزيمتهم وحسن ظنهم بالله
فحاول ان تغير من روتين حياتك وتنشغل بأي عمل يبعد عنك الوسواس ,مارس رياضة ’تعلم لغة,اقرا كتب مسلية واحفظ وراجع من القرءان واجعل من الاذكار اليومية نصيب من الذكر والمهم ان تعزم على مجاهدة الوسواس وعدم الاستسلام ...
صدقني ستشعر مع الايام بتحسن ,وحتى ان تردد عليك الوسواس المهم اانك تقهره بتحقيرك له -والله المعين لك على ذلك-

موفق لك تحياتي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قديم 25-05-2015, 04:44 AM   #4
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

جزيت كل خير اختي العزيزة ،، اللهم انا نسألك الرحمه والشفاء لنا جميعا

ارجوا من الجميع ان يشاركوني هنا وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عزووز ; 25-05-2015 الساعة 04:46 AM

قديم 25-05-2015, 04:48 AM   #5
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

اخي الكريم

يكفيك انك تشعر بالخوف من الله وتانيب الضمير بتهاونك بالصلاه
وهذا شي جميل وله اجر كبير عند الله فكلنا لسنا معصومين من الاخطااء ...فالعيب هو الاستمرار بالخطا
وكل ماتمر به تنببه من الله لانه يحبك ..والوساس شي من الشيطان يريدك ان تترك الضمير الحي بداخلك وترجع الي ماكنت عليه
فكن قويا وتغلب علي هذه الوساس ولاتترك لها مجال ومهما غلبتك دع الاستغار وذكر الله لايفارقك فالشيطان ضعيف يخاف من ذكر الله عز وجل
اطال الله في عمرك وعمر الجميع واسعد الله روحك

دمت بخير

قديم 25-05-2015, 04:56 AM   #6
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنين مشاهدة المشاركة
اخي الكريم

يكفيك انك تشعر بالخوف من الله وتانيب الضمير بتهاونك بالصلاه
وهذا شي جميل وله اجر كبير عند الله فكلنا لسنا معصومين من الاخطااء ...فالعيب هو الاستمرار بالخطا
وكل ماتمر به تنببه من الله لانه يحبك ..والوساس شي من الشيطان يريدك ان تترك الضمير الحي بداخلك وترجع الي ماكنت عليه
فكن قويا وتغلب علي هذه الوساس ولاتترك لها مجال ومهما غلبتك دع الاستغار وذكر الله لايفارقك فالشيطان ضعيف يخاف من ذكر الله عز وجل
اطال الله في عمرك وعمر الجميع واسعد الله روحك

دمت بخير
وياك اللهم امين والجميع اختي و جزيتي كل خير ي أختي أم حنين

"لكن فيه بداخلي افكارتقول هذا وسواس بعدين تقول لا انت صدق تحس بالموت" استغفر الله ما ادري كيف اوصف لكم الشعور احس بفراغ الحين قوي وان رحت لأحد أحس اني جالس ابني ذكريات بتنتهي قريب

قديم 25-05-2015, 05:18 AM   #7
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عزووز مشاهدة المشاركة
وياك اللهم امين والجميع اختي و جزيتي كل خير ي أختي أم حنين

"لكن فيه بداخلي افكارتقول هذا وسواس بعدين تقول لا انت صدق تحس بالموت" استغفر الله ما ادري كيف اوصف لكم الشعور احس بفراغ الحين قوي وان رحت لأحد أحس اني جالس ابني ذكريات بتنتهي قريب

اخوي ابو عزوز

صدقني عمرك طويل باذن الله ومافيك الا كل خير
كل موسوس يحس انه غير والشيطان شاطر يحاول يخليك تحس انو هالفكره صدق وانك غير ومهما تقري مافي احد زيك
علشان يخليك بضيقه وحزن
ماتدري يمكن تعيش 100سنه بتقضيها بوهم وسواس
كل مافكرت فكره ضايقتك صل ركعتين واقري قران بتمعن وخشوع وبترتاح واقري سوره يوسف لان فيها صبره علي كل ابتلاء
والقرانه كله شفاء ... وجيبلك مويه زمزم واقري فيها رقيا مره حلوه تريحك وتهدي بالك وتعوء من الوسواس الخناس

