المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الرجاء من الجميع الاشتراك للفائدة و الاجر

هل اللذي نعانيه الان من هلع و قلق و خوف شديد ناتج عن الاصابة بالعين و الحسد و السحر.اما عن نفسي فمن وقت بعيد استعنت باحد الشيوخ و اخبرني بانى

قديم 09-12-2015, 10:40 PM   #1
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الصورة الرمزية موسى محمد محمد
موسى محمد محمد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
الرجاء من الجميع الاشتراك للفائدة و الاجر

هل اللذي نعانيه الان من هلع و قلق و خوف شديد ناتج عن الاصابة بالعين و الحسد و السحر.اما عن نفسي فمن وقت بعيد استعنت باحد الشيوخ و اخبرني بانى عندي سحر قديم منذ يوم زواجي و كذلك مصاب بعين حسد.ولكن لم اعير ذلك اي انتباه او لم ابدا باي علاج لاني لم يحصل لي ما حصل لي من حوالى سبعة شهور مضت.وهو الشعور بالقلق و الهلع و الخ.اللي عنده راي يرجى المشاركة لتعم الفائدة.بالنسبة لي انا راي ان هذا اللي صاير لنا سببه العين او السحر لان قرات ان الشيطان اللعين ينفث في عقد الخلايا العصبية بالمخ و هذا ينتج عنه ما نعانيه الان.وكذلك ان بعض المتعافيين في هذا المنتدى قالوا ان علاجهم كان الرقية الشرعية و الحجامة و الماء المرقي .وانتوا شن رايكم.
المصدر: نفساني

قديم 09-12-2015, 11:14 PM   #2
أم البنوتات
عضـو مُـبـدع
[فصبر جميل]

الصورة الرمزية أم البنوتات
أم البنوتات غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

أنا من رأيي أن وساوس الشيطان حقيقة وهو"لعنة الله عليه" من يريد دائما أن يشعرنا باليأس و القنوط من رحمة الله
فايماننا بوجود الشيطان هو جزء من ايماننا بالغيب و إيماننا بالله تعالى
غير أني لا أصدق معظم حكايات السحر و العين و الحسد فهي مجرد أوهام برأيي
وصح أول ما بدأت أحس بالمرض عندي قلت في نفسي لو كان شخص آخر بالتأكيد أنه سيفكر بأنه مصاب بسحر
و الحقيقة أن من يسمون الرقاة يحبون يتفلسفون ....و يستغلون ضعاف النفوس
لا يوجد لا سحر ولا هم يحزنون كل مافي الموضوع أننا مصابون بمرض مثله مثل أي مرض عضوي آخر
وفي نفس الوقت لا أنفي الحجامة و الرقية الشرعية فقد جابت معي نتيجة رااااائعة والحمد لله
فكلام الله كله شفاء
وكنت أقرأ القرآن بنفسي وفي الغالب أطلب من والدتي تقرأ عليي
فأنا لا أذهب للرقاة
لأن القرآن لكل مؤمن و كذلك فلن أرضى لنفسي أن أبقى مع رجل ليس بمحرم لي فقط ليقرأ عليي القرآن
هذا هو رأيي والله أعلم

قديم 09-12-2015, 11:38 PM   #3
ام سما
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ام سما
ام سما غير متواجد حالياً

انا على الرغم اني ذهبت الى رقاه كثر وارقي نفسي ولم اتاثر الا اني متاكده ان العين الحسد وربما السحر وراء اغلب الامراض النفسيه خصوصا الامراض اللتي تظهر فجاءه على الشخص وهو لم يمر بضغوط وكان يعيش حياه سويه ولو تلاحظون ان اغلب المرضى النفسيين عندهم تميز بجانب معين مهما كان بسيط بالنسبه لهم فالناس تحسدهم عليه والمرضي الذين ينكرون ويتهربون من موضوع المس والسحر والحسد اكاد اجزم انهم مصابون 100%ومعروف ان الشيطان يظلل الانسان كي لايقوم بمحاربته بالرقيه والاذكار فيبث في نفوسهم فكرة المرض النفسي والذي يجعلهم اسرى للعلاج النفسي مدى الحياه واعرف حالات كثير عانت من شتى الامراض النفسيه وفي الاخر اتضح اصابتهم باحد الامراض الروحيه
(سحر.مس.عين)
وانا هنا لا استبعد اصابة الشخص بمرض نفسي لكن اذا كان هناك سبب ظاهر مثل الضغوط النفسيه والمشكلات المعقده اللتي لايستطيع الانسان تحملها والظروف المعيشيه الصعبه والصدمات النفسيه مع اني عند الصدمات النفسيه اتوقع لضعف الشخص وقتها ربما يتلبسه الجان مثل ماحصل مع والدتي قبل اكثر من 30سنه والحمدلله شفيت بالرقيه الشرعيه من المرض النفسي الذي كان سببه المس
اسال الله السلامه والشفاء لجميع مرضى المسلمين

قديم 09-12-2015, 11:41 PM   #4
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اختى انا معك انه (ممكن ) يكون مرض .لكن السحر و العين و الحسد مذكور فى القران الكريم .و سيدنا محمد صللى الله عليه و سلم اول من سحر و القصة معروفة.انا بقول مهما كان سحر او مرض فالقران كفيل بالشفاء منه مهما كان و مهما طال .مشكوووورة عالمشاركة.

قديم 09-12-2015, 11:44 PM   #5
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اختى ام سما صح لسانك و الله اللى كنت انوي ان اعبر عنه و لم اعمل اضفتيه انت بارك الله فيك و شفاك و شفانا الله فى القريب العاجل انشاء الله .

قديم 10-12-2015, 12:00 AM   #6
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

انا كنت اقراء الرقية الشاملة يوميا لمدة طويلة و لم اكن اشعر بشئ .لم اكن اشعر كما اشعر الان بالهلع و الخوف و الخ.... فجاة شئ قال لى خلاص و قف قراءة . فوقفت قلت فى نفسي انى ممكن اكون شفيت .و استمريت سنتان بدون قراءة .الى ان صرت اشعر بالهلع و...ووو... الان لما اقرا الرقية فى الماء و عندما انتهى من القراءة امسح على جسدى يصير لى كيف الشهقة الخفيفة.حتى لما اقراء معقبات الصلاة اقراها فى يدى و عندما امسح يصير لى كيف الشهقة الخفيفة علما باننى مش مترقبها او متوقعها .و هذا و الله اعلم على الاقل لى انا اكبر دليل على ان ها اللى صاير لنا اساسه السحر و العين و الله اعلم.

قديم 10-12-2015, 12:55 AM   #7
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

والله يا أخينا الفاضل هو على حسب لكن من البداية يجب اولا استبعاد أي سبب عضوي قد يلخبط بينه وبين النفسي وإذا كان نفسي بحت فيجب التأكد إذا كان بسبب عين اوحسد اوسحر أو يكون بسبب خلل ف النواقل العصبية للدماغ، قرأت في مقال أنه ليس بالضرورة أن يكون لدى المصاب تاريخ مرضي باتوتر اوقلق المخاوف اوالصدمات اواي اضطرابات حتى يصاب بالهلع فمن الممكن أن يصاب بها أي شخص وهو في قمه صحته النفسية والعضوية
لذلك يجب التأكد اولا من سلامه نواقل الدماغ ومايوثر فيها من أعراض جسمية وإذا تم استبعاد كل ذلك فقد يكون السبب العين اوالسحر
والعين حق

موفق لك تحياتي

قديم 10-12-2015, 01:35 AM   #8
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

مشكورة اختي لكن ممكن توضحي لي كيفية التاكد من النواقل العصبية و لك شكري

قديم 10-12-2015, 09:50 AM   #9
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلا فيك اخي

نعم الشيطان يوسوس وهذا لا خلاف عليه.

اما موضوع العين والحسد، صار هوس كبير ان كل شي فينا عباره عن عين وحسد لدرجه اننا نغفل عن امراضنا ونصير نعالجها على انها عين وحسد ويتفاقم المرض واحنا قاعدين لين نوصل لمراحل صعبه جدا. وهذا سبب ان الاغلب يعيش سنوات مع الهلع والوسواس والرهاب والاكتئاب لانه ببساطه مقتنع انه عين وحسد.

اخي الفاضل، الشئ بالمنطق، يعني مستحيل كل الي هنا بما فيهم انا فينا عين وحسد، ثم الحسد والعين يأتي بسبب، ولا اعتقد ان احنا يعني كلنا عندنا شي محسودين عليه او يعينونا عليه يعني حياتي اصلا بائسه انا ف ما اعتقد بنحسد عليها.

ثم كل العالم عندهم نفس امراضنا ليش احنا بس نربطها بالعين والحسد، ليش مو مثلا الاخ جون ولا الاهت مونيكا الي من ايسلندا ما قالو انها عين ومع العلاج رجعو لحياتهم ( طبعا اسماء مستعاره ماهي حقيقيه )

انا اشوف ان هوسنا الزايد بالعين والحسد هو سبب تفاقم امراضنا وطبعا جزء من هالشي هي ثقافتنا لان لو اعتمدنا ان مرضنا نفسي ف بنظره مجتمعنا نكون احنا مجانين ورخوم ف لازم نقول عين او حسد لان هنا نصير احنا مالنا دخل بالعكس بيشفقون علينا لاننا تحت تأثير الشيطان مع ان ابليس قال في القران انه ماله سلطان علينا !!!

هذا رأي شخصي والاختلاف لا يفسد للود قضيه

قديم 10-12-2015, 11:13 PM   #10
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

السلام عليكم انا بعد ما طرحت هالموضوع اصابني بهلع شديد لم يحصل لي من قبل من امس عالق معاي و انا بجمد الله اقاوم

قديم 10-12-2015, 11:34 PM   #11
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخي الكريم

من الصعب جدا تحديد ان كان التعب نفسي او روحي ..

فانت اذا حكيت اعراضك لطبيب نفسي سيعطيك تشخيص معين ،، و اذا حكيت نفس الاعراض لراقي فسوف يعطيك تشخيص سواءا عين او حسد او مس و غيرها ..

فمن النافع و المفيد الاهتمام بالجانبين ،، فهما مكملان لبعض لكن مع محاولة تجنب دوامة المرض الروحي و السحر و غيرها .. لانها في حد ذاتها رعب خاصة للمهلوع او الموسوس ،،

استشارة طبيب و اتباع علاج سواءا دوائي او سلوكي معرفي مهم و الى جانبه المحافظة على التحصين و الذكر و الرقية ،، و لا اظن ان هناك رقية اقوى من رقية الانسان لنفسه ..

ذكر الله يطمئن النفس و هذا ما يحتاجه كل مهلوع و موسوس ..

قديم 10-12-2015, 11:54 PM   #12
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

بارك الله فيك اختى انا طبعا عرضت نفسي على دكتور نفسي وهو اللى قال لى حرام نعطيك دواء انت حالتك لا تستدعي اخذ دواء و اوصاني بسبع تمرات على الريق و كوب حليب دافئ مع موزة قبل ساعة من النوم و علاج سلوكي معرفي و طبعا الرياضة انا الصراحة ما طبقت اللى اوصانى بيه حرفيا و مع ذلك فانا و لله الحمد احسن بكثير من الساعة اللي كنت فيها عند الدكتور.وكل انسان و قناعته و انا احترم اي وجهة نظر مهما كانت.لكن انا عندى احساس ان الرقية مع الاستحمام و لو مسح بالماء المرقى و شرب ثلاث اكواب ماء رقية يوميا هو كفيل بالشفاء من اي داء.انا مش اتفلسف لكن صدقيني هذه قناعتي ان القران باذن الله شفاء من كل داء مع الصبر و الدعاء مع الاخذ بالاعتبار كل الاحتمالات .يعنى انا اقرا على نفسي وفي نفس الوقت اعمل في تمارين الاسترخاء والخ الخاص بالتخلص من الهلع.واعلم انشاء الله ان الله في لحظة معينة سوف يلبسنا لباس العافية انشاء الله.مرة ثانية بارك الله فيك عالمشاركة.

قديم 11-12-2015, 12:13 AM   #13
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى محمد محمد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختى انا طبعا عرضت نفسي على دكتور نفسي وهو اللى قال لى حرام نعطيك دواء انت حالتك لا تستدعي اخذ دواء و اوصاني بسبع تمرات على الريق و كوب حليب دافئ مع موزة قبل ساعة من النوم و علاج سلوكي معرفي و طبعا الرياضة انا الصراحة ما طبقت اللى اوصانى بيه حرفيا و مع ذلك فانا و لله الحمد احسن بكثير من الساعة اللي كنت فيها عند الدكتور.وكل انسان و قناعته و انا احترم اي وجهة نظر مهما كانت.لكن انا عندى احساس ان الرقية مع الاستحمام و لو مسح بالماء المرقى و شرب ثلاث اكواب ماء رقية يوميا هو كفيل بالشفاء من اي داء.انا مش اتفلسف لكن صدقيني هذه قناعتي ان القران باذن الله شفاء من كل داء مع الصبر و الدعاء مع الاخذ بالاعتبار كل الاحتمالات .يعنى انا اقرا على نفسي وفي نفس الوقت اعمل في تمارين الاسترخاء والخ الخاص بالتخلص من الهلع.واعلم انشاء الله ان الله في لحظة معينة سوف يلبسنا لباس العافية انشاء الله.مرة ثانية بارك الله فيك عالمشاركة.
بما ان الطبيب قال حالتك لا تستدعي دواء فخلص ،، معناه انت محتاج لعلاج سلوكي معرفي .. و هو ما يقوم على تصحيح الافكار و السلوكات المرتبطة بها ..

لكن لازم تتقيد بنصائحه ،، ان كنت تريد الخروج من حالتك ،، لا تتكاسل

و طبعا الى جانب الرقية لانها مع الذكر و التحصين شفاء للنفسية ،، خاصة اذا رافقها ثقة كبيرة مثل ثقتك ماشاء الله ،،

بالنسبة للمصاب بالهلع و الوسوسة كل ما يحتاجه هو الاطمئنان ،، و الاطمئنان يتحقق بذكر الله سبحانه

واضب على علاجك فانت في طريق جيد باذن الله ،، فقط خلي عزيمتك اقوى

قديم 11-12-2015, 12:36 AM   #14
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اخت امل و الله الذي لا اله الا هو انا بعد كتبت المشاركة السابقة كنت ناوي ابدا اليوم بالاستحمام او بالاحرى المسح بالماء الرقي و فعلا عملتها لاني كنت موقف الاستحمام من اول ما عرضت نفسي على الدكتور .المهم من حوالى ثمان دقائق فاتت كنت انتهيت من المسح و بعد حوالي دقيقتين صرت احسن بنسبة كبيرة و انا لا اقول هذا لاقنع اي احد انما للفائدة و الاجر.ربي يشفينا و يشفيك و كافة المسلمين و المسلمات في القريب العاجل انشاء الله.

قديم 11-12-2015, 11:32 PM   #15
موسى محمد محمد
عضو نشط
المتفائل بالله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

السلام عليكم وين الناس اللي تبي الاجر و ين المشاركات خلاص تمكن منكم المرض لهذه الدرجة .توكلوا على الله و شاركوا بالراي حتى هو فيه فائدة للنفس و فيه خروج لما انتم فيه للافضل انشاءالله .يللا هيا نبي نشوف تفاعل بالمشاركات احسن و اسرع و اكتر من قبل .و تفاءلوا خيرا