المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل هذا اختلال آنية ؟؟!

اخواني بااختصاار انا عندي حتى وانا اتناول الدواء احاسيس غريبه الصباح احساس الظهر احساس في اي مكان احساس هل هذا من اختلال الآنيه وكأني اعيش في الماضي البعيد وكأن الذكريات

قديم 17-03-2017, 11:59 PM   #1
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خوفي قتلني
خوفي قتلني غير متواجد حالياً

Icon9 هل هذا اختلال آنية ؟؟!

اخواني بااختصاار انا عندي حتى وانا اتناول الدواء احاسيس غريبه الصباح احساس الظهر احساس في اي مكان احساس هل هذا من اختلال الآنيه وكأني اعيش في الماضي البعيد وكأن الذكريات القديمه اعيشها الآن هل هذا اختلال آنيه ؟ وشعور بالغربه في كل وقت
المصدر: نفساني

قديم 18-03-2017, 01:58 AM   #2
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية راجية الشفاء
راجية الشفاء غير متواجد حالياً

مرت علي نفس الحالة وكأني أعيش في الماضي خاصة ايام الطفولة كل ذكرياتها عشتها مثلا مناظر لم تخطر ببالي أتتني وكانها حاضرة وكنت أبكي من شدة الخوف واتوقع اني على وشك الجنون او قرب الموت ولكن الحمدلله مع العلاج والتجاهل اختفت،كل هذه الاعراض تابعة للقلق،تطمني اختي ستذهب لكن لاتركزي فيها.

قديم 18-03-2017, 05:41 AM   #3
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

وربي ريحتيني كنت اعوذ بالله احسب مافيه احد مثلي اااه ياربي طمنا بااسمك

قديم 18-03-2017, 05:55 AM   #4
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

طيب اختي راجيه ماحولتي تتركين الدواء انا حاولت وجاني انتكاسه تتوقعين بقدر اتركه واتعالج بالرقيه

قديم 18-03-2017, 07:45 AM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الرقية طيبة سواء بأدوية او بدون

قديم 18-03-2017, 01:46 PM   #6
مہ ـِزآجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مہ ـِزآجي
مہ ـِزآجي غير متواجد حالياً

قصتي بدأت مع الوسواس القهري الذي كان فكري الدائم وكنت لا أعرفه,
فعندما كان عمري 14عاما كنت أقوم بفعل حركات غريبة ليس لها أي معنى, مثل أن أغلق الباب أربع مرات وغيرها,
وكنت إذا وضعت في بالي حاجة لابد أن أنجزها, الوسواس القهري معروف وتطورت الحالة إلى أن صار يأتيني في صلاتي وفي وضوئي
ومن ثم نوبات الهلع والخوف والقلق فكانت تأتيني على شكل متفاوت خصوصا الخوف من الموت فكانت تزداد عندي ضربات القلب وأتعرق وتبيض يدي وتبرد أطرافي
وقبل شهر ونصف تقريبا كان عمري21 عاما كان يوم أربعاء كنت مع أخي في الغرفة وفجأة وبدون مقدمات لم أشعر بنفسي وشعرت أني أسقط على الأرض,
وشعرت أني أموت, طبعا مع دوخة قوية وشعرت أني في حلم,
رحت للمستشفى وأجريت لي فحوصات شاملة للضغط والسكر وكل شيء عندي بخير ولله الحمد,
رجعت للبيت ومازلت أشعر بدوخة قليلة, صليت وقرأت القرآن تحسنت حالتي وقمت ليوم الخميس.
آه ماذا أصف لكم - أول ما صحوت من النوم أطالع الدنيا شعرت أنها غريبة, وشعرت أني أحلم وأن كل شيء غير صحيح,
وأحيانا أشعر أني ميت وأحيانا أشعر أني أصحو من النوم -في أي وقت- أطالع في أهلي وأحس أنهم ليسوا أهلي,
شعور غريب أحس أني بعيد عن كل شي وأحس أن الدنيا غير حقيقية,
قرأت عن حالتي وشخصت من أطباء فقالو إني مصاب بالغربة عن الذات أو تبدد الواقع Depersonalization اختلال الانيه,
هذا الشبح الغريب الذي غير حاتي 180 درجة شعور لو طبعت من أجله المجلدات ولو كتبت عنه ملايين السطور لن أستطيع وصف الإحساس الكلي لهذا الشبح
تراكمت هذه الأمراض إلى أن أتاني الاكتئاب الذي أصبحت الدنيا عندي لا شيء بسببه, لم أعد أهتم بمظهري وأحس الدنيا سوداء,
حتى أن الوالد فاجأني بسيارة جديدة, كنت أطالع السيارة وأقول ما الفائدة منها كل شيء ممل,
أحس بضيقة وصرت لا أحب في الدنيا إلا فراشي, فكنت أنام كثيرا وكنت أفكر أحياننا بالانتحار مع أني كنت أخاف الموت,
طبعا بدأ الاكتئاب معي مع اختلال الانيه في نفس اليوم
طبعا الوالد حفظه الله رأى حالتي وقال لا بد أن نذهب إلى دكتور نفسي, ذهبنا إلى دكتور ممتاز جدا وصف لي سيبرالكس 10mg نصف حبة يوميا لمدة أسبوعين,
ومن ثم رفع الجرعة إلى حبة أسبوع والأسبوع الذي يليه حبة ونصف إلى أن جعلها حبتين حبة في الصباح وحبة في المساء,
لم أشعر بتحسن إلا بعد 31 يوما بالضبط -اللهم لك الحمد-
شعرت بتحسن 100%, صرت اخرج وأروح وآتي وأطلع والحمد لله بل شعرت أني مثل أول وأحسن بكثير.
يالله ما كنت أتوقع هذي النتائج ولله الحمد والشكر شفيت تماما من اختلال الأنية والاكتئاب والخوف والقلق, والخوف من القيادة والوسواس القهري,
وهذا كله بفضل ربي ثم هذا الدواء سيبرالكس 10mg

أنا وضعت قصتي ليقرأها الكل ويعرف أن كل شيء له دواء وأن بعد العسر يسرا بأذن الله تعالى,

,,منقول من تجربه أخ في موقع اسلام ويب للاستشارات,,

التعديل الأخير تم بواسطة مہ ـِزآجي ; 18-03-2017 الساعة 01:51 PM

قديم 18-03-2017, 01:48 PM   #7
مہ ـِزآجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مہ ـِزآجي
مہ ـِزآجي غير متواجد حالياً

عن تجربه أول ما أستخدمت السيبراليكس أحسست وكأني صحيت من حلم وقتها ما اعرف شيء عن أختلال الآنيه ولكن مازال هذا الشعور الرائع عالق في ذهني الى الآن
وهو أول دواء أستخدمته من مضادات الأكتئاب
استمريت عليه تقريبا 6 شهور فادني كثيرا من ناحية الخوف والهلع والوسواس أما من ناحية الرهاب شيء بسيط
لذلك غيرت الدواء إلى سيروكسات 50 سي آر وأنا الآن في بداياته

تجربتي ,,

التعديل الأخير تم بواسطة مہ ـِزآجي ; 18-03-2017 الساعة 01:52 PM

قديم 18-03-2017, 03:06 PM   #8
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوفي قتلني مشاهدة المشاركة
طيب اختي راجيه ماحولتي تتركين الدواء انا حاولت وجاني انتكاسه تتوقعين بقدر اتركه واتعالج بالرقيه
هلا اختي،في بداية مرضي لم اكن اعي او افهم ماذا حل بي وذهبت لطبيب صرف لي دواء كنت محطمة اتناوله ولاافهم لماذا والى متى ساتناوله ولاأعرف شئ عن الادوية النفسية وانه يجب ان تترك بالتدريج وغيره من هذه الامور، تناولته ٩ اشهر وطلب الطبيب مني قطعه ولكن كتب لي دوائين استمر عليهم شهرين ولكن بمجرد خروجي من عنده رميت الوصفة حتى لم اقرأ ماهي الادوية ومالبثت شهر الا واتتني انتكاسة والله لاانساها ماحييت كانت اشد من بداية المرض،ثم غيرت الطبيب ولي مايقارب ٥ سنوات على الدواء لا اجرؤ ان اتركه لكن مابين تغيير وتخفيض،احاول حاليا التخفيض لكن بشكل بطئ لعل وعسى استطيع التخلص منه.
انتي حابة تقطعيه صح؟ شو رايك انا وانتي نجرب مع ونبدأ مع بعض التدريج

قديم 18-03-2017, 09:38 PM   #9
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

اي والله ودي اتركه انا جاني العام انتكاسه بغيت انجن منها ورحعت له تكفين شجعيني بس انا ماراح ابدا الا اذا عطلت مره وحده من الدوام قبل رمضان
اخوي مزاجي انا دوائي زيك لكن لازلت اشعر بالغربه

قديم 19-03-2017, 01:38 AM   #10
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اي والله ودي اتركه انا جاني العام انتكاسه بغيت انجن منها ورحعت له تكفين شجعيني بس انا ماراح ابدا الا اذا عطلت مره وحده من الدوام قبل رمضان
اخوي مزاجي انا دوائي زيك لكن لازلت اشعر بالغربه
كم مرة انتكستي،وهل كنتي تتركين الدواء بالتدريج؟
اختي بعد خبرة مع المرض والانتكاسات والعلاجات وتجارب المرضى السابقين،استنتجت انه تكرر الانتكاسات تقوينا اكثر ونصبح اكثر خبرة في التعامل مع النوبات مهما طالت وكانت مقيتة،وهذا مايأكده الاطباء والمجربين قبلنا المرض، وكما اخبرني الطبيب انه مع الوقت والخبرة والتقدم في العمر ستنتهي المعاناة وانه لابد يأتي وقت وتستقر الحالة،فلنطمئن ونصبر ونحتسب الاجر عند الله.
انا متشجعة جدا لتركه واريد من يشجعني،ع العموم انا لازلت في مراحل التخفيض الاولى للجرعة ولن استعجل وساتابع معك ان شاء الله خطواتك في ترك العلاج،دمتي بخير

قديم 20-03-2017, 03:33 AM   #11
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

صحيح صادقه حتى انا اقوله اقول الانتكاسه الثانيه ماراح تكون زي الاولى لاني راح اقول جاتني قبل باذن الله ناويه انركها بالتدريج انا تركتها مره فقط وانتكست مره وتدريجي كان شهر نص حبه بس على كلام الطبيب بس شهرين وانتكست

قديم 20-03-2017, 02:27 PM   #12
غموض ملائكي
عضو نشط

الصورة الرمزية غموض ملائكي
غموض ملائكي غير متواجد حالياً

تمر علي بعض من هذه الاعراض وانا اقول لنفسي انه مجرد الحنين للطفوله لماضي اجمل ولكن هناك بعض الاعراض متعبه هل لابد من العلاج الدوائي لاختلال الانيه يشفينا اجمعين

قديم 21-03-2017, 05:33 AM   #13
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

انا مو حنين وبس لا اشياء تذهلني يعني نوبات الهلع اللي تجيني وانا صغيره مثلا اول ماجاتني في رمضان لما يجي رمضان كأني اعيشها واشياء واجد اختي راجيه قالت انه اختلال آنيه ومعه شعور بالغربه واحاسيس تتغير كل شوي يارب الله يشفينا من هذا الشعور القاتل

قديم 21-03-2017, 05:34 AM   #14
خوفي قتلني
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض ملائكي مشاهدة المشاركة
تمر علي بعض من هذه الاعراض وانا اقول لنفسي انه مجرد الحنين للطفوله لماضي اجمل ولكن هناك بعض الاعراض متعبه هل لابد من العلاج الدوائي لاختلال الانيه يشفينا اجمعين
انا حتى مع العلاج مازال الاختلال فيني لكن احاول اتعايش وارتحت لما عرفت انه فعلا اختلال

قديم 21-03-2017, 08:22 AM   #15
راجية الشفاء
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا مو حنين وبس لا اشياء تذهلني يعني نوبات الهلع اللي تجيني وانا صغيره مثلا اول ماجاتني في رمضان لما يجي رمضان كأني اعيشها واشياء واجد اختي راجيه قالت انه اختلال آنيه ومعه شعور بالغربه واحاسيس تتغير كل شوي يارب الله يشفينا من هذا الشعور القاتل
صباح الخير اختي،حالتي مشابهة تماما جدا جدا لحالتك،اختلال الآنية ليس حنين او شوق للماضي،هو تغرب عن الذات تشعرين كانك منفصلة عن جسدك،وكأن كل شئ حولك تغير،انا كنت اشعر بأنني لست أنا شعور مزعج وكريه جدا،كنت لدرجة استغرب على يدي وعلى جسدي وعندما انظر لنفسي بالمرآةأشعر وكأنني واحدة اخرىمختلفة واخاف خوف شديد حتى بيتي واهلي كانهم غرباء عني وكانني في حلم اريد ان استيقظ منه،والذكريات التي تتحدثي عنها اختي افهم ماتقصدين،انا مثلا كنت اتذكر وأعيش ذكريات قديمة كأبنية واسطح منازل العب عليها،ومشاهد قديمة جدا لم تخطر ببالي الا وقت المرض وكأنني عدت لذلك الزمن واعيش فيه.
ولكن صدقيني بإذن الله سيزول حتى وان طال،كنت اشكو للطبيب هذه الحالة وقال لي هذا العرض بالذات ليس له علاج سوي التجاهل وعدم التفكير به ، ولن يحدث لك اي شئ مما تفكرين به لكن طنشيه تماما.
وانا مثلك رغم مرور ٦ سنوات على اصابتي بالمرض ولعلمك اول نوبة جائتني في رمضان ومن وقتها كل مايقرب موعد رمضان اكون متوترة وعلى اعصابي وتعود لي كل ذكريات الهلع،صحيح انها معاناة صعبة وقلبت حياتنا راسا على عقب ولكن الحمدلله لها علاج ومع الوقت تخف بإذن الله.
اختي فضفضي واسألي لانك رح ترتاحي وتستفيدي،وتعرفي ان هناك من عانى مثلك واكثر وتطمئني.