وربي معك

تحيتي لك

قديم 25-05-2015, 05:35 AM   #8
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

الله يجزاك كل خير يا أختي ويجعله في ميزان حسناتك يارب

قديم 25-05-2015, 06:49 AM   #9
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

يا ليت البقية يشاركونا ارائهم جزاكم الله خير

قديم 25-05-2015, 12:10 PM   #10
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اخي ابو عزوز

في البداية الله يمن عليك بالشفاء العاجل يارب

عالم الوسواس هذا توقع فيه كل شي كل فكرة ... يجيك باشكال واللوان
يقولك انت بتموت لانك قبل ما كنت تصلي والان تصلي ليه هذا التغيير الى الافضل ....
قبل كنت تحسس انه وسواس الان ليه ما تحس انه وسواس ...

قبل مثلا كنت كذا الان كذا يعني التغيير اللي يطراء عليك بصفه عامه في بعض شئون حياتك
هذا التغيير يتدخل فيه الوسواس عشان يخليك في التعب المستمر

اولا المحافظه على الصلاة وكثرة الاستغفار والصدقة والصلاة على النبي وذكر الله .. هذا من اهم قواعد الراحه النفسيه في الحياة والحمدلله الكل مسلم وملتزم بهذا الشي

ثانيا اللي يخلي الوسواس يزيد عن وضعه هو الجلوس والاستمرار في التفكير فيه وفي كل خاطرة تمر بالعقل وتحليها
هنا الشيطان لعنه الله يكون مبسووط لانك بدات تمشي وراء الوسواس وتنساق وراء افكاره

على طووول قطعها بكثرة الاستغفار والانشغال بالمفيد قراءة كتاب او مشاهده فلم مضحك او ممارسة رياضه المشي
بحيث ان الفكرة اللي بالعقل تتغير الى شي افضل

ايضا احيانا بعض الامور تكون مرتبطه بامور عضوية وهذا ما استفدته من الاخ ربي يحبك والاخ عيسى الشهري وشخص من خارج المنتدى
يقولون ان اللتهاب المعدة والقولون لها دوور كبير جدااا في الحاله النفسيه بل ربما تكون هيا الاساس
كذلك نقص فيتامين دال وفيتامين ب 12

من الناحيه العضوية لو شيكت عليها تجد فيها خلال .. البعض عالجها وتخلص من الوسواس لان المعدة والقولون من المصادر الاساسية الباعثه للقلق والوسواس

وبالنهايه فكرت او ما فكرت بالموت وسواس مو وسواس كل شي في علم الله سبحانه وتعالى مكتوووب

ربنا يطيل في عمرك ويسعدك ياااااااااااااارب

قديم 26-05-2015, 12:08 AM   #11
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الهوى مشاهدة المشاركة
اخي ابو عزوز

في البداية الله يمن عليك بالشفاء العاجل يارب

عالم الوسواس هذا توقع فيه كل شي كل فكرة ... يجيك باشكال واللوان
يقولك انت بتموت لانك قبل ما كنت تصلي والان تصلي ليه هذا التغيير الى الافضل ....
قبل كنت تحسس انه وسواس الان ليه ما تحس انه وسواس ...

