المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قصتي المرعبة مع السيبراليكس

قبل يومين بالتحديد بدأت استخدم سيبراليكس بنصف حبة 5 مج واكلتها الساعة 9 في الليل بالتحديد ونمت الساعة 12 في الليل وبعد ساعتين تحديدا الساعة 2 في الليل صحيت الا

قديم 12-01-2014, 10:03 PM   #1
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

قصتي المرعبة مع السيبراليكس

قبل يومين بالتحديد بدأت استخدم سيبراليكس بنصف حبة 5 مج واكلتها الساعة 9 في الليل بالتحديد ونمت الساعة 12 في الليل وبعد ساعتين تحديدا الساعة 2 في الليل صحيت الا والاكتئاب ونوبات الذعر والقلق رجعتلي بشكل خفيف ورجعت نمت وصحيت على اذان الفجر الا وانا مرة وضعي منتهي وفكرت بعدين ادخل المطبخ واخذ السكين واطعن نفسي وارتاح لانه رجعتلي نوبات الاكتئاب الكبرى مع انها من فترة طويلة ماجاتني وجلست الين العصر مانمت وما اكلت شي وبعد المغرب اكلت وغصبت نفسي على الاكل بالقوة وبعد الاكل بساعتين وبالتحديد بعد صلاة العشاء جاني ارتعاش شديد في جسمي وسخونة واستفرغت الاكل اللي اكلته وطلع معاه وانتم بكرامة رغوة صفراء من أحماض المعدة وصار جسمي مرة ينتفض ويرتعش وحسيت ان موعد وفاتي اقترب
وبعدين اتصلت في ابن عمي وشالني على المستشفى قسم الطواريء وسولي تحليل دم وقاسو الضغط وحرارة الجسم وطلع كل شي طبيعي واستغربت من الدكتور وقلتله انا من يوم كامل ما اكلت شي وقالي خلاص باعطيك مغذية
المهم وقالي هذي الاعراض من حبوب السيبراليكس روح مستشفى النفسية واشرحلهم الوضع بس من بعد ما اخذت المغذية حسيت اني ارتحت شوي
وبعد مارجعت البيت الا والخوف الهلع رجعلي مرة ثانية وطبعا احس عندي جفاف غير طبيعي في الحلق واحتقان في الانف ورجعت مستشفى النفسية وقالي هذي الاعراض تجي اي انسان مع بداية العلاج ورجعت البيت بعدها وغصبت نفسي على الاكل واكلت ونمت وصحيت اليوم الحمدلله الاعراض خفت بنسبة 80%

سوالي هل فيه احد استخدم السيبراليكس وجاته نفس اعراضي من سخونة وارتعاش واحساس بالبرد ومحاولة انتحار وغثيان وجفاف واحتقان في الانف ؟؟
وهل هذي الحالة طبيعية مع العلاج أم هل العلاج لا يناسب حالتي؟؟
المصدر: نفساني

قديم 13-01-2014, 12:57 PM   #2
ممنصور علي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ممنصور علي
ممنصور علي غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ؛ اخوي خلينا نحدد اول شي اذا كانت اعراض بدايه استخدام السيبرالكس ولا لا ؛ اولا هل هذي اول مره تستخدم سيبرالكس ؟ اذا كان الجواب نعم اقول لك احتمال يكون من السيبرالكس لكن هذي بدايه الاعراض وتختفي بعد ذالك اما اذا كان الجواب لا ؛ اقول لك ربما تكون جرثومه او بكتيريا هوائيه تسبب هذي الاعراض اذا كان يرافقها اسهال وقئ؛ واذا كانت الرعشه الي حسيت فيها رعشه برد اقول لك هذي بكتيريا لني مريت بهذي التجربه وما كنت استخدم علاج بس تحسنت بعد المغذي وزالت كلها في يومين .

قديم 13-01-2014, 02:20 PM   #3
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممنصور علي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ؛ اخوي خلينا نحدد اول شي اذا كانت اعراض بدايه استخدام السيبرالكس ولا لا ؛ اولا هل هذي اول مره تستخدم سيبرالكس ؟ اذا كان الجواب نعم اقول لك احتمال يكون من السيبرالكس لكن هذي بدايه الاعراض وتختفي بعد ذالك اما اذا كان الجواب لا ؛ اقول لك ربما تكون جرثومه او بكتيريا هوائيه تسبب هذي الاعراض اذا كان يرافقها اسهال وقئ؛ واذا كانت الرعشه الي حسيت فيها رعشه برد اقول لك هذي بكتيريا لني مريت بهذي التجربه وما كنت استخدم علاج بس تحسنت بعد المغذي وزالت كلها في يومين .
عليكم السلام اخوي هذي الاعراض ثالث مرة تجيني بس اول مرة استخدمت زيبريكسا مع فولوكسيتين ورجعتلي اعراض القلق والاكتئاب والخوف الشديد بس بدون شعور بالحمى والرجفة وبعدين رجعت استخدم بعض الحميات والاعشاب وتحسنت حالتي بنسبة 80% تقريبا بس بقي معي بعض الاعراض مثل الخوف من الظلام والخوف من الوحدة ورهاب الغرف المغلقة وعدم القدرة على تحمل الضغط النفسي وبعدين قررت ارجع استخدم أدوية نفسية لعل وعسى احل مشكلة المخاوف من الظلام والوحدة والغرف المغلقة وعدم قدرة تحمل الضغط النفسي واراجعت استشاري نفسي ووصفتله حالتي واعطاني علاج السيبراليكس واستخدمته وجاتني الاعراض اللي ذكرته في الموضوع اعلاه وانا الين اليوم لازال عندي احتقان في الانف واحس فيه قلق خفيف بس الحمد لله رجعت شهيتي للأكل طبيعية
أما بالنسبة للاسهال المعوي فماحسيت فيه مع الاعراض

قديم 13-01-2014, 03:05 PM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اخوي بالنسبه للاعراض الي ذكرتها ليست من السيبرالكس .ممكن يكون عندك التهاب بالمعده

قديم 13-01-2014, 08:55 PM   #5
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
اخوي بالنسبه للاعراض الي ذكرتها ليست من السيبرالكس .ممكن يكون عندك التهاب بالمعده
فعلا انا عندي التهاب في المعدة ولكن هل السيبراليكس يؤثر يعني على التهاب المعدة؟؟

قديم 13-01-2014, 09:53 PM   #6
(رحمتك يارب)
عضو نشط

الصورة الرمزية (رحمتك يارب)
(رحمتك يارب) غير متواجد حالياً

والله انا اقول تترك هذه الدواء اللعين افضل وتقول لدكتور يغيره لك

انتبه ترجع له طالما ظهرت عليك هذه الاعراض

استخدمته نص حبة كاجرعة علاج اولية

احسست بغثيان قلق خوف رجفة واضطرب بضربات القلب

نقلوني الطوراى وتنومت ليله والحمدلله بعدها خفيت

كلمت الدكتور وغيره لاندرال والحمدلله افضل برغم انه ماهو علاج فقط مهدئ

اعتقد السبرلاكس ما يتوافق مع كل الناس برغم انه يعتبر افضل دواء لمشاكل الخوف والقلق

قديم 13-01-2014, 11:29 PM   #7
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (رحمتك يارب) مشاهدة المشاركة
والله انا اقول تترك هذه الدواء اللعين افضل وتقول لدكتور يغيره لك

انتبه ترجع له طالما ظهرت عليك هذه الاعراض

استخدمته نص حبة كاجرعة علاج اولية

احسست بغثيان قلق خوف رجفة واضطرب بضربات القلب

نقلوني الطوراى وتنومت ليله والحمدلله بعدها خفيت

كلمت الدكتور وغيره لاندرال والحمدلله افضل برغم انه ماهو علاج فقط مهدئ

اعتقد السبرلاكس ما يتوافق مع كل الناس برغم انه يعتبر افضل دواء لمشاكل الخوف والقلق
راجعت الدكتور بعد اللي حصلي وبعدين قالي ان هذي الاعراض طبيعي انها تحصل مع اي انسان بس بصراحة انا ما ارتحت لكلامه وقلي بنعطيك مهديات مثل الزاناكس تستخدمها لمدة اسبوعين مع السيبراليكس عشان تخفف الاعراض عنك وبعدين تقطعها وتكمل على السيبراليكس بس اني خايف كثير ومتردد خاصة من بعد الرعب اللي شفته

قديم 13-01-2014, 11:35 PM   #8
ممنصور علي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

زين لخوي لا تستعجل على الدواء انا من اسبوع ونص استخدم سيبرالكس 10 امس اول ماقمت رعشه ودقات قلب سريعه بس صبرت ان شاءالله من اكمل اسبوعين بزيد الجرعه بخليها 20 بس انت اصبر على الدواء شهر وطالع ؛ اذا عندك التهاب في المعده خذ الحبه مع الاكل او بعد الاكل مباشره عشان الدوا يكون خفيف على المعده ؛ سبحان الله انت مثلي في الاعراض اخاف من الظلمه والغرف المغلقه والطريق الطويل ؛ الله يشفينا واياك.

قديم 14-01-2014, 02:08 AM   #9
سكينة الفؤاد
عضو

الصورة الرمزية سكينة الفؤاد
سكينة الفؤاد غير متواجد حالياً

اخي مثلك تماماً لي سنة وانا اتعالج من الاكتئاب ،،باستخدام السيبرالكس،،كانت حالتي مشابهة لحالتك،،وايضاً أعاني من التهاب في المعدة منذ 7 سنين،،،واستخدم دواد lansoprazole ..حبة قبل وجبة الفطور صباحا بساعة،،اما السيبرالكس فعليك ان تأخذ الحبة بعد الأكل على معدة ممتلئة أفضل لأننا نعاني من المعدة،،.ونصيحتي ان لا تأخذه في وسط الوجبة ،،،ويأمر اخي اصبر قليلا عن نتيجة الدواء فستكون مبشرة وسارة لك والله،،،انا صبرت بعد أخذ الحبة الاولى منه 3 أسابيع الاولى ثم بدأت حالتي تتحسن تدريجيا ،،شييئا فشيئا،،،ولله الحمد،،الى يومنا هذا مازلت أتابع العلاج ولن أوقفه الا بأمر من الطبيب،،والله يا أخي اليوم الثالث من أخذ السيبرالكس أذكر أنه أتتني حالة لا يعلمها الا الله،،،حيث شعرت ببرودة وتنمل يسري من أسفل قدمي لينتشر بالصعود في كامل جسمي فقلت انه الموت،،،فبدأت أتشهد كما أحسست بأغماءه وأستفراغ،،والله قلت حينها انه آخر عهدي بالدنيا،،،لكن الله سلم والحمد لله استفرغت وبدأ التنميل يتلاشى شيئا فشيئا،،والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،اصبر أخي والله ستجد الراحة والهدوء ،،سيختفي القلق بإذن الله،،الهلع،،الخوف،،،البكاء،،الا انه سيجعلك لا تبالي بأي شيىء،،،لا أقول أن القلب سيصبح قاسيا غليظا ،،وانما المشاعر والعاطفة الشديدة لدى الشخص تقل مع الدواء،،والله أعلم،،أسأل الله أن يشفيك شفاء لا يغادر سقما ولا وجعا ولا ألما،،،اصبر أخي فإن الخير كل الخير مع الصبر والله المستعان..

قديم 14-01-2014, 01:47 PM   #10
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكينة الفؤاد مشاهدة المشاركة
اخي مثلك تماماً لي سنة وانا اتعالج من الاكتئاب ،،باستخدام السيبرالكس،،كانت حالتي مشابهة لحالتك،،وايضاً أعاني من التهاب في المعدة منذ 7 سنين،،،واستخدم دواد lansoprazole ..حبة قبل وجبة الفطور صباحا بساعة،،اما السيبرالكس فعليك ان تأخذ الحبة بعد الأكل على معدة ممتلئة أفضل لأننا نعاني من المعدة،،.ونصيحتي ان لا تأخذه في وسط الوجبة ،،،ويأمر اخي اصبر قليلا عن نتيجة الدواء فستكون مبشرة وسارة لك والله،،،انا صبرت بعد أخذ الحبة الاولى منه 3 أسابيع الاولى ثم بدأت حالتي تتحسن تدريجيا ،،شييئا فشيئا،،،ولله الحمد،،الى يومنا هذا مازلت أتابع العلاج ولن أوقفه الا بأمر من الطبيب،،والله يا أخي اليوم الثالث من أخذ السيبرالكس أذكر أنه أتتني حالة لا يعلمها الا الله،،،حيث شعرت ببرودة وتنمل يسري من أسفل قدمي لينتشر بالصعود في كامل جسمي فقلت انه الموت،،،فبدأت أتشهد كما أحسست بأغماءه وأستفراغ،،والله قلت حينها انه آخر عهدي بالدنيا،،،لكن الله سلم والحمد لله استفرغت وبدأ التنميل يتلاشى شيئا فشيئا،،والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات،،اصبر أخي والله ستجد الراحة والهدوء ،،سيختفي القلق بإذن الله،،الهلع،،الخوف،،،البكاء،،الا انه سيجعلك لا تبالي بأي شيىء،،،لا أقول أن القلب سيصبح قاسيا غليظا ،،وانما المشاعر والعاطفة الشديدة لدى الشخص تقل مع الدواء،،والله أعلم،،أسأل الله أن يشفيك شفاء لا يغادر سقما ولا وجعا ولا ألما،،،اصبر أخي فإن الخير كل الخير مع الصبر والله المستعان..
طيب ماعطوك مهديات تقلل من الاعراض مثل ماقلولي بنعطيك مهديات تستخدمها لمدة اسبوعين عشان تخفف من الاعراض لانه بصراحة الاعراض جدا متعبة خاصة اني فكرت في الانتحار بسبب شدة الاعراض وعندي ضعف عام بسبب قلة الوزن والاكل والمشكلة ان العلاج يسد نفسي عن الاكل لدرجة كبيرة جدا ويجيني رعشة بسبب قلة الاكل وهذا شي صعب جدا علي

قديم 14-01-2014, 03:15 PM   #11
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

بعدين المشكلة الثانية اني اخاف لو مثلا استمريت على العلاج فترة سنة او حتى ثلاث سنوات ترجعلي نفس الاعراض اذا تركت العلاج واصير كأني ما استفدت شي

قديم 14-01-2014, 09:53 PM   #12
ممنصور علي
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

اخوي مثل ما قالك الدكتور وصدقني بترتاح ان شاءالله استخدم الزانكس مثل ما قالك انا استخدم زانكس وسيبرالكس

قديم 15-01-2014, 02:44 PM   #13
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممنصور علي مشاهدة المشاركة
اخوي مثل ما قالك الدكتور وصدقني بترتاح ان شاءالله استخدم الزانكس مثل ما قالك انا استخدم زانكس وسيبرالكس
طيب هل الزاناكس شال عنك اعراض السيبراليكس المزعجة ؟؟

وبالنسبة للاعراض اللي تعانيها انت تقول انك مثل اعراضي خوف من الظلام والغرف المغلقة وو
بس نسيت أشياء أنا برضه ماذكرته وهو اني لازم اذا اشتدت علي الحالة شوي لازم ادور ناس واجلس معاهم حتى ولو كنت ما اعرفهم لاني اخاف من الوحدة بشكل رهيب وبرضه اجلس اتنقل من غرفة لغرفة ومرة اطلع فوق السطوح ومرة انزل الشارع وما أنام أكثر من 4 ساعات في اليوم وإذا نمت نومة الله لا يوريك كوابيس وشلل نوم حتى احيانا انزل الحرم وأصلي عند الكعبة وبرضه ماتروح وأقعد أدور طول البيت وأحيانا أدور طول الشوارع واركب سيراتي واجلس ادور في كل حواري مكة وأبكي الين ماتخف هي من حالها كذا وبدون مسببات بس النوبات هذي الشدية الحمد لله اخر مرة جاتني في عيد رمضان وطبعا يوم استخدمت السيبراليكس قبل اسبوع رجعتلي نفس الحالة الملعونة عشان كذا صرت خااااايف كثير من الرجعة للسبراليكس مع اني بحثت في أكثر المنتديات والمواقع الأجنبية ووجدت أنه أفضل علاج لنوبات الاكتئاب والخوف وأقلها أضرار جانبية بل يكاد يكون معدوم الأضرار حتى ولو استخدم لفترات طويلة جدا حتى أن مخترع علاج السيبراليكس حصل على جائزة نوبل في الكيمياء وهذا العلاج برضه يسمونه الحبة الذهبية في أكثر دول أوربا وهو أكثر علاج حاليا مستخدم
ولكن عيبه الوحيد أنه لا يعالج الرهاب وتأثيره على الرهاب ضعيف ليس مثل السيروكسات ولكن السيروكسات له اعراض جانبية كثيرة ولهذا قررت استخدم سيبراليكس

قديم 16-01-2014, 01:46 PM   #14
حمد العامري
عضو

الصورة الرمزية حمد العامري
حمد العامري غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخوي الصراحه الي يقولك مو من السيبرالكس هذا انا اقوله تاكد من كلامك نفس الاعراض الي جتك جتني من اول حبه سبراليكس او نص حبه 1_ضربات قلب 2_ امساك والم فالبطن شديد 3_ قلق ورهاب 4 _ الاحساس بانها النهايه ووووو.... وغيرها من الاعراض الي ماودي اذكرها طبعا السبراليكس مايناسب كل مريض ومايتوافق مع كل مريض انا بنفسي ماتوافق معاي للعلم استمريت فيه اكثر من خمس ايام ونفس الاعراض كل يوم لحد مابدلته بالمورتوزابين = الروميرون الصراحه الروميرون دواء فعال ورهيب ويساعدك على النوم وهو من الادويه التي تلعب على ناقلين عصبيين وليس ناقل واحد مثل السيروكسات والسبيرالكس والروميرون يفتح ششهيتك للاكل اذا كانت معدومه مثلي ويساعدك على النوم وفيه اعراض حفيفه مثل النوم الثقيل بس ماله اي اعراض مثل رعشان ودقات قلب وغيرها ولاتنسى دور المهدئات التي لازم تكون موجوده معاك في حاله النوبه مثل ماتفضلوا الاخوان الزانكس او الريفوتريل انا بصراحه صارلي 9 شهور ريميرون وروفتريل 0.5 م في تحسن ولله الحمد بس حاليا قررت اتوقف من الريفوتريل والله يعيني على اعراض الانسحابيه ادعووولي معاكم الله يسساعدني وشششكرا

قديم 16-01-2014, 02:06 PM   #15
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد العامري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي الصراحه الي يقولك مو من السيبرالكس هذا انا اقوله تاكد من كلامك نفس الاعراض الي جتك جتني من اول حبه سبراليكس او نص حبه 1_ضربات قلب 2_ امساك والم فالبطن شديد 3_ قلق ورهاب 4 _ الاحساس بانها النهايه ووووو.... وغيرها من الاعراض الي ماودي اذكرها طبعا السبراليكس مايناسب كل مريض ومايتوافق مع كل مريض انا بنفسي ماتوافق معاي للعلم استمريت فيه اكثر من خمس ايام ونفس الاعراض كل يوم لحد مابدلته بالمورتوزابين = الروميرون الصراحه الروميرون دواء فعال ورهيب ويساعدك على النوم وهو من الادويه التي تلعب على ناقلين عصبيين وليس ناقل واحد مثل السيروكسات والسبيرالكس والروميرون يفتح ششهيتك للاكل اذا كانت معدومه مثلي ويساعدك على النوم وفيه اعراض حفيفه مثل النوم الثقيل بس ماله اي اعراض مثل رعشان ودقات قلب وغيرها ولاتنسى دور المهدئات التي لازم تكون موجوده معاك في حاله النوبه مثل ماتفضلوا الاخوان الزانكس او الريفوتريل انا بصراحه صارلي 9 شهور ريميرون وروفتريل 0.5 م في تحسن ولله الحمد بس حاليا قررت اتوقف من الريفوتريل والله يعيني على اعراض الانسحابيه ادعووولي معاكم الله يسساعدني وشششكرا
وعليكم السلام اخوي حمد انا راجعت اليوم العيادة النفسية وبدلوه لي بالريميرون وعطوني 30 مج وقالي الدكتور خذ اليوم نص حبة قبل النوم والصراحة اني خاااااااااايف بشكل ما تتصورة خاصة مع تجربتي السابقة مع البروزاك والزيبريكسا والسيبراليكس كلهم سوولي نفس الاعراض بس اعراض السيبراليكس كانت اشد اعراض عانيت منها اكثر من البروزاك والزيبريكسا.....

بس انا سمعت ان الريميرون غير فعال في علاج الخوف مثل السيبراليكس وهل انت يوم استخدمت الريميرون جاتك اعراض مثل اعراض السيبراليكس من غثيان وقلق شديد وشعور بالموت ووو؟
وهل انه يذبح بالنوم مثل ما قرأت عنه في بعض المنتديات والمواقع خاصة اني بحاجة شديدة للنوم وزيادة الوزن لأن وزني ضعيف جدا بشكل ماتتصوره فقط 51.5 وطولي 183!!
وهل اذا استمريت عليه فترة طويلة يصير نومي طبيعي مع الوقت يعني ما اقعد طول وقتي نايم مع العلم اني اتوقع انه ما يأثر علي في النوم لأني استخدمت الزيبريكسا وماكان له اي تأثير معي من ناحية النوم رغم أن كثير من مستخدمين هذا الدواء يشتكون من كثرة النوم مع استخدام الزيبريكسا

وأخيرا أنا بصراحة أصبحت أفضل أن أستشير الأعضاء المجربين للأدوية النفسية لأنه المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب فالرجاء من الأخوة اللي عندهم أعراض مشابهة لأعراضي مايبخلون علي في الردود خاصة الأعضاء المجربين للريميرون ومثل ماقال الأخ حمد يمكن بعض الأدوية ماتناسب بعض الناس فهي حسب التركيبة الجينية للجسم فودي أشوف واحد أعراضه مشابهة لأعراضي ويكون فيه علاج استخدمه واعطاه نتيجة فعالة عشان أستخدم نفس علاجاته وشكرا على التفاعل