المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

حالكم مع وسواس الموت !!

السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته اخواتي اخواني حبيت اسوولف معكم شوية و اسالكم كيف حالكم مع الوسواس و خاصة وسواس الموت المزعج ههه و الله مريت بايام

قديم 07-12-2013, 07:34 PM   #1
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
حالكم مع وسواس الموت !!

السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته اخواتي اخواني
حبيت اسوولف معكم شوية و اسالكم كيف حالكم مع الوسواس و خاصة وسواس الموت المزعج ههه و الله مريت بايام من هذا الوسواس يا رب لا تعيدها على اي مسلم يا رب ايام مزعجة جدا جدا
الآن الحمد الله خفت الحالة شوية بفضل الله تعالى اولا و الدواء ثانيا لي 7 اشهر الآن على الفكسور 75 ثم خفضه لي الدكتور ل 37.5 ، زيبركسا 5 ملغ ، و البرازولام
الحمد لله خفت الحالة كثير لكن ما زال يراودني هذا الوسواس بين الفينة و الاخرى و احس بملل احيانا
و سؤالي متى يزول هذا الوسواس 100% ؟؟ و ما هي المدة الكافية التي يجب ان ابقى اتناول فيها الادوية ؟
اتمنى ان تكونو بخير اخواني و يا ريت تحكو لي كيف تتعايشون مع هذا الوسواس في حياتكم اليومية
السلام و عليكم
المصدر: نفساني

قديم 07-12-2013, 08:10 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اشلحي مشاهدة المشاركة
حبيت اسوولف معكم شوية و اسالكم كيف حالكم مع الوسواس و خاصة وسواس الموت المزعج ههه و الله مريت بايام من هذا الوسواس يا رب لا تعيدها على اي مسلم يا رب ايام مزعجة جدا جدا
الآن الحمد الله خفت الحالة شوية بفضل الله تعالى اولا و الدواء ثانيا لي 7 اشهر الآن على الفكسور 75 ثم خفضه لي الدكتور ل 37.5 ، زيبركسا 5 ملغ ، و البرازولام
الحمد لله خفت الحالة كثير لكن ما زال يراودني هذا الوسواس بين الفينة و الاخرى و احس بملل احيانا
و سؤالي متى يزول هذا الوسواس 100% ؟؟ و ما هي المدة الكافية التي يجب ان ابقى اتناول فيها الادوية ؟
اتمنى ان تكونو بخير اخواني و يا ريت تحكو لي كيف تتعايشون مع هذا الوسواس في حياتكم اليومية
السلام و عليكم
عليكم السلام اخوي محمد ..
ياخوي انا ميت وانا اكتب الرد مادري وين انا اخوي محمد جربت ادوية غير الايفكسور وشلون الزيبريكسا معاك والزانكس انا صراحه ماجربت ادوية الذهان الا سوليان ومافيه تحسن ياخوي كنت على ريفوتريل 2 ملج مرتين باليوم لمدة 7 سنوات والحال تمام مافيه وسواس لكن الله يجازي من كان السبب وقفوه عن المدير الطبي ( سعودي ) بزر توه متعين المهم قطعه فجاءه اول شهر الله لايوريك الشهر هذا هبل شي يقولي سكته سكته مايسكت ابد كدر علي حياتي قسم بالله اني اقول خلاص يالله ماعندي مشكله اقعد اراقب قلبي احس انه يبي يتوقف الله يعين يارجال ..

قديم 07-12-2013, 08:18 PM   #3
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

انا فهمك يا اخي و الله صعبة لما توقف الدواء انا بدوري في البداية اخذت علاج الدوجماتيل و ميسيلات الباروكستين و غيرت الدكتور و غير لي الادوية و الله كانت معاناة كبيرة و زاد الوسواس و كاني احس بالموت في اي لحظة و كنت اقول خلاص ساقطع العلاج ما ينفع لكن اهلي و الاصدقاء في المنتدى نصحوني بان اتراجع عن السرار و اكمل العلاج و الحمد لله وصل التحسن الآن ل 60% لكن ما زال يراودني الوسواس بعض امرات لكن بشكل اخف
يا رب اسالك ان تشفينا اجمعين و الله هذا الوسواس اللعين من اصعب الامراض

قديم 07-12-2013, 09:07 PM   #4
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أخي محمد..... هل وسواس الموت يمكن أن يزول؟ نععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع ععم ...... لن تصدق ما سوف أقوله لك و لن تشتريه بفلس... لكني سوف أقول لك أنني و مع الضعف الغير اعتيادي في ثقتي بنفسي و شعوري بأنني كمية لحم و عظم سخيفتين ... بلا روح.. إلا أنني أحد أفضل الذين يجيدون الحديث عن وسواس الموت عن دراية و علم .... وسواس الموت هو أكثر كائن عشت معه.. هو أكثر كائن عرفته .. بعد كل هذه المقدمات أقول لك ... محمد اشلحي يا من تسكن بلاد الغربة و هذا أحد العجائب فمن يصاب بوسواس الموت يضعف!!!!.. يا من في بنائك النفسي قوة ... صدقني... هذا الوسواس زائل... سوف يزول..... في حالتك لن يدوم كثيرا... قد تقول لي.. طالت الفترة... أخي في الله... وسواس الموت في حالتك طال قليلا بسبب غربتك.. لو أنك بين أهلك.. في ظروف اجتماعية جيدة.. و مع مشششششششششششششاااااكل الحياة و احباطاتها... مع سعادتها و نجاحاتها.. سوف يزول...... متى كانت آخر مرة غسلت فيها دماغك؟!!! نعم أخي ... الدماغ يغسل مثل الملابس.. مثل الأواني... في حالتك.. عليك أن تبدأ بغسل دماغك في الحال... هي طريقة ميكانيكية ...... سوف تقول لي" طز... مهما الهينا أنفسنا تعود الفكرة" أخي الكريم.. غسل الدماغ هو غسل المساحة التي أنت غير قادر على التحكم بها.. و هي مهماااااااا حاولت تناسي الفكرة لن تخرج الفكرة من هذه المساحة الا باستخدام الطريقة الصحيحة لغسل الدماغ..... في لحظة ما .. بسبب صدمة أو بسبب نوبة ما.. فارت الفكرة في دماغك و هي كالماء و السكر .... نحن في المشرق نسميه القطر.. مثل العسل .. التصقت الفكرة في دماغك و هي لم تغسل بالشكل الصحيح........ غسلها لا يكون بتناسي الفكرة فقط..... لطالما حاولت غسل الفكرة بالاشغال فقط.. غسلها يكون بأن تستبدلها بعد تناسيها........ هنالك في الدنيا مشاكل و معاناة .. تنسيك مسألة الموت برمتها....... ماذا يفعل البشر حين يعطشون؟ يشربون الماء صح؟ عند ورود الفكرة.... مباشرة ..... على طول .. فورا... اقحم دماغك في شئ آخر... كذلك أقول لك.. وسواس الموت زائل...... هذه تركيبته..... هكذا هو في تكوينه.. لا يدوم...... الآن دعني اقل لك شيئا هااااااااااااااما جدا لو كان الخاص متاحا لبعثته لك.. لكن أمرنا لله ... دعني اقله لك علانية....... وسواس الموت أفضل علاج له هو الخسائر التي يحدثها....... يعني بصراحة... كلما خسرت في دنياك أكثر بسبب وسواس الموت.... أصبحت مستعدا للتشافي منه أكثر

قديم 07-12-2013, 10:00 PM   #5
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر مشاهدة المشاركة
أخي محمد..... هل وسواس الموت يمكن أن يزول؟ نععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع ععم ...... لن تصدق ما سوف أقوله لك و لن تشتريه بفلس... لكني سوف أقول لك أنني و مع الضعف الغير اعتيادي في ثقتي بنفسي و شعوري بأنني كمية لحم و عظم سخيفتين ... بلا روح.. إلا أنني أحد أفضل الذين يجيدون الحديث عن وسواس الموت عن دراية و علم .... وسواس الموت هو أكثر كائن عشت معه.. هو أكثر كائن عرفته .. بعد كل هذه المقدمات أقول لك ... محمد اشلحي يا من تسكن بلاد الغربة و هذا أحد العجائب فمن يصاب بوسواس الموت يضعف!!!!.. يا من في بنائك النفسي قوة ... صدقني... هذا الوسواس زائل... سوف يزول..... في حالتك لن يدوم كثيرا... قد تقول لي.. طالت الفترة... أخي في الله... وسواس الموت في حالتك طال قليلا بسبب غربتك.. لو أنك بين أهلك.. في ظروف اجتماعية جيدة.. و مع مشششششششششششششاااااكل الحياة و احباطاتها... مع سعادتها و نجاحاتها.. سوف يزول...... متى كانت آخر مرة غسلت فيها دماغك؟!!! نعم أخي ... الدماغ يغسل مثل الملابس.. مثل الأواني... في حالتك.. عليك أن تبدأ بغسل دماغك في الحال... هي طريقة ميكانيكية ...... سوف تقول لي" طز... مهما الهينا أنفسنا تعود الفكرة" أخي الكريم.. غسل الدماغ هو غسل المساحة التي أنت غير قادر على التحكم بها.. و هي مهماااااااا حاولت تناسي الفكرة لن تخرج الفكرة من هذه المساحة الا باستخدام الطريقة الصحيحة لغسل الدماغ..... في لحظة ما .. بسبب صدمة أو بسبب نوبة ما.. فارت الفكرة في دماغك و هي كالماء و السكر .... نحن في المشرق نسميه القطر.. مثل العسل .. التصقت الفكرة في دماغك و هي لم تغسل بالشكل الصحيح........ غسلها لا يكون بتناسي الفكرة فقط..... لطالما حاولت غسل الفكرة بالاشغال فقط.. غسلها يكون بأن تستبدلها بعد تناسيها........ هنالك في الدنيا مشاكل و معاناة .. تنسيك مسألة الموت برمتها....... ماذا يفعل البشر حين يعطشون؟ يشربون الماء صح؟ عند ورود الفكرة.... مباشرة ..... على طول .. فورا... اقحم دماغك في شئ آخر... كذلك أقول لك.. وسواس الموت زائل...... هذه تركيبته..... هكذا هو في تكوينه.. لا يدوم...... الآن دعني اقل لك شيئا هااااااااااااااما جدا لو كان الخاص متاحا لبعثته لك.. لكن أمرنا لله ... دعني اقله لك علانية....... وسواس الموت أفضل علاج له هو الخسائر التي يحدثها....... يعني بصراحة... كلما خسرت في دنياك أكثر بسبب وسواس الموت.... أصبحت مستعدا للتشافي منه أكثر
كلام رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآائع اخي و الله الغربة تزيدلي اكثر من معاناتي انا حاليا اعيش مع صديق لي و الله ان عاب عني لو ليوم يكون يومي ملل و وسواس افكر فيه في الموت لكن الحمد الله على كل حال افضل بكثير من الاول
لكن اريد ان ابعد هذا الوسواس عن دماغي لكن ما اقدر 100% لا بد ترجع لي الفكرة مرة في اليوم
اسال الله ان يشفينا و يعافينا يا رب
شكرا لك اخي على ردك الجميل

قديم 08-12-2013, 12:23 AM   #6
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

الله يشفينا جميعاً

نحتاج ألف شخص من العضو خبز تحت المطر وبيتلاشى الوسواس

والله يا محمد الوسواس يزيد عندي واحيانا اتجاهله، وأقول الحمدلله قدرت اتغلب عليه، لكن سرعان مايرد لي !

قديم 08-12-2013, 12:42 AM   #7
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

انا كذلك يا اختي بنت الظبي
الله يشفينا يا رب

قديم 08-12-2013, 12:54 AM   #8
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي

أقولك على شي يا أخي محمد ...!

فكّر بينك وبين نفسك عن الوسواس انك مش انت الوحيد اللي تعاني في العالم

فبيهون عليك الأمر ..

كيف ؟!!!

انت أسأل نفسك من كم وأنا أعاني ؟!!

واذا كنت انت الوحيد فبالتالي بيصيبك خوف

كيف بتتخلص من الوسواس ، أما اذا ادركت

انه الملايين يعانون بتحس انه هالأمر تافهه

وانه سيطر على الملايين وممكن تتخلص منه

بالتفكير الايجابي ...

والله يامحمد ادري انه غصبا عنك لأنه الكلام سهل

بس الله كريم

يالله لاتوسوس الحين وانبسط ياعم 😎

قديم 08-12-2013, 01:11 AM   #9
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

كلامك صح يا اختي و الله لما ادخل المنتدى و ارى من يعاني مثلي يهون الامر شوية بصراحة
اللهم من علينا بالشفاء يا رب اجمعين من هذا الوسواس اللعين

قديم 09-12-2013, 04:17 AM   #10
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

هو عطانا فرصة علشان نفكرررررررررر هذي المشكلة لو عطنا فرصة كان ماشتكينا

قديم 14-12-2013, 01:23 PM   #11
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي

انا جنيت على نفسي اليوم ..!

شفت في فريجنا عزاء وكنت اريد اعرف من متوفي عندهم، فدخلت النت

واشوف موقع الجنائز وعرفت من متوفي، لكن كثير متوفين خلال 24 ساعه

الله يرحمهم جميعاً يارب

المشكله بديت اوسوس كيف بيكون حالنا، وكيف ممكن الواحد يكون صاحي

ويكلمك ويقولون توفى، او انت تكون المتوفي .!

الموت حق، لكن مانبغي يعكر حياتنا ، نمارسها بشكل عادي ، مثلاً فلان توفى الله يرحمه واذا نعرفهم نروح واجب العزاء

مش غير مسلم توفى نظل ننتفض وماناكل بالايام وخوف هلع

لازم نكون اقوى ياجماعه ..

علموني اصير قويه

قديم 14-12-2013, 01:50 PM   #12
رهايف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رهايف
رهايف غير متواجد حالياً

حتى انا جيت ﻻهلي كنت مبسوطه وخﻻل نص ساعه بس تكلمت امي عن الموت وانه في شخص توفى فجاه واختي كملت كمان بقصه ثانيه وجات بنت اخوي وتسالني عن الموت وانا من بعدها لحد الحين مانمت كويس كل ربع ساعه افز من نومي وخايفه وبطني يوجعني واعصابي مشدوده لدرجة صليت الظهر على عجله من شدة الخوووف

مدري كيف انسى واعالج نفسي واعيش طبيعيه

قديم 14-12-2013, 03:31 PM   #13
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي

لا اله الا الله

الله المستعان

مره صار لي تقريباً نفس الموقف

فلان توفى تكلموا عنه، بعدين جت بنت اختي تقول تعرفين هذا مات وتضحك، تقصد ممثل في التمثيل

وبعدين كملوا عن شخص ثاني

يمكن لأنه نحن متوترين نحس كأنهم متعمدين يذكرون الموت ونحن نتألم

قديم 21-12-2013, 04:55 PM   #14
نولزي
عضو فعال

الصورة الرمزية نولزي
نولزي غير متواجد حالياً

السلام عليكم .................شي مضحك ان يصاب الانسان بالوسواس التفكير في التنفس فانا اصبت بوسواس التنفس والله انه لاحقر وسواس الواحد مين يقوم من النوم وهو يتنفس بالله هل بوجد احد مرض بهدا الوسواس عافاكم الله منه ارجو منكم ان تفيدوني بدواء يعالج هدا الوسواس اللعين لاني لا استطيع ان انساه ولو لحضة كل لحضة اقول فيها اني سوف اموت من منكم زي حالتي ارجوكم ساعدوني00``00` ارجو المساعدة

قديم 21-12-2013, 08:31 PM   #15
aziz308
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية aziz308
aziz308 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اشلحي مشاهدة المشاركة
السلام و عليكم
أخوي الادوية اللي تاخذها الافكسور والزسيركسا والبرازولام ليست مخصصة للوسواس
فقط هي معالجة القلق المصاحب للوسواس
الادوية الرئيسية للوسواس
الفافرين
البروزاك
السيروكسات
السيبرالكس
السبرام
الانفرانيل

اما الادوية المساعدة للادوية السابقة وتعتبر ادوية ذهان
1- السركويل