قبل مثلا كنت كذا الان كذا يعني التغيير اللي يطراء عليك بصفه عامه في بعض شئون حياتك
هذا التغيير يتدخل فيه الوسواس عشان يخليك في التعب المستمر

اولا المحافظه على الصلاة وكثرة الاستغفار والصدقة والصلاة على النبي وذكر الله .. هذا من اهم قواعد الراحه النفسيه في الحياة والحمدلله الكل مسلم وملتزم بهذا الشي

ثانيا اللي يخلي الوسواس يزيد عن وضعه هو الجلوس والاستمرار في التفكير فيه وفي كل خاطرة تمر بالعقل وتحليها
هنا الشيطان لعنه الله يكون مبسووط لانك بدات تمشي وراء الوسواس وتنساق وراء افكاره

على طووول قطعها بكثرة الاستغفار والانشغال بالمفيد قراءة كتاب او مشاهده فلم مضحك او ممارسة رياضه المشي
بحيث ان الفكرة اللي بالعقل تتغير الى شي افضل

ايضا احيانا بعض الامور تكون مرتبطه بامور عضوية وهذا ما استفدته من الاخ ربي يحبك والاخ عيسى الشهري وشخص من خارج المنتدى
يقولون ان اللتهاب المعدة والقولون لها دوور كبير جدااا في الحاله النفسيه بل ربما تكون هيا الاساس
كذلك نقص فيتامين دال وفيتامين ب 12

من الناحيه العضوية لو شيكت عليها تجد فيها خلال .. البعض عالجها وتخلص من الوسواس لان المعدة والقولون من المصادر الاساسية الباعثه للقلق والوسواس

وبالنهايه فكرت او ما فكرت بالموت وسواس مو وسواس كل شي في علم الله سبحانه وتعالى مكتوووب

ربنا يطيل في عمرك ويسعدك ياااااااااااااارب

الله يجزاك خير ويجعل كل الي قلت لي في ميزان حسناتك يارب والجميع
ويطيل بأعماركم على طاعة الله سبحانه وتعالى

قديم 29-05-2015, 11:21 PM   #12
اللهم الشفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية اللهم الشفاء
اللهم الشفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

لو سمحت ممكن توضح لي يعني حضرتك جالك الوسواس من أربع سنين وبعدين انت فين ورجع رد لك تاني لو سمحت قولي لأنك أحس اني مثلك ونفسي نطمن بعض

قديم 30-05-2015, 05:06 AM   #13
أبو عزووز
عضو

الصورة الرمزية أبو عزووز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللهم الشفاء مشاهدة المشاركة
لو سمحت ممكن توضح لي يعني حضرتك جالك الوسواس من أربع سنين وبعدين انت فين ورجع رد لك تاني لو سمحت قولي لأنك أحس اني مثلك ونفسي نطمن بعض
جاتني نوبة هلع قبل تقريبا 4 سنوات كنت ادرس خارج المملكه وكانت اني بموت قريب وكذا وراحت ولله الحمد مع الدعاء والقراءن
والان رجعت لي مع خوف واشد وساعات اقول انه مو وسواس وكذا زي اي شخص يمر بهالحاله
تطمني دام الله معك وانتي تذكرينه دوم ما يخليك سبحانه

قديم 30-05-2015, 05:37 AM   #14
فاااتن
عضو نشط

الصورة الرمزية فاااتن
فاااتن غير متواجد حالياً

مرحبا

هذا اكيد وسواس مو حقيقي

ربي اخفى موعد أجلنا لرحمته

ومافيه حديث يثبت ان الانسان يحس بموته قبل 40يوم
ولا كان كلن مافارق سجادته وماصار شي مات من حادث سياره
نصيحتي لك سلم امر للموت لله
ولا تقرا تفسير احلام ولا تشكي الأعضاء لأن هذا بيزيدك للأسوء مو الأحسن

كل المنى لك 🌺

قديم 30-05-2015, 07:25 AM   #15
اللهم الشفاء
عضو نشط

الصورة الرمزية اللهم الشفاء
اللهم الشفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

انا الحاله جاتلي قبل كده من حوالي اربع سنين واستمرت حوالي 6شهور وذهبت لحالها بدون أي دواء بس انا حسه أن المرادي غير المره اللي قبل ودايما يقارن بين اللي كنت بحسه المره اللي فاتت والمرادي أ
احساس حقيقي