المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

هل ضيقة الصدر من الاكتئاب ام الهلع ارجوء الاجابه

ياخواني وخواتي .. كعادة الحال نوبة هلع . شديده ولكن الغريب امس جتني نوبة الهلع مع رجفه قويه وصداع شديد واعزكم الله استفراغ الى ان اصبحت المعده ليس فيها شي

قديم 26-08-2011, 01:44 PM   #1
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي
تعبان حدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon2 هل ضيقة الصدر من الاكتئاب ام الهلع ارجوء الاجابه

ياخواني وخواتي .. كعادة الحال نوبة هلع . شديده ولكن الغريب امس جتني نوبة الهلع مع رجفه قويه وصداع شديد واعزكم الله استفراغ الى ان اصبحت المعده ليس فيها شي .. ماقدرت استحمل ورحت للمستشفى . طلبو مني تحاليل براز مع بول ودم وكل هالاشياء هذي دخلت دورة المياه اجلكم الله وبعد ماطلعت حسيت بشعور بالراحه والسعاده وقلت يمكن السبب من امساك فى المعده وجيت للدكتور وقلت له

هذي التحاليل ولكن انا مابي المغذي ولا اي ابره احس بعافيه ونشاط وشهيتي مفتوحه الحين للاكل قال يابني دي الابر ملهاش تاثير خوذها بتريح لك المعده \ انا باللحظه هذي طعت شوره ونصيحته لي وياليتني ماطعته اول ماعطوني الابرتين مع مغذي صغير طعبا الابر ماتجي فى يدي يحطونها فى المغذي الصغير هذا معه على قولته انه تريح المعده وتلينها . بس ماصابني هو تخدير كامل فى جسمي
ماقدرت اتحرك التفكير عندي مشلول اصبحت صنم وبداخله روح .. رجفه قويه مع دقات قلب سريعه وضيقه فى الصدر كان واحد جالس على صدري انا اكثر ماعذبني هو الضيقه هذي التنفس طبيعي ولا اشتكي منه صحيح تجيني فكره انه التنفس يقل لكن اقول لا تنفسي طبيعي اكثر ماستشعرت فيه هي الضيقه هذي وعدم تحريك يديني ورجليني واذا تحركت كني برجل الالي يمشي الرويه عندي مشوشه اشوف زين ولا اشوف بنفس الوقت مع اني ماكل حبتين بندول ومن اقوى تاثير ومن ذلك الصداع ملازمني \ طبعا الدكتور اناديه اكثر من مره واقول للنيرس الي هي الممرضه ناديه ويجيني اي مالك يابني اقوله انا احس بضيقه برجفه جسمي مخدر يقولي يابني دي تهيات متخافش المشكله ياجماعة الخير انه يشوفني وانا ارجف حتى سنوني تتظارب ببعضها البعض ومع ذلك يقولي ماتخافش واسال الابرتين فيها شي يقولي مالها اي تاثير ولا هي مخدره .. طبعا قال جيبو له جهاز فحص القلب والتنفس عشان بس يسكتني وحاطها لي قرابة النص ساعه والمغذي خالص من زمان جلست نص ساعه بس هالجهاز هذا على صدري وجاني وقال كل الفحوصات سليمه الدم البول البراز اعزكم الله كل شي فيك سليم عطاني موعد للباطنيه يقولي انت ثاني مره تجيني واظن فيك اشتباه قالون عصبي .. هذي العباره قالها لي
يوم طلعت منه والله الدنياء اشوفها عندي باللقطات البطئيه كل شي من حولي احس يمشي ببطى رجعت البيت وانا ضيقة الصدر ملازمتني حتى الصلاه ولا اخفيكم يالله صليت صلاة العشاء واصليها بالموت بعد
النوم وش اقولكم عن النوم ساعتين كامله ماقدرت انام اتقلب على الفراش مع ضيقة الصدر المؤلمه وافكار ووساوس اغمض عيني واحس اني نمت لكن اقوم واقول حديث نفس مانمت للحين طبعا الغرفه مظلمه اشوف يدي بنور من الباب انا فاتحه شوي قامت تتمثل لي بصوره كبيره وصغيره .. تعبت والله .. واخر شي بفضل الله نمت حتى السحور ماذقته ولا شي طب فى بطني من امس قمت قبل شوي على صلاة الجمعه . وانا صايم حاليا . ابي احد يجاوبني هل الضيقه من الاكتئاب ولا الهلع ؟؟ وهل كل من مصاب فى الهلع يشعر بالضيقه ؟ هذي ولالا ؟!

