المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الحفظ،، ردوا علي جزاكم الله خير

الدكتور الفاضل،، مشكلتي ربما مو كتير غريبة بس مزعجتني وياريت الاقي حل عندكم،، مشكلتي هي كثرة النسيان،، يعني عندما بقرأ كتاب من كتب جامعتي بفهم كل شي مكتوب الحمد لله

قديم 28-11-2004, 01:34 AM   #1
moonstone
عضو جديد

الصورة الرمزية moonstone
moonstone غير متواجد حالياً

الحفظ،، ردوا علي جزاكم الله خير

الدكتور الفاضل،، مشكلتي ربما مو كتير غريبة بس مزعجتني وياريت الاقي حل عندكم،، مشكلتي هي كثرة النسيان،، يعني عندما بقرأ كتاب من كتب جامعتي بفهم كل شي مكتوب الحمد لله وخاصة اساتذتنا ما يقصرون جزاهم الله خير، بس لما بحفظ شي والله يشهد بحط كل جهدي،، بس بعود اليه بعد فترة بلاقي حالي نسيت المعلومة الموجودة في الموضوع والفترة مو بعيدة ربما أيام او اسبوع بينما بلاقي أصحابي بس درسوا شي وحفظوه خلاص حفظوه ولفترة طويلة يعني صح الانسان بينسى بس مو بعد أيام معدودة،، حتى اذا بدي اساوي شي اجتماعي عادي بالحياة بلاقيني نسيت مثلا اليوم في بذهني شي لازم اساويه بكرة او اهلي وصوني على شي اجيبه معي بعد الكلية بنساه،، أو حتى القرآن مع اني ما حاولت أحفظه كله بس بحفظ سور وآيات بس بلاقي حالي نسيتها بسرعة ليش،، مرات بحس بنفسي بخرف بكير ،، مع ان عمري 20 سنة بس ولسا في هالعمر لازم يكون ذهني شغال 100%،، ياترى في فيتامينات أو أدوية معينة تظبطلي موضوع هالنسيان،، يعني أنا بفكر يمكن انو التيار العصبي عندي فيه شي يخلي المخ ما يحتفظ بالمعلومة فترة طبيعية متل كل الناس،، وحتى اني صرت أخاف من مرض الباركنسون يعني،، هل معقول؟؟ طيب أنا بنتظر منكم رد الله يخليكم وشكرا
المصدر: نفساني

قديم 30-11-2004, 12:09 AM   #2
moonstone
عضو جديد

الصورة الرمزية moonstone

ردوا علي بليييييييييييييييييييييز،،،، رح أنفجر والامتحانات قربت،،،،،،،،،،،،،يا دكتور الله يخليك رد علي

قديم 01-12-2004, 01:42 AM   #3
Ghadah
عضو شرف

الصورة الرمزية Ghadah
Ghadah غير متواجد حالياً

اعتقد أنه غذاؤاك أنصحك بكثرة تناول الموز لما فيه من نسبة عالية من البوتاسيوم تناولي الحديد أنصحك اولا بعمل فحص دم ربما هناك لديك مشاكل صحية هل لديك هبوط في الضغط مثلا هل لك تاريخ مسبق من اصابات كدمات في مقدمة الرأس وخوصوصا الجبهة.ولادتك طبيعية؟ هل هذه أول مرة تشعري بالمسكلة حديثة أم معك دوما؟؟؟؟؟؟ظ اذا كان كل شيء سليم ربما نفسية هل نشاطك زائد؟؟؟؟ ربما عندما تقومين بالحفظ تفكرين او ذهنك مشتت تكون مختزنة بالذاكرة قصيرة المدى وليست الطويلة لذلك لا يمكن استرجعها وربما يعود بالنسبة لمشكلة الاهل تذكر ما يطلبوه ربما لا تركيزين او يكون هناك أكثر من مثير سمعي وبصري اعتقد يؤثر في الحفظ عادة من تكون شخصياتهم تميل الى السمعية الحركية يعانون من مشاكل الحفظ. أنصحك بالتعامل مع أكثر من قناة في حفظ المعلومات وقت الحفظ القراءة بصوت عالي كتابتها والتخطيط وضعها بنقاط تكون شفرة في حالة النسيان ....

