المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اخي الكريم قسورة العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو عناد مبروك تعيينك مشرف اداري فانت تستحق بالتأكيد،أخي هل تذكرني كانت لي مشاركة معك وسألتك بما انك من اﻷردن أن تنصحني بأطباء أكفاء

قديم 03-07-2013, 03:38 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
اخي الكريم قسورة العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو عناد مبروك تعيينك مشرف اداري فانت تستحق بالتأكيد،أخي هل تذكرني كانت لي مشاركة معك وسألتك بما انك من اﻷردن أن تنصحني بأطباء أكفاء وسألتني عن اﻷدوية التي أستخدمها ونصحتني جزاك الله خيرا حينها،بما أن لك خبرة في اﻷدوية أريد أن تفيدني لوتكرمت وأكون شاكرة لك ببعض مايحيرني قليلا هذه الفترة،قد تذكر أنني اخبرتك اني في مرحلة التخفيف والجرعة الوقائية واﻵن أنا عليها منذ 6 اشهر واخر اسبوعين اصبحت على جرعة 10مل من يونيروكس يوم بعد يوم،والبراناكس عند اللزوم اتناوله تقريبا 25, مل في الاسبوع مرة واحدة او عند اللزوم،مع ان الطبيب اخبرني انه بامكاني تناول البراناكس عند الارق او في المواقف الصعبة وانه لا ضرر لو تناولته يوميا انا اخاف الادمان،هل ترى هذه الجرعات مناسبة وهل جرعة اليونيروكس كافية كجرعة وقائية والى متى استمر عليها؟وهل لو استمريت عليها مدى الحياة ممكن تفقد مفعولها وتعاودني نوبات الهلع وتعود المعاناة؟ مارأيك وبم تنصحني بالنسبة للدواء؟اسفة على الاطالة ولكن اردت التوضيح لك بالتفصيل مالذي اريده.
المصدر: نفساني

قديم 03-07-2013, 04:20 AM   #2
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو عناد مبروك تعيينك مشرف اداري فانت تستحق بالتأكيد،أخي هل تذكرني كانت لي مشاركة معك وسألتك بما انك من اﻷردن أن تنصحني بأطباء أكفاء وسألتني عن اﻷدوية التي أستخدمها ونصحتني جزاك الله خيرا حينها،بما أن لك خبرة في اﻷدوية أريد أن تفيدني لوتكرمت وأكون شاكرة لك ببعض مايحيرني قليلا هذه الفترة،قد تذكر أنني اخبرتك اني في مرحلة التخفيف والجرعة الوقائية واﻵن أنا عليها منذ 6 اشهر واخر اسبوعين اصبحت على جرعة 10مل من يونيروكس يوم بعد يوم،والبراناكس عند اللزوم اتناوله تقريبا 25, مل في الاسبوع مرة واحدة او عند اللزوم،مع ان الطبيب اخبرني انه بامكاني تناول البراناكس عند الارق او في المواقف الصعبة وانه لا ضرر لو تناولته يوميا انا اخاف الادمان،هل ترى هذه الجرعات مناسبة وهل جرعة اليونيروكس كافية كجرعة وقائية والى متى استمر عليها؟وهل لو استمريت عليها مدى الحياة ممكن تفقد مفعولها وتعاودني نوبات الهلع وتعود المعاناة؟ مارأيك وبم تنصحني بالنسبة للدواء؟اسفة على الاطالة ولكن اردت التوضيح لك بالتفصيل مالذي اريده.
اولا بارك الله فيكي اختي الكريمة ‘‘ ثانيا هل ذهبتي لاحد الاطباء اللذين رشحتهم لكي في الاردن ‘‘ بالنسبة لليونيروكس ( سيروكسات ) اقل جرعة علاجية له هي 40 مغ يوميا و نستطيع رفعها حسب الحالة الى 80 مغ يوميا و الجرعة الوقائية 20 مغ يوميا فأن استقر الوضع لفترة طويلة كفترة ست شهور نستطيع جعلها 10 مغ يوميا لا مانع لكن المهم ان نكون قد قضينا على الهلع لا ان يكون مازال هنالك وجود لبعض من اثاره كالقلق و التوتر ‘‘ فأن كنتي تشعرين بأن امورك 100% تستطيعي جعلها 10 مغ يوم بعد يوم لمدة شهر ثم توقفيها ‘‘ و تناول الالبرانكس عند اللزوم و عند المواقف الصعبة لا مانع منه و بصراحة جرعة كجرعتك 0.25 مغ لو شبه يومي ايضا لا مانع و لا ادمان عليها بشرط ان لا نزيد الجرعة لانه دواء ادماني و تعودي و مهدىء مؤقت و ليس علاج فالعلاج هو اليونيروكس ( سيروكسات ) و انا في نظري تناول العلاج مدى الحياة افضل من التعود على المهدئات لان الشخص يصبح اسير لها بعد فترة و لا يستطيع الخروج من المنزل او عمل اي شيء الا و هي بحوزته فأن نسيها مثلا يتوتر و يتضايق و اشياء من هذا القبيل و هي تفقد الانسان ثقته بنفسه لانه يصبح معتمد عليها لمواجهة الظروف ‘‘ فأن اردتي رأيي و نصيحتي انا من انصار الدوام على العلاج لاطول مدة ممكنة و بجرعة علاجية ممتازة حتى تعمل على زيادة قدرة الدماغ على تحمل الضغوطات و هذا الكلام مثبت علميا اختي الكريمة لكن المرضى دائما عندما يشعرون بتحسن يسارعون لترك الدواء و ساعطيكي معلومة بأذن الله يكون بها فائدة لكي و لغيرك ‘‘ يجب اعتبار المرض النفسي كمرض السكري مثلا اي النظر اليه و معاملته معاملة المرض المزمن الذي يحتاج لعلاج مدى الحياة و لا تجعلي كلامي هذا يثبط من عزيمتك لكن هي حقيقة يجب ان نعلمها فمن يعاني من السكري يتقبل فكرة العلاج مدى الحياة و كذلك يجب على المريض النفسي تقبل نفس الفكرة لكن هذا لا يمنع ان تتحسن بعض الحالات و تستغني عن العلاج لفترة معينة قد تمتد لبضعة سنين او اكثر و ذلك حسب شدة الحالة و العلاقة بين مدة العلاج و الجرعة العلاجية و نسبة التحسن و الشفاء علاقة طردية فكلما زادت مدة بقائنا على العلاج لمدة اطول و بجرعة علاجية ممتازة كلما زادت نسبة التحسن و الشفاء و عدم الانتكاس .

