المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

مضادات الاكتئاب والتفكير في الانتحار

يا جماعة الخير والله اني احس اني عايش في دائرة مفرغة ولا استطيع الخروج منها عمري الآن شارف على 32 سنة لا وظيفة ولا مصدر دخل مثل الخلق كنت موظف

قديم 11-08-2016, 11:43 AM   #1
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نفرٌ من الجن
نفرٌ من الجن غير متواجد حالياً

الدولهـ
Sudan
مضادات الاكتئاب والتفكير في الانتحار

يا جماعة الخير والله اني احس اني عايش في دائرة مفرغة ولا استطيع الخروج منها
عمري الآن شارف على 32 سنة لا وظيفة ولا مصدر دخل مثل الخلق
كنت موظف احسن وظيفة في شركة الاتصالات ولكن للأسف انفصلت بسبب المرض النفسي وتبعاته
وحاليا صار عندي امراض عضوية مع المرض النفسي ارتجاع في المريئ والتهاب في الحلق يروح ويجي والتهابات في المستقيم والمثانة ومغص يجي ويروح ما ارتاح منه
وسابقا كنت استخدم مضاد اكتئاب مع مضاد ذهان أول ما اصبت بالمرض النفسي
كان عندي اكتئاب مع اعراض ذهان يعني كنت احس الناس تراقبني وتتكلم فيني طول الوقت وانهم بيبلغون فيه المباحث والاستخبارات!! وسوسة

ولكن المصيبة الآن اني ماعاد اقدر استخدم اي مضاد اكتئاب وخاصة بعد ما قطعتها وبغيت ارجع استخدمها مرة ثانية
صرت كل ما ابلع مضاد اكتئاب على طول يجيني اكتئاب شديد واستفراغ وتفكير في الانتحار واقعد ثلاثة ايام او اربعة ايام صاحي ولا اقدر ارقد!!
المصيبة ان حياتي اصبحت معلقة بالدواء النفسي ولا استطيع العيش من دونه
ولكن في نفس الوقت ماعاد اقدر استخدم مضادات الاكتئاب لانها تسببلي افكار انتحارية
فما الحل وش اسوي يا جماعة الربع

المصدر: نفساني

قديم 12-08-2016, 12:39 AM   #2
كفى بك داء
عضو نشط

الصورة الرمزية كفى بك داء
كفى بك داء غير متواجد حالياً

يا حبيبي انا صار لي نفس رده الفعل على مضادات الاكتئاب صرت لو اخذ اقل جرعه ( الى درجه اخذ اقل من ربع الحبه )تجيني أفكار انتحار قويه و قلق و تفكير زايد ،، أعراض مشابهه لمتلازمة السيروتينين ،،، عجزت ألقى سبب للشي هذا مع اني كنت على ايفيكسور لمده سنتين ...

كانت الأعراض عباره عن بعد 3-4 ساعات زوال جميع أعراض الاكتئاب و التوجه بشكل تدريجي الى الهوس ثم بعد 7 ساعات تبدأ أفكار و هاجس الانتحار كفانا الله الشر بالظهور و الشده بعد 3-4 ايام تزول الأعراض عند قطع الدواء والاكتفاء بالحبه الاولى.

بعد البحث في الانترنت تبين لي ان اللي معاي حاجه اسمه adverse reaction on SSRI medication و في حالات مشابهه كثير بس الموضوع مو منتشر و صعب البحث عنه .

اصبح ال SSRI زي السم لي و لا عدت اخذه و اسال الله ان لا يحوجني له ،،

فأصبحت مريض و محروم من الدواء بنفس الوقت ،، اذكر ان الأدوية مثل تريبتيزول و فالدوكسان ما كانت تسبب لي هذي الحاله ،،

عالعموم يشهد الله اني رحت للملتزم عند الكعبة و دعيت الله انه يشفيني و بعدها بديت بالليثيوم و الحمدالله صرت اخف لانه ماشاء الله تاثيره كويس تقدر تقرا مواضيعي عنه

اسال الله ان يشفينا وياك و المسلمين

والحمدالله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة كفى بك داء ; 12-08-2016 الساعة 12:49 AM

قديم 12-08-2016, 12:40 AM   #3
كفى بك داء
عضو نشط

أتمنى ان حالتي تكون مشابهه لحالتك و اسال الله انه يشفينا

و نصيحه لك و من يقرا اكثر الدعاء و اكثر الصدقة فالله عز و جل لا ينسى عبيده سبحان ربي ما ارحمه بخلقه

قديم 12-08-2016, 01:31 AM   #4
غيمة فرح
عـضو أسـاسـي
~ العزلة وطن..للأرواح المتعبة ~

الصورة الرمزية غيمة فرح
غيمة فرح غير متواجد حالياً

ودي اسألك
هل اعراض الذهان اختفت ؟
ولمدة كم استخدمت دوا الذهان ؟

بالنسبه لسؤالك عن ادوية الاكتئاب اتوقع لازم تختار نوع ينااااااسبك، الادويه كثيره وكل جسم يختلف تقبله للدوا

جرب في البدايه جرعات بسيطه وممكن الاعراض الجانبيه وقتيه بس فتره وتروح

انا استغرب ليه الواحد اذا قطع الدوا فتره ثم رجع له ماعاد ينفع مع انه في بدايه الاستخدام كان فعال !! وكأن الجسم كون اجسام مضاده ودي افهم هالشي من ناحيه طبيه

بالنسبه للوظيفه لا تشيل هم المستقبل والوظيفه كل شي مقدر ومكتوب لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ماتحوش
وسع صدرك وابسط نفسك باي شي ولاتشيل هم شي

ولازم تعالج ارتجاع المريء والالتهابات بالادويه رح الدكتور لاتهملها عشان ماتتطور ويصعب علاجها
ارتجاع المري فيه دوا تاخذه نسيت اسمه مره ممتاز بترتاح كثير، شكل التهاب الحلق من ارتجاع الحمض فلو عالجت هالمشكله بتنحل المشاكل الثانيه

قديم 12-08-2016, 07:05 AM   #5
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

مضادات الاكتئاب لبعض الأشخاص دمار ...من الأساس لا تعالج الاكتئاب ولا هم يحزنون كذب في كذب

قديم 12-08-2016, 07:07 AM   #6
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أخوي كفى بك داء هل لديك تجربة مع مضادات الذهان والصرع !

قديم 12-08-2016, 09:47 AM   #7
كفى بك داء
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
أخوي كفى بك داء هل لديك تجربة مع مضادات الذهان والصرع !
انا اخذ غابابتين و اتوقع انه مضاد للصرع ،، و أخذت قبل سيريكويل

قديم 12-08-2016, 11:47 AM   #8
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفى بك داء مشاهدة المشاركة
يا حبيبي انا صار لي نفس رده الفعل على مضادات الاكتئاب صرت لو اخذ اقل جرعه ( الى درجه اخذ اقل من ربع الحبه )تجيني أفكار انتحار قويه و قلق و تفكير زايد ،، أعراض مشابهه لمتلازمة السيروتينين ،،، عجزت ألقى سبب للشي هذا مع اني كنت على ايفيكسور لمده سنتين ...

كانت الأعراض عباره عن بعد 3-4 ساعات زوال جميع أعراض الاكتئاب و التوجه بشكل تدريجي الى الهوس ثم بعد 7 ساعات تبدأ أفكار و هاجس الانتحار كفانا الله الشر بالظهور و الشده بعد 3-4 ايام تزول الأعراض عند قطع الدواء والاكتفاء بالحبه الاولى.

بعد البحث في الانترنت تبين لي ان اللي معاي حاجه اسمه adverse reaction on SSRI medication و في حالات مشابهه كثير بس الموضوع مو منتشر و صعب البحث عنه .

اصبح ال SSRI زي السم لي و لا عدت اخذه و اسال الله ان لا يحوجني له ،،

فأصبحت مريض و محروم من الدواء بنفس الوقت ،، اذكر ان الأدوية مثل تريبتيزول و فالدوكسان ما كانت تسبب لي هذي الحاله ،،

عالعموم يشهد الله اني رحت للملتزم عند الكعبة و دعيت الله انه يشفيني و بعدها بديت بالليثيوم و الحمدالله صرت اخف لانه ماشاء الله تاثيره كويس تقدر تقرا مواضيعي عنه

اسال الله ان يشفينا وياك و المسلمين

والحمدالله على كل حال
نعم بالضبط نفس اللي صار معك صار معي!!
مع اني قبلها كنت على الزبريكسا والفافرين وبعدين قطعتها ويوم رجعت على نفس العلاجين جاتني افكار انتحارية واكتئاب شديد وافكار شاذة وبغيت انتحر!!
وبعدين رجعت المستشفى واعطوني سبراليكس واخذت منه نص حبة 5مج قبل النوم وصحيت بعد خمس ساعات على اكتئاب وكرب عظيم وتفكير في الانتحار واشعر ان درجة حرارتي مرتفعة وأحاسيس مثل الانفلوانزا واستفراغ وحالة مخزية ورحت بسببها على الطواري ولكن كشفوا علي وقالولي درجة حرارتك طبيعية مع اني كنت احس اني باموت من البرد والسخونة!!