والله الموفق

قديم 04-12-2004, 06:52 PM   #4
moonstone
عضو جديد

الصورة الرمزية moonstone

دكتورة غادة شكرا لك،، بداية حتى تتضح الصورة أنا شاب ولست فتاة حسب كلامك معي في ردك،،، بصراحة ما توقعت تكون المشكلة لها علاقة بالضغط توقعت بالأعصاب،، المهم اذا بالضغط ممكن نوصل نتيجة لمرض او مشكلة معي أساسا،، اللي هي اني انا عندي أصلا ترهل في أحد صمامات القلب mitral valve prolapse ونبضي وضغطي وحتى دقات القلب ماهي مظبوطة عندي أساسا،، فضغطي الأول غالبا منخفض والثاني مرتفع الخلل يمكن موجود من الولادة بس ماحسوا عليه الا قبل 4 سنين لما حاول دكتور يقسلي النبض وما قدر فطلب تصورير القلب بالموجات الصوتية فظهر ترهل بالصمام المترالي،، قال لي مافي مشكلة علي أبدا وانو اتابع حياتي طبيعي ولاكانو في شي،، انا طبعا صدقته هو دكتور،، بس من سنة اجتمعت مع دكتور يدرس سنة سادسة طب في المانيا وقلت له المشكلة قال لي المشكلة بتأثر عليك اذا ارهقت نفسك، مثل الركض زيادة أو لعب الرياضة غير المشي فما يأذيني،، بس الان انتي تقولين الضغط،، فهل لهذا تأثير،، ربما أنا لم ألحظ مشكلة النسيان من قبل بشكل زيادة بس كمان زيادة هموم الحياة أو حتى فهم الحياة أكثر بعد المدرسة وكثرة الضغط ،، يعني حضرتك ادرى بالفرق بين ضغط الدراسة في المدرسة وبينه في الجامعة فبديت أحس أني أقل كفاءة فطلبت مساعدتك،، المهم الان شو أساوي،، أروح لدكتور قلبية أولا أو أعصاب،، حضرتك ذكرتي تناول البوتاسيوم وهذا من أجل مضخة الصوديوم - بوتاسيوم في الاعصاب على ما أعتقد،، نتاولي للموز جيد إلى أقل من ذلك،، يعني مو كتير لانو ما احبه زيادة بس في بالاسواق أقراص فيتامينات،، تنفع؟؟ واحد قال لي ممكن الغدة الدرقية (على مشكلة الغضط لا الخفظ) هل ممكن؟ يعني أسوي فحص غدة درقية؟ خاصة امي معها مرض الغدة الدرقية،، بس واحد تاني قال لي لا الشباب ما عندهم شي اسمه الغدة الدرقية،،بس البنات صحيح؟!!! طيب،، يمكن الموضوع صار مرتبط بالطب السريري أكثر منه تحليل نفسي،، بس لو تدليني أي أخصائي أروح قبل كل شي ولك جزيل الشكر دكتورة غادة.

قديم 05-12-2004, 04:16 AM   #5
Ghadah
عضو شرف

الصورة الرمزية Ghadah
Ghadah غير متواجد حالياً

أعتذر للخطأ لم استطيع التمييز بين الاسم هل يخص ذكر أم انثى
عموما لم افهم ما هو الضغط الأول والثاني ......اذا كان لدى والدتك مشاكل ممكن أن تقوم بفحص الغدة الدرقية للتأكد لانه نشاط الغدة يؤثر على الضغط ضغط الدم أعني مما يؤدي الى النسيان والكسل واضطرابات نبضات القلب وسرعة التعب حتى لو كان مشيا لمدة بسيطة.لم اسمع أن هناك فرقا بين الذكور والاناث عموما استشير طبيب غدد....

والله يرعاك