المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ضيق نفسي شديد

بسم الله الرحمن الرحيم ارجو من المختصين مساعدتي جزاهم الله خيرا مشكلتي هي انني طالب في الجامعه منذ اكثر من اربع سنوات وفي البدايه كنت طالبا مجتهدا واستمريت

 
 
أدوات الموضوع
قديم 26-11-2004, 08:14 PM   #1
غريب الاوطان
عضو جديد


الصورة الرمزية غريب الاوطان
غريب الاوطان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3175
 تاريخ التسجيل :  12 2002
 أخر زيارة : 25-07-2005 (01:08 AM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
ضيق نفسي شديد



بسم الله الرحمن الرحيم

ارجو من المختصين مساعدتي جزاهم الله خيرا

مشكلتي هي انني طالب في الجامعه منذ اكثر من اربع سنوات
وفي البدايه كنت طالبا مجتهدا واستمريت هكذا لنصف سنه فقط لكنني بعد ذلك اهملت الدراسه ولم تعد لدي رغبه في التعلم او الاجتهاد . تعرضت معها لعدة مشاكل نفسيه من عدم الثقة بالنفس وقلة الاصدقاء . ولم يكن لدي ما يلهيني عن الدراسه سوى انني لا ارغب بها.

وقبل نصف سنه بدأت اجتهد ولكن بعد ان انهار المعدل وتاخرت دراسيا وصرت افكر كثيرا في الدراسه ومعدلي وتأخري الدراسي فانا مغترب عن مدينتي وحالتي الماديه صعبه.
وحينها اصبت بضيق نفسي شدييد جدا يجعلني اصبح كالمجنون واتمنى الموت وافضله على هذا الشعور وكان يصاحبه رغبة في استفراغ الطعام وسرعه في التنفس واصبح يمنعني من المذاكره.
قال لي بعض الاقارب انه ارهاق فما الحل؟؟؟؟؟
المصدر: نفساني



 

قديم 26-11-2004, 08:45 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الحبيب (( غريب الاوطان ))
أسال الله العالي القدير ان يعينك علي ما تجد في نفسك ، و ان يوفقك في إكمال تعليمك ، و ان يسدد خطاك ويرعاك ، ويحفظك من كل سوء .

و بخصوص ما جاء في رسالتك يا اخي الكريم : مما ذكرت إذا أردنا أن نتكلم عن تشخيص الحالة فمن الواضح أنك تعاني مما يعرف بالقلق الاكتئابي، فهو الذي يسبب الضيق والشعور بالكابة وعدم الشعور بالود حيال الآخرين، وكذلك ما ذكرت من خلل مع علاقاتك وشعورك نحو الآخرين وعدم الثقة في النفس .

ربما تكون هنالك بعض المسببات النفسية البسيطة التي لم تواجها منذ البداية وتراكمت في اللاشعور، وبدأت تظهر في شكل أعراض من النوع الذي ذكرت، كما أنه ربما يكون البناء للشخصية واحد من الأسباب التي أدت لظهور هذه الأعراض.

التفكير الإيجابي يعتبر أيضاً شيء مطلوب بمعنى أن لا تركز فقط على الإخفاقات والسلبيات، إنما انظر إلى حياتك بدقة وسوف تجد أن هنالك الكثير من الإيجابيات التي لم تعتره اهتماماً، وهذه لابد أن تضخم وتجسم في خارطة التفكير والوجدان لديك، وهذا سوف يساعدك كثيراً في تحسن الصحة النفسية مما يؤدي إلى انتهاء القلق والتوتر وظهور علاقات إيجابية مع من حولك و تقوية الشخصية لديك .

و أرى أن العلاجات الدوائية المضادة للقلق والاكتئاب سوف تفيد كثيراً في هذه الحالة ، وهذا بعد زيارة أحد الأطباء ووصف لك العلاج المثالي .

نصيحة : عليك يا اخي الحبيب بصلاة ، والتضرع الي الله بما تعاني و الدعاء له ، فان الشافي هو الله ، فلا تيئس من رحمة الله ، سأل المولي عز وجل لك الشفاء العاجل .


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا