المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

 


 
العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار
 

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

محتار ....افيدني استاذي الفاضل؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه لا اعلم من اين ابدا ؟؟؟؟ انا انسان متعلم ولله الحمد وفي وظيفه راقيه وممتازه يتمناها اي شخص عمري 25 سنه................منذ فتره طويله اشعر

 
 
أدوات الموضوع
قديم 18-12-2004, 03:34 AM   #1
omaar
عضو جديد


الصورة الرمزية omaar
omaar غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7489
 تاريخ التسجيل :  12 2004
 أخر زيارة : 27-12-2004 (07:43 AM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
محتار ....افيدني استاذي الفاضل؟؟؟؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه لا اعلم من اين ابدا ؟؟؟؟ انا انسان متعلم ولله الحمد وفي وظيفه راقيه وممتازه يتمناها اي شخص عمري 25 سنه................منذ فتره طويله اشعر باافكار غريبه تننتابني مثل طريقة نوم الانسان و وشكله والكثير من الافكار الغريبه تقريبا عمري كان 16 ...حتى تمر بي الافكاروالتركيز على الريق في الفم............طبعا انا صبرت وتحملت وهذه الافكار تنخفض وتزيد الى ان اشعر الان بعدم التفاعل في المجتمع مع اني اجتهد لاكون متفاعلا .......حتى انني لا اهتم بكثير مما يهتم به الناس.... واجد ان ثقتي بالنفس ضعيفه في ابداء رايي في مكان عام مؤتمر مثلا او القاء خطاب فلوني يتغير ويظهر علي عوامل الاضطراب...... او حتى في فصل دراسي...مع انني احاول في بعض الاحيان.
والمشكله انها مستمره معي للان مع اني لم اخبر احدا ...وهذه اول مره اقول مابنفسي فانا متحفظ جدا وكتوم , مع اني ومع وجود هذا التفكير حصلت على الثانويه ومن ثم الجامعه حتى اني التحقت بدورات بعد الجامعه لمدة عام تقريبا و وانا اجاهد نفسي واضغط عليها لتغلب على مااشعر به . كاني اشعر ان سلبياته بدات تظهر علي اكثر الان .
ومنصبي لايسمح لي في الفتره الحاليه بالبوح عن مابنفسي .
حتى انني اشعر ان نفسي تضيق مع اهلي في البيت والدي او والدتي بالعكس مع الاصدقاء .
المشكله ان هذا الشعور وما ادري ماذا اقول التبلد اشعر به طوال اليوم تقريبا. واشعر اني بعيد عن الواقع الذي اعيشه وبالتفاعل معه ايضا .
حتى انني اشعر بان ذاكرتي اصبحت ضعيفه في الحفظ والتركيز .
(بصراحه اشعر اني جنسي زياده عن اللزوم وافكر فيه كثيرا وجميع هذه الافكار تتلاشى حين رؤية مايثير او التفكير في الجنس)
اتمنى ان اكون وفقت بترجمة مااشعر به ونسال الله التوفيق لما فيه الخير .
المصدر: نفساني



 

قديم 22-12-2004, 12:25 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال


الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5348
 تاريخ التسجيل :  12 2003
 أخر زيارة : 07-11-2005 (09:30 AM)
 المشاركات : 1,599 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم (( omنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةr ))
و اعتذر لعد الرد عليك سريعاً

و بخصوص ما جاء في رسالتك : من الواضح أن هنالك علة في شخصيتك وبدون حرج نقول لك أن شخصيتك تحمل سمات الشخصية القصورية، وهي كثيراً ما تؤدي إلى فقدان الثقة بالذات، والنظر إلى الأمور الجانبية بصورة سلبية، وهذا غالباً ما ينتج عنه نوع من الاكتئاب النفسي الثانوي وليس الأساسي.

الجانب العلاجي يتمثل أن تنظر بعمق إلى إنجازاتك الإيجابية في الحياة وما اكتسبته من مهارات ومؤهلات خاصة أنك بفضل من الله تملك شهادة جامعية و وظيفة مرموقة ، وعليك أن تعمل على استغلال هذه الإيجابيات بصورة أكثر فعالية، وتصر وبدون أي تردد وبأقدام أن تبدأ في أي عمل حتى وإن كان لا يناسب المؤهل لأن ذلك سوف يساعدك على تطوير نفسك وبالتدرج ستجد أنك أصبحت اكثر فعالية مع من حولك . .

في مثل هذه الحالات ننصح بزيادة التواصل الاجتماعي والمشاركة في النشاطات الاجتماعية، ويا حبذا لو انضممت الانشطة المختلفة وكذلك ممارسة الرياضية الجماعية، فهذه كلها سوف تساعد على إعادة الثقة بالذات وبناء خارطة تفكيرية ومعرفية أكثر إيجابية.

وفيما يختص بزيادة الرغبة الجنسية : فاعلم يا أخي أن النفس الأمارة والنفس المطمئنة والنفس اللوامة يمكن أن تجتمع في نفس الشخص في حالة واحدة، وحتى تتيح لنفسك أن يتغلب الخير على الشر عليك أن تسعى إلى إحجام وإلجام النفس من شهواتها ، و التقرب الي الله ليرفع عنك هذه الأمر ، وغير ذلك و إذا تجد في نفسك انك غير قادر علي التغير فا بادر يا اخي الحبيب في الزواج فهو خيراً لك و طالما انك تعمل وفي وظيفة ممتاز فلا أرى مانع بالأقدم علي الزواج

وأرى في حالتك بما أنه نوع من الاكتئاب الثانوي لابد أن تتناول بعض الأدوية التي سوف تساعدك كثيراً في إزالة الاكتئاب والقلق المستقبلي والمشاعر السلبية .

وهذا لن يتم ألا بعد مراجعة أحد الأطباء في منطقتك للنظر في موضوعك ووصف لك العلاج المثالي

ونسأل الله لك التوفيق والسداد.


 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.
المواضيع المكتوبة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع رسميا