بالنسبة لسؤالك ان بقيتي مدى الحياة على جرعة 10 مغ يوم بعد يوم فهل ستعاودك نوبات الهلع ‘‘ هذا يعتمد ان تعرضتي لموقف او مواقف تسبب لك الهلع فهذه الجرعة لن تقيكي منها لانها جرعة اقل من بسيطة و في نظري البقاء على جرعة 20 مغ يوميا مع انها ايضا ليست بجرعة قوية جدا امام موقف يتسبب بنوية هلع لكن هي افضل بكثير من جرعة 10 مغ .

و اي استفسار اخر انا في الخدمة اختي الكريمة ‘‘ اخوكي قسورة .

قديم 03-07-2013, 04:42 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك أخي ،انا من عام ونصف اتعالج عند الدكتور خليل ابو زناد طبيبك نفسه هل تذكر؟
اخي منذا بداية علاجي منذ عام ونصف تقريبا وصف لي الطبيب يونيروكس 20 وبقيت ثابتة لم تتغير مع البراناكس وتلك الفترة عندما ذهبت له كنت امر بانتكاسة لتركي علاج سابق استمريت عليه 9 اشهر،وبعد مرور عام على اليونيروكس بدأت بتخفيف الجرعة الى 10 مل يوميا،وقبل اسبوعين بدأت بتخفيفها الى 10 مل يوم بعد يوم اي 5 مل يوميا،تمهيدا لتركه وعندي مراجعة بعد كم يوم،حقيقة الحمدلله بفضل الله النوبات شبه اختفت ولكن بقي الوسواس والتوتر عند احداث معينة فاضطر للجوء الى البراناكس،حتى انني والحمدلله اصبحت اشعر انني افضل قبل جرعة20 جسديا وذهنيا لكن مشكلة الارق ظهرت لي والتوتر كما قلت لك في مواقف معينة،وعندي مشكلة اخرى اخي هي زيادة الوزن كان وزني قبل العلاج 55 تقريبا وبعده اصبح 62 وحاولت ان اعود لوزني السابق دون فائدة،فهل ستبقى هذه الزيادة رغم التخفيف،وحتى بعد الانقطاع،وهل هناك طريقة للعودة لوزني السابق؟آسفة مرة اخرى اخي ازعجتك من كثرة اسئلتي،شكرا

قديم 03-07-2013, 06:13 AM   #4
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
بارك الله فيك أخي ،انا من عام ونصف اتعالج عند الدكتور خليل ابو زناد طبيبك نفسه هل تذكر؟
اخي منذا بداية علاجي منذ عام ونصف تقريبا وصف لي الطبيب يونيروكس 20 وبقيت ثابتة لم تتغير مع البراناكس وتلك الفترة عندما ذهبت له كنت امر بانتكاسة لتركي علاج سابق استمريت عليه 9 اشهر،وبعد مرور عام على اليونيروكس بدأت بتخفيف الجرعة الى 10 مل يوميا،وقبل اسبوعين بدأت بتخفيفها الى 10 مل يوم بعد يوم اي 5 مل يوميا،تمهيدا لتركه وعندي مراجعة بعد كم يوم،حقيقة الحمدلله بفضل الله النوبات شبه اختفت ولكن بقي الوسواس والتوتر عند احداث معينة فاضطر للجوء الى البراناكس،حتى انني والحمدلله اصبحت اشعر انني افضل قبل جرعة20 جسديا وذهنيا لكن مشكلة الارق ظهرت لي والتوتر كما قلت لك في مواقف معينة،وعندي مشكلة اخرى اخي هي زيادة الوزن كان وزني قبل العلاج 55 تقريبا وبعده اصبح 62 وحاولت ان اعود لوزني السابق دون فائدة،فهل ستبقى هذه الزيادة رغم التخفيف،وحتى بعد الانقطاع،وهل هناك طريقة للعودة لوزني السابق؟آسفة مرة اخرى اخي ازعجتك من كثرة اسئلتي،شكرا
طيب شو رأيه الدكتور خليل بهذا الحكي و هل عمرك استشرتي الدكتور انس ابنه للدكتور خليل الي بداوم معه بنفس العيادة ‘‘ و الله بصراحة انا محتار لانك بتقولي النوبات شبه اختفت هذا بيعني انه لسى في اثر و بصراحة بيعني انك كنتي على جرعة علاجية بسيطة طول السنة الماضية من تناول اليونيروكس لاني سبق و ذكرت لك انه اقل جرعة علاجية اله هي 40 مغ لكن الاطباء بحاولوا يوصلوا بنتيجة مرضية للمريض بأقل جرعة ممكنة مشان راحة المريض و هاي بحد ذاتها مشكلة لانه هيك ما بنعالج المرض هيك بس بنهدي الاعراض و بنسكن المرض تسكين و للمعلومة المرضى بالغالب هما سببب هذا الاشي لانهم دايما بطلبوا نتيجة بأقل جرعة ممكنة و ما بحبوا الادوية النفسية و بخافوا منها او عندهم عقدة منها و من اثارها الجانبية و فعلا الادوية النفسية مزعجة من ناحية الاثار الجانبية لكنها شر لا بد منه للكثير من الناس و الكثير من الحالات ‘‘ و انا ما بدي كلامي يسبب احباط الك لانك شكلك حابة تتركي الدواء و انا ما بلومك مين بحب يضل على دوا بسبب اعراض جانبية كثيرة و زيادة بالوزن ‘‘ و الله ما انا عارف بس شوفي بس تراجعي الدكتور خلال بعد كمن يوم احكيله بالزبط الي حكيتيلي اياه هون و شوفي شو رأيه ‘‘ لانه رأيي انا مش راح يعجبك بصراحة ‘‘ و بالنسبة للوزن الزايد بس تتركي الدواء راح يبلش وزنك ينزل لحاله بدون ما تعملي اي شي لانه بعد ترك العلاج النفسي الشهية بترجع لطبيعتها الاولى قبل العلاج و بتخف كمية الاكل يعني بعد شهرين على اكثر تقدير من ترك العلاج برجع وزنك لطبيعته بدون رياضة و لا حمية و هذا هو احلى شي بترك الدواء النفسي لعنة الله عليه ‘‘

قديم 03-07-2013, 07:29 AM   #5
سارون
عـضو أسـاسـي
...

الصورة الرمزية سارون
سارون غير متواجد حالياً

ههههههههههههههه لعنة الله عليه
حسيت قلبك مليان غل ع العلاجات النفسية
صادق ؤالله الله يغنينا بالعافية عن كل هذه الأدوية

كونوا بخير :)

قديم 03-07-2013, 08:15 AM   #6
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباحك سعيد اخي قسورة شكرا على ردك،رأي الدكتور خليل اني ما اترك الدواء بس من كتر الحاحي خففه وسألته لو ضليت على جرعة 10 مل يوميا تعتبر وقائية حكى لي نعم وبتحميكي من النوبات باذن الله،واخر زيارة كان الدكتور مش موجود وكان ابنه أنس صرنا نتناقش بالخطة العلاجية وكان متخوف من تركي للدواء لانه والده حكى له اني اول ماجيت عنده كانت حالتي صعبة جدا ومش لازم استعجل بتركه لاني لو انتكست هالمرة لاسمح الله صعب اتحسن بسرعة،والله صراحة محتارة شو أعمل؟
بالعكس اخوي عادي احكي لي رأيك أصلا انا ليش استشرتك عشان اعرف شو رأيك بالزبط،وماتخاف مش رح اغير شي الا لما اسأل الدكتور ،قرأت في استشارات بالنت انه في أدوية تأخذ بجانب السيروكسات لتخفيف الوزن وما بتتعارض معه بتعرف عنها شي؟
يعني لو استمريت عالادوية كيف بده ينزل وزني والله مشكلة انا مش متعودة عالزيادة،وبحس انه مهما عملت بيضله ثابت لامشي بينفع ولارياضة ولاتخفيف اكل،عن جد اكتر شي مضايقني زيادة الوزن.غلبتك معي اسفة بس بعرف انك الك خبرة بالادوية،شكرا لك

قديم 03-07-2013, 08:30 AM   #7
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

أو بيصير اتركه شهرين لحد مايرجع وزني وبعدين ارجع له،هههههه سخافة صح ؟والله الدكتور لا يمزع شعره مني هههه،بس عن جد انا بتحمل كل شي الا زيادة الوزن.

قديم 03-07-2013, 06:08 PM   #8
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اختي الكريمة بعد التفكير العميق اتيت لك بأقتراح ارجو ان يناسبك و بأذن الله يكون مفيد لك ‘‘ بداية لعلاج الهلع ناخذ سيبراليكس بجرعة 10 مغ فهي ممتازة جدا و قوية على الهلع حسب الترتيب التالي اولا نوقف اليونيروكس و نبدأ بتناول 5 مغ سيبراليكس لمدة اسبوع ثم نرفعها الى 10 مغ و السيبراليكس بهذه الجرعة لا يفتح الشهية بشكل كبير مثل اليونيروكس و بالنسبة للوسواس نأخذ بروزاك 20 مغ يوميا لمدة شهر فأن لم نستفد كثيرا على هذه الجرعة نرفعها الى 40 مغ يوميا و الجميل في البروزاك انه يسد الشهية و ان لم يسدها لا يفتحها و لا يسبب زيادة في الوزن ‘‘ و تأخذي جرعة السيبراليكس بعد الفطور و جرعة البروزاك بعد الغداء ‘‘ و لكي نسيطر على الوزن كي لا يزيد ان احسستي بجوع ليلا تناولي السلطة و لو بكمية كبيرة او تناولي فواكه ‘‘ للمعلومة الادوية النفسية لا تسبب زيادة في الوزن بل هي فقط تفتح الشهية و هذا ما يسبب الزيادة في الوزن اختي الكريمة مع ان الشخص لا يلاحظ ان كمية طعامه زادت عن الحد الطبيعي غالبا الا عندما يوقف العلاج ‘‘ اما بالنسبة للارق سأقترح عليكي التربتزول بجرعة صغيرة جدا 25 مغ قبل النوم بنصف ساعة طبعا خلال العشاء الذي يجب ان يكون سلطة ان استطعتي عمل ذلك و هذه الجرعة من التربتزول لا تفتح الشهية ‘‘ اقترحي على الدكتور خليل هذه الخلطة العلاجية و شوفي شو رأيه من ناحية الفعالية و ناحية زيادة الوزن ‘‘ ملاحظة ان خفتي ان يسبب لكي السيبراليكس بعد التجربة فتح للشهية و بالتالي زيادة الوزن نستطيع ايقاف السيبراليكس و رفع جرعة البروزاك الى 60 مغ يوميا فتكون ذات فعالية جيدة على الهلع ليست طبعا بنفس فعالية السيبراليكس لكن لا بأس بها و قوية جدا على الوسواس و نبقى على 25 مغ تربتزول عند النوم . طبعا لا تنفذي اي شي دون الرجوع للدكتور خليل فهو صاحب كلمة الفصل اولا و اخيرا . و طلب اخير اشرحي للدكتور خليل حالتك كيف اصبحت بالتفصيل من ارق و وسواس و هلع بسيط كي يتفهم الخلطة هذه و ذلك منعا للانتكاسة لان الانتكاسة في حالتك صعبة جدا لانها ليست اول مرة و للمعلومة يجب البقاء على العلاجات و الادوية بما انك تعرضتي لنكسة سابقة و قوية لمدة لا تقل عن السنتين الى ثلاثة سنوات على اقل تقدير . الف لا بأس عليكي اختي الكريمة و شفانا الله واياكي و سائر مرضى المسلمين .

قديم 03-07-2013, 09:51 PM   #9
ليالي الرياض
عضو فعال

الصورة الرمزية ليالي الرياض
ليالي الرياض غير متواجد حالياً

ماشاء الله تبارك الله أخي قسورة العرب ، خبير في الأدوية الله يعطيك من فضله ويجزاك خير على مساعدة الأعضاء ..

قديم 04-07-2013, 12:19 AM   #10
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

مساء الخيرات اخي قسورة بارك الله فيك،بعتت رد،البروزاك هو سبب كل اللخبطة اللي صارت معي من اول ماغيرته وبدأ اﻷرق عندي،هل التربتزول افضل من البراناكس ولايسبب تعود لو اخذته يوميا؟ السيبرالكس لايزيد الوزن؟تحياتي

قديم 04-07-2013, 02:30 AM   #11
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
مساء الخيرات اخي قسورة بارك الله فيك،بعتت رد،البروزاك هو سبب كل اللخبطة اللي صارت معي من اول ماغيرته وبدأ اﻷرق عندي،هل التربتزول افضل من البراناكس ولايسبب تعود لو اخذته يوميا؟ السيبرالكس لايزيد الوزن؟تحياتي
اختي الكريمة كما قلت لك على الخاص التربتزول يعالج الارق و ليس منوم مؤقت كالالبرانكس و اكيد ليس عليه ادمان مع اني ايضا اؤكد لكي ان جرعة الالبرانكس التي تتناوليها ليست ادمانية مطلقا لانها جرعة بسيطة جدا و هذا شي ممتاز لكن مع طول المدة يفقد مفعوله الالبرانكس و تصبحي بحاجة لزيادة الجرعة و هنا الخوف من ان يصبح الشخص مدمن مهدئات كي ينام على عكس التربتزول الذي لا يوجد عليه ادمان . و من اجل الامانة السيبراليكس يفتح الشهية لكن بدرجة اقل من اليونيروكس مع تنظيم الاكل لا يحصل زيادة بالوزن ان شاء الله .

قديم 04-07-2013, 02:32 AM   #12
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليالي الرياض مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله أخي قسورة العرب ، خبير في الأدوية الله يعطيك من فضله ويجزاك خير على مساعدة الأعضاء ..
و اياكم اختنا الكريمة ‘‘ هي بعض الخبرة المتواضعة اختنا لا اكثر .

قديم 04-07-2013, 02:56 AM   #13
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

جزيل الشكر اخي قسورة العرب لاحرمناك اخي الكريم،الله يطمن قلبك متل ماطمنتني،اسأل الله العلي القدير ان يجازيك خيرا ويبارك لك في صحتك وعافيتك،وتنال كل ماتتمناه.

قديم 04-07-2013, 03:37 AM   #14
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
جزيل الشكر اخي قسورة العرب لاحرمناك اخي الكريم،الله يطمن قلبك متل ماطمنتني،اسأل الله العلي القدير ان يجازيك خيرا ويبارك لك في صحتك وعافيتك،وتنال كل ماتتمناه.
لا شكر على واجب اختي الكريمة ‘‘ و شكرا لدعائك لي و اياكم ان شاء الله .

قديم 09-07-2013, 09:58 AM   #15
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

كل عام وانت بخير اخي، النت ضعيف كتير معلش حابعت عاجزاء تحملني