المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

اغار من زوجة ابي؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... معاناتي ببساطه انني اغار من زوجة ابي جدااا .. مع ان الوالد متزوج منذ مايقارب السنه تقريبا ولم ارى زوجته الا مره واحده فقط

قديم 24-07-2004, 05:02 PM   #1
منـــار
عضو جديد

الصورة الرمزية منـــار
منـــار غير متواجد حالياً

اغار من زوجة ابي؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

معاناتي ببساطه انني اغار من زوجة ابي جدااا .. مع ان الوالد متزوج منذ مايقارب السنه تقريبا ولم ارى زوجته الا مره واحده فقط طووول هذه المده وهي انسانه طيبه ومتدينه وماجاء منها اي شي.. وانا بطبيعتي انسانه هاديه وطيبه ومااعررف احقد على احد الا هالانساانه ماادري ليه وعلى فكررره انا اغار منها اكثر من امي نفسها..
يعني مجرد مايذكر ابوي اسمها احس شي على قلبي ويتغير المزاج 180 درجه وهالشي متعبني مررره لان الوالد الله يهديه يحب يدخل اسمها في كل شي بهدف التقريب بيناا

سؤالي هل هذه الغيره طبيعيه.... ولا هالشي يرجع لنفسيتي مع العلم اني غير مستقره نفسيا؟؟؟

رجـــاء من القلب ردووا علي لاتحطموني زياده.craying
المصدر: نفساني

قديم 25-07-2004, 10:50 PM   #2
منـــار
عضو جديد

الصورة الرمزية منـــار

السلام عليكم
معقوووووله ولا احد رد علي؟؟؟
عالعموم حبيت اضيف معلومه يمكن تفيدكم ان عمري 23 سنه يعني مو مراهقه ماقدر اتحكم في انفعالاتي....
واللي بيتكرم ويررد علي الله يجزاه عني الف خيررر وييسر اموره ان شاء الله لانه راح يساعدني بشكل مايتصووره

انتظركم!!!!!!!

قديم 26-07-2004, 11:26 AM   #3
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة (( مـنــار ))
و نعتذر لعدم الرد عليك سريعاً ، ونسال الله ان نكون خير من يقدم لك النصح والارشاد ان شاء الله تعالي .

و بخصوص موضوعك اختي الكريمة : الغيرة شي جميل ان أغار علي أحد و ذلك دليل حبي لشخص او أنى أميل له بشكل من الأشكال و لا يدل ذلك علي وجود مرض نفسي او أمور أخر ، ألا إذا تعدت الغيرة الحدود المعقولة لها ، و طالما أنتي في سن 23 فا أنتي تدركين جيداً جميع تصرفاتك وتعلمين بما تقومين به وهذا أمر طيب ، وأنتي ذكرتي من خلال رسالتك ان زوجة أبيك سيدة طيبه ومتدينة وما جاء منها اي شي فلا أرى في الأمر سوء اتجه هذه السيدة الفاضلة .
و ذكرتي في رسالتك هذه الجملة (وهالشي متعبني مررره لان الوالد الله يهديه يحب يدخل اسمها في كل شي بهدف التقريب بينا ) و ارى بما قام به والدك هو عين العقل و هذا من حسن تصرفه ورجحت عقلة و هو والد فاضل ورجل حكيم في تصرفه ، ولا أرى من المنطق ان تقولي علي والدك الله يهديه وكأنه عمل عملاً غير صحيح بل هو قام بصواب

و علي ذلك أقول لكي يا أختي الكريمة الحل في يدك أنت وليس عند غيرك.كيف؟
قبل أن أقول كيف . أحب أن أناقشك في أمر . كم مرة وأنت في قمة الفرح فجأة سمعت أمرا كدر صفوك وأحزنك. من المؤكد إنك مررت بعدة تجارب من هذا النوع. وكم مرة وأنت في حزن عميق حدث موقف مضحك أومفرح وتغيرت حالتك من الحزن إلى الفرح والسرور. هذا أيضا لابد أن حصل لك .
هذه الأمور عادة ما تحدث للناس. بلحظة تتغير حالة المزاج بلحظة تختلف نظرته للأمور.

عزيزتي السبب وراء ذلك هو طريقة تقيمك للأمر ، فا بدل ان تجعلي الغيرة و الأفكار السيئة تسيطر علي تفكيرك استبدليها بأفكار إيجابية ، وخصوصاً ان من تغارين منها أصبحت زوجة أبيك و من الواجب عليك ان تبادليها الاحترام علي الأقل من اجل والدك و دائما استبشري بالخير في جميع أمورك ولا تدعي منفذ للشيطان لكي يدخل بينكما و يفسد عليكم الصفاء والنقاء .

و اسال الله العالي القدير ان يوفقكم لما فية الخير والسداد ، وان يجعل بيتكما بيت السعادة والهناء .

قديم 28-07-2004, 01:40 PM   #4
منـــار
عضو جديد

الصورة الرمزية منـــار

السلام عليكم..

جزاك الله الف خير استاذ عماد لسرعة استجابتك وردك علي...

كل اللي قلته صحيح.. لكن الواقع يختلف انا مااقولك اني اكرهها لكن خلوها للايام ويمكن تقرب بيننا لانها كما قلت انسانه فاضله... لكن مو بالغصب احبها كذا راح احقد عليها زياده...
عالعموم جزاك الله خير

قديم 28-07-2004, 01:45 PM   #5
أ. أماني الحربي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ. أماني الحربي
أ. أماني الحربي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

العزيزة منار

فقط أود أن أضيف

في حياتنا نواجه أشخاص كثيرين

ليس المهم أن نحبهم فالمحبة تأتي من الله عز وجل

ولكن الأهم

أن نحترمهم

هذه رسالتي أوجهها دوماً لبناتي في الدار
حينما أسمع منهن ( لانحب فلانة )
أرد فوراً عليهن

ليس المهم أن نحب ولايكون ذلك بالاجبار فهذه حرية شخصية ومشاعر إنسانية

ولكن نحن نطلب دوماً الإحترام سواءاً لمن أن نحب أو لانحب

وفقك الله عزيزتي

قديم 29-07-2004, 12:18 AM   #6
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر أختي الكريمة ( الأخصائية أماني الحربي ) علي هذا الرد المنطقي و الإيجابي
وارى يا أختي الكريمة ( مــنــار ) أنا ما ذكرته لك الأخصائية هو الصواب وأنا اتفق معها في الرأي ، و اتمنى الإقتداء به .

قديم 31-07-2004, 02:40 PM   #7
منـــار
عضو جديد

الصورة الرمزية منـــار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

في البدايه اشكركم من اعماق قلبي لاعطائي جزء من وقتكم وتفضلكم بالرد علي الاستاذ عماد واستاذتي العزيزه اماني الحربي..

وانا ايضا اتفق معاكما في مسألة الاحترام وهو موجود والحمدالله لم يحصل مني اي شي تجاهها ولن يحصل باذن الله..
ولكن يبدو انني لم استطع توضيح مااعاني منه...انا حاولت اني احبها واتقبلها فردا جديدا في العائله ولكني لم استطع دائما ماافشل..يعني مجرد مايذكر اسممها من اي كان على طول تصدر علامات من وجهي لا اراديه
الوالد جزاه الله عني الف خير دايما مايطلب مني ويلح علي ان اكلمها في التلفون واسولف معاها..مااقدر مستحيل واذا قلت له ماودي زعل مني ويقولي ليه انتي تكرهينها ومن هالكلام فهالمساله مره متعبتني..صرت اتحاشى اجلس مع الوالد عشان مايطلب مني هالشي او يجيب سيرتها
اتمنى اني قدرت اوصل الفكره ولو اني اتعبتكم معاي

شكرا مقدما.....

قديم 01-08-2004, 11:41 AM   #8
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة لا يوجد تعب و لا أي مشكلة في الأمر ،ولكن كل ما أريد ان أوضحه لكي ان ولدك رجل طيب و لا أرى انه يستخدم الطريقة العصبية او الإجبارية بل يطلب منك ، ومن الواجب عليك يا أختي الكريمة ان تتجملي مع والدك حتى وان لم ترغبي بذلك ، والله سبحانه وتعالي أمر انا ان نطيع الوالدين بكل شي الا ما يشرك بالله ، فا الواجب عليك يا أختي ان تتحملي وان تطيعي ولدك كي يرضى عنك و اعلمي ان كان ولدك غاضب عليك فلم تجدي السعادة في حياتك وهذه نصيحة أقدمها لك ولكي الخيار في قبولها او تجاهلها

و تقبلي لائق تحياتي