المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

الان ... كل شئ اصبح واضحًا بالنسبة لي !

الحمد لله بعد محاولات كثيرة .. وبعد الخلوة بنفسي ادركت ان لا احد سوف يخرجني من هذا البئر العميق سوي نفسي والحمد لله استطعت ان افهم ما اعانيه ،،

قديم 26-05-2017, 02:09 AM   #1
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
الان ... كل شئ اصبح واضحًا بالنسبة لي !

الحمد لله بعد محاولات كثيرة .. وبعد الخلوة بنفسي ادركت ان لا احد سوف يخرجني من هذا البئر العميق سوي نفسي
والحمد لله استطعت ان افهم ما اعانيه ،، الحمد لله بفضل الله وحده انا لا اعاني من مرض نفسي او مرض عقلي او مرض روحي
ولكن كل هذه الخدع وكل ما اعانيه ليس الا حيل هروبية من عقلي اللا واعي ليحاول ان يخفف من آلام الاصطدام بالواقع ! نعم انا شخصية خيالية وعاطفية وحساسة ، بنسبة 90% من البشر شخصيات واقعية و مادية وحدهم ال 10% الباقية هم يعانون من صفعات الواقع العنيفة
بداية المعاناه اني كنت اشعر بالوحدة الفكرية والغربة الروحية ، كنت اشعر بخواء وفراغ في الروح ،كنت اشعر بانني بنصف روح ، كنت اشعر بأن لا احد يفهمني او ان لا احد يشبهني ولان شخصيتي تؤمن بالمحسوس وليس الملوس تؤمن بالمعنوي وليس المادي اصبحت وحدي بين المحيطين بي ( هم اشخاص وهبهم الله شخصيات آخري لابد ان نحترم شخصياتهم ونتفاعل معهم و نلتقي معهم في نقطة التلاقي حتي وان كانت 1% ) لذلك شعرت بالاحباط ، شعور مؤلم ان تسعي لتحقيق حلم ما و تجده تحول لكابوس يخنقك ، اصبح الواقع ليس الا نقطة التلاقي 1% بينما ال 99% لا احد معي سوي بعض الخيال والاوهام ، كان لابد في هذا الوقت ان يستسلم عقلي ان هذا هو الواقع ولكن مع كل مشكلة كانت تواجهني كنت اهرب اكثر ، مثال من تأليفي ربما عجيب بعض الشئ ولكن يعبر عن ما اريد ان اقوله (( احدهم سعي للوصول الي حجرة كان يظن انها الحياة وكل الاحلام بداخلها بعد الوصول وجد نفسه محاط بأربعة جدران ليس بها اي ابواب او نوافذ للعبور ، حجرة مغلقة تمامًا ، ظل يفكر كيف الخروج من هذه الغرفة المظلمة و كل ما يتعرض لمشكلة جديدة ( كأنتهاء الطعام او المياة او ضعف الانارة وان الظلام سيأتي لامحال ) كان يفكر كيف يخرج بأي وسيلة منطقية وبعد محاولات من اليأس بدأ عقلة اللاواعي يوهمه بأشياء بأنه ممكن ان يتحول لشبح مثلا ويخترق الجدار او انه يمكنه بأن يتواصل مع احد ما في المنام لينقذه او انه يمكنه ان يتحول لشخص خارق او .. او ... او ... وحتمًا في النهاية كان سيموت او يصاب بالجنون )) هذا ما حدث معي بالضبط
مع الاصطدام بالواقع كنت لا ارتطم بالارض بل اعلوا للسماء ! كنت ابحث عن اي طرق للنجاة حتي لو غير منطقية ولانني اعاني من الفراغ فكنت ابحث عن الاشياء الغير عادية والغير منطقية كان يجب ان يستسلم عقلي ولكن شخصيتي لا تؤمن بالاستسلام ، فأنا احارب الي ما لا نهاية للوصول الي الشئ المطلوب ! توهمت بأني اعاني من مرض روحي و توهمت باني اعاني من وسواس قهري
عانيت من فكرة الوسواس القهري وظنيت بأن عقلي مبرمج لا اراديًا حتي يقع تحت تأثير الوسواس القهري ( كان يوجد موضوع رائع متكامل ل للعضو مجرد إنسان ( مصطفي ) كان عن الوسواس القهري وعندما رديت عليه في التعليق بأن الافكار عندما تزول تأتي غيرها رد وتكلم عن الروتين ! وقتها لم ادرك ما العلاقة بين الافكار القهرية والروتين ولكن الان ادركت جيدًأ ان الافكار القهرية والوسواس القهري عمومًا يأتي من الفراغ ) اتذكر عندما ذهب للاخصائية النفسية قالت لي ( اشغلي عقلك وليس وقتك ) نعم في فرق كبير بين ان اشغل عقلي و ان اشعل وقتي
وبعد ما ربطت المواقف و حللت ما بداخلي بدقة الان ادرك انني متعافية ولكن ينقصني ( الاستسلام للواقع او المواجهة )
كنت اتحدث من قبل للاخصائية النفسية وقلت لها انني اشعر انني من عالم اخر واشعر بخواء في الروح وفراغ داخلي مخيف اشعر بانني بنصف روح !اشعر بالوحدة القاتله ! وقلت لها هل احد جاء لك يشكوا من هذه الاعراض .. ردت وقالت نعم كثير ! قلت لها اذن لماذا لا تجمعينا في مكان نتعرف علي بعض و نشعر بأن هناك اشخاص يشبهونا ! قالت لي شئ عجيب ... قالت من المفترض ان لا تتعرفوا علي بعض ولا تصلوا إلي بعض نهائي ... قلت لها لماذا ؟ قالت لانكم لو تجمعتم ستتوحدوا ! قلت لها لا افهم ؟ قالت ستنعزلوا عن الواقع و تكونوا عالم خاص بكم يجمعكم ! قلت لها هذا رائع وجيد جدًا ... قالت لا لا لا المطلوب منكم ان تتفاعلوا في المجتمع انتم تملكون قلوب نقية و احساس رائع لابد ان تتفاعلوا في المجتمع .. كل واحد منكم يتفاعل في المكان الذي وضعه فيه الله سبحانه وتعالي لحكمته
الان بعد ما ربطت هذه الاشياء مع بعضها ( شخصية خيالية وعاطفة و حساسة + فراغ + واقع مؤلم + شخصية عنيدة لا تستسلم للواقع + مجموعة من الافلام اللا حصر لها من افلام الخيال العلمي) = حيل هروبية من العقل اللاواعي ( التوهم بالمرض و التوهم بالاشياء الخارقة )
هذه مشكلتي بأختصار وبعد ما حللتها وجمعتها بطريقة علمية ...( كنت من قبل ابحث عن ما اعانية )
الان سأبحث عن العلاج السليم
هناك عدة طرق للعلاج
اول شئ تغير الواقع بأكمله ولكن هذا يتطلب ان يكون الطريق الاخر الذي سأسير فيه واضح وليس به غموض !
ثاني شئ تغير الشخصية ان اصبح شخصية غير عاطفية ان اصبح مثل باقي البشر ولكن هذا صعب وسوف اصبح شخصية جافة بعض الشئ !
ثالث شئ الاستسلام للواقع ، كل انسان يعاني و هذه هي الحياة و الكل في ابتلاء ولكن هذا يتطلب الصبر !
رابع شئ المواجهه ، وهذا صعب لا ادري لماذا اخاف المواجهة !
خامس شئ الانشغال العقلي وسد فراغات العقل وهذا ما افعله هذه الايام والذي قاله لي الاخ ( عبد الله سليمان ) جزاه الله كل خير
(( شكرا لحسن استماعكم وفي حلقة اخري ان شاء الله )) الي قرأ الموضوع للاخر ابشرك انت صبوررر :) :) :)

