المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اتمنى المساعدة ولكم دعوة في كل سجدة بحول الله

انا لما اخدت سيروكسات في البداية كنت اعتبره انقدني من الرهاب الاجتماعي ولكن ما كنت اعرف ان تنتظرني معاناة شديدة .. استخدمت الدواء تقريبا سنتين وتركته ثم رجعت وبالاخير قررت

قديم 09-06-2016, 04:09 PM   #1
يافارج الهم
عضو نشط

الصورة الرمزية يافارج الهم
يافارج الهم غير متواجد حالياً

اتمنى المساعدة ولكم دعوة في كل سجدة بحول الله

انا لما اخدت سيروكسات في البداية كنت اعتبره انقدني من الرهاب الاجتماعي ولكن ما كنت اعرف ان تنتظرني معاناة شديدة .. استخدمت الدواء تقريبا سنتين وتركته ثم رجعت وبالاخير قررت ان اتركه لان تشافيت واختفى كل القلق فتركته بدون اي تدريج لانه دواء غير ادماني كما قرأت .. ايام فقط وحسيت باعراض غريبة تختلف عن المرض النفسي ورهيبه بشكل مايتصوره العقل ..

اعراض الرهاب الاجتماعي قبل اخد الدواء

دقات قلب
افكار سلبية
عرق
اكتئاب خفيف

اعراض مابعد توقيف الدواء

الأرق

انا عمري ما عانيت من ارق قبل الدواء وهذا النوع من الأرق لا ينفع معه لا قراءة الكتب ولا الرياضة ولا حتى البابونج وللأسف بحثت في النت واكتشفت في منتديات اجنبيه ان هناك من يعانون من نفس المشكلة بالرغم من اختلاف المرض يعني بعضهم اخد الدواء بعد سقوط الجنين او مشاكل نسائية او مشاكل في المعده وهذه ماتعتبر امراض نفسيه ولكنهم يعانون من ارق شديد اشد من الارق الذي اعاني منه بعد ترك الدواء ولايستطيعون النوم الا باستخدام ميلاتونين وهو هرمون تفرزة الغدة الدرقية عن النوم .. بعضهم تشافوا من الاعراض وبعضهم لازالوا يعانون ومازلت انا اعاني من مشاكل في النوم .. ايضا جسمي لا يستطيع ان يتحمل الكافيين كالقهوة وغيرها سابقا كنت اشرب قهوة ومشروبات طاقة واستطيع ان انام اما الان لو اشرب ربع كوب قهوة او اي مشروب طاقة وداعا يانوم واعراض قلق رهيبه مثل دقات في القلب وخوف شديد و قلة تركيز وضعف ذاكرة وارق شديد يستمر اياما ..

تقلبات حادة في المزاج

عانيت في من تغييرات في المزاج شديدة يعني ساعة فرحان بشكل جنوني وبعدها اكتئاب شديد شديد كأنه اكتئاب ثنائي القطب لكنه للأسف وبالتأكيد من الدواء بعد ايام من توقيف الدواء واختفت

انعدام وجود الاحساس

مباشرة بعد تقلبات المزاج الحادة ومرة وحده احسست باكتئاب شديد مصحوب بانعدام الاحساس .. يعني سابقا قبل الدواء وبوجود القلق الاجتماعي كنت اشعر براحة نفسية شديدة ومتعة وفرح كبير لما العب لعبة او عند السفر اما بعد توقيف الدواء واستخدامه مرة ثانية وثلاثة اختفى الاحساس بالفرح والحزن فلا اجد متعة كثيرة في اي شي في الدنيا وحتى هواياتي الي كنت احبهم بشكل جنوني .. انا بحثت في الانترنت ووجدت ان هذا العرض يسمى Emotional numbness .. هذا العرض صعب وصفه لكن باختصار انا احس بتقريبا 10% بما كنت احس به في حياتي .. يعني افرح بشكل ضئيل واحزن بشكل ضئيل وما ادري اذا استوعبتم ..

انخفاض القدرة العقلية بشكل كبير

لاحظت اني لا اجد كلاما اتحدث به مع الناس .. سابقا وحتى ايام الرهاب الاجتماعي كنت انسان عندي هواياتي وعندي احساس وعندي سواليف تكفي سنين اما اليوم عقلي شبه فاضي ولو اقعد مع شخص احس عقلي فاضي ومافيه شي وبالاضافة الى ان كلامي غير مترابط .. ايضا عانيت من مشاكل في الذاكرة والتركيز بالرغم من اني سابقا متفوق في الرياضيات والعلوم ..

صعق وصداع في الرأس

مباشرة يومين بعد وقف الدواء شعرت بصداع شديد في رأسي يختفى ويرجع وايضا لاحظت نوع من التيار في عقلي يختفى ويرجع ..

الاحساس بالانفصال عن الدنيا

احساس كانك في حلم مو في حقيقة طول الوقت وكأنك مصعوق طول الوقت

صعوبة في الكلام

صعوبة في التنفس

حساسية ضد الاصوات

حساسية ضد المضادات الحيوية

حساسية ضد الضوء

ارهاق شديد ورهيب

وسواس قهري

انا الاحظ ان مع الوقت الكثير من الاعراض تحسنت لكن لازلت الاعراض الكبيرة مثل تخدر الاحساس يعني ما احس لا بحب ولا بفرح ولا بوناسة وبلا حزن والأرق لازلوا موجودين للأسف وغيرها من الاعراض ..

الغريب ان كل انسان تختلف رده فعله للأدوية فبعض الناس يوقف الدواء وتختفى اعراضه في اسابيع والبعض شهور والبعض سنوات وانا قرأت الكثير والكثير عن اعراض الانسحابية وهناك من عانى من اشياء رهيبه مثل شعور بحرق الجلد او هلوسات صوتيه او نظرية او اختفاء الرغبة الجنسية بشكل كامل وضعف جنسي رهيب الان بدات أتناول سيبرالكس ولم اجد له فائدة وتركته. ارجو مساعدتي فالنسيان كثر لدي واحس بفراغ في مقدمة الراس وبدات افقد بوصلة تفكيري احيانا اضغط على مقدمة الراس فيها ألم احس انها وشرة على قولتهم وتحتاج كي أصابني ترردد وحيرة في اتخاذ القرارات وزادت عن حدها اتمنى من يعرف عن الحالة يفديني وله دعوة ماحييت انا بعذاب لايعلم به الا الله .
المصدر: نفساني

قديم 09-06-2016, 05:25 PM   #2
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

الله يفرج عنك اخي الكريم

انا اشوف ان تعرض حالتك على طبيب نفسي متمكن وحادق وذكي يفهم في هذا الحالات وانشالله اتحصل علاج

على فكرة جميع الاعراض الي ذكرته هي للأكتئاب النفسي المزمن وانا شخصيا اشتكي منه

بالتوفيق

قديم 09-06-2016, 07:50 PM   #3
نوايا حسنه
( عضو دائم ولديه حصانه )
DEAD INSIDE

الصورة الرمزية نوايا حسنه
نوايا حسنه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الله يشفيك اول شي

ثاني شي غلط كبير منك انك تسحبه فجااه اكبر غلط
حتى لو قريت انه مو ادماني مو معناته ماله اعراض انسحابيه بالعكس له اعراض انسحابيه احيانا مزعجه جداا

ف معتقد حتى طبيب بيرضى انك تسحبه فجاه

لازم بالتدريج لاااازم

قديم 09-06-2016, 07:56 PM   #4
يافارج الهم
عضو نشط

الصورة الرمزية يافارج الهم
يافارج الهم غير متواجد حالياً

شكرا لكم لكن انا سحبته بالتدريج. ونفس الشي وبالنسبة للزيارات الدكتور مالها فايدة لان العلاجات لاتوصف بتحليل ومعرفة العلاج المناسب يعني الدكتور توصف حالتك له ويصف لك اي دواء اذا وافق معك اويغيره لك لين يوافق معك للاسف لين يلعب بمخك لاني رايت حالات كثيرة من أقاربي دمرهم الدكاترة بكثرة العلاجات. والمشكلة اين الطبيب الحاذق اللي يخاف ربه للاسف لايوجد فالمرض النفسي مشكلة متعلق بكيان الانسان وعقله مو رجل مكسور وتجبص !!

قديم 09-06-2016, 08:17 PM   #5
نوايا حسنه
( عضو دائم ولديه حصانه )
DEAD INSIDE

الصورة الرمزية نوايا حسنه
نوايا حسنه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

الله اكبر عاااد مافي اطباء لانضحك على انفسنا

طيب ماعطاك دواء يخفف اعراض الانسحاب؟؟