المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

وربي تعبت !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوان انا تعبت جداً من حالتي .. جتني نوبه هلع قبل ثلاث شهور تقريباً ومن بعدها وانا وسواسي وخايف وقلقان

قديم 22-11-2013, 10:14 PM   #1
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد
إبن خالد غير متواجد حالياً

Icon4 وربي تعبت !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا تعبت جداً من حالتي ..
جتني نوبه هلع قبل ثلاث شهور تقريباً ومن بعدها وانا وسواسي وخايف وقلقان
واتوقع ان حيصير فيني شي! ومع اكتئاب وتقلب بالمزاج بشكل مزعج .

والايام الي راحت تحسنت شوي من ناحية الوسواس !
ولكن من امس الليل بدا يرجع لي بطريقه مزعجه وحسيت بكئابه وخوف وان حيصير فيني شي زي ماكنت افكر قبل !

والله تعبت يا اخوان ارجوكم للي عارف الحل يعلمني! او يساعدني
لايوجد غيركم افضفض له واشكيله ! انتم فقط المتفهمين لحالتي كلنا نعاني مع بعض..

يارب يفرجها علي وعليكم

شاكرلكم على كل حال.
المصدر: نفساني

قديم 22-11-2013, 10:42 PM   #2
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

هلا اختي
نعم ماراح احد يفهمنا الا اللي مثلنا
اختي حاولي ماتجلسين وحدك حتى لو جتك الحاله يكون بجبك من يهديك ويقرا عليك ويطمنك
مسالة العلاج الدوائي مادري انا متردد استخدمه فصعب اوصي به
مدري اختي تهنا بعضهم يقول يمكن من القولون ونقص مادة السيروتونين توه اخ لنا هنا رد على موضوع لي فما ادري
الله يشفيني ويشفيك اختي وجميع المسلمين

قديم 22-11-2013, 10:42 PM   #3
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الصورة الرمزية خبز تحت المطر
خبز تحت المطر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اشرح لنا اخي الكريم ما حصل صدمة؟ حادثة؟ قدر الامكان فصل لنا

قديم 22-11-2013, 10:49 PM   #4
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
هلا اختي
نعم ماراح احد يفهمنا الا اللي مثلنا
اختي حاولي ماتجلسين وحدك حتى لو جتك الحاله يكون بجبك من يهديك ويقرا عليك ويطمنك
مسالة العلاج الدوائي مادري انا متردد استخدمه فصعب اوصي به
مدري اختي تهنا بعضهم يقول يمكن من القولون ونقص مادة السيروتونين توه اخ لنا هنا رد على موضوع لي فما ادري
الله يشفيني ويشفيك اختي وجميع المسلمين
انا رجل الله يعافيك ( للتصحيح )

شاكرلك

قديم 22-11-2013, 10:53 PM   #5
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز تحت المطر مشاهدة المشاركة
اشرح لنا اخي الكريم ما حصل صدمة؟ حادثة؟ قدر الامكان فصل لنا
الي حصل معي نوبه هلع قبل ثلاث شهور وتوقعت انه هذا هو الموت !
وذهبت للمستشفى مع الاسعاف وكل شي كان سليم ..

ومن بعدها انا مكتئب وقلقان و اوسوس باللي صار لي !
وجتني بعدها ثلاث مرات ( نوبه هلع )
وطول الفتره هذي وانا موسوس بالموت بشكل ماتتصوره يا اخي !
رغم اني مؤمن بالله والقضاء والقدر و لله الحمد.
ولم اكن خائف من هالشي قبل؟ لكن الي احسه الان ان نسبه الخوف زادت عندي بكل الحاجات يعني شي فوق الخوف الطبيعي

الوسواس للاسف دمرني ! لم اعد اهتم بنفسي كما قبل .. لم اعد احس بطعم الحياه !!
كرهت كل شي وكرهت نفسي .. توقفت عن دراستي ايضاً !

قديم 22-11-2013, 11:02 PM   #6
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أستطيع تصور ذلك بسهولة و وضوح تامين .. انا خسرت اسناني بسبب وسواس الموت.. تاخرت في دراستي 3 سنوات بسبب وسواس الموت.. اصبح الطعام هو المصدر الوحيد للسعادة الكاذبة الوحيد في حياتي و زاد وزني من 72 الى 106 و الله على ما اقول شهيد و هكذا تأكد اخي انني افهم ما تقول و انا لي من سن ال 17 اعاني من هذا الوسواس لكنه خف بشكل كبير في الاونة الاخيرة .. ما انت فيه اخي الكريم و صدقني ما انت فيه لن يستمر بنفس الوتيرة و القوة و الازعاج .. هذا الالم مؤقت .. لن يدوم بنفس القوة .. سوف يخف تدريجيا .. دعني اقل لك باختصار كيف خف وسواس الموت عندي 1- بعد الفشل الذريع في الحياة و بعد الضياع و العزوبية في سن ال 34 علمت انني كنت في وهم .. سوف تقول لي الموت وهم؟!!!! اخي الكريم .. هنالك في الحياة ما هو اصعب من الموت!!!!!!! انت لا تشتري ما اقوله بفلس و انا اعلم ذلك .. لكن لا سمح الله .. بعد ان تضيع عمرك و تكتشف ان كل ابناء جيلك تجوزو و صار لديهم اطفال و سافرو و قضو اعمارهم في سعادة سوف تنتفض و تقول ... ما الذي فعلته بنفسي.. اخي الكريم.. ما انت فيهع لن يستمر بنفس القوة.. سوف تتحسن حالتك فلا تهمل دراستك كي لا تندم .. وسواس الموت علاجه تغير في حياتك اما للجيد او لا سمح الله للجيد... اذا كنت مقتدر و اهلك يوافقون ابحث عن بنت حلال... او اذا كنت مستعد للمواجهة ابحث عن سفر.. اخي الكريم قلبي معك فأنت تذكرني بنفسي و انا في العشرينيات.

قديم 22-11-2013, 11:03 PM   #7
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

المعذره اخوي
اسف واكرر اعتذاري لك

قديم 22-11-2013, 11:09 PM   #8
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
أستطيع تصور ذلك بسهولة و وضوح تامين .. انا خسرت اسناني بسبب وسواس الموت.. تاخرت في دراستي 3 سنوات بسبب وسواس الموت.. اصبح الطعام هو المصدر الوحيد للسعادة الكاذبة الوحيد في حياتي و زاد وزني من 72 الى 106 و الله على ما اقول شهيد و هكذا تأكد اخي انني افهم ما تقول و انا لي من سن ال 17 اعاني من هذا الوسواس لكنه خف بشكل كبير في الاونة الاخيرة .. ما انت فيه اخي الكريم و صدقني ما انت فيه لن يستمر بنفس الوتيرة و القوة و الازعاج .. هذا الالم مؤقت .. لن يدوم بنفس القوة .. سوف يخف تدريجيا .. دعني اقل لك باختصار كيف خف وسواس الموت عندي 1- بعد الفشل الذريع في الحياة و بعد الضياع و العزوبية في سن ال 34 علمت انني كنت في وهم .. سوف تقول لي الموت وهم؟!!!! اخي الكريم .. هنالك في الحياة ما هو اصعب من الموت!!!!!!! انت لا تشتري ما اقوله بفلس و انا اعلم ذلك .. لكن لا سمح الله .. بعد ان تضيع عمرك و تكتشف ان كل ابناء جيلك تجوزو و صار لديهم اطفال و سافرو و قضو اعمارهم في سعادة سوف تنتفض و تقول ... ما الذي فعلته بنفسي.. اخي الكريم.. ما انت فيهع لن يستمر بنفس القوة.. سوف تتحسن حالتك فلا تهمل دراستك كي لا تندم .. وسواس الموت علاجه تغير في حياتك اما للجيد او لا سمح الله للجيد... اذا كنت مقتدر و اهلك يوافقون ابحث عن بنت حلال... او اذا كنت مستعد للمواجهة ابحث عن سفر.. اخي الكريم قلبي معك فأنت تذكرني بنفسي و انا في العشرينيات.

اشكرك اخي على اهتمامك وردك ..

انا عمري الان 21
والدراسه التي توقفت عنها كانت في احدى الدول الغربيه ولا اريد ان اكمل دراستي هناك.
اخي هل تعلم اني اربط كل شي بالموت؟ لو احد عاملني بطريقه حلوه اقول عشانه عارف ان حيصير لي شي

الي اقدر اقوله ! انه شعور متعب وكئيب جداً !!!
ذهبت لاربعة اطباء نفسيين خلال الايام الماضيه ! للاسف يا اخي انهم فقط اعطوني الفرصه للتحدث والتعبير عن مافيني لكن سرعان ما انتهيت من الكلام وقامو بوصف الادويه ! انا متخوف من الادويه جداً وخائف اني اتعب اكثر بسببها .. انا اريد الكلام اريد المختص الذي يتحدث معي ! لا اريده يترك الكلام لي فقط ثم يقوم بصرف الادويه!!!! الطب نفسي احسست انه غير متقدم هنا للاسف ..

قديم 22-11-2013, 11:10 PM   #9
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الغريب مشاهدة المشاركة
المعذره اخوي
اسف واكرر اعتذاري لك
لاداعي للإعتذار يا اخي .. حصل خير

قديم 22-11-2013, 11:21 PM   #10
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي الكريم قلبي معك.. الدواء لن يفلح.. لكن جرب.. حتى لا تقول يا ليتني.. الطب النفسي كله قاصر باختصار شديد.. اخي الكريم.. مستحيل ان يصاب شخص حياته الاجتماعية طبيعية برهاب الموت بهذه الحدة.. قد يصاب به.. لكن ليس بهذه الحدة... الغربة صعبة و تجلب التعب النفسي و هي تسهم في زيادة المرض لاحظ في تعليقي السابق قلت لك اذا كنت مستعد للمواجهة... اخي الكريم .. حاول ان تتعب دماغك لانه اذا لم يتعب اتعبك.. اخرج و تنزه.. لن تشعر باية متعة لكن الهدف هو تعذيب دماغك و اشغاله حتى و لو بنسبة بسيطة.. كما قلت لك رتب حياتك... حاول على الأقل... لن يستمر هذا الألم بنفس الدرجة اخي الكريم .. كل شئ يذكرك بالموت... الكرتون كان يذكرني بالموت!!!!! توم و جيري و سميد و سالي!!!!!!! هذا عرض عادي و متعارف عليه.. اخي الكريم.. حاول قدر الامكان الا يخسرك الوسواس اشياء كبيرة لاك قد تندم بعد ذلك.. كما قلت لك وسواس الموت له علاج!!!!!!!!!!! غريبة صح!!! لن يضمن احد لي و لك الخلود.. لكن صدقني تغيير كبير كفيل بايقاظ حواسك و تحويلها الى المشاكل الحقيقية في الحياة ... انا كان الحدث الكبير الذي خفف وطئة فكرة الموت في رأسي هو الضياع و الفشل و فقدان الكرامة و عدم وجود من تقبل بي كزوج و تحترمني .. كذلك نصيحة .. لا تخبر الا الاقارب المقربين بما تشعر به حتى لأنك سوف تندم على ذلك و لو بعد حين ..كذلك .. كما قلت لك .. لن يستمر هذا الألم بنفس القوة كذلك اقول لك أجل دراستك و لا توقفها و اذا قررت عدم العودة .. حاول ان تبدأ في بلادك.. انا اعلم ان الالم الذي يعتصرك لا يحتمله 10 رجال شداد .. لكن تأكد انه لم يدوم لن يدوم

قديم 22-11-2013, 11:28 PM   #11
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
اخي الكريم قلبي معك.. الدواء لن يفلح.. لكن جرب.. حتى لا تقول يا ليتني.. الطب النفسي كله قاصر باختصار شديد.. اخي الكريم.. مستحيل ان يصاب شخص حياته الاجتماعية طبيعية برهاب الموت بهذه الحدة.. قد يصاب به.. لكن ليس بهذه الحدة... الغربة صعبة و تجلب التعب النفسي و هي تسهم في زيادة المرض لاحظ في تعليقي السابق قلت لك اذا كنت مستعد للمواجهة... اخي الكريم .. حاول ان تتعب دماغك لانه اذا لم يتعب اتعبك.. اخرج و تنزه.. لن تشعر باية متعة لكن الهدف هو تعذيب دماغك و اشغاله حتى و لو بنسبة بسيطة.. كما قلت لك رتب حياتك... حاول على الأقل... لن يستمر هذا الألم بنفس الدرجة اخي الكريم .. كل شئ يذكرك بالموت... الكرتون كان يذكرني بالموت!!!!! توم و جيري و سميد و سالي!!!!!!! هذا عرض عادي و متعارف عليه.. اخي الكريم.. حاول قدر الامكان الا يخسرك الوسواس اشياء كبيرة لاك قد تندم بعد ذلك.. كما قلت لك وسواس الموت له علاج!!!!!!!!!!! غريبة صح!!! لن يضمن احد لي و لك الخلود.. لكن صدقني تغيير كبير كفيل بايقاظ حواسك و تحويلها الى المشاكل الحقيقية في الحياة ... انا كان الحدث الكبير الذي خفف وطئة فكرة الموت في رأسي هو الضياع و الفشل و فقدان الكرامة و عدم وجود من تقبل بي كزوج و تحترمني .. كذلك نصيحة .. لا تخبر الا الاقارب المقربين بما تشعر به حتى لأنك سوف تندم على ذلك و لو بعد حين ..كذلك .. كما قلت لك .. لن يستمر هذا الألم بنفس القوة كذلك اقول لك أجل دراستك و لا توقفها و اذا قررت عدم العودة .. حاول ان تبدأ في بلادك.. انا اعلم ان الالم الذي يعتصرك لا يحتمله 10 رجال شداد .. لكن تأكد انه لم يدوم لن يدوم

تعرف ايش مشكلتي صارت؟
اقتنع انها وساوس وليست حقيقيه ! لكن وقتها اضعف واقتنع بكل الافكار التي تأتيني !
على سبيل المثال يجيني الوسواس يقول لاتروح لفلان لان لو رحت له معناته انك حتموت..

شي متعب جداً ! خسرت علاقاتي الاجتماعيه الى حد ما للاسف .

احياناً اقتنع بالدواء واحيانا لا !

تعرف يا اخي اني بدأت افكر في دراسه علم النفس فقط لكي ادرس حالتي واعالج نفسي واعالج كل من يعاني !
اعتقد المصاب بالحاله النفسيه لو تعلم وتدرس هذا الشي ؟ سوف يكون مختلف عن معظم الاطباء الذين درسو وتعلمو ولكن كانو متعافين غير مصابين بحاله نفسيه.

اللهم طيل باعمارنا على طاعتك ، اللهم امين

قديم 22-11-2013, 11:36 PM   #12
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

ايضا هذا عرض كلاسيكي متكرر.. اذا فعلت كذا سوف اموت... اذا لم اشرب هذا الفنجان من القهوة سوف اموت... اذا لم اقل كذا سوف اموت..... وسواس وسواس وسواس ملعون ... حالتك طازجة يعني فريش يعني جديدة. الالم فيها قوي و مسيطر لانه وسواس جديد .. جرح مفتوح لم يجف بعد.. سوف يجف و يندمل و تخف الاعراض.. انا اعلم ما اقول.. جهز نفسك ليوم تخف فيه الاعراض و هو قريب انشاء الله.. لا تقرر قرارات و انت في حالة مرض و تحت الضغط.. سوف يندمل الجرح و قد يترك اث او ندبة.. انت تستطيع جعل هذا الاثر او الندبة صغيرة .. كما قلت لك اخي و سامحني فيما سوف اقول لا يمكن ان تكون حياتك الاجتماعية سليمة... حاول الخروج من العزلة و الوسواس عدوى.. اذا كانت في اسرتك كما هو في اسرتي فحاول الا ينتقل اليك لان الوسواس يتم تعلمه من العائلة و المحيط الخارجي.... كذلك كما قلت لك.. هل تريد التخلص من هذا الالم؟؟ سوف تقول لي " انا مستعد للذهاب الى الصين بس اتخلص منه" طيب هنالك حل.. قاوم نفسك و ادخل الحياة بحلوها و مرها و النتيجة مضمونة باذن الله... انت لن تنسى الموت و وساسه فورا... الحياة بمشاكلها و سعادتها لوحدها سوف تشدك من بين انيابه

قديم 22-11-2013, 11:40 PM   #13
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
ايضا هذا عرض كلاسيكي متكرر.. اذا فعلت كذا سوف اموت... اذا لم اشرب هذا الفنجان من القهوة سوف اموت... اذا لم اقل كذا سوف اموت..... وسواس وسواس وسواس ملعون ... حالتك طازجة يعني فريش يعني جديدة. الالم فيها قوي و مسيطر لانه وسواس جديد .. جرح مفتوح لم يجف بعد.. سوف يجف و يندمل و تخف الاعراض.. انا اعلم ما اقول.. جهز نفسك ليوم تخف فيه الاعراض و هو قريب انشاء الله.. لا تقرر قرارات و انت في حالة مرض و تحت الضغط.. سوف يندمل الجرح و قد يترك اث او ندبة.. انت تستطيع جعل هذا الاثر او الندبة صغيرة .. كما قلت لك اخي و سامحني فيما سوف اقول لا يمكن ان تكون حياتك الاجتماعية سليمة... حاول الخروج من العزلة و الوسواس عدوى.. اذا كانت في اسرتك كما هو في اسرتي فحاول الا ينتقل اليك لان الوسواس يتم تعلمه من العائلة و المحيط الخارجي.... كذلك كما قلت لك.. هل تريد التخلص من هذا الالم؟؟ سوف تقول لي " انا مستعد للذهاب الى الصين بس اتخلص منه" طيب هنالك حل.. قاوم نفسك و ادخل الحياة بحلوها و مرها و النتيجة مضمونة باذن الله... انت لن تنسى الموت و وساسه فورا... الحياة بمشاكلها و سعادتها لوحدها سوف تشدك من بين انيابه

شاكرلك يا اخي على اهتمامك معي ..
فعلاً عندما قلت ان لن يتفهمني الا من كانت له تجربه مماثله او يعيش التجربه مثلها !

هل لديك اعتقاد اخي ان هناك اطباء بيدهم علاج هذي الحاله؟ هل لديك اقتناع ان هناك عقاقير طبيه تستطيع معالجة هذه الحاله؟
هل تعتقد ان هذه الحاله تعد من احدى الوساوس القهريه؟

قديم 22-11-2013, 11:40 PM   #14
خبز تحت المطر
( عضو دائم ولديه حصانه )
إخوتي في سوريا.. سامحوني

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

أخي الكريم... كلما زاد وعيك زادت معاناتك.. الباب الذي يدخل منه الوسواس الى رأسك هو حساسيتك و ثقافتك و حبك لتحليل و دراسة الامور... يا اخي خفف هذا الوعي.. خفف الذكاء .. كن ذكيا في الحياة في دراستك و في تعاملك مع الناس .. لكن انسى الثقافة الزائدة و تحليل الماورائيات.. اشفق على نفسك

قديم 22-11-2013, 11:43 PM   #15
إبن خالد
عضو نشط

الصورة الرمزية إبن خالد

اقتباس:
أخي الكريم... كلما زاد وعيك زادت معاناتك.. الباب الذي يدخل منه الوسواس الى رأسك هو حساسيتك و ثقافتك و حبك لتحليل و دراسة الامور... يا اخي خفف هذا الوعي.. خفف الذكاء .. كن ذكيا في الحياة في دراستك و في تعاملك مع الناس .. لكن انسى الثقافة الزائدة و تحليل الماورائيات.. اشفق على نفسك

عذراً لكن هل من الممكن ان توضح اكثر؟؟