المصدر: نفساني

قديم 26-08-2011, 02:14 PM   #2
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

تطمن اخي تعبان الحمد لله ما دام كلشي طلع سليم
و اذا على الضيقة شي عادي و اسبابها كثيرة و تكون من الهلع و الافكار السلبية اللي تاثر احبانا على نفسية المريض و اذا على الحادث اللي حصلك مع الابرة و المغذي انا كمان حصلي من قبل لكن الحمد لله عدت على خير بفضل الله
حاول تسترخي يا اخي قدر الامكان و تروق نفسك و اكثر من الاستغفار و ما رح يصير الا كل خير ان شاء الله

قديم 26-08-2011, 03:36 PM   #3
الحاسوب مملكتي
عضو نشط

الصورة الرمزية الحاسوب مملكتي
الحاسوب مملكتي غير متواجد حالياً

اخي الضيقه من الاثنين الهلع والاكتئاب واطن القاولون العصبي له تأثيره كمان معظم المهلوعين قاولونهم يتعبهم وانا اولهم يعني في اكلات لما اكلها يزيد النبض واحس ان جسمي بيولع بس ساعه تقريباً ويروح
انا جاتني الضيقه في اول ما بدأ الهلع من سنه تقريباً ولكنه اختفى بالتدريج

قديم 26-08-2011, 06:04 PM   #4
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

شافاكم الله وعافاكم ادعوا الله تعالى لكل مريض في هذا الوقت المبارك
تقربوا لله وادعوه واسالوه الانشراح والعافيه ولاتيأسوا ابدا ان الله مع الصابرين

قديم 26-08-2011, 08:39 PM   #5
حنين الشمري
روح الشمال
بداية جديدة

الصورة الرمزية حنين الشمري
حنين الشمري غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

علييييييييييك بالرقية الشرعية والي فيك هلع وانا لما جاني الهلع جاء مع اكتئاب ووسواس ايضاً .

قديم 26-08-2011, 09:53 PM   #6
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
تطمن اخي تعبان الحمد لله ما دام كلشي طلع سليم
و اذا على الضيقة شي عادي و اسبابها كثيرة و تكون من الهلع و الافكار السلبية اللي تاثر احبانا على نفسية المريض و اذا على الحادث اللي حصلك مع الابرة و المغذي انا كمان حصلي من قبل لكن الحمد لله عدت على خير بفضل الله
حاول تسترخي يا اخي قدر الامكان و تروق نفسك و اكثر من الاستغفار و ما رح يصير الا كل خير ان شاء الله
الله يسعدك ياملكة السكوت ويشرح صدرك .. \ بس للحين متحير فى امر الضيقه مادري هي من الاكتئاب ولا الهلع ولا الوساوس .. لكن الحمد الله على كل شي وان شالله راح استمع لـ نصيحتك واطبقهاا ..

قديم 26-08-2011, 09:55 PM   #7
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاسوب مملكتي مشاهدة المشاركة
اخي الضيقه من الاثنين الهلع والاكتئاب واطن القاولون العصبي له تأثيره كمان معظم المهلوعين قاولونهم يتعبهم وانا اولهم يعني في اكلات لما اكلها يزيد النبض واحس ان جسمي بيولع بس ساعه تقريباً ويروح
انا جاتني الضيقه في اول ما بدأ الهلع من سنه تقريباً ولكنه اختفى بالتدريج
تصدق ياخوي الحاسوب حتى انا اشك فى الامر هذا وان شالله عندي موعد بكرى وراح اجي للدكتور واشوف وش راح يقول لي بالظبط عندي قالون ولالا لاني سبق ورحت لادكتور باطنيه وقالي مافي وغيره دكتور قديم جيته وقالي عندك قالون هذا الدكتور هو الدكتور الخامس وابي اشوف وش راح يقول بعد لاني تعبت من الحاله .. اسال الله ان يشفيني ويشفيك ويشفي جميع اخواني المؤمنين المسلمين

قديم 26-08-2011, 09:57 PM   #8
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلجات نفس مشاهدة المشاركة
شافاكم الله وعافاكم ادعوا الله تعالى لكل مريض في هذا الوقت المبارك
تقربوا لله وادعوه واسالوه الانشراح والعافيه ولاتيأسوا ابدا ان الله مع الصابرين
اميـن . ياختي خلجات نفس واشكرك على مرورك .. ووضع بصمة فى الموضوع من تذكير للجميع وان شالله الله يتقبل ويستجيب الدعاء وهو خير معين والقادر على كل شي وانتي لاتنسينا من دعائك ياختي الفاضله

قديم 26-08-2011, 10:06 PM   #9
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنيــن مشاهدة المشاركة
علييييييييييك بالرقية الشرعية والي فيك هلع وانا لما جاني الهلع جاء مع اكتئاب ووسواس ايضاً .
اختي حنين كم يسعدني اني اشوف اهتمامك فى جميع اخوانك الاعضاء والتقليل من همومهم واحزانهم ولو بكلمه بسيطه واسال الله ان لايحرمك الاجر ولا اخفيك ذهبت لا شيخ قارى وقالي فيك عين

وقراء علي لمدة يومين وانقطع عني بسبب انشغاله الكثير واصدقك القول اني لاقريت القران احس بتعب وخاصه ايات الوعيد والنار والعذاب ويوم كان يقراء علي الشيخ القارئ هذي الايه }أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً{ [النساء: 54] وهذي بعد } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { :الكهف:39] وهذي بعد } وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ{ [القلم:51] اشعر بجسمي يكش وكهرباء فيه قويه تمر عليـه

قديم 26-08-2011, 10:13 PM   #10
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبان حدي مشاهدة المشاركة
الله يسعدك ياملكة السكوت ويشرح صدرك .. \ بس للحين متحير فى امر الضيقه مادري هي من الاكتئاب ولا الهلع ولا الوساوس .. لكن الحمد الله على كل شي وان شالله راح استمع لـ نصيحتك واطبقهاا ..

طيب ان شاء الله رح استنا ردودك و ان شاء الله تكون أحسن

قديم 26-08-2011, 10:39 PM   #11
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة السكوت مشاهدة المشاركة
طيب ان شاء الله رح استنا ردودك و ان شاء الله تكون أحسن
انا حاليا افضل من امس بكثير بس الخوف لا زال مسيطر علي .. قبل شوي مصلي التراويح ودقات القلب عندي سريعه غير الافكار الجهنميه فى راسي تعبت ولا ارتحت الا يوم خلص الصلاه بعد مقاومه مني للافكار وقلت اذا فيها موت راح اموت فى البيت الطاهر هذاا الموته هنا ارحم بس يوم خلص الصلاه راح من عندي كل شي بس الله يجيرك يوم طلعت من المسجد جتني على الخفيف اختي ملكة السكوت سؤالي لك هوو انتي تستخدمين ادويه ؟!! انا من تركت الادويه وحالتي فى سوء تؤمنين بالله انه اهلي ماخذين بخاطرهم مني الحين ويحسبون الشي الي فيني عادي مكلمين لهم ناس على اني اخذ بنتهم وموافقين وانا مكنسل الموضوع كله ورافض الزواج بسبب هالاعراض هذي والبنت بعيده عن المنطقه الي انا فيها مسافة 3 ساعات واكثر تخيلي الوضع الي انا فيـه شوفيني الحين افضفض لك وللمعلوميه انا سبق وتزوجت وطلقت بسبب هذي الاعراض واهلي من النوع مايؤمنون بشي اسمه طب نفسي يعتبرون اي شخص يستخدم طب نفسي هذا انسان مجنون كل مافاتح معهم الموضوع يقولون لي عين سحر
انصحيني استخدم ادويه ولا اضل واقاوم .. ولا اخفيك انا كل يوم تجيني على اشكال وانواع من الاعراض اخلص من الضيقه يجي عندي الوساوس الخبيثه اخلص من الوساوس يجي عندي الاكتئاب من كل شي ياليت بما انك مشرفه وانسانه لك باع طويل فى هالمنتدى ترشديني لاني تعبت حتى من الاطباء كل واحد يحذفني على الثاني من طبيب باطنيه لا طبيب عين لاطبيب قلب وكني ادري انو الامر راح يستقر عند طبيب اعصاب بس المنطقه الي انا فيها مافي الا دكتور واحد استشاري لكن عراقي مسيحي اسمه بطرس انا من شفت اسمه وشفت تعامله معي غسلت يدي يقولي تعال شف الدواء هذا يناسبك ولالا كنه يبي الفكه مني ارجوء بعد قرائة ردي هذا تقولين لي شسوي بالظبط ابي ارجع لاحياتي السابقه حياه مافيها خوف حياة انسان سوي انا صارلي الحين 8 سنوات على هالحاله بس بالسنوات الاخيره احس انها تظاعفت اكثر .

قديم 26-08-2011, 11:38 PM   #12
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

أخي تعبان انا لن أبخل عنك بما عندي عن تجربتي انا لم استعمل اية ادوية فعلا زرت طبيبة و اهلي لم يكن لهم علم بذلك و لكنها لم تصفلي اية ادوية لربما لان حالتي لم تستدع
طبيبك يا اخي سيساعدك فان كانت حالتك تستدعي الادوية فلا خوف منها ان شاء الله خذها و توكل على الله و يمكنك استشارة الدكتور رعد
لكن عني انا لم استعمل اية ادوية
ثانيا يا اخي ان حالتك التي تحكي عنها مرت على كل واحد فينا و كل طبيب يبيعك الى طبيب آخر كثرة الفحوصات بسبب كثرة الوساوس هذه اصبحت عادية و سببها طبعا الاعراض المفاجأة
كن على يقين انها ستختفي باذن الله و لكن بشرط ان لا تسترسل معها و ان تحاول اشغال نفسك قدر ما تستطيع و الابتعاد عن الفراغ
و اذا عن اهلك يا اخي ليس عيبا ان يستشير المريض طبيبه فقد امرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالتداوي و لا ما نع ان تعرض نفسك ايضا على الرقية الشرعية فلها نفع قوي عن النفس و راحتها و الوساوس
كما انني اذكر تواجد اعضاء مرضى في المنتدى سابقا عانوا من الهلع و كان من ضمن علاجاتهم الرقية الشرعية
اذا فخذ الامور بكل جوانبها و المهم ان لا تستسلم
عزلتك عن المجتمع و استرسالك مع الافكار السلبية و بقاؤك في نفس المكان دون عمل و ان ترسم على وجهك عبوسا سيبقيك في نفس الدوامة التي لن تخرج منها
حاول ان تكسر حاجز الخوف الذي بداخلك
يا اخي تعبان لا احد من البشر يستطيع ان يعطيك العلاج ان لم تمنحه انت لنفسك لا انا و لا حتى الطبيب
الطبيب يكون لك مرشدا و ناصحا و و واصفا و يشد عن يدك و لكن من المطلوب منك انت ايضا ان تعطيه يدك ليتمكن ان شاء الله من المساعدة
و اما عن زواجك فانا لا انصحك ابدا ان تتراجع فيه يا اخي تعبان هناك امور في حياتنا تتغير مع كل جديد فلعل الله بزواج هذا سيفتح لك الفرج فأنت لا تدري مثلما يقال اعقلها و توكل على الله
هو وحده الذي لن يخيبك ففي لحظات خلوك بنفسك بدل ان تسترسل مع ما يخيفك استرسل الى ربك فانه يعلم السر و أخفى احكي له حالك و معاناتك و يوما مع يوم ستجد نفسك في تحسن باذنه وحده
هذا ما استطيع ان اساعدك به اخي تعبان و كلامي هذا ليس عن فراغ و هي تجربتي مع المرض
كل شيء يحتاج منا للصبر و كذا العلاج يا اخي و التقدم الى الامام يحتاج منا تقديم الخطوة تلو الخطوة
اما البقاء في اماكننا فلن يجلب لنا الخير خلقنا لنعمل لا لنجلس
قم و اعقد النية مع ربك و في ربك من جديد و حتى لو استدعت منك ان تعقدها كل يوم و قدم رجلك للامام و تاكد ان الله يراك و لن يخيب سعيك ما دمت تمشي فيما أحله لك
دعواتي لك اخي بالفرج و السداد و في انتظار جديدك ايها الطيب

قديم 28-08-2011, 12:20 AM   #13
تعبان حدي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبان حدي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

امين واشكرك على الدعوه الطيبه من انسانه اطيب .. وكلام فعلا لها الاثر ووقر فى نفسي .. وعطاني اشراقة الامل فى الحياه . اشكرك بحجم المساء ياملكة السكوت على ردك

قديم 28-08-2011, 12:36 AM   #14
ملكة السكوت
V I P

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

هذا واجبي أخي
دمت بخير يا طيب و ان شاء الله أنت اليوم احسن

قديم 28-08-2011, 01:04 AM   #15
الحاسوب مملكتي
عضو نشط

الصورة الرمزية الحاسوب مملكتي
الحاسوب مملكتي غير متواجد حالياً

اخي موضوع ان الدكتور ما اكتشف القاولون هذا لأنه ممكن ما يكون مرض عندك ممكن يكون حدث عارض يعني لما تتأثر بشئ نفسي ينتفخ ويسبب لك الضيقه انما غير كذا يكون طبيعي