المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية
 

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

سلوك الطفل في السنه الأولى 2

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صلى الله عليه وسلم. أشكر الأستاذ الدوسري على النقاط الهامه التى عرضها في رده المحدد والشيق , ولكن هناك نقطه

 
 
أدوات الموضوع
قديم 20-07-2004, 04:52 PM   #1
نور اليقين
عضـو شرف


الصورة الرمزية نور اليقين
نور اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6630
 تاريخ التسجيل :  07 2004
 أخر زيارة : 30-05-2006 (08:53 PM)
 المشاركات : 315 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
سلوك الطفل في السنه الأولى 2



بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صلى الله عليه وسلم.
أشكر الأستاذ الدوسري على النقاط الهامه التى عرضها في رده المحدد والشيق , ولكن هناك نقطه هامه أغفلت عن ذكرها ولعلى أعتقدت إنها واضحه في سياق الموضوع , وهى إني أم لتوأم . هنا تكمن المشكله الرئيسه وكيفية علاج هذه الحاله من السلوك العدواني الأخت الكبرى والتى سبقت أختها للحياه بنحو دقيقتين.
حاولت قبل يوم بتحويل عنفها مع اختها إلى اللين في اللعب و فعندما تبدأ بهجومها أحول ضربها إلى نوع من المداعبه منها لأختها , وأحيانا أجد نفسي عاجزه عن التحكم بسلوكى فأبدا بعزلها لدقائق لا تتجاوز الدقيقتين خارج الغرفه , وأعبر لها عن إستيائي مع طلبي منها أن تقبل أختها وتعتذر بكلمة آسفه . لكنى ألاحظ عدم فاعلية ذلك مع لمسي لبعض التحسن وتدهور الحاله في اليوم الأخر , لعل قلقي أصبح ملموس لها؟. وخوفي الأخر من الحاله التى ستئول للأخت الثانيه من جراء تعرضها لهذه الإعتداءات المتكرره من أختها كأن تمارس العنف هي الأخرى كرد فعل لما تتعرض له بشكل يومي , علما بإنها هادئه دائما تلهو بدميتها وتلعب دور الأم دائما وتفضل أن تلعب دون مشاركه من أختها , إلا إنها تستجيب للعب مع الأطفال الأخرين حتى مع فارق السن الكبير , أحاول أن أشاركها اللعب وأبداء بتدليلها وتعويضها عما تتعرض له , ولا أهمل مشاركة أختها لنا أثناء اللعب . أجد من الصعب أن أكون أما لتؤام لكل منهما مزاجها وإحتياجها اشعر دائما بالتقصير عليها من الحنان والعاطفه. أتمنى أن يرفع أهل الإختصاص عن كاهلى الكثير من القلق والمعاناه خاصه وأنى أتحمل الكثير من المسئوليات اليوميه , وسط دائرة العمل ومسئولية المنزل وطبعة عمل الزوج التى تفرض علينا عدم حضوره بشكل روتيني.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
دمتم.
نور اليقين.
المصدر: نفساني



 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا