المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

كيف اتصرف وهل ممكن اصبر اكثر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بحثت عمن اشكو اليه امري بعد الله فلم اجد بحثت عمن اخبره بما

قديم 03-06-2004, 03:39 AM   #1
حــــــــــيرانه
عضو جديد

الصورة الرمزية حــــــــــيرانه
حــــــــــيرانه غير متواجد حالياً

كيف اتصرف وهل ممكن اصبر اكثر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

بحثت عمن اشكو اليه امري بعد الله فلم اجد بحثت عمن اخبره بما اكن في فؤادي :( فلم اجد انا بحاجه للمشوره والرأي السديد بحاجه لمن يوجهني في هذا القرار اتمنى من الله ثم منكم النصح والارشاد
:(

بداية مشكلتي هي اني تزوجت بطريقه تقليديه جدا طريقة اهل نجد في تزويج بناتهم يعني لا اعرف الزوج ولا اي شي غير اللي اسمع من الناس
المهم في بداية زواجي كنت سعيده جدا بالرغم من اني لم اقتنع بشكل ومظهر الزوج العام ولكن قلت في نفسي ان اصبر لعلي اجد ما يحببني فيه وما حبيت اني اصدمه من اول يوم واقول له انا ما ابيك ضغطت على نفسي وسكت المهم بعد العشره حبيته او بالاصح تعودت عليه وحبيته بعدين راح ادخل بالموضوع
بعد سنه حاله كباقي الرجال يتغير كل شي يعني بالعاميه>> تروح الطفره<<
حقت الزواج المهم حاولت اتاقلم على الوضع وصار امر عادي
لكن بعد فتره بداء الروتين يصبح ممل جدا المهم قدر الله وانجبت طفلين
ولكن ما حدث خلال انجابي للطفل الاول والثاني هو اني بدئت اشك بزوجي بان له علاقات نسائيه في البدايه كان مجرد شك وحاولت جاهده ان ابعده من تفكيري ولكن كان كل شي يقول لي شوفيني يعني كنت احصل ادله واسكت عشان ما اثير مشاكل
حاولت ان احتوي المشاكل بداخلي وان ابحث عن السبب فيني قلت يمكن اهمال او تقصير المهم فتشت عن السبب وما حصلته لاني زدت من الاهتمام في كل شي ولم اجد ما يردعه مع العلم اني صبرت كثير ولم اجعله يلاحظ هذا الشي وهو اني عرفت اي شي عنه ولكن لا حياة لمن تنادي
لم اجد سوى انه تمادي في علاقاته
وكثرت بحيث انها تعدت الواحده والاثنتين
وكل هذه الامور اكتشفتها من جواله لاني بحثت وحصلت اكثر من رساله لااكثر من واحده وتاكدت من كونها بنت وانه يبحث عن شريكه لحياته وانه غير متزوج
:(لا تسلني كيف عرفت لاني عرفت من نفس البنت اللي كان يعرفها واكثر من وحده كانت تقول لي نفس الكلام
على العموم بعد ما حصلت دليل اكبر على ادانته واجهته بالامر وانكر انا ما كنت ابغى اخذ منه اقرار بالعكس بس كنت ابغاه يحس بالذنب تجاهي واني عرفت من مده وساكته عنه لكن هو انكر كل شي وقال انها ما تخصه وانه واحد من زملائه هو اللي يستخدم جهازه انا هنا سكت وما قلت شي قلت خلاص انهي الموضوع اهم شي انه عرف اني عرفت انه فيه شي وكان كل هذا بس لمجرد انه يحس انه غلطان لاني اصلا ما بحثت عن انه يعترف لاني متاكده انه مستحيل يعترف ويقر بخطاءه
بعد فتره رجعت ابحث بعد ما شفت الجمود والركود بدا يزيد عنده وانه اصبح مهمل لي بشكل كبير جدا لدرجه اني نسيت هل انا اخته ام زوجته
علاقتنا اصبحت فاتره جدا حاولت جاهده بالتغيير في كل شي من لباس وغيره
حاولت نقل الاثاث وتغيير ترتيب المنزل لعلي اخلق جو له برضوا ما نفع حاولت خلق روح المرح عند حضوره حاولت بكل الطرق ولكن كان مصيرها الفشل
يعني من يرا تصرفاته يكون عنده يقين مليونين بالميه انه عنده شي مكفيه وعشان كذا ما يعبرني ولا يعطيني وجه
انا الان محتاره هل ارجع واصارحه بما احسه من جفا مع اني مللت من كثر المصارحه التي تنتهي بوعود كاذبه :( في الحقيقه بدات اكرهه بدات امل من تصرفاته وجفاه تعبت جدا اغبط كل من حولي حين ارهم مع زوجاتهم يتغزلون بهن ويتكلمون الكلام الحلو معهم واللي يحيرني اكثر يوم اجي وتكلم معه بحنيه
يقول عيب عليك هذا كلام مراهقين ما ادري ليه كلامي كلام مراهقين وكلامه مع غيري مو كلام مراهقين
بصراحه تعبت ولم اجد الحل فنا الا استطيع طلب الطلاق لاني لست شجاعه بما يكفي لمواجهة الحياة بدون زوج وحمل لقب مطلقه craying
من جد تعبت نفسيا لاني ماني عارفه كيف اتصرف معه هو صحيح انه يكبرني بسنوات كثيره يعني فوق عشر سنوات ولكن انا لم اضع العمر عائق لان الروح تغير العمر كله يعني ارى اني تصرفاتي احكم من تصرفاته في اغلب الامور
وبشهادته هو
بس ماني عارفه كيف اعالج موضوع علاقاته لانها مسببه لي ضيق وشك طول الوقت ومخليتني اعيش بدوامه مالها نهايه لاني ولله الحمد على قدر كبير جدا من الجمال والدلال والتعليم ولكن لا اعرف لماذا بحث عن علاقات مع غيري مع العلم ان الكثير من اصدقائه يحسدونه ويصرحون بها له سواء بحضوري او غيابي فكلمهم يقولون له انت ما تستاهل انها تكون زوجتك
هذا ليس للغرور بالعكس هذا الكلام يجعلني اتمسك فيه اكثر بس ما اعرف كيف اتصرف

:(:(ارجوووووووووووووووووووكم ساعدوني ماذا افعل وكيف اتصرف وانا مستعده لاي اسؤال؟
بس الله يخليكم عطوني شوي من وقتكم وساعدوني بالراي
وجزاكم الله كل خيرflower
المصدر: نفساني

قديم 05-06-2004, 02:25 AM   #2
حــــــــــيرانه
عضو جديد

الصورة الرمزية حــــــــــيرانه
حــــــــــيرانه غير متواجد حالياً

اسالك بالله يادكتور عماد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استاذي الفاضل الدكتور عماد الدوسري
:(

وضعت موضوعي قبل ايام

ولم اجد من رد عليه اتمنى ان ترد لي crayingلاني في حالة الله اعلم بها من الحسره والالم

موضوعي موجود على هذا الربط اتمنى منك ان ترد علي ومستعده لاي استفسار

وجزاك الله كل خير وجعله الله في موازين حسناتك اعلم اني لست الاولى ولا الاخيره ولكن املي فيك بعد الله كبير http://www.nafsany.com/vb/showthread...threadid=21590

bye

قديم 05-06-2004, 02:26 AM   #3
طلال الناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طلال الناصر
طلال الناصر غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

انتظري رأيي
time

الله يصبرك

قديم 06-06-2004, 11:05 PM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

مرحبا بك اختي الكريمة (( حيرانه )) و اعتذر علي الاطالة

مشكلتك اختي الكريمة تدور حول ثلاثة أقطاب( هو وأنت وهم) لا نستطيع أن نفعل كثيرا حيالها ولكن نستطيع أن نقول لك أن الافرازات النفسية التي أفرزها هذا الاشكال هو إصابتك بالاحباط وعدم القدرة على التكيف، مع ما يدور من حولك من شكوك و تسألات و امور اخرى وهذا امر طبيعي .

أما بالنسبة لزوجك فيظهر أنه كان يعيش حياة مزدوجة منذ فترة طويلة ولابد أن تكون هنالك أسباب لذلك ... هل هي شخصيته المضطربة والغير المتوازنة الابعاد؟ هل هو ضعف القيم والمثل لديه وإن تظاهر بغير ذلك؟ هل هو إحباط وإخفاقات أصاباته في الحياة وحين فشل في مقاوتها وعلاجها لجأ إلى عقاب ذاته بسلوكه المشين؟ هل هو عدم حصوله على ما كان يتوقعه منك؟ كل هذه أسئلة مطروحة وتتطلب المزيد من الاستقصاء والاستكشاف لمعرفة حقيقة الامر.

بالنسبة لك أنصح بأن لا تواجهي بأن لا تكثري من المواجهات مع زوجك وأن تتحلي بالصبر وتتجاهلي تصرفاته وإن كنت أعرف أن ذلك يصعب على أي امرأة وضعت في موقفك، ولكن هذا يمكن أن يشعره بالذنب مما يؤدي إلى تولد يقظة في ضميره وتغيير سلوكه.

و اذا لم يفلح هذا الامر لا بد من تدخل احد الاقارب ممن يكون لهم ثقلهم و كلمتهم المسموعة لحل ما بينكم و محاولت تصحيح اخطاء زوجك الي الافضل

وأخيرًا : أوصيك ألف مرة ومرة بالدعاء والإلحاح على الله تعالى، واعلمي أن الله أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة، ولن يخلف الله وعده سبحانه، وعليك بشيء من الصيام وقيام الليل والصلاة بنية أن يرد الله إليك زوجك، وأن تعود المياه إلى مجاريها، ولا تفكري في الطلاق فهو بداية الهزيمة والاستسلام، .. وختامًا: أبشرك بأن الفرج قريب، وأن نصر الله لاتٍ قريبًا بإذنه تعالى .

قديم 06-06-2004, 11:07 PM   #5
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

مرحبا بك اختي الكريمة (( حيرانه )) و اعتذر علي الاطالة

مشكلتك اختي الكريمة تدور حول ثلاثة أقطاب( هو وأنت وهم) لا نستطيع أن نفعل كثيرا حيالها ولكن نستطيع أن نقول لك أن الافرازات النفسية التي أفرزها هذا الاشكال هو إصابتك بالاحباط وعدم القدرة على التكيف، مع ما يدور من حولك من شكوك و تسألات و امور اخرى وهذا امر طبيعي .

أما بالنسبة لزوجك فيظهر أنه كان يعيش حياة مزدوجة منذ فترة طويلة ولابد أن تكون هنالك أسباب لذلك ... هل هي شخصيته المضطربة والغير المتوازنة الابعاد؟ هل هو ضعف القيم والمثل لديه وإن تظاهر بغير ذلك؟ هل هو إحباط وإخفاقات أصاباته في الحياة وحين فشل في مقاوتها وعلاجها لجأ إلى عقاب ذاته بسلوكه المشين؟ هل هو عدم حصوله على ما كان يتوقعه منك؟ كل هذه أسئلة مطروحة وتتطلب المزيد من الاستقصاء والاستكشاف لمعرفة حقيقة الامر.

بالنسبة لك أنصح بأن لا تواجهي بأن لا تكثري من المواجهات مع زوجك وأن تتحلي بالصبر وتتجاهلي تصرفاته وإن كنت أعرف أن ذلك يصعب على أي امرأة وضعت في موقفك، ولكن هذا يمكن أن يشعره بالذنب مما يؤدي إلى تولد يقظة في ضميره وتغيير سلوكه.

و اذا لم يفلح هذا الامر لا بد من تدخل احد الاقارب ممن يكون لهم ثقلهم و كلمتهم المسموعة لحل ما بينكم و محاولت تصحيح اخطاء زوجك الي الافضل

وأخيرًا : أوصيك ألف مرة ومرة بالدعاء والإلحاح على الله تعالى، واعلمي أن الله أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة، ولن يخلف الله وعده سبحانه، وعليك بشيء من الصيام وقيام الليل والصلاة بنية أن يرد الله إليك زوجك، وأن تعود المياه إلى مجاريها، ولا تفكري في الطلاق فهو بداية الهزيمة والاستسلام، .. وختامًا: أبشرك بأن الفرج قريب، وأن نصر الله لاتٍ قريبًا بإذنه تعالى .