المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

أكره حياتي ساعدوني :.(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عضوه يديده بالمنتدى ولأول مره أتشجع وأكتب موضوع بأي منتدى لأني محتاجة مساعده 34dfr وبشده وأتمنى مساعدتكم لي fggfgfgf أنا طالبة بالجامعة سنة ثالثه

قديم 28-11-2014, 07:35 PM   #1
بسمة عايشه
عضو جديد

الصورة الرمزية بسمة عايشه
بسمة عايشه غير متواجد حالياً

Icon9 أكره حياتي ساعدوني :.(

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضوه يديده بالمنتدى ولأول مره أتشجع وأكتب موضوع بأي منتدى لأني محتاجة مساعده 34dfr وبشده وأتمنى مساعدتكم لي fggfgfgf
أنا طالبة بالجامعة سنة ثالثه وتوني متخصصه عمرى 22 وترتيبي الثالث من خواتي
مشكلتي إلى مأزمتني وحيل معوقه طريق نجاحي ومهدمه حياااتي "الرهااااااب " الغير طبيعي فيني
أرجوووكم محتاجة مساعدتكم لا تقوولوون روحي طبيب نفساني لأني مستحيل أرووح ما أقدر مجتمعي ومحيطي إلى عايشه فيه ما يتقبل هالفكره وأنا مستحيل أتكلم وجها لوجه وأقول مشاعري مستحييييل
صارلي 6 سنين على هالحالة ومو قادره أتغير من أيام الثانوية لحد ألحين وصراحة أحس بإكتئاااب شديد جدا جدا جدا وما عندي أمل إني أتغير لأنه طول هالسنين وأنا أحاول بس ما فيه أي نتيجة تحسن 3333444
وتخصصي يفرض عليي لأن أكون جريئة وأتكلم بجرأه ولازم أتكلم مع الدكاتره وفي حين سألوني أتوتر ويحمر وجهي وأتلعثم ويكون واضح عليي وهذا محرج للغاية وبمجرد أن أقعد بالمحاضره ضيق تنفس وتوتر وقلق
وأتعرق وأنطر تخلص المحاضره علشان بس أطلع وحتى عند الطلب في المطعم أو الوقوف بالطابور أتوتر وأخاف ونبضات قلبي تتسارع وأتصبب عرق وأدري إنه هذا كله رهاب إجتماعي بس مو قادره أتغلب عليه 3333444
وهذا شيي قاعد ينعكس على دراستي كنت ناجحه ومتوفقه ومن أفضل البنات بس ألحين لأ .... أكون دارسة وعارفه بس من كثر الوتر والخوف والربكه ما أقدر أحل ولااا شييي ودرجاااتي نازله جدا
أحس إنه فيه أحد قاعد يطالعني وأنا أحل مع إنه ما فيه أحد وهذا مجرد تفكيري أنا ... ومستوااي الدراسي قاعد ينزل يوم عن يوم وكله بسبب هالخوف أنا محتاجه مساعده الله يخليكم
وأحس إني ضيعت وااايد فرص بحياتي كنت أتمنى إني أفعلها ولكن بسبب خوفي الغير طبيعي كل شيي تركته , والناس إلى حولي كلهم يزيدوني يأس وإحباط واكتئاب بكلامهم الجارح وتصرفاتهم إلى ما ترحم
وبعضهم أعز الناس على قلبي وأقربهم وقد يكون غير مقصود بس لأني حساسه واايد وهم غير مقدرين لهذا الشيي ... كلماتهم تحز بخاطري وتألمني لكن كثير من الأحيان أسكت وما أتكلم لأني كتومه جدا
وهذي مشكلتي بعد ما أقدر أفضفض حق أي أحد سواء أهلي أو رفيجاتي أحس إني مقموته بنفجر قاعده أتحطم يوميا من نفسي كاره نفسي وحياتي وشكلي ومجتمعي وشخصيتي وكل شيي فيني
وإلي حولي مو مقصرين قاعدين يزيدون يوم عن يوم وأنا من كثر القهر إلي فيني أكون ساكته يوم عن يوم عن يوم وبعدين أنفجر مره وحده بس همن ما أقولهم فقط أقول "حسو فيني أنا تعبت"
و أغلط عليهم وأتحسف لأنه أدري أنه إني غلطانه لازم أقولهم علشان يوقفون وما يضايقوني بهالشيي لكن ما عندي القدره والله أنا ألحين قاعده أكلمكم والدمعه بعيني لأول مره أفضفض مخنوووقه بتكلم بقول حق أحد
المشكله إني أدري إنه سبب المشكله أنا وأقرب الناس ليي ما أقدر أتركهم أحبهم وما أبي أجرحهم بس ولا عمري قلت لهم أحبكم كله أبين لهم إني ما أهتم حق المشاكلهم مع إني والله أهتم أكثر من خواتي بس ما أقدر وإذا
نهاوشت معاهم أبجي لأنه أدري إني أقعد أسبوع بدون لاأتأسف مع إني أدري إنه هذا حراام وما يجوز بس ما أقدر أقول أنا آسفه والله صعبة عليي وكل مره أتخيل إني باجر بروح أتأسف بس لمن بس أجدم خطوتين يم الشخص
ما أقدر أخاف من ردت فعله يتقبل أسفي ولا لأ وهذا أصعب المواقف بحياتي والله إني مو قادره على هالعيشه كل شيي بحياتي مرتبط رسمي بالخوووووف وحتى إني أخاف أتكلم مع الرجاجيل حتى أبوووي نفسه
ما أسولف معاه إلا رسميات وبالنسبه حق أبوي فإعتقادي إنه أهوا غلطان أهوا السبب في بعده عنا وأهوا يمكن السبب في كل شيي لأنه عيشنا في جو صارم وحازم ويتهمنا إنا إحنا السبب بهالجفا إلى بينا حتى أخوي يعاني من التأتأه ولمن يتكلم معاه
أهوا الوحيد يتأتأه منه أحس مراات اهوا السبب بكل شيي قاعد يسير لنا ومرات يكسر خاطري وأقول لأ إحنا مقصرين مع إنه أبوي تعامله مع بنات عمي كتعامل الأب مع عياله واايد حنون وأب والله ثم والله ثم والله أحس مرات أتمنى إنه أهوا مو أبوي أستغفر الله والله مرات أتمنى إنه أحنا مكان بنات عمي عندهم أب وعم وكل شيي وحتى مرت عليي لحظات تمنيت البكاء والصراخ عليه وأقول له وقف عن الضحك إحنا بناتك وليس هم ولأن عندنا فقط أخ واحد فأبوي ممن يحب الأولاد ودائما يكون هذا سبب مشاكلنا إنه عنده فقط أبن واحد ولا يحمد ربه وحتى إنه طمس شخصيتنا كلنا أنا وخواتي وأخوي مع العلم إن أبوي شخص متدين وحازم يعلم الحرام والحلال ولكنه دائما يتهمنا بالتقصير مع إنه هوو المقصر هوو من أبعدنا عنه لدرجه وصلنا إننا نكره الجلوس معه لا نكلمه كثيرا لا نعرف معنى أو قيمة الأب بل هو مجرد أسم ينكتب بعد أسمى .أشعر إنه يكرهنا أنا وأخوتي وحتى أخي لأننا لسنا كبنات عمي فهو يحبهم والله لو ترونه تقولون له أنت أب حنون على تعامله مع بنات عمي ولكنه عكس ذالك بكثييييير ... والله إختي الصغير دائما تضحك فهو يضربها ويقول لها "لا تضحكين يا مجنونه", فهو لا يقدر صغر عمرها وطمس برائتها فهي تخاف منه ولا تستطييع حتى أن تحضن أباها ولكنه أيضا يعاتبها على هذا .
فهي ترى تعامله مع بنات عمنا والله تقول لنا والدمعه في عينها أتمنى أبوي بعاملنا مثل ما يعاملهم وحاليا فهو ذاهب إلى البحرين لكي يسلم على بنت عمي فهي تدرس في البحرين لا يستطيع فراق ضحكاتها وإما أنا وخواتي رفض ندرس في الخارج وحاليا ذهابه لها دليل على موافقته ودائما تصرفاته فيها أنانيه فقط يريد هوو السفر والأستمتاع ونحن "بنااات" ممنوع فلولا إصرار أمي لما سافرنا إلى أي مكان وأيضا لما درسنا حتى ..... حتى إنه ينادي أسم بنت عمي نفس أسمي فيناديها بدلعها أما أنا فيناديني بإسمي ومرات الخبلة وإلخ...
والله ثم والله كل من قابلنا أزكي لأبي بأخلاقنا حتى عمي نفسه يعلم أننا بنات خلوقات مأدبات نخاف الله أكثر من بناته فنحن لسنا متبرجات مثل بنات عمنا وحتى الحف (النمص) فهذا الوقت كل من يحف لا نحف لأننا نعلم أنه حراام وفيه طرد من رحمة الله ولكنه لا يعلم قيمتنا وعلى ما أعتقد أنه من ربى 3 بنات فأحسن تربيتهم فله أجر ولكنه لا يقدر هذا الشيي وهذا ليس بفضله بل بفضل الله ثم تربية أمي لنا وليس نهائيا بفضله ... قد يبدو من كلامي الكره لأبي إلا إنني أشعر بالظلم منه لأنه يخاف الله ورسوله ويعاملنا هكذا ويريد تأسيس عائله أخرى لأنه يريد اولاد ولهذا أشعر بالظلم لأنه لديه ولد وبنات صالحات كل من يشهد بأخلاقهم العاليه وهو المذنب وليس نحن وأنا أعلم أن لهو الحق بالزواج ولكن بالأحرى أن يكون بألأول عادل معطينا حقنا ولكنه لم يعطينا ذره الأبوه والله إني لا أعرف لذه حب البنت لأبيها وعندما أرى البنت تحضن أبيها أتمنى أنا يكون أبي هكذا يشعر بنا أننا بنات لنا حق وأعتقد أنه السبب بكل المشاكل إلى تحصل معي شخصيا من خوف ورهاب أجتماعي فحاليا أمي تريد الإنفصال وأنا لا أمانع لأني أعتقد إنه من حقها فهي ترى طريقة تعامله معنا وهذا ما كان سبب كل المشاكل وإنه يريد أولاد ولايريد بنات والله إني أتذكر نظرة أبي عندما علم إن أمي حامله ببنت لم يفرح كثيرا كفرحته بأخي فقد أعطى الجميع المال كل الممرضات لأن أتى ولد يحمل أسمه ولا يزال يعاملها بقسوه هل هو أب ؟؟؟؟؟؟؟؟ أعتقد هي تضحك معظم الوقت لأنها تخفي الحزن .. أريد أن أقول له كفى توقف .. فعندما تجرأة القول له كفى لا تصرخ عليها عندما كنا في طريقنا إلى المدرسه ثااار من الغضب ووهددني بأن إن لم أسكت فسيخرجني من السياره لأنني قلت له " لا تصرخ إشسوت(ماذا فعلت) إنها تريد الذهاب للمدرسة هل تريدها أن تذهب باكيه؟؟؟؟ فأخذ يصرخ أنتي غير مأدبة شلون تكلميني هكذا وإلخ................فما قدرت إلا إني أبكي فأمامه لا أستطيع أن أكتم البكاء أريييد الصراااااااااااااااااخ والقول لهو توقف كفااااااية ملييييييت زهههههههقت كرهتك أستغفر الله ..لا أريد قول هذا لأنه لا يجوز كره الوالدين ولكنه قااااسي جدااا لا مشااااعر لا أحاااااسييس وحتى عندما نبكي لاااااا يقدر ولاااا يحس ولكن عند بنت عمي والله عندما فقط صرخ عليها احد أخذ بضربه والصراخ عليه ولكنه عندما يغلط علينا أحد يعتذر منهم ويقول إننا غلطانيين والله ظلم في جميع الأحوال نحن غلطاااانين :.(((((
والله حتى إني صرت أخاف أتكلم أي مع شخص غريب أو حتى أطالعه وحتى نهائيه ما أفكر إني أتزوج برجل أخاف يكون مثل أبوي وأنا على هالحاله أخاف من الرجال وأرتبك لمن أتكلم معهم وجها لوجه وأتلعثم ولا أعتقد إني إنسانه طبيعيا أنا أكثر إخوتي خجلااااا مع العلم إن أكثر من عانت من أبي فهي إختي الكبرى لأنه أراد أن يكون بكره (أكبر إبن لديه) ولد وليس بنت ولكنها لديها مساندة أمي تقول لها كل شيي وتواسيها وأختي الثانيه أبي يستمع لكلامها ولكن أنا في هذا البيت لا صوت ليي لا أهميه لا معنى وحتى الناس إلى حولي قامواا لا يعطونني أي قيمه حتى في المناسبات والأعراس فأنا دائما أكون منسية مع إنه فارق العمر بيني وبين خواتي الكبار سنه ولكن الناس لا تقدرني ولا أهلى حتى ولا أعلم ما سبب أنا أم هم
كنت إجتماعيه وااايد وما يهمني شيي وأتشاجر مع الكل كنت صغيره وقتها وكان ليي أهميه ولكن لم ولا يهمني كلامهم ولكن ولا أعلم فجأه بدأت أنكسر أنطوي أنعزل عن العالم لم أعد أقوى على المواجهه صرت وحيده إنعزاليه أتمنى إني أقعد بالبيت ما أدوام ولاأطلع من كثر الخوف بس أهلى ما يرضون يمنعون ويجبروني إني أداوم ولكن حتى لو داومت قد لا أحضر المحاضرات , وصرت دائما أبتسم ودايما يقواون ويهج دايماا بشوش(مبتسم) مع إني غيرسعيده وعندما أمشي وحيده دائما شكلي يبين خايفه ووجهي أحمر ...... ودائما أشعر بالكراهيه من أهلي كله ينادوني معقده ومو صاحيه وتشبهين فلانه وفلانه وفاشله مع إني طالبة في الهندسة وكنت شاطره ولكن تغير الوضع .
يعني يوميا أعاني من هالشيي وأنا مشكلتي إني أعصب إذا إنجرحت وأغلط على إلى أمامي وكله أجعل نفسي قويه ولا أبكي أمامهم لكن من داخلي أريد البكااااااااء انتظرهم عندما يطلعون أو أنام وأبكي بدون لا يسمعوني أحد وحتى لو علموا أقوول
لهم لم أكن أبكي دخل الصابون بعيني أوحساسيه لأنه عندي حساسية من الغبار فكل وجهي وبذات عيني تنتفخ وصدقون وحتى لمن أرجع البيت متضايقة وأكون باكيه لا أحد يعلم فكلهم يعتقدون أني جامده ولا أحس بأحد و كلامهم ما يهمني مع إن العكس أهوا الصحيح.. كل كلمه يقولونها تأثر فيني حيل حتى لو ما رديت عليهم لإني مو قادره أخاف أرد وأغلط بعدين أتحسف أخاف أرد ويحرجوني وأنجرح أخاف من ردهم فكل شيي يقولونه
ما أرد عليه وكل سالفه يقولونها ما أعطي رأيي حتى إنهم ما قامواا يستشيرون بشيي ولا يعطوني أهتمام ولا كأني موجوده ياخذون رأي الكل إلا أنا ولا يحسبولي حساب ولا أهميه.
والمشكله كل الناس بحياتي هكذا وأدري مليون 100 إني الغلطاانه أدري وهذا الشيي ذابحني وييأسيي ومحطمني والشيي الوحيد إلى مصبري على هالدينا وعلى نفسي إيماني بالله و ثقتي بالله
والحمد الله أنا إنسانه أخاف ربي وأصلي وما أفكر نهائيا بالإنتحار فهو حراام فمستحييل أفكر فيه وأي شيي يغضب ربي مستحيييل أفكر فيه حتى أبسط المحرمات حتى الأغاني ما أسمع تركتهم من زماان
لأني بإذنه راح تتغير حياتي للأفضل وأصير أحسن والله أدعي ربي ليل ونهار وبأبذل الأسباب علشان الله يستجيب دعواتي
فأتمنى من كل قلبي منكم مساعدتي وأعتذر جدا على الأطاله وكتابتي باللغة العاميه حاولت أكتب بالفصحي قليلا ... وهذا الكلام من قلبي ولأول مره أقول حق أحد كنت متردده إني أكتب بس كنت أتابع هالمنتدى بصمت ما كنت عضوه بس كنت
أشوف المواضيع وشفت كل من يفضفض بالمنتدى فشكر خااااص لمنتدى نفساني على إتاحتهم لنا بكتابة همومنا ومشاكلنا لأنه قد يكون من الصعب البوح بالمشاعر وجها لوجهه
فشكرااا جزيلااا لكم وأتمنى مساعدتكم
0EEWKW0EEWKW0EEWKW

المصدر: نفساني

قديم 28-11-2014, 10:09 PM   #2
بسمة عايشه
عضو جديد

هذي أول مشاركه لي أرجوكم تردون علييي وتساعدوني أنا محتاجه مساعده
قولو أي شيي صار لكم ونفع ولكن من غير طبيب نفسي لأنه هذا شيي مستحيل أسويه
أرجوكم إلى يعاني من مرض الرهاب وتغلب عليه يكلمني رجاءً
أملي بالله ثم فيكم
بقبؤيص2

قديم 28-11-2014, 10:45 PM   #3
الدنيا جميلة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدنيا جميلة
الدنيا جميلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي العزيزة اتمنى لك الشفاء العاجل. فلاتحزني ولاتشغلي بالك كلنا نعاني مثل ماتعانين وممكن اسوء منكي. اختي الكريمة اللي تعانين منه

هو مجرد افكار خاطئة نشأت عبر تجاربك مع السنين. وزرعت في عقلك وتطورت واصبحت جزء منك. والحل هو بالافكار الصحيحة المضادة.

صدقيني يااختي وهذة نصيحة وحطيها حلقة باذنك علاجك هو بتغير الافكار عند اخصائي نفسي يزودك بتدريبات ومهارات وافكار وتطوير ذاتك

طبعاً بدون ادوية. اذا تابعتي معه راح توصلي الى نتيجة مرضية. ابحثي عن اخصائي مشهور لديكم وان شالله راح تلاقي الحل.

وسلامتك ولاتشوفي شر.

قديم 28-11-2014, 10:55 PM   #4
بسمة عايشه
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدنيا جميلة مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة اتمنى لك الشفاء العاجل. فلاتحزني ولاتشغلي بالك كلنا نعاني مثل ماتعانين وممكن اسوء منكي. اختي الكريمة اللي تعانين منه

هو مجرد افكار خاطئة نشأت عبر تجاربك مع السنين. وزرعت في عقلك وتطورت واصبحت جزء منك. والحل هو بالافكار الصحيحة المضادة.

صدقيني يااختي وهذة نصيحة وحطيها حلقة باذنك علاجك هو بتغير الافكار عند اخصائي نفسي يزودك بتدريبات ومهارات وافكار وتطوير ذاتك

طبعاً بدون ادوية. اذا تابعتي معه راح توصلي الى نتيجة مرضية. ابحثي عن اخصائي مشهور لديكم وان شالله راح تلاقي الحل.

وسلامتك ولاتشوفي شر.
شكراً جزيلا على الرد fggfgfgf
من الصعب الحصول على اخصائي نفساني فأنا لا أقود السياره فأهلي هم من يوصلوني
وأنا لا أستطيع إعلامهم بشيئ حتى إنهم لا يعلمون ما أعاني منه لهذا لجأة للموقع ولو
فيه أخصائي عن طريق النت فلا أمانع ولكن الذهااب شخصيا فهذه صعبه جدا

قديم 28-11-2014, 11:39 PM   #5
خفايا انسان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية خفايا انسان
خفايا انسان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

بصراحة انا لم اكمل كل ما كتبتيه
ولكن هذاا شئ جيد يكفى ان اخرجتى كل ما هو مكتوم
بالتاكيد لا تستطيعى قوله لاحد
اول حاجة احمدى الله انك فتاة فما بالك برجل مثلى وغيرى من الاخوة
فالبنات معرفن بالخجل والحياء وبالطبع هى صفة جميلة
فلا تعممى الرهاب على كل موقف تخجلى به
والخجل ايضا مطلوب فى بعض المواقف عند الرجال ولكن مجتمعنا لا يعرف هذا
المهم نحن لا نود القاء اللوم على احد اللى حصل حصل خلاص خلينا فى دلوقتى
الانترنت ياختى هو طبيبك اذا لم تستطيعى الذهاب لطبيب
وانتى مشاء الله فى الجامعة ومثقفة يعنى تعرفى تتعاملى جييد جدا معه
اقرائى كتب تنمية وسجلى واكتبى ما تشعرى انه سيفيدك من افكار جديدة
وحلول واعملى جدول ليومك و عادى عيشى حياتك
استخدمى التخيل بانك فى موقف عسير ولكنكى متزنة تمام راااااااائع عن تجربة
ابدعى فى تخيلك لكل جميل تريده

كما قالت لكى الاخت المشكلة كلها تكمن فى العقل
واخيراً الكى الكورس المتكامل للدكتور
توماس ريتشارد الذى كان يعانى من الرهاب وشفى منه مفييييييييد جدا

http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85021

التعديل الأخير تم بواسطة خفايا انسان ; 28-11-2014 الساعة 11:41 PM

قديم 28-11-2014, 11:54 PM   #6
خفايا انسان
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفايا انسان مشاهدة المشاركة
بداية اختى اشعر من كلامك وكما قلتى تنتظرى الفرج
وللاسف اختى هكذا لن يحل اى شئ انا اكتب اغلبية
ردودى عن واقع وتجربة عشتها انا وبعض الاخوة الاحباب وبعد الردود اغلبية
الاخوة اجدهم يردوا بشئ ايضا من اليأس
نحن نصنع الياس والحزن والاكتئاب
انا اعذر الجميع ولكن ايضا هذا من حبى لهم
طوال مرضى كان فى ياس واحباط وانعدام امل
ولكنى كنت اتسارع لاتمسك بالامل مرة اخرى كنت اقسم بالله لنفسى ومن يعرف مرضى
انى سوف ارتاح يوم ما و اشفى واحقق احلمى وها انا الحمدلله تسلقت جزء كبير من حفرة الظلام

التعايش مع المشكلة
اول واهم خطوة ان تتقبلى الامر كما هو وان تحبى نفسك فانتى غالية عند الله وعند
كثير من الناس تعرفيهم ولا تعرفيهم
بسطى الامور صار لكى كام شهر تقولى ستموتى وها انتى الان هنا
انت تعلمى ان هذا وسواس اذا لماذا تصدقى وسواس تافه
الوسواس شئ والواقع شئ اخر مهم ان تعلمى وتتيقنى هذا
عادى قومى بمهامك تعلمى شئ جديد اكتبى قصص اى شئ تحبيه
عيشى حياتك طبيعى

الرغبة المشتعلة
اذا استطعتى الحصول على تلك الصفة صدقينى حتى اذا عشتتى بقية
حياتك هكذا لن تكونى حزينة وبالطبع من يملك الرغبة المشتعلة سيتغير فى اى وقت
كل ثانية تمر عليكى يجب ان يكون عندك شغف ويقين انك سوف تتغيرى
وليس هذا فقط ابدأئى بالبحث عن الحلول اذا حسيتى شئ ما افادك
اكتبيه فى ورقة وخليها معك علطول رددى فى نفسك وبصوت عالى ما كتبتيه
لاااااااااااا تملى ابداً يجب ان تكون رغبة مشتعلة بمعنى الكلمة

التخيييييييييييييييييييييييل
والله هذا اهم شئ افادنى الله يرحم الدكتور الفقى تعلمنا منه الكثير
تخيلى نفسك فى المستقبل انك تخلصتى من الوسواس ستجدى العقل والجسم
يتأقلم مع هذا تخيلى كل ما تريدن تحقيقه ولا تتوقفى عنه صدقينى مفييييييييد
سيطرى على عقلك بان الغد سيكون اجمل

واخيراً
اكرر واقول دائماً الله عز وجل لا يختبر
نصلى ونعبده لكى نشفى واذا لم يحدث شئ نمل ونتوقف
علينا ان نعبده حتى يرضى هو وليس نحن فإذا رضى ادهشنا بعطائه
هذا ابتلاء من الله واحب الناس هم المبتلون
تخيلى من قطعت قدمه هل اذا دعى الله فى ليلة القدر سترجع قدمه !!!!!!!!!!!

هذه اهم اشياء فادتنى ووالله لو عملتى بها بحق
سيذهب وسواسك وكل احاسيسك السلبية باذن الله
تقبلى مرورى المتواضع اسال الله ان يشفيكم جميعاً
هذا كان ردى لاخت تعانى وسواس طبقيه مع حالتك
سيفيدك انا كنت اعانى وسوسة ورهاب واكتئاب
ولكنى قطعت نصف طريق العلاج ربما اكثثر
ولا تنسى الكورس للدكتور ريتشارد

وايضاً هناك كتاب للدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله
اسمه قوة التفكير الكتاب كله حلو
لكن الاهم والاروع اذا كان ليس لديك وقت كافى هو
الباب الخامس والاخير " الوصايا العشر للتفكير الايجابى "
لو عملتى بهذه الوصايا العشر راح تتخلصى من الرهاب من جذوره
الكتاب تحميله لن ياخذ سوى بضع دقائق انصح الجميع بقرأته
وسوف اقوم بطرح الباب الخماس هنا باذن الله
شفانا الله جميعاً من كل سوء

قديم 29-11-2014, 12:18 AM   #7
بسمة عايشه
عضو جديد

اقتباس:
هذا كان ردى لاخت تعانى وسواس طبقيه مع حالتك
سيفيدك انا كنت اعانى وسوسة ورهاب واكتئاب
ولكنى قطعت نصف طريق العلاج ربما اكثثر
ولا تنسى الكورس للدكتور ريتشارد

وايضاً هناك كتاب للدكتور ابراهيم الفقى رحمه الله
اسمه قوة التفكير الكتاب كله حلو
لكن الاهم والاروع اذا كان ليس لديك وقت كافى هو
الباب الخامس والاخير " الوصايا العشر للتفكير الايجابى "
لو عملتى بهذه الوصايا العشر راح تتخلصى من الرهاب من جذوره
الكتاب تحميله لن ياخذ سوى بضع دقائق انصح الجميع بقرأته
وسوف اقوم بطرح الباب الخماس هنا باذن الله
شفانا الله جميعاً من كل سوء
شكرا جزيلا على الرد fggfgfgf
كلامك يعطيني أمل إني أقدر أتغير بأذن الله وبتبع طريقتك
وأتمنى إني أتغير بأسرع وقت ممكن لأن الرهاب مأثر
على دراستي ومستقبلي وحياتي وما أبي نهايتي أنطرد من الجامعه
بسبب خوفي إلى ماله داعي والشيي إلى محطمني إني حصلت على إنذارات بالطرد
لأني ما قمت أحضر ولا قمت أقدم زين بدراستي وتعبي 16 سنه يروح بيوم
لأنه صار فيني توتر وقلق وخوف وإنعزال وفشل وكل شيي
وأتمنى إني أكون جريئه شويه وأقدر ذاتي وأحب نفسي
وما ودي أتأثر بكلام الناس عني

بس إن شاء الله بتبع هالطريقه وإن شاء الله أتغير للأفضل

قديم 29-11-2014, 01:02 AM   #8
خفايا انسان
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة عايشه مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على الرد fggfgfgf
كلامك يعطيني أمل إني أقدر أتغير بأذن الله وبتبع طريقتك
وأتمنى إني أتغير بأسرع وقت ممكن لأن الرهاب مأثر
على دراستي ومستقبلي وحياتي وما أبي نهايتي أنطرد من الجامعه
بسبب خوفي إلى ماله داعي والشيي إلى محطمني إني حصلت على إنذارات بالطرد
لأني ما قمت أحضر ولا قمت أقدم زين بدراستي وتعبي 16 سنه يروح بيوم
لأنه صار فيني توتر وقلق وخوف وإنعزال وفشل وكل شيي
وأتمنى إني أكون جريئه شويه وأقدر ذاتي وأحب نفسي
وما ودي أتأثر بكلام الناس عني

بس إن شاء الله بتبع هالطريقه وإن شاء الله أتغير للأفضل
باذن الله اختى كل هذا سيذول وبعد عدة سنين سوف
تضحكى على هذه السذاجة التى كنا جميعاً نفعلها
اراكى بدأتى تستجيبى للامل وكما قلت لكى الرغبة المشتعلة
ولا تخافى ربما ستاتى اوقات يأس فى هذه الاوقات عليكى
ان تعلمى انه مجرد لحظات وستذول وسيعود لكى الامل مرة اخرة
وانت تقولى صار لكى كثير مع هذا المرض يعنى لستى مبتدئة
اهلا بك معنا اختى تواصلى مع الاخوة والاخوات هنا وطمنينا عليك
اسال الله الشفاء لنا جميعاً

قديم 29-11-2014, 02:06 AM   #9
مجرد إنسآن
( عضو دائم ولديه حصانه )
إِتَّسَعَتْ روحي لتَشمَلَكِ

الصورة الرمزية مجرد إنسآن
مجرد إنسآن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

أختى صَآحِبَة البَسمه

أسأل الله أن يجعلهآ بسمآتٍ حقيقيه دآئِمَةٌ شَآفِيِةٌ إنْ شاء رب النآس
لَن أَزيد كثيراً علىَ قول أخى الحَبيب خَفَآيا إنسَآن ..
فقط بعض الكلمآت والله لآ أملك غيرهآ
وكُنت أود أن أًكُن مُتَخَصِص فى مِثل هذهِ الأمُور
واللهِ العَظيم يآ أختى أنتِ مَآشاء الله عَلِيكِ
أدب وإحترآم وثَقَآفَةٌ رَآقِيَه تتأدب ب الخُلق وب سُنَة سَيد الأخلآق
فَقط يا عآئِشه أنتِ لآ تَثقِين لآ بُقدرآتِك ولآ ب مَّن حَولِك
وَهذا إن دَلّ فَـ يدل علىَ مآ عَآنَيِتِيه مِن أفكآر ترَآكَمت حَول عقلك لِـ تُنَسيِكِ
مَّن أنْتِ..
عَآئِشه تَنَآسِى جَفَآء الوَآلد بْ أنّ تُظهِرى لَهُ أنَكِ بِنتَهُ الرآقِيَه المُتَفوقَه
اللَتِى تَحفَظ حُقوقهَآ وَتعرف مآ لهآ ومآ عليهآ كُونى جذآبه مُلفِتَةٌ دوماً لِـ نآظِرَهُ
بنفس هذه التربيةُ الرآئِعَه
تفَآخَرى بهِ أمآم نفسَهُ وَمَّن حَوله بمجتمعآتٍ وسهرآتٍ عَآئليَةٌ
وغيرهآ ..
أشعريه ب الخَجَّل بتصرفَآتِك العآقِلةُ دوماً
تفوقى علىَّ بنآت عِمَآمِك ب إحتضآن وآلدك
ودُون أن يشعر أنَكِ تَغَآرينَّ مِنهُم
أشعريه بحقه عليكِ ب لطف ويسر ولين
أختى الحبيبه ثقى يا أختآه لآ يوجد أب يكره أبنآئه
فقط قد يكون وَّجد بغيرَكُم شىء يفتقدهُ فيكم
لآ تَكُونى مُتَبرِجَه لكن :
لآ تُهمشى رأيهُ فى لُبَآسٌ أو مَظهرٌ
دعيه يشعُر إنه كَبيرٌ جداً بأعيُنَكُم
وأنَهُ أفضل إنسآنٌ علىَ وَجه البسيطه
دعيه يفتَخر بِكم وهذا يكون بمآ ذكرته لكِ ب السَآبق
أسأل الله أن يفتح قلبه كله لكم
وأن يَنظُر إليكُم ب عين الرضا والحُب الدآئم
أمآ عَن تخوفك ودرآستك المتدهوره
فَـ أعتقد سببها الوآلد ومعآملته أو الرصِيد اللذى جمعتيه
مِن نقآطه بحيآتَكم
تفوقى يا عائِشه كُونى ملكة أبيكِ
ب النجآح أنتِ وإخوتك والتفوق
أشعروه بالفخر لأجلكم
والله لو كآنَّ عُزراً حجر سيلفت إنتبآهه تغيركم
إيَآكِ ثُم إيَآكِ أن تهملى درآستْكِ أو مُستوآكِ المتفوق
اللذى كآفحتى لأجله بالسابق
تَطلعى بجميع الناس وأنتِ كمآ أنتِ صَآحبة الحيَآء والتَدين والطُهر
أُخرجى مِن عباءة كره وآلدك وأحسنى الظن به وإدعوا له ربك
ب أن يُحببه أكثر وأكثر فيكم وأن يقربه منكم
أسأل الله العظيم أن يَرُد إليكم أبَآكم رداً جميلاً
وأن يرقق قلبه عليكُم
وأن يرزقكم نجآحاً دآئم وتفوق بآئن وآضحٌ غير زآئِل

قديم 29-11-2014, 05:45 AM   #10
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

غاليتي
اتمني لك السعاده الدائمه
فكل ماتمرين به بإذن الله سيزول واحتسبي الاجر عند الله
فلا استطيع ان ازيد بالكلام فاخوتي اباعضاءسبقوني باجمل الكلام

تحيتي القلبيه لك

قديم 29-11-2014, 05:36 PM   #11
بسمة عايشه
عضو جديد

Icon7

اقتباس:
باذن الله اختى كل هذا سيذول وبعد عدة سنين سوف
تضحكى على هذه السذاجة التى كنا جميعاً نفعلها
اراكى بدأتى تستجيبى للامل وكما قلت لكى الرغبة المشتعلة
ولا تخافى ربما ستاتى اوقات يأس فى هذه الاوقات عليكى
ان تعلمى انه مجرد لحظات وستذول وسيعود لكى الامل مرة اخرة
وانت تقولى صار لكى كثير مع هذا المرض يعنى لستى مبتدئة
اهلا بك معنا اختى تواصلى مع الاخوة والاخوات هنا وطمنينا عليك
اسال الله الشفاء لنا جميعاً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوآطر عآشق مشاهدة المشاركة
أختى صَآحِبَة البَسمه

أسأل الله أن يجعلهآ بسمآتٍ حقيقيه دآئِمَةٌ شَآفِيِةٌ إنْ شاء رب النآس
لَن أَزيد كثيراً علىَ قول أخى الحَبيب خَفَآيا إنسَآن ..
فقط بعض الكلمآت والله لآ أملك غيرهآ
وكُنت أود أن أًكُن مُتَخَصِص فى مِثل هذهِ الأمُور
واللهِ العَظيم يآ أختى أنتِ مَآشاء الله عَلِيكِ
أدب وإحترآم وثَقَآفَةٌ رَآقِيَه تتأدب ب الخُلق وب سُنَة سَيد الأخلآق
فَقط يا عآئِشه أنتِ لآ تَثقِين لآ بُقدرآتِك ولآ ب مَّن حَولِك
وَهذا إن دَلّ فَـ يدل علىَ مآ عَآنَيِتِيه مِن أفكآر ترَآكَمت حَول عقلك لِـ تُنَسيِكِ
مَّن أنْتِ..
عَآئِشه تَنَآسِى جَفَآء الوَآلد بْ أنّ تُظهِرى لَهُ أنَكِ بِنتَهُ الرآقِيَه المُتَفوقَه
اللَتِى تَحفَظ حُقوقهَآ وَتعرف مآ لهآ ومآ عليهآ كُونى جذآبه مُلفِتَةٌ دوماً لِـ نآظِرَهُ
بنفس هذه التربيةُ الرآئِعَه
تفَآخَرى بهِ أمآم نفسَهُ وَمَّن حَوله بمجتمعآتٍ وسهرآتٍ عَآئليَةٌ
وغيرهآ ..
أشعريه ب الخَجَّل بتصرفَآتِك العآقِلةُ دوماً
تفوقى علىَّ بنآت عِمَآمِك ب إحتضآن وآلدك
ودُون أن يشعر أنَكِ تَغَآرينَّ مِنهُم
أشعريه بحقه عليكِ ب لطف ويسر ولين
أختى الحبيبه ثقى يا أختآه لآ يوجد أب يكره أبنآئه
فقط قد يكون وَّجد بغيرَكُم شىء يفتقدهُ فيكم
لآ تَكُونى مُتَبرِجَه لكن :
لآ تُهمشى رأيهُ فى لُبَآسٌ أو مَظهرٌ
دعيه يشعُر إنه كَبيرٌ جداً بأعيُنَكُم
وأنَهُ أفضل إنسآنٌ علىَ وَجه البسيطه
دعيه يفتَخر بِكم وهذا يكون بمآ ذكرته لكِ ب السَآبق
أسأل الله أن يفتح قلبه كله لكم
وأن يَنظُر إليكُم ب عين الرضا والحُب الدآئم
أمآ عَن تخوفك ودرآستك المتدهوره
فَـ أعتقد سببها الوآلد ومعآملته أو الرصِيد اللذى جمعتيه
مِن نقآطه بحيآتَكم
تفوقى يا عائِشه كُونى ملكة أبيكِ
ب النجآح أنتِ وإخوتك والتفوق
أشعروه بالفخر لأجلكم
والله لو كآنَّ عُزراً حجر سيلفت إنتبآهه تغيركم
إيَآكِ ثُم إيَآكِ أن تهملى درآستْكِ أو مُستوآكِ المتفوق
اللذى كآفحتى لأجله بالسابق
تَطلعى بجميع الناس وأنتِ كمآ أنتِ صَآحبة الحيَآء والتَدين والطُهر
أُخرجى مِن عباءة كره وآلدك وأحسنى الظن به وإدعوا له ربك
ب أن يُحببه أكثر وأكثر فيكم وأن يقربه منكم
أسأل الله العظيم أن يَرُد إليكم أبَآكم رداً جميلاً
وأن يرقق قلبه عليكُم
وأن يرزقكم نجآحاً دآئم وتفوق بآئن وآضحٌ غير زآئِل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنين مشاهدة المشاركة
غاليتي
اتمني لك السعاده الدائمه
فكل ماتمرين به بإذن الله سيزول واحتسبي الاجر عند الله
فلا استطيع ان ازيد بالكلام فاخوتي اباعضاءسبقوني باجمل الكلام

تحيتي القلبيه لك

0EEWKW شكراً جزيلا لكم جميعاً 0EEWKW
والله إني كلي أمل في التغيير وأنا اشتركت بالموقع
لأني أنوي التغير للأفضل بأذن الله
وإن شاء الله سوف أدعي لأبي بكل صلاة
أدعو له بالتغير ليس من أجلي بل من أجل أختي الصغيره
من أجل أخي وأشكركم جميعاً على كلامكم الرائع لقد
كنت محتاجه لبصيص الأمل والحمد الله لقيت هذا في موقع نفساني
شكراً شكراً جزيلاً لكم جميعاً وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح
والتخلص من هذا المرض
0EEWKW 0EEWKW 0EEWKW

قديم 29-11-2014, 07:25 PM   #12
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و عليكم السلام و رحمة الله ...

كلامك و الله أوجع قلبي .. و خنقتني العبرة .. أحس فيك .. و أحسني فيك .. لما يحس الإنسان إنه وحيد و غريب بين أهله .. شيء مؤلم ..
يعني وين يروح الواحد ..
و ربي أحس بمشاعر الضغط و القهر الي تحسين بها ..

بس ما شاء الله عليك .. يا بسمه ..
الله يثبتك يارب ..
إنسانه رايقة و رغم كل شيء .. و تخافين ربك ..
و صديقيني ما عند الله ما يضيع .. لا و رب العزة و الجلال ..
إن كنت تحسين بمشاعر سلبية أحيانا و مشاعرك مبررة .. أن الله غفور رحيم .. الله لا يحاسب لا شعورك تجاه أبوك .. يحاسبك فقط على سلوكك ..
المشاعر لا سلطان للإنسان عليها ..

تقسيييييين على نفسك كثير .. و كل شوي كاتبة .. أنا الغلطانة .. خطأي ..
لا .. يا قلبي مو غلطك .. و لاهو بسببك ..
و طريقة تربيتك و بيئتك .. هي السبب .. يعني لو شخص ثاني تربى بهالطريقة .. إحتمال كبير يصير له مثل ما صارك ..

يا قلبي مو غلطك إنك صرت إنطوائية ...
مو خطأك لو صرت تخافين تتعاملين مع الناس ..
مو خطأك لو إنخفضت ثقتك بنفسك ..
بالعكس كثر الله خيرك و جزاك الله خير .. على تحملك و صبرك و ربي أدري وش معنى رهاب و خوف يأكلك في كل لحظة و ربي عذاب ممستمر ..
و تعب .. و أخرتها يصير الواحد يكره نفسه .. طيب خطأهم ليش أنا أعاقب نفسي على أخطأهم ..
للاسف يا بسمة .. الوالدين أحيانا يكونوا من الإبتلاءات ..
ناس ربك يبتليهم بصحة بقل مال .. بمصائب .. و ناس الله يبتليهم بوالدينهم يكونوا هم مصدر التعاسة و الألم و بدلا إنك تستندي عليهم ..و يكون مصدر الأمان و الحنان .. يكونوا مصدر الشقاء و الخوف ..
و لا خيار هنا .. إلا معاملتهم بما يرضي الله .. طبعا هذا لا يعني أن لا تأخذي حقك منهم .. تأخذية بأكبر قدر ممكن من اللين و الحزم في نفس الوقت ..

بس تدرين ..
رغم كل شيء .. ربك كريم ..
و الحالة الي تعيشينها .. بكل ثقة أقول لك .. ممكن تتخطينها ..
الرهاب من الأمراض الي يمكن علاجها و نسب الشفاء عالية جدا ..
بشرط واحد بس ..

التطبيق و التدرب ..

الي أنت عايشتة ماله علاقة بذكاءك .. أو قدراتك .. لا
أبدا .. هي مجرد أفكار سلبية .. إكتسبتيها من الي حولك .. و مرة بعد مرة .. ترسخت في داخلك .. و مثل ما دخلت .. نقدر نخليها تطلع ..

انت كنت تقولين كنت قوية الشخصية .. كنت إجتماعية .. كنت و كنت ..
هذا يعني إنك عندك مهارات إجتماعية و تعرفين كيف تتعاملين مع الناس و تخالطين الناس .. طيب وين المشكلة .. المشكلة في مشاعرك .. الي هي الخوف و القلق و التوتر .. حتى أنت تعرفي ساعات إنو الموقف ما يستدعي هالمقدار من التوتر أو مثل ما قلتي أدري أنو مافيه أحد يراقبني وقت ما أمتحن أختبر في قاعة الإمتحان .. لكن مشاعرك تقول عكس ما تظنين .. أو تعتقدين..

تصدقيني لو أقول لك و بعد فترة .. من التدريب و تطبيق بعض المهارات ..
راح تحسين بمشاعر كنت فاقدتها من زمااااااان و راح تتغير عندك أشياء ..

هو الموضوع يحتاج منك شوية إصرار و تدرب .. و راح تحسين بالتحسن شوي شوي .. يعني التحسن بيكون بالتدريج ..

تدرين .. المهم عندي .. دراستك .. ثم دراستك .. ثم دراستك ..
تمسكي فيها لأخر رمق و لأخر نفس .. الشهادة أمان و صدقيني هي الصدر الحنون للبنت في هذة الحياة .. راح تعيشين عيشة الذل من دونها .. لكن معها تكوني عزيزة نفسك و ممكن تعزين فيها ناس غيرك مثل أمك ..
خليك قوية و عزيزة حتى بين أهلك .. بكرا تكوني موظفة و يكون بيدك راتب .. و يكون قدامك خيارات و هالخيارات بيدك انت ..

وسعي صدرك .. يا قلبي أنت .. مابعد العيسرا إلا يسرا و كل شيء له حل ..
حتى لو ما قدرت تروحين للدكتور على رجولك نقدر نخلي الدكتور يجيك هههههههه الحمدلله على نعمة التكنولوجي ..

شوفي يا عسل ..
أول خطوة الإستخارة .. و طبعا الصدقة بنية الشفاء .. تصدقي بالي تقدري عليه .. صدقيني أصحاب الصدقة كثيير .. و الدعاء .. و أنت ماشاء الله عليك قدعة في هالأمور و ما ينخاغ عليك ..

ثانيا .. تفائلي و حطي في بالك إن حالتك قابلة للعلاج لسبب بسيط جدا .. غيرك عنده نفس حالتك و أسوء بعد و قدر بحمدالله إنه يتخطاها و يتشافى ..
إبدأي العلاج .. و بكل أصرار و قوة .. أبغاك تبدأين ..
صدقيني العلاج بحد ذاته مو صعب .. يمكن ساعات تحبينه لأنك راح تحبين الإحساس الي راح يجلبه لك ..

و العلاج هو كورس متكامل مثل ماقال أخونا خفاياإنسان .. برنامج جباااار ..
و كثير إستفادوا منه .. طبعا هذا العلاج عبارة عن تمارين و مهارات تتعلمينها ..
و هذا العلاج طبعا مو دوائي .. هذا العلاج علاج معرفي سلوكي .. يعني يغير أفكارك و معلوماتك و يعدل سلوكياتك ..

و إذا حابة علاج مع أخصائي بشكل مباشر تكلمينة .. برضو أقدر أقترحه عليك في الخاص ..

و إذا حابة علاج دوائي .. برضو أقدر أعطيك كذا خيارات تصرف لك الدواء .. و طبعا كلها و كل هالعلاجات أو خيارات العلاجات ما تتطلب منك تروحين لأي مكان .. إما عن طريق النت أو عن طريق الهاتف ..

صدقيني يا بسمة .. صدفيني ياروحي أنت .. الفرج قريب .. و بتدعين لي بإذن الله هههههه ...

الله يشرح صدرك و يعينك و يهون عليك و يسخر لك أهلك و يسخر لك كل شيء .. و يرفع قدرك و يجعلك يارب عاجل غير آجل عزيزة قومك .. و يرزقك ربي العلاج الشافي التام و يرزقك ربي الشهادة و الزوج الي يحبك و يخاف فيك ربه و يسعدك .. يارب ..

قديم 29-11-2014, 07:27 PM   #13
تباشير فجر
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية تباشير فجر
تباشير فجر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

إذا حابة أرسلك على الخاص إقتراحات العلاج عطيني خبر .. ok بسومة ..