المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

اريد مساعدة عاجله

السلام عليكم.انا امرأة متزوجة منذسنتان واعاني من مشكلة وهي ان زوجي يمارس العادة السرية امام التلقازوالكمبيوتر.كنت على علم بذلك قبل الزواج ولكنني صدمت بعد ان دخلت عليه خلال الاشهر الاولى

قديم 06-05-2004, 01:09 AM   #1
babygirl_d
عضو جديد

الصورة الرمزية babygirl_d
babygirl_d غير متواجد حالياً

اريد مساعدة عاجله

السلام عليكم.انا امرأة متزوجة منذسنتان واعاني من مشكلة وهي ان زوجي يمارس العادة السرية امام التلقازوالكمبيوتر.كنت على علم بذلك قبل الزواج ولكنني صدمت بعد ان دخلت عليه خلال الاشهر الاولى من الزواج وهو جالس في الصاله امام التلفاز يمارسها.ثم ابديت له استيائي وشعوري بلإشمئزازفوعدني بعدم تكرار هذا الامر ولكنه لازال يتكرر.في بعض الاحيان اصارحه باني رأيته واحيانا اتغاضى عن ذلك حاولت منعه بشتى الطرق ولكن دون جدوى ارجوكم ساعدوني.
المصدر: نفساني

قديم 06-05-2004, 01:45 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

اختي الكريمة (( babygirl_d )) .

بداية أسأل الله تعالى أن يثبتك على الحق، وأن يهديك صراطه المستقيم، وأن يأخذ بيدك لمواجهة هذه المشكلة، وأن يعينك في التغلب عليها، وأن يمنَّ على زوجك بترك تلك الأمور المحرمة، وأن يجعلك وإياه وابنتك من عباده الصالحين السعداء في الدنيا والآخرة.

الأخت الكريمة إن مشكلة زوجك من وجهة نظري ليست جديدة، بل لعله عاش منها منذ سنوات خاصة العادة السرية، وهذا يحتاج منك إلى نوع من الصبر غير العادي؛ لان المرض كلما كان قديما احتاج إلى فترة طويلة لعلاجه، وقد يواعدك بعدم التكرار ولكن الشيطان شاطر و يحب ان يتصف الإنسان بأرذل الصفات نسأل الله العافية و ارجو منك اختي الكريمة اتباع التالي أتباع التالي ::

1-عدم فقدك لأعصابك أمام تلك التجاوزات، وأهملي الموضوع، واعتبريه كأن لم يكن، وحاولي أن تعودي نفسك على ذلك؛ لأن الإنسان الثائر لا يستطيع أن يعالج أي مشكلة، بل يفسدها أكثر، وهذه النقطة ضرورية ومهمة جدا؛ لأنك أنت التي ستتولين العلاج .

2- أكثري من الاهتمام بزوجك، وأظهري أنوثتك إلى أبعد حد، واهتمي بمظهرك ورائحتك ومكياجك وكل وسائل الإثارة الممكنة .

3- حاولي مداعبته والجلوس معه ومحادثته أطول فترة ممكنة بلطف وحب وحنان، كأنه ما زال عريسا في أيامه الأولى .

4-اطلبي منه الخروج في فسح من المنزل أكثر من الأول على قدر الاستطاعة .

5- بين الحين والآخر اسأليه عن حكم ممارسة هذه الأشياء ، وما هو الداعي إليها ، وهل هناك تقصير من جانبك في حقه دعاه لذلك .

6- اقبلي كلامه مهما كان، وحاولي الاستفادة منه لتكوني له كما يحب .

7- ذكريه بالله والوقوف بين يديه وحكم هذه الأشياء، ولكن برفق.
وذكريه بهذه الآية قوله تعالى ( والذين هم لفروجهم حافظون ألا علي أزواجهم او ما ملكت أيمانهم فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ).

8- لا مانع من الاستعانة ببعض المواد الدعوية الشرعية التي تبين حكم هذه التجاوزات وأقرئيها معه، وأظهري له أنك تريدين مساعدته وتخافين عليه من عذاب الله؛ لأن هذه الأشياء من المحرمات .

9- استعيني ببعض الأخوات الصالحات من صديقاتك ليتعرف على أزواجهن وتنشا علاقات طيبة مع الصالحين، وحث الأخوات أزواجهن على بيان حكم هذه المحرمات بين الحين والآخر .

10- عليك بأهم وأخطر وأعظم سلاح وهو: الدعاء له بالهداية والاستقامة، وأن يعينه الله على التخلص من تلك العادات المحرمة، وأن يزيد في إيمانه، وأن يجنبه المعاصي ما ظهر منها وما بطن .

هذه بعض التوجيهات التي أتمنى أن تفيد في علاج هذه المشكلة، مع ضرورة التركيز على أهم الأمور وهي: أن تكون أعصابك هادئة مهما كان التجاوز، وأن تهتمي بنفسك ، وأناقتك إلى أبعد حد مهما كان انصرافه عنك، وأن تكثري من الدعاء له بالهداية وصلاح الحال.

مع دعواتي لك بالتوفيق في مهمتك ولزوجك بالإقلاع عن هذه المحرمات والعودة إلى قافلة الصالحين . اللهم امين .

قديم 07-05-2004, 12:06 PM   #3
babygirl_d
عضو جديد

الى الاخ العزيز عماد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اخي العزيز عماد اشكرك على الرد على الموضوع.ولكن المشكلة بأني اهتم كثيرا بمظهري ولكن زوجي لا يهتم ابدا بلشكل كما يقول.ايضا انا دائما انصحه بشكل مباشر او غيرمباشرواخبره عن حرمة هذه العادة.ودائما اسئله لماذا يمارسها وعما اذا كنت اشكومن شىء يجعله يمارسهاولكنه يقول انتي شىء وهذاشىءاخر وهذا لايعني اني لا أحبك .فماذا افعل

قديم 07-05-2004, 12:32 PM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

اختي الكريمة (( babygirl_d ))

في الواقع ان العادة السرية يستخدمها الكثير من الرجل و النساء و من الصعب علي مستخدم هذه العادة ان يقلع عنها الا بعد فترة ا و الا من رحمه الله .
و بخصوص زوجك نسأل الله ان يفتح بصيرته وان يهديه آلي الصراط المستقيم ، زوجك يشعر بمتعه في ممارسته العادة السرية و يشعر بمتعه أخرى معكي أنتي . و من خلال التجارب نسمع الكثير من الأخصائيين و المستشارين ان الكثير ممن يمارسون هذا العادة يذهبون الي العيادات كي يتخلصون من تلك العادة السيئة و هذا يدل علي تأنيب الضمير

ولكن ليس معنى هذا ان يواصل الاستمرار بتلك العادة لما تحمله من ذنب و إمراض صحية مختلفة .

وليس لديك أختي الكريمة الا الصبر و التعامل بحكمه مع زوجك حتى لا ينعكس الأمر سلبياً عليك او يصل الأمر أمر قد لا ترغبين به و استخدمي النصائح السابقة وهي بأذن الله ستفلح كما أفلحت مع بعض الأخوات مع أزواجهم و الحمد الله

و أتمنى لكي أختي الكريمة حياة طيبه و مستقرة

نصيحة / طالما زوجك يتجاوب معك بشكل جيد اقصد بشكل جيد دون غضب او شتم وغيره اكسبي هذا النقطة بعد تكرار الأمر في كل وقت و لكن أعطية الفترة ألكافيه ويبدو لي انه في هذه الفترة وخصوصاً انكي علمتي بأمره يشعر بذنب والأساة بحق فلا تستعجلي عليه أعطيه الفرصة و قد تمتد هذه الفرصة آلي 3 اشهر او اكتر فلا تستعجلي أختي الكريمة

وفقك الله .

قديم 27-05-2004, 04:10 PM   #5
babygirl_d
عضو جديد

الى الاخ الدكتور عماد الدوسري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.انا اعمل على نصايحك اللي اعطيتني ايها جزاك الله خير.بس عني سؤال وهو هل تنصحني اني اخلي زوجي يعرف اني عرفت انه مارس العادة السرية واعاتبه على كذا ولالا.المشكله اني جربت الطريقتين منذ زواجنا الى الان بس مااعرف ايش الافضل.على سبيل المثال هذا الاسبوع مارسها مرتين واكتشفت هذا الشيءوماعطيته اهتمام بس قلت له بطريقه غير مباشره اني صرت اعرف وانه حر واني ماصرت اهتم .بس امس جاهو من الدوام متأخر وعادة اذا جا في هلوقت ينام الى اليوم الثاني.فقلي بدل ما تطفشي اطلعي مع امك.وبلفعل طلعت بعدمااكد لي انه تعبان ويبغى ينام.المهم طول القعده وانا مو مرتحاه ادق على البيت الاقيه مشغول.ولما وصلت على البيت دخلت بشويش وقبل ما ادخل حس علي وقام اعتقد يصلح ملابسه وقبل ما افتح فمي قال لي انه كان نايم واخته صحته بلهجه عصبيه قمت قلت له طيب سلام الاول انا فتحت فمي ولاسأت .ودخل نام امشكله لو اتكلمت او ما اتكلمت يعصب ويتضايق .ايش الحل يادكتور واسفه طولت عليك:(:(:(

قديم 27-05-2004, 05:13 PM   #6
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

مرحباً بك اختي الكريمة (( babygirl_d ))

اختي الكريمة اسال الله ان يعينك وان يهدي زوجك ، اختي انا ذكرت في اجابتي السابقة لك ان موضوع العادة السرية تأخذ وقت كي يبتعد من يستخدمة و ذكرت انها قد تصل الي 3 اشهر و من الصعب الابتعاد عن هذه العادة الخبيثة طالما صحبها متولع بها ولكن بالعزيمة والصبر و الاجتهاد يستطيع الشخص الابتعاد ن و يجب عليك اختي الكريمة الصبر و اذا استطعتي ان تنصحي زوجك بذهاب الي دكتور نفسي للمساعدة بلانتهاء من هذا العادة كان خير وافضل .

و اسأل الله لك التوفيق في اكمال مهمتك و كان الله في عونك .