ونفس وضعك جربت تربتيزول وريميرون وكانت لا تسبب لي نفس اعراض السبراليكس والانافرانيل وباقي ادوية SSRIs ولكن المشكلة ان التربتيزول مفعوله ضعيف على القلق اضافة الى اعراضه الجانبية المزعجة وخاصة جفاف الحلق

وانا حاليا مثلك حالي معلق مابين الثرى والثريا مريض وفي نفس الوقت لا أستطيع استخدام الدواء!!
وازيدك من الشعر بيت اذا صابتني حالة الاكتئاب والكرب الشديد حتى مهدئات البنزوديازبين مالها اي تأثير علي جربت ريفوتريل واتيفان وليكزوتانيل وكأني ابلع حبات نشاء وهمية!!

ولكن بسألك عن الليثيوم كم نسبة التحسن التي تشعر بها معه؟؟
وتدري انا عن نفسي وش اكثر دواء ضبط معي؟
هو دواء السيروكويل بدأت فيه بجرعة 25مج قبل النوم وبعد اسبوع رفعتها الى 50 ثم 100مج يوميا وشعرت بتحسن بنسبة 50%
ولو رفعت الجرعة الى 300مج يوميا راح اتحسن يمكن بنسبة 80%
ولكن المشكلة اني اخاف من استخدام السيروكويل لانه يسبب سكري ودهون في الدم وانا والدتي عندها دهون في الدم ووالدي عنده سكري
يعني احتمال كبير يصيبني مرض السكر لا سمح الله بسبب السيروكويل وخاصة ان هذا المرض منشر في العائلة

واذا بغيت تستخدم السيروكويل استخدمه بنفس الطريقة التي استخدمتها انا ابدأ بجرعة 25مج ثم بعد خمسة ايام ارفعها الى 50 وهكذا الى ان تصل الى 200 او 300مج
ولكن انتبه لا تستخدم السيروكويل بجرعة عالية اكثر من 25 في البداية لأنه راح يسببلك نفس اعراض SSRIs

والله يكون في عوننا انا وياك والله ياخي حالة صعبة مريض ولا تقدر تستخدم الدواء والله انه قهر وغبينة :(

قديم 12-08-2016, 11:58 AM   #9
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميموري مشاهدة المشاركة
ودي اسألك
هل اعراض الذهان اختفت ؟
ولمدة كم استخدمت دوا الذهان ؟

بالنسبه لسؤالك عن ادوية الاكتئاب اتوقع لازم تختار نوع ينااااااسبك، الادويه كثيره وكل جسم يختلف تقبله للدوا

جرب في البدايه جرعات بسيطه وممكن الاعراض الجانبيه وقتيه بس فتره وتروح

انا استغرب ليه الواحد اذا قطع الدوا فتره ثم رجع له ماعاد ينفع مع انه في بدايه الاستخدام كان فعال !! وكأن الجسم كون اجسام مضاده ودي افهم هالشي من ناحيه طبيه

بالنسبه للوظيفه لا تشيل هم المستقبل والوظيفه كل شي مقدر ومكتوب لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ماتحوش
وسع صدرك وابسط نفسك باي شي ولاتشيل هم شي

ولازم تعالج ارتجاع المريء والالتهابات بالادويه رح الدكتور لاتهملها عشان ماتتطور ويصعب علاجها
ارتجاع المري فيه دوا تاخذه نسيت اسمه مره ممتاز بترتاح كثير، شكل التهاب الحلق من ارتجاع الحمض فلو عالجت هالمشكله بتنحل المشاكل الثانيه
بالنسبة لأعراض الذهان حاليا اختفت ولكنها ترجع مع الاكتئاب مباشرة
يعني سابقا كنت احس ان الناس يتكلمون فيني ويسبوني وانهم بيبلغون جهاز الامن عني وعندي جنون ارتياب حتى لدرجة ان هاتف الوالد او الوالدة اذا دق اقول بس شكله احد بلغ علي واتصلو يطلبوني 😂 😂

ولكن حاليا الحمد لله ذهبت هذي الافكار ولكنها ظلت متلازمة مع نوبات الاكتئاب
يعني بمجرد ما يصيبني الاكتئاب على طول تأتي معه اعراض الذهان
يعني اذا شبك الاكتئاب في راسي شبك معه الذهان
واذا فصل الاكتئاب من راسي فصلت معه اعراض الذهان

واما مضادات الذهان استخدمتها فترة طويلة تقريبا ثلاث سنوات ولكن على فترات متفاوتة يعني استخدمه شهر او شهرين وبعدين اقطعها وهكذا
واستخدمت زبريكسا وسيروكويل ولارجاكتيل وستيلازين ودوجماتيل
ومضادات الاكتئاب استخدمت ريميرون وفافرين وسبراليكس وانافرانيل وتربتيزول ولوديوميل

واما مسألة ان الواحد اذا قطع الدواء ورجعله مرة ثانية يفقد مفعوله فهذي ما تحصل مع كل الناس
ولكن انا بالنسبة لي يوم قطعت الدواء ورجعتله مرة ثانية صار يسببلي افكار انتحارية واكتئاب وكرب شديد

واما ارتجاع المريء هذا للاسف ماله علاج الا بعملية ربط لرأس المعدة وهذي العملية للاسف لها مضاعفات خطيرة ولهذا فضلت عدم اجرائها
واما علاجات مضادات الحموضة هي مجرد مسكنات ولا تعالج المرض وكثرة استخدامها يسبب هشاشة في العظام ولا يسمح باستخدامها بأكثر من شهر متواصل

قديم 12-08-2016, 12:00 PM   #10
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
مضادات الاكتئاب لبعض الأشخاص دمار ...من الأساس لا تعالج الاكتئاب ولا هم يحزنون كذب في كذب

اول ما استخدمت مضادات الاكتئاب كانت بالنسبة لي دواء الراحة والسعادة الابدية
ولكن بعد تركها ثم العودة اليها اصبحت دواء الجحيم والخسران المبين

قديم 12-08-2016, 01:50 PM   #11
كفى بك داء
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرٌ من الجن مشاهدة المشاركة
نعم بالضبط نفس اللي صار معك صار معي!!
مع اني قبلها كنت على الزبريكسا والفافرين وبعدين قطعتها ويوم رجعت على نفس العلاجين جاتني افكار انتحارية واكتئاب شديد وافكار شاذة وبغيت انتحر!!
وبعدين رجعت المستشفى واعطوني سبراليكس واخذت منه نص حبة 5مج قبل النوم وصحيت بعد خمس ساعات على اكتئاب وكرب عظيم وتفكير في الانتحار واشعر ان درجة حرارتي مرتفعة وأحاسيس مثل الانفلوانزا واستفراغ وحالة مخزية ورحت بسببها على الطواري ولكن كشفوا علي وقالولي درجة حرارتك طبيعية مع اني كنت احس اني باموت من البرد والسخونة!!

ونفس وضعك جربت تربتيزول وريميرون وكانت لا تسبب لي نفس اعراض السبراليكس والانافرانيل وباقي ادوية SSRIs ولكن المشكلة ان التربتيزول مفعوله ضعيف على القلق اضافة الى اعراضه الجانبية المزعجة وخاصة جفاف الحلق

وانا حاليا مثلك حالي معلق مابين الثرى والثريا مريض وفي نفس الوقت لا أستطيع استخدام الدواء!!
وازيدك من الشعر بيت اذا صابتني حالة الاكتئاب والكرب الشديد حتى مهدئات البنزوديازبين مالها اي تأثير علي جربت ريفوتريل واتيفان وليكزوتانيل وكأني ابلع حبات نشاء وهمية!!

ولكن بسألك عن الليثيوم كم نسبة التحسن التي تشعر بها معه؟؟
وتدري انا عن نفسي وش اكثر دواء ضبط معي؟
هو دواء السيروكويل بدأت فيه بجرعة 25مج قبل النوم وبعد اسبوع رفعتها الى 50 ثم 100مج يوميا وشعرت بتحسن بنسبة 50%
ولو رفعت الجرعة الى 300مج يوميا راح اتحسن يمكن بنسبة 80%
ولكن المشكلة اني اخاف من استخدام السيروكويل لانه يسبب سكري ودهون في الدم وانا والدتي عندها دهون في الدم ووالدي عنده سكري
يعني احتمال كبير يصيبني مرض السكر لا سمح الله بسبب السيروكويل وخاصة ان هذا المرض منشر في العائلة

واذا بغيت تستخدم السيروكويل استخدمه بنفس الطريقة التي استخدمتها انا ابدأ بجرعة 25مج ثم بعد خمسة ايام ارفعها الى 50 وهكذا الى ان تصل الى 200 او 300مج
ولكن انتبه لا تستخدم السيروكويل بجرعة عالية اكثر من 25 في البداية لأنه راح يسببلك نفس اعراض SSRIs

والله يكون في عوننا انا وياك والله ياخي حالة صعبة مريض ولا تقدر تستخدم الدواء والله انه قهر وغبينة :(
هلا يا اخوي الحمدالله على كل حال ،، انا الان مستقر بفضل الله و منته و احيانا يتعكر استقراري ولكن على حسب الظروف و ليس اكتئاب بلا سبب

الليثيوم أراحني من الأدوية المضادة للاكتئاب نسبه التحسن 60٪‏ احيانا اقول ودي ارجع اجربها لان يصير حالتي صعبه بس مو لدرجة التفكير بالانتحار يمكن لو زادت الظروف بس و اسال الله انه ييسر .. لكن كل ما اذكر أعراضها الجديده اخاف

نصيحتي لك يا عزيزي ليثيوم كاربونايت 400 ملغم حبه
و غابابتين 300 ملغم حبه للقلق

و الله وحده هو الشافي المعافي

قديم 12-08-2016, 01:51 PM   #12
كفى بك داء
عضو نشط

بالمناسبة انت وين مكانك ؟؟

قديم 12-08-2016, 02:12 PM   #13
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

اقتباس:
هلا يا اخوي الحمدالله على كل حال ،، انا الان مستقر بفضل الله و منته و احيانا يتعكر استقراري ولكن على حسب الظروف و ليس اكتئاب بلا سبب

الليثيوم أراحني من الأدوية المضادة للاكتئاب نسبه التحسن 60٪‏ احيانا اقول ودي ارجع اجربها لان يصير حالتي صعبه بس مو لدرجة التفكير بالانتحار يمكن لو زادت الظروف بس و اسال الله انه ييسر .. لكن كل ما اذكر أعراضها الجديده اخاف

نصيحتي لك يا عزيزي ليثيوم كاربونايت 400 ملغم حبه
و غابابتين 300 ملغم حبه للقلق

و الله وحده هو الشافي المعافي
طيب قد جربت السيروكويل والا لا؟
واذا تبغي نصيحتي جربه تراه ممتاز للقلق يعني يمكن يجيب معك 50% من مفعول مضادات الاكتئاب SSRIs يعني يعتبر شي طيب بالنسبة لك
واما الليثيوم هذا صراحة ماني مقتنع فيه وخاصة طريقة علاجه يزيد في الدم والا ينقص وأعراضه الجانبية وبعدين الليثيوم هذا اظن انه حق البطاريات واخاف بعد فترة من استخدامه يطلعلي املاح من آذاني مثل البطاريات 😂 😂

واما الليريكا هذا دورت عليه في كل مكان ولا لقيته مع اني حاس انه مثله مثل ادوية البنزوديازبين ماراح يأثر علي نهائيا بس قلت باجرب على الله
مع اني اخاف من انه يسببلي هلوسة مثل الآتيفان
بس الحين عندي حبتين ريفوتريل 2مج حاطهم احتياط واذا جات نوبة الاكتئاب الكبرى بأبلعهن مع بعض والا بأبلع أربع حبات ليكسوتانيل مع بعض يمكن تفيد والله ماعاد ادري وش السواة وانا اخوك صرت فأر تجارب ماغير ابلع في هالادوية ولو تشوف دولابي انواع الادوية فيه صيدلية النهدي😂

قديم 12-08-2016, 02:13 PM   #14
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

اقتباس:
بالمناسبة انت وين مكانك ؟؟
حاليا في الباحة ولكن احيانا اروح مكة ومتنقل اذا جا الصيف طلعنا الباحة واذا جا الشتاء نزلنا مكة

قديم 12-08-2016, 02:17 PM   #15
نفرٌ من الجن
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Sudan

حاليا بديت افكر في استخدام مضادات الاكتئاب MAOIs لعل وعسى ما تسبب لي بلاوي مثل SSRIs بس مشكلتها انك لازم تمشي على نظام غذائي محدد