المصدر: نفساني

قديم 26-05-2017, 04:03 PM   #2
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

معرفة العلة نصف العلاج

اسأل الله مع قدوم شهر الخير أن تجدي ما تسعين له

وأن يشافيك الله من كل شيء يؤلمك ،،،

قديم 26-05-2017, 04:35 PM   #3
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

سلام عليكم يا اختي

عجبني الموضوع ، صبرت و قراته كله
وفقك الله لمبتغاك و لهدفك
و انا اقرا في موضوعك ، كانت موسيقى هادئة تخرج من التلفاز لبرنامج طفولي ههههه ساعدتني لاكمال قراءة كل ما كتبتيه
تقبل الله منكم الصيام و القيام و قراءة القران
سلام

قديم 27-05-2017, 02:01 AM   #4
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

قرأت كل ما كتبتيه اميرة

بتمعن و صبر ،،

جميل ما توصلتِ اليه ..

أحييك

قديم 27-05-2017, 02:01 AM   #5
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
معرفة العلة نصف العلاج

آمين..

قديم 27-05-2017, 04:16 PM   #6
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
معرفة العلة نصف العلاج

فعلا معرفة العلة نصف العلاج
اللهم امين
شكرا علي الدعوات ومرورك شرف لي

قديم 27-05-2017, 04:17 PM   #7
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة مشاهدة المشاركة
سلام عليكم يا اختي

عجبني الموضوع ، صبرت و قراته كله
وفقك الله لمبتغاك و لهدفك
و انا اقرا في موضوعك ، كانت موسيقى هادئة تخرج من التلفاز لبرنامج طفولي ههههه ساعدتني لاكمال قراءة كل ما كتبتيه
تقبل الله منكم الصيام و القيام و قراءة القران
سلام
اللهم امين .. تسلم اخي علي مرورك وعلي صبرك

قديم 27-05-2017, 04:18 PM   #8
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الروح مشاهدة المشاركة
قرأت كل ما كتبتيه اميرة

بتمعن و صبر ،،

جميل ما توصلتِ اليه ..

أحييك
تسلمي حبيبتي الغالية
لا تنسيني من دعواتك :*

قديم 27-05-2017, 10:57 PM   #9
فضفضة نفساني
عضو موقوف
عضو موقوف نهائيا لا رجعة فيها

الصورة الرمزية فضفضة نفساني
فضفضة نفساني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة التائهة مشاهدة المشاركة

الان سأبحث عن العلاج السليم
هناك عدة طرق للعلاج
اول شئ تغير الواقع بأكمله ولكن هذا يتطلب ان يكون الطريق الاخر الذي سأسير فيه واضح وليس به غموض !
ثاني شئ تغير الشخصية ان اصبح شخصية غير عاطفية ان اصبح مثل باقي البشر ولكن هذا صعب وسوف اصبح شخصية جافة بعض الشئ !
ثالث شئ الاستسلام للواقع ، كل انسان يعاني و هذه هي الحياة و الكل في ابتلاء ولكن هذا يتطلب الصبر !
رابع شئ المواجهه ، وهذا صعب لا ادري لماذا اخاف المواجهة !
خامس شئ الانشغال العقلي وسد فراغات العقل وهذا ما افعله هذه الايام والذي قاله لي الاخ ( عبد الله سليمان ) جزاه الله كل خير
(( شكرا لحسن استماعكم وفي حلقة اخري ان شاء الله )) الي قرأ الموضوع للاخر ابشرك انت صبوررر :) :) :)

اسف علي التدخل في اموركم الشخصية ولكنها نصحية اخ
اياكم وتفعيل هالنقطة
اياكم والجفاف فما والله الدنيا تطيب بغير شخصية لينة سهلة كشخصية الاطفال ولكن طبعا ليس مع كل احد مع الزوج والاهل والمحارم وصديقاتكم واحذري الناس لاننا من طيبتنا قد نقع في مشاكل كبيرة ونكتشف في النهاية انها كانت سذاجة منا ..
اما نقطة الاستسلام للواقع فلا ...يكفيكم الانكار بالقلب وكره كل سلبي وقاسي وغبي في الواقع ..
كل عام وانتم بالف خير

قديم 01-06-2017, 02:35 AM   #10
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فضفضة نفساني مشاهدة المشاركة
اسف علي التدخل في اموركم الشخصية ولكنها نصحية اخ
اياكم وتفعيل هالنقطة
اياكم والجفاف فما والله الدنيا تطيب بغير شخصية لينة سهلة كشخصية الاطفال ولكن طبعا ليس مع كل احد مع الزوج والاهل والمحارم وصديقاتكم واحذري الناس لاننا من طيبتنا قد نقع في مشاكل كبيرة ونكتشف في النهاية انها كانت سذاجة منا ..
اما نقطة الاستسلام للواقع فلا ...يكفيكم الانكار بالقلب وكره كل سلبي وقاسي وغبي في الواقع ..
كل عام وانتم بالف خير
شكرا علي نصائحك
الموازنة بين انك تكون شخصية لينة و عاطفية وفي نفس الوقت مش شخصية ساذجة اصبح صعب
الانسان الطيب الي بيعمل حساب العشرة اصبح الان ساذج والجميع يتعامل بخبث
هذه الفكرة تخيفني ان العالم بأكلمة يتعامل بخبث وانا دوما افرض النية السليمة في الناس
بدأت اخاف من النقطة دي جداااا حتي المقربين لي اصبحت اخاف اكون ساذجة
الاستسلام للواقع هنا يعني انتهاء المحاربة للوصول الي ما اريد .. انا دائما احارب من اجل الوصول لاهدافي وبعد الوصول اليها اكتشف انها ليست الاهداف التي تستحق المحاربة من اجلها .. بالعامية كده بقيت اخاف احاارب
و شكرا علي الاهتمام وكل عام وانت واسرتك واهلك بخير

قديم 01-06-2017, 01:04 PM   #11
فضفضة نفساني
عضو موقوف
عضو موقوف نهائيا لا رجعة فيها

الصورة الرمزية فضفضة نفساني
فضفضة نفساني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شكرا علي نصائحك
هذه الفكرة تخيفني ان العالم بأكلمة يتعامل بخبث وانا دوما افرض النية السليمة في الناس
الاستسلام للواقع هنا يعني انتهاء المحاربة للوصول الي ما اريد .. انا دائما احارب من اجل الوصول لاهدافي وبعد الوصول اليها اكتشف انها ليست الاهداف التي تستحق المحاربة من اجلها .. بالعامية كده بقيت اخاف احاارب
كل كلمة قولتيها صدق والله

قديم 01-06-2017, 10:31 PM   #12
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
شكرا علي نصائحك

السلام عليكم

مبارك عليك الشهر يا أميرة مره ثانية :q

موضوع قمييييل .. قرأته أول ما كتبتيه والآن مره ثانية .. و مهم جدا إن الإنسان يتعلق بالواقع ويبتعد عن عيش حياة مثالية في خياله لما يجلس لوحده .. لنها في النهاية تفصلنا عن الواقع .. واقع إن الحياة ما راح تكون مثالية أبداااا .. كوننا بشر ونعيش بين بشر .. نخطيء جميعا ونتخالف ونمرض ونتفارق .. من الآخر احنا مش في الجنة .. هناك احياة امثاية الأبدية الكاملة اللي تفوق تصورنا وخيالنا

و حبيت أعقب على نقطة في منتصف الموضوع .. ألا وهي الطيبة و رؤية البعض لها إنها سذاجة .. وإن الشخص يحاول يغير شخصيتة

أولا المسألة تعتمد على رؤيتك الشخصية لها .. والمعايير الإنسانية للأخلاق .. إذا كان خلق حسن فلا يضيرك إستغلال البعض لهذا الخلق والطبع اللي فيك .. المهم إنتي عارفة مين انتي وكل إنسان يحساب على عمله ونيته .. لذلك لو اخذتي الأمر بواقعية وعقلانية راحا تكتشفين انك انسانة محظوظة ورابحة من هذا الخلق اللي جبلتي عليه .. لأنه مصدر ربح لك والعكس صحيح مع الناس اللي تبادلك بالعكس ويستغلون هالشيء

وفي الحديث عن أبى هريرة رضي الله عنه، أن رجلاً قال: يا رسول الله، إن لي قرابةً أصلهم ويقطعوني، وأُحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلمُ عنهم ويجهلون علي. فقال: ( لئن كنت كما قلت فكأنما تُسفّهم الملّ، ولا يزال معك من الله ظهيرٌ عليهم ما دمت على ذلك ) رواه مسلم

المل يعني التراب .. يعني أهم شيء رؤيتك للموضوع يا أميرة من هاناحية وإنك تنبسطين من هالجانب الإيجابي فيك .. مش تحاولين تغيرينه للأسوء .. وعلى فكرة ، الإنسان ما يكون مرتاح أصلا لما يتغير فيه شيء للأسوء بالعكس ما راح يكون راضي عن نفسه ... لذلك الأهم رضاك عن نفسك ورضى الله عنك .. أما البشر مالك ومالهم

المهم انك تعرفين نفسك وتكوني راضية .. وأذكر قصة اتوقع انها ليزيد ابن المهلب .. كان مسافر ومعه ولده واستضافتهم عجوز بدوية .. وكان ما عندها إلا عنزة فذبحتها وطبختها لهم .. ولا كانت تعرفهم .. فقال يزيد لولده كم معنا ؟ قال 100 دينار .. قال عطها للعجوز .. وكانت المئة دينار تعتبر مبلغ كبير جدا ... قال الولد نعطيها كل اللي معنا ؟ وهي ما تعرفنا ولو نعطيها دينارين أغنتها وأسعدتها .. قال يزيد .. هي ما تعرفنا ولكن نحن نعرف أنفسنا : )

بمعنى انه ما راح يحس بالراحة إذا ما إلتزم بطبعه في الكرم .. فهو يبحث عن رضى الله ورضاه عن نفسه وليس عن المدح والرياء

وانتي كذلك لابد ما تعرفين إن الجوانب الإيجابية فيك يكون فيها رضى لك وإعتداد بالنفس وبهجة ورضى من الله إن شاء الله .. و مش مهم إستغلال البعض هالجانب للنيل منك .. فالخلق هذا ما يأتي لك إلا بكل خير و محبة من الله ومن نفسك ومن الناس ... لذلك المهم هو انك تتفهمين هالشيء وتحبينه في نفسك مش تكرهينه

ومن ناحية الموضوع ككل .. إنطلقي بالحياة وقدمي فيها لنفسك وللناس حواليك .. راح تحصدين أشياء جميلة ونفس الشيء راح تكون فيه ناس سلبية ومش ولابد .. لا تهتمين ولا يرجعونك للخلف .. عيشي لنفسك وبأصلك وكل خير يجيك من الناس نمّيه وابتهجي فيه وكل شر منهم احتسبي الأجر وابتسمي وقولي الحمد لله أنا مش مثلهم والحمد لله الي جعلني كما أنا ... والمثل الشعبي يقول يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم

فالأشياء اللي انتي تتوقعين انها تضرك من الناس في حقيقتها الضرر الأكبر عليهم هم .. أما انتي حتى ولو تضايقتي ففي انهاية تكوني طلعتي بثواب وفائدة ودرس .. بحيث انك ما تتوقعين منهم الكثير وتكوني أكثر حذر منهم في المستقبل حتى ولو رجعتي و كررتي التعاطف معهم وقابلوك بالجرح .. المهم في النهاية انك تتقبلي شخصياتهم وترحميهم كون شخصيتهم وطريقة تعاملهم ما تفيدهم ولا تزيد من حسناتهم بالعكس .. وانتي في المقابل تعتدين بذاتك كون تعاملك إن شاء الله ما يجيب لك إلا الخير مهما تضايقتي لحظتها وشفتي انه شر عليك : )

و تذكري إن كل معاناة نمر فيها مر على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شيء أعظم .. حاربوه أهله وعشيرته وقرابته و جاع واتهم بتهم باطلة وتشرد وآذوه بشتى الطرق ومع ذلك ظل كما هو وتمنى لهم الخير وفي النهاية كان هو الرابح .. وانتي نفس الشيء مهما ظلمتي ما يصح الا الصحيح وتبقين بالنهاية انتي الرابحة وكل تعب إلى زوال وكل خير يبقى ثابت ولا يزول

لذللك اقتحمي الحياة وتواصلي مع العالم وكوني منتجة و كوني كما أنتي .. إعتدّي بنفسك وتفائلي وابتهجي وكل حركاتك وسكناتك سيريها بإيجابية ولا تنظرين فيها إلا لرضى الله أولا ومن ثم رضاك عن ذاتك

...

قديم 04-06-2017, 03:45 AM   #13
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مبارك عليك الشهر يا أميرة مره ثانية :q

موضوع قمييييل .. قرأته أول ما كتبتيه والآن مره ثانية .. و مهم جدا إن الإنسان يتعلق بالواقع ويبتعد عن عيش حياة مثالية في خياله لما يجلس لوحده .. لنها في النهاية تفصلنا عن الواقع .. واقع إن الحياة ما راح تكون مثالية أبداااا .. كوننا بشر ونعيش بين بشر .. نخطيء جميعا ونتخالف ونمرض ونتفارق .. من الآخر احنا مش في الجنة .. هناك احياة امثاية الأبدية الكاملة اللي تفوق تصورنا وخيالنا

و حبيت أعقب على نقطة في منتصف الموضوع .. ألا وهي الطيبة و رؤية البعض لها إنها سذاجة .. وإن الشخص يحاول يغير شخصيتة

أولا المسألة تعتمد على رؤيتك الشخصية لها .. والمعايير الإنسانية للأخلاق .. إذا كان خلق حسن فلا يضيرك إستغلال البعض لهذا الخلق والطبع اللي فيك .. المهم إنتي عارفة مين انتي وكل إنسان يحساب على عمله ونيته .. لذلك لو اخذتي الأمر بواقعية وعقلانية راحا تكتشفين انك انسانة محظوظة ورابحة من هذا الخلق اللي جبلتي عليه .. لأنه مصدر ربح لك والعكس صحيح مع الناس اللي تبادلك بالعكس ويستغلون هالشيء

وفي الحديث عن أبى هريرة رضي الله عنه، أن رجلاً قال: يا رسول الله، إن لي قرابةً أصلهم ويقطعوني، وأُحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلمُ عنهم ويجهلون علي. فقال: ( لئن كنت كما قلت فكأنما تُسفّهم الملّ، ولا يزال معك من الله ظهيرٌ عليهم ما دمت على ذلك ) رواه مسلم

المل يعني التراب .. يعني أهم شيء رؤيتك للموضوع يا أميرة من هاناحية وإنك تنبسطين من هالجانب الإيجابي فيك .. مش تحاولين تغيرينه للأسوء .. وعلى فكرة ، الإنسان ما يكون مرتاح أصلا لما يتغير فيه شيء للأسوء بالعكس ما راح يكون راضي عن نفسه ... لذلك الأهم رضاك عن نفسك ورضى الله عنك .. أما البشر مالك ومالهم

المهم انك تعرفين نفسك وتكوني راضية .. وأذكر قصة اتوقع انها ليزيد ابن المهلب .. كان مسافر ومعه ولده واستضافتهم عجوز بدوية .. وكان ما عندها إلا عنزة فذبحتها وطبختها لهم .. ولا كانت تعرفهم .. فقال يزيد لولده كم معنا ؟ قال 100 دينار .. قال عطها للعجوز .. وكانت المئة دينار تعتبر مبلغ كبير جدا ... قال الولد نعطيها كل اللي معنا ؟ وهي ما تعرفنا ولو نعطيها دينارين أغنتها وأسعدتها .. قال يزيد .. هي ما تعرفنا ولكن نحن نعرف أنفسنا : )

بمعنى انه ما راح يحس بالراحة إذا ما إلتزم بطبعه في الكرم .. فهو يبحث عن رضى الله ورضاه عن نفسه وليس عن المدح والرياء

وانتي كذلك لابد ما تعرفين إن الجوانب الإيجابية فيك يكون فيها رضى لك وإعتداد بالنفس وبهجة ورضى من الله إن شاء الله .. و مش مهم إستغلال البعض هالجانب للنيل منك .. فالخلق هذا ما يأتي لك إلا بكل خير و محبة من الله ومن نفسك ومن الناس ... لذلك المهم هو انك تتفهمين هالشيء وتحبينه في نفسك مش تكرهينه

ومن ناحية الموضوع ككل .. إنطلقي بالحياة وقدمي فيها لنفسك وللناس حواليك .. راح تحصدين أشياء جميلة ونفس الشيء راح تكون فيه ناس سلبية ومش ولابد .. لا تهتمين ولا يرجعونك للخلف .. عيشي لنفسك وبأصلك وكل خير يجيك من الناس نمّيه وابتهجي فيه وكل شر منهم احتسبي الأجر وابتسمي وقولي الحمد لله أنا مش مثلهم والحمد لله الي جعلني كما أنا ... والمثل الشعبي يقول يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم

فالأشياء اللي انتي تتوقعين انها تضرك من الناس في حقيقتها الضرر الأكبر عليهم هم .. أما انتي حتى ولو تضايقتي ففي انهاية تكوني طلعتي بثواب وفائدة ودرس .. بحيث انك ما تتوقعين منهم الكثير وتكوني أكثر حذر منهم في المستقبل حتى ولو رجعتي و كررتي التعاطف معهم وقابلوك بالجرح .. المهم في النهاية انك تتقبلي شخصياتهم وترحميهم كون شخصيتهم وطريقة تعاملهم ما تفيدهم ولا تزيد من حسناتهم بالعكس .. وانتي في المقابل تعتدين بذاتك كون تعاملك إن شاء الله ما يجيب لك إلا الخير مهما تضايقتي لحظتها وشفتي انه شر عليك : )

و تذكري إن كل معاناة نمر فيها مر على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شيء أعظم .. حاربوه أهله وعشيرته وقرابته و جاع واتهم بتهم باطلة وتشرد وآذوه بشتى الطرق ومع ذلك ظل كما هو وتمنى لهم الخير وفي النهاية كان هو الرابح .. وانتي نفس الشيء مهما ظلمتي ما يصح الا الصحيح وتبقين بالنهاية انتي الرابحة وكل تعب إلى زوال وكل خير يبقى ثابت ولا يزول

لذللك اقتحمي الحياة وتواصلي مع العالم وكوني منتجة و كوني كما أنتي .. إعتدّي بنفسك وتفائلي وابتهجي وكل حركاتك وسكناتك سيريها بإيجابية ولا تنظرين فيها إلا لرضى الله أولا ومن ثم رضاك عن ذاتك

...
وانت بألف خير اخي الكريم
ماشاء الله عليك و علي نصائحك القيمة اشعر بأنك كتلة تفائل تسير علي الارض
تمدنا بطاقة ايجابية و خبرات رائعة
جزاك الله كل خير علي مساعدتك
مثل ما قلت انا الفترة دي بحاول اعمل مشروع خاص بي صغير بحيث اشغل نفسي في شئ انا بحبه بس في كلمة انت ذكرتها ( كوني أكثر حذر منهم في المستقبل ) انا للاسف بالفعل بقيت كده بس هما حاسيين اني بقيت مختلفة في التعامل معاهم انا مش عارفة اعطي لحد الامان لاني عارفة اني هتجرح ... وفي نفس الوقت مش بحب اتعامل مع الناس بحذر بحب اتعامل بطبيعتي واتكلم عادي معاهم ( دي اكتر نقطة تعباني نفسيا الفترة دي )
وتاني مرة شكرا علي مرورك ونصائحك الرائعة

قديم 04-06-2017, 11:06 PM   #14
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

إزايك يا جميييييل 😘
سبحان الله ردي نفس طول رد عبدالله هههه اللهم إختلاف اللون بس 😁

قديم 14-06-2017, 02:23 AM   #15
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
وانت بألف خير اخي الكريم
ماشاء الله عليك و علي نصائحك القيمة اشعر بأنك كتلة تفائل تسير علي الارض
تمدنا بطاقة ايجابية و خبرات رائعة
جزاك الله كل خير علي مساعدتك
مثل ما قلت انا الفترة دي بحاول اعمل مشروع خاص بي صغير بحيث اشغل نفسي في شئ انا بحبه بس في كلمة انت ذكرتها ( كوني أكثر حذر منهم في المستقبل ) انا للاسف بالفعل بقيت كده بس هما حاسيين اني بقيت مختلفة في التعامل معاهم انا مش عارفة اعطي لحد الامان لاني عارفة اني هتجرح ... وفي نفس الوقت مش بحب اتعامل مع الناس بحذر بحب اتعامل بطبيعتي واتكلم عادي معاهم ( دي اكتر نقطة تعباني نفسيا الفترة دي )
وتاني مرة شكرا علي مرورك ونصائحك الرائعة

أهلين

الله يسعدك يا أميرة .. حلوة فكرة المشروع والإنشغال فيه .. مجرد الإستمرارية هي نجاح وأكبر المكاسب هي الإنشغال مش المكاسب المادية

ومن ناحية الحذر .. تعاملي مع الناس كما أنتي والحذر يكون بحيث ما تكون توقعاتك منهم كبيرة .. لذلك إذا جاء شيء كويس منهم راح تكون سعادتك فيه كبيرة .. أما شيء بطال فماراح يكون حزنك كبير .. بالعكس تكون عندك حصانة وهمّك الكبير هو نفسك وظهورها بالمظهر الطيب أمام الله وأمام نفسك وأمام الناس العاقلة ومش مهم مظهرهم وموقفهم الغبي اللي عملوه معك .. تبقي إنتي بالنهاية أفضل وأجمل وأقوى وهالشيء يراه الله ويجب انك ترينه في نفسك وتحبينه .. ويراه البشر الفاهمين العاقلين : )

إن شاء الله غيابك في طاعة وخير وسعادة يارب

..