المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

كاني بدوامه عايشه

السلام عليكم ورحمه الله اليوم رحت لمعالجه شعبيه بعد ما عجزت من الفحوصات ^^ ابي اعرف وش ذا الحاله الماش الي مريت فيها زبده رحت لها

قديم 03-09-2014, 08:31 PM   #1
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الصورة الرمزية ( ونة خفوق)
( ونة خفوق) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
كاني بدوامه عايشه

السلام عليكم ورحمه الله اليوم رحت

لمعالجه شعبيه بعد ما عجزت من الفحوصات DBYD20070827230348.gDBYD20070827230348.g ابي اعرف وش ذا الحاله الماش الي مريت فيها

زبده رحت لها وعاد طلعت فيني بلاوي زبده علاجها رجع لي الكتمه أتوقع لانها أجعتني يدها أصلان كنها سكين بس ماما معليه لازم مافيه أعلاجه الا يوجع لا زال النفس ما اقدر اخذه زي الناس بس يمدحون التطنيش

والله عجزت من ذا الحاله من شيخ لا مستشفى لا طب شعبي !! لمتى ذا الحاله

قرفت ذا الوضع قرفته واليوم الصبح أفكر في أشياء قديمه أشخاص قديمين في حياتي اشتقت لهم وأفكر ذلحين الميت يشعر بنا

وتجي زي أفكار ربي ارحم بنا لا متنا وتطب علي فكره ثانيه شلون ارحم بنا وجسمنا تأكله الحشرات لا متنا

احس احساس تافهه احيان أقول ودي أفجر راسي وارتاح خلاص دام ذا الحاله التافهه مخربه حياتي ليه أعيش بلاساس !!

وأحيانا أقول برجع أعيش زي قبل وما علي من حلال وحرام لان دين يخوفني صراحه

وأحيان لا سويت شي حرام مثلا رفع الشعر كعكة وانا طالعه زي اسمع رؤوسهن كاسنمت البخت لا يدخلون الجنه ولا يشممن ريحها

وزياده على ذا راحت اختي لبيتها وأحس بجلس اهوجس بالليل كنت أسهر معها لا نامو أهلي ')

زبده الله يعينن بس
المصدر: نفساني

قديم 04-09-2014, 12:37 AM   #2
نبيل قبسي
عضو نشط
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية نبيل قبسي
نبيل قبسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

مع اني لم افهم جيدا ما تقولينه لكن ساحاول المساعدة قالَ صلى الله عليه وسلم: (تفاءلوا بالخيرِ تجدوه) والتُّفاؤلُ هو حُسنُ الظنِّ بالله، وهو توقع الخير، وألا تسمحي للمصائبِ أن تأخذك إلى اليأس، بل تجعلك واثقةً بما في يد الله أوثق منك، وهي صفةُ العُظماءِ والمُؤمنينَ والمُوحِّدين، والمُؤمنُ يعلمُ علمَ اليقين أنَّ الأمرَ بيدِ الله، فما شاءَ اللهُ كان، وما لم يشأ لم يكن، وأنَّ رحمةَ الله وسعت كل شيء، ولا يمكن أن يجتمعَ الإيمانُ باللهِ مع التشاؤم، لذلك قال تعالى: {إنَّهُ لا ييأسُ من روحِ اللهِ إلا القومُ الكافرون}.
إذاً: التشاؤمُ من صفاتِ الكفَّار، فيجب علينا الانتباه إلى هذا، عافانا اللهُ وإيَّاك.
اجعلي لك مُفكِّرة، واكتبي فيها كل ما يجول في عقلكِ وفكرك سترتاحين
الأمراضُ والآلامُ والأوجاعُ التي تلمُّ بنا دائماً تكونُ كفَّارةً لنا، وتطهيراً من ذنوبنا، وفي نفسِ الوقت يرفعُ اللهُ لنا بها الأجرَ والثَّواب على صبرنا وتحمُّلنا لآلامها..دعوةَ المريض مُستجابة، فادعي الله يستجب لك
و بالنسبة لما بحدث في القبر لا تشغلي نفسك في التفكير فيه فلا يعلم الغيب الا الله و لا تنسي ات الله وعدنا من يعمل صالحا فله اجره عند ربه و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون اطردي عنكي وساوس الشيطان و تفائلي خيرا تجديه

تحياتي لك، وتمنيَّاتي لك بالصحَّةِ والعافية و طول العمر

قديم 04-09-2014, 03:49 AM   #3
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

راجعي موضوعي هذا لعله يفيدك :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=99347

وثانيا بالنسلة للدين احنا مشكلتنا الاساسية والتي تسببلنا خوف ووسوسة هي بسبب التنشئة الدينية ..
فديننا اصبح كله قيود ومحرمات واغلال في اعناقنا ما أنزل الله بها من سلطان تماما مثل الاغلال التي وضعها بني اسرائيل في اعناقهم ..
فالتحليل والتحريم يجب ان لا يخرج عن النص القرآني ..
وكل الاحاديث المروية عن الرسول احاديث ظنية الدلالة بمعنى ان هذه الاحاديث ماقالها الرسول ولا درى بها ولا يحق حتى لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحرم ويحلل خارج النص القرآني (قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145)) الأنعام
فالله ضيق الحرام وجعله في حدود ضيقة جدا حفاظا على حرية الانسان وراحة النفسية والبدنية ...
ولكن أتى بعض المتشددين ليحرم ما أحل الله ويحل ما حرم الله ويضيق على الناس عيشتهم ويكدر عليهم صفوهم ...
فلا تقلقي انتي لم تفعلي شيء يغضب الله

قديم 04-09-2014, 04:01 AM   #4
مــــــي
عضو نشط

الصورة الرمزية مــــــي
مــــــي غير متواجد حالياً

لا سارا انتبهي اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا كله ولا الدين ياختي اتحمل هالالم ولا اتحمل خسارة ديني كله ولا الدين وش نسوي نتحمل مايكفي بعد تقصيرنا في الطاعه لا ي قلبي وتفكيرك في القبر ترى من المفروض الناس يكون اكبر همهم الاخره ولا تنسين أكثروا من ذكر هادم اللذات يعني حلو ان الانسان مايكون غافل بالعكس لازم يكون هالالم دافع لنا انه نحرص على الطاعه ونترك المعاصي ومجتهد في الطاعه الان انا حريصه اني اتعافى عشان اقدر اصلي زين وأقوم بالطاعات على اكمل وجه لكن الان من التعب عسى اصلي الفرض الله يتوب علينا ويرحمنا برحمته

قديم 04-09-2014, 04:36 AM   #5
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة
راجعي موضوعي هذا لعله يفيدك :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=99347

وثانيا بالنسلة للدين احنا مشكلتنا الاساسية والتي تسببلنا خوف ووسوسة هي بسبب التنشئة الدينية ..
فديننا اصبح كله قيود ومحرمات واغلال في اعناقنا ما أنزل الله بها من سلطان تماما مثل الاغلال التي وضعها بني اسرائيل في اعناقهم ..
فالتحليل والتحريم يجب ان لا يخرج عن النص القرآني ..
وكل الاحاديث المروية عن الرسول احاديث ظنية الدلالة بمعنى ان هذه الاحاديث ماقالها الرسول ولا درى بها ولا يحق حتى لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحرم ويحلل خارج النص القرآني (قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (145)) الأنعام
فالله ضيق الحرام وجعله في حدود ضيقة جدا حفاظا على حرية الانسان وراحة النفسية والبدنية ...
ولكن أتى بعض المتشددين ليحرم ما أحل الله ويحل ما حرم الله ويضيق على الناس عيشتهم ويكدر عليهم صفوهم ...
فلا تقلقي انتي لم تفعلي شيء يغضب الله

طيب ليه يموت الناس ليه !! ليه الفراق بالأساس ليه

طيب الميت يشعر وهم يغسلونه وأذا حط في القبر كلاه الحشرات !! طيب هو يشعر

الأغاني حرام وكل شي حرام وانت تقول كيذا عشان تخفف بس هي حرام

قديم 04-09-2014, 04:58 AM   #6
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

مدري ليه الانسان يعيش وهو بالأخير بيموت في يوم لا يعرفه

قديم 04-09-2014, 12:26 PM   #7
الروح والريحان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الروح والريحان
الروح والريحان غير متواجد حالياً

حبيبتي الدنيا دار ابتلاء واختبار ينجح اللي ينجح ويرسب اللي يرسب

وحنا مثل عابرين السبيل بس الخلود بالجنة اللهم امين او بالنار والعياذ بالله

فان صبرتي على الطاعة وحاسبتي نفسك وتركتي ماحرم الله كنت من الناجين

دلال الله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاة

الايمان حياة القلب جتني فترة قريبة من ربي يازينها من ايام عساها ترجع لدرجة احساس الرضا والراحة يجنن حسيت ان الدنيا جننننننة

لدرجة الامور اللي تحزن صارت ماتحزني من قوة السعادة والله ثم والله اني شعرت فيها

قديم 04-09-2014, 09:55 PM   #8
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الروح والريحان مشاهدة المشاركة
حبيبتي الدنيا دار ابتلاء واختبار ينجح اللي ينجح ويرسب اللي يرسب

وحنا مثل عابرين السبيل بس الخلود بالجنة اللهم امين او بالنار والعياذ بالله

فان صبرتي على الطاعة وحاسبتي نفسك وتركتي ماحرم الله كنت من الناجين

دلال الله قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاة

الايمان حياة القلب جتني فترة قريبة من ربي يازينها من ايام عساها ترجع لدرجة احساس الرضا والراحة يجنن حسيت ان الدنيا جننننننة

لدرجة الامور اللي تحزن صارت ماتحزني من قوة السعادة والله ثم والله اني شعرت فيها

طيب صعبه كل شي حرام احس يعني اذا سويت ذنب احس خلاص ممكن ادخل النار ادري الله غفور رحيم بس ما اقدر أصير كامله

ادري انه قريب بس شي داخلي ذا فتره احس كاني ملحده هو ذا الإحساس جاني قبل فتره استغرب من نفسي ما علي من حلال وحرام أصلان تجيني افكار ممكن ذا دين مو الشي الصح وش يدريني ') والله ضايق صدري

وبعد فتور في العباده صرت أنام وما أقوم اصلي ومطنشه الأذكار ولا احد قرى عندي احس ودي أصرخ عليه يسكت

لاعت كبدي من ذا النفسية الماش على كل حال

الله يزينها

قديم 04-09-2014, 10:01 PM   #9
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

هلا اخت دلال كيفك اليوم عاد ويك اند ياترا مبسوطه ولا ؟! عني انا جالس،مع اقاربي في المزرعه قريب من الرياض احسهم ع طبيعتهم زي زمان اما انا بعالم ثاني ... الله يهنيهم

قديم 04-09-2014, 10:07 PM   #10
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
هلا اخت دلال كيفك اليوم عاد ويك اند ياترا مبسوطه ولا ؟! عني انا جالس،مع اقاربي في المزرعه قريب من الرياض احسهم ع طبيعتهم زي زمان اما انا بعالم ثاني ... الله يهنيهم
هلا محب والله مشي الحال

حلوه طلعت المزارع انبسط يأخي وخل الوسوسه لا رجعت البيت هه

زبده سولف معهم وونس عمرك وتنسى العالم الثانينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أمين ويهنيك بعد

قديم 04-09-2014, 10:16 PM   #11
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

كلك ذوق .... مشكور ع النصيحه ورفعه المعنويه ... الله يسعدك يارب والاخوان والخوات كلهم

قديم 04-09-2014, 10:22 PM   #12
( ونة خفوق)
عضـو مُـبـدع
سمع الله لمن دعا

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للجميع مشاهدة المشاركة
كلك ذوق .... مشكور ع النصيحه ورفعه المعنويه ... الله يسعدك يارب والاخوان والخوات كلهم
العفوا يا اخوك حتى انت ما تقصر تعززنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أمين يا رب

قديم 04-09-2014, 11:06 PM   #13
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

محب للجميع انت طالع تستانس خلك من المنتدى انسى النفسيات شوي ... وبتكون بعالم اللي عندك وتنبسط اما جالس معهم ومخك وعيونك معنااا صعبه ههههههه الله يهنيك

قديم 04-09-2014, 11:54 PM   #14
الوردة البنفسجية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الوردة البنفسجية
الوردة البنفسجية غير متواجد حالياً

دلال انا تقريبا عرفت شخصيتك من قراءتي لأغلب مواضيعك ومشاركاتك..
انتي انسانه موزي باقي الاعضاء يعني انا ماابي اخوف احد بس نسبة من اللي هنا سبب اللي فيهم المرض سببه عين او مس او سحر بس الاغلب عين ومس الدليل ان كثير عانو سنين ولما فكرو يتعالجون بالسدر والرقية والاشياء هذي وفعلا طبقوها اشتد معاهم التعب "يعني قاعد يستجيب وقربو من الشفاء" وفعلًا شفو فهذا يعني ان مرضهم كان روحي وهو طبعا يبين بالرقية وفي ناس لا ممكن وراثة او طبع شخصيتهم كذا يعني من سنين فيهم قلق زائد فهذول مع ادوية او علاج سلوكي.. والرقية طبعا بكل الحالات نافعة وافضل علاج وفي ناس اثر تعرضهم لموقف..
يعني بالنهاية انا مااعرف ايش بالضبط كل واحد هنا ايش سببه.. بس انتي لانك ماشاءالله تسولفين وشفت اسلوبك وخصوصا على كلامك انه ماكنتي كذا؟ حبيبتي ايش تفسرينها هذي انتي ماكنتي كذا وهذا اللي يصير للمحسود تتعثر حياته وكل شي يبيه مايحس بسعادة زي اول وضيقة وخصوصا ان انتي بنفسك تبين تطلعين من اللي انتي فيه لانك ماتشوفين نفسك دلال الأولية المرحة كل شي تغير وصارلك "فجأة" الفجأة هذي تدل والله اعلم انك محسودة تذكري متى اول مرة جاك هالشي؟ كنتي بحفلة، عرس، تعرضتي لموقف؟ انا قلتلك القرآن بكل حالاته شفاء بالحالتين ماراح تخسرين لوجربتي الرقية او شيخ يقرا عليك والحجااامة انصحك فييها ان شاءالله بتنفعلك بس طبعا يظل انا مااعرف شي واقولك اللي استنتجته من مواضيعك وكأني قريت انك بتتزوجين صح ولا انا مضيعة؟ ههههه اذا صح فأنا قارية اي شخص مقبل على شي جديد تغيير في حياته يزيد القلق وهذي الافكار تزيد فتكون شي طبييعي وهنا بيكون علاجك سلوكي وتفكرين بمستقبلك الحلو وبتجيك ايام حلوة بإذن الله
انا جدا حزنانة لحالتك وودي اليوم قبل بكرة تبدأين بالعلاج لان اذا انتي مقبلة على زواج لازم تحلين هذي المشكلة وتبدأين واتركي الوساوس والافكار اللي مامنها فايدة وارجعي حافظي ع الاذكار وسورة البقرة وقولي دايما "رب اكشف لي ضري" اعرفي انتي اي سبب من الاسباب اللي قلتها مرضك؟ وشوفي علاجه بالطريقة الصحيحة والقرآن والذكر علاج مصاحب لكل الحالات انا جدًا اسفة اني طولت ولوفاتحة موضوع خاص احسن ههههه بس الكلام من قلبي وماابي الا الخير لك والله..

قديم 05-09-2014, 01:24 AM   #15
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شجاع مشاهدة المشاركة
محب للجميع انت طالع تستانس خلك من المنتدى انسى النفسيات شوي ... وبتكون بعالم اللي عندك وتنبسط اما جالس معهم ومخك وعيونك معنااا صعبه ههههههه الله يهنيك
مشكور ام شجاع وعساك العافيه وطولت العمر ..اما بالنسبه لكم ؤالموقع بلعكس انتم ما قصرتو انا صار عندي قراه المنتدا وبالذات شله الهلع شي اساس