المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

إستفسارات!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. في البداية أتوجهة بالشكر الجزيل إلى كل من قائم على تأسيس هذا المنتدى الرائع وأتمنى أن يرزق الله القائمين عليه فسيح جناته ..

 
 
أدوات الموضوع
قديم 29-04-2004, 08:36 PM   #1
overdose
عضو جديد


الصورة الرمزية overdose
overdose غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5812
 تاريخ التسجيل :  02 2004
 أخر زيارة : 17-07-2004 (01:23 PM)
 المشاركات : 9 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
إستفسارات!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

في البداية أتوجهة بالشكر الجزيل إلى كل من قائم على تأسيس هذا المنتدى الرائع وأتمنى أن يرزق الله القائمين عليه فسيح جناته ..


اود أن أطرح مشكلة يمكن أنها قد صادفت البعض ، أو قد سمعو بها.. برائي أنها تصنف ضمن المشاكل العاطفيه.. لن أطيل عليكم في الحديث ولندخل في التفاصيل ..

فتاة تعرفت على شاب، بدءت بعلاقه أخويه .. وتطورت العلاقه إلى حب .. مع مرور الأيام إكتشفت الفتاه ان الشاب يخفي عليها جزء من حياته.. أخفى عليها إنه متزوج ولديه أطفال ..! عندما قامت بمصارحته لم ينكر.. وذكر أنه غير مرتاح في حياته الزوجيه وأنه يريد أن ينهيها ويرتبط بها ..

بدءت الأحلام تكبر .. والتخيلات تكثير .. وبدء بعد الشاب عن هذه الفتاة.. رفضت الفتاة الكثير من الذين تقدمو لخطبتها من اجله .. على أمل أن ترتبط به ..

مرت الأيام .. إنفصل الشاب عن زوجته ..ورءت أنه الشاب بدء بالبعد عنها شيئاً فشيئاً ... تحدثت معه مراراً عن أسباب بعده فذكر أنها ظروف عمله .. ووعدها بأن يتغير .. ولكن لم يتيغير أي شي .. تكرر هذا الموقف كثيراً .. وفي الأخير ..حدثته عن سبب بعده .. ولكنه قال .. انا اعترف انني مخطئ .. !! سئلته عن مدى جديته في الإرتباط بها .. ولكنه لم يصرح بأي شي .. وقال لها اختاري الطريق الذي ترتاحين فيه ..

قررت الفتاة أن تبتعد عنه .. رغم كلها حبها وتعلقها به .. اخبرته بقراراها ..

ولكنه بعد فتره .. بدء بمحاولة الرجوع إليها ..!! وبدء يلومها ويقول لها انها هي التي تغيرت ..!! بالرغم من أنها صبرت عليه فترة طويلة آمله منه أن يغير شي من حاله ولكنه لم يقوم بأي شي ..

هذا الشاب .. لديه يتمتع بثقافه عاليه .. ويعتبر مستشار لأصدقائه في حل مشاكلهم الزوجية والعاطفية .. دائماً يرشدهم إلى الطريق الصحيح .. استغرب من يقوم بنصيحة الغير وهو لا يقوم بما يقوله لهم!!

إستفساراتي كالآتي..
1- الفتاة تعلم أنها على خطأ ولكن مالذي تفعله تجاه هذا الشاب؟
2- ماهي مشكلة هذا الشاب النفسيه! يقوم بنصيحة الغير ولا ينصح نفسه!
3- كيف تستطيع الفتاة التغلب على مشاعرها، وماهي الطرق الصحيحه التي تبعد كل فتاة عن أي علاقه قبل الزواج!
4- هل هناك ما يسمى حب قبل الزواج! وما مدى الشك الذي سيساور الطرفين لو تم الزواج بينهم!

تحياتي
المصدر: نفساني



 

قديم 01-05-2004, 10:40 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


مرحبا بك أختي الكريمة (( overdose )) .

و نسأل الله ان نكون عند حسن ظنك و نشكرك بطرح مشكلتك علي منتدى نفساني .

و بخصوص ما جاء برسالتك :
 انكي تعرفتم علي شاب و قد أخفى عليك انه متزوج ، وقلتي انه لم ينكر و هذا يدل علي إخفاء عليك شي و مصداقيته في عدم أنكرنه انه متزوج وأنتي أوضحت السبب بأنه غير مستقر في حياته الأسرية و الزوجية .

 و بخصوص الابتعاد عنه فا الإنسان أختي الكريمة مسير غير مخير و قد يكون هذا الرجل مر في ظروف نفسية صعبه و خصوصاً انه كان متزوج و لدية أطفال و هذا قد يكون سبب في عدم الرد عليك لمزيد من التفكير في الموضوع و أنتي تعلمين مدى تأثر أي إنسان بفقدان شئ عزيز عليه ، و اعتراف الرجل بخطئه يدل علي ان هذا الشخص صادق نوعاً ما وانا لا اجزم بمصداقيته ولكن من خلال ما ذكرت ، و بعدها قال لكي اختاري الطريق ترتاحين فية و هذا يدل علي ان هذا الرجل لا يريد ان تتزايد لديك الأفكار و الأحلام و تتراكم عليه وعليك الأحلام ، وقد يكون هذا الرجل رأى انه الارتباط بك لان يسعدك او رأى ما لا يرغب ان تكوني له زوجه او مالا يناسبه بك مما أدى آلي الابتعاد عنك و قد يكون هذا الرجل غير مستعد او يكون ما زالا يعاني من مشاكله .

 و بخصوص توجيها الي أصدقائه و يعتبر مستشار في حل مشاكلهم الزوجية والعاطفية : ، أقول لكي مهما بلغ الإنسان الصعود الي ألقمه لا يكون كاملاً و الكمال لله عز وجل و كل ابن آدم خطئ ولا يوجد أحد معصوم عن الخطأ .

 الأسئلة الموجهة كتالي :
الفتاة تعلم أنها على خطأ ولكن مالذي تفعله تجاه هذا الشاب؟
ج / تدرس جميع النواحي و الجوانب في هذا الموضوع قبل الخوض في أي تصرف قد تفقد فيه كل شي ، وهذا يعتمد علي وجود الأمل .
- ماهي مشكلة هذا الشاب النفسية! يقوم بنصيحة الغير ولا ينصح نفسه!؟
ج / قد يكون هذا الشخص يعاني من مشكلة نفسية ولكن قد يكون يتهرب من عدم الارتباط بك و الأسباب تعود كما ذكرت بسابق بموضوع انفصاله ، او يوجد امور اخرى .
كيف تستطيع الفتاة التغلب على مشاعرها، وماهي الطرق الصحيحه التي تبعد كل فتاة عن أي علاقه قبل الزواج!؟ج / يعتمد ذلك علي البيئة المحيطة بها و علي ما تعودت عليه هذا الفتاه قد يكون المجال لها مفتوح بتعرف و تكوين علاقات جديد مما يعيق عملية الامتناع و التغلب علي مشاعرها ، و الطرق الصحيحة هي ان تتقي الله في نفسها و ان تسلك المسار الصحيح و تبتعد كل البعد عن كل ما يسئ لها .
هل هناك ما يسمى حب قبل الزواج! وما مدى الشك الذي سيساور الطرفين لو تم الزواج بينهم ؟
ج / في الحقيقة نعم ولا ، يوجد حب حقيقي وهو المبني علي الصفاء والنقاء و الذي يأتي بعده ما هو المتوقع دائماً وهو الزواج ، ويوجد ما هو العكس هو الاستغلال و عدم المصداقية و يكون ذلك بين كل من الجنسين الذكر و الأنثى هم من يحدد نوع هذا العلاقة وقد يكون الرجل صادق في حبه و الفتاة تكون غير ذلك و قد تكون الفتاة صادقة و الشاب غير ذلك و تختلف مسميات الحب بنوع هذا العلاقة .
ويعتمد الشك علي شخصية الرجل ان كان يراعي الله في جميع تصرفاته و وثوقه التام بمن اختار ان تكون له زوجته و ان تصونه في بيته فلا اعتقد انه سيكون مجال للشك في نفسه .
-
هذا والله اعلم


 
التعديل الأخير تم بواسطة أ.عماد الدوسري ; 01-05-2004 الساعة 10:45